العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 6-6-1434، اخبارصحيفة عكاظ الثلاثاء 16-4-2013

صدور أحكام متفاوتة ضد خلية الـ 21 إدانة 6 متهمين باعتناق المنهج التكفيري وسعيهم لنشره بالمملكة أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 4 - 2013, 10:41 AM   #7

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 6-6-1434، اخبار عكاظ الثلاثاء 16-4-2013

صدور أحكام متفاوتة ضد خلية الـ 21
إدانة 6 متهمين باعتناق المنهج التكفيري وسعيهم لنشره بالمملكة


أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة للمرة الأولى 6 متهمين باعتناقهم للمنهج التكفيري وسعيهم لنشره داخل المملكة، وأصدرت أحكام متفاوتة بسجنهم.


وعقدت المحكمة أمس جلسة مشتركة للنطق بالحكم ضد خلية إرهابية مكونة من 21 متهما (20 سعوديا ويمني) كانوا يخططون لتنفيذ عملية إرهابية تستهدف أمن دولة الكويت، محاولة تهريب مطلوبين أمنيين خطيرين إلى خارج المملكة، وتم النطق بالحكم بحضور جميع المتهمين وعدد من ذويهم ومحاميهم وممثلي الإعلام.

رد رئيس جلسة النطق بالحكم طلب المدعي العام بتنفيذ حد الحرابة في حق متهمين (1-2) وأيضا رد طلبه في تنفيذ القتل تعزيرا في 4 متهمين (4-5-6-7) لعدم ثبوت ما ادعاه صيانة للدماء. وحكم على المتهم الأول بالسجن 25 سنة اعتبارا من تاريخ إيقافه في 12/3/1426هـ، وأفهم بأنه إذا انقضت محكوميته ولم يتب من منهج التكفير فللجهة المختصة طلب إحالته للمحكمة بلائحة دعوى جديدة، وذلك بعد ثبوت إدانته باعتناق المنهج التكفيري والتقائه مع أحد الفارين من سجن المباحث في منتزه مشار في حائل، إدانته بالافتئات على ولي الأمر من خلال سفره إلى اليمن. وحكم على المدعى عليه الثاني بالسجن 10 سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه في 9/3/1426هـ مع مصادرة جهاز الحاسب الآلي المضبوط بحوزته لصالح الخزينة العامة، وأفهم بأنه إذا انتهت محكوميته ولم يتب من سلوك المنهج التكفيري فللمدعي العام الحق في التقدم بدعوى أخرى ضده لإصراره.


وصدر الحكم بحقه بعد إدانته بالتستر على (الفار من سجن المباحث) رغم علمه بذلك واستضافته له.

وصدر بحق المتهم الثالث السجن خمس سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه في 7/2/1428هـ، وأفهم أن عقابه على شراء وحيازة السلاح عائد للجهة المختصة وفقا للمادة (33) من نظام الأسلحة والذخائر الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/8 وتاريخ 19/2/1402هـ، وجاء الحكم عليه بعد إدانته بإيواء (الفار من سجن المباحث) بعد هروبه من السجن والتستر عليه وتأمين تنقلاته ومعيشته.

وصدر بحق المدعى عليه الرابع حكم بالسجن 10 سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه في 18/3/1426هـ مع مصادرة المواد المضبوطة بحوزته، وجاء الحكم بعد إدانته باعتناق المنهج التكفيري والافتئات على ولي الأمر.

وحكم ضد المدعى عليه الخامس بالسجن 10 سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه في 12/3/1426هـ منها سنة مع غرامة ألف ريال بموجب المادة (6) من نظام مكافحة التزوير ومصادرة الكتب المضبوطة بحوزته، وأفهم أن عقوبته على حيازة السلاح المذكورة عائد للجهة المختصة.

وحكم على المدعى عليه السادس بالسجن 14 سنة اعتبارا من تاريخ إيقافه في 5/10/1427هـ منها ثلاث سنوات بناء على المادة 14 من نظام مكافحة غسل الأموال، وأفهم بأنه إذا انتهت محكوميته ولم يتب من سلوك المنهج التكفيري فللمدعي العام الحق في التقدم بدعوى أخرى ضده لإصراره.

وجاء ذلك بعد إدانته باعتناق المنهج التكفيري والتستر على عدد من أعضاء التنظيم الخارج على ولي الأمر رغم علمه بما ارتكبوه أو يخططون له من أعمال مجرمة داخل المملكة، اشتراكه مع خلية للتخطيط لضرب الأمن في دولة الكويت الشقيقة.

وصدر ضد المدعى عليه السابع الحكم بالسجن تسع سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه في 6/12/1427هـ، وأفهم بأنه إذا انتهت محكوميته ولم يتب من سلوك المنهج التكفيري فللمدعي العام الحق في التقدم بدعوى أخرى ضده لإصراره، وسبق أن أُدين باعتناق المنهج التكفيري، الاجتماع مرتين في منطقة برية مع 4 مطلوبين أمنيين للتخطيط للقيام بعمليات تستهدف القوات الأمريكية في دولة الكويت.


وأصدر بحق المدعى عليه الثامن السجن ثماني سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه في 16/12/1427هـ منها شهران بموجب المادة (16) من نظام مكافحة غسل الأموال، وتصادر أجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها المضبوطة معه لصالح الخزينة العامة، وكان قد أُدين بحيازة خمس أسطوانات ليزرية في تكفير الدولة.

وحكم على المدعى عليه التاسع بالسجن سنة وثلاثة أشهر اعتبارا من تاريخ إيقافه في 7/10/1427هـ بعد ثبوت تستره على شخصين أثناء قيامهما بإيواء (الهارب من سجن المباحث) رغم علمه بأنه هارب من السجن والاقتراح عليه بأن يخرج للعراق بعد مقابلته له عرضا في محطة وقود وعدم إدلائه بالحقيقة عند التحقيق معه بادئ الأمر.

كما حكم على المدعى عليه الـ10 بالسجن أربع سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه في 17/12/1427هـ، بعد إدانته في الشروع في تهريب (الهارب من سجن المباحث العامة) إلى خارج البلاد بطريقة غير مشروعة عن طريق أحد معارفه ممن يعمل في الجوازات.

وصدر بحق المدعى عليه الـ11 السجن ثلاث سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه في 18/3/1426هـ لإدانته بالتستر على (الهارب من السجن) رغم علمه بذلك وقيامه باستضافته في منزله إلى حين تأمين وسيلة نقل له.

وحكم على المدعى عليه الـ12 عشرة أشهر اعتبارا من تاريخ إيقافه في 5/8/1427هـ لإدانته بنقض ما تعهد به من البعد عن مواطن الشبهات وحضوره لجلسات بعض المشتبه بهم.

وصدر ضد المدعى عليه الـ13 حكم بالسجن خمس سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه في 21/5/1426هـ لتستره على أحد المطلوب أمنيا رغم علمه بمكان وجوده وأنه مطلوب للجهات الأمنية.

وحكم على المدعى عليه الـ14 بالسجن خمس سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه في 21/5/1426هـ لإدانته بالتستر على أحد المطلوب أمنيا وتأمين المأوى ووسائل النقل له في تنقلاته.

وصدر ضد المدعى عليه الـ15 بالسجن سنة وستة أشهر اعتبارا من تاريخ إيقافه في 8/12/1425هـ ويبعد عن البلاد بعد تصفية ما له وما عليه من حقوق.

وحكم على المدعى عليه الـ16 بالسجن 10 سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه في 24/5/1426هـ منها ثلاث سنوات بناء على المادة 14 من نظام مكافحة غسل الأموال.

وحكم على المدعى عليه الـ17 بالسجن ست سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه في 21/4/1426هـ لإدانته بالتستر على أحد المطلوبين واشتراكه في تأمين مأوى له للاختفاء فيه.

وحكم على المدعى عليه الـ18 بالسجن ست سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه في 7/5/1426هـ وتصادر أجهزة الحاسب الآلي المضبوطة لديه بعد إدانته بتأمين المأوى لأحد الأشخاص المطلوبين.

وحكم على المدعى عليه الـ19 بالسجن لمدة سنة اعتبارا من تاريخ إيقافه في 18/10/1426هـ، وذلك لإدانته بتوزيع كتب وأشرطة محظورة على مساجد طريق المدينة.

وحكم على المدعى عليه الـ20 بالسجن ست سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه في 24/5/1426هـ، لإدانته بالاشتراك في محاولة إخراج أحد المطلوبين أمنيا إلى اليمن ومن ثم إلى العراق وقيامه بنقله من حائل إلى الرياض على سيارة استأجرها لذلك الغرض.

وصرف رئيس الجلسة النظر في دعوى المدعي العام في دعواه ضد المتهم 21 لصدور عفو من ولي الأمر عنه حسب ما هو مثبت في جلسة سابقة.

وكشف رئيس الجلسة عن جميع المدعى عليهم السعوديين من السفر خارج المملكة بعد إطلاق سراحهم مدة مماثلة للعقوبة المحكوم بها عليه.

وأكد أن من قضوا في التوقيف أكثر من المدة المحكوم بها من حقهم المطالبة بالتعويض عن تلك المدة في دعوى مستقلة بعد اكتساب الحكم القطعية.

وقرر المدعي العام والمدعى عليه (1-2-4-5-6-7-8-13-14-16-17-20) الاعتراض وبين لهم القاضي أنه يحق لهم الاعتراض خلال 30 يوما بعد تسلمه صورة من الحكم الثلاثاء المقبل، وعند انتهاء المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها سترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 4 - 2013, 10:41 AM   #8

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 6-6-1434، اخبار عكاظ الثلاثاء 16-4-2013

الملحق الثقافي في واشنطن معلقاً على تحقيق «عكـاظ» حول الجامعات الوهمية:
مزاعم التوثيق «مصيدة» والسفارة لا تصادق على الشهادات منذ سنوات



فتح التحقيق الموسع الذي أجرته «عكـاظ» حول الجامعات الوهمية وشهاداتها المختلفة محاور كثيرة في الملف الحساس، كما فتح سيلا من الأسئلة والاستفهامات حول حقيقة بعض الجامعات التي تتخذ، كما يقول أصحابها، من الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها.. ومن مزاعم تلك الجامعات قولها إنها تصدق شهاداتها وتوثقها من السفارة السعودية هناك.

لم يهدأ لنا بال حتى نتوصل إلى إفادة من الملحقية السعودية في واشنطن عن حقيقة ما تدعيه بعض الجامعات غير المعتمدة في قوائم التعليم العالي بأنها تقدم خدمات (التصديق) على الشهادات. كما أن الحقائق التي جمعتها «عكـاظ» عن الجامعات (الوهمية) أشعلت الحماس لكشف المزيد من الحقائق وتأكيدها من المسؤولين مباشرة حتى تصل رسالتنا صحيحة وكاملة نحو الهدف والإجابة على عشرات الأسئلة المفتوحة في أذهان القراء والمهتمين بهذه القضية الشائكة. الملحق الثقافي في سفارتنا في الولايات المتحدة الدكتور محمد بن عبدالله العيسى تجاوب مع هاتف «عكـاظ» بسعة صدره وبرحابته المعهودة، وتحدث بكل شفافية ومصداقية حول قضية الشهادات الوهمية على وجه التحديد.. فإلى ملخص الحوار:



• أنتم على علم بما أثير في الآونة الأخيرة حول الجامعات (الوهمية) وتسليط الضوء على هذه القضية في وسائل الإعلام المختلفة وشبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات الإلكترونية، هل بالفعل توجد جامعات (وهمية) أم أنها مجرد جامعات (تعليم عن بعد) غير معترف بها أكاديميا من وزارة التعليم العالي لعدم استيفائها معايير الجودة المطلوبة من الوزارة؟



ــ نحن على علم بما أثير حول هذه القضية ونتابع تطوراتها، ولا شك لدي أنه بالفعل توجد جامعات (وهمية) منتشرة في الولايات المتحدة ومقراتها عبارة عن مجرد عناوين لصناديق بريدية داخل المدن الأمريكية ونجهل مصادرها الحقيقية والقائمين عليها، التي قد تكون على أغلب الظن خارجية وليست داخل الولايات المتحدة، وهذه النوعية من الجامعات ليست وليدة اللحظة بل ظلت تمارس هذه الأنشطة المشبوهة منذ سنوات عديدة. وقبل دخول وسائل التواصل عبر شبكات الإنترنت كانت الجامعات (الوهمية) تتواصل بالمراسلات البريدية وعبر الفاكس. ونحن بدورنا نحذر الطلاب من الوقوع في شراكها، لأنها في أغلب الظن تمارس النصب والاحتيال على الطلاب. وبالتأكيد هناك فوارق ندركها بين جامعات التعليم عن بعد والجامعات الوهمية التي ليست بها دراسة في أغلب الأحيان ومع ذلك أيضا هناك جامعات بها تعليم عن بعد وتدور حولها شكوك كثيرة عن طريقة التعليم فيها وآليات التقييم والاختبارات.




• وهل لكم أن تذكروا لنا بعض أسماء هذه الجامعات الوهمية؟


ــ الأسماء كثيرة ولا تستحضرني جميعها الآن، ولكن من أشهرها جامعات كولومبوس وبلفورد وآشوود، كثيرا ما يتم تداول أسماء هذه الجامعات وهي فعلا وهمية.



• تداولت شبكات التواصل الاجتماعي صورة ضوئية من وثيقة عن قائمة بأسماء الجامعات الوهمية في الولايات المتحدة وأشير إلى أنها صادرة عن وزارة التعليم العالي، هل حددت الوزارة بالفعل قائمة بأسماء تلك الجامعات؟

ــ لا علم لي بهذه الوثيقة ولم أقرأ شيئا من هذا القبيل. حتى إن كانت هناك قوائم رسمية صادرة عن الوزارة أنا لست مع الخوض كثيرا في البحث والتقصي عن هذه الجامعات ولفت النظر نحوها. ونحن نركز على تحديد الجامعات التي توصي بها وزارة التعليم العالي.


أكاذيب التوثيق في السفارة

• تزعم بعض الجامعات التي ثبت لدينا أنها وهمية بأنها تقدم خدمة (تصديق) الشهادات الصادرة عنها من السفارة السعودية في واشنطن وتفرض رسوما مالية للتصديق تضاهي قيمة الشهادة الجامعية بحسب التحقيق الاستقصائي الذي أجرته «عكـاظ» مؤخرا.. ولدى الصحيفة صور وتسجيلات صوتية وثقنا من خلالها تلك العروض، ما هو رأيكم حيال ذلك؟

ــ السفارة السعودية في واشنطن منذ قرابة أربعة أعوام لا تصادق على الشهادات الجامعية، حيث إن وزارة التعليم العالي أصدرت قرارا باقتصار تصديق الشهادات الجامعية على الملحقيات الثقافية وقمنا بتعميم القرار منذ أربع سنوات تقريبا، والاحتمال الأكبر أن هذه الجامعات الوهمية تقوم بعمليات تزوير وفبركة للتصديق والتحايل على الطالب.

أما بالنسبة للملحقية الثقافية في واشنطن، ومنذ أن عينت ملحقا ثقافيا قبل ست سنوات لا نصادق على هذه الشهادات نهائيا، وهذا لا يمنع من أن أطلب منكم أن تسلمونا ما تم رصده في التحقيق الذي أجريتموه وأي عروض من هذا القبيل تقدمها هذه الجامعات الوهمية للتحقق في الأمر، ولكن على الأرجح هي مجرد عروض (وهمية) وعمليات احتيال نحذر منها.




• هل وصلتكم شكاوى من طلاب سعوديين عن وقوعهم ضحايا لعمليات نصب واحتيال قامت بها جامعات (وهمية)؟



ـ نعم توجد كثير من الحالات، ومنهم من توجه إلى مقاضاة تلك الجامعات هنا في الولايات المتحدة.



• يلاحظ أن الكثير من الجامعات الوهمية تشير على مواقعها الإلكترونية إلى حصولها على اعتمادات أكاديمية مرموقة. وبعد مراجعة مسميات الاعتمادات اكتشفنا أنها مفبركة ولا وجود لها، بالإضافة إلى أن لدينا بعض الشواهد التي تدل على أن مجموعة كبيرة من الجامعات المذكورة تنتمي إلى جهة واحدة، هل لديك تعليق حول هذا الأمر؟




ــ هذه الجامعات تنتهج طرقا متعددة لإيهام الطالب بأنها حقيقية وتدعي التميز أيضا، ومنها جامعات تشير إلى حصولها على اعتمادات أكاديمية بمسميات منمقة ليست حقيقية، كما أن لدي نفس الشعور بأن بعض هذه الجامعات هي مجرد مسميات مختلفة ترتبط بجهة واحدة تديرها. والمهم من كل هذا نخلص الى التحذير من مغبة الوقوع في شراك هذه الجامعات الوهمية.

• نعتذر على الإطالة في المكالمة، هل لديك إضافة تود أن تذكرها في ما يخص قضية الجامعات الوهمية؟

ــ أنا مسرور وسعيد لإعدادكم تحقيقا عن هذه الجامعات الوهمية وكشف الحقائق حولها وأشد على أيديكم وأساندكم في هذا الأمر؛ لأن هذا هو الدور الذي نتمناه من الصحافة دائما؛ وهو توعية القارئ وتثقيفه بالمعلومات الصحيحة، وهذا الأمر يتطلب جهدا مضاعفا من القائمين على هذا النوع من التحقيقات، ومسؤولية التوعية مشتركة بيننا.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 4 - 2013, 10:42 AM   #9

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 6-6-1434، اخبار عكاظ الثلاثاء 16-4-2013

الأمارة والأمن تلاحقان الغشاشين .. مدير التدريب المهني :
إغلاق 20 من معاهد الشهادات المضروبة

أعلن الدكتور مبارك بن محمد الطامـي مدير عام التدريب الأهلي في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن ملاحقة المؤسسة للمعاهد ومراكز التدريب الوهمية التي تمنح شهادات مغشوشة.. وقال إن الملاحقة تتم بالتعاون مع إمارات المناطق والسلطات الأمنية، وشدد الطامي على أن المعاهد التي تمنح شهادات تدريب عن بعد غير معترف بها على اعتبار أن اللوائح التفصيلية للتدريب عن بعد لم تصدر حتى الآن، «المؤسسة لا تقبل تلك الشهادات المستهدفة اللحاق ببرامج المعاهد الأهلية أو قبولها كمؤهلات للمدربين». وشدد الدكتور الطامي في حديث لـ «عكاظ» على أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أغلقت العديد من المعاهد المخالفة، وقال إن المعاهد المتواجدة خارج السعودية أو التي لم تكتشف بعد فإن من يتعامل معها أو يقبل بالحصول على شهاداتها يكون مسؤولا بشكل شخصي ومباشر عن تصرفه، موضحا أن عدد المعاهد والمراكز الأهلية الرجالية والنسائية يبلغ 967، والرقم قابل للتغير لدخول منشآت تدريب أهلية جديدة أو خروج أخرى.

لا للمبالغة

وحول حجم معاهد ومراكز التدريب التي أغلقت أو سحب منها الترخيص خلال عام قال الطامي إن العدد ليس كبيرا، لأن هناك التزاما كبيرا بالأنظمة، ويتزايد الالتزام سنويا بشكل ملحوظ، وفي كل الأحوال الرقم لا يتجاوز 20 وغالبها مراكز صغيرة لم تستطع المنافسة في السوق، مشددا على أن واقع منشآت التدريب الأهلية في الوقت الحالي ممتاز قياسا بالسنوات السابقة.

الطامي كشف عن أن المؤسسة تدرس مشروعا لنظام يمنح تراخيص واعتمادات المدربين والمدربات.. معتبرا ذلك من المشاريع الكبيرة التي تعكف عليها المؤسسة (ولا نرغب في إخراجه للنور إلا بعد التأكد من مناسبته بشكل كبير، وهو يعتمد على المؤهل في التخصص والخبرة العملية والدورات التطويرية المعتمدة، وسيشمل اختبارات تطبيقية وتقييما من قبل متخصصين).

لا اعتراف

وحول انتشار معاهد وأكاديميات على مواقع الإنترنت تمنح شهادات للدراسة عن بعد ومدى علاقتها بما عرف بـ «حملة الشهادات الوهمية» وموقف المؤسسة من البرامج التدريبية التي تعقد وتمنح عن طريق الإنترنت قال مدير عام التدريب الطامي إن هذه المواقع معظمها وهمية، وإن وجد بعض المواقع التي لديها تدريب عن بعد فإنها غير معترف بها، وبالتالي شهاداتها غير معترف بها لأن لوائح التدريب عن بعد التفصيلية لم تصدر حتى الآن، والمؤسسة لا تقبل تلك الشهادات للالتحاق.


وبين الدكتور الطامي أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تتابع الشهادات الدولية الاحترافية بدءا بمالك الشهادة ووكيله والمشغل.. وستصدر لائحة للشهادات الاحترافية بهدف تنظيم سوق التدريب، وبالتالي وضع التنظيمات اللازمة التي تمنح تلك الشهادات القوة النظامية اللازمة للاعتراف بها في التوظيف والترقية وتحسن الوضع الوظيفي.. وقد تم نشر اللائحة وضوابطها التفصيلية بشكل رسمي وتم وضعها على الموقع، وجار نشر النماذج اللازمة للمستثمرين في أطرافها الثلاثة، المالك، المشغل، ومركز الاختبار.









  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 6-6-1434، اخبار عكاظ الثلاثاء 16-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 2 - 4 - 2013 6:42 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 26-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 26 - 3 - 2013 7:28 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 7-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 19-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 19 - 3 - 2013 12:15 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 2-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 12-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 12 - 2 - 2013 8:10 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 24-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 5-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 5 - 2 - 2013 9:41 AM


الساعة الآن 6:43 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy