العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار السودان يوم الجمعه 5-4-2013 ، أخبار السودان اليوم 5 ابريل 2013

أخبار السودان يوم الجمعه 5-4-2013 ، أخبار السودان اليوم 5 ابريل 2013 أخبار السودان يوم الجمعه 5-4-2013 ، أخبار السودان ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 4 - 2013, 8:04 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار السودان يوم الجمعه 5-4-2013 ، أخبار السودان اليوم 5 ابريل 2013


أخبار السودان يوم الجمعه 5-4-2013 ، أخبار السودان اليوم 5 ابريل 2013

هذه الجالية من أفضل الجاليات في المملكة ..السعودية.. سودانيون خائفون من الترحيل
هذه الجالية من أفضل الجاليات في المملكة ..السعودية.. سودانيون خائفون من الترحيل



سكاي نيوز عربية
أكد خبراء سعوديون أن قانون تنظيم العمالة في المملكة ليس موجها ضد جنسيات معينة وأنه سيطبق على الجميع بما فيها العمالة السودانية.

وكانت مصادر ذكرت لـ"سكاي نيوز عربية" أن آلاف السودانيين العاملين في السعودية يعيشون حالة من القلق والترقب بعد تطبيق قرار منع العامل من العمل عند غير كفيله ومن ثم ترحيله إلى بلاده.

وبدأت المملكة، الاثنين، بترحيل آلاف العمال من اليمن وجنسيات أخرى عقب البدء بتطبيق القانون المنظم للعمل في السوق السعودية، وتداولت وسائل إعلام أنباء عن حملة أمنية لتطبيق القرار.

ويعتبر سوق العمل السعودي أكبر مستقبل للعمالة السودانية المهاجرة إذ بلغت نسبة السودانيين الوافدين إلى السعودية 91% خلال الخمس سنوات الماضية.

ووفقا لخبراء اقتصاديين سودانيين، فإن العمالة السودانية هي أكثر الفئات تضررا من قرار الترحيل، إذ أن غالبية تلك العمالة لا تعمل لدى الجهات التي أصدرت لها أذونات الإقامة وغالبا ما يتم الأمر بالتراضي بين الطرفين.

وقال عضو مجلس الشورى السعودي السابق محمد آل زلفة إن القانون السعودي المنظم لسوق العمل، لا يستثنى أحدا، وصدر بعد دراسات وأبحاث دقيقة.

وأوضح آل زلفة في اتصال لـ"سكاي نيوز عربية" أن المملكة تعاني من مشاكل اجتماعية وسياسية وأمنية كبيرة من العمالة الوافدة غير الشرعية التي تلامس 5 مليون وافد غير شرعي.

وفيما يختص بالعمالة السوادانية، قال: "هذه الجالية من أفضل الجاليات في المملكة ولكن القانون يشمل الكل كما شمل العمالة اليمنية غير الشرعية".

وأستدرك:" يمكن للسلطات السعودية التوصل مع العمال الوافدين إلى حلول يتم بموجبها تصحيح أوضاعهم لتصبح قانونية".


من جانبه، يرى الخبير والأكاديمي السعودي د. خالد الفرم أن القرار ليس جديدا، "وما حدث هو أن المملكة شهدت في الفترة الأخيرة هجرة غير شرعية ومنظمة من اليمن وإثيوبيا عبر الحدود، علاوة على المتخلفين في موسمي الحج والعمرة أدى إلى ارتفاع عدد العمالة غير الشرعية إلى أكثر من 5 ملايين مما يشكل تهديدا أمنياً على البلاد كما أدى لارتفاع نسبة البطالة وسط السعوديين إلى 18%".

وفيما إذا كانت ترغب المملكة في الاستفادة من الجالية البورمية "الروهينغا" التي تتألف من نحو نصف مليون مسلم، في سد الفجوة التي سيخلفها المبعدون، استبعد الفرم ذلك، لافتا إلى أن العمالة السعودية يمكن أن تغطي ذلك النقص.

وأضاف الفرم في حديث لـ"سكاي نيوز عربية" أن الهدف من تسوية أوضاع "الروهينغا" في السعودية لا علاقة له بخطة العمل السعودية التي تهدف إلى إعادة تنظيم سوق العمل، ودرء المخاطر التي تسبب فيها العمالة غير الشرعية على المستوى الأمني والاجتماعي، وخفض نسبة البطالة في البلاد".

ولم يتسن لـ "سكاي نيوز عربية" الحصول على تصريحات من السفارة السودانية بالرياض للتعليق على قرار السلطات السعودية.



Hofhv hgs,]hk d,l hg[lui 5-4-2013 K hgd,l 5 hfvdg 2013 Hofhv hgs,]hk d,l hg[lui 5-4-2013 K Hofhv hgs,]hk hgd,l 5 hfvdg 2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 4 - 2013, 2:32 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار السودان يوم الجمعه 5-4-2013 ، أخبار السودان اليوم 5 ابريل 2013

تباحث مع البشير ..

مرسي من السودان: نواجه معاً تحديات كبيرة



الخرطوم -(د ب أ)
أكد الرئيس المصري محمد مرسي امس الخميس أن مصر الآن تمر بمرحلة مخاض بنائها مرة أخرى بعد ثورتها المجيدة.
وقال مرسي، خلال الكلمة الافتتاحية للمباحثات المشتركة بين الجانبين المصري والسوداني بالخرطوم ، إن مصر لم تنس واجبها وتعهداتها تجاه الأشقاء السودانيين، مشيرا الى أن التحديات التى نواجهها معا تحديات كبيرة لأن مصيرنا واحد.
وبدأت مساء امس بقاعة الصداقة في الخرطوم جلسة المباحثات الرسمية بين السودان ومصر برئاسة المشير عمر البشير رئيس السودان والرئيس مرسي وبمشاركة عدد من الوزراء من البلدين .
وذكرت وكالة الانباء السودانية أن المباحثات تناولت ملفات التعاون في المجالات المختلفة والتنسيق بين البلدين على نطاق الاقليم .
كان علي كرتي وزير الخارجية السوداني قد صرح الخميس ان زيارة الرئيس مرسي للسودان ستفتح آفاقاً جديدة في مسيرة العلاقات الثنائية وستدفع بملفات التعاون بين البلدين الى الامام.
وأوضح كرتي في تصريحات صحفية ان الزيارة ستزيل كل الشوائب التي اعترت العلاقات الثنائية في السابق ، موضحا ان المباحثات ستتناول ملفات التعاون في كافة المجالات والتنسيق بين البلدين على نطاق الاقليم ، حسبما ذكرت وكالة الانباء السودانية (سونا).
واضاف وزير الخارجية السوداني انه سيتم تسليم وثيقة الارض الزراعية بولاية الخرطوم والتي تم منحها لمصر، للرئيس المصري وذلك في اطار تشجيع الاستثمار في المجال الزراعي.
ونقلت سونا عن كرتي قوله ان التعاون بين السودان ومصر في ملف مياه النيل يسير بخطوات جيدة بعد الشكوك التي كانت تنتاب العلاقات في ظل النظام المصري السابق.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار السودان يوم الجمعه 5-4-2013 ، أخبار السودان اليوم 5 ابريل 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار السودان يوم الثلاثاء 23-4-2013 ، أخبار السودان اليوم 23 ابريل 2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 23 - 4 - 2013 10:03 AM
أخبار السودان يوم الخميس 11-4-2013 ، أخبار السودان اليوم 11 ابريل 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 10 - 4 - 2013 8:24 PM
أخبار السودان يوم الثلاثاء 9-4-2013 ، أخبار السودان اليوم 9 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 8 - 4 - 2013 11:29 PM
أخبار السودان يوم الاثنين 8-4-2013 ، أخبار السودان اليوم 8 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 8 - 4 - 2013 1:38 PM
أخبار السودان يوم الاربعاء 3-4-2013 ، أخبار السودان اليوم 3 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 2 - 4 - 2013 6:41 PM


الساعة الآن 2:43 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy