العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 27-5-1434، اخبار صحيفه المدينه الاثنين 8-4-2013

“مغامرون”.. يسرقون الأراضي الحكومية في ظلام الليل!! عبدالرحمن القرني ـ عسير الإثنين 08/04/2013 استيلاء البعض على مساحات كبيرة من الأراضي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /8 - 4 - 2013, 4:24 AM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 27-5-1434، اخبار صحيفه المدينه الاثنين 8-4-2013

“مغامرون”.. يسرقون الأراضي الحكومية في ظلام الليل!!




عبدالرحمن القرني ـ عسير
الإثنين 08/04/2013

استيلاء البعض على مساحات كبيرة من الأراضي «الحكومية» سواء كانت سكنية أو زراعية أو خلاف ذلك بطرق غير مشروعة بدعوى وضع «اليد والأحياء الشرعي» وبموجب مبايعات ووثائق عادية.. يمثل ظاهرة في مختلف مناطق المملكة مما يعد نوعًا من التعدي السافر على الأراضي المملوكة للدولة أو بعض المواطنين ليضعوا الجميع أمام الأمر الواقع. وفي غياب الوثائق الرسمية التي تثبت ملكيتهم لهذه الأراضي يقومون بالتصرف فيها بيعًا وشراء كأنهم المالكون الحقيقيون لهذا الأمر الذي يجعلها تختلف كثيرًا عن جرائم «السرقة والتزوير والنصب والاحتيال» وان كان ذلك يتخذ شكلًا جديدًا يتمثل في الاستيلاء على الأراضي الحكومية «البيضاء» دون وجه حق، مما يستوجب وضع حد لهذه الممارسات.
ومن أمثلة هذه التعديات التي تثبت الظاهرة ولا تنفيها ما يحدث في منطقة عسير، وما يحدث في محافظة الدرب التابعة لمنطقة جازان مؤخرًا من قيام عدد من الأحياء السكنية غير المخططة في أراضي التعديات التي تم بناؤها في جنح الظلام الدامس وبمغافلة البلديات، حيث أضحى الأمر سجالًا بينها وبين هذه الفئة فالبلديات تمنع في النهار، والمتعدون يقومون بإعادة بناء ما تمت إزالته بواسطة البلديات ليلًا، وهكذا دواليك دون الوصول إلى حل حاسم لهذه المشكلة يقتطعها من جذورها البعيدة وعلى الرغم من التطور الكبير الذي شهدته بعض المحافظات في المنطقة الجنوبية في السنوات القليلة الماضية، إلا انه ما زالت تقوم بعض الأحياء غير المخططة التي تمثل نقطة حالكة السواد في سجل الإنجازات التي تحققت.
وفي واحدة من صور تلك «التعديات» والسكن العشوائي.. نعرض.. لواحدة من صور تلك التعديات والسكن العشوائي من أبرز تلك المشكلات التي تتعلق بأحد الأحياء بمحافظة «الدرب» التابع لمنطقة جازان إداريًا، ويقطنها أهالي وسكان منطقة عسير..
«حي الكدرة».. هذا الحي الذي يقطنه أكثر من ثلاثة آلاف مواطن تتقاذفهم المخاوف من كل جانب، ويلوح لهم شبح الانتقال من هذا الحي لا لأيّ أسباب أخرى سوى أنهم لا يملكون الحق الشرعي بالسكنى في هذا الحي، كما أنه ليست بأيديهم أي صكوك شرعية تثبت ملكيتهم لهذه الأراضي التي شيدوا عليها مساكنهم وقد لا يشفع لهم أن هذه الأراضي كانت «بورا» من قبل، ولا السنوات الطويلة التي عاشوها هنا.. يقدر البعض أنهم يقطنونها منذ «ثلاثين» عامًا.. إذن.. فليست لهؤلاء المواطنين أدنى حقوق في هذه الأراضي سوى حقوق الأحياء ووضع اليد، وليس لمطالبهم بمدّ الخدمات والسفلتة أي معنى في ظل غياب هذا الحق فضلًا عن أن الدولة هي التي تخطط وترسم مثل هذه الأشياء وهي لأدري بمصلحة مواطنيها وليس أدل على ذلك من التصريحات..
يقول المواطن سعد عبدالرحمن القحطاني، وهو من قلة قليلة تحمست للرد على تساؤلاتنا.. في هذا الصدد والمبرر الذي يسوقه للتعدي هنا على أحد الأراضي معللًا انه وجد أرضًا خالية من السكان فأقام عليها مسكنه غير النظامي وتبعه آخرون في وضع أيديهم على قطع من تلك الأرض وباشروا في تسويرها وظلوا على ذلك مدة من الزمن إلى أن تبعهم عدد كبير من المواطنين فقاموا باقتطاع أراض لهم وتسويرها وبنائها. ويضيف القحطاني: فوجئنا بالجهات المختصة في البلدية ولجنة التعديات يأمروننا بإزالة تلك المباني لأنها أقيمت دون الحصول على تصريح رسمي للبناء فأزيلت مبان وبقيت أخرى فيما أقيمت مبان جديدة كان أصحابها يقومون ببنائها ليلًا بعيدًا عن اعين البلدية إلى تعذر إزالة كل المباني فأصبحت واقعًا بل إن البعض طالبوا بإيصال الكهرباء والهاتف والمياه مدعين امتلاكها.
مبانٍ بدائية وعشوائية
ويؤكد المواطن: محمد سعيد معيض القحطاني احد سكان «حي الكدرة» بمحافظة الدرب أن هذه المباني قد أقيمت بشكل بدائي بعيدة عن التخطيط السليم بل يفاجأ المرء بوجود شوارع وأزقة ضيقة وببعض المنازل التي تعترض الشارع وتتقاطع معه وأصبح الأمر واقعًا معاشًا وحصل البعض على صكوك شرعية لبيوتهم فيما تم إدخال بعض الخدمات الضرورية.
وبينما يعترف جميع الذين التقيناهم في هذه الأحياء غير المخططة بفداحة الخطأ الذي ارتكبوه حيث إنهم أقاموا مساكنهم دون أوراق ثبوتية ودون الحصول على إذن بالبناء، إبدوا استعدادهم في الوقت نفسه بالتجاوب مع أي حل جذري لهذه المشكلة مما يضمن قيام هذه الأحياء العشوائية بطريقة منظمة وتخطيط سليم مع مدها بكل الخدمات الضرورية من كهرباء ومياه وطرق مسفلتة وهاتف.. إن المخططات.. المحدثة في «الكدرة» هي عبارة عن مخططات عشوائية غير معتمدة قام أصحابها بعملية سفلتة المخططات في إجازة الأسبوع وفي خارج أوقات الدوام الرسمي ويتم سحب المعدات في الموقع من بداية دوام الإدارات الحكومية.. كما أن عملية السفلتة هي تغرير بالمواطن للشراء مع رفع سعر الأرض. كما أن عملية السفلتة لا تنفذ حسب المواصفات. اما سعيد أحمد طلحان فقال إن المشكلة ظلت لفترة طويلة تراوح مكانها رغم الأنباء التي تتحدث عن جدية لجنة التعديات لإزالتها وعدم تكرارها مستقبلًا.. وحيث تغيب خدمات الكهرباء والمياه والهاتف عن غالبية هذه المنازل، لا يعتقد أن أحدًا من المواطنين يرغب في العيش في مواقع لا تصلها يد الخدمات.
من جانبه قال قال المواطن: علي بهلول إن لصوص الأراضي يختارون المواقع المجاورة للمخططات النظامية بحيث تظن الجهات المسؤولة في البلدية وغيرها ان الإجراءات التي يقومون بها تتبع المخطط النظامي إلى جانب اختيار مواقع بعضها مجاور لمواقع بصكوك شرعية وهو ما يجري حاليًا في الجبال والأراضي في محافظة الدرب التابعة لمنطقة جازان..
واقترح إسناد مهمة منع التعديات للقطاع الخاص حيث تتولى شركات أهلية مراقبة الأراضي الحكومية وإعطائها صلاحيات قوية لإزالة أي تعديات.. كما طالب أمانة منطقة عسير بسرعة تشكيل لجنة للوقوف على مواقع التعديات الجارية على جبال شرق مدينة أبها على طريق المحالة، وإيقاف إجراءات التبتير وتكثيف التوعية بين المواطنين بعدم شراء هذه الأراضي من يدفع نقوده فيها سوف يخسر لأنه بيع باطل..
وطالب المواطن: فهد محمد الشهراني من سكان محافظة خميس مشيط، الجهات المسؤولة بوضع آلية محكمة للقضاء على ظاهرة الاستيلاء على الأراضي الحكومية وأراضي الغير أو استخراج أكثر من صك تملك من المحاكم العامة على قطعة الأرض الواحدة.
واشار الى ان تجارة العقارات أصبحت أسهل طريق للثراء وهناك من دخل هذا المجال بطريقة صحيحة وفتحت عليهم كنوز الأرض وهناك من دخلوا بالتدليس والمراوغة.
مكر ودهاء
اما ابراهيم محمد معرف فقال: إن التعديات موجودة في كل مناطق المملكة ولكن في منطقة عسير الأمر يفوق المتوقع وأكاد أجزم القول بأن الكثير من الأراضي المجاورة للمناطق الجبلية حصل عليها المواطنون بواسطة وضع اليد لأن الرقابة غائبة عنها وهم يستغلون غياب الرقابة ويشكلون عصابات للاستيلاء عليها وقد وعد أمين منطقة عسير في بداية تسلمه المهام بالقضاء على لصوص الأراضي لكن هذا الأمر لم ينفذ حتى الآن إما هؤلاء الذين يحاولون تبتير الأراضي البيضاء والحكومية فهم استخدموا أسلوب «مكر ودهاء» في سرقة الأراضي وتخطيطها ويعملون في أمان بدون رقابة.
واقترح الشيخ سعيد بن مانع بن مداوي شيخ قبيلة آل زيان ببلاد بللحمر تشكيل لجنة لمعاقبة لصوص الأراضي وإلزامهم بدفع غرامات مالية نتيجة ارتكابهم هذه المخالفات. وقال: إن الدولة حريصة على تأمين الحياة الكريمة لكل مواطن وخصصت مكاتب بأمانات المدن لاستقبال طلبات الراغبين في الحصول على أراضي المنح السكنية لذوي الدخل المحدود وهناك مواقع كثيرة بالإمكان الاستفادة منها بعد تخطيطها.
أمين عسير: سنقف للصوص الأراضي بالمرصاد
وصف أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل سلوك هؤلاء المواطنين بأنه عمل غير حضاري على الإطلاق، مؤكدا ان وضع اليد على أملاك الغير أمر مرفوض من حيث المبدأ، فضلًا عن الفوضى في البناء التي تسيء للمنجز الحضاري، كما ان الطريقة التي اتبعت في بناء هذه الأحياء لا تخدم احدًا على الإطلاق، بل تحرمهم من ابسط أنواع الخدمات وتحول ـ لضيق مساحاتها ـ دون دخول سيارات الأمن والدفاع المدني في حالة وقوع حوادث ـ لا سمح الله ـ بالإضافة إلى تخلفها معماريًا عن بقية أحياء المدينة، هذا بالإضافة إلى خطرها الأمني والصحي والبيئي. وقال: إن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير حريص ويوجه على هذا الأمر بالضرب بيد من حديد على محترفي مهنة السيطرة والاعتداء على الأراضي البيضاء ويجب التصدي لهم وتعاون المواطن معنا بالإبلاغ عن هذه التعديات سيساعدنا في القضاء عليها.. فهناك مواطنين معتدين وهؤلاء أعداء للتنمية.. واضاف ان الأمانة وبالتعاون مع لجنة إزالة التعديات لديها خطة عمل لحماية الاودية ومجارى السيول من التعديات التي يحدثها البعض وذلك تفاديًا لأي إخطار مستقبليه، وذلك وفق مخطط معتمد من قبل وزارة البلديات.
مدير الرقابة الشاملة:
استعادة 1.4 مليون م2
قال مدير عام الرقابة الشاملة بأمانة منطقة عسير المهندس إبراهيم آل درويش إن الأمانة تجند إمكانياتها لمنع التعديات على الأراضي الحكومية وطالب المواطنين بالإبلاغ عن أي موقع فيه تعد لأن الأمانة لا يمكن أن تعرف جميع مواقع التعديات. واشار الى أن اللجنة لم تجد أي مشكلات في عملية الإزالة، هذا وسبق للأمانة أن نجحت في استعادة ما يقارب مليونًا و480 ألف متر مربع من أكثر من 37 تم التعدي عليها من الأراضي الحكومية والمخططات المعتمدة.

رئيس بلدية الخميس: نطبق الأنظمة بحق المعتدين
اوضح رئيس بلدية الخميس الدكتور مسفر الوادعي ان هناك لجنة خاصة بالتعديات تقوم بجولات ميدانية في جميع المواقع لتطبيق النظام على المخالفين تضم مندوبين من الإمارة والشرطة والبلدية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. وعن الإجراءات التي ســتتخذها البلدية لعدم تكرار التعديات أكد أن البلدية سوف لن تسمح بأي نوع من التعدي في أي محافظة أو مدينة أو قرية لها وإذا تم ضبط أي تعدٍّ يتم إزالته فورًا بواسطة لجنة التعديات المخولة بتطبيق النظام، مشيرًا إلى أن لجنة التعديات تنفذ عمليات الإزالة للمباني والأسوار المحدثة على أراض حكومية متطلعًا في الوقت ذاته إلى تعاون المواطنين مع لجنة التعديات، والإبلاغ عن أي تعديات غير نظامية حفاظًا على المصلحة العامة.
أبرز الاعتراضات على لجان إزالة تعديات الأراضي:
• يوليو (2003) مواطن في محافظة النماص، يشهر سلاحه «الرشاش» في وجه أعضاء لجنة تعديات الأراضي بالمحافظة ويحتجزهم لأكثر من (5) ساعات عند قيامهم بإزالة بناء أحدثه المواطن..
• مايو (2004) مواطن يضع السكين على رقبة ابنته الصغيرة مهددا بذبحها في حال تنفيذ لجنة التعديات في منطقة نجران إزالة الأرض التي يشترك فيها مع أكثر من سبعين شخصًا من أفراد قبيلته ممّا اضطر اللجنة إلى إيقاف تنفيذ أمر الإزالة.
• أكتوبر (2004) وقف عدد من أفراد قبيلة الثعالبة ما بين رجل وامرأة وطفل، بسياراتهم وعتادهم أمام لجنة إزالة التعديات لمنع إزالة محطة وقود وملحقاتها جنوب محافظة جدة.

• فبراير (2005) إصابة ضابط وأحد أفراد الأمن في هجوم مباغت بالحجارة من نساء بعض المعتدين في منطقة «أبوراكة» جنوب الطائف.
• فبراير (2005) شرطة جدة تتدخل لفض اشتباك بين مواطنين ولجنة إزالة التعديات التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة فيما أسفر الصدام عن إصابة شاب.
• يوليو (2003) مواطن في محافظة النماص، يشهر سلاحه «الرشاش» في وجه أعضاء لجنة تعديات الأراضي بالمحافظة ويحتجزهم لأكثر من (5) ساعات عند قيامهم بإزالة بناء أحدثه المواطن..
•مايو (2004) مواطن يضع السكين على رقبة ابنته الصغيرة مهددا بذبحها في حال تنفيذ لجنة التعديات في منطقة نجران إزالة الأرض التي يشترك فيها مع أكثر من سبعين شخصًا من أفراد قبيلته ممّا اضطر اللجنة إلى إيقاف تنفيذ أمر الإزالة.
• أكتوبر (2004) وقف عدد من أفراد قبيلة الثعالبة ما بين رجل وامرأة وطفل، بسياراتهم وعتادهم أمام لجنة إزالة التعديات لمنع إزالة محطة وقود وملحقاتها جنوب محافظة جدة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 4 - 2013, 4:24 AM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 27-5-1434، اخبار صحيفه المدينه الاثنين 8-4-2013

اتحاد الكرة يشكل مكتبًا تنفيذيًا.. ويسمي رؤساء اللجان

الخميس أميناً..البرقان للاحتراف.. المقرن للمسابقاتالقريني مشرفًا عامًا للمنتخب الأول.. والزيد للفئات السنية


عبدالله الحرازي - الرياض / تصوير: علي القرني
الإثنين 08/04/2013

بعد خمس ساعات من الاجتماع، سمى اتحاد كرة القدم برئاسة أحمد عيد رؤساء لجانه العاملة للسنوات المقبلة والتي جاء أغلبها موافقًا لما تداولته وسائل الإعلام في الأيام الماضية، حيث أوكلت لجنة العلاقات الدولية للدكتور خالد المرزوقي، والاستراتيجيات للدكتور عبداللطيف بخاري، والمسابقات للدكتور خالد المقرن، وعين أحمد العقيل نائبا له بعد أن كان مرشحا للجنة لكن عمله في إدارة دوري ركاء يمنعه من رئاسة لجنتين في آن واحد، المالية لعدنان المعيبد، الإعلامية لمحمد القدادي، الحكام لعمر المهنا، ألعاب كرة القدم لصلاح السقا، وأجل النظر في وضع اللجنة الفنية حتى ينتهي فريق عمل برئاسة الدكتور بخاري من دراسة الأسماء المعروضة للعمل في اللجنة التي سيضاف لها الإحصاء، وكلف الاتحاد رسميا سلمان القريني بالإشراف على المنتخب الأول، وخالد الزيد على القطاعات السنية وارتباطها ماليا وإداريا برئيس الاتحاد، كما شكل الاتحاد مكتبا تنفيذيا مكونًا من:
أحمد عيد، عبدالرزاق أبو داود، عدنان المعيبد، خالد المقرن، عبدالله البرقان، حيث تشير مصادر «المدينة» إلى أن أبو داود سيشغل منصب نائب الرئيس في هذا الموقع بعد تخليه عن لجنة الاحتراف لصالح عبدالله البرقان بعد أن كان المرشح الأساسي لها، كما اختار احمد الخميس أمينا عاما للاتحاد في الفترة المقبلة.
وقال احمد عيد معلقا على الاختيار انه هو الرجل الأنسب لهذا العمل في هذه المرحلة من خلال عملي معه واحتكاكي به، وبين عيد أن فهد المصيبيح اعتذر عن عدم إكمال المشوار في لجنة المسابقات لحاجته للراحة وان أعضاء مجلس الإدارة قدموا له الشكر على جهده في الفترة السابقة.
وأوضح عيد أن مجلس الإدارة ناقش التقارير الفنية والإدارية عن المنتخب الأول المقدمة من سلمان القريني ولوبيز كارو المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم.
وأبدى عيد رضاه عن رحلة فريق عمل الاتحاد السعودي إلى اجتماعات الاتحاد الآسيوي في ماليزيا، وقال ان الوفد أجرى العديد من الاتصالات مع الاتحادات الأهلية وتم الاتفاق على أن يكون الرئيس القادم للاتحاد الآسيوي من غرب آسيا من بين المرشحين الثلاثة حافظ المدلج، يوسف السركال وسلمان آل خليفة، تم ترشيح عدد من الكفاءات السعودية لعضوية لجان الاتحاد الآسيوي.

وأكد عيد مجددا على استقلالية اللجان القضائية في الاتحاد في اتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق جميع الأطراف، مقدمًا لهم الشكر على ما قدموه من جهد في الموسم الحالي، وأنه يتم دراسة إعادة تشكيل هاتين اللجنتين ولجنة الأخلاق والقيم من خارج نطاق الاتحاد.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /8 - 4 - 2013, 4:25 AM   #6

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 27-5-1434، اخبار صحيفه المدينه الاثنين 8-4-2013

أب يقتل طفلته الرضيعة بسبب خلاف مع طليقته




علي خواجي - محمد مهاب ـ بيش تصوير- حسين العتودي
الإثنين 08/04/2013

شهدت قرية الشريعة التابعة لمحافظة بيش مساء أمس جريمة قتل بشعة عندما أقدم الأب (32) سنة على قتل ابنته (حلا) ذات العام الواحد، وذكر الناطق الإعلامي بشرطة منطقة جازان العقيد عوض القحطاني بأن شرطة بيش تلقت بلاغًا من جد البنت من أمها بأن الأب قام بقتل ابنته بعدما أصابها بجروح في جسدها وكسور في رأسها نتيجة ارتطام عنيف حيث قام الجد بنقل الطفلة إلى مستشفى بيش العام ولكنها فارقت الحياة قبل وصولها وتم إيداعها في ثلاجة الموتى بالمستشفى.
وقال القحطاني: «إنه تم القبض على المتهم وجارٍ التحقيق في القضية لمعرفة أسباب الوفاة الحقيقة»، وعلمت «المدينة» أن مستشفى بيش العام انتهى من تقرير الفحص الخاص بجثة الطفلة حلا حيث حضر الطبيب الشرعي وذكر بأن الإصابة في الجمجمة بأثر ارتطام عنيف دون استخدام آلة حادة في جسدها وأن هناك خدوشًا إثر الارتطام العنيف فقط.

وحول تلك الحادثة التى هزت المنطقة أكد محافظ بيش خالد بن عبدالعزيز القصيبي في حوار خص به «المدينة» أنه فى الساعة العاشرة ليلا حدث خلاف بين الزوجين حول أخذ البنت «حلا» والتي تبلغ من العمر سنة وشهرين وتوفيت نتيجة سقوطها ولكن لم تتضح حتى الآن مدى تعمد الوالد من عدمه إسقاطها، حيث إن هناك أقوال بأنها سقطت من يده مما أدى إلى إصابتها في الرأس نتيجة ارتطامها والطفلة لا تزال رضيعة، ووالدها معتل صحيًا حيث يعاني من مرض نفسي.
وقال المحافظ: «إن شرطة بيش لا تزال تواصل تحقيقاتها في هذه القضية ولم يتضح لديها حتى الآن تعمد القتل فيما أوضح تقرير الطبيب الشرعي الأولي إصابتها في الجمجمة نتيجة ارتطام قوي، ولكن التقرير النهائي لن يرَ النور إلا بعد تشريح الجثة».
وذكر الأخصائي الاجتماعي بصحة جازان إبراهيم أحمد هملان بأن هذه الحادثة غريبة على بيش وتستنكر هذا الحدث وأن الخلاف بين الزوجين لا يصل إلى قتل الطفلة البريئة وكان من المفروض إذا كان الأب يعاني من حالة نفسية أو مختلًا عقليًا ألا تكون البنت في حوزته.
وقال الشيخ/ قاسم عبدالله أبو عامرية رئيس جمعية البر الخيرية بمحافظة بيش: «إن هذه الحالة دخيلة على مجتمع بيش»، فيما ذكر رئيس لجنة إصلاح ذات البين بجمعية بيش وعضو مجلس الإدارة الشيخ إبراهيم محمد عكيري: «إنه مصاب جلل ومؤلم».







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 27-5-1434، اخبار صحيفه المدينه الاثنين 8-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 20-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 1-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 3 - 2013 6:51 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 13-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 25-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 25 - 3 - 2013 4:20 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 6-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 18-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 18 - 3 - 2013 7:27 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 22-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 4-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 3 - 3 - 2013 7:21 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاثنين 18-2-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 18 - 2 - 2013 9:28 AM


الساعة الآن 10:30 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy