العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 26-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 7-4-2013 ‏

نقل لهم تحيات الملك عبدالله وولي العهد .. متعب بن عبدالله مخاطبا ضيوف الجنادرية: استلوا أقلامكم وفجروا أفكاركم في مسعى ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /7 - 4 - 2013, 4:32 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 26-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 7-4-2013 ‏

نقل لهم تحيات الملك عبدالله وولي العهد .. متعب بن عبدالله مخاطبا ضيوف الجنادرية:
استلوا أقلامكم وفجروا أفكاركم في مسعى الأمن والاستقرار



نقل صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى ضيوف مهرجان الجنادرية. وقال، في كلمة ارتجلها لدى احتفائه بضيوف المهرجان أمس في قصر الثقافة في الحي الدبلوماسي في الرياض: «سيدي خادم الحرمين الشريفين كان يحرص دائما على الحضور والتواجد معكم، وسعادته في رؤيتكم ولقائكم، ولكن للظروف أحكام»، مضيفا: «كلفنى سيدي خادم الحرمين الشريفين أن أنقل تحياته لكل من حضر إلى المهرجان فردا فردا، ويبلغكم محبته الصادقة لكم جميعا» وتابع: «إخواني وأخواتي هناك من قال في بداية تشرفي بالسلام عليكم (نشكركم على كرمكم)، وأنا أقول: الكرماء ليس نحن بل أنتم، وأنتم من تكرم وحضر إلى المملكة لكي يشاركنا لقاءنا ومحبتنا، ويبادلنا الشعور بالشعور، ويشارك في لقاء الحوار الذي دعا إليه سيدي خادم الحرمين الشريفين، والذي هو أكثر من يؤمن بالحوار سواء الحوار السياسي أو الحوار بين أتباع الأديان». وزاد: «ليس لي في هذا اللقاء الذي أتشرف أن أكون فيه معكم إلا أن أقول لكم: أهلا وسهلا بكم في بلدكم، والمملكة العربية السعودية تفتح قلبها دائما لجميع المسلمين، وأصدقائها من جميع أنحاء العالم، وللإخوان الذين سيثرون الجنادرية بأفكارهم وثقافتهم، وأنا لا أريد أن أطيل في الحديث، لكنني أشكر من شارك معنا اليوم سواء بقصائد أو كلمات، وأشكر رئيس الوزراء الإسباني الأسبق خوزيه لويس ثباتيرو، كما أشكر أستاذنا الدكتور مصطفى الفقي، وأحب أن أعلق على كلمة الدكتور الفقي، وأقول إن العلاقات السعودية المصرية ليست مرتبطة برئيس حضر وآخر رحل، وليست بجيل يولد وجيل يذهب، بل هي علاقة مصيرية، علاقة قوية لا يتدخل فيها ما يزيل هذه المحبة وهذه العلاقة التي نتمنى دائما ــ إن شاء الله ــ أنها تكون متماسكة، وأن تكون دائما على أعلى مستوى». ودعا الأمير متعب بن عبدالله كافة الدول الشقيقة والدول الصديقة أن يكون شعارها دائما هو السلام، قائلا «العلاقة قوية بين الشعوب العربية، ولو عدنا إلى ما سبق وإلى ما قاله سيدي خادم الحرمين الشريفين في الحوارات، وبخاصة في الحوار بين أتباع الأديان، وما كان يسعى إليه بأن لا ندخل الدين في السياسة، وهناك الكثير ممن حاول أن يجعل الدين سببا، والجميع يعلم أن الأديان تدعو إلى السلام والمحبة والتواصل، وأتمنى ــ إن شاء الله ــ أن نعود إلى هذه الحوارات وهذه الأفكار التي توصل إلى ما هو أهم في هذه الدول وهو الأمن والاستقرار، بدون الأمن والاستقرار لا يمكن أن نحيا، فيجب أن نتخلى عن كثير من أهوائنا وأنفسنا من أجل أمننا واستقرارنا وأبنائنا ومحارمنا، وأتمنى ــ إن شاء الله ــ أن ينعم علينا بكرمه، وأن يجعل جميع الأمة الإسلامية والعالم بشكل عام يعيش في أمن واستقرار، وهذه لن تكون دون أن تسلوا أنتم إخواني وأخواتي أقلامكم، وتفجروا أفكاركم في مسعى الأمن والاستقرار، وأن توصل بطريقة مناسبة، وأتمنى أن تجد آذانا صاغية».
واختتم كلمته قائلا: «شكرا لكم، ومحبتي لكم، وأتمنى أن نراكم في الجنادرية، كما أرجو من الجميع ممن لديهم أي فكرة يمكن أن نناقشها، وتهدف إلى تطوير مهرجان الجنادرية، فتأكدوا أننا آذان صاغية وقلوب مفتوحة، أتمنى لكم التوفيق، وأن تقيموا معنا إقامة طيبة، وأن يوفقنا لخدمتكم، فإن كانت لديكم أفكار، فالأخ عبدالمحسن التويجري موجود، والإخوان موجودون، وأرجو أن لا يتهاونوا في إرسال أي أمر يطلب، ونحن مستعدون لأي شيء، وأهلا وسهلا بكم».

وكان أقيم حفل خطابي احتفاء بضيوف المهرجان، حضره رئيس وزراء مملكة إسبانيا الأسبق خوزيه ثاباتيرو، وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه، نائب رئيس الحرس الوطني عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري، ونائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر، وحشد من المثقفين والأدباء من كافة أنحاء العالم.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثم كلمة رئيس وزراء مملكة إسبانيا الأسبق خوسيه ثاباتيرو، حيث أشاد في كلمته بالعلاقات المتينة بين المملكة وإسبانيا على مر التاريخ. كما شكر الأمير متعب بن عبدالله على دعوته لحضور المهرجان.
بعدها ألقى عبدالله الشهيل كلمة الأدباء والمثقفين السعوديين استعرض فيها تاريخ المهرجان منذ أن بدأ قبل 28 عاما بسباق للهجن، ثم تطور وأصبح عرسا ثقافيا تعتز به المملكة، مثمنا تكريم عضوة مجلس الشورى الدكتورة ثريا عبيد شخصية العام في مهرجان الجنادرية، وهذا يؤكد بعد نظر الملك عبدالله في دعمه للمرأة.
كما أكد مصطفى بكري، في كلمته نيابة عن ضيوف المهرجان، أن مهرجان الجنادرية بات جامعا لكل المثقفين والأدباء العرب، ناقلا تحيات وتقدير ضيوف المهرجان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، كما دعا الله العلي القدير أن يسبغ عليه الصحة والعافية. بعد ذلك ألقيت العديد من القصائد الشعرية من الفصحى والعامية، ثم دعا الأمير متعب بن عبدالله في ختام الحفل ضيوف المهرجان إلى تناول طعام الغداء.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 4 - 2013, 4:33 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 26-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 7-4-2013 ‏

السائق لـ عكاظ : انطلقت بقوة بسبب ضغط هواء الماتور
مرور جدة: حادثة شاحنة المطار عرضية وليست جنائية



تسلمت إدارة مرور جدة ملف التحقيق مع السائق النيبالي سليندر كومار (24 عاما) قائد شاحنة المطار التي أودت بحياة سيدتين وأصابت 6 آخرين، اثنان منهم ما زالا يخضعان للعلاج.
وسجلت إدارة مرور جدة الحادثة كحادثة مرور عرضية وقعت داخل حرم المطار، وأكدت اللجنة المشكلة من عدة جهات عدم وجود أي شبهات جنائية في الحادثة وأوصت بإحالة ملف التحقيق إلى إدارة المرور كونها حادثة مرورية لا شبهة فيها.
وتضمن محضر اللجنة 4 صفحات ضمت أكثر من 16 توقيعا لأعضائها لما انتهت إليه من تحقيقات مكثفة خلال اليومين الماضيين، وأشار التقرير إلى أن السائق أوقف مركبته خارج صالات المطار بهدف تعبئة إحدى الطائرات بالمياه المحلاة، حيث يتطلب الوضع كما أكد مرور جدة إيقافها في وضعية N بهدف البدء في التعبئة بعد فتح ماتور الهواء، غير أن السائق أخطأ بوضعه في D ومن ثم فتح الغطاء الملحق بالطائرة قبل أن يفتح ماتور الهواء للبدء في أعمال التعبئة لخزان الطائرة، ولم تنطلق المياه في حينه ليطلب السائق من مساعده التأكد من الوضع، في تلك الأثناء لم تتحمل الفرامل اليدوية قوة الهواء والتي دفعت المركبة التي كانت في وضع التشغيل الكامل على الفور دون سائق وارتطمت بإطار إحدى المركبات داخل ساعة المطار لتنحرف عن مسارها باتجاه صالة الركاب واقتحمتها لتصيب المنتظرين بداخلها.

وبين التقرير عدم وجود صبات خرسانية أمام صالة الركاب من داخل حرم المطار، وهو ما سمح للشاحنة باقتحام الزجاج وإصابة من بداخله.
من جانبها أكدت إدارة مرور جدة أنها تسلمت ملف الحادث، وسجلته كحادث مروري وفق ما آلت إليه لجان التحقيق، مضيفة أنه تم تكليف أحد الضباط بالحادث، وتم استلام السائق وإيقافه وفق الإجراءات النظامية، فيما جرى تسليم ملف المصابين، واستخراج التصريح باستلام جثتي المتوفيتين، وإحالة حالتي إصابة إلى مستشفى سليمان فقيه لعلاجهما فيما تم علاج أربع حالات أخرى خرجت من المستشفى بعد شفائها.
وأكدت إدارة مرور جدة أن التحقيقات ستجرى خلال الساعات القادمة في الحق الخاص للمتوفين والمصابين، حيث سيتم تحديد نسبة الخطأ في الحادثة على السائق.
من جهته أكد لـ «عكاظ» السائق سرد سليندرا كومار، أن الحادثة وقعت دون قصد منه، وقال «أعمل في المملكة منذ أربع سنوات و10 أشهر، ولم أتسبب في أي حادث أو أي خطأ في مجال عملي»، لافتا إلى أنه حضر بمهنة عامل قبل أن يتحول إلى قيادة المركبات منذ سنة وستة أشهر فقط.
وقال «كنت أظن أنني وضعت السيارة في وضعية التوقف المؤقت D ورفعت الكابح اليدوي، ومن ثم نزلت منها لأقوم بعمل القراءات الخاصة بالعداد لمعرفة منسوب المياه به، ومن ثم فتحت غطاء خزان المياه الخاص بالطائرة لتعبئتها، وكان ذلك أمرا معتادا أنفذه منذ فترة ولم يحدث سابقا وقوع أي حادث».
واستطرد قائلا: «بعد أن وضعت الخرطوم في الموقع المخصص للتعبئة نزلت لتشغيل الماتور والذي يعمل بضخ الهواء بهدف دفع المياه إلى داخل الخزان، وما هي إلا ثوان بسيطة حتى اندفعت المركبة بقوة وبدون أن أكون أو أي شخص آخر بداخلها، وانطلقت بسرعة لتصدم إطار مركبة تسبب في تغيير اتجاهها لتنحرف إلى داخل صالة الركاب»، ولم أصدق ما يحدث أمامي، ولم يكن بمقدوري عمل أي إجراء غير أنني ركضت على أمل اللحاق بالشاحنة لإيقافها، ولكن سرعتها كانت كبيرة جدا واقتحمت زجاج الصالة، ولم تتوقف إلا بعد أن أصابت عددا من الركاب إلى أن توقفت لوحدها، أما أنا فلم أستطع أن أفعل أي شيء إلا البكاء، وقد اكتشفت أنني وضعت المركبة على وضع التشغيل D وليس N.
وأضاف حضرت إلى المملكة قبل 58 شهرا وكنت أعمل داخل المطار كعامل، وبعد أن حصلت على رخصة القيادة عملت كسائق للشاحنة منذ عام ونصف فقط، وكنت أؤدي عملي على أكمل وجه ولم أتسبب في أية حوادث داخل حرم المطار ولم تسجل علي أية ملاحظات، وقبل أن يكمل حديثه أجهش سليندرا بالبكاء وهو يكرر «أنا لم أقصد ما حدث»، طالبا من المصابين وذوي المتوفيين العفو عنه.
وزاد كومار «تم التحقيق معي من قبل عدة جهات داخل المطار، واليوم تم تسليمي لحوادث شرق جدة لإكمال التحقيق، وأتطلع للعفو عني».
مصادر «عكاظ» أكدت أن كومار من الجنسية النيبالية ويحمل الديانة الهندوسية ولم يسبق أن سجل بحقه أي محاضر أو مشكلات خلال الفترة الماضية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 4 - 2013, 4:33 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 26-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 7-4-2013 ‏

مؤكدا أن الملك عبد الله أنقذ بلاده من الاحتراب .. وزير الدفاع اليمني لـ«عكاظ»:
لا للحزبية والمذهبية في الجيش.. والحوار لصياغة عهد جديد



لم يشارك وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد في جلسات الحوار الوطني المفتوحة بشكل مستمر، على غرار وزير الخارجية أبوبكر القربي، وقد يكون ذلك بسبب أن مهام كل من الوزيرين مختلفة عن الأخرى، لكنه بالتأكيد كان يتابع مجريات الحوار اليمني وتوجهاته المختلفة، وكل صغيرة وكبيرة بطريقته الخاصة، وهو الذي يعتبر أحد مهندسي الحوار اليمني من وراء الكواليس من خلال التهيئة الأمنية له أو عبر نقاشاته مع المتحاورين لإقناعهم في صياغة يمن جديد بعيد عن الحزبية والولاءات الضيقة.
وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد واحد من أبرز الشخصيات المؤثرة والفاعلة على الساحة اليمنية، ومهندس الحرب على إرهاب القاعدة في اليمن، ويحظى بثقة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ورغم العديد من المحاولات الفاشلة لاغتياله، إلا أنك تجده في مكتبه يوميا وفجأة تراه في الميدان العسكري وتارة في زيارة لوحدة عسكرية وتارة أخرى في ثكنة في محافظة ما، لتفقد أفراد الجيش وتلبية احتياجاتهم والاطلاع على جاهزيتهم، خاصة تلك الوحدات العسكرية التي تواجه تنظيم القاعدة.


اللواء أحمد يحظى باحترام كبير في أوساط الجيش وهو واحد ممن ينظر إليهم اليمنيون بإعجاب وتقدير لما قام به من دور كبير ومشهود في تجنيب اليمن مخاطر الحرب الأهلية ووقف بقوة أمام بعض المحاولات التي كانت تهدف إلى الزج بقوات الجيش في أتون أزمة وصراع العام 2011م، وهو الذي أعاد ترسيخ نصوص دستورية كادت أن تغيب عن أذهان مقاتلي الجيش بأن الحزبية محرمة في أوساطهم وأنهم سيظلون على الحياد، محذرا دائما من أن العسكرية والحزبية إذا ما اجتمعا فإن النتيجة ستكون خراب أوطان ودمار شعوب.
بشكل مفاجئ شاهدت معاليه في فندق موفينبيك، حيث قام بجولة بعيدة عن أنظار الإعلاميين، للتأكد من ضمان توفير الحماية وتأمين جلسات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي تعقد عليه آمال ما يزيد عن 24 مليون يمني في الخروج باليمن من أزمته الراهنة، حيث تحول الفندق الذي احتضن اجتماعات الحوار الوطني في العاصمة صنعاء بمشاركة 565 عضوا وعضوة من مختلف القوى السياسية والحزبية والشبابية والمكونات الاجتماعية والمجتمع المدني من شمال اليمن وجنوبه وشرق وغربه إلى ثكنة عسكرية حفاظا على أمن المشاركين.
توجهت ناحية معاليه قبيل خروجه من الفندق ورحب بي كعادته دائما وتجاذبت معه أطراف الحديث.

ضمان سلامة المتحاورين
وفي الحلقة الثانية نتحدث مع وزير الدفاع اليمني حول الاستعدادات الاستباقية التي قامت بها وزارة الدفاع لإطلاق فعاليات مؤتمر الحوار الوطني، حيث هيأ الوزير من خلال الخطط المعدة، القوات المسلحة لاستقبال هذا الحدث الكبير وغير المسبوق في اليمن بحملات مكثفة بهدف توعية منتسبي المؤسسة الدفاعية بأهمية مؤتمر الحوار الوطني والنتائج المترتبة عليه، ودورهم الفاعل جنبا إلى جنب مع إخوانهم من رجال الأمن في إنجاح المؤتمر بتوفير الحماية اللازمة لجلساته والمشاركين فيه وحفظ الأمن والاستقرار في صنعاء ومختلف المحافظات اليمنية طيلة ستة أشهر المقررة وهي الفترة المقررة لعقد جلسات مؤتمر الحوار في صنعاء ومحافظات أخرى، حيث أكد أنه تم نشر ما يزيد عن 60 ألفا من رجال الجيش والأمن في شوارع العاصمة ومقر انعقاد المؤتمر ومحيطه، لضمان أمن وسلامة المتحاورين.
كما أنه رعى عدة ندوات عدة من خلال دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة وصحيفة «26 سبتمبر» الناطقة باسم الوزارة التي مهدت لمؤتمر الحوار باستضافة عدد من السياسيين وقادة الأحزاب والأكاديميين الذين قدموا فيها أوراق عمل كانت غاية في الأهمية ومرجعا مهما لكل باحث عن جذور الأزمة ومقترحات بالحل والمعالجة.
وتعهد وزير الدفاع في الحوار الذي أجرته «عكاظ» أن القوات المسلحة ستكون عند مستوى المسؤولية الوطنية والدستورية في تأدية واجباتها ومهامها لتأمين كافة الظروف والمناخات الآمنة والضامنة لانعقاد مؤتمر الحوار وإنجاحه، موضحا الأهمية الوطنية التاريخية التي يكتسبها هذا الاستحقاق الوطني الكبير في إخراج اليمن وشعبه من كل الأوضاع الصعبة والمعقدة التي مر ويمر بها، وحساسية ودقة المرحلة.

العمل الجاد
وأكد وزير الدفاع على جميع المشاركين في مؤتمر الحوار بضرورة العمل الجدي الصادق والمسؤول من أجل إيصال اليمن إلى ضفة الانفراج وبر الأمان والعمل على الخروج بقواسم مشتركة حيال القضايا المطروحة لبناء يمن ديمقراطي جديد.

بناء يمن جديد
وشدد الوزير أيضا على ضرورة بذل الجهود التي يجب أن ترقى لمستوى استحقاقات تجاوز الفترة الماضية بموروثاتها وتراكماتها وما نتج عنها من تحديات وأخطار تستدعي قدرا كبيرا من المسؤولية لمواجهتها والخروج منها وتجاوزها بحلول ومعالجات صائبة تؤسس مداميك مستقبل بناء اليمن الجديد الذي ليس له من طريق آخر سوى التلاقي حول طاولة الحوار.

نحافظ على المكتسبات
واعتبر وزير الدفاع اليمني أن أي خيار آخر خارج هذا السياق سيكون مدمرا للوطن أرضا وإنسانا. وتابع قائلا «هذا ما لن يقبل به أحد وسيتصدى له شعبنا وقواته المسلحة والأمن صونا لهذا الوطن وحفاظا على مكتسباته وتحولاته العظيمة المترجمة لأهداف الثورة السلمية ومبادئ مشروع التغيير».

الجيش رمز الوحدة
ولفت الوزير إلى أن الجيش اليمني سيظل جيش الشعب ورمز وحدته الوطنية التي لا مكان فيها للنزاعات والنعرات المناطقية والقبلية والطائفية والمذهبية والحزبية الإيديولوجية وكافة الولاءات الضيقة التي لم يعد حاضر اليمن ومستقبله قادرا على تحمل استمرارها وانعكاساتها وآثارها السلبية المدمرة.

نظام سياسي متفق عليه
وزاد «لقد آن الأوان لوضع حد نهائي لتلك السلبيات ليتمكن اليمن من العبور إلى نظام سياسي يتم التوافق عليه وبناء وطن لا ظالم فيه ولا مظلوم يسود أبناءه الإخاء والمحبة والتسامح في ظل الحكم الرشيد والدولة المدنية الحديثة».
وأكد أن القوات المسلحة والأمن هي صمام أمان الوطن والشعب وحامية السيادة والأمن والاستقرار والضامنة الأساسية لتهيئة المناخات الآمنة لنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

بناء الدولة المدنية
وحول رؤيته لمخرجات الحوار الوطني قال إن مؤتمر الحوار الوطني سيترتب عليه صياغة عهد جديد لليمن والاتجاه نحو بناء الدولة المدنية الحديثة، مستذكرا الأزمة الطاحنة التي عصفت بالبلاد في العام 2011م، قائلا: إن الحكمة اليمانية جنبت اليمن ما كان أشد وأعظم من خلال الاستجابة لنداء العقل والمنطق.

المبادرة الخليجية
وفيما يتعلق بمدى رضاه بتنفيذ المبادرة الخليجية أشاد بداية بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية مؤكدا أن الشعب اليمني يجني ثمرتها المباركة في الوصول إلى مؤتمر الحوار الوطني الذي ينتظر منه ومن مخرجاته أبناء الشعب اليمني والعالم في الخروج بنتائج طيبة وإيجابية تخدم اليمن أرضا وإنسانا وتخدم الاستقرار في المنطقة.
وفيما يتعلق بالعلاقات اليمنية السعودية أوضح وزير الدفاع أن الدعم السخي الذي قدمته المملكة لليمن في المجالات الاقتصادية والأمنية والطبية يعد أحد مرتكزات خروج اليمن من الأزمة إلى بر الأمان، مشيدا بالمواقف الأخوية الصادقة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وأصحاب السمو الأمراء والشعب السعودي، ووقوفهم إلى جانب إخوانهم اليمنيين في التخفيف من آثار أزمة 2011م ودعمهم السخي لتجاوز تلك الأزمة اقتصاديا وسياسيا وإزالة شبح التوتر والاقتتال الداخلي عن سماء اليمن. وأضاف أن دعم الملك عبدالله للمبادرة الخليجية ساهم في إنهاء الخلافات والاحتراب اليمني. وأضاف ان وزارة الدفاع مستمرة في حربها ضد القاعدة حتى يتم اجتثاثها من جذورها، موضحا ان الاختراقات التي حققها الجيش يعود لدعم الرئيس اليمني وحرصه على مكافحة الإرهاب وإيجاد يمن خال من الإرهاب والعنف.
وحول لقائه مع السفير السعودي في صنعاء علي الحمدان مؤخرا قال: لقد التقيت السفير حمدان مع الفريق الطبي السعودي المكون من 32 طبيباً واختصاصيا، الذين أجروا أكثر من 60 عملية جراحية معقدة للأطفال من أبناء العسكريين والمدنيين في مركز القلب بالخدمات الطبية العسكرية، مؤكدا على الروابط الأخوية الصادقة للمملكة العربية السعودية ووقوفها إلى جانب اليمن وقواتها المسلحة.

دعم سعودي مثمن

وأكد أن العلاقات اليمنية السعودية قوية وراسخة وأنها ستشهد مزيدا من التطور في ظل قيادة البلدين الشقيقين، مثمنا الدعم الأخوي الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية في مختلف الجوانب، الذي يجسد الشعور الأخوي والحرص على الوقوف إلى جانب اليمن، خاصة خلال هذه المرحلة الحساسة.
واعتبر الوزير اليمني أن زيارة الوفد السعودي تأتي في إطار التعاون الطبي القائم بين البلدين وفي سبيل التخفيف من معاناة الأطفال المرضى الذين لا يستطيع ذووهم تحمل التكاليف المادية لمثل هذه العمليات الجراحية.


غدا ..
وزير الدفاع اليمني:
لن نفرط في سقف الوحدة







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 26-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 7-4-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 12-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 24-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 24 - 3 - 2013 5:32 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 5-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاحد 17-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 17 - 3 - 2013 9:11 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 7-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاحد 17-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 17 - 2 - 2013 2:17 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاحد 29-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاحد 10-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 10 - 2 - 2013 9:58 AM
اخبار جريده عكاظ اليوم الاحد 15-3- 1434 ،اخبار صحيفه عكاظ u;h/الاحد 27-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 27 - 1 - 2013 7:38 PM


الساعة الآن 9:44 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy