العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار الجزائر يوم الاحد 7-4-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 7 ابريل 2013

أخبار الجزائر يوم الاحد 7-4-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 7 ابريل 2013 أخبار الجزائر يوم الاحد 7-4-2013 ، أخبار الجزائر ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /7 - 4 - 2013, 1:39 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار الجزائر يوم الاحد 7-4-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 7 ابريل 2013


الجزائر تدرس امكانية استثمار 20 بليون دولار في منجم للحديد
الجزائر - ا ف ب

اعلن وزير الطاقة والمناجم الجزائري يوسف يوسفي ان الحكومة الجزائرية تدرس امكانية استثمار 20 بليون دولار لاستغلال منجم للحديد يقع في جنوب غرب الجزائر.

واكد يوسفي خلال زيارة الى تندوف (2000 كلم جنوب غرب الجزائر) ان "الحكومة تدرس امكانية استغلال منجم غار جبيلات لتلبية الطلب الوطني على الحديد والمقدرة بخمسة ملايين طن في السنة"، كما افادت وكالة الانباء الجزائرية، متابعاً "هذا المشروع مهم ويتطلب استثمارات من 10 الى 20 بليون دولار".


وتم اكتشاف منجم غار جبيلات قرب الحدود مع موريتانيا في 1952 في فترة الاستعمار الفرنسي وتم تقدير احتياطات الحديد المتوقعة فيه بـ 1,7 بليون طن بنسبة مادة خام الحديد تصل الى 57%.

ويمكن ان يوجه انتاج المنجم الى المصنع المزمع انشاؤه بالتعاون مع قطر في جيجل شرق الجزائر والذي سينتج 10 ملايين طن في السنة، بحسب صحيفة الخبر.

وتقدر واردات الجزائر سنوياً من الحديد والفولاذ بحوالي 10 ملايين دولار أي حوالي 20 بالمئة من فاتورة وارداتها الاجمالية.



Hofhv hg[.hzv d,l hghp] 7-4-2013 K hgd,l 7 hfvdg 2013 Hofhv hg[.hzv d,l hghp] 7-4-2013 K Hofhv hg[.hzv hgd,l 7 hfvdg 2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 4 - 2013, 1:39 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار الجزائر يوم الاحد 7-4-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 7 ابريل 2013

هل تخلت الجزائر عن أسرة القذافي لأسباب استراتيجية أم نتيجة نَزَق عائشة؟

من الرفاهية والسُلطة إلى منفى تلو الآخر. هذه حال من بقي حياً وطليقاً من أفراد أسرة العقيد معمر القذافي، وقد عادت قضيتهم إلى الضوء أخيراً بعد انتقالهم من الجزائر إلى سلطنة عُمان. لكن الملابسات لا تزال غير واضحة، وثمة الكثير من الأنباء المتناقضة بشأنها.
وكان التعتيم خيم على تفاصيل حياة محمد، الابن البكر للقذافي من زوجته الأولى، وأرملته صفية فركاش وابنتها عائشة ونجلها هنيبعل وزوجته اللبنانية ألين سكاف. وكذلك يسترعي الانتباه أن نبأ المغادرة في تشرين الأول حُجب لأشهر حتى أكده في 25 آذار وزير الخارجية الليبي محمد عبدالعزيز.
وتُرجح مصادر أن الجزائر رغبت منذ أيار 2012 في التخلي عن أفراد أسرة القذافي الذين آوتهم في 29 آب 2011. فوجودهم ترك أثره على العلاقات مع السلطات الليبية الجديدة، وإبعادهم قد يكون تم استجابة لاشتراطها ذلك لإعادة التنسيق الأمني لضبط الحدود وملاحقة جماعات مسلحة تنشط في أقصى جنوب ليبيا وتهدد التراب الجزائري. وشكل ذلك أهمية استراتيجية للجزائر خصوصاً بعد خروج الأوضاع في شمال مالي عن السيطرة وحادثة خطف الرهائن في منشأة عين أميناس.
وهناك أسباب أخرى نجمعها من الصحف الجزائرية ومطبوعات غربية مثل "الدايلي تلغراف" البريطانية التي نقلت قبل أيام عن مصدر حكومي جزائري أن عائشة "انتهى بها المطاف تلوم الجزائر على الكثير من مشاكلها، وبدأت تتسبب بحرائق في المنزل (مقر الضيافة في وهران بغرب الجزائر). ودأبت على مهاجمة رجال الأمن المكلفين تأمين حمايتها". وأوردت صحيفة "النهار الجديد" الجزائرية أنها حطمت صورة للرئيس عبدالعزيز بوتفليقة في إحدى نوباتها العصبية. واسترعى الانتباه أن تقرير الصحيفة المؤرخ 31 آذار قال إن الحادث وقع قبل "ثلاثة أيام"، أي بعد تأكيد وزير الخارجية الليبي وجود أسرة القذافي في عُمان.


إذاً أين عائشة؟ حسم الجدل مسؤول عُماني أوضح أن اللجوء منح لـ"أفراد" من أسرة القذافي، بينهم اثنان مطلوبان من الشرطة الدولية "الانتربول". وإذا كان تعبير "أفراد" يعني أن المغادرة التي تمت بجوازات سفر ديبلوماسية لم تشمل الجميع، فإنه يمكن الجزم بأن ابنة القذافي صارت في فيلا على مشارف مسقط. فهي مطلوبة، كما شقيقها هنيبعل، لدى "الانتربول". وأوردت مواقع إخبارية ليبية أن محمد القذافي استقر في قطر.
ومنحت عُمان الوافدين إليها اللجوء السياسي بعدما رفضت دول خرى استقبالهم، وذلك "لأسباب إنسانية شرط عدم مشاركتهم في أعمال سياسية، وعملاً بالأخلاق التي لا ترد من استغاث، وانطلاقاً من الإيمان بالمثل القائل، ارحموا عزيز قوم ذُل".







  رد مع اقتباس
قديم منذ /7 - 4 - 2013, 1:40 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار الجزائر يوم الاحد 7-4-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 7 ابريل 2013

الجزائر تدعو إلى "التعقل" في شبه الجزيرة الكورية


دعت الجزائر السبت كل الاطراف المعنية بازمة شبه الجزيرة الكورية الى "التعقل" وتفادي "كل عمل احادي الجانب"، كما افاد المتحدث باسم وزارة الخارجية.


وقال عمار بلاني في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية ان "الجزائر تعبر عن انشغالها العميق ازاء الوضع السائد في شبه الجزيرة الكورية وتدعو كل الاطراف المعنية الى التعقل وتحثها على تفادي كل عمل احادي الجانب من شانه تازيم الوضع المتفجر".
واضاف ان "مقاربة بناءة ومسؤولة تتقاسمها الاطراف المعنية في اطار محادثات سداسية (كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وروسيا والولايات المتحدة واليابان والصين) هي وحدها كفيلة بخلق الظروف التي من شانها ضمان امن مستدام على مستوى المنطقة".
وكانت وزارة الدفاع الجزائرية اعلنت الاسبوع الماضي ان اللواء قنايزية الوزير المنتدب للدفاع استقبل سفير كوريا الجنوبية بالجزائر كيم شونغ هون.
واكدت وزارة الدفاع ان اللقاء "كان فرصة لإستعراض حالة التعاون العسكري بين البلدين ودراسة سبل ووسائل تطويره".-(ا ف ب)







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار الجزائر يوم الاحد 7-4-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 7 ابريل 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الجزائر يوم الاربعاء 17-4-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 17 ابريل 2013 حروف مبعثره صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 17 - 4 - 2013 1:24 PM
أخبار الجزائر يوم الاثنين 15-4-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 15 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 15 - 4 - 2013 8:07 AM
أخبار الجزائر يوم الخميس 11-4-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 11 ابريل 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 10 - 4 - 2013 9:10 PM
أخبار الجزائر يوم الجمعه 5-4-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 5 ابريل 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 4 - 4 - 2013 8:11 PM
أخبار الجزائر يوم الثلاثاء 2-4-2013 ، أخبار الجزائر اليوم 2 ابريل 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 1 - 4 - 2013 8:05 PM


الساعة الآن 8:54 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy