العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار المدينه الاثنين 15-4-2013

اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار المدينه الاثنين 15-4-2013 اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار المدينه الاثنين 15-4-2013 ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /14 - 4 - 2013, 8:31 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار المدينه الاثنين 15-4-2013


الملك يـقـفـز بـ «التعليم الـعـالـي» إلـى 28 جامــــــــــعة حكومية وأهلية و18 كلية

ارتفاع عدد المحافظات التي جرى تطوير التعليم فيها من 16 إلى 79

المدينة - جدة
الإثنين 15/04/2013
اخبار جريده المدينه الاثنين 5-6-1434، 1_52.gif
تشهد المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود نهضة شامخة في مختلف النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والتنموية، ويصادف في هذا العام 1434هـ مرور 7 أعوام على تولي الملك عبدالله مقاليد الحكم وهي مناسبة طيبة نعتز بها، ونسعى من خلالها لإبراز الشواهد والمآثر التي تمت على يديه وما قدمه لبلاده ومواطنيه وأمته العربية والإسلامية.
واكدت ورقة عمل للدكتور علي بن مصلح المطرفي استاذ التربية الإسلامية والمقارنة المشارك في قسم التربية الاسلامية كلية التربية، والدكتورة عواطف بنت زيني خياط استاذة الإدارة التربوية والتخطيط المساعد قسم الإدارة التربوية والتخطيط في كلية التربية، إن مسيرة التعليم العالي تشهد تحولات تاريخية في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ولعل من أبرز الشواهد على ذلك دعمه السخي لإنشاء جامعات وكليات جامعية في شتى أنحاء مملكتنا الحبيبة تتيح لأبناء الوطن الغالي وبناته فرص التعليم في مقر إقامتهم وهو ما يعكس حرص القيادة الرشيدة وسعيها لتوطين التعليم في مناطق المملكة ومحافظاتها وتنميتها.
وقد انعكست رؤية الملك على مسيرة التعليم العالي من خلال تطبيق ما ورد في تلك الوثيقة، بزيادة التخصصات العلمية والهندسية وعلى الأخص اتساع نطاق العلوم المختلفة كالطب والصيدلة وعلوم الحاسوب والادارة الحديثة وما تحتاجه البلاد من التنمية وأسواق العمل، والتوسع في انشاء الكليات والجامعات بما في ذلك الجامعات الأهلية حتى زاد عدد الجامعات من 8 الى 21 جامعة اضافة الى 7 جامعات أهلية و18 كلية.
وارتفع عدد المحافظات التي جرى تطوير التعليم العالي فيها من 16 الى 79 محافظة لدعم برامج التنمية الاقتصادية والبشرية، وتطورت في المملكة كليات الطب والصيدلة والتمريض لترتفع من 16 كلية الى 50 كلية الى جانب افتتاح الكليات والمعاهد التقنية والصحية وكليات تعليم البنات، وافتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.
كما حظي البحث العلمي في المملكة باهتمام كبير في استراتيجية تطوير التعليم وتنمية الموارد البشرية التي ترعاها الدولة، وخصصت ميزانية كبيرة لدعم البحث العلمي، وشملت الحوافز مكافآت شخصية لأساتذة الجامعات ودعم مراكز التميز البحثي الى تشجيع الجامعات على الاهتمام بنشاط البحث العلمي وتطويره، بحيث يرتكز على الهندسة والنطاق الطبي وأبحاثه وتكرير البترول وصناعات البتروكيماويات بأياد وطنية، مع افساح المجال أمام العقول الشابة للابتكار والاخترع والتصنيع.


جهود المليك في مجال التعليم العالي
حقق عهد خادم الحرمين الشريفين لشباب هذا البلد المبارك بنين وبنات الشيء الكثير في مجال التعليم العالي، حيث أنفقت الدولة المليارات في مجال هذا النوع من التعليم وبذلت الجهود المتواصلة لتحقيق ما توصلت اليه في هذا المضمار وذلك ان للجامعة مهام عالية لا تقوم بها الا الجامعة، والى هذا يشير (بكار) بقوله: يكتسب التعليم الجامعي اليوم أهمية متزايدة نظرا لتشعب العلوم والمعارف وتكاثر التخصصات وارتقاء شروط العيش الكريم وحيث تجتاح مجتمعا من المجتمعات رياح التغيير والتقلب والاضطراب السياسي فإن الجامعة تكون من بين أهم المؤسسات التي تحافظ على توازن المجتمع وتضمن له نوعا من الاستقرار الثقافي.
ولا ننسى القفزة النوعية التي تمت في مجال البحث العلمي في الجامعات السعودية حيث شملت حقولا متقدمة مثل «تقنيات النانو» وغيرها، كما تم إنشاء مراكز للتميز البحثي في الجامعات في مختلف المجالات بدعم من وزارة التعليم العالي.
وفيما يلي أبرز مشروعات الجامعات والكليات: جامعة الباحة: يقع المشروع على مساحة 8 ملايين متر مربع وتضم 12 كلية. جامعة نجران: يقع المشروع على مساحة 18 مليون متر مربع ويضم 12 كلية. جامعة الجوف: يقع المشروع على مساحة تتجاوز 5 ملايين متر مربع ويضم 16 كلية. جامعة جازان: يقع المشروع على مساحة اجمالية تصل الى 9 ملايين متر مربع ويضم 15 كلية. جامعة الحدود الشمالية: تنقسم الى مجمعين الأول في مدينة عرعر بمساحة 7 ملايين متر مربع، والآخر في محافظة رفحاء بمساحة 5 ملايين متر مربع، وتضم 13 كلية. جامعة حائل: تقع على مساحة تتجاوز 9 ملايين متر مربع وتضم 7 كليات. جامعة تبوك: يقع المشروع على مساحة 9 ملايين متر مربع ويضم 9 كليات. مجمع الكليات الجامعية في الخرج: يقع المشروع على مساحة تتجاوز مليون متر مربع ويضم 10 كليات. مجمع الكليات الجامعة في شقراء: ويضم كليتين. مجمع الكليات الجامعية في الزلفي: ويضم كليتين. مجمع الكليات الجامعة في المجمعة: وتضم 3 كليات. مجمع الكليات الجامعية في حفر الباطن: ويضم كلية المجتمع. مجمع الكليات الجامعية في المزاحمية: ويضم 3 كليات. مجمع الكليات الجامعية في الدوادمي: ويضم 3 كليات. مجمع الكليات الجامعية في الأفلاج: ويضم كلية المجتمع.



مشروعات جديدة
هذا وقد وقعت الوزارة مؤخرا عقود انشاء عدد من المشروعات الجامعية في عدد من محافظات المملكة المختلفة من فائض الميزاينة وتشمل المشروعات انشاء الموقع العام والبنية التحتية وكلية العلوم وكلية الحاسب الآلي وكلية ادارة الاعمال واسكان اعضاء هيئة التدريس بمجمع الكليات الجامعية في المزاحمية، وانشاء اسكان اعضاء هيئة التدريس بمجمع الكليات الجامعية في الزلفي، وانشاء اسكان اعضاء هيئة التدريس بمجمع الكليات الجامعية في شقراء، وانشاء اسكان اعضاء هيئة التدريس بمجمع الكليات الجامعية في المجمعة، وانشاء الموقع العام واسكان اعضاء هيئة التدريس بمجمع الكليات الجامعية في الافلاج، وانشاء اسكان اعضاء هيئة التدريس بمجمع الكليات الجامعية في حفر الباطن. وفي جامعة الباحة يتم حاليا تنفيذ كلية العلوم، وكلية المجتمع، والموقع العام، كما أن هناك مشروعات فيها تم طرحها في منافسة عامة تمهيدا لترسيتها والبدء في تنفيذها وهي: كلية الطب، وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية الهندسة، ومبنى إدارة الجامعة، والعمادات، وإسكان أعضاء هيئة التدريس والطلاب.



التعليم الإلكتروني
ويعد مشروع المركز الوطني للتعليم الالكتروني والتعليم عن بعد للتعليم الجامعي في وزارة التعليم العالي أحد مشروعات الوزارة التي تخدم في المقام الأول تطوير منظومة التعليم الجامعي في مملكتنا الغالية، وهو اضافة مهمة لعديد من المشروعات الضخمة التي دشنتها الوزارة أخيرًا، وكانت واحدة من المنطلقات الصلبة لهذا المشروع التوجيه الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عام 1421هـ، بوضع الخطة الوطنية لتقنية المعلومات، وعمل آليات لتطبيقها، والتي نادت بضرورة توسيع ادراج التعليم الالكتروني في مؤسسات التعليم الجامعي، وايجاد مركز وطني لهذا النوع من التعليم، وقد بادرت الوزارة بتفعيل هذا التوجه المهم المبني على عمق استراتيجي رائد، ورغبة حثيثة في الارتقاء بجودة ما يتلقاه ابناء هذه البلاد المباركة في المرحلة الجامعية وصولا لصياغة حضارية لتعليم جامعي حسب أحدث الأساليب والتقنيات المتاحة، وقد اعتمدت الوزارة 95 مليون ريال جزء من المرحلة الاولى ليستطيع المركز القيام بواجباته على اكمل وجه.





hofhv [vd]i hgl]dki d,l hghekdk 5-6-1434K 15-4-2013 hofhv [vd]i hgl]dki d,l hghekdk 5-6-1434K hofhv hgl]dki hghekdk 15-4-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 4 - 2013, 5:11 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار المدينه الاثنين 15-4-2013

“الشورى” ينتقد “التجارة” في مكافحة السلع المقلدة ومراقبة الأسعار

بعد ضبط 1127 قضية غش خلال عام

جابر المالكي - الرياض
الإثنين 15/04/2013

هاجم أعضاء وعضوات مجلس الشورى وزارة التجارة والصناعة من خلال تقرير الوزارة حيث وصفوا أداءها بالمتواضع جدًا في مكافحة السلع المقلدة والمغشوشة بالإضافة إلى مراقبة الأسعار والارتفاع المفاجئ لها وبدون مبرر.
كما انتقد الأعضاء الدور الذي تقوم به جمعية حماية المستهلك في مراقبة الأسعار وأيضا المشكلات التي مرت بها الجمعية بعد انتخاب رئيس لها جديد والاستقالات الجماعية لموظفيها مطالبين مكافحة الفساد بالتدخل للنظر في تلك المشكلات التي تواجه الجمعية وما آلت اليه.
وقالت عضوة المجلس الدكتورة لطيفة الشعلان: إن توصية اللجنة الثالثة في غير مكانها التي تدعو إلى تقديم الدعم المالي لجمعية حماية المستهلك، خصوصًا أن جمعية حماية المستهلك يشوبها العديد من القضايا المالية والإدارية والاستقالات الجماعية من الموظفين والموظفات من الجمعية بنسبة 50%، والمطالبات من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالنظر إلى الجمعية ومهامها.
من جانبه تساءل عضو المجلس الدكتور أحمد الزيلعي عن السلع المقلدة كيفية وصولها إلى السوق المحلية هل تقودها قوى خارقة لإدخالها إلى السوق خصوصًا أن الوزارة ذكرت في تقريرها انجازات كبيرة في مكافحة هذه السلع وعدد القضايا التي باشرتها الوزارة 1127 قضية غش تجاري.
وطالب الزيلعي لماذا لا تكون هناك مراقبة للأسعار وارتفاعها بدون مبرر،مستدلًا بارتفاع أسعار الاسماك وهي لا تقتات على الشعير كما يدعي أصحاب المواشي أن رفع الأسعار مرتبط بارتفاع سعر الشعير.
من جانبه قال الدكتور سعيد الشيخ: إن تقرير اللجنة لم يتطرق إلى الجانب الصناعي من مهام الوزارة بل اكتفت بفرد صحفة واحدة في تقريرها وتتضمن 9 نقاط بشأن الجانب الصناعي ولم يتحدث عن طبيعة التحديات التي تواجه الصناعة وكذلك حجم مساهمة الجانب الصناعي في الناتج القومي واقتصاد البلاد، وما هي المعوقات التي تواجه الجانب الصناعي التابع للوزارة.
ومن جانبه طالب عضو المجلس الدكتور منصور الكريديس بإنشاء شركة مساهمة للسلع الغذائية الأساسية بهدف مكافحة ارتفاع الأسعار والسيطرة على السلع الاستهلاكية من حيث تحديد الأسعار وعدم السماح للموردين والشركات في الخارج بالتلاعب بالأسعار، وتقديم سلع غذائية أساسية تتواءم مع مداخيل المواطنين وحياتهم اليومية. وقال العضو الدكتور عبدالله الفيفي إن تقرير اللجنة لم يسلط الضوء على قضية انخفاض نسبة السعودة في القطاع التجاري والصناعي وكذلك قضية التستر التجاري الذي تمارسه العمالة الوافدة، وقضية ضعف دور الوزارة في حماية الحقوق الفكرية والصناعية.
من جانبه طالبت عضوة المجلس الدكتور حمدة العنزي بتفعيل دور سيدات الأعمال في القطاع التجاري بشكل أكبر خصوصًا أنهن يملكن رؤوس أموال تصل إلى 75 مليار ريال، بالإضافة إلى إلغاء ما يسمى بالولي أي الرجل وارتباطه بتسهيل إجراءاتها به بحيث تكون هناك مرونة وتفعيل لأنشطة المرأة لتصب في خدمتها.
وتساءلت العنزي لماذا هناك إحجام من البنوك من تمويل سيدات الأعمال،مؤكدتًا أن المرأة يجب دعمها في القطاع التجاري والصناعية تذليل الصعوبات والعقوبات أمامها للمشاركة في المجتمع بفعالية.
كما طالب أحد الأعضاء بأستراتيجية وسياسة للوزارة في معالجة مكافحة التستر في السوق السعودي حيث ان حجم التستر التجاري في مدينة جدة بلغ 30%،قائلًا هل لدى الوزارة نية صادقة ورؤية لهذا الأمر من خلال هذه الاستراتيجية مدتها خمس سنوات.
وكانت توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن التقرير السنوي لوزارة التجارة والصناعة قد طالبت بوضع الحوافز وتطوير وسائل الدعم والصناعات الثانوية المستخدمة لمخرجات الصناعات الإساسية للبتروكيماويات بهدف تنويع الإنتاج في القطاع الصناعي،وأكدت اللجنة في توصيتها الثانية بإيجاد الآليات لتفعيل نص المادة الخامسة في نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/58 تاريخ 4/9/1427هـ بأن تكون الأولوية في التعامل بالمصنوعات والمنتجات والخدمات الوطنية وما يعامل معاملتها،والتوصية الثالثة جاءت بالمطالبة بدعم جمعية حماية المستهلك ماليًا مع تطوير حوكمتها المالية والإدارية والتوسع في إنشاء فروع لها في المناطق وعلى أساس القطاعات،وجاءت التوصية الرابعة للجنة بتفعيل نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/25 وتاريخ 4/5/1425هـ وإعطاء مجلس حماية المنافسة الاستقلالية عن وزارة التجارة والصناعة بما يضمن توفير الشفافية ويحقق مناخ المنافسة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /15 - 4 - 2013, 5:12 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار المدينه الاثنين 15-4-2013

المملكة أكبر سوق للبناء والإنشاءات في الشرق الأوسط

انطلاق فعاليات المعرض السعودى للبناء والديكور 2013

فيصل السعدي - جدة
الإثنين 15/04/2013

أكد أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو رأس على أن المملكة تعيش نهضة في المشاريع، مشيرًا إلى أنّ المملكة تعد السوق الأكبر للبناء والإنشاءات في الشرق الأوسط، ومبينًا أنّ وجود هذا الحجم من المشاريع سيسهم بشكل كبير في استقطاب أبرز وأحدث التقنيات والصناعات الذكية في تنفيذها. وأضاف أبو رأس أن قطاع البناء والتشييد في المملكة من أهم القطاعات فعالية في تحقيق التنمية الاقتصادية والعمرانية علاوة على ذلك كونه المحرك الرئيسي للاقتصاد الوطني. جاء هذا افتتاح المعرض السعودى للبناء والديكور 2013 الذي أقيم أمس الأحد، بمركز جدة للمنتديات والفعاليات ، بتنظيم من شركة الحارثى للمعارض، والذي افتتحه أمين محافظة جدة نيابة عن صاحب السمو الملكى الامير مشعل بن ماجد محافظ محافظة جدة، ويضم المعرض أكثر من 250 شركة محلية وعالمية تمثل أحدث ما تم التوصل إليه في عالم البناء والديكور والتصميم الداخلي. وأشار أبو رأس خلال جولته في أجنحة معرض البناء والديكور السعودى فى دورته الثانية والعشرون إلى أهمية إقامة المعارض المتخصصة لما لذلك من مردودات إيجابية على صعيد تلبية احتياجات السوق من هذا المجال الإنشائي. من جهته قال الشريف موفق آل حارث رئيس مجلس ادارة شركة الحارثى للمعارض: « للمعرض أهميته في تنمية الاقتصاد الوطني باعتبار أن قطاع البناء والديكور يعتبر القطاع الأسرع نمواً في المملكة، ويأتي في المرتبة الثانية بعد النفط في الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن حصته السوقية وصلت إلى 154,4 مليار ريال، وينتظر زيادتها مع النجاح المتواصل للمعرض والتوقعات بتحقيقه فرص استثمار مليارية.» وأشار الشريف إلى أن النجاح المتواصل الذي حققه المعرض خلال الواحد والعشرون عاما الماضية انعكس في حجم المشاركات القوية لكبريات الشركات العالمية والسعودية.

وتشير ارقام وزارة المالية أن الحكومة السعودية تستثمر مايقارب من 180 بليون دولار فى مجال البناء وبصدد انشاء 6.9 مليون وحدة سكنية بحلول عام 2020م وبناء 92 مستشفى بقيمة 16.9 بليون دولار وسيتم تخصيص 40 بليون دولار للابنية الذكية فى عام 2018م. يذكر فعاليات المنتدى تبدأ اليوم وتستمر إلى غد الثلاثاء، حيث يقدم المهندس عبدالله التركستانى عن المجلس السعودي للجودة افتتاحية المنتدى مستعرضًا فيلمًا وثائقيًا عن المجلس السعودى للجودة بعنوان «التميز والجودة» يحكي أهم التطورات والإنجازات في قطاع البناء السعودي، ومن ثم يلقي المهندس هيثم امين محاضرة بعنوان «تنسيق الحدائق» تتبعها محاضرة للدكتور أحمد العطاس من هيئة المساحة الجيولوجية بعنوان «الجرانيت : مواد بناء صديقة «، وتختتم محاضرات اليوم الاول بعرض للمهندس احمد ثابت عن ادارة المشاريع.
أما فعاليات اليوم الثاني من المنتدى المصاحب لمعرض البناء والديكور السعودي فتبدأ ببمحاضرة للدكتور المهندس محمد مصيلحى حول «تطبيق الهندسة القيمية فى أنظمة المبانى السريعة «، تتبعها محاضرة أخرى لزميل الجمعية الدولية الدكتورعماد شبلاق بعنوان « الهندسة القيمية فى ادارة المشاريع « .. أما المحاضرة الثالثة فهي بعنوان « الهندسة القيمية والتكاليف الضرورية « يلقيها المهندس عبدالله خوجة اختصاصي الهندسة القيمية، ويختتم المنتدى بمحاضرة للمهندس على الخويطر، رئيس الهندسة القيمية من الهيئة السعودية للمهندسين بعنوان «خواطر هندسة القيمة».







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاثنين 5-6-1434، اخبار المدينه الاثنين 15-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 20-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 1-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 3 - 2013 6:51 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 13-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 25-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 25 - 3 - 2013 4:20 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 6-5- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 18-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 18 - 3 - 2013 7:27 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 29-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 11-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 11 - 3 - 2013 7:29 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الاثنين 22-4- 1434، اخبار جريده المدينه الاثنين 4-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 3 - 3 - 2013 7:21 PM


الساعة الآن 6:28 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy