العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار الاردن يوم الاحد 7-4-2013 ، أخبار الاردن اليوم 7 ابريل 2013

أخبار الاردن يوم الاحد 7-4-2013 ، أخبار الاردن اليوم 7 ابريل 2013 أخبار الاردن يوم الاحد 7-4-2013 ، أخبار الاردن ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /7 - 4 - 2013, 1:13 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار الاردن يوم الاحد 7-4-2013 ، أخبار الاردن اليوم 7 ابريل 2013


المناصير يدعو دول أوروبا لدعم الأردن في مواجهة أعباء اللجوء السوري

أخبار الاردن الاحد 7-4-2013 أخبار 195044.jpg
دعا رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية النيابية النائب بسام المناصير، الدول الأوروبية إلى مراعاة الدور الملقى على عاتق الأردن والعبء الكبير الذي يواجهه ودعمه بما يلزم تجاه تطورات لجوء أعداد كبيرة من الأشقاء السوريين إلى أراضيه.
وجاءت دعوة النائب المناصير خلال لقائه وأعضاء اللجنة النواب، أمس أعضاء اللجنة المعنية بالشرق الأوسط في الجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا برئاسة عضو مجلس الأعيان الفرنسي جوسيت دوريو.
وجرى خلال اللقاء تأكيد أهمية تعزيز العلاقات المتبادلة في العديد من المجالات، لا سيما البرلمانية منها.
وقال المناصير في تعليقه على زيارة الوفد الضيف لمخيم الزعتري، إن الصورة التي شاهدها الوفد في المخيم هي جزء من المعاناة التي يعيشها الشعب السوري منذ أكثر من عامين، وإن النزوح السوري المستمر يشكل اعباء كثيرة على المملكة، لاسيما ان الأردن يعتبر من الدول الفقيرة بإمكانياته وموارده.
واشار إلى أن النزوح السوري للأردن يأتي ضمن مسلسل الهجرات التي احتضنها الأردن عبر فترات زمنية بدءا بعام 1948، مؤكدا مواقف الأردن الثابتة تجاه أشقائه.

وأكد أن جميع التطورات التي نتجت عما سمي بـ"الربيع العربي لن يثني الموقف الأردني وجهوده المبذولة تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها أم القضايا في الشرق الأوسط".
وأعرب عن أمله في دعم جميع الجهود المتعلقة بإيجاد حل عادل ودائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين المبني على أسس ومبادئ الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة.
من جانبهم تناول أعضاء اللجنة النيابية والوفد الضيف العديد من الموضوعات والقضايا المرتبطة بالشرق الأوسط والمواقف الدولية والأوروبية تجاهها.
وأوضحت جوسيت أن اختلاف الرؤى ووجهات النظر تجاه القضايا المطروحة مطلوب بهدف الخروج بنقاط يتفق عليها قدر الإمكان، مبينة أن كل العالم يعرف مشكلة اللاجئين السوريين التي يعانيها الأردن.
وأشارت إلى أن المؤتمر البرلماني الذي عقد في الإكوادور في وقت سابق خلص إلى أهمية دعم الأردن تجاه مسألة اللاجئين السوريين.
وأكد أعضاء الوفد الضيف أنهم يتفهمون الدور الأردني والعبء الملقى على عاتقه بشأن اللاجئين السوريين، موضحين أنهم سينقلون واقع الحال الحقيقي لبرلماناتهم بهذا الشأن لاتخاذ الخطوات اللازمة التي من شأنها دعم الجهود الأردنية داخليا وخارجيا.-(بترا)



Hofhv hghv]k d,l hghp] 7-4-2013 K hgd,l 7 hfvdg 2013 Hofhv hghv]k d,l hghp] 7-4-2013 K Hofhv hghv]k hgd,l 7 hfvdg 2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 4 - 2013, 1:13 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار الاردن يوم الاحد 7-4-2013 ، أخبار الاردن اليوم 7 ابريل 2013

الحل السحري لأزمة النقل العام في الأردن

يعكس فوضى النقل العام في الاردن وحجم الكلفة الباهظة التي تطرق الابواب نتاج ارتفاع اسعار الطاقة وغياب اقتصاد النفقات هوية مجتمعنا وعدم قدرتنا على التنظيم باتخاذ القرار الذي يرتقي فوق المصالح الفردية وقوى الضغط الاجتماعي التي ترهن التطور.
ليس معقولا ونحن نقطع العقد الثاني من هذا القرن أننا ما زلنا على هذه الحالة من فوضى النقل العام وما يسببه من ازدحام وكلفة اقتصادية وأمنية وغياب السلامة..فالاف الباصات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة لا تتوفر فيها شروط السلامة أو المستوى اللائق الذي يقنع المواطن باستخدامها وتوفير حركة مئات ألاف السيارات التي تسير مسافات طويلة لتنقل فردا واحدا وتعود به.
حتى تتوقف كل هذه الفوضى وكل هذا التمزق الذي أقلق وعلى مدار سنوات وزراء النقل والمواطنين ورجال الأمن وكل القطاعات السياحية والخدمية والاقتصادية فإنه يمكن شراء كل الخطوط وما عليها من حافلات، وحين سألت عن الكلفة لكل ذلك كانت 269 مليون دينار إذ أن دفع المبلغ لكل من له حافلة أو باص أو من له خط حاز عليه لترضية أو رشوة حين كانت الخطوط والسيارات تعطى للمنتنفذين أو بالواسطة أو البيع وهذه الكلفة لا تعتبر كبيرة إذا علمنا أنها كافية لتنظيف العاصمة تماما وحتى التدفق اليها أو الخروج منها من هذا الركام وهذه الفوضى، التي لا تليق حتى بعاصمة افريقية فما بالنا العواصم العربية التي سبقتنا كثيرا في تنظيم النقل..
لا تنقصنا الأفكار فهي كثيرة ولا الدراسات ولا الخبراء ولا حتى الأموال وإنما تنقصنا الإرادة في اتخاذ القرار والقول كفى وعلينا أن نبدأ وأن يكون القرار قادرا أن يقف أمام الجميع دون استثناءات أو إعادة اختراق..
لن تدفع الدولة أموالا بل أنها تستفيد ويستفيد كل صاحب ناقلة أو خط حين يعطي مقابل سيارته أو خطه ما يستحقه وبرضاه فإن كان الثمن مئة دينار أعطى مائة وعشرة وعندها سيجتمع هذا المبلغ وبالتالي تستدرج الدولة عروضا من شركات كبرى اثنتين أو ثلاثة على سبيل المثال على نظام التشغيل»bot» كما في كثير من البلدان التي يتوزع النقل العام فيها على شركتين أو ثلاثة ولا أريد ضرب أمثلة إذ أن المهتم يجدها في كل بلد.


الدولة تستطيع أن تبيع على الشركات هذه الخدمة ربما بضعفين أو أكثر من الكلفة التي تدفعها للمواطنين لاخلاء الشوارع والميادين لصالح نقل منظم وبالتالي تستفيد كل الأطراف وخاصة نحن المواطنين ويستفيد البلد تنظيما وتحضرا وتطورا ينعكس على السياحة والاقتصاد والاستثمار والخدمات..
ما الذي يمنع ذلك.. هذه ليست فكرتي وانما فكرة أحد العاملين الكبار في قطاع النقل العام في المملكة ممن يديرون شركة ناجحة تقدم مثالا..
مضى وقت طويل من تضييع الوقت والجدل الفارغ وتقلب الوزراء والحكومات ولا أحد يعلق الجرس فلماذا؟
أقدم هذه الأفكار بعد أن تابعت نموذجا أتمنى تعميمه حين قدمت احدى شركات النقل باصا كبيرا تبرعت فيه لإحدى الوزارات لنقل كبار موظفيها ممن يستعملون السيارات الحكومية-الفكرة ستنجح لأن الباص حديث ودقيق المواعيد وتديره الوزارة ..وزارة الصناعة والتجارة ..الآن نموذج يمكن أن تحتذي به الوزارات وبعدها سيجد المواطن الذي تضايقه أسعار الوقود والازدحام والحوادث والكلف أنه راغب في استعمال ناقلات كالتي حصلت عليها وزارة الصناعة والتجارة وحتى يكون لخطوة الرئيس مصداقية علينا أن نبدأ بالتطبيق وبيع هذه الفكرة الرابحة في إعادة بناء النقل العام.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار الاردن يوم الاحد 7-4-2013 ، أخبار الاردن اليوم 7 ابريل 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الاردن يوم الاحد 14-4-2013 ، أخبار الاردن اليوم 14 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 14 - 4 - 2013 6:06 AM
أخبار الاردن يوم الاثنين 8-4-2013 ، أخبار الاردن اليوم 8 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 8 - 4 - 2013 1:38 PM
أخبار الاردن يوم الخميس 4-4-2013 ، أخبار الاردن اليوم 4 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 4 - 4 - 2013 5:55 AM
أخبار الاردن يوم الثلاثاء 2-4-2013 ، أخبار الاردن اليوم 2 ابريل 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 2 - 4 - 2013 4:23 AM
أخبار الاردن يوم الاثنين 1-4-2013 ، أخبار الاردن اليوم 1 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 31 - 3 - 2013 8:32 PM


الساعة الآن 3:52 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy