العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 29-5-1434، اخبار صحيفه عكاظ الاربعاء 10-4-2013

جدة تعطش و عكاظ تكشف إهمال محطة بـ 3.75 مليار في وقت بلغت أزمة المياه في جدة مستويات قياسية دفعت ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10 - 4 - 2013, 8:09 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 29-5-1434، اخبار صحيفه عكاظ الاربعاء 10-4-2013

جدة تعطش و عكاظ تكشف إهمال محطة بـ 3.75 مليار



في وقت بلغت أزمة المياه في جدة مستويات قياسية دفعت المواطنين للمبيت بجوار الأشياب للحصول على وايت ماء، تكشفت لـ«عكاظ» حقائق جديدة مفادها أن محطة التحلية الثانية التي بلغت تكلفتها 3.75 مليار ريال جاهزة للعمل منذ أكثر من 60 يوما، وأن تأخر شركة المياه الوطنية في توفير قناة لربط أنابيب النقل كان وراء تعطل ضخ 240 ألف متر مكعب من الماء إلى جدة.


وبحسب المصادر فإن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أتمت إنجاز المحطة قبل شهرين، إلا أن شركة المياه الوطنية المعنية بنقل المياه من المحطة إلى نقاط وشبكات التوزيع والخزانات لم تستكمل المطلوب منها، وحاولت «عكاظ» استجلاء الحقيقة من المهندس عبدالله العساف مدير شركة المياه الوطنية الذي اكتفى بالقول «لا تعليق على هذه النقطة تحديدا، ما أود قوله أننا تفادينا كل الأمور الفنية».


وتعرضت كميات المياه التي تضخها محطة تحلية المياه في الشعيبة 3 إلى النقص بسبب أعمال صيانة ضرورية لبعض وحدات المحطة واستمر انخفاض الكمية ثلاثة أيام فقط قبل أن تعود إلى معدلاتها الطبيعية، وبحسب المصادر فإن الكميات التي يتم ضخها هذه الأيام إلى جدة تصل إلى نحو 980 ألف متر مكعب وهو أقل من الكميات المطلوبة بنحو 70 ألف متر مكعب.

وفي شأن نقص المياه، أقر العساف بوجود مشكلة حقيقية، مؤكدا أنها في طريقها إلى الانفراج، حيث يتم الآن ضخ 930 ألف متر مكعب وهو أقل من حاجة جدة الفعلية في أوقات الذروة والمقدر بنحو 1.050 مليون متر مكعب.

المهندس العساف، كشف عن توجه الشركة الوطنية إلى توفير الخزن الاستراتيجي للمياه المحلاة، حيث سيتم إنشاء 6 خزانات كبرى بطاقة 1.5 مليون متر مكعب، ضمن خطة تستهدف تخزين 12 مليون متر مكعب من المياه يومياً.

وكشف لـ«عكاظ» أنه تم ترسية أول عقود إنشاء الخزانات في منطقة بريمان بطاقة 1.5 مليون متر مكعب وبتكلفة تصل إلى 600 مليون ريال وسيتم أيضا إنشاء خزان آخر في نفس المنطقة يوفر نفس الكمية من المياه.

العساف خلص إلى القول «الأمر يخضع لمتابعة دائمة من أمير منطقة مكة المكرمة ومن محافظ جدة ووزير المياه، وقريبا ستصلنا كميات إضافية من المياه، والأزمة في طريقها إلى الانحسار، ونحن نشعر بمعاناة الناس لكننا نبذل أقصى طاقاتنا».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 4 - 2013, 8:14 AM   #8

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 29-5-1434، اخبار صحيفه عكاظ الاربعاء 10-4-2013

قال إنها مساهمات عقارية .. فسأله القاضي: أين المستندات والوثائق
اتهام أمين سابق بتسلم 5 ملايين مقابل إجازة البناء بثلاثة أدوار في مخطط سكني



أعادت المحكمة الإدارية أمس الأحداث التي شهدها حي فرج المساعد شرقي جدة للواجهة، حيث اتهم ثلاثة مسؤولين (أمين سابق لمحافظة جدة ووكيلان آخران عملا في الأمانة في فترات سابقة)، بإجازة البناء في المخطط المذكور رغم وقوعه في مجرى السيول، فيما أشارت لائحة الاتهام إلى تورط رجلي أعمال في قضايا رشوة بأرض المطار القديم والخمرة.


وبدأت جلسة الأمس بمثول الأمين السابق واتهامه بتقاضي 5 ملايين ريال على سبيل الرشوة استلمها من رجل أعمال شهير بوساطة من رجل أعمال موقوف على ذمة قضية أخرى، مقابل تعديل نظام البناء في مخطط يقع وسط جدة والرفع لوزارة الشؤون البلدية للموافقة على تحويله من دورين إلى ثلاثة.

وأنكر الأمين مخالفته الأوامر السامية التي تمنع منعا باتا البناء أو التملك في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظا على تلك المواقع للمصلحة العامة ودرءا للمخاطر التي قد تحيق بقاطنيها، إضافة لإنكاره السماح للمواطنين بالاستفادة من قطعهم السكنية على مجرى السيل في مخطط فرج المساعد والموافقة على إيجاد حلول تتمثل في انشاء انفاق خرسانية بذات المخطط، ليستلم القاضي الحديث متسائلا عن وجود خطاب يفيد بالوقوف على عدة مواقع هي المساعد، نافع الحربي، الأجواد، وادي كراع وثول.

وأكد رئيس الجلسة أن المرفقات غير موجودة، فضلا عن أن خطاب الفكرة التصميمية لم يتم العثور عليه علما بأنه أمر مثير وغريب كونه خطابا حساسا وهاما.

وعندما كشف القاضي عن اعترافه بالرشوة ومصادقته على ذلك، رد المتهم بأنه دخل مساهما ولم يتقاض أي رشوة.

وبدوره تدخل المحامي محمد المؤنس ليشير إلى أن موكله دخل مساهمة عقارية مع المتهم الخامس استمرت على مدى 16 عاما وقد دفع مساهمته بشيكات تملك الدائرة صور منها وقد دون عليها أنها مساهمة عقارية.

وسأله القاضي: ولكن ألم تكن هذه المساهمة سببا في رفع ادوار البناء في المخطط بعد ان وافقت على ذلك وأسهم ذلك بدوره في رفع قيمة الموقع، وبالتالي رفع أرباح المساهمة، فأقر المتهم بذلك.


وسأل رئيس الجلسة عن وجود أي مستندات أو اوراق تثبت المساهمة وكيفية دفع الاموال ، ليرد المتهم بعدم وجودها، قائلا إن العمل سابقا كان يعتمد على الثقة وهي اساس التعامل ولو كانت المبالغ بالملايين، مضيفا لم نعتمد على ما هو موجود حاليا من حاسبات وأوراق وغيرها من أدوات.

وحدد القاضي تاريخ 26/6 موعدا جديدا للنظر في القضية، والزام ممثل الادعاء احضار مرفقات الخطاب رقم 7358 محل الاتهام الذي قامت عليه القضية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 4 - 2013, 8:15 AM   #9

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 29-5-1434، اخبار صحيفه عكاظ الاربعاء 10-4-2013

اتفقوا على تنوع وجرأة برنامج الجنادرية الثقافي.. مختصون في ندوة عكاظ :
نطالب بتقليص المشاركين في الندوات وتحويل أوراق العمل إلى كتب



اتفق عدد من المشاركين في مهرجان الجنادرية لهذا العام على ثراء وتنوع البرنامج الثقافي، مشيدين بتداخل المحاور السياسية والاقتصادية والثقافية.


المشاركون في ندوة «عكاظ» التي عقدت البارحة الأولى في بهو فندق الماريوت وناقشت محور «برنامج الجنادرية الثقافي.. ما له وما عليه»، أكدوا على أهمية المحاور التي تمت مناقشتها في ندوات المهرجان لهذا العام، لافتين إلى أن طرح العديد من المحاور الجريئة ومنها «حركات الإسلام السياسي»، «حركة التنوير في الوطن العربي» و«الفساد المالي والإداري»، تعد من العلامات المميزة لجنادرية 28.

واقترح المشاركون في ندوة «عكاظ» تقليص عدد المشاركين في كل ندوة إلى اثنين بدلا من أربعة لمنحهم المزيد من الوقت، مشيرين إلى أن وجود أربعة مشاركين يتطلب طرح المشارك لورقته في عشر دقائق فقط وهذا لا يكفي، وتمنى المشاركون من اللجنة العليا للمهرجان تزويد حضور الندوات بأوراق العمل التي تطرح في الندوات ليتسنى لهم مناقشة المشاركين بعمق، كما طالب آخرون بطباعة تلك الأوراق في كتب لتصل الفائدة إلى أكبر شريحة من القراء. وإليكم تفاصيل الندوة.

في بداية الندوة، تحدث المفكر العراقي الدكتور حسن شعبان عن الجنادرية وبرنامجها الثقافي قائلا إنه عايش مهرجان الجنادرية منذ عقد ونصف، وأشار إلى أن الندوات والمحاضرات التي تقام خلال المهرجان والموضوعات التي تطرح تقدم إضاءات مهمة يمكن لها أن تسهم في إيجاد حالة من التفاعل فيما بين الجمهور الذي يتابع ما يقدمه هؤلاء المثقفون والمفكرون طيلة أيام المهرجان، متمنيا أن تتحول أوراق العمل المقدمة في ندوات المهرجان إلى كتب يستطيع كل محب للثقافة أن يطلع عليها.

وفي سياق متصل، قال الكاتب والشاعر الأردني يوسف عبدالعزيز: «نحن كشعراء لم نطلع بشكل واف على أنشطة المهرجان، ولكني تابعت كشاعر مدعو للمهرجان عددا من الندوات التي عقدت في الفندق بالإضافة إلى مشاركتي البارحة الأولى في أمسية شعرية في أدبي الرياض ضمن فعاليات المهرجان».

وأضاف: «بالنسبة للفعاليات الثقافية فقد حضرت ندوة مهمة عن علاقة الشرق بالغرب، والتي تم فيها طرح تساؤل عما إذا كانت علاقة صراع أم علاقة تبادل مصالح أو تكامل»، وكان محور الندوة يدور حول كلمة رئيس وزراء إسبانيا السابق الدكتور خوسيه لويس ثاباثيرو، حيث ألقى ورقة مميزة تحدثت عن أسس الاتفاق بين الشرق والغرب وتضع في الاعتبار الحوار بين الحضارات بدلا من الصراع بينها، وقال الشاعر الأردني: «جميل أن تأتي هذه الأفكار من شخص كان إلى وقت قريب رئيس وزراء لدولة مهمة هي إسبانيا».



الوقت لا يكفي

واستطرد يوسف عبدالعزيز قائلا: «لدي بعض النقاط على هذه الندوة حيث لم تمنح الوقت الكافي رغم أهمية المحور الذي خصص لها، فضلا عن أن الأوراق المطروحة في الندوة لم توزع على الحضور بشكل مكتوب لتمكينهم من الاطلاع عليها والتعمق فيها تمهيدا للمشاركة في الندوة من خلال المداخلات التي لا تقل أهمية عن الأوراق المقدمة من المشاركين».

وتابع الشاعر الأردني: «هناك ندوة كانت حول الإسلام السياسي ولكن الندوة لم تمنح المشاركين فيها الوقت الكافي أيضا حيث كان الوقت المخصص لكل مشارك حوالي عشر دقائق وهذا بالتأكيد وقت غير كاف، وأنا أعتبر موضوع تلك المحاضرة هو موضوع العصر استنادا إلى ما حدث ويحدث في بلدان الربيع العربي وخصوصا مصر وتونس وليبيا».



الإيوان الثقافي

وشدد الكاتب الموريتاني والمحامي أحمد الوافي على الندوات المصغرة التي تقام على هامش المهرجان، مؤكدا بأنها تطرح العديد من المحاور التي لا تقل أهمية عما يطرح في الندوات المدرجة ضمن البرنامج الثقافي.

وأشاد الوافي بما يقدمه الإيوان الثقافي من خلال مناقشة العديد من القضايا الفكرية والإبداعية، مؤكدا أن تنوع الضيوف وثراء وشمولية البرنامج الثقافي وقدرة المهرجان على جمع دول الشرق بدول الغرب يعد من العلامات البارزة التي منحت الجنادرية المزيد من الثراء والتنوع.

من جهتها، أوضحت الباحثة اللبنانية غريد الشيخ صاحبة مؤسسة النخبة للتأليف والنشر، وأول امرأة تؤلف معجما لغويا في ستة مجلدات، أنها حرصت على حضور الندوة الأولى التي عقدت تحت عنوان «السعودية والتوازن الدولي» وكانت غنية جيدا وقدمت فيها عددا من أوراق العمل المهمة، كما حضرت ندوة القضايا العربية في البرامج الحوارية، مبينة أنها كانت ندوة مميزة جدا لأنها طرحت وشخصت أيضا أسباب صعود هذه البرامج وانتشارها في وقت وجيز وأيضا أسباب تراجعها، وهذا ما أكدته إحدى المشاركات من تلفزيون المستقبل عندما قالت: «يجب أن ننعى البرامج الحوارية لأنها أصبحت برامج ميت’»، وأضافت الشيخ: «هذا صحيح، حيث كنا نتابع لنعرف ماذا يحدث من حولنا ولكن الآن لا يوجد برنامج يستطيع أن يجذب المشاهد وهذا يعود لجماهيرية البرامج الرياضية والفنية وضعف البرامج السياسية النابعة من عدم المصداقية، فضلا عن التحيزات لحزب أو طائفة، كما أن ضعف ثقافة المذيع وعدم مصداقيته في نقل الواقع لأسباب أيديولوجية أو حزبية أو سياسية أسهما في نفور المشاهد العربي وابتعاده عن تلك البرامج».




ضعف مجامع اللغة

وأضافت «أنا شاركت في إحدى الندوات التي تناقش اللغة العربية وتحديات الهوية، وكانت ندوة مميزة ولكن الوقت الممنوح للمشارك قصير جدا، وهذا يجعلنا نطالب بتقليص عدد المشاركين في كل ندوة إلى اثنين بدلا عن أربعة لمنح المشارك مزيدا من الوقت وتمكينه من طرح ورقته بكل تفاصيلها، كما أنني أتمنى تفعيل تلك الأوراق ودمجها ودراستها للخروج بتوصيات محددة، يمكن لنا أن نستفيد منها ونخرجها من حيز الورق إلى واقعنا المعاش لتكون رافدا لنا أمام التحديات المختلفة التي تحدق بنا».

وانتقدت الشيخ الدور الضعيف الذي تقوم به مجامع اللغة العربية، وقالت «عندما كنت أعمل على إنجاز معجمي والذي استغرق عشر سنوات تقريبا، ذهبت إلى الكثير من مجامع اللغة ولكني لم أجد إصدارات جديدة، وقد ذهبت إلى مجمع اللغة العربية في القاهرة ووفروا لي بعض المصطلحات القليلة وكان آخر معجم صدر عن المجمع هو معجم الوسيط الذي صدر منذ وقت طويل، وأضافت «تقصير مجامع اللغة العربية يدفع الجيل الجديد إلى الاعتماد على الانترنت وهذا يجعلهم عرضة للخطأ».



الشمولية والجرأة

من جهته، أوضح الكاتب السياسي اليمني نجيب غلاب أن أكثر ما يميز البرنامج الثقافي للجنادرية هذا العام هو شموليته وجرأته في اختيار عدد من الموضوعات الحساسة والمهمة، فضلا عن تداخل السياسي بالاقتصادي والثقافي، مبينا أن تلك الموضوعات المنتقاة بعناية فائقة تعد سمة بارزة في مهرجان هذا العام.

وأضاف: «لفت انتباهي عدد من الموضوعات التي تمت مناقشتها في الندوات ومنها حركات الإسلام السياسي وحركات التنوير في الوطن العربي وإخفاق النهضة، فضلا عن ندوة الصين وآفاق العلاقة مع العالم العربي».



الإسلام السياسي

من جانبه، أشاد الدكتور سيد على مهاجراني من إيران بالتنوع الثقافي والفكري الذي شهده المهرجان، مبينا أن ندوة حركات الإسلام السياسي عبر العلاقة بين الثابت والمتحول تعد من الموضوعات المهمة التي ناقشتها ندوات البرنامج الثقافي.

وأضاف «الإسلام السياسي بحاجة إلى مقارنات حكيمة تنطلق من الأخذ بالمفاهيم التي تعود بأصحابها إلى الإفادة من الإسلام»، وأكد مهاجراني أن الأخذ بالمعاصرة عامل مهم لإيجاد الترابط بين المفاهيم المقترنة بالإسلام، مستحضرا العديد من الشواهد في التراث الإسلامي.

وأشاد مهاجراني بروح الحوار الراقي الذي جمع العديد من المثقفين على هامش المهرجان، مؤكدا أن تلك اللقاءات الجانبية والنقاشات التي تتم على هامش البرنامج الثقافي لا تقل أهمية عن الندوات الرسمية.



سجالات فكرية

وعلى ذات المنوال، رأى الكاتب العراقي زيد الحلي أن أروقة المهرجان شهدت العديد من النقاشات والسجالات الفكرية العميقة والمتنوعة أيضا، وترافقت تلك النقاشات مع الندوات التي حفلت بها أيام المهرجان لتشكل علامة ثقافية بامتياز، مبينا أن المهرجان أتاح له فرصة الالتقاء بأصدقاء وباحثين ومثقفين عرب، باعدت بينهم الظروف وجمعتهم خيمة الجنادرية بمحبة وألق.

وأضاف «من أبرز ما ميز البرنامج الثقافي لهذا العام هو تداخل الثقافي بالسياسي والاقتصادي، وهذا شيء جميل خصوصا وأن الهم السياسي هذه الأيام يطغى على محيطنا دون أن نرى من خلاله فسحة تناغم للأصوات الثقافية العربية».



شهادات تقديرية

من جهة أخرى، قال الكاتب السياسي الأردني بلال الصباح والمقيم في جنوب أفريقيا إن رعاية مؤسسة عسكرية لمهرجان ثقافي بهذا الحجم الكبير تعد علامة بارزة في تاريخ المهرجانات الثقافية في العالم، مبينا أن المؤسسات العسكرية السعودية مميزة على صعيد دعم المشهد الثقافي بالعديد من الأنشطة الثقافية والمهرجانات، واستحضر الصباح تجربة وزارة الداخلية في برنامج المناصحة الذي قال إنه من أميز البرامج التي رسمت خارطة الحوار الواعي والإقناع بالعقل، لافتا إلى أن استفادة الغرب من البرنامج وتطبيقه في بلدانهم يعد شهادة لهذا البرنامج المميز التي تقوم عليه مؤسسة عسكرية.

وأضاف أن التنوع والشمولية والجرأة التي تميز بها مهرجان الجنادرية تمنحه القوة وتجعلة إحدى منارات الإشعاع الفكري والثقافي والاقتصادي والسياسي أيضا.

وأشار الكاتب الأردني بأن تأثير المهرجان بدا واضحا في تناولات المفكرين والسياسين، مبينا بأنه كتب عددا من المفردات كالتراث والعادات والتقاليد في مقال سياسي نشر أمس في إحدى الصحف العربية، وأكد بأن تلك المفردات رسخت في الذاكرة بفضل مهرجان الجنادرية.

وطالب الصباح بتطوير المهرجان في السنوات المقبلة، مؤكدا على أهمية منح المشارك بالندوات المزيد من الوقت، وتمنى بأن تطبع ورقات عمل المشاركين ويتم تزويد الحضور بها قبل بدء الندوة، وأضاف: «كنت أتمنى منح المشاركين وضيوف المهرجان شهادات تقديرية من قبل المهرجان لتوثيق مشاركاتهم في مهرجان يعد من أهم التظاهرات الثقافية العالمية».







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 29-5-1434، اخبار صحيفه عكاظ الاربعاء 10-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 15-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 27-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 27 - 3 - 2013 12:35 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 20-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 20 - 3 - 2013 9:16 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 10-4- 1434 ، خبار جريده عكاظ الاربعاء 20-2-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 20 - 2 - 2013 7:18 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 3-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 13-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 13 - 2 - 2013 1:57 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاربعاء 18-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاربعاء 30-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 15 1 - 2 - 2013 9:39 PM


الساعة الآن 12:55 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy