العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار المدينه الاثنين 15-4-2013

ترويج وتعاطي المخدرات ارتفع 1000% خلال 9 سنوات مدير المكافحة بالشرقية خلال أمسية «الصغير» بالخبر: عمر الشدي - الخبرتصوير: علي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /15 - 4 - 2013, 5:12 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار المدينه الاثنين 15-4-2013




ترويج وتعاطي المخدرات ارتفع 1000% خلال 9 سنوات
مدير المكافحة بالشرقية خلال أمسية «الصغير» بالخبر:
عمر الشدي - الخبرتصوير: علي الهاشم
الإثنين 15/04/2013
ترويج وتعاطي المخدرات ارتفع 1000% خلال 9 سنوات

كشف مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية اللواء عبدالله الجميل، عن أن ارتفاع نسب الترويج وتعاطي المخدرات خلال 8-9 سنوات الأخيرة زادت بنسبة 1000%، وفقا لمؤشرات الضبطيات ومستشفيات الأمل.
وأشار خلال حضوره كضيف رئيس في «سبتية» الإعلامي والأديب فالح الصغير بمدينة الخبر، أمس الأول إلى أن ذلك يرجع إلى عوامل عديدة منها استهداف المملكة من دول خارجية، والأوضاع غير المستقرة في عدد من الدول المجاورة، واتساع الحدود، مؤكدًا انه مع تكاتف الجهود انخفضت نسب الترويج التعاطي خلال هذا العام 2013م بنسب كبيرة، بعد الخطط والجهود التي رسمتها الدولة ممثلة بوزارة الداخلية للحد من ذلك حيث انخفض عدد المهربين، بسبب الأوضاع في سوريا أيضًا.

الشر المستطير
وركز اللواء الجميل في بداية حديثه على شرح على أنواع المخدرات التي تهرب للمملكة وصنفها حسب قوة تهريبها، إلى أربعة أنواع وهي، حبوب الكبتاجون والتي وصفها بـ»الشر المستطير»، حيث إنها أشد من الهيروين، وبهدف تدمير البلاد وشبابه بتلك السموم، تم تغيير تركيبتها وإضافة مركبات سامة مهرونة مميتة تخلط مع أدوية للفتك بالشباب، حتى تبدو عليهم سلوكيات غير سوية منها قتل الوالدين وزنا المحارم وغيره، مؤكدا اكتشاف 120 تركيبة لها.

تمويل المخدرات
أما ثاني الأخطار فهو الحشيش، والذي اختلف عن السابق كثيرًا حتى في طرق تهريبه، والتي منها عن طريق الخضار والفاكهة وغيرها، مبينًا أنه يزرع في البقاع اللبنانية وأفغانستان والمغرب كأقرب الدول للمملكة، إلا أن المغرب بعيدة فلا يصل منها إلا القليل.
وبين أن في أفغانستان 32 ولاية منها 4 فقط تحت سيطرة الحكومة الأفغانية، والبقية تحت سيطرة تجار المخدرات والسلاح ومنهم تجار إيرانيون، كذلك في لبنان حيث تم الكشف عن مصنع تكلف انشائه 10 ملايين دولار بتمويل من «حزب الله» موجه لدول الخليج، وله مقاطع على اليوتيوب بثت على قناة «أم تي في اللبنانية».
وأشار إلى تطور تقنيات زراعة الحشيش حيث بدأ الآن في تهجينه ورفع نسب المخدر فيه لتصل من 40 -50%، وأبرزها مواد مسرطنة للفتك بالشباب.

الهيروين والكوكايين
ثم تحدث اللواء الجميل عن الهيروين كثالث المواد المخدرة، مبينًا أنه ليس هيروينًا نقيًا بل يضاف لكل كيلوغرام واحد 10 أخرى منها بودرة الزجاج، ولو اطلع على تلك المواد لعرف أنها ليست للإدمان فقط بل للقتل.
وأشار إلى أن المخدرات لا تشكل خطرًا على المبتعثين، لأن المعدلات تعتبر في النسب الطبيعة عالميا، كما عرج على أن أساليب التهريب الأخرى منها عادات وثقافات بعض الجاليات الأجنبية، منها مادة «الشبو» التي تستخدمها بعض الفئات في الجالية الفلبينية.
وبين أن هناك نوعًا رابعًا ولكنه غير موجود بالمملكة بشكل ملحوظ وهو الكوكايين، مبينًا أنه ضبط بكمية 25 كيلوغرامًا فقط قبل مدة، كانت مخبأة في وسط شحنة للأسماك، حيث أوضح أن التحريات كشفت أن الموضوع عبارة عن جس نبض، ففي بريطانيا وحدها ضبط خلال شهر أكتوبر من العام الماضي 30 ألف طن كوكايين.
وأكمل حديثه عن شحنة الكوكايين المهربة للمملكة، وقال: إن إدارة مكافحة المخدرات تابعت مصدر الشحنة دوليًا ووصلت إليه في رد صريح على قوة التحري والضبط في المملكة وجاهزيته للتصدي لأي استهداف خارجي، وقال: «توجد للمملكة 25 مركزًا لمكافحة المخدرات حول العالم في دول الترويج والترانزيت، ومنها السودان الفلبين والصين وغيرها.

الحدود العراقية
وتحدث مدير مكافحة المخدرات في المنطقة الشرقية، عن نجاح خطة السيطرة على الحدود الشمالية مع العراق والحد من التهريب وطرقه كثيرًا، مبينًا أن الخطة بدأ تطبيقها على الحدود اليمنية.
وحث الجميع على التفاعل مع التوعية والإبلاغ بالاتصال بالرقم 995، لتقديم أي بلاغ بسرية تامة، وإنقاذ المتعاطين وذويهم حيث يتم معالجتهم وتأهيلهم ليصبحوا أفرادا صالحين لأسرتهم، مؤكدًا أنهم لا يضبطون أي أحد يتقدم ببلاغ إلا متلبسًا وانه لا خوف من تقديم البلاغات، متمنيًا أن يأتيه أي اتصال عكسي حول بلاغ لم يتم التعامل معه من قبل المختصين أو الجهات المسؤولة ليتم معالجة الخطأ فيه.


خطط توعوية
وعرج اللواء الجميل الى أن خطط مكافحة المخدرات تجاوزت مهامها الميدانية، ووصلت إلى التوعية حيث أخذت على عاتقها هذا الدور بمساندة عدد من الجهات الحكومية والخاصة، منها عقد ندوات ودورات تثقيفية في المدارس ومقار العمل، بالإضافة إلى نشاطات كبيرة ثقافية ورياضية داخل الأحياء، شاكرًا جمعيتي «ود» و»فتاة الخليج» على تعاونهما المثمر مع المكافحة، مبينًا أن خطط مكافحة المخدرات التطوعية والتثقيفية مستمرة من خلال اطلاق دوري خاص بكرة القدم قريبًا في أبرز أحياء التي تكثر بها المخدرات، منها حي الخليج وحي الثقبة وأم الساهك، مبينًا أن الوضع في المملكة مسيطر عليه فلا يوجد أحياء غير مسيطر عليها مثل الدول الأخرى.

كراسي بحثية
وأعلن اللواء الجميل، أن إدارة مكافحة المخدرات سوف توقع مع جامعات فيصل والدمام والملك فهد للبترول والمعادن والأمير محمد بن فهد، كراسي بحثية، حيث سيبدأ أولها الأسبوع المقبل مع جامعة الملك فيصل في الأحساء، ستخدم أبحاث مكافحة المخدرات كثيرًا.


مراكز التوعية
وعن مراكز التوعية بين أنهم عبارة عن مبنى استشارة وتوجيه ومعرض تثقيفي، مفتوح 24 ساعة يقوم على خدمة المدن والتي تقام بها، ويؤمن أجواء مثالية للزوار وللطلاب والطالبات، حيث شكر أمين محافظة الأحساء السابق (أمين المنطقة الشرقية حاليًا) المهندس فهد الجبير على تجاوبه وتخصيصه أرضًا لهذا المشروع في الأحساء، كذلك رئيس الخطوط الحديدية سابقًا المهندس عبدالعزيز الحقيل، لتخصيصه أرضًا تابعة للخطوط الحديدية لمشروع البحوث والدراسات في الدمام.

قنوات فضائية وفيلم كرتون
وبين أن هناك تعاونًا مع عدد من القنوات الفضائية لبث برامج التوعية، منها القنوات السعودية، و»إم بي سي» والساحة والصحراء، بالإضافة لإذاعة ام بي سي إف إم، كذلك تحدث عن إنجاز فيلم كرتوني توعوي تثقيفي، تحت اسم «باسم وبسمة» يستهدف الأطفال، وسيتم بثه قريبًا.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 4 - 2013, 5:13 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار المدينه الاثنين 15-4-2013


“العمل” تدرس مشروعًا لتحسين عمل المرأة ومساواتها بالرجل في الرواتب والمزايا
بسام بادويلان - جدة
الإثنين 15/04/2013
“العمل” تدرس مشروعًا لتحسين عمل المرأة ومساواتها بالرجل في الرواتب والمزايا

تعمل وزارة العمل على مشروع جديد يدرس تنظيم وتحسين عمل المرأة، ويوضح مواصفات أماكن عملها، والضوابط المنظمة للحد من وضع الاجتهادات الشخصية من قبل أصحاب العمل ومفتشي ومفتشات الوزارة، وعدم التمييز في عقود العمل عن الرجل، وخاصة في الرواتب والتأمين الطبي العائلي، بالإضافة إلى تعديل الإجازات وتوفير مراكز لرعاية أطفالها وإيجاد قانون يمنع أشكال التحرش بها في العمل، ويأتي هذا المشروع من واقع دراسة تهدف إلى إعادة النظر في قوانين وأنظمة تشغيل النساء، وتقترح بعض التعديلات بالقوانين التي تعنى بضوابط تمكين المرأة من العمل وفق أطر منظومة العمل التي تلبي احتياج السوق بما يتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية.
وأوضح مصدر مسؤول، أن وزير العمل أحال الدراسة إلى احد مراكز الدراسات والاستشارات في الموارد البشرية والمتخصصة في شؤون عمل المرأة في القطاع الخاص، وذلك لإبداء الرأي في الدراسة ووضع الاستشارات العمالية التي تعنى في تنقيح وترجمة الدراسة ومواءمتها على أرض الواقع.

تشغيل النساء
من جانبها قالت نائبة رئيس لجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية بجدة،، الدكتورة أمل سعد شيرة، وهي التي أعدت الدراسة: «إن الهدف من الدراسة إعادة النظر بتشغيل النساء، وتقديم بعض المقترحات في قانون عمل المرأة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/51) وتاريخ 23/8/1426هـ (الباب التاسع)، والذي يضع القوانين الخاصة بتشغيل النساء في جميع المرافق بشكل عام».
وأضافت: الدراسة تحمل عنوان «دراسة لبعض بنود نظام العمل والخاصة بتشغيل النساء»، استكمالا لعدد من الأوامر والمستجدات التي أدخلت على القانون المذكور، وكذلك تأييدا للأمر السامي في قصر بيع المستلزمات النسائية من قبل النساء فقط، كما تهدف الدراسة إلى اقتراح بعض التعديلات أو تفصيل بعض المبهم من القوانين الخاصة بالنساء وذلك بغرض وضع نظام تفصيلي لا يكون فيه حيز لمن أراد استغلال ما أغفله القانون في تشغيل النساء.
ولفتت د. شيرة في دراستها إلى شرح تفصيلي يوضح بكل ما هو مبهم في قانون تشغيل المرأة، حيث تطرقت إلى أهم ما فيه، وهو المبهم في المواصفات الخاصة بمكان عمل النساء، وضوابط تنظيم أماكن عمل المرأة للحد من وضع أي اجتهادات شخصية من قبل أصحاب العمل ومن قبل مفتشي ومفتشات وزارة العمل، حيث أصبح إعطاء التصاريح لأماكن عمل المرأة يخضع لرأي ومنظور المفتش أو المفتشة، حتى ان الرأي صار متفاوتا ما بين مصرح ومانع، وقد عزف الكثير من أصحاب العمل في القطاع الخاص عن تشغيل النساء بسبب ذلك، فعلى سبيل المثال فإن بعض المفتشين أو المفتشات يضعون شروطا، تتمثل في مطالبتهم لأصحاب العمل في وضع مداخل خاصة أو مصاعد خاصة للنساء أو وضع مكاتب النساء بجوار الاستراحات أو الحمامات حتى «لا تمر» العاملة في أي مكان مفتوح أمام الرجال، واشترط البعض أن تكون حوائط المكاتب الخاصة بالنساء مرتفعة، ولا يجب أن تكون منخفضة لما تحت السقف حتى لا تسمع أصواتهن.


ورأت الدراسة إن كل هذه الشروط التعجيزية، التي تستلزم من صاحب العمل القيام بتعديلات كثيرة في مكان العمل تجعله يعزف عن تشغيل النساء.. وكان وضع ضوابط معينة أو مواصفات لأماكن عمل النساء بحد مقبول وفقا لتعاليم ديننا الإسلامي وبدون إلحاق الضرر بأي من الأطراف في مكان العمل أمرا ضروريا في غاية الأهمية لتسهيل المناخ المناسب لعمل المرأة.
واقترحت الدراسة أن يتم ترتيب أماكن عمل للمرأة، بحيث تضمن لها الخصوصية والاحترام أثناء العمل، بالإضافة إلى إيجاد أماكن للراحة وأداء العبادات وحمامات خاصة، ولا يشترط لها أي مواصفات خاصة تجعلها بمعزل تام عن أماكن العمل الأخرى.
ثم تطرقت الدراسة التي أعدتها د. أمل سعد شيرة نائبة رئيس لجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية بجدة، والخبيرة في عمل المرأة، إلى بعض القوانين المقترح إجراء التعديل عليها، مشيرة إلى المادة الحادية والخمسين بعد المائة، والتي تنص على التالي: (للمرأة العاملة الحق في إجازة وضع لمدة الأسابيع الأربعة السابقة على التاريخ المحتمل للوضع، والأسابيع الستة اللاحقة له، ويحدد التاريخ المرجح للوضع بواسطة طبيب المنشأة، أو بموجب شهادة طبية مصدقة من جهة صحية، ويحظر تشغيل المرأة خلال الأسابيع الستة التالية مباشرة للوضع).
كما تعرضت الدراسة إلى اجازة الوضع والأمومة، حيث لاحظت أن كثيرا من السيدات لا يرغبن في الاجازة السابقة للوضع (الأربعة أسابيع)، ويطلبن اضافتها للستة أسابيع اللاحقة للوضع وذلك لحاجة الطفل إليها، وبناء عليه طالبت بأن يتم تعديل النظام بحيث يكون للمرأة العاملة الحق في اجازة وضع لمدة الأسابيع الأربعة السابقة على التاريخ المحتمل للوضع والأسابيع الستة اللاحقة له على أن يحق لها إضافة الأربعة أسابيع السابقة أو جزء منها لتاريخ الولادة المحتمل للستة أسابيع اللاحقة، كما يحق للمرأة التقدم باجازة بدون مرتب لمدة لا تزيد على ستة أشهر لرعاية طفلها في أي وقت خلال الست سنوات الأولى من عمر الطفل، تماشيا مع نظام الخدمة المدنية يحق للمرأة التي وضعت توأما إجازة وضع مضاعفه (12 أسبوعا) بعد الولادة. أما المادة التاسعة والخمسون بعد المائة تنص المادة على التالي: (على كل صاحب عمل يشغل خمسين عاملة فأكثر أن يهيئ مكانا مناسبا يتوافر فيه العدد الكافي من المربيات، لرعاية أطفال العاملات الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات، وذلك إذا بلغ عدد الأطفال عشرة فأكثر).
وبينما المادة الستون بعد المائة: وهي المادة الخاصة بإجازة العدة للمرأة العاملة المتوقى عنها زوجها مادة غير واضحة وتخضع للكثير من التفسيرات حيث تنص: (أن للمرأة العاملة التي يتوفى زوجها الحق في إجازة بأجر كامل مدة لا تقل عن خمسة عشر يوما من تاريخ الوفاة)، وهنا حدد النظام الحد الأدنى فقط من إجازة العدة فيما نص الشرع على أن عدة المتوقى عنها زوجها هي أربعة أشهر وعشر.
وقالت د. شيرة: «إن هذا النوع من الإجازات، قد ورد في نظام الخدمة المدنية بأجر كامل طوال فترة العدة المنصوص عليها في الشرع مع الأخذ في الاعتبار أن العمل الذي يطبق عليه قانون الخدمة المدنية غالبا هو لأماكن عمل سيدات فقط بدون تواجد الرجال معهن في نفس المكان، والأدهى أن يطبق هذا النظام على النساء العاملات في القطاع الخاص في نفس أماكن عمل الرجال».
وأضافت: إن القطاع الخاص قطاع ربحي، فلن يقوم أي صاحب عمل بإعطاء المعتدة مدة أكثر من الخمسة عشر يوما ولن يعتمد تمديد تلك الإجازة واحتسابها على أي أساس حتى ولو كان مرضيا فينتج عنه اضطرار المعتدة للعودة للعمل مخالفة بذلك أوامر الشرع أو الاستقالة مرغمة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 4 - 2013, 5:14 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار المدينه الاثنين 15-4-2013




الفتح بطل “زين ” دخل التاريخ بملء “العين”
سعود بن نايف: إنجاز الفتح سيحفز أندية الشرقية
عيسى الحبيب - الأحساء
الإثنين 15/04/2013
الفتح بطل “زين ” دخل التاريخ بملء “العين”

حقق فريق نادي الفتح « النموذجي» بطولة دوري زين للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه وكتب قصة جديدة في الدوري السعودي وذلك عقب فوزه على فريق الأهلي بهدف نظيف وسينمائي سجل في الحصة الأولى من المباراة عن طريق هدافه المحترف الكونغولي دوريس ساليمو وتحديدا في الدقيقة 25 بعد كرة مرفوعة من حمدان الحمدان داخل المنطقة المحظورة لعبها دوريس ساليمو بحرفنة مقصية على يمين الحارس كهدف رائع في مباراة شهدت حضوراً جماهيريا كبيرا اكتظت به مدرجات إستاد مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء في مباراة سيطر فيها الفتح على مجريات الشوط الأول من حيث الوصول للمرمى والتسديد والتمرير ومن الدقيقة الأولى بعدما أضاع مبارك الأسمري وحمدان الحمدان وساليمو في المقابل لم يظهر الأهلي بمستواه المعهود فقد ضاع الحوسني وفيكتور وبصاص بين قبضة الدفاع الفتحاوي الذي احكم قبضته لينتهي هذا الشوط بالهدف الفتحاوي.


في الشوط الثاني ارتفع أداء الأهلي كثيرا وهاجم بضراوة من جميع الجهات ولكن كل تلك المحاولات لم تنجح حتى أعلن مرعي العواجي نهاية المباراة وفوز الفتح ببطولة الدوري كبطل سابع للدوري السعودي ورفع رصيده إلى 61 نقطة وقبل ختام الدوري بجولتين- في حين بقي الأهلي عند النقطة 42.
من جهته بارك الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية حصول فريق الفتح على بطولة الدوري للمرة الأولى في تاريخه، وقال سموه اقدم التهنئة لأهل المنطقة الشرقية وادارة الفتح واللاعبين على ماقدموه هذا الموسم، مشيراً إلى أن انجاز فريق الفتح سيحفز اندية المنطقة الشرقية، جاء حديثه لبرنامج «اكشن يادوري»، وأضاف الأمير سعود اذا تعاملت المجموعة على الحد الادنى للامكانيات سوف تحقق النجاح التي تسعى له وهذا ماحصل مع الفتح ونبارك لهم هذا الانجاز الكبير.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار المدينه الاثنين 15-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 20-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 1-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 3 - 2013 6:51 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 13-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 25-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 25 - 3 - 2013 4:20 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 6-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 18-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 18 - 3 - 2013 7:27 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 29-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 11-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 11 - 3 - 2013 7:29 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 22-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 4-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 3 - 3 - 2013 7:21 PM


الساعة الآن 9:36 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy