العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 5-4-2013

اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 5-4-2013 اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 4 - 2013, 8:20 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 5-4-2013


“التربية” تعتمد المعايير الجديدة لضبط أسعار المدارس الأهلية




عبدالعزيز الحارثي - الطائف
الجمعة 05/04/2013
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 001_284.jpg
اعتمدت وزارة التربية والتعليم آلية زيادة الرسوم من عدمها للمدارس الأهلية وفق معايير محددة تمر على عدة لجان لاعتماد قرار الزيادة مع إمكانية تظلم المدرسة من القرار خلال 15 يومًا من تاريخ صدور القرار من اللجنة الرئيسة.


وقال مصدر مسؤول في الوزارة لـ»المدينة» إن الآلية تبدأ بالرفع من المدرسة إلى اللجنة الفرعية بالمنطقة والمحافظة ومن ثم ترسل المعلومات إلى اللجنة التحضيرية ومنها إلى الرئيسة لإصدار القرار. وأشار إلى أن اللجنة الفرعية تتكون من: أحد المساعدين للشؤون التعليمية رئيسًا وعضوية مديري إدارة التعليم الأهلي والأجنبي بالقطاعين، و2 من المشرفين التربويين بالتعليم الأهلي والأجنبي بكل قطاع، وإداري و إدارية من كل قطاع.



ويصدر قرار تشكيل اللجنة من قبل مدير التعليم بالمنطقة أو المحافظة وتعتمد المخصصات المالية لتكليف اللجنة وتزود اللجنة الرئيسة بنسخة من القرار.


وأضاف المصدر أن اللجنة تقوم باستقبال الطلبات والتي سوف تكون على النحو التالي:


أولًا: ترسل للمدارس الأهلية النماذج «نماذج زيادة الرسوم للمدارس الأهلية - الأجنبية» وفق عدد البيانات والمعايير المدخلة في البداية إدخال بيانات المدرسة وبعدها بيانات الطلاب والمعلمين من ناحية العدد الإجمالي للمدرسة ويحسب عدد المعلمين السعوديين والإداريين السعوديين ومقدار الرسوم الحالية ومقدار الزيادة المطلوبة وتعبأ كافة البيانات من مالك المدرسة.


ثانيا: معايير تكلفة التعليم وتتلخص في المبنى المدرسي بكافة عناصره، المناهج الإضافية التي تقدمها المدرسة وتقنية المعلومات والتعلم الإلكتروني والأنشطة الإلكترونية التي تقدمها المدرسة والموارد والمعدات والأثاث المدرسي والأجهزة وسائل الأمن والسلامة والتنمية المهنية والورش والدورات التدريب للكوادر الإدارية والفنية بالمدرسة ويتم تعبئتها من قبل مالك المدرسة.


ثالثا: معايير كفاءة المدرسة ويتم إدخال معلوماتها من قبل إدارة التعليم وهى على النحو التالي: تقويم المدرسة في التقويم السنوي الحالي والمنجزات التعليمية والتربوية للمدرسة ونتائج المدرسة في الاختبارات الوطنية وترتيب المدرسة في المركز الوطني للقياس والتقويم «للمرحلة الثانوية».


ومن المعايير الأخرى الجزاءات التي طبقت على المدرسة أن وجدت ومستوى توطين الوظائف التعليمية والإدارية، تطبيق القرار الملكي الخاص بدعم رواتب المعلمين المعلمات الوطنيين وإجمالي عدد المعلمين السعوديين الموقعين للعقد الجديد.


hofhv wpdti hgl]dki hgd,l hg[lui 24-5- 1434K [vd]i 5-4-2013 hofhv wpdti hgl]dki hgd,l hg[lui 24-5- 1434K hofhv [vd]i hgl]dki hg[lui 5-4-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 4 - 2013, 3:24 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 5-4-2013

“الطيران”: مصرع امرأتين وإصابة 4 إرانيين داهمتهم معدة بصالة الركاب بجدة

باداود: تنويم المصابين بقسم «وحدة الحرائق» بمستشفى الملك فهد


تركي القحطاني - جدة
الجمعة 05/04/2013

لقيت سيدتان (من الجنسية الإيرانية) مصرعهما وأصيب 4 ركاب آخرين من نفس الجنسية، إثر إصطدام معدة يوم أمس بالجدار الزجاجي للصالة 13 بمدينة حجاج مطار الملك عبدالعزيز بجدة من جهة ساحات المطار؛ مما أدى إلى تحطم الزجاج ووصولها لصالة الانتظار لتصرع امرأتين وتصيب 4 ركاب، وقد تم تحويل اثنين من المصابين إلى مستشفى الملك فهد بجدة بالعناية المركزة.
ومن جهة أخرى أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أنه عند الساعة الرابعة واربعين دقيقة عصرا من يوم أمس الخميس، وقع حادث اصطدام معدة أرضية بصالة الركاب رقم (13) بمجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة. ونظرا لقوة ارتطام المعدة بالصالة الواقعة بالدور الأرضي من المبنى أدى الى تهشم الجدار الزجاجي للصالة ووصول المعدة الى منطقة انتظار الركاب ، وقد نتج عن هذا الحادث المؤسف وفاة راكبين ( امراتين) من الجنسية الايرانية وإصابة عدد (4) ركاب اخريين من نفس الجنسية حيث كانوا في انتظار موعد اقلاع رحلتهم على الخطوط السعودية رقم(2842) المتجهة الى طهران.
وقد باشرت كافة الجهات الاسعافية والأمنية وفرق الطوارئ بالمطار الحادثة وتم نقل الحالات المتوفية والمصابيين الى المراكز العلاجية بالمطار، ومنها إلى المستشفيات خارج المطار لاستكمال علاجهم فيما شرعت لجنة مشكلة من الجهات ذات العلاقة التحقيق في أسباب الحادث وملابساته.
وفي تمام الساعة 7:15 مساء غادرت حالتان من المصابين المستشفى وتم تصعيدهما مع باقي ركاب الرحلة المذكورة الى وجهتهم فيما يجري استكمال علاج الحالتيين الباقيتين بالمستشفى.
والهيئة العامة للطيران المدني إذا توضح هذا البيان فإنها تعبر عن أسفها لما حدث بقضاء الله وقدره وتدعو بالرحمة للمتوفين وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين.
وأكد خالد الخيبري الناطق الإعلامي بهيئة الطيران المدني بجدة لـ»المدينة» : أن المعدة الأرضية هي معدة تابعة للشركة السعودية للخدمات الأرضية وهي إحدى الشركات العاملة بالمطار.
ونوه إلى ان قائد المركبة من إحدى الجنسيات الآسيوية وأن اللجنة المكلفة للتحقيق في الحادثة سوف تقوم بعمل التحقيقات اللازمة مع قائد المركبة مشيرا إلى أن قائد المركبة بصحة جيدة.
وأكد مدير الشؤون الصحية بجدة سامي باداود أنه تم نقل شخصين من المصابين إلى مستشفى الملك فهد العام بجدة بالعناية المركزة بقسم «وحدة الحرائق» وأضاف أنه تم تقديم جميع الاحتياجات اللازمة للمصابين .







  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 4 - 2013, 3:25 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 5-4-2013

مستثمرون يطالبون بمركزية بديلة للحرم النبوي لتفادي زحام المواسم




يوسف الصاعدي - المدينة المنورة
الجمعة 05/04/2013

وصف عدد من المستثمرين في قطاع السياحة والإيواء في المدينة المنورة مشروع توسعة الحرم النبوي بالنقلة النوعية في تاريخ المملكة لما يترتب علية من إمكانيات في التخطيط وزيادة عدد الشوارع لمؤدية للحرم وتحسين خدمات الطرق وزيادة استيعاب عدد اكبر من الحجاج والمعتمرين مطالبين بسرعة تحديد او تخصيص اراضٍ بديلة لإعادة بناء الفنادق الواقعة ضمن مشروع الإزالة لصالح توسعة الحرم النبوي والبالغ عددها 150 فندقًا بسعة 30000 سرير لتكون مجاورة للحرم النبوي من جميع الجهات لتفادي أزمة قد تحصل في المواسم القادمة خصوصا ان عدد زوار المدينة في تزايد مستمر ويزورها سنويا اكثر من 10 ملايين سائح وترتفع نسبة الإشغال لـ100 % في بعض المواسم. فيما شدد احد اكبر الاستشاريين الهندسيين في مجلس الغرف على ضرورة التخطيط الاستراتيجي بتصور مسبق لأي مشروع قبل إقامته وذلك بحساب جميع التوقعات واتخاذ جميع الاحترازات لتفادي أي أزمة متوقعة.
وقال عبدالغني الانصاري مستثمر في قطاع السياحة والفنادق ورئيس لجنة السياحة في الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة: يترتب على توسعة خادم الحرمين الشريفين للمسجد النبوي بالمدينة المنورة عدد من الفرص المبنية على التخطيط الجيد في مقدمتها زيادة استيعاب عدد اكبر من الحجاج والمعتمرين وزيادة عدد من الشوارع وتحسين عدد من الطرق المؤدية للمسجد النبوي من جميع الجهات وتحسين خدماتها وتوسعة شبكات المياه والكهرباء وطالب بسرعة تحديد مواقع بديلة بتخصيص عدد من الاراضي المجاورة للمسجد النبوي لإعادة تاسيس المنطقة المركزية وانشاء عدد اكبر من الفنادق تفوق العدد السابق البالغ عددها 150 فندقًا بسعة 30000 سرير جميعها تحت الانقاض لتساهم في توفير سبل الراحة للعديد من الزوار والمعتمرين وتفتح الأبواب الوظيفية أمام عدد من الشباب السعودي وحذر من وجود أزمة متوقعة في قطاع الفنادق والإيواء إذا لم يتم تخصيص الأراضي البديلة وتوكيلها إلى اكبر الشركات العقارية وتابع: هناك تزايد في الاقبال على زيارة المدينة حيث يبلغ عدد الزوار سنويا 10 ملايين زائر.
فيما قال إبراهيم مرزا «مدير احدى اكبر شركات الفنادق»: إن توسعة المسجد النبوي تفتح المزيد من مجالات الاستثمار في منطقة المدينة المنورة بعد زيادة الطاقة الاستيعابية للمسجد النبوي اضعاف الطاقة الحالية واستطرد: الغريب في الامر ان موضع إخلاء فنادق المنطقة المركزية مجهول ولا نعرف عنه اي شيء ولا نعلم اين المكان البديل الذي سيقام كبديل للمنطقة.
وقال مرزا هناك إقبال كبير واقتظاظ تشهده المنطقة المركزية في مواسم العمرة من جميع الدول الاسلامية المجاورة ويزداد الوضع اكتظاظًا في مواسم الاجازات المدرسية الصغيرة في المملكة التي توافق احيانا مواسم العمرة ما يجعل نسبة الاشغال في فنادق المنطقة المركزية يرتفع إلى 100% خلال تلك الفترة محذرًا من أزمة مستقبلية مؤقتة ستكون بعد الإزالة إذا لم يحدد الموقع البديل ويقام مشروع الفنادق البديل في اسرع وقت ممكن خصوصا أن المنطقة المركزية تكتظ بالزوار في مواسم العمرة من زوار الدول الاسلامية المجاورة ودول الخليج.

وبدوره أشاد الدكتور يحيى كوشك رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية في مجلس الغرف السعودية ورئيس لجنة المهندسين في غرفة جدة بمشروع توسعة الحرم النبوي التي جاءت سلسلة للعطاءات والاهتمامات من خادم الحرمين الشريفين وشدد على اهمية التخطيط الجيد وضرورة وضع خطة استراتيجية تضع تصورًا مسبقًا لما يجب ان يكون عليه الوضع في المستقبل لتفادي أي أزمة تحصل حتى لو كانت أزمة مؤقتة وقال: في أي مشروع تطويري أين كان وفي حال كان ذلك المشروع يحتاج إلى انقاض لعدد من المباني لا بد ان يبدأ قبل كل شيء وقبل الشروع في الإزالة تحديد الموقع البديل واقامة المباني البديلة بحيث تكون منطقة متكاملة وقد يكون ذلك عن طريق اقراض اصحاب المباني مبالغ لاقامة المشروعات البديلة واحلال الناس في الموقع البديل بعدها يكون الوضع مناسبًا وصالحًا لاخلاء المباني الواقع تحت الإزالة لكي لا تحصل هناك أزمة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 5-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 26-4- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 8-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 8 - 3 - 2013 6:46 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 19-4- 1434، اخبار جريده المدينه الجمعه 1-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 1 - 3 - 2013 8:17 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 5-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الجمعه 15-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 15 - 2 - 2013 5:45 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الجمعه 20-3- 1434 ، اخبار جريده المدينه الجمعه 1-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 1 - 2 - 2013 4:51 AM
اخبار جريده المدينه اليوم الجمعه 13-3- 1434 ،اخبار صحيفه المدينه الجمعه 25-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 25 - 1 - 2013 3:56 PM


الساعة الآن 7:30 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy