العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 25-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 6-4-2013

أكد أنها ستعيد هيبة النظام لسوق العمل.. الشثري ل "الرياض": استمرار الحملات التفتيشية يوفر 300 ألف وظيفة للسعوديين.. والوافدون يعرفون ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /6 - 4 - 2013, 6:14 AM   #7

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 25-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 6-4-2013

أكد أنها ستعيد هيبة النظام لسوق العمل.. الشثري ل "الرياض":

استمرار الحملات التفتيشية يوفر 300 ألف وظيفة للسعوديين.. والوافدون يعرفون الأنظمة جيداً


منصور الشـثري

حـــــوار- فهد الثنيان
قال عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الموارد البشرية المهندس منصور عبد الله الشثري ل"الرياض" إن هيبة النظام بدأت تعود لسوق العمل بعد انطلاق الحملات التفتيشية وهو ما أسعد قطاع الأعمال نظراً لأنها تحفظ حقوق جميع الأطراف وتحسن بيئة العمل.
واضاف: نظام الإقامة الصادر قبل أكثر من ستين عاماً وما صدر تبعا له من قرارات تنص على ترحيل من ثبت انه يعمل لدى غير كفيله وجميع العمالة الوافدة تعرف ذلك جيداً حيث يتم ترحيل المخالفين بهذا الشأن ويتم إعفاؤهم من الغرامات المالية تسهيلا لهم لتمكينهم من العودة سريعاً لبلدانهم.




من يدفع مبالغ طائلة في بلده للحضور سيعزم على مخالفة النظام



تصحيح الفوضى
- ما تعليقكم على الحملات التفتيشيه التي تجوب الأماكن العامة؟
* يشهد سوق العمل منذ عدة سنوات فوضى عارمة حيث انتشرت ظاهرة هروب العمالة لتعمل لحسابها وامتدت هذه الظاهرة للعمالة المنزليه ليكتوي بنارها المواطنين وسبق ان طالبت في عدة تصاريح منذ خمس سنوات بإعادة مراقبة العمالة الوافدة في الأماكن العامة لوزارة الداخلية وضرورة وجود مرافقة أمنية لمفتشي وزارة العمل عند تفتيشهم المنشات وهو ما تحقق أخيراً في قرار مجلس الوزراء الشهر الماضي وما تبعه من تكثيف زيارات مفتشي وزارة العمل حيث بدأت هيبة النظام تعود لسوق العمل بعد انطلاق الحملات التفتيشية وهو ما أسعد قطاع الأعمال نظراً لأنها تحفظ حقوق جميع الأطراف وتحسن بيئة العمل.

عقوبات نظامية
- لكن هل هناك عقوبة نظامية بخصوص من يعمل لدى غير كفيله ولديه إقامة نظامية سارية المفعول ؟
* نظام الإقامة الصادر قبل أكثر من ستين عاماً وما صدر تبعا له من قرارات تنص على ترحيل من ثبت انه يعمل لدى غير كفيله وجميع العمالة الوافده تعرف ذلك جيداً حيث يتم ترحيل المخالفين بهذا الشأن ويتم إعفائهم من الغرامات المالية تسهيلا لهم لتمكينهم من العودة سريعاً لبلدانهم، فالعقوبات النظامية موجودة ولكن تحتاج تفعيل اكثر وهذا ما تحقق الان خلال هذه الحملات التفتيشية الناجحة.
- لكن بعض العمالة يزعم أنه اشترى التأشيرة بمبالغ تصل إلى خمسة عشر ألف ريال فكيف يرحل ومعه اقامة نظامية؟

* عادة فإن من يدفع مبلغا طائلا في بلده كقيمة تأشيرة لدخوله المملكة فهو يرغب ان يكون ذلك مقابل أن يترك حراً يعمل لحسابه وهو بذلك عقد العزم على مخالفة النظام قبل وصوله للمملكة ولا توجد دولة في العالم تسمح للعامل الوافد بذلك.
نقل الكفالة
- ماذا يفعل العامل الوافد الذي يوجد لديه إقامة نظامية إذا لم يجد لدى كفيله عملا ولم يدفع له رواتبه؟
* عليه التقدم لمكتب العمل حيث سبق ان أصدر وزير العمل في عام 1427 قرارا برقم 101 بنقل كفالة العامل الوافد بدون موافقة كفيله إذا ثبت انه تأخرعن دفع رواتبه كما ان وزارة العمل قد أنشأت مؤخرا موقعا إلكترونيا مخصصا لتوظيف العمالة الوافدة في القطاع الخاص من التي تعذر تجديد أو منح رخص عمل لها لكون كفيلها في النطاق الأحمر أو الأصفر وتصحيح وضع كل من لم يستطيع كفيله توفير العمل المناسب له كما اقامت وزارة العمل مركز اتصال بكافة لغات العمالة الوافدة لتلقي الشكاوى والابلاغ عن الحالات الطارئة والاجابة عن استفساراتها ومساعدتها.

تأثير إيجابي
- وماذا عن تأثير تلك الحملات التفتيشية على رجال الأعمال ؟
* بلا شك إن رجال الأعمال يؤيدون تلك الحملات لما لها من آثار إيجابية ومنها الحد من ظاهرة هروب العمالة من كفلائهم وكذلك القضاء على المنشآت المتسترة التي تخالف الأنظمة كما أن سوق العمل سيتوفر به أعداد كبيرة من العمالة الماهرة التي ترغب في تصحيح وضعها.
كما ان تلك الحملات قضت على احتكار العمالة السائبة لبعض الانشطة التجارية، والان اصبح المجال مفتوحا للشباب لممارسة الاعمال التجارية.مع ضرورة قيام وزارة العمل بمنح رجال الاعمال كفايتهم من التأشيرات بعد استيفائهم نسب التوطين المطلوبة لكي لا يضطروا للاستعانة بالعمالة السائبة.

تجارة التأشيرات
- تجارة التأشيرات احد الاسباب الرئيسية لتزايد ظاهرة العمالة المخالفة، فهل هناك عقوبات بهذا الخصوص؟
* هناك عقوبات لدى وزارة العمل بهذا الخصوص كما انها سبق ان صرحت مؤخرا عن إحالة عدد من الموظفين وتجار التأشيرات للجهات الرسمية لمحاكمتهم واطالب بمعاقبة كل من ترك عامله يعمل لدى غيره أو قام ببيع التأشيرات.
وارى هنا ان على وزارة العمل التأكد من توفر الملاءة المالية لصاحب العمل عند تقدمه بطلب التأشيرات وقدرته على الوفاء بحقوق العمالة الوافدة عند وصولها للمملكة قبل منحه التأشيرات ودون اعتبار للنطاق الذي يشمله.
نظام ميسر
- لماذا لا يسمح للمرافقين لأزواجهم أو آبائهم بالعمل في المملكة ؟
* نظام الاقامة لا يجيز ذلك ومنصوص على هذه المخالفة في لائحة الجزاءات كما ان غالبية أنظمة الإقامة والهجرة في غالبية دول العالم لا تسمح بذلك ولو نظرنا لحاملي التأشيرة الأمريكية المختصة بالعمالة الأجنبية لوجدنا انه لا تسمح لأفراد عائلاتهم بالعمل ولا يسمح لهم بالبقاء في أمريكا أكثر من ست سنوات ولا بالعمل لدى غير الشركة التي استقدمته بينما يسمح لهم في المملكة بالتنقل بين المناطق بلا قيود والبقاء لسنوات غير محددة.





العامل الوافد يحظى بمميزات لا يوجد لها نظير.. وتحويلاته المالية بدون ضرائب


مميزات خاصة
- تشتكي بعض المنظمات الدولية من ظروف العمالة الوافدة في المملكة، فما رأيك؟
* يتمتع العامل الوافد بمميزات لا يوجد لها نظير في أي دوله حيث ساوى نظام العمل بين السعودي والوافد في كافة الحقوق والواجبات وكلف صاحب العمل بدفع كافة الرسوم عن العامل الوافد وكذلك كافة مصاريف العناية الصحية للعامل وأفراد أسرته عن أمراض غير ناتجة عن إصابة عمل بينما في دول العالم الاخرى يتحمل العامل الأجنبي كافة الرسوم والضرائب والتأمين الطبي، كذلك يحصل العمل الوافد في المملكة على راتبه كاملاً بدون أي استقطاعات ويسمح له بالتحويلات المالية لبلده بدون ضرائب او قيود مما جعل سوق العمل السعودي طموحا لكل عمالة العالم بما فيه عمالة الدول الغربية الذين يتواجدون في المملكة بكثرة كدليل على عدم صحة تلك المزاعم الكاذبة.
- بعض رجال الأعمال يدعي أن حملات التفتيش تسببت في إرباك كبير في سوق العمل؟
* ربما تفاجأ الكثيرون بتكثيف أعمال التفتيش لضبط النظام ولهذا فإني اقترح قيام حملة إعلامية متزامنة مع الحملات التفتيشية لتحذير الجميع من مخالفة النظام وكذلك إعطاء مهلة ثلاثة شهور لتصحيح الأوضاع وخصوصاً لقطاعات المرافق العامة والنقل وما يتعلق بحاجات المواطن الضرورية مع الإعفاء المؤقت من بعض المستندات أو الشروط.

إجراءات التصحيح
- وهل إجراءات التصحيح تستغرق وقتا طويلا؟
* طورت وزارة العمل وادارة الجوازات أنظمتها الإلكترونية وجعلت إجراءات التصحيح سهلة عن طريق الإنترنت إلا أن الحاجة تدعو لأن تقوم وزارة العمل والجوازات بتكثيف جهودهم لتسريع إجراءات نقل الكفالة لكي يتم تصحيح أوضاع العمالة بسرعه ومنح بعض الاستثناءات المؤقته كما ذكرت نظراً للأعداد الكثيرة للعمالة المخالفة.

- ماهو الاثر المتوقع لهذه الحملات؟
* سيكون الاثر ايجابيا جدا حيث ظلت نسبة السعوديين في القطاع الخاص خلال السنوات الماضية مستقرة تقريبا عند نسبة 10% من اجمالي العمالة في القطاع الخاص رغم كل جهود وزارة العمل والقطاع الخاص لتوطين الوظائف ومن الاسباب الرئيسية لذلك انتشار ظاهرة العمالة السائبة التي اضعفت قدرة القطاع الخاص على توطين الوظائف حيث من المتوقع بعد اعادة الانضباط لسوق العمل نتيجة استمرار الحملات التفتيشية ان ترتفع نسبة السعوديين الى 20% قبل نهاية العام الحالي مما سوف يوفر ما يقارب من ثمانمائة الف وظيفة للسعوديين وهو ما بدأنا نشاهد بوادره الايجابية في نزول الشباب السعودي للعمل بعد ان بدأت الحملات التفتيشية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 4 - 2013, 6:14 AM   #8

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 25-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 6-4-2013

القضية لها أبعاد أمنية وسياسية واجتماعية واقتصادية وإنسانية:

اللواء أبو ساق ل «الرياض»: تصحيح أوضاع العمالة المخالفة يحتاج إلى خطة وطنية شاملة


اللواء الدكتور محمد أبوساق

الرياض - محمد السهلي
علق رئيس لجنة الشؤون الأمنية بمجلس الشورى اللواء محمد أبو ساق على ما أثير حول حملة تصحيح أوضاع العمالة المخالفة والسائبة في تصريح ل"الرياض" قال فيه :
نفذت في الأيام القليلة الماضية حملة مكثفة لتصحيح أوضاع العمالة المخالفة والسائبة التي أخذت تتعاظم في بلادنا ونتج عنها تبعات سلبية كثيرة وتناقلت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي معلومات كثيرة لم يتم التثبت منها مبدئيا عبر تصريح لجهة تنفيذية محددة.



تراكم البطالة بين السعوديين نتيجة مضاعفة أعداد العمالة الأجنبية


وأشار قائلا ونظرا لما لهذا الشأن من علاقة مباشرة بالأمن الاجتماعي وحاجة المجتمع الى الاطلاع الفوري عن حقيقة ما حدث فإننا نتطلع الى تصريح من المتحدث الأمني بوزارة الداخلية يشرح واقع ما حدث لثقتي بأن الوزارة متابعة لكل صغيرة وكبيرة لها علاقة بالأمن. والوزارة لديها من الحكمة ومن القدرة ما يمكنها من التقصي عن حقيقة ما حدث خاصة وأن المديرية العامة للجوازات قد نأت بنفسها عن الحملة المشار إليها وأن الجوازات تمارس مهامها الطبيعية طبقا لمسؤولياتها المعهودة.
ولضبابية هذه الحملة وكثرة الإشاعات حولها فإن الصحف المحلية لم تتمكن من تغطيتها والنشر عنها بما يمكن المواطنين من معرفة حقيقتها وأحيي الجوازات على مبادرتها بالتصريح على لسان متحدثها الرسمي وسرعة إيضاح دورها وما تقوم به.


صعوبة الحصول على عمالة نظامية دعت لتشغيل المخالفين لسد الحاجة


وقال أبو ساق لهذه القضية المتراكمة عبر عشرات السنين أبعاد أمنية وسياسية واجتماعية واقتصادية وإنسانية ولذلك فإنها تستحق تدخلا عاجلا لإدارتها بطرق ووسائل مدروسة تراعي كل المعطيات، فقد اختلطت في هذه الحملة الإشاعات بالحقائق وهنا تكمن أهمية التدخل لإدارتها بحكمة وموضوعية وتكمن الخطورة في بقاء هذه الحملة فرصة للإشاعات.
وليس من الحكمة أن يكون الإجراء التنفيذي والميداني لحل مشكلة العمالة المخالفة والسائبة في حملات فورية وطارئة وشاملة بعد تراكم أعداد المخالفين ليصل الى الملايين الوافدين من شتى الجنسيات وتنفيذا للأوامر السامية الكريمة فإن من المفترض أن تنفذ خطة وطنية متكاملة التنسيق بين كافة الجهات الرسمية والمعنية بعد أن تكون معلنة للجميع ومتزامنة التنفيذ بمراحل واقعية وقابلة للتنفيذ أيضا ولا ينتج عنها ضرر لأحد من المواطنين بصفة مباشرة أو غير مباشرة أو تجر على البلاد تبعات نحن في غنى عنها. فما ترك لعقود من الزمن ونتج عنه هذا الواقع المؤسف بتعاظم أعداد المخالفين يمكن أن يستحمل مزيدا من الوقت لتنفيذ خطة يعلن عنها وتنفذ في عدة أشهر.


ويردف رئيس اللجنة الأمنية بمجلس الشورى متحدثا: كثير من العمالة الأجنبية ليس لهم ذنب أن تم استقدامهم نظاميا من قبل مواطنين أو مؤسسات سعودية ومنحوا إقامات سارية المفعول وتم التخلي عنهم ليشغلوا أنفسهم بهذه الطريقة غير المقبولة كعمالة سائبة، وفي الوقت نفسه أثبت الواقع الميداني والمهني أن هنالك حاجة وطنية ملحة للمؤسسات والأفراد في كثير من المهن والأعمال لتشغيل الملايين من العمالة المخالفة والعمالة السائبة.

ولولا وجود أعمال جاذبة وفرص عمل كثيرة وخصوصا في قطاعات الأعمال والمهن الصغيرة لما استمرت العمالة تتضاعف سنة بعد أخرى.
فقد تشكل واقع اجتماعي واقتصادي نتيجة لخطأ وعجز جهات حكومية محددة، وهذا يؤكد بأن هنالك خللاً كبيراً في إدارة شؤون العمل والعمال في بلادنا وأن الواقع التطبيقي لنظام العمل منفصل عن الوضع الاجتماعي والمهني فما الذي يدعو مؤسسة وطنية أو مواطنين أفراد لتشغيل عمالة مخالفة غير وجود حاجة عمل مؤكدة لتشغيل العمال إلا صعوبة الحصول على عمالة نظامية.
ولا يمكن لأحد أن يدافع عن وجود الملايين من العمالة المخالفة لأنظمة العمل نظرا للتبعات والتحديات التي تنتج عن هذه الحالة ومن أهمها وأكثرها خطرا ارتفاع أعداد البطالة بين السعوديين وتدني الأجور نتيجة للمنافسة غير العادلة بسبب تعاظم العمالة المخالفة ووفرتها ورخصها وان تراكم البطالة بين السعوديين عبر عقود من الزمن ليس إلا نتيجة لمضاعفة أعداد العمالة الأجنبية وسوء بيئة وشروط العمل في القطاع الخاص بصفة عامة.
فقد اصبحت هنالك بطالة واضحة بين العمالة الأجنبية نظرا لكثرتهم ومنافستهم حتى لبعضهم بقبولهم أجور متدنية واشتغالهم في بيئة وشروط عمل متدنية أيضا وذلك ما ينعكس على توفر فرص العمل الشريف وبيئة العمل المناسبة للمواطنين.
وأعتقد أن هنالك قناعات عامة بأهمية تصحيح أوضاع العمالة وتحسين بيئات العمل ورفع مستوى الأجور ولكن هذا لا يتم إلا بموجب خطة وطنية شاملة.
ومن الخيارات المفترضة أن تصحيح أوضاع بعض العمال غير السعوديين يتم بإيجاد شركات توظيف للعمال يتم نقل كفالتهم إليها وتعمل على رعاية شؤونهم وتحسين أحوالهم وضبط مجالات عملهم ثم أن من المتوقع أن تراعى حقوق المواطنين أصحاب المؤسسات الصغيرة والأعمال الفردية المستفيدين فعليا من خدمات هذه العمالة بتوفير عمالة نظامية عبر خطة واقعية لا تضر أحد.
ويختم أبو ساق حديثه ل"الرياض" قائلا: وانطلاقا من أمر واقع حول أوضاع العمالة الراهنة التي لا ينكرها أحد فإن علينا أن ندرك أن لكثير من المواطنين التزامات على بعض العمالة وللكثير من العمال حقوق مادية لدى أصحاب الأعمال ومن الحكمة مراعاة ذلك أثناء تنفيذ حملات تصحيح الأوضاع.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 4 - 2013, 6:15 AM   #9

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 25-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 6-4-2013

واشنطن أمام معادلة صعبة بين التصعيد والتهدئة في كوريا



كوريا الشمالية نصبت صاروخاً ثانياً على منصة إطلاق صواريخ نقالة


جندي كوري جنوبي في نقطة مراقبة حدودية قرب المنطقة ال*****ة السلاح بين الكوريتين.(أ ف ب)

واشنطن - أ. ف. ب.
بعد اسابيع من الاستفزازات من قبل كوريا الشمالية والردود العلنية الحازمة من جانب الولايات المتحدة، تجد واشنطن نفسها امام معادلة صعبة ما بين التمسك بموقفها القائم على التيقظ الشديد وتفادي دفع بيونغ يانغ الى تصعيد لا رجوع فيه.
والازمة الحالية ليست سوى الحلقة الاخيرة في سلسلة من التوترات المعهودة في شبه الجزيرة الكورية غير ان المستوى الذي وصل اليه النظام الستاليني في تصعيد تهديداته وحدة مواقفه يثيران القلق بين المسؤولين الاميركيين والكوريين الجنوبيين واليابانيين على السواء.
وما يزيد من خطورة الوضع انهم يواجهون للمرة الاولى زعيما شابا هو كيم جونغ اون يلوح بشن حرب نووية ولم يلتق حتى الان سوى قلة قليلة من الشخصيات الاجنبية باستثناء لاعب كرة السلة الاميركي دينيس رودمان.
واتخذ البنتاغون في الاسابيع الماضية ووسط ضجة اعلامية واسعة سلسلة من الاجراءات الهدف منها ان يثبت لكوريا الشمالية ان الولايات المتحدة لن ترضخ للابتزاز.
فقد ارسل قاذفات خفية من طراز بي-2 في طلعات فوق كوريا الجنوبية وكذلك عدد رمزي من المقاتلات الخفية اف-22، ونشر مدمرات مضادة للصواريخ وبطاريات مضادات ارضية في غوام.
والهدف من هذه التدابير طمأنة كوريا الجنوبية حليفة واشنطن، ورئيستها الجديدة الى الدعم الاميركي.





وقال مسؤول اميركي كبير طلب عدم كشف اسمه ان استعراض القوة هذا كان ضروريا، غير ان الوقت حان لاخماد التوتر وتفادي تصعيد قد يقود الى مواجهة عسكرية.
وقال متحدثا لوكالة فرانس برس "لسنا على شفير الحرب، اقله في المرحلة الراهنة، ويجب ان نبذل كل ما في وسعنا لتفادي هذا الاحتمال".
وان كانت الولايات المتحدة مصممة على اتمام مناوراتها السنوية مع كوريا الجنوبية التي اطلق عليها اسم "فول ايغل" (فرخ النسر) طبقا للبرنامج المقرر حتى 30 نيسان/ابريل، الا انه "من المحتمل ان نحد من الان وصاعدا من التصريحات العلنية حول النشاطات ضمن هذا التدريب".
وتندرج طلعات القاذفات بي-52 وبي-2 التي اثارت غضب بيونغ يانغ ضمن المناورات السنوية، بحسب ما اعلنت واشنطن.
والواقع ان واشنطن لم تعلق الخميس على ما اعلنت عنه سيول عن تحريك كوريا الشمالية صواريخها.
وافادت مسؤول حكومي كبير في سيول الجمعة ان كوريا الشمالية نقلت صاروخا ثانيا متوسط المدى الى ساحلها الشرقي ونصبته على منصة اطلاق صواريخ نقالة. وتنفي المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند اي تغيير في اللهجة من جانب واشنطن ولو انها تقر بان الوضع "بغنى عن المزيد من الاحتدام".
وقال سكوت سنايدر المحلل في مجلس العلاقات الخارجية ان الولايات المتحدة نجحت في نقل "الرسالة" الى كوريا الشمالية لكنه ما زال من الصعب فك رموز موقف بيونغ يانغ.
وقال "لست واثقا من ان الظروف متوافرة (لخفض حدة التوتر) لان على الكوريين الشماليين ان يوضحوا ايضا انهم على استعداد للمضي في اتجاه اخر" وهو ما لا يظهر على الارض.
من جهتها رأت بوني غليزر الخبيرة في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية "لست ادري تماما ما يمكن للولايات المتحدة ان تفعل اكثر مما فعلت حتى الان، ما لم يعبر الكوريون الشماليون بمزيد من الوضوح عما يريدونه، غير القول ان الولايات المتحدة تهدد امنهم"، مذكرة بان واشنطن لا تود مكافأة بيونغ يانغ على تهديداتها.
وقال كورت كامبل المسؤول حتى شباط/فبراير عن شرق اسيا في وزارة الخارجية الاميركية ان موقف ادارة الرئيس باراك اوباما متعمد.
وذكر ان الرسالة مزدوجة اذ انها تقضي بالابلاغ بان "الولايات المتحدة ستتصدى للاستفزازات" والاثبات في الوقت نفسه انها تدرك ان خطاب بيونغ يانغ الحربي لا يترافق مع تحركات عسكرية على الارض.
ورأى ان واشنطن "تتصرف بحيث لا تجد نفسها في وضع خارج عن السيطرة" مشيرا الى انها من احدى المناطق الاكثر خطورة في العالم.
وقال "انها منطقة شديدة العسكرة وينبغي توخي اقصى درجات الاحتراس".







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 25-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 6-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 18-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 30-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 30 - 3 - 2013 1:47 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 11-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 23-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 23 - 3 - 2013 7:02 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 4-5- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 16-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 16 - 3 - 2013 12:02 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 13-4- 1434، اخبار جريده الرياض السبت 23-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 23 - 2 - 2013 10:48 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم السبت 28-3- 1434 ، اخبار جريده الرياض السبت 9-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 10 - 2 - 2013 9:20 AM


الساعة الآن 6:27 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy