العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 28-5-1434، اخبار صحيفه الرياض الثلاثاء 9-4-2013

إلزام القطاعات الصحية بالإبلاغ عن زراعة الأعضاء غير النظامية بالخارج [د. الربيعة مترئساً الاجتماع] د. الربيعة مترئساً الاجتماع الرياض - ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /9 - 4 - 2013, 5:48 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 28-5-1434، اخبار صحيفه الرياض الثلاثاء 9-4-2013

إلزام القطاعات الصحية بالإبلاغ عن زراعة الأعضاء غير النظامية بالخارج
[د. الربيعة مترئساً الاجتماع]
د. الربيعة مترئساً الاجتماع

الرياض - محمد الحيدر

ترأس وزير الصحة رئيس مجلس الخدمات الصحية الدكتور عبد الله الربيعة اجتماع المجلس الخامس والستون بمقر الأمانة العامة لمجلس الخدمات الصحية، بحضور أعضاء المجلس من القطاعات الصحية الحكومية والقطاع الصحي الخاص.

واستعرض الاجتماع عدداً من المواضيع التي أقرها المجلس منها إعداد نظام لأخلاقيات المهن الصحية، كما أقر المجلس إلزام القطاعات الصحية بالإبلاغ عن حالات زراعة الأعضاء التي تتم خارج المملكة بطرق غير نظامية، ودرس الورقة المقدمة من الأمانة العامة لمجلس الخدمات الصحية حول إنشاء مراكز صحية وطنية للمساهمة في صنع السياسات الصحية وصنع القرار من خلال ما تقدمه من بحوث علمية ومنهجية.


وقال الأمين العام للمجلس الدكتور يعقوب المزروع أن المجلس أقر تشكيل فريق عمل من استشاريي الحروق والتجميل لدراسة الحاجة إلى الأسرة المخصصة لمعالجة الحروق والعدد المتوفر حالياً والاحتياج المتبقي لكل منطقة في المملكة وتكليف اللجنة الوطنية لطب الطوارئ التابعة للمجلس بدراسة موضوع الحالات الطارئة وأسلوب التعامل معها من قبل كافة مقدمي الخدمة الصحية.

وأضاف الدكتور المزروع أن المجلس وافق على تكليف مجموعة من الخبراء من القطاعات الصحية المختلفة لتولي إعداد نظام لأخلاقيات المهن الصحية وذلك تنفيذاً للأساس الإستراتيجي الثاني عشر من إستراتيجية الرعاية الصحية في المملكة والتي صدرت بقرار من مجلس الوزراء، موضحاَ أن المركز يهدف إلى دعم الخدمات الصحية المقدمة من الجهات الصحية في المملكة عبر دعم النواحي الأخلاقية وتطويرها في الممارسة الصحية أثناء العمل من أجل تقديم رعاية صحية متكاملة وآمنة.

وافاد انه تم في الاجتماع الاتفاق على إلزام مقدمي الخدمة الصحية بإبلاغ المركز السعودي لزراعة الأعضاء عن حالات زراعة الأعضاء التي تتم خارج المملكة في مراكز غير معترف بها وذلك حتى يتم إبلاغ منظمة الصحة العالمية عن طريق وزارة الصحة بالأماكن التي تمت فيها الزراعة لوضع حد لعمليات الزراعة التي تتم خارج المملكة بطرق تفتقر للمعايير الطبية المطلوبة وتتم بشكل غير قانوني ما يؤدي لإصابة المرضى بمضاعفات تعرض حياتهم للخطر والتأكيد على قيام المركز السعودي لزراعة الأعضاء بحملة توعوية للمجتمع بأهمية موضوع التبرع بالأعضاء.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 4 - 2013, 5:49 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 28-5-1434، اخبار صحيفه الرياض الثلاثاء 9-4-2013

وافق على إلغاء قرار «الاتصالات» منع خدمة التجوال الدولي
تطبيق نظام التأمينات على العاملين في الأجهزة الحكومية الخاضعين للتقاعد المدني
[جانب من الجلسة ويظهر نائب رئيس الشورى د. الجفري ومساعده د. الحمد]
جانب من الجلسة ويظهر نائب رئيس الشورى د. الجفري ومساعده د. الحمد

الرياض - عبدالسلام البلوي

شدد مجلس الشورى على تطبيق نظام التأمينات الاجتماعية على عموم العاملين في الوزارات والأجهزة الحكومية الذين يخضعون لنظام التقاعد المدني، وألزم الجهات الحكومية بطلب شهادة تسديد التأمينات الاجتماعية.



وفيما يتعلق بالتوصيات الإضافية على التقرير السنوي للتأمينات الاجتماعية، أسقط التصويت أمس الاثنين التوصية التي تقدمت بها العضو ثريا العريض ونصت على النظر في حالة المتقاعدين الذين عملوا في جهة حكومية ثم انتقلوا إلى شركة قطاع خاص أو تملكها الحكومة ووضع إجراء لحصولهم على حقوقهم، ولم تحظ التوصية بتأييد حيث لم يصوت لصالح مناقشتها سوى 35 صوتاً.

وأسقط المجلس توصية إضافية للعضو أحمد الزيلعي لحث المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على توسيع نطاق استثماراتها المعمارية لتشمل مناطق ومحافظات أخرى غير تلك تتركز فيها استثماراتها في الوقت الحاضر.

وأقر المجلس في شأن آخر «إلغاء قرار منع التجوال الدولي» حيث وافق على قيام هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسماح لشركات الاتصالات بتقديم الخدمة المجانية لاستقبال المكالمات أثناء التجوال الدولي ووضع الضوابط الأمنية والتقنية المنظمة لحسن استخدام هذه الخدمة.

المجلس يلزم «هدف» بتطوير «حافز» ليلتحق المستفيد بالعمل قبل نهاية البرنامج

وجدد المجلس في جلسته التي عقدها برئاسة الدكتور عبدالله آل الشيخ التأكيد على الجهات الحكومية بتطبيق الدليل الإرشادي لسياسات وإجراءات أمن المعلومات المعد من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بناء على قرار مجلس الوزراء الصادر عام 1428 مع توفير الدعم الفني والبشري لذلك.

ووافق الشورى على توصيات لجنة الموارد البشرية التي طالبت بتطوير آليات صندوق تنمية الموارد البشرية في البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل لتحقيق التحاق المستفيد من هذا البرنامج بعمل قبل انتهاء مدة الإعانة.

ودعا المجلس «الصندوق» إلى وضع برنامج زمني لبناء مبانٍ خاصة لفروعه ومكاتبه، وأن يضمن تقاريره القادمة خطة واضحة توضح الأهداف والإجراءات والاحتياجات البشرية والمدة الزمنية للتنفيذ، كما شدد على ترشيد نفقات برامجه التدريبية وتكاليف البحوث والدراسات وأن يضمن في تقاريره القادمة بيانات تفصيلية عن تكاليف البرامج والجهات المنفذة لها.

وفيما سحب عدد من الأعضاء توصياتهم الإضافية على تقرير «صندوق الموارد» تأجلت توصيات أخرى من أبرزها «حث الصندوق على الاهتمام ببرنامج العمل عن بعد وتفعيل العمل به وذلك لضيق الفرص الوظيفية المتحققة من خلال 37 فرصة فقط، لتناسب هذا النظام في العمل مع ظروف الكثير من النساء في المملكة.

وأشارت العضو نورة العدوان صاحبة التوصية السابقة، إلى ضعف الفرص الوظيفية المتحققة خلال العام 321433 من خلال برنامج العمل عن بعد، كما لفت المجلس إلى القرار (120) الصادر من مجلس الوزراء والذي خصص فقرة تطالب وزارة العمل بتفعيل نظام العمل عن بعد، كما أن هذا النظام يحل مشكلة توظيف المرأة في المملكة لمحدودية المجالات المتاحة، فضلاً على انه يتناسب مع ظروف المرأة الأسرية والاجتماعية.


تأجيل توصيات لتفعيل عمل «المرأة» عن بعد وصرف بدل نقل لسعوديات «الخاص»

ومن التوصيات الإضافية المؤجلة» العمل على تأمين وسيلة نقل أو صرف بدل مواصلات للموظفات والعاملات والمدرسات في القطاع الخاص اللواتي تبعد أماكن عملهن عن مكان إقامتهن حسب المسافات ومطالبة المنشآت الكبيرة بتأمين وسيلة نقل أما المنشآت الصغيرة فعلى صندوق الموارد البشرية دعمها مالياً من خلال آلية بدل المواصلات للعاملات السعوديات»، وهي للعضو خالد منصور العقيل.

إلى ذلك ناقش المجلس تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية للعام المالي 321433، وقد أبدى الأعضاء ملاحظاتهم على تقرير الوزارة وتوصيات اللجنة التي نصت على اقتراح نظام عادل وشفاف لتوزيع الأراضي الحكومية، حيث تساءل عضو عن المقصود بكلمة «عادل»، مطالباً اللجنة بتحديد اشتراطات تخضع لعدد أفراد الأسرة وأعمارهم والحالة المادية لرب الأسرة، ودعت عضو آخر إلى الحد من منح تراخيص البناء للمباني الزجاجية لأن انتشارها يزيد من الحرارة داخل المباني ويسهم في زيادة استهلاك الطاقة، وطالبت بتوعية المستهلك بمواد العزل الحراري وكيفية اختياره وليس الإلزام بتطبيقه فقط.

وتساءل عضو شورى عن الصعوبة التي تواجهها الوزارة وأوردته في تقريرها بشأن تعثر عدد من المشروعات حيث أرجعت ذلك لضعف كفاءة تصنيف المقاولين وقال «كيف للوزارة أن تشير إلى هذا الأمر كصعوبة تواجهها وهي من يقوم بتصنيف المقاولين «

وأكد احد الأعضاء أهمية أن تقوم الوزارة عبر الأمانات والبلديات بمتابعة الأسواق العشوائية أمام المساجد وفي الطرق العامة والتنسيق مع الجهات المسؤولة للحد من هذه الظاهرة التي قد تحوي منتجاتها أضرار ضحية، واقترح عضو آخر أن تقوم الوزارة بدراسة إنشاء ضواحي للمدن الكبرى لتخفف من الضغط على البنية التحتية والازدحام المروري والسكاني والتلوث البيئي.

فيما طالب آخر بسرعة إنجاز أنظمة تجزئة الأراضي لتقليص المساحة وخفض تكلفة البناء، ورأى عضو النظر إلى ضرورة أن يتم تحديث نظام البلديات والقرى الصادر منذ أكثر من 30 عاماً ليوافق التطورات الاقتصادية والسكانية الكبيرة.

وأشار أحد الأعضاء إلى ضرورة حفز أداء المجالس البلدية وإشراكها في التنمية بشكل فعلي، فيما قال عضو آخر إن صلاحياتها لا تزال محدودة وفرص عملها ضيقة، وطالب الوزارة بمنحها مزيداً من الصلاحيات والثقة، وأضاف «إن نجاح بعض أعضاء المجالس البلدية يأتي بسبب علاقاته الشخصية وحضوره في أمانة المنطقة والبلدية التي يعمل في نطاقها فقط».

وطالب أحد الأعضاء بربط بلديات المحافظات ذات الفئة (أ) بوزارة الشؤون البلدية مباشرة لتخفيف العبء على أمانات المناطق ولرفع كفاءة البلديات الفرعية، كما شدد على سرعة توفير الأراضي للجهات الخدمية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /9 - 4 - 2013, 5:49 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 28-5-1434، اخبار صحيفه الرياض الثلاثاء 9-4-2013

بمتابعة من طلال بن عبدالعزيز و«أجفند»..
جمعيتا «إبصار» و«الخيرية الطبية»: إنشاء مستشفى عيون للمحتاجين والفقراء بالعاصمة المقدسة
[جانب من الاجتماع]
جانب من الاجتماع

جدة- ياسر الجاروشة

استضافت الجمعية الطبية الخيرية بجدة نظيرتها جمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية لبحث سبل التعاون وإيجاد موارد مالية وتخطيط طرق تمويل برنامج مكافحة العمى التي تنفذه جمعية إبصار للمعوقين بصرياً ومرضى العيون من الفقراء والمساكين وذلك بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز الرئيس الفخري لجمعية إبصار و برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) .

وترأس الاجتماع رجل الأعمال جميل مرزا والمهندس صبحي عبدالجليل بترجي (رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الطبية ورئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني - عضو لجنة الاستثمار وتنمية الموارد المالية بإبصار) والذي أكد على أهمية العناية بعلاج الفقراء والمساكين والحاجة لمواصلة برامج مكافحة العمى ودعم جمعية إبصار الخيرية لمواصلة دورها في هذا البرنامج.



وأكد بترجي الذي تم ترشيحه ليكون نائباً لرئيس اللجنة أنه أنهى جميع الدراسات والتصاميم وفي طريقه لإنهاء الإجراءات الرسمية لتحويل مستشفى عام كانت تعتزم مجموعته إنشاءه بالعاصمة المقدسة إلى مستشفى متخصص بالعيون يخدم الفئات المحتاجة والتي لا تمتلك قيمة العلاج بالمستشفيات المتخصصة بالتعاون بين جمعيتي إبصار والطبية الخيرية .وأكد بترجي استعداده لإقامة المستشفى الذي تم توفير أرض خاصة به تبلغ مساحتها عشرين ألف متر مربع وبتكلفة تبلغ خمسة وعشرين مليون ريال، مشيراً إلى أهمية مثل هذا المستشفى الذي سيخفف مستقبلاً على الجمعيتين وتوحد جهودهما في ما يخص برامج العلاج الطبي للإعاقة البصرية ، مقترحاً على الاجتماع عدة أفكار وخطط لتنمية موارد مالية للجمعية متفائلاً بأن تحقق هذه الأفكار والخطط النتائج المتوقعة في ظل متابعة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود وأعضاء الجمعية لتنمية موارد مالية مستدامة للجمعية.

من جهته ثمّن جميل مرزا رئيس اللجنة استضافة الجمعية الطبية الخيرية لهذا الاجتماع مشيراً إلى أن الاجتماع الذي حضره المهندس عبدالعزيز حنفي أمين صندوق إبصار ، وأمينها العام محمد توفيق بلو، و رجل الأعمال عبدالرحمن الخريجي أفرز عدة قرارات يأتي في مقدمتها انتخاب المهندس صبحي عبد الجليل بترجي نائب لرئيس لجنة الاستثمار وتنمية الموارد المالية بجمعية إبصار، و البدء في اتخاذ الخطوات اللازمة لتفعيل خدمة التبرع للجمعية من خلال قنوات الإعلام الرسمية، وتطوير الموقع الإلكتروني لجمعية إبصار.

الجدير بالذكر أنه سيتم تنظيم مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة برئاسة الدكتور أحمد محمد علي سيكشف من خلاله المزيد من التفاصيل عن مشروعي مستشفى إبصار والخيرية الطبية لمكافحة العمى لدى المحتاجين وقرية إبصار اللذين يحظيان باهتمام بالغ من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 28-5-1434، اخبار صحيفه الرياض الثلاثاء 9-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 2 - 4 - 2013 4:15 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 26 - 3 - 2013 5:13 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 7-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 19-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 19 - 3 - 2013 11:52 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 16-4- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 26 - 2 - 2013 11:37 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 2-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 12-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 12 - 2 - 2013 7:51 AM


الساعة الآن 9:14 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy