العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 5-4-2013

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 5-4-2013 اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 4 - 2013, 8:24 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 5-4-2013


سباق الوفاء

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه k10.jpg

في بادرة رائدة ترسخ مبادئ الوفاء وتعمق التواصل، وتوثق التاريخ المجيد، يقام في مدينة الرياض اليوم (سباق الوفاء للشهداء)، تحت رعاية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وبمشاركة أكثر من 300 عداء لمسافة 8 كلم، على الطريق المحاذي لممر المشاة على طريق الملك عبدالله بالرياض وصولا لخط النهاية في جامعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز.


وينظم السباق الاتحاد الرياضي لقوى الأمن الداخلي الذي يواصل نشاطه الرياضي بما يعزز قيمة الرياضة في المجتمع وأثرها على القطاعات الأمنية. وسينطلق السباق الساعة الرابعة عصرا من اليوم الجمعة 24 جمادى الأولى، بحضور رياضيين من بينهم لاعبون من أندية الهلال والنصر والشباب، علما أن قناتي الرياضية السعودية ولاين سبورت ستنقلان السباق على الهواء مباشرة. وبهذه المناسبة أكد مدير الأمن العام رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، أن هذا السباق إحدى صور الوفاء لرجال ضحوا بأغلى ما يملكون في سبيل دينهم ووطنهم في ظل دعم القيادة الرشيدة واهتمام ورعاية وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وأضاف: جهود الدولة ــ رعاها الله ــ لا تتوقف في دعم أسر شهداء الواجب وتكريمهم والاهتمام بهم ورعايتهم حيث يعد ذلك دليلا واضحاً على هذه الرعاية الكريمة.


من جهته، أكد رئيس الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي رئيس اللجنة التنفيذية للسباق اللواء الدكتور محمد بن عبدالله المرعول، أن هذا السباق يأتي انطلاقاً من اهتمام ودعم القيادة الرشيدة لأسر شهداء الواجب الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الدفاع عن الدين والوطن، مشيدا بجهود الجهات المشاركة في السباق.




hofhv wpdti u;h/ hgd,l hg[lui 24-5- 1434K [vd]i 5-4-2013 hofhv wpdti u;h/ hgd,l hg[lui 24-5- 1434K hofhv [vd]i u;h/ hg[lui 5-4-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 4 - 2013, 3:03 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 5-4-2013

اختتم جولته التفقدية وسلم بطاقة الضمان لأول مستفيد في المويه


الفيصل : المستقبل مشرق وهدفنا بلوغ طموحات القيادة وآمال المواطن



صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة جولته التفقدية لمحافظات الطائف، ميسان، تربة، رنية، الخرمة والمويه، صباح أمس الخميس بزيارة تفقدية لمحافظة المويه وتدشين عدد من المشاريع التنموية، فيما سلم أحد المواطنين أول بطاقة للضمان الاجتماعي بعد افتتاح مكتب للضمان في المحافظة.


وخاطب الأمير خالد الفيصل أهالي المحافظة المستحدثة مطلع العام الحالي، مؤكدا أن «المستقبل مشرق بإذن الله وهذا يعود أولا وأخيرا لتوفيق الله ثم لحكمة القيادة التي تحرص على توفير ما يحتاجه أبناؤها المواطنون».



أكد سموه أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في كل عام تؤكد على أمراء المناطق بتفقد أحوال المواطنين والسعي لتحقيق رغباتهم، مضيفا «نسعى لتحقيق هدف القيادة في تأمين متطلبات الأهالي وبلوغ طموحات القيادة وآمال المواطن».

وخلص سموه إلى القول «خلال زيارتي للطائف وميسان وتربة والخرمة ورنية واليوم المويه أحمد الله على ما تحقق من إنجاز في جميع المحافظات وفي كل عام ألمس تطورا عن الذي قبله، وسنحاول خلال العام المقبل جمع مقترحاتكم لمحافظة المويه والعمل على تحقيق مطالبكم التي نأمل أن تليق بكم».

وكان الأمير خالد الفيصل قد وصل إلى محافظة المويه قادما من محمية محازة الصيد، حيث استقبله محافظ المويه المكلف سليمان السالم وعدد من المسؤولين ومشايخ وأعيان المحافظة، وفور وصوله قص سموه الشريط معلنا افتتاح محافظة المويه والصالة الرياضية.

وصادف وصول سمو أمير منطقة مكة المكرمة إلى موقع احتفال الأهالي في المويه وجود شعلة ملتقى شباب المنطقة حاملة وسائلها التوعوية المتعلقة بالشعور بالمسؤولية واحترام النظام، وستستمر في المحافظة لمدة يومين، ثم تنطلق حاملة رسالتها إلى بقية محافظات المنطقة.

وصافح الفيصل مشايخ وأعيان وأهالي المحافظة الذين قدموا للسلام على سموه، ثم بدأ الحفل الخطابي حيث ألقى محافظ المويه كلمة رحب فيها بأمير منطقة مكة المكرمة، مشيرا إلى استبشار أهالي المحافظة وفرحتهم بهذه الزيارة والتي تأتي ضمن اهتمامات سموه وحرصه على تفقد جميع المحافظات وتلمس احتياجات المواطنين، مقدما الشكر والتقدير لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ومثمنا جهود سموه الكريم لتحويل المويه إلى محافظة، متطلعا لتوفير الخدمات التي تحتاجها المحافظة وفي مقدمتها المياه وتدعيم المستشفى والاهتمام بالسياحة نظرا لوجود عدد من المواقع الأثرية الهامة ومنها قصر الملك عبدالعزيز آل سعود، طيب الله ثراه.

بعد ذلك ألقيت كلمة الأهالي التي استعرضوا فيها مطالبهم، وشاهد سموه عرضا مرئيا عن محافظة المويه والمشاريع المنفذة والتي تحت التنفيذ، ثم سلم بطاقة الضمان الاجتماعي لأول مستفيد بعد افتتاح مكتب الضمان الاجتماعي في المويه بحضور مدير المكتب مقيم القحطاني.

وقد استعرض تقرير المحافظة الوليدة مراحل التنمية والعناية التي حظيت بها شأنها شأن المحافظات الأخرى، حيث عملت المحافظة على الإشراف على مشاريع الآثار بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار وتم ترميم قصر الملك عبدالعزيز ومتابعة تطوير مقلع طمي، كما اعتمد في ميزانية العام الحالي 60 مليون ريال، وتم افتتاح مستشفى في مركز ظلم التابع للمحافظة بتكلفة 21 مليون ريال وبسعة 50 سريرا، إضافة لإنشاء مراكز صحية نموذجية بمبلغ 30 مليون ريال.

ونوه الأهالي إلى أنه تم اعتماد وحدة للكلى بسعة 20 سريرا بمبلغ مليوني ريال، إضافة لمشاريع تعليمية، فيما بلغت نسبة تغطية الكهرباء 99 % من المحافظة والمراكز التابعة لها وتحسين شبكات التوزيع بمبلغ 12 مليون ريال.

من جهته أكد مدير عام التربية والتعليم في محافظة الطائف الدكتور محمد الشمراني أن عدد المدارس في محافظة المويه والمراكز التابعة لها بلغ 108 مدارس للبنين والبنات يدرس فيها 6704 طلاب وطالبات في 30 مبنى مستأجرا، و 78 مبنى حكوميا، وسيكون هناك تطوير واهتمام بمدارس المحافظة حسب الخطط الموضوعة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 4 - 2013, 3:04 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 5-4-2013

سماحة المفتي مجيباً على أسئلة قراء «عكاظ» :
الإنكار باليد لأصحاب السلطات .. والتستر على المجرمين خيانة



أوضح سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أن إنكار المنكر يجب أن يكون بالطرق الشرعية، بحسب المراحل التي نص عليها الحديث النبوي الشريف، لافتا إلى أن إنكار المنكر باليد يكون لأصحاب السلطات المخولة من قبل ولي الأمر كهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وقال في إجابات لسماحته عن أسئلة قراء «عكاظ»: يجب أن يراعي المعتمر أوقات الزحام، فلا يقوم بما يؤدي إلى التضييق على الآخرين وإلحاق الأذى بهم أو بنفسه، فإذا كان الأمر كذلك، فإن عليه تأجيل العمرة الثانية إلى وقت آخر. ودعا آل الشيخ إلى التزام المأمومين، وخصوصا ممن يصلون خارج المساجد في صلاة الجمعة عدم التقدم على إمامهم، مطالبا المصلين بتحري الإمام والإمام بالتنبيه على المأمومين بذلك.


المحافظة على العقيدة

• كيف يحافظ المسلم على عقيدته، فيجعلها خالية من الشوائب ويحميها مما يعكرها أو ينقصها؟


أبو يزيد

•• إن شأن العقيدة في الإسلام عظيم، فالعقيدة والإيمان هما الأصل اللذين تنبني عليهما جميع أحكام الإسلام، وبهما نجاة المسلم من الكفر والضلال والبدع، والنجاة من عذاب الله يوم القيامة إذا اقترن بها العمل الصالح الموافق لشرع الله وهدي نبيه ــ صلى الله عليه وسلم.
فبعدما يتلقى المسلم عقيدته صحيحة صافية من مصادرها من الكتاب والسنة على ضوء فهم السلف الصالح، مع إخلاص الدين لله ــ عز وجل، فإن عليه أن يحافظ على عقيدته من كل ما يخدشها من الشركيات، والخرافات، والخزعبلات، والبدع.
ثم لا بد للمسلم من أن يكون على بينة وبصيرة في أمر العقيدة والتوحيد، وأن يعرف ما يخل بالتوحيد من الشرك الأكبر والأصغر، ولا يتحقق ذلك إلا بالتلقي عن العلماء المعروفين بسلامة المنهج وصحة العقيدة، وكذلك بقراءة كتبهم، ومن ذلك كتب شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب؛ كالأصول الثلاثة، وكشف الشبهات، وكتاب التوحيد، وكتب شيخ الإسلام ابن تيمية كالعقيدة الواسطية، وكتاب العقيدة الطحاوية للإمام الطحاوي.. وغيرها من الكتب الموثوقة الموافقة لمنهج السلف الصالح في هذا الباب.

إنكار المنكرات

• ما ضوابط إنكار المنكرات، وماذا يجب على المسلم الفرد العادي تجاه ما يراه أحيانا من المنكرات؟

عبدالعزيز باريان

•• أولا: لا بد من معرفة المنكرات التي نهى عنها الإسلام، وصرحت بتحريمها نصوص الكتاب والسنة وسائر قواعد الشريعة الإسلامية.
ثانيا: يجب إنكار المنكر بالطرق الشرعية، بحسب المراحل التي نص عليها حديث النبي ــ صلى الله عليه وسلم: (من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان)، فإنكار المنكر باليد يكون لأصحاب السلطات المخولة من قبل ولي الأمر كهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأما الإنكار باللسان فيكون لكل من قدر على ذلك، ولكنه مشروط بأن لا يعود بالضرر البالغ عليه، وأن لا يؤدي الإنكار إلى منكر أعظم منه.
وأن يكون الإنكار باللطف والرفق والحكمة، وبالأسلوب المناسب المؤثر، مع توخي الحلم والتؤدة، والصبر عليه، وتجنب الغلظة والشدة والفظاظة.

الزحام في الحرم

• في هذه الأيام يكثر الزحام في الحرم المكي بسبب مشروع توسعة المطاف، ما الواجب فعله تجاه القادمين من الداخل للعمرة، وخصوصا من مكة وما جاورها.. هل هناك بأس في تكرار العمرة هذه الأيام، وجزاكم الله خيرا.

سالم بن خميس

•• لا شك أن العمرة عمل صالح فيها أجر عظيم. ولكن ينبغي أن يراعي المعتمر أوقات الزحمة، فلا يقوم بما يؤدي إلى التضييق على الآخرين، وإلحاق الأذى بهم أو بنفسه، فإذا كان الأمر كذلك، فعليه أن يؤجل الإتيان بالعمرة الثانية إلى وقت آخر إذا كان في ذلك تضييق على الناس.

مصلو الجمعة

• يتقدم بعض المصلين في صلاة الجمعة على إمامهم، وخصوصا أولئك الذين يصلون في الخارج، هل تجوز صلاتهم والحالة هذه، وما الواجب ــ حينئذ ــ على الإمام فعله في هذه الحالة مع المأمومين؟

خالد أبو زيد

•• الواجب أن يتأخر المأموم عن إمامه في صلاة الجماعة، وإن كان بعيدا عن الإمام يجب عليه أن يتحرى موقف الإمام فلا يتقدم عليه، وعلى الإمام أن ينبه المأمومين بعدم التقدم عليه.

الفتاوى والرخص

• هل يجوز للسائل أخذ الفتوى الأسهل والأنسب له، إذا كانت الفتاوى موجودة مسبقا ومسجلة ومكتوبة، ولم يباشر هو بنفسه سؤال أكثر من عالم ليأخذ الأسهل، هل يدخل هذا في المنع؟

فاطمة الحبيب

•• الأصل في المسلم أنه يسأل عن حكم الله ورسوله ــ صلى الله عليه وسلم ــ في كل ما يعرض له من مسائل وأحوال وحوادث، فهو يتحرى موافقة أدلة الشريعة، ولا يبحث عن الأيسر والأسهل.
فإذا أشكل على المسلم أمر، أو أراد أن يعرف حكم مسألة من المسائل، فعليه أن يسأل من يثق في علمه ودينه من العلماء المعروفين الموثوقين، وأن يأخذ بما يفتيه ذلك العالم.
ولا ينبغي له أن يختار الأسهل والأيسر من أقوال العلماء، وأن يتتبع رخصهم لمجرد أنها أنسب له؛ لأن ذلك من اتباع الهوى المنهي عنه في الشرع، فإن الشارع يريد أن يخرج الإنسان من داعية هواه إلى أن يكون عبدا لله تعالى، متبعا لرسوله ــ صلى الله عليه وسلم، معظما لشرعه وأحكامه.

أحكام السفر

• يجهل البعض أحكام السفر.. هل لسماحتكم أن توضحوا لنا بعضا منها، وجزاكم الله خيرا.

عبدالله بن بخيت

•• إذا سافر المسلم مسافة 80 كيلو فأكثر، فله أن يقصر الصلاة الرباعية، وأن يجمع بين الصلاتين جمع تقديم أو تأخير مادام على السفر، أو أقام ونوى إقامة أربعة أيام فأقل فهو في حكم المسافر.
كما يسن للمسافر كذلك أن يفطر في رمضان أثناء السفر ويقضي تلك الأيام في إقامته.
وكذلك يجوز له المسح على الخفين والجوربين ثلاثة أيام بلياليها، ويشترط لهما أن يلبسهما على طهارة، وأن يكون الخف نفسه طاهرا ساترا للقدم مع الكعبين.

الاختيار والإرادة

• في قول الله تعالى: (والله يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة).. هل هذا يدل على أن العبد لا خيار له فيما يفعل وهو مسير بالكلية، أم ماذا.. أفيدونا مأجورين.

زيد خالد

•• إن الشارع أثبت للإنسان اختيارا وإرادة، ولكن هذه الإرادة تابعة لإرادة الله تعالى ومشيئته، قال تعالى: (لمن شاء منكم أن يستقيم (28) وما تشاءون إلا أن يشاء الله رب العالمين)، فكل ما يفعله الإنسان إنما يفعله باختياره وإرادته، ولذلك فهو يجازى على فعله، إن كان خيرا أثيب عليه، وإن كان شرا عوقب عليه.
والله تعالى قد أوضح للناس طريق الخير والشر، والهدى والضلال، والإيمان والكفر، قال تعالى: (وهديناه النجدين)، وقال تعالى: (ونفس وما سواها (7) فألهمها فجورها وتقواها (8) قد أفلح من زكاها (9) وقد خاب من دساها).
وأما ما جاء في الآية فهو المشيئة القدرية الكونية، فكل شيء في هذا الكون من خلق الله، ويسير وفق إرادته ومشيئته الكونية، ووفق ما قضى الله وقدره في الأزل. ولكن ذلك لا ينفي عن الإنسان الاختيار والإرادة فيما يقوم به من أفعال وأقوال وتصرفات.

تربية الأبناء

• ما الأمور المعينة على تربية الأبناء وحمايتهم من كل شر، وبخاصة في هذه الأوقات التي يجد فيها الشاب المسلم محاربة في جميع الأمور.

أبو سامر

•• الأولاد من بين وبنات نعمة من الله تعالى على العباد، قال الله تعالى: (والله جعل لكم من أنفسكم أزواجا وجعل لكم من أزواجكم بنين وحفدة)، فهي نعمة على العبد إن شكر الله وأدى الواجب، والأولاد فتنة ومحنة، قال الله (يا أيها الذين آمنوا إن من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم فاحذروهم)، وقال تعالى: (إنما أموالكم وأولادكم فتنة)، فالواجب على المسلم إن أنعم الله عليه بهذه النعمة بالبنين والبنات أن يشكر الله عليها، ويعلم أنها ابتلاء وامتحان، يقول الله (لله ملك السموات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور)، والواجب على العبد أن يشكر الله على النعمة ويؤدي واجبها بتربية الأولاد وتوجيههم لكل خير منذ صغرهم ويربيهم على فضائل الأعمال والأقوال الحسنة (يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة)، والواجب تربية الأولاد وتوجيههم للأخلاق والأعمال الصالحة، يقول الرسول ــ صلى الله عليه وسلم: (مروا أولادكم بالصلاة لسبع واضربوهم عليها لعشر)، ويقول عليه الصلاة والسلام: (ما نحل والد ولده أفضل من أدب حسن).
والآداب الحسنة والأخلاق الكريمة إذا ربي عليها الأولاد منذ الصغر نشأوا على خير وعمل صالح، فإن هذا واجب الآباء والأمهات أن يأمروهم بالخير، ويحذروهم من الشر في صغرهم، ويربوهم على الفضائل والأعمال الصالحة، ويكون الآباء والأمهات قدوة للبنين والبنات يرون فيهم تمسكا بالقيم والفضائل والقيام بالواجب، ويرون من الأب المحافظة على الصلوات في المسجد وخروجه كل وقت لأداء الصلوات، صادقا في حديثه، صادقا في تعامله، بارا بأمه وأبيه، فيقتفون أثره ويقتدون به، يرون تعامله حسنا، موفيا للعهود، مؤديا للأمانة، واصلا لرحمه، مكرما لجاره، متعاملا مع زملائه بكل معاملة حسنة، فهو قدوة لهم في الخير، وهم مرآة يعكسون فضائله وأعماله، فأرجو من الآباء تقوى الله وتربية الأبناء والبنات على الخير، والأم كذلك، والآباء والأمهات أن يكونوا قدوة في ذلك، والمجتمع مطلوب منه التعاون في التربية والتوجيه، ورجال التعليم من معلمين ومعلمات، واجب الجميع التربية وإعداد النشء الإعداد السليم الصالح، من حيث المناهج وإعداد المعلمين والمعلمات، ويجب أن تتضافر جهود الجميع في تربية النشء وإبعاده عن منكرات الأقوال والأعمال، فإنهم أمانة في أعناق الأمة متى ما قاموا بها خير قيام أدوا الأمانة التي ائتمنوا عليها، كما أن على وسائل إعلامنا الإسلامية أن تساهم أيضا في التربية والتوجيه بما تبثه من برامج وأطروحات نافعة تعالج فيها القضايا والأخلاق وتحث الجميع على التوجه إلى الأخلاق والقيم.

حب الدين والوطن

• كيف ننمي في شبابنا حب الإيمان والدين الإسلامي والوطن.

مريم بن حريز

•• ننمي فيهم ذلك بأن نذكر فضائل الإسلام وأخلاقه ومحاسنه القيمة وما جاء به من فضائل وأعمال صالحة، ونقول لهم هذه أخلاق دينكم قارنوا بينها وبين ما لدى المجتمعات الأخرى البعيدة عن الإسلام لتعلموا فضل الإسلام ومكانته، وأن الإسلام دين الحق والفضائل وننمي فيهم الخير، ونأمرهم بالمعروف وننهاهم عن المنكر، ونأخذ على أيديهم إن هم انحرفوا بالتوجيه والأدب الحسن، ونركز في نفوسهم حب وطن المسلمين، وأن وطن الإسلام يجب محبته وموالاة الوطن بأن نحب الخير له، فلا نسمح لمجرم ولا متسلل ولا مفسد ولا محارب لقيمنا وأخلاقنا أن يندس بين صفوفنا ليفسد أخلاقنا وينشر البلاء والفساد، فإن المسلم يجب عليه أن يحمي بلاد المسلمين بكل ما أوتي من إمكانيات، ولا يجوز التساهل مع المجرمين والمفسدين والمحاولين للتسلل بالرذائل، فإن هذا منكر عظيم، يقول ــ صلى الله عليه وسلم: (لعن الله من آوى محدثا)، فإيواء المحدث نصره وتأييده والتستر عليه وإعانته والسكوت عنه والتعاون معه.. كل هذه أمور خطيرة، وأنصح إخواني المسلمين وأحذرهم من التعاون مع كل مفسد ومجرم ومخالف للأنظمة ومتسلل لا هوية له، يجب أن يكون موقفه صارما لا نرضى لوطننا أن يدنس، ولا أخلاقنا ولا قيمنا أن تهان، ولا سلوكياتنا من أن يطرأ عليها ما يفسدها، ولا نرضى للمجتمع المسلم ممن يريد تكدير أمنه وصفو استقراره ونعمته، فإننا في نعمة عظيمة وفضل كبير، هذا البلد ينعم بالأمن والاستقرار في ظل هذه القيادة المباركة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 24-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 5-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 17-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 29-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 29 - 3 - 2013 1:57 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 19-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 1-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 28 - 2 - 2013 5:32 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 5-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الجمعه 15-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 15 - 2 - 2013 6:36 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 27-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الجمعه 8-2- 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 8 - 2 - 2013 8:34 AM
اخبار جريده عكاظ اليوم الجمعه 13-3- 1434 ،اخبار صحيفه عكاظ u;h/الجمعه 25-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 20 25 - 1 - 2013 3:57 PM


الساعة الآن 5:47 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy