العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 29-5-1434، اخبار صحيفه المدينه الاربعاء 10-4-2013

اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 29-5-1434، اخبار صحيفه المدينه الاربعاء 10-4-2013 اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 29-5-1434، اخبار صحيفه المدينه ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /9 - 4 - 2013, 8:15 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 29-5-1434، اخبار صحيفه المدينه الاربعاء 10-4-2013


منح “التجارة” صلاحية ضبط المخالفات البلدية ما عدا فتح وتجديد رخص المحلات

مجلس الوزراء: تعديل نظامي خدمة الضباط والأفراد وإقرار نظام مزاولة المهن البيطرية

واس - الرياض
الثلاثاء 09/04/2013
اخبار جريده المدينه الاربعاء 29-5-1434، 1_51.gif
وافق مجلس الوزراء أمس برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على منح وزارة التجارة صلاحية ضبط المخالفات البلدية وفرض الغرامات ما عدا فتح المحلات دون ترخيص وكذلك مخالفات عدم تجديد رخصة المحل.
وقرر المجلس تعديل نظام خدمة الضباط وتعديل نظام خدمة الأفراد، ووافق على قانون (نظام) مزاولة المهن الطبية البيطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي اعتمده المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ 32. ووافق ايضا على لائحة السلامة الخاصة بالسفن ذات الحمولات الصغيرة التي لا تشملها المعاهدات البحرية الدولية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وكان سمو ولي العهد ترأس الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الاثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض. وفي مطلع الجلسة، أعرب سمو ولي العهد باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عن الشكر والتقدير لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول الشقيقة والصديقة ولجميع من قدم العزاء في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- على ما عبروا عنه من مشاعر صادقة، سائلًا سموه الله ألا يري الجميع أي مكروه وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه، عقب الجلسة أن مجلس الوزراء استعرض بعد ذلك جملة من التقارير حول مستجدات الأحداث وتطوراتها في المنطقة والعالم، ومنها توتر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واستمرار الوضع المأساوي في سوريا، مؤكدًا المواقف الثابتة للمملكة تجاه تلك الأحداث.

وأكد المجلس حرص المملكة العربية السعودية على الاستمرار في تنمية علاقاتها المتميزة مع الجمهورية اللبنانية، معربًا عن الأمل أن يسهم تكليف الأستاذ تمام سلام بتشكيل الحكومة اللبنانية في استقرار وازدهار لبنان.
وبين أن مجلس الوزراء ناقش، بعد ذلك، عددًا من الموضوعات في الشأن المحلي، وأعرب عن شكر المملكة لما عبر عنه ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثامنة والعشرين بالجنادرية من تقدير للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، على ما وفرته من فرصة في هذا الملتقى للأدباء والمثقفين والمفكرين لطرح الآراء والموضوعات التي تهم العالم. كما نوه بالجهود الكبيرة التي بذلها الحرس الوطني لإنجاح المهرجان.
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:
أولا: بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من الأمانة العامة لمجلس الخدمة العسكرية في شأن تعديل بعض مواد نظام خدمة الضباط ونظام خدمة الأفراد بناءً على الأمر الملكي رقم (أ/28) وتاريخ 20/3/1432هـ، القاضي بإقرار لائحة باسم لائحة الحقوق والمزايا المالية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (174/73) وتاريخ 3/2/1434هـ، قرر مجلس الوزراء تعديل نظام خدمة الضباط الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/43) وتاريخ 28/8/1393هـ، وتعديل نظام خدمة الأفراد الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/9) وتاريخ 24/3/1397هـ، وذلك على النحو الموضح في القرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ثانيا: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الزراعة، بشأن مشروع نظام مزاولة المهن الطبية البيطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (173/72) وتاريخ 26/1/1434هـ، أقر مجلس الوزراء عددًا من الإجراءات من بينها ما يلي:
1 - الموافقة على قانون (نظام) مزاولة المهن الطبية البيطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي اعتمده المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته (الثانية والثلاثين) التي عقدت في مدينة الرياض يومي 24و25/1/1433هـ، الموافقين 19و20/12/2011م بالصيغة المرفقة بالقرار.
2 - الموافقة على الأحكام المتعلقة بعقوبات مخالفات أحكام قانون (نظام) مزاولة المهن الطبية البيطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولائحته التنفيذية، بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ثالثا: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير النقل، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (195/78) وتاريخ 18/2/1434هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على لائحة السلامة الخاصة بالسفن ذات الحمولات الصغيرة التي لا تشملها المعاهدات البحرية الدولية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي اعتمدها المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته (الثانية والثلاثين) التي عقدت في مدينة الرياض يومي 24و25/1/1433هـ الموافقين 19و20/12/2011م، بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
رابعا: قرر مجلس الوزراء الموافقة على تفويض معالي وزير المياه والكهرباء -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب المصري في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية مصر العربية في مجال الربط الكهربائي والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
خامسًا: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير التجارة والصناعة في شأن إعطاء الوزارة صلاحيات تمارسها الأمانات والبلديات في إصدار العقوبات الفورية ضمن (لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية)، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (218) وتاريخ 6/8/1422هـ، أقر مجلس الوزراء عددًا من الإجراءات من بينها ما يلي:
أولًا: مع عدم الإخلال بمباشرة وزارة الشؤون البلدية والقروية لاختصاصاتها المنصوص عليها في لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية وجدول الغرامات والجزاءات الملحق بها، تقوم وزارة التجارة والصناعة بما يأتي:
1ـ ضبط المخالفات ذات الصلة باختصاصاتها الواردة في المجموعة (الأولى) من الجدول الملحق بتلك اللائحة، وإيقاع الغرامات الواردة فيه، وذلك داخل المدن الصناعية والمصانع.
2ـ ضبط المخالفات ذات الصلة باختصاصاتها الواردة في المجموعة (الثالثة) من الجدول الملحق بتلك اللائحة، وإيقاع الغرامات الواردة فيه، عدا مخالفة فتح محل دون ترخيص، ومخالفة عدم تجديد رخصة المحل.
ثانيًا: 1ـ يكون ضبط المخالفات وإيقاع الغرامات المشار إليها في البند (أولًا) بموجب محضر يحرره موظف وزارة التجارة والصناعة المختص، وتحصّل الغرامات المقررة وفقًا للإجراءات المتبعة في تحصيل الأموال العامة.
2ـ يجوز التظلم -أمام وزير التجارة والصناعة أو من يفوضه- من إيقاع أي عقوبة من العقوبات ذات الصلة الواردة في الجدول المشار إليه في البند (أولًا) وذلك خلال (ستين) يومًا من تاريخ إبلاغ من صدرت في شأنه العقوبة، ويجوز التظلم من قرار الوزير أمام ديوان المظالم خلال (ستين) يومًا من تاريخ إبلاغه بالقرار.
3ـ يصدر وزير التجارة والصناعة القرارات والتعليمات التنفيذية اللازمة وكيفية تطبيقها، ولا يخل ما ورد في الفقرات السابقة بما تقضي به الأنظمة التجارية والأنظمة الأخرى ذات الصلة.
إضافة إلى ما سبق، ناقش مجلس الوزراء عددًا من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ومن بينها تقريران سنويان لدارة الملك عبدالعزيز عن عامين ماليين سابقين، وقد أحاط المجلس علمًا بما جاء فيهما.





hofhv [vd]i hgl]dki d,l hghvfuhx 29-5-1434K wpdti 10-4-2013 hofhv [vd]i hgl]dki d,l hghvfuhx 29-5-1434K hofhv wpdti hgl]dki hghvfuhx 10-4-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 4 - 2013, 4:11 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 29-5-1434، اخبار صحيفه المدينه الاربعاء 10-4-2013

«الشورى»: لا شفافية في توزيع الأراضي.. ومواطنون يحصلون على أكثر من منحة

المجلس يطالب هيئة الاتصالات بالسماح للشركات بتقديم خدمة «التجوال الدولي»


جابر المالكي - الرياض
الثلاثاء 09/04/2013

انتقد أعضاء مجلس الشورى أداء وزارة الشؤون البلدية والقروية في معالجة الكثير من القضايا المتعلقة بمنح الأراضي للمواطنين، والمشروعات المتعثرة التي لا تزال لدى بعض المقاولين، وعدم التوازن في الوظائف لدى البلديات والأمانات وذلك من منطقة إلى أخرى.
وقالت لجنة الاسكان بالمجلس ان عدم وجود نظام او لائحة لمعايير او أسس توزيع الاراضي الحكومية سواء للمواطنين او الجهات الحكومية احدث خللا في عملية التوزيع نتج عنه حصول بعض المواطنين على منح اراضٍ كبيرة او تكرار لعديد من المنح. وكشف الأعضاء عن أن الوزارة تعمل على أنظمة تجزئة الأراضي لمواكبة الطلب على الإسكان، مطالبين سرعة تطبيق هذه النظام. واشاروا الى ان المجالس البلدية لا تزال قاصرة في أن تلعب دورًا مهمًا في تنمية المناطق والمحافظات.
في البداية علق عضو المجلس الدكتور عبدالله الفيفي في مداخلته حول توظيف النساء في الوزارة مشيرًا إلى أن هناك تدنٍ واضح في هذا الجانب، مطالبًا بالتوسع في عمل المرأة دون حصرها في تخصصات معينة.
وقال المهندس مفرح الزهراني: إن ربط البلديات الفرعية بأمانات يزيد من الأعضاء على عمل الأمانة وأضعف أداء تلك البلديات خصوصًا البلديات المصنفة من الفئة (أ) وطالب بربطها بالوزارة مباشرة، وأشار إلى أن وزارة الشؤون البلدية منحت وزارة الداخلية والصحة والتربية والتعليم العالي والإسكان ما يعادل مساحة مدينة الرياض كاملة، قائلًا إن هذا الأمر لا يقاس بهذه الطريقة في منح الأراضي، مطالبًا الوزارة بتحديد المساحات بشكل أرقام.

وتساءل الدكتور مشعل السلمي عن غياب أداء أمانات المناطق في تقرير الوزارة وأن على اللجنة الطلب من الوزارة بأن تقسم تقريرها إلى ثلاثة فصول الأول يخص الوزارة والثاني يخص أداء الأمانات والثالث يخص المجالس البلدية، وما هو دور الوزارة في تنامي الأسواق العشوائية أمام المساجد والساحات العامة وهل يتم التنسيق مع الوزارات في مكافحتها.
وتقدمت اللجنة في تقريرها بثلاث توصيات طالبت من خلالها وزارة الشؤون البلدية والقروية القيام بتقويم كفاية وكفاءة الحدائق والساحات العامة وتحسينها، والثانية الإسراع في إلزام تطبيق العزل الحراري في المباني في مختلف مناطق المملكة وجعل ذلك من متطلبات رخصة البناء، وثالثًا سرعة تفعيل الأمر السامي رقم 1181/م ب وتاريخ 17/2/1427هـ باقتراح نظام عادل وشفاف لتوزيع الأراضي الحكومية يأخذ في الاعتبار الحاجة الملحة للمواطنين الذين لا يملكون مسكنًا.
وفي السياق ذاته أبدى أحد الأعضاء ملحوظة على إحدى توصيات اللجنة التي نصت على اقتراح نظام عادل وشفاف لتوزيع الأراضي الحكومية، حيث تساءل عن المقصود بكلمة «عادل»، مطالبًا اللجنة بتحديد اشتراطات تخضع لعدد أفراد الأسرة وأعمارهم والحالة المادية لرب الأسرة.
فيما دعت العضوة الدكتور حياة سندي إلى الحد من منح تراخيص البناء للمباني الزجاجية لأن انتشارها يزيد من الحرارة داخل المباني مما يسهم في زيادة استهلاك الطاقة، وطالبت بتوعية المستهلك بمواد العزل الحراري وكيفية اختياره وليس فقط الإلزام بتطبيقه، لكن أحد الأعضاء رأى أن تنص توصية اللجنة على رفع كفاءة العاملين في الأمانات والبلديات وقدراتهم لضمان تطبيق العزل الحراري بشكل أكثر فاعلية، وليس النص على تطبيقه لأن هذا الأمر يتم تطبيقه حاليًا. واقترح عضو آخر أن تقوم الوزارة بدراسة إنشاء ضواحي للمدن الكبرى في المملكة تكون امتدادًا حضريًا لها، وتخفف من الضغط على البنية التحتية والازدحام المروري والسكاني والتلوث البيئي في المدن الكبرى.
وتساءل أحد الأعضاء عن الصعوبة التي تواجهها الوزارة وأوردته في تقريرها بشأن تعثر عدد من المشروعات حيث أرجعت ذلك لضعف كفاءة تصنيف المقاولين، وقال: «كيف للوزارة أن تشير إلى هذا الأمر كصعوبة تواجهها وهي من يقوم بتصنيف المقاولين». وقد وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه المداخلات في جلسة مقبلة.


تقرير التأمينات
وفي موضع اخر طالب مجلس الشورى في جلسته يوم امس من خلال تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تطبيق نظام التأمينات الاجتماعية على عموم العاملين في الوزارات والأجهزة الحكومية الذين يخضعون لنظام التقاعد المدني، حيث أكدت اللجنة أنه بالرغم من صدور التعميم الصادر من المقام السامي لجميع الوزارات والمصالح الحكومية رقم 7907 وتاريخ 11/10/1429هـ والمبني على قرار مجلس الشورى رقم 88/61 وتاريخ 24/12/1428هـ إلا أن وزارة المالية لم تلتزم حتى الآن بتحميل حصة صاحب العمل للعاملين لدى الجهات الحكومية من هذه الفئة في تطبيق نظام التأمينات الاجتماعية على السعوديين غير الخاضعين لنظام التقاعد المدني والعسكري، الذين لم يمتد إليهم التطبيق بعد. كما أكد المجلس في قراره الثاني إلزام الجهات الحكومية بطلب شهادة تسديد التأمينات الاجتماعية.
تقرير الموارد البشرية
وفي سياق آخر وافق المجلس على توصيات لجنة الإدارة والموارد البشرية تجاه التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) والتي طالبت في توصيتها الأولى أنه على الصندوق أن يضمن في تقاريره القادمة خطة واضحة توضح الأهداف والإجراءات والاحتياجات البشرية والمدة الزمنية للتنفيذ، ثانيًا على الصندوق ترشيد نفقات برامجه التدريبية وتكاليف البحوث والدراسات وأن يضمن في تقاريره القادمة بيانات تفصيلية عن تكاليف البرامج والجهات المنفذة لها، ثالثًا على الصندوق تطوير آلياته في البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل (حافز) لتحقيق التحاق المستفيد من هذا البرنامج بعمل قبل انتهاء مدة الإعانة.

تقرير هيئة الاتصالات
كما أقر المجلس في توصيته بالتأكيد على الجهات الحكومية على تطبيق الدليل الإرشادي لسياسات وإجراءات أمن المعلومات المعد من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بناء على قرار مجلس الوزراء الموقر ذي الرقم 194 وتاريخ 10/8/1428هـ مع توفير الدعم الفني والبشري لذلك.
كما أقر أن على هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السماح للشركات بتقديم خدمة الاستقبال التجوال الدولي، ووضع الضوابط المنظمة لحسن استخدام هذه الخدمة.
وأوضح مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد الحمد أن التوصية الخاصة بخدمة التجوال الدولي كان قد تقدم بها أحد أعضاء المجلس، وتبنتها اللجنة ضمن توصياتها كتوصية جديدة حيث تم طرحها للنقاش واستمع المجلس إلى عدد من المداخلات بشأن التوصية فقد أكد عدد من الأعضاء أن هيئة الاتصالات وتقنية العلومات لم تقم بمنع مجانية التجوال إلا لوجود أسباب ومبررات من المهم أن تقوم اللجنة باستيضاحها من الهيئة، في حين دعا أحد الأعضاء للتساؤل عن العرض المجاني الذي تقدمه شركات الاتصالات الخاص بهذه الخدمة وأسبابه مشيرًا إلى أن ما تخسره الشركات جراء مجانية الخدمة يتم تعويضه من تكاليف المكالمات الداخلية المرتفعة أصلًا وأضاف « أن هناك العديد من شرائح الاتصال توجد بصفة دائمة خارج المملكة مما يضر بالاقتصاد الوطني «.
من جانبه طلب أحد الأعضاء بتأجيل البت في التوصية لحين التقرير القادم للهيئة بعد أن تستطلع اللجنة رأي الهيئة، لكن أحد الأعضاء أكد أن لدى الهيئة توجه لإعادة العمل بمجانية استقبال المكالمات خلال التجوال الدولي وفق ضوابط جديدة بالاتفاق مع شركات الاتصالات وقال « إن التوصية ستعزز من موقف الهيئة وتمنحها الغطاء النظامي لذلك « . وبعد الاستماع إلى عدة آراء بشأن التوصية، وافق المجلس بالأغلبية على التوصية. كما وافق المجلس مشروع اتفاقية مقر بين المملكة العربية السعودية ومنظمة التعاون الاسلامي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 4 - 2013, 4:12 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 29-5-1434، اخبار صحيفه المدينه الاربعاء 10-4-2013

إدانة 7 في قضية «الحج» بالسجن والغرامة ومصادرة 15 مليون ريال رشوة

اتهموا بالاعتداء على المال العام والرشوة والتزوير


إبراهيم جبريل - مكة المكرمة
الثلاثاء 09/04/2013

أدانت الدائرة الجزائية بالمحكمة الإدارية في مكة المكرمة 7 متهمين بالاعتداء على المال العام والرشوة والتزوير في قضية وزارة الحج الشهيرة . وتضمنت الاحكام السجن مع ايقاف التنفيذ وغرامات بدأت بـ 10 الاف حتى مليون ريال ، فيما تضمن الحكم ايداع 15 مليون ريال حصل عليها المتهمان الاول والسادس كرشوة لتسهيل اعمال . وقال مصدر مطلع لـ «المدينة» : إن المتهم الأول في الدعوى تمت معاقبته بالسجن لمدة سنة وتغريمه مبلغ 10 آلاف ريال مع وقف تنفيذ عقوبة السجن وإدانته بجريمة التفريط في المال العام ومعاقبته عن ذلك بتغريمه مبلغ 20 ألف ريال وإدانته بجريمة الرشوة المنسوبة إليه ومعاقبته عن ذلك بتغريمه مبلغ 500 ألف ريال .
أما المتهمون الثاني والثالث والرابع فثبت بحقهم جريمتا التزوير والاستعمال المنسوبة إليهم في هذه الدعوى ومعاقبتهم عن ذلك بسجنهم مدة سنة حسبت من تاريخ توقيفهم على ذمة هذه القضية وتغريمهم مبلغا وقدره 10 آلاف ريال لكل متهم منهم، مع وقف تنفيذ عقوبة السجن وإدانتهم بالتفريط في المال العام ومعاقبتهم عن ذلك بتغريمهم مبلغ 20 ألف ريال لكل منهم .
أما المتهم الخامس فثبت بحقه جريمة التفريط في المال العام المنسوبة إليه في هذه الدعوى ومعاقبه عن ذلك بتغريمه 20 ألف ريال . أما المتهم السادس فثبت بحقه جريمتا التزوير والاستعمال المنسوبتين إليه في هذه الدعوى ومعاقبته عن ذلك بسجنه مدة سنة وتغريمه مبلغ 10 آلاف ريال مع وقف تنفيذ عقوبة السجن وإدانته بجريمة التفريط في المال العام ومعاقبته عن ذلك بتغريمه مبلغ 20 ألف ريال وإدانته بجريمة الرشوة المنسوبة إليه ومعاقبته عن ذلك بتغريمه مبلغ 500 ألف ريال .

أما المتهم السابع فتمت إدانته بجريمة الرشوة المنسوبة إليه في هذه الدعوى ومعاقبته عن ذلك بسجنه مدة سنة حسبت من تاريخ توقيفه على ذمة هذه القضية وتغريمه مبلغ مليون ريال وإدانته بالتفريط في المال العام المنسوبة إليه في هذه الدعوى ومعاقبته عن ذلك بتغريمه مبلغ 20 ألف ريال، كما تضمن الحكم مصادرة مبلغ الرشوة المودع في حسابات المتهمين الأول والسادس الشخصية ومجموعها 15 مليون ريال .
واشار المصدر الى ان هذه القضية سبق ان صدر فيها حكم ابتدائي من الدائرة الجزائية بالمحكمة الإدارية بمكة المكرمة بتاريخ 11/4/1433هـ ثم نقض من محكمة الاستئناف الإدارية بمكة المكرمة بتاريخ 3/8/1433هـ ثم أعيدت المحاكمة من الدائرة ذاتها في المحكمة الإدارية بمكة المكرمة وصدر الحكم بتاريخ 11/4/1434هـ بالإدانة .







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 29-5-1434، اخبار صحيفه المدينه الاربعاء 10-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 15-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 27-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 26 - 3 - 2013 5:44 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 8-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 20-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 20 - 3 - 2013 9:09 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 1-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 13-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 12 - 3 - 2013 3:51 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 24-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاربعاء 6-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 6 - 3 - 2013 9:18 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاربعاء 18-3- 1434 ، اخبار جريده المدينه الاربعاء 30-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 1 - 2 - 2013 9:38 PM


الساعة الآن 1:39 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy