العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2-6-1434، اخبار صحيفه عكاظ الجمعه 12-4-2013

في أول زيارة لصحيفة بعد تحقيقهم كأس فيصل أولمبي الملكي في ضيافة سالم الأحمدي «جدة» زار الفريق الأولمبي لكرة القدم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /12 - 4 - 2013, 4:58 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2-6-1434، اخبار صحيفه عكاظ الجمعه 12-4-2013



في أول زيارة لصحيفة بعد تحقيقهم كأس فيصل
أولمبي الملكي في ضيافة
سالم الأحمدي «جدة»


زار


الفريق الأولمبي لكرة القدم في النادي الأهلي بطل كأس الأمير فيصل بن فهد مقر صحيفة «عكـاظ»، ظهر يوم أمس الخميس، بقيادة عضو مجلس إدارة النادي الأهلي والمشرف العام على قطاع الناشئين والشباب والأولمبي في مركز الأمير عبدالله الفيصل، محمد الحارثي، ومدير مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي الدكتور أحمد الشافعي، ومدرب الفريق الأولمبي البرتغالي بنتو، ومدير تطوير الأداء في الفريق أحمد صلاح، ومسؤول الاحتراف أحمد بامعوضة، ومدير الفريق محمد عسيري، وإداري الفريق خالد الأسمري، وكل من نجوم الفريق إسماعيل مغربي، عبدالله الجدعاني، سعيد المولد، عبدالله المحمد.




حيث كان في استقبالهم فور وصولهم إلى مقر الصحيفة مساعد رئيس التحرير للشؤون الرياضية الزميل عمر الكاملي، وبقية الزملاء في القسم الرياضي، وقام الفريق الضيف بجولة على جميع أقسام الصحيفة واستمعوا إلى شرح مفصل عن طريقة سير العمل في الصحيفة، ثم تحدث أبطال كأس الأمير فيصل بن فهد عن هذا الإنجاز..

الحارثي: سنواصل المحافظة على اللقب
من جانبه، أكد المشرف العام على قطاع الناشئين والشباب والأولمبي محمد الحارثي أن تحقيق الفريق الأولمبي لهذه البطولة لم يكن من باب المصادفة، بل كان نتاج عمل جبار وجهد شاق من قبل الجميع، في ظل الدعم الكبير الذي نحظى به من قبل رمز الأهلي الأمير خالد بن عبدالله، وتابع: أشكر الجميع على ما بذلوه من جهد حتى تحقق لنا ما سعينا إليه طوال الفترة الماضية، وأخص بالشكر كل من مدير الفريق محمد عسيري، وإداري الفريق خالد الأسمري، على الجهد الذي بذلوه مع الفريق، وتابع: سنبذل المزيد من الجهد من أجل مواصلة المحافظة على هذا اللقب، في ظل ما يملكه مركز الأمير عبدالله الفيصل من مواهب كروية قادرة على المحافظة على مكتسبات هذا الفريق.

الشافعي: احترافيتنا ستتواصل
من جانبه، أكد مدير مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي الدكتور أحمد الشافعي أن ما تحقق للفريق الأولمبي من إنجاز يعتبر مفخرة في ظل العمل الاحترافي الذي تسير عليه الأكاديمية، بفضل الدعم الكبير الذي تجده من قبل الأمير خالد بن عبدالله، الذي وفر لنا كافة الإمكانات، وتابع: الجميع كان يراهن على هذا الفريق طوال منافسات هذه البطولة، وذلك بفضل البرنامج الإعدادي المميز الذي تم تنفيذه لهذا الفريق، وسنواصل خلال المرحلة المقبلة ما بدأناه من عمل حتى يواصل الفريق الأولمبي في الفريق المحافظة على لقبه الذي حققه لموسمين متتاليين.

بنتو: لاعبو الأهلي مميزون
من جانبه، أكد مدرب فريق الأهلي الأولمبي البرتغالي بنتو أن لاعبي فريقه كانوا على قدر الثقة التي منحت لهم من قبل الجميع، وواصلوا المحافظة على لقبهم وقدموا مستويات مميزة طوال منافسات هذه البطولة، وتابع: العمل في أكاديمية النادي الأهلي عمل منظم ويساعد أي مدرب على النجاح، وهذا ما تحقق لي مع هذا الفريق البطل، وأضاف: لاعبو أولمبي الأهلي يتشابهون مع اللاعبين الأوروبيين من حيث تمتعهم بالمهارة والسرعة والبنية الجسمانية الجيدة، إلا أنهم بحاجة إلى التدريب بشكل مكثف، وهذا ما حرصت عليه مع هذه المجموعة، التي أجادت في تتويج عطاءاتهم الكبيرة طوال الموسم بهذا الكأس الغالي..

اللاعبون: دعم المجانين ساهم بإحراز اللقب
من جانبهم، عبر لاعبو الفريق أن تحقيقهم لهذا اللقب جاء كثمرة لمجهودهم الذي بذلوه طوال مشوارهم في هذه البطولة، حيث إن الرغبة كانت كبيرة من قبلهم لإحراز هذا اللقب الغالي، وأكدوا أنهم تعاهدوا على المحافظة على اللقب الذي حققوه في الموسم الماضي وهذا ما تم لهم بعد توفيق الله، ثم بالدعم الشرفي الكبير الذي يجدونه من قبل الأمير خالد بن عبدالله، والاهتمام منقطع النظير من قبل الأجهزة الإدارية والفنية في الفريق، بالإضافة إلى الوقفة الصادقة الكبيرة من قبل جماهيرنا العريضة، التي كان لدعمها ومساندتها للفريق دور كبير في هذا الإنجاز الذي تحقق.

الجدير بالذكر أن منسوبي صحيفة «عكـاظ» قاموا بتهئنة أفراد فريق أولمبي الأهلي على تحقيقه كأس هذه البطولة للموسم الثاني على التوالي، متمنين لهم دوام التوفيق والنجاح.
وفي ختام الزيارة، قدم مساعد رئيس التحرير للشؤون الرياضية الزميل عمر الكاملي درعا تذكارية لفريق الأهلي الأولمبي، وتم التقاط الصور التذكارية، من جانبهم شكر أفراد فريق الأهلي الأولمبي صحيفة «عكـاظ» على حسن الضيافة، وعلى تكريمهم ودعمهم لهذا الفريق البطل، مؤكدين أن هذا الأمر ليس بمستغرب على صحيفة عريقة بحجم صحيفة «عكـاظ».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12 - 4 - 2013, 5:00 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2-6-1434، اخبار صحيفه عكاظ الجمعه 12-4-2013



حذر من تعاقبها مستقبلا.. المشوح لـ «عكاظ» :
هجمات الإنترنت سياسية بقوالب دينية
حاوره: محمد المصباحي


أكد مدير حملة السكينة الدكتور عبدالمنعم المشوح في حوار لـ«عكاظ» أن الحملات الأخيرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي من قبل جهات خارجية استهدفت المملكة أعدادها كبيرة، وأهدافها سياسية، وهي تسعى إلى نشر الفتنة وتحاول التشويه.
وبين أنها ـ أي الحملات ـ تزيد أبناء المملكة تماسكا، مفصحا عن عدم إمكانية حملة السكينة من حصر تلك الأعداد الكبيرة، واصفا تحركاتهم بالغباء.
وأفصح عن الحاجة إلى إيجاد موجة فكرية مضادة وهذا لا يتأتى إلا بمعرفة خلفيات المرسل سواء الفكرية أو الجغرافية.
وكشف عن أن السكينة مازالت حملاتها محدودة، مبينا أن مستوى الوعي يرتفع لدى العوام إذ ينتقل من مرحلة الرفض إلى التجاهل، كما أشار إلى أن الموجات الفكرية ستتعاقب مستقبلا.

وأرجع هروب من تمت مناصحتهم إلى أنهم مازالوا في مرحلة الخطر، لافتا إلى إطلاق نسخ إنجليزية عبر موقع السكينة، كما يعملون حاليا على ترجمة منتوجاتهم إلى لغات أخرى لحماية الأقليات المسلمة.
«عكاظ» التقت مدير أكبر المواقع لتعزيز الوسطية ومحاربة التطرف فكان هذا الحوار:
• من خلال الحملة الأخيرة.. نود الاستفسار عن حجم الحسابات التي اكتشفتموها وتسعى إلى إثارة الفتنة في المملكة؟
•• حجم الحسابات والمواقع كبير جدا ولا نستطيع حصرها عبر حملة السكينة لكني أؤكد أنها كبيرة ويخشى أن تحدث تشويشا.
• وعلى ماذا تركز هذه الحملات؟
•• تركز على بعض الأمور الداخلية التي يعتقدون أنها تؤثر على الناس، ونشر بعض البيانات، والتلفيق والكذب وتضخيم بعض الأمور.
• وما آخر أساليبهم التي ينتهجونها؟
بدؤوا حاليا العمل على حسابات ومواقع خاصة على الفيسبوك والآن على تويتر ولا يقبلون مبدأ التغيير أو الحوار أو التجاوب ومنطلقاتهم ليست شرعية ولا وطنية ويسعون إلى نشر الإثارة والكذب والتهويل.
• وماذا اتخذتم حيال ذلك؟
•• نحتاج معرفة خلفياتهم الفكرية والجغرافية لنستطيع فهم التعامل الفكري والعلمي مع هذه المواقع حتى نقوم بموجة فكرية مضادة كونهم يخاطبون العقول ويؤثرون عليها.
• لكأني أستشف من كلامك أن حملة السكينة لم تستطع مواجهة هذه الموجة الجديدة؟
•• لا أخفيك سرا بأن أداء الحملة في شبكات التواصل الاجتماعي محدود والسبب أننا نتحرك وفق مهامنا وصلاحياتنا وقدراتنا، ولا يخفى أن شبكات التواصل الاجتماعي تحتاج إلى عمل ضخم متكاتف تتعاون فيه الجهات كونه تسويقا للأفكار وتحريكا للرأي العام، وكما استفاد البعض من شبكات التواصل الاجتماعي في طرح المفيد والتعبير الإيجابي استغلها البعض لبث الفوضى الفكرية.
• وهل تصنف هذه الحملات بالهجوم العقدي أو المذهبي؟
•• هي هجمة سياسية بقوالب فكرية، فهم يخاطبون السنة بلسان السنة، والشيعة بلسان الشيعة، ومنطلقاتهم وأهدافهم ليست دينية ولا عقدية بل هدفهم نشر الفتنة ومحاولة التشويه.
• وهل لاحظتم تجاوبا من هذه الحملات؟
•• الاستجابة منهم كما تبين لنا ضعيفة ومحدودة، لكن هناك من أبناء الطوائف المذهبية من يرد عليهم ولا يقبلهم، ولكن أي عمل فكري مكثف في أي مكان من العالم لابد أن يكون له مردود واستجابة، علما أن مستوى الاستجابة يكون وفقا للبيئة، فالبيئة الواعية استجابتها ضعيفة ومحدودة أما البيئة الهشة فاستجابتها قوية، علما أن مستوى الوعي العام يرتفع وينتقل من مرحلة الرفض وعدم الاستجابة إلى التجاهل.
• وكيف كان التفاعل مع هذه الحملات؟
•• كان ضعيفا وهم يتحركون بغباء فكري، ويستهدفون قيمنا وديننا وعلماءنا ومقدساتنا ومجتمعنا ومكتسباتنا، وأنا أقول إن المسؤولية على الجميع ولو كل مشارك اتخذ موقفا إيجابيا من دعاة الفتنة لبطلت مشاريعهم في مهدها.
• هل تتوقعون حملات وموجات أخرى مقبلة؟
•• الموجات الفكرية لإثارة الفتنة تتعاقب ولكن بعد كل موجة نخرج أكثر وعيا وتماسكا، وقد كشفت الموجات جزءا من الحل وأبانت لنا طرقا لإحباط أعمالهم، ويبقى الأهم هو التوعية الفكرية.
• نسمع وللأسف عن هروب بعض من تمت مناصحتهم وأفرج عنهم، هل هذا مؤشر على فشل عملية المناصحة؟
•• بل هذا طبيعي فالشخص ما زال تحت مستوى الخطر، ونحن في حملة السكينة نتعامل مع الفئة الضالة والمتعاطفين معهم ولمسنا مدى تأثير برنامج المناصحة والرعاية الذي يقوم به مركز الأمير محمد بن نايف والذي فعلا أحدث خلخلة في البنية الفكرية للجماعات والخلايا المتطرفة، علما أن مركز محمد بن نايف أنموذج في طريقة التعامل مع المتورطين في قضايا الإرهاب والتطرف.
• هل لكم أي تعاون أو اتصال مباشر مع أجهزة الأمن لتبادل المعلومات؟
•• لا يوجد تواصل وإن كان التعاون مبدأ مهما في حماية ديننا وبلدنا، علما أننا نركز على الجانب الفكري ومناقشة الأفكار وتأصيل المسائل العلمية والفقهية والفكرية فهذا مجالنا الذي نتحرك فيه، أما المجالات الأخرى فلها أهلها المتخصصون، وكنا في مراحلنا الأولى نناقش أكثر من 3000 متعاطف أو منتم للفئة الضالة في عدد من البلدان.
• ذكرتم المرحلة الأولى للحوارات فهل هناك مراحل أخرى؟
•• المرحلة الأولى كان الواقع يفرض علينا الدخول في نقاشات مباشرة وحوارات لوجود طرح متطرف واضح وظاهر في المنتديات والمواقع، بعد ذلك انتقلنا إلى مرحلة هي الأهم وهي مرحلة التأصيل وبناء أرشيف ومرجعية علمية وبحثية وفكرية توفر المحتوى لكل من يساهم في عملية تعزيز الوسطية ونبذ التطرف والغلو، لأننا عانينا في البدايات من ندرة الصفحات والمواقع التي توفر المحتوى العلمي الذي نستطيع من خلاله مواجهة التطرف والغلو في مقابل توفر محتوى متنوع إلكتروني لدى الفئة الضالة، وبالفعل أنشأنا الموقع وركزنا عليه كما ركزنا بشكل كبير على التأصيل وبناء المحتوى العلمي ونراجعه بشكل دوري.
• اشتهرت الحملة بمناقشة الشبهات فماذا قدمت في هذا المجال؟
•• السكينة ركزت على جانبين الأول الرد على الشبهات ومناقشتها ويوجد قسم في موقع السكينة لذلك، والثاني التأصيل العلمي لمسائل الجهاد والتكفير. وهناك مشاركات مهمة من قبل بعض المختصين في مجال مناقشة الشبهات استفدنا منهم، علما أن الشخص الذي خرج من برنامج المناصحة أصبح في المجتمع، لذا فإن المسؤولية عامة.
• ما تقييمكم لمستوى المتعاملين مع شبكات التواصل الاجتماعي؟ هل الأغلب يبحث عن الفائدة أم مجرد مهاترات؟
•• الفائدة موجودة وهناك عدد كبير يتفاعل مع القضايا المفيدة وقد سهلت شبكات التواصل الاجتماعي الوصول إلى معلومات إيجابية، وفي المقابل هناك استخدامات سلبية كأي وسيلة تواصل أخرى، أما قياس النسبة فهذا يحتاج إلى مسح علمي دقيق, وقد بادرت وزارة الشؤون الإسلامية فأقامت ندوة للمواقع السعودية الدعوية انعكست نتائجها على جودة الأبحاث والتوصيات.

• هل لكم أن تحدثونا عن رؤيتكم لمستقبل حملة السكينة؟ وهل تقومون بمتابعة من يراسلكم؟

•• نطمح أن يكون موقع السكينة مرجعا ثريا لكل من يرغب في تعزيز الوسطية ومواجهة العنف والتطرف، ونأمل أن يكون الموقع بيئة فكرية وعلمية متوازنة يسهل التعامل معها وسط البيئات الفكرية المختلفة. أما متابعة من يراسلنا فنحن نتعامل مع الأفكار ولا يهمنا معرفة حقيقة الطرف الآخر وليس من مهامنا متابعة من يراسلنا، وإنما يهمنا الفكرة التي يحملها والتعامل معها، وقد تابعنا الحسابات والمواقع الإيرانية لأنها وفق منظومة إثارة الفتنة.
• وهل ستطورون الموقع؟
•• أطلقنا عبر موقعنا للاستفادة، نسخا إنجليزية والآن نعد الترجمة بلغات عالمية أخرى لحماية الأقليات المسلمة في العالم من دعاة التطرف، علما أننا غير راضين عن الموقع الحالي ولدينا خطط للتطوير، نظرا لكمية بعض المواقع المغرضة، ولابد من وجود مرجعية علمية للوسطية ونبذ التطرف.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12 - 4 - 2013, 5:01 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2-6-1434، اخبار صحيفه عكاظ الجمعه 12-4-2013



يتدخلن لحماية بنات جلدتهن في المرافق العامة
نواعم «مفتلات» يقفن في وجه المعاكسات
تماضر الرحيلي «جدة»


في الظاهر يعتقد أنهن ضد الزوار وعلى أهبة الاستعداد لمعاقبة كل مخطئ، قد تكون بنيتهن الجسدية مهيبة، وسيرهن روحة وجيئة في المجمعات التجارية وبين العوائل مثير للخوف في بعض الأحيان، ولكنهن في حقيقة الأمر نواعم أخذن على عاتقهن مهمة حماية الأفراد والعائلات على حد سواء، يراقبن بهدوء استمتاع الزوار بتسوقهم ولعب الأطفال في المدن الترفيهية ولكن عندما تقع السرقة، أو يحدث التجاوز يكن بالمرصاد.


«عكاظ» جالت في أسبوع عدة مجمعات تجارية لتكشف خفايا العمل كحارسة أمن، وما يحملنه في جعبهن من قصص وحكايا عن أسرار المهنة وأهميتها بعد أن ظهرت بوضوح في السنوات الأخيرة.
روزان عبد الله مديرة قسم المراقبة والمتابعة في أحد المجمعات التجارية ذكرت «أعمل منذ 8 سنوات في الحراسات الأمنية وتهتم طبيعة عملي بالجانب النسائي فيما يخص الزائرات سواء لحمايتهن أو ملاحقتهن عند التعدي على أشخاص أو محال كحدوث بعض المشاجرات النسائية أو السرقات أو ضياع الأطفال، ونكافح حالات التسول النسائية داخل المجمع التجاري بالقبض على المتسولة فور التأكد من طلبها المال وإزعاجها لمرتادي الأسواق ونسلمها إلى مكافحة التسول مع إرفاق تقرير عن الحالة يصف سبب القبض عليها.

معاكسات عالطاير
وعن أبرز المشكلات التي واجهتها خلال سنوات عملها تقول روزان: المعاكسات هي من أكثر المشكلات حدوثا داخل المجمعات التجارية كتعدي بعض الشباب على مجموعة النساء اللواتي يجلسن دون محرم في جلسات المطاعم والمقاهي فيطلبن مساعدة حارسة الأمن، ونقوم أيضا بدورنا بالتنبيه على ضرورة حفاظ الزائرات على حقائبهن بالقرب منهن دون تركها في عربة الطفل أو على كرسي آخر لتجنب وقوع حالة سرقة.
وتعلق عن أبرز حالات السرقة النسائية بقولها: تحدث مثل هذه الحالات ولكنها نادرة خصوصا بعد شغل وظائف الكاشير في معظم المحال التي تبيع مستلزمات المرأة وأدوات المكياج بالموظفات اللواتي يحرصن على عدم ترك الزبونة وحدها في المحل ويساعدنها على الاختيار لتحملهن مسؤولية فقدان أي قطعة من المحل التجاري، وقد بلغ عددهن داخل المجمع 100 موظفة.
طفلة تسرق «الميك أب»
وتتذكر إحدى أغرب حالات السرقة «دخلت امرأة أحدى محال مستلزمات التجميل المعروفة وقد كانت مخططة مسبقا لعملية السرقة ولكنها لم تقم بتنفيذها شخصيا وإنما استخدمت ابنتها ذات الثلاثة أعوام لالتقاط قطع من الأدوات من على الرفوف والعودة لإلقائها في حقيبة يد والدتها، وبعد خروجها من المحل تنبهت الموظفة إلى نقص بعض الأدوات وقامت بتبليغنا إذ طلبنا من مشرف الكنترول بمشاهدة التسجيلات التي فضحت أمر السارقة، وتكفلت وزميلاتي الحارسات بمهمة البحث عن صاحبة المواصفات التي ظهرت في الفيديو وبالفعل وجدناها في المجمع وأحضرتها إلى مكتبي وقمنا بتفتيشها وظهرت المسروقات بحوزتها، وأخذ عليها تعهد بعدم دخول المجمع مرة أخرى وتم إجبارها على دفع مبالغ المسروقات مضاعفة لأنها قامت باستخدامها والتجمل بها داخل دورة المياه فور سرقتها.
عضلات ناعمة
وبالنسبة لاختيار موظفة الأمن على أساس الشكل الخارجي تقول: قد تكون بنية الموظفة توحي بالقوة والقدرة على السيطرة ولكنها ضعيفة القلب تهتز بسرعة أمام المشكلات التي نواجهها في عملنا، وعلى العكس تماما قد تكون بنيتها تشير إلى صغرها وضعفها ولكنها قادرة على استيعاب الأزمات وتهدئة الأوضاع في حال حدوث اشتباك، ولم يكن اختيارهن متوقفا على أساس البنية الجسدية بل نقف عند معيار المؤهل العلمي وقوة الشخصية وقدرتها على امتصاص الغضب وحل المشكلات.
تؤكد روزان أنها تقدم من خلال عملها خدمة لمجتمعها وتساهم في الحفاظ على السلوك الخلقي الديني خارج المنازل وتقدم الحماية لزائرات المجمع التجاري، بالإضافة إلى كونها طالبة جامعية تدرس في السنة الأخيرة لتخصص تقنية الشبكات وتعمل في الفترتين الصباحية والمسائية .
تحت المجهر
وتحكي حارسة أمن أن العمل الرقابي في المجمعات يطال الموظفات أيضا إذ تم استدعاؤها في إحدى المرات لوجود حالة مشتبه بها في صالات المطاعم وعند ما واجهت الحالة اتضح أنها موظفة في أحد المحال التجارية اتفقت على الالتقاء بشخص في نفس المجمع التجاري وصعدت للقائه مع زميلتها التي تعمل معها في نفس المحل، وأثارت تصرفات الشاب والفتاة غير الطبيعية شكوك حارس الأمن الذي طلب مساعدة زميلته في الأمن للتحدث إلى الفتاة التي أدعت في بادئ الأمر بوجود صلة قرابة تصلها بالشاب ولكن سرعان ما اتضح عدم صحة ادعائها عند مطابقة الأسماء في الهوية الشخصية، وكشف الموقف توظيف مدير الفرع لزميلتها الوافدة والتي كانت تعمل لمدة بطريقة غير نظامية وحاولت التطاول على موظفي الأمن مما دفعهم إلى تسليم الشاب والفتاتين إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم. وأخذ تعهد على مدير الفرع بعدم توظيف موظفات غير سعوديات بعد أن تم فصل الموظفتين.

فاطمة الشمراني حارسة أمن (35 عاما) تقول «بدأت منذ شهرين مزاولة المهمة الأمنية في المجمع التجاري وقد عملت مسبقا في أحد المصانع ومن وجهة نظري أرى أن المهنة الحالية سهلة ومريحة أتواجد من خلالها في أماكن الجلسات أمام المطاعم السريعة وأتجول بهدوء للمحافظة على الأمن ومراقبة الجميع، وقد ألاحظ أحيانا مبادرة بعض المراهقات للحديث مع الشباب وعندما أقترب منهن يلذن بالفرار.
وتؤكد فاطمة أن النصيحة أحد أهم الأدوار التي تقوم بها على الرغم من أنها ليست من ضمن مهام عملها ولكن الواجب الديني يحتم عليها إرشاد ونصح الفتيات على وجه الخصوص اللواتي يتساهلن في حجابهن أو تتعالى أصواتهن في أماكن التجمعات، وتسعد باستجابة بعضهن للنصيحة والمسارعة إلى تغطية رؤوسهن وإزالة المكياج.
عداءات أمنية
وتقول حارسة الأمن السيدة أم نايف: عملي في الحراسة الأمنية يعرضنا للكثير من المواجهات مع أشخاص يعتقدون أننا مجرد أعداء وكأننا لا نمثل جهة أمنية تحافظ على سلامة الأشخاص، ومن أصعب المواقف التي أواجهها هي قضايا الخلوة بدرجتها الأولى وهي مجرد الاختلاء وغالبا ما يكون في صالة المطاعم، أو الدرجتين الثانية والثالثة وهي أكثر تعقيدا والأخيرة تكون في مواقف السيارات وتستدعي وجود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وتتابع أستاء عندما أضطر لمحادثة مراهقة في الثانية أو الثالثة عشرة من عمرها عندما يتم استدعاؤها بسبب مجالستها مجموعة من الشباب وتعتقد هي في هذه السن أن هذا هو الانفتاح والتحضر وتدافع عن نفسها بأسلوب فج لا يتناسب وعمرها الصغير معتقدة أن بعض مساحيق التجميل وتسريحات الشعر تجعلها أكبر سنا، وهؤلاء يثيرون الشك من خلال تصرفاتهن وضحكاتهن مع الشباب مما لا يدع مجالا لحسن الظن بهم ونضطر إلى مواجهتهم في مثل هذه الحالات.
سرقة «مثلجة»
وتذكر إحدى حالات السرقة وتقول: في إحدى المرات تم التبليغ عن حالة سرقة وذهبت لإحضارها إلى المكتب وفوجئت بأنها سيدة في الأربعينات من العمر، وكانت ردة فعلها التعالي ورفض التعامل مع الأمن داخل المنشأة وقد أنكرت سرقتها، ولكن موظف المحل المسروق أفاد بأنها خبأت بعض الاكسسوارات تحت المقعد التي كانت تجلس عليه وتوجد ملابس مسروقة أيضا، ولم تكن السيدة متعاونة ولو أنها اعترفت بما اقترفت كنا سنعيد المسروقات دون إحداث ضجة ولكنها هي من طلب استدعاء الشرطة وكان لها ما طلبت، وعندما حضرت الشرطة أخرجت قطع الملابس من حقيبتها بكل برود، ومن حسن حظها أن الموظف تنازل عن الشكوى بعد استعادة المسروقات.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 2-6-1434، اخبار صحيفه عكاظ الجمعه 12-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 3-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 15-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 15 - 3 - 2013 2:18 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 26-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 8-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 8 - 3 - 2013 2:22 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 5-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الجمعه 15-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 15 - 2 - 2013 6:36 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 27-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الجمعه 8-2- 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 8 - 2 - 2013 8:34 AM
اخبار جريده عكاظ اليوم الجمعه 13-3- 1434 ،اخبار صحيفه عكاظ u;h/الجمعه 25-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 20 25 - 1 - 2013 3:57 PM


الساعة الآن 7:48 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy