العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 6-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الثلاثاء 16-4-2013

استهدفت ماراثون المدينة ومكتبة جون كنيدي الشرطة تعثر على عدد من العبوات الناسفة أوباما يأمر بمواجهة التداعيات ثلاثة انفجارات تهز ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 4 - 2013, 10:57 AM   #10

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 6-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الثلاثاء 16-4-2013

استهدفت ماراثون المدينة ومكتبة جون كنيدي الشرطة تعثر على عدد من العبوات الناسفة أوباما يأمر بمواجهة التداعيات

ثلاثة انفجارات تهز بوسطن وتوقع 30 بين قتيل وجريح


لقطة تلفزيونية للحظة الانفجار الذي استهدف خط النهاية بالماراثون. (أ.ب)

بوسطن (الولايات المتحدة) - ا ف ب:
قتل شخصان على الاقل واصيب 28 آخرون أمس الاثنين في انفجارين كبيرين وقعا قرب خط الوصول خلال ماراثون مدينة بوسطن في ولاية ماساشوستس بشمال شرق الولايات المتحدة، وفق ما اعلنت الشرطة صباح اليوم الثلاثاء. وكان نحو 2600 شخص يشاركون في هذا الماراثون وبثت قنوات التلفزة مشاهد تظهر الذعر ينتشر بين المتسابقين وشوارع مغطاة بالركام وسيارات اسعاف تهرع الى مكان الحادث. وقال منظمو الماراثون على صفحتهم على موقع فيسبوك "انفجرت قنبلتان قرب خط الوصول (...) نعمل مع الشرطة لمعرفة ماذا حدث بالضبط". وقالت شبكة ان بي سي ان عبوات ناسفة عدة عثر عليها في مدينة بوسطن.
ووقع الانفجاران في مكان مكتظ وفصلت بينهما بضع ثوان ما يوحي ان الامر يتصل باعتداء.
وكان الفائزون قد عبروا خط النهاية بالفعل عندما وقع الانفجاران، ولكن الآلاف من المتسابقين الآخرين كانوا لا يزالون في مسار السباق، وقام المنظمون على الفور بإخلاء المنطقة القريبة من خط النهاية. وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الشرطة اكتشفت عبوتين ناسفتين أخريين في سباق ماراثون بوسطن.
وامر الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي ابلغ سريعا بالانفجارين، باتخاذ كل الاجراءات الضرورية للتحقيق ومواجهة تداعيات الانفجارين، وفق ما أكد مسؤول اميركي.
واوضح المسؤول ان اوباما على اتصال مع السلطات المحلية.
وروى شاهد لشبكة "سي ان ان" ان احد الانفجارين كان قويا الى درجة اعتقد ان رأسه " سينفجر". وتحدث عن سحابة كثيفة "من الغبار والدخان" وكميات كبيرة من الزجاج، لافتا الى ان اشخاصا اصيبوا بجروح بالغة.
وقالت شاهدة هي زارا بيلكوس لفرانس برس "سمعنا انفجارين، كانت قريبتي ستعبر جادة كومنولث في المكان الذي سمعنا فيه الانفجار". واضافت "يقولون ان هناك اشلاء بشرية".
وتمت معالجة بعض الجرحى في مكان الانفجارين وخصوصا مع وجود الخيمة الطبية اصلا عند نقطة وصول الماراثون، فيما نقل مصابون اخرون سريعا الى مستشفيات المدينة.
واعلنت شرطة نيويورك الاثنين انها عززت تدابيرها الامنية، وذلك بعد اقل من ساعة من حصول انفجاري بوسطن.
وقال المتحدث باسم شرطة نيويورك بول براون في بيان "نعزز الاجراءات الامنية امام الفنادق وامكنة اخرى معروفة في المدينة (...) في انتظار معرفة مزيد من المعلومات عن هذين الانفجارين".

وماراثون بوسطن هو الاقدم في العالم وينظم في عاصمة ماساشوستس منذ العام 1897. ويجري عادة في الاثنين الثالث من شهر ابريل الذي يعتبر يوم عطلة.
كما قالت شرطة بوسطن إن انفجارا وقع عند مكتبة جون كنيدي الرئاسية ومتحف في بوسطن بعد انفجاري الماراثون. وقالت المتحدثة باسم الشرطة نيفا كوكلي "يوجد انفجار اخر عند مكتبة كنيدي." وقالت راتشل داي المتحدثة باسم مكتبة كنيدي الواقعة على مسافة ثلاثة اميال من خط النهاية للماراثون ان حريقا اندلع في المكتبة لكن لم يصب احد.




رجال الإنقاذ يسعفون عداء أصيب في الهجوم. (أ.ب)





شاب يهدئ من روع فتاة نجت من الانفجار. (الأوروبية)








  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 4 - 2013, 10:58 AM   #11

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 6-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الثلاثاء 16-4-2013

السوق بحاجة إلى كوادر وطنية تقلل من حجم «التأشيرات» ..

قرِّروا عمل المرأة في الصيدليات التجارية..«وريحونا»!


عمل المرأة الصيدلانية يرفع الحرج عن النساء عند تعاملهن مع الصيدلي

الرياض، تحقيق- هدى السالم
حققت المرأة نجاحات كبيرة في العديد من المهام التي أُسندت إليها داخل القطاعات الحكومية والخاصة، مدعومة باهتمام حكومة "عبدالله بن عبدالعزيز" في تقديم المرأة كشريك فاعل ومنتج في المجتمع من دون تهميش، أو إقصاء، وهو ما تحقق في مواقع عمل أثبتت من خلالها أنها تجاوزت المشاركة إلى صناعة الفارق لصالح الوطن.
ولا يزال هناك فرص عمل تتطلع إليها المرأة مستقبلاً، وترغب أن تحجز فيها موقعاً في السوق، حيث تُشير دلائل قوية إلى قرب دخول المرأة مجال العمل في الصيدليات التجارية العامة، بما يساعد في تقليل حجم التأشيرات الأجنبية في هذا القطاع المتنامي، وإتاحة الفرصة أمام بنات الوطن لإثبات قدرتهن على النجاح، المدعوم باستقلالية التواجد لخدمة العنصر النسائي، ورقي الحس الإنساني في التعامل مع المرضى، وخدمتهم.


وتتلخص مهمة المرأة في الصيدلية من جوانب ثلاثة، الأول: صرف الأدوية، من خلال صيدلانية متخصصة، والثاني: بائعة لمستلزمات المرأة والطفل، وتحديداً في الصيدليات الكبيرة، والثالث: محاسبة.
رفع الحَرَج
وقالت "نهى السويح" -مديرة سابقة لقسم اللغة الإنجليزية باحدى المدارس الأهلية- إنَّ دخول المرأة إلى سوق الصيدليات التجارية يُعدّ فرصةً سانحةً ليس لها فحسب، بل لكافة النساء في المجتمع، مُشيرةً إلى أنَّ ذلك سيرفع الحرج الذي كانت تعاني منه العديد من النساء سابقاً عند التعامل مع الصيادلة الرجال، مُوضحةً أنَّه أصبح بإمكانها أن تسأل عمّا تريد، خاصة عندما يتعلق الأمر ببعض الأمور النسائية ذات الخصوصية، لافتةً أنَّ عملها يأتي امتدادا لأعمال أخرى استطاعت المرأة من خلالها أن تُحقق نجاحات كبيرة.
وأضافت أنَّ ذلك يحتاج إلى بعض الترتيبات المتعلقة بحماية المرأة؛ لتتجاوز هاجس خطورة العمل وحدها ليلاً، مُقترحةً أن يكون عملها نهاراً فقط، على أن يتم ذلك بالتنسيق مع صاحب المنشأة، مُشيرةً إلى أنَّ وجود أكثر من موظف داخل الصيدلية، ووجود حارس أمن خارج الصيدلية، إضافة إلى نشر "كاميرات" المراقبة، تُعدُّ كلها أموراً جيدة، وكفيلة -بإذن الله- للقضاء على ذلك الهاجس، مُشددة على ضرورة تطبيق عقوبات رادعة لكل من تُسوّل له نفسه إساءة الأدب.
استثمار ناجح
وأكدت "لطيفة الهنداس" -سيدة أعمال- على أنَّّ مشروع "الصيدلية النسائية" يُعدُّ مشروعاً ناجحاً بكل المقاييس، مُتوقعةً انتشاره على نطاق واسع مستقبلاً؛ نظراً للثقة الكبيرة التي باتت المرأة تحظى بها من كافة أفراد المجتمع؛ نتيجة نجاحها في ممارسة عديد من المهن بكل اقتدار، مُضيفةً أنَّ ذلك سيُتيح للمرأة حرية الشراء من امرأة مثلها تتفهم احتياجاتها، مُوضحةً أنَّه لو قُدّر لها أن تجد صيدليةً نسائيةً لما ترددت للحظة في الشراء منها بدلاً من التوجّه للشراء من صيدلية أخرى يتواجد فيها صيدلي، مُبينةً أنَّها لم تتخذ قراراً بالاستثمار في هذا المجال حتى الآن على الرغم من اقتناعها التام به، وذلك لأنَّ اهتماماتها مُوجهة لمجالات أخرى من بينها، تصميم الأزياء، والاستشارات الإدارية.
مهمة وزارة العمل
وذكر "د.سالم الأحمد" -متخصّص في التنمية البشرية- أنَّ على "وزارة العمل" أن تسارع في اتخاذ قرارات جديّة من شأنها تسريع البدء بتطبيق هذا القرار، مُضيفاً أنَّ عمل المرأة في الصيدليات التجارية يجب أن يمر بعدة مراحل، ومن بينها البدء بإلزام الصيدليات التي بداخل المجمعات التجارية بتوظيف المرأة، وذلك لتوفر عامل الأمان فيها، إضافةً إلى أنَّها لا تعمل على مدار الساعة، مُشيراً إلى أنَّه من الممكن بعد ذلك أن تصدر الأنظمة واللوائح الواضحة، والشاملة التي تُنظّم عمل المرأة في الصيدليات التجارية على الطرق، والشوارع العامة، والتي من أهمها تحديد ساعات العمل، وقانون عقوبة التحرش.




تعمل في ثلاث مهام: صرف الأدوية أو بائعة مستلزمات المرأة والطفل أو محاسبة



وجهة نظرأخرى!
ورفض "محمد الدعيمي" -معلم- عمل المرأة في الصيدليات العامة، على اعتبار أنَّه يُشكّل خطورةً كبيرةً بالنسبة لها، مُستشهداً في ذلك بالصيدليات التي تُغلِق أبوابها ليلاً، معتمدةً على نافذة صغيرة يتم من ورائها تقديم الخدمة المطلوبة لزبائنهم، مُضيفاً أنَّ اللجوء لاستخدام تلك النافذة في جميع الصيدليات يُعدُّ دليلاً واضحاً على خطورة العمل ليلاً، سارداً بعض الحوادث التي حصلت مؤخراً من سرقات لصيدليات، واعتداء لسارقين على عددٍ منها، متسائلاً عن حال المرأة في وضع كهذا، لافتاً أنَّ عمل المرأة داخل المستشفيات هو أنسب لها، وأكثر أماناً من عملها في الصيدليات التجارية، وذلك لتوفّر عناصر الأمن داخل المستشفيات، ووجود متابعةً دقيقة لكل شاردة وواردة، بخلاف صيدلية عامة على طرف الشارع.
ضمان الحماية
وبينت "جميلة أحمد" -صيدلانيّة- أنَّها تخرجت منذ سنوات قليلة من كلية الصيدلة، ومارست المهنة في العديد من المستشفيات، مُضيفةً أنَّ على "الصيدلانيّة" أن تتقبل فكرة العمل في جميع مؤسسات الصيدلة، سواءً العامة منها، أو داخل المستشفيات، مُشيرةً إلى أنَّها لن تُمانع أبداً في العمل بالصيدليات التجارية متى ما حصلت على العرض المادي المناسب، وتوفّرت لها كافة الضمانات التي تُوفر لها الحماية، والخصوصية.
المواطنة أهم
وأكّدت "حنان خاشقجي" -طالبة في كلية الصيدلة- أنَّها تستعد في الأسابيع القليلة المقبلة للتخرج، مُضيفةً أنَّها متشوّقةً لممارسة مهنة الصيدلة، مُوضحةً أنَّها لن تقبل العمل في الصيدليات التجارية مستقبلاً؛ حيث إنَّها تعتبر عمل المرأة في الصيدلية التجارية غايةً في الخطورة، مُشيرةً إلى أنَّ المستشفيات لا تزال بحاجةٍ ماسة إلى صيدلانيات للعمل في هذا المجال، لافتةً أنَّها لازالت تُشاهد العديد من الصيدلانيَّات من جنسيات مختلفة يُمارسن هذه المهنة داخل المستشفيات الحكومية، والخاصة، ذاكرةً أنَّ الأولى حالياً أن يُسدّ العجز الحاصل بالمستشفيات في هذا المجال بصيدلانيَّات مواطنات، قبل أن يتم التفكير في إسناد وظيفة لها داخل الصيدليات التجارية، مُتسائلةً عن جدوى التفكير في ترك الأهم.
تجربة مختلفة
ورأت "د.نوال المسيب" -أستاذ مشارك بكلية الصيدلة في جامعة الملك سعود- أنَّ عمل المرأة في الصيدليات التجارية لا يُوازي عملها في المستشفى، مُضيفةً أنَّ الخبرة التي تكتسبها الصيدلانية من العمل في المستشفيات تفوق بكثير تلك التي تكتسبها من الصيدليَّات التجاريَّة، مُشيرةً إلى أنَّ عملها في المستشفى لا يقتصر على صرف الدواء، بل يتعداه إلى تحضير المحاليل الوريدية، ومشاركة الطاقم الطبي في الاستشارات الطبية الدوائية الفاعلة.
صورة مُشرّفة
وأشادت "د.ابتسام بنت محمد العليان" -مساعد وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي للبرامج التطويرية- باهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بدعم عمل المرأة في كافة القطاعات ومنها "القطاع الصحي، ومن ذلك توفير فرص عمل أكبر للقضاء على شبح البطالة الذي بات يُهدّد فتياتنا الطموحات، مؤكدة على أنَّ الصيدلة تُعدُّ أحد قطاعات السوق المحلية الذي تسعى وزارة العمل في المملكة لتمكين المرأة من خوض غِمارها، مُضيفةً أنَّه ومع بروز الحاجة لكوادر نسائية صيدلانيّة، وانتشار الوعي بأهمية تواجد المرأة في بيئة العمل الصحية لتحتوي نساء مجتمعها، وتُقدّم لهنَ العلاج؛ فقد أصبح لِزاماً إتاحة فرص عمل لهن في الصيدليات التجارية، وعدم قصر عملهنَ على صيدليات المستشفيات فقط، مُوضحةً أنَّ ذلك لن يُقلل من مكانة الصيدلانية، بل إنَّ ذلك سيجعلها ُتعامل معاملة الصيدلانية التي تعمل في صيدلية المستشفى، لافتةً أنَّها ستتعدى ذلك؛ لتخدم شريحةً أكبر من شرائح المجتمع، كما أنَّها ستبقى في حكم الصيدلانية وليست مجرد عاملة تسويق.
وأضافت أنَّ الصيدلانيات السعوديات أثبتنَ وجودهنَ، وحققنَ الكثير من الإنجازات داخل الوطن، وفي المحافل الدولية، ووصلنَ إلى مكانةٍ علميّة عالية في سنوات قليلة، مُوضحةً أنَّهنَ تفوقنَ على أغلب مُخرجات التعليم في عديد من البلدان المجاورة، وقدّمنَ صورةً مشرفةً للمرأة السعودية، مُشيرةً إلى أنهنَّ على استعداد تام لمواصلة المسيرة، و تقديم الأفضل، والأجود دائمًا، وذلك ضمن ظروفٍ مواتية، في إطار تعاليم الشريعة الإسلامية، وثقافة المجتمع، بما يكفل تقديرٍ وخصوصية وضع المرأة، داعيةً إلى الوقوف بجانبهنَ، ومساندتهنَ للانخراط في مجال الصيدليات التجارية بسهولة، ويسر، وبما يحفظ لهنَ حقوقهنَ، واحترامهن ككوادر طبية فاعلة في المجتمع السعودي.




نجاح المرأة الصيدلانية في المستشفيات يضمن نجاحها في المحال التجارية





المرأة لديها القدرة على التعامل مع بنات جنسها وتلبية احتياجاتهن الخاصة





وجود الصيدلانية أفضل من الرجل للإجابة على تساؤلات المرأة










  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 4 - 2013, 10:58 AM   #12

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 6-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الثلاثاء 16-4-2013

ترسية مشروع النقل العام في الرياض خلال الصيف الجاري


شبكة القطارات الكهربائية تصل إلى 176 كيلومتراً، بطاقة 200 ألف راكب في الساعة.

الرياض - ناصر العماش

قالت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أن مشروع النقل العام ستتم ترسيتة صيف العام الجاري.
واوضحت على حسابها امس في "تويتر" أن أطوال شبكة القطارات الكهربائية (المترو) بالعاصمة ستصل إلى 176 كيلومتراً، بطاقة استيعابية قصوى لكل الخطوط 200 ألف راكب في الساعة.
وكانت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، تسلمت العروض الخاصة بتنفيذ مشروع المترو من ثلاثة ائتلافات عالمية هي كل من ائتلافات (فاست) و(باكس) و(الرياض نيوموبيليتي)، فيما تم تأهيل 6 ائتلافات لمشروع الحافلات، وتوجيه الدعوات إلى هذه التحالفات المؤهلة لتقديم عروضهم الفنية والمالية للمنافسة على تنفيذ المشروع.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 6-6-1434، اخبار الرياض الثلاثاء 16-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1434/9/28- اخبار صحيفة الرياض يوم الثلاثاء 2013/8/6 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 6 - 8 - 2013 4:42 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1434/9/7- اخبار صحيفة الرياض يوم الثلاثاء 2013/7/16 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 16 - 7 - 2013 5:23 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1434/8/30- اخبار صحيفة الرياض يوم الثلاثاء 2013/7/9 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 9 - 7 - 2013 4:17 AM
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 20-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الثلاثاء 30-4-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 30 - 4 - 2013 4:47 AM
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 13-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الثلاثاء 23-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 19 23 - 4 - 2013 7:26 AM


الساعة الآن 11:01 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy