العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار عكاظ الاثنين 15-4-2013

اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار عكاظ الاثنين 15-4-2013 اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار عكاظ الاثنين 15-4-2013 ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /14 - 4 - 2013, 8:25 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار عكاظ الاثنين 15-4-2013


اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار عكاظ الاثنين 15-4-2013


ينطلق الثلاثاء برعاية خادم الحرمين الشريفين
487 جامعة ومؤسسة عالمية وسعودية في مؤتمر التعليم العالي
عبداللطيف الوحيمد (الأحساء)


تنطلق بعد غد الثلاثاء فعاليات المؤتمر الدولي للتعليم العالي في دورته الرابعة والمعرض المصاحب له، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله، بمشاركة 436 جامعة ومؤسسة من 37 دولة، إلى جانب 51 جامعة ومؤسسة سعودية، وتتخلله 75 ورشة، ومحاضرات يتحدث فيها 22 خبيرا دوليا.
وأكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري أن المعرض والمؤتمر اللذين تنظمهما وزارة التعليم العالي في مركز معارض الرياض ويستمران حتى 9 جمادى الآخرة الجاري، يأتيان لتعزيز التعاون بين الجامعات السعودية ونظيراتها العالمية وتحقيق الشراكة العلمية، موضحا أن وزارة التعليم العالي استقطبت للمشاركة في المؤتمر أفضل الجامعات المتميزة في قائمة التصنيفات العالمية.

من جانبه أوضح مدير جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز بن جمال الدين الساعاتي أن الحضور المكثف للجامعة في دورات المعرض المختلفة يعد مؤشرا للانطلاقة التنموية الكبرى التي تشهدها البلاد والقفزة المعرفية التي تعيشها الجامعات في ظل القيادة الحكيمة، مضيفا أن الوزارة تحرص على رفع كفاءة مخرجات التعليم ووسائله.
وأوضح الساعاتي أن الجامعة شكلت لجانا متعددة لفعاليات المؤتمر، مضيفا أن انعقاد المعرض الدولي بشكل سنوي يأتي استجابة للرغبة الملحة في عقد برامج شراكة حقيقية مع الجامعات المميزة عالميا لمواصلة تطوير التعليم العالي، وتفعيل برامج الابتعاث وتمكين المبتعثين من اختيار الوجهة المناسبة، مبينا أن المعرض يسعى إلى تحقيق وعي معرفي كامل بقضايا التعليم العالي.





hofhv [vd]i u;h/ d,l hghekdk 5-6-1434K 15-4-2013 hofhv [vd]i u;h/ d,l hghekdk 5-6-1434K hofhv u;h/ hghekdk 15-4-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 4 - 2013, 4:58 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار عكاظ الاثنين 15-4-2013



مؤكداً أن مشاريع مكة ستجعلها أول مدينة ذكية في المملكة.. الفيصل:
بدأنا بالاعتماد على النفس ووضعنا خطة تتماشى مع قيمنا
إبراهيم علوي (جدة)


أجزل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- على ما يقدمانه من دعم لتوفير بيئة حقيقية للتنمية في المنطقة.
وقال الأمير خالد الفيصل خلال افتتاحه ورشة عمل مراجعة وتحديث الاستراتيجية التنموية للمنطقة أمس في جدة، إن الفضل في ما تحقق من إنجازات خلال السنوات الخمس الماضية يعود -بعد الله- إلى الدعم السخي الذي تلقاه المنطقة من خادم الحرمين الشريفين الذي لم يتأخر في اعتماد مشروع مدروس هدفه تنمية المنطقة، مضيفا «لا ننسى الدور الحقيقي لإنسان المنطقة الذي أسهم وشارك في وضع الاستراتيجية التنموية وعمل باقتدار على تحقيقها».

وسائل مبتكرة
وأضاف سموه «منذ خمسة أعوام اجتمعنا في نفس المكان لوضع الخطة الاستراتيجية للمنطقة وخصصت أولى الخطوات لطرح الرؤى والأفكار الجديدة، وعدم اتباع الوسائل القديمة والمكررة في كل مناسبة، وكانت أول مرة يجتمع فيها أبناء المنطقة لوضع خطة متزامنة مع خطة الدولة، كما أننا لم نسلك الطرق المتبعة التي تعتمدعلى شركات أجنبية لتصنع لها خططها الاستراتيجية، خصوصا أن المكان يتعلق بمكة أطهر بقاع الأرض، فكان الاعتماد على أبناء المنطقة في محله، حيث أثبتوا جدارتهم وقدرتهم على صناعة التنمية».
وفي حديثه عن مكة المكرمة أكد سموه أن «مكة لها خصوصيتها التي تنبثق من الكعبة المشرفة والتي لا يوازيها مكان وهي الأجدر بأن تكون نقطة انطلاق لتحقيق التطلعات والوصول للعالم الأول»، مؤكدا أنه في الوقت الذي تنتهي المشاريع فيها فإن ذلك سيجعلها أول مدينة ذكية في المملكة.
الاعتماد على النفس
وقال سموه مخاطبا أبناء المنطقة «رأينا أن نبدأ من حيث بدأ العالم الأول بالاعتماد على النفس والثقة بالذات، إضافة للمبادرة في رسم خطة استراتيجية تتماشى مع قيمنا ومبادئنا الإسلامية، وأنتم يا أهل مكة من وضع هذه الاستراتيجية وأنا فخور بكم وبما حققتموه من إنجاز في هذه الخطة حتى الآن».
ونوه إلى أن إنسان المنطقة أثبت قدرته على تحقيق التنمية مستدلا بعدد من الشواهد والمشاريع التي تشهدها العاصمة المقدسة في الوقت الراهن، حيث أكد أن «أهل مكة أدرى بشعابها»، وأن «قدرة إنسان المنطقة جديرة بالارتقاء بها وتقديم الفكر اللائق بمكانتها، في وقت كان الاعتماد في دراسات التنمية والتخطيط لها مقتصرا على الكوادر الأجنبية».
ثقافة الأمل
وتطرق الأمير خالد الفيصل إلى مفهوم ثقافة الأمل في مواجهة الإحباط، حيث قال «في أول لقاء جمعني بعدد من أهالي المنطقة في النادي الادبي بجدة قبل خمس سنوات تحدثت عن هذا الموضوع وأعتقد أننا نشاهد اليوم كيف تحول هذا الإحباط إلى حماس وكيف تحولت الدراسات إلى مشروعات على أرض الواقع».
وقدم الشكر لرؤساء القطاعات الحكومية المشاركة في التنمية نظير التجاوب الذي أبدوه جميعا في تنفيذ الاستراتيجية والهمة التي تسلحوا بها للنهوض بالمنطقة، مؤكدا أن «دور الإمارة الحقيقي يكمن في تذليل المعوقات وتجسير العلاقة بينها وبين الإدارات الحكومية والإعلام والمجتمع، وأصبح الجميع شركاء في تحقيق رؤية المنطقة».
رؤية واضحة
وفي مداخلته، أوضح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري أن تحقيق الأهداف لتطوير المجتمعات والوصول بها إلى مستويات عالية من التنمية يمثل حقا مشروعا لكل مجتمع إنساني صغر حجمه أو كبر، وأن ما يحدد مستوى تنمية المجتمع عدد من العوامل والمبادرات، مضيفا أن أهم عامل أثبت نجاحه في كثير من المجتمعات، وجود رؤية واضحة تنطلق ومضتها الأولى من قيادة مميزة ذات بصر وبصيرة ومن ثم دعمها بالدراسات والاستراتيجيات والكوادر التي تحولها إلى واقع ملموس.

وأضاف: حين أطلق الأمير خالد الفيصل رؤيته التنموية «نحو العالم الأول»، بدأ في رسم الهدف المنشود وأطلق المبادرة المطلوبة التي يجب أن تعمل الكوادر المتخصصة في سبيل تحقيقها بأساليب علمية وعملية، من خلال برامج تنفيذية عقلانية لا ترضخ للخمول والكسل ولا تكون أحلاما لا يمكن تحقيقها.
علاقة الإمارة بالمجتمع
من جهته، أوضح مدير عام الدراسات والعلاقات العامة في إمارة المنطقة سلطان الدوسري أنه بتوجيه من أمير المنطقة تم إنشاء إدارة عامة للدراسات والعلاقات العامة والإعلام يكمن دورها في تجسير العلاقة بين الإمارة والمجتمع بكل أطيافه.
برامج شبابية
وأوضح الدوسري أن استراتيجية منطقة مكة المكرمة في محور بناء الإنسان تعمل على التركيز على إحداث برامج شبابية تعنى بتطوير ودعم هذه الفئة كونهم يشكلون النسبة الأكبر من سكان المنطقة ما نتج عنه تشكيل اللجنة الشبابية في مجلس المنطقة التي تبنت عددا من البرامج
3 مرجعيات
فيما أوضح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد لشؤون التنمية الدكتور هشام الفالح أن مشروع تنمية المنطقة وتطويرها ينطلق من مرجعيات ثلاث تكمن في نظام المناطق، والخطط الخمسية للدولة، إضافة للمخطط الإقليمي التنموي.
وأضاف أن عمل وآليات تنفيذ الاستراتيجية تعتمد على مرتكزات عدة من أهمها محور الإنسان عبر رفع كفاءة التعليم والتدريب ومخرجاته ثم رفع مستوى أداء العاملين بالحج والعمرة، وبناء مفاهيم واتجاهات إيجابية لدى إنسان المنطقة وتنميته اجتماعيا بالإضافة إلى توفير الخدمات الثقافية والاجتماعية والترفيهية والرياضية، وإعداد الشباب من الجنسين وتأهيلهم لتحمل المسؤولية وتمكين المؤهلين منهم للقيادة في القطاعين الحكومي والخاص.
مشاركة القطاعات الحكومية
وخلال جلسة النقاش الافتتاحية توالت مشاركة مديري القطاعات الحكومية في المنطقة حيث ذكر المشرف العام على المؤسسة العامة لتحلية المياه أن المشاريع المنفذة للمياه والصرف الصحي في المنطقة بلغت نسبتها 30% من حجم المستهدف تنفيذه وبلغ حجم الإنجاز في جدة من هذه النسبة ما يقدر بـ25% من الأعمال. وأضاف أن قيمة ما نفذ من مشاريع للمياه في المنطقة تتجاوز 278 مليار ريال.
من ناحيته، أكد مدير الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة الدكتور خالد ظفر أن عدد الأسرة في مستشفيات المنطقة ارتفع حتى بلغت أكثر من8997 سريرا، فيما تم تشييد 3 مستشفيات جديدة في مشعر منى ومستشفيين في عرفات، بالإضافة إلى عدة مستشفيات في المنطقة تدخل الخدمة لأول مرة.
وحمل مدير عام التربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة حامد السلمي شح الأراضي تعثر بعض المشاريع التعليمية، مبينا أنه تم تنفيذ ما يزيد على 5600 برنامج في التربية والتعليم خلال السنوات الماضية.
وذكر وكيل وزارة الحج الدكتور عيسى رواس أن الوزارة مقبلة على مرحلة جديدة من التعامل الإلكتروني حيث طرحت العديد من العناصر في هذا المجال لتحقيق توجهها.

مدير إدارة الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة رئيس لجنة متابعة النقل المهندس محمد توفيق مدني أشار إلى أن المنطقة تحظى بتنفيذ 81 مشروعا تزيد كلفتها على 4 مليارات ريال تشمل طرقا سريعة ومزدوجة ودائرية وطرقا تحولت إلى سريعة وتقاطعات وجسورا سريعة. وقال إن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وجه بإضافة 21 مشروعا لكوكبة المشاريع في المنطقة جرى اعتمادها بتكلفة تزيد على 21 مليارا، فيما بلغت تكلفة مشروع قطار الحرمين في مرحلته الأولى 6 مليارات ريال.
بعد ذلك، بدأت ورش العمل بمشاركة مديري القطاعات الحكومية في المنطقة حيث سيتم على مدار يومين مناقشة ما تم إنجازه خلال السنوات الخمس الماضية إضافة إلى تحديث آليات الاستراتيجية لتحقيق رؤية المنطقة والوصول للعالم الأول.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 4 - 2013, 4:59 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار عكاظ الاثنين 15-4-2013



دراسة: ثلاثة أرباع الخريجين لا يريدهم القطاع الخاص
60 ألف وظيفة إدارية للسعوديين بعد حملة تصحيح أوضاع العمالة المخالفة
عبد الرحيم بن حسن ( المدينة المنورة)


تلقت وزارة العمل تأكيدات من جهات معنية بأن حملة تصحيح أوضاع العمالة المخالفة في القطاع الخاص في المملكة ستسهم في توفير ما يقارب من 60 ألف وظيفة إدارية للسعوديين، سواء كانت مستحدثة، أو يعمل عليها حاليا موظفون غير سعوديين في المنشآت الاقتصادية، وأن من بين تلك الوظائف ما يمكن الاستعانة فيه بالعناصر النسائية طبقا للأنظمة.
من جانبها، كشفت غرفة تجارة وصناعة المدينة المنورة في دراسة أعدتها عن وصول نسبة العاملين السعوديين في القطاع الخاص إلى 11 في المئة، بينما وصلت نسبة السعوديين في قوة العمل الكلية في المملكة إلى 45.5 في المئة من أصل 11 مليون فرد عامل.
وتطرقت الدراسة التي حصلت «عكاظ» على نسخة منها إلى تطور التوظيف في القطاع الخاص، وارتفاع معدلات التوظيف بنسبة 11.3 في المئة، تجاوزت نسبة توظيف السعوديين منها أكثر 16.5 في المئة، وحقق الذكور فيها أكثر من 11 في المئة، والإناث 79 في المئة، وغير السعوديين اقترب من 11 في المئة.
وعلى صعيد القطاع الخاص أيضا، أوضحت الدراسة بأن زيادة معدل توظيف الذكور غير السعوديين في القطاع الخاص وصلت نسبته إلى ما فوق 10 في المئة، والإناث غير السعوديات في القطاع الخاص بنسبة تجاوزت حاجز الـ 28 في المئة.

كما أشارت الدراسة إلى أن معدل البطالة العام في المملكة بلغ 12 في المئة للرجال، و35 في المئة للإناث، وأن القطاع الخاص يستوعب من العمالة الموجود في المملكة ما يعادل 8 أضعاف ما يستوعبه القطاع الحكومي.
وخلصت الدراسة إلى أن القطاع الحكومي استوفى جانبه التوظيفي حتى أصبح «مترهلا» على حد تعبير الدراسة، وأن الحل الحاسم في القطاع الخاص الذي لا يقبل عليه كثيرا الخريجون السعوديون.
كما أرجعت بعض المشاكل إلى العديد من الأسباب أهمها وجود فجوة نوعية وكمية بين العرض والطلب من العمالة الوطنية، خاصة وأن التخصصات النظرية لخريجي الجامعات تمثل ثلاثة أرباع الخريجين، بينما تمثل التخصصات العملية ــ التي عليها طلب أكثر ــ الربع فقط.
أما على صعيد القدرة فإنه يوجد عدم قدرة المؤسسات التعليمية والتدريبية على الوفاء بالمتطلبات الكمية والنوعية لسوق العمل السعودي، وضعف مستوى التشريعات الحاكمة لسلوك وحقوق وواجبات العامل السعودي، وصاحب العمل كلا تجاه الآخر.
كما أكدت الدارسة أيضا على تضاؤل قدرة المواطن السعودي في المنافسة في كافة مجالات العمل، نتيجة وجود زيادة كبيرة لأجور العمالة الوطنية إذا ما جرت مقارنتها بأجور العمالة الوافدة بما يعادل ثلاثة أضعاف، بالإضافة إلى سهولة السيطرة على العمالة الوافدة بـ (نظام الكفالة) بعكس العمالة السعودية، وصعوبة التحكم في سلوكياتها مع الإشارة إلى وجود فجوة في الإنتاجية بين العمالة الوطنية والعمالة الوافدة.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار عكاظ الاثنين 15-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 6-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 18 - 3 - 2013 7:46 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 29-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 11-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 11 - 3 - 2013 7:44 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 15-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 25-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 2 - 2013 11:20 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 8-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-2-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 18 - 2 - 2013 9:40 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 23-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 4-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 4 - 2 - 2013 7:46 AM


الساعة الآن 7:39 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy