العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 6-6-1434، اخبارصحيفة عكاظ الثلاثاء 16-4-2013

اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 6-6-1434، اخبار عكاظ الثلاثاء 16-4-2013 اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 6-6-1434، اخبارصحيفة عكاظ الثلاثاء 16-4-2013 ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 4 - 2013, 1:05 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 6-6-1434، اخبارصحيفة عكاظ الثلاثاء 16-4-2013


مجلس الوزراء يقر تعديلا على نظام المؤسسات الصحية الخاصة
طبيب أو مهني سعودي للإشراف على المجمعات والمختبرات الطبية مع جواز الاستثناء من هذا الشرط

اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 6-6-1434، b20.jpg
وافق مجلس الوزراء، في جلسته أمس برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على تعديل في نظام المؤسسات الصحية الخاصة (المادة الثانية)، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/40) وتاريخ 3/11/1423هـ، اشترط بموجبه أن يكون في كل مجمع طبي أو مختبر طبي أو مركز أشعة أو مركز جراحة اليوم الواحد مشرف متفرغ تفرغا كاملا لهذا الغرض، ويشترط أن يكون هذا المشرف طبيبا أو مهنيا سعوديا متخصصا في طبيعة عمل المجمع أو المختبر أو المركز، سواء كان مالكا له أو أحد الشركاء فيه أو غيرهما. ويجوز - وفقا لما تحدده اللائحة التنفيذية - الاستثناء من هذا الشرط إذا لم يتوافر طبيب أو مهني سعودي.
كما اشترط كما هو الحال في السابق أن تكون ملكية المؤسسة الصحية الخاصة (فيما عدا المستشفى) ملكية سعودية، وأن يكون مالك العيادة طبيبا متخصصا في طبيعة عملها، ومشرفا عليها، ومتفرغا تفرغا كاملا لها.
كما يشترط وفق هذا التعديل أن يكون لكل مؤسسة صحية خاصة في كل الأحوال مشرف فني متخصص في طبيعة عمل المؤسسة ومتفرغ تفرغا كاملا لها، وأن يكون المدير الطبي في المستشفيات طبيبا سعوديا مؤهلا، وفقا لما تحدده اللائحة التنفيذية، وتقصر إدارة المؤسسات الصحية الخاصة على ذوي التأهيل المناسب من السعوديين، وفقا للضوابط والشروط التي تحددها اللائحة التنفيذية.

تطورات الأوضاع في سوريا
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أن المجلس استمع في بداية الجلسة إلى عرض عن مستجدات الأحداث وتطوراتها في المنطقة والعالم، ومن ذلك تطورات الأوضاع في سوريا واستمرار أعمال العنف وسفك دماء الشعب السوري، واتساع دائرة العنف ضد المسلمين في ميانمار، مجددا استنكار المملكة لهذه الممارسات التي تؤدي كل يوم إلى قتل المزيد من الأبرياء، ومناشدا المجتمع الدولي إلى بذل المزيد من الجهود المخلصة لوقف هذه الأزمات.
وشدد المجلس على أهمية تضافر الجهود الدولية الهادفة لنزع أسلحة الدمار الشامل ومنع انتشارها، مجددا تأكيد المملكة لموقفها الثابت بشأن تعزيز جهود التعاون الدولي في هذا الصدد ودعم المساعي الهادفة لجعل الشرق الأوسط منطقة *****ة السلاح من أسلحة الدمار الشامل كافة؛ الذي عبرت عنه المملكة أمام مؤتمر المراجعة الثالث لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي.
ونوه مجلس الوزراء بأعمال منتدى فرص الأعمال السعودي الفرنسي الأول، في العاصمة الفرنسية باريس، مؤكدا حرص المملكة على دعم وتطوير علاقاتها التجارية مع شركائها الرئيسيين من خلال الآليات التي تسهم في تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي.
وبين أن المجلس تطرق بعد ذلك إلى عدد من النشاطات الثقافية والعلمية والصحية التي أقيمت خلال الأسبوع، منوها بما حققته جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة في دورتها السادسة، ومسابقة الأمير سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات في دورتها الخامسة عشرة.

تفاهم سياسي مع سويسرا
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (165/68) وتاريخ 12/1/1434هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات الثنائية السياسية بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية ووزارة خارجية الاتحاد الكونفدرالي السويسري، الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 27/4/1433هـ الموافق 20/3/2012م بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

مصانع خارج المدن الصناعية
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية، في شأن محضر اللجنة المشكلة بناء على الأمر السامي رقم (3/ب/36524) وتاريخ 14/7/1425هـ لدراسة ظاهرة انتشار المصانع خارج نطاق المواقع المخصصة للمدن الصناعية في مناطق المملكة، أقر مجلس الوزراء عددا من الإجراءات من بينها ما يلي:
أولا: تتم معالجة وضع المصانع الواقعة خارج نطاق المواقع المخصصة للمدن الصناعية في مناطق المملكة من خلال مراعاة الآتي:
في ما يتعلق بالمصانع القائمة حاليا الواقعة في غير الأماكن المخصصة للأنشطة الصناعية، تشكل لجنة (أو أكثر) في كل منطقة إدارية تتكون من مندوبين من عدد من الجهات الحكومية تتولى حصر جميع المصانع الواقعة خارج نطاق المواقع المخصصة للأنشطة الصناعية، والوقوف عليها، وجمع المعلومات والبيانات الخاصة بكل مصنع، كما تتولى اللجنة دراسة حالة كل مصنع على حدة في ضوء المعلومات المتاحة، واقتراح التوصيات والحلول المناسبة لمعالجة وضعه وتصحيحه وبقائه في موقعه أو نقله إلى الموقع المخصص لنشاطه في حال عدم انطباق المعايير الصحية والبيئية، وتحديد المهلة الكافية لإجراء هذا التصحيح بحسب طبيعة كل مصنع وحالته، واقتراح الترتيبات المناسبة للمصانع التي لم تصحح وضعها خلال المهلة المحددة لها.

وفي ما يتعلق بالمصانع التي ستقام مستقبلا:
أ - تخصص وزارة الشؤون البلدية والقروية أراضي للاستعمال الصناعي في المواقع المناسبة في مختلف مناطق المملكة.
ب - تقوم الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية بتهيئة الأراضي المخصصة للاستعمال الصناعي وتطويرها، لإقامة مدن صناعية عليها، وتشجيع القطاع الخاص على إقامة مدن صناعية مطورة خارج المدن الرئيسة.

مجلس صندوق التنمية الصناعية
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير المالية في شأن طلبه إعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي، قرر مجلس الوزراء تجديد عضوية كل من الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي رئيسا، وعبدالله بن إبراهيم العياضي مساعد أمين عام صندوق الاستثمارات العامة عضوا في مجلس إدارة الصندوق لمدة ثلاث سنوات اعتبارا من تاريخ 9/7/1434هـ، وتعيين كل من المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد مدير عام هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية بوزارة التجارة والصناعة، الدكتور أسامة بن حسين منصوري مدير عام فرع وزارة الاقتصاد والتخطيط بمنطقة مكة المكرمة، والدكتور عابد بن عبدالله السعدون مستشار بترول بوزارة البترول والثروة المعدنية، أعضاء في مجلس إدارة الصندوق لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ 9/7/1434هـ.

تقريران للجمارك
إضافة إلى ما سبق، ناقش مجلس الوزراء عددا من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ومن بينها تقريران سنويان لمصلحة الجمارك عن عامين ماليين سابقين، وقد أحاط المجلس علما بما جاء فيهما، ووجه حيالهما بما رآه.





hofhv [vd]i u;h/ d,l hgeghehx 6-6-1434K hofhvwpdtm 16-4-2013 hofhv [vd]i u;h/ d,l hgeghehx 6-6-1434K hofhv u;h/ hgeghehx 16-4-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 4 - 2013, 5:08 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 6-6-1434، اخبار عكاظ الثلاثاء 16-4-2013

سؤال وجيه تحت قبة المجلس: كيف تكافح وزارة العمل البطالة دون أن تطبقه في نفسها
الشورى يطالب المالية بدعم الصندوق العقاري لإقراض 18 مليونا خلال 10 سنوات


كشف تقرير صندوق التنمية العقارية أن الصندوق بحاجة لإنهاء طلبات المتقدمين الحاليين وعددها 18 مليون طلب خلال 32 عاما، بدعم يصل إلى 200 مليار ريال، تدفع على دفعات سنوية بقيمة 20 مليارا لمدة عشر سنوات. وطالب عضو مجلس الشورى الدكتور سعدون السعدون الصندوق بتطوير الأراضي والمخططات الحكومية وتقديمها بأسعار رمزية للمواطنين لتمكينهم من إقامة مساكنهم الخاصة، مطالباً بوضع كادر وظيفي للعاملين في الصندوق بهدف عدم تسرب الموظفين.



واقترح سمو الأمير خالد آل سعود على وزارة الإسكان، أن تسلف صندوق التنمية العقارية جزءاً من المال الذي تم تخصيصه من المقام السامي وهو 250 مليار ريال لتقديمها لقوائم الانتظار وبالتالي تحصل الوزارة على أموالها بشكل تدريجي من الصندوق.


وقالت العضو الدكتورة فردوس الصالح «إن نسبة 20 في المائة من قيمة الراتب الشهري لها تأثير كبير على المحالين للتقاعد ومحدودي الراتب»، مطالبة اللجنة بإعادة النظر في تلك النسبة للمتقاعدين.


وطالبت كل من العضوات الدكتورة لبنى الأنصاري، الدكتورة منى آل مشيط والدكتورة وفاء طيبة، بإعادة النظر في شروط التقديم للصندوق، خصوصاً بما يتعلق بشروط المرأة، ووصفن تلك الشروط بـ «التعجيزية لهن»، وطالبن بمساواة المرأة بالرجل من حيث الشروط والسن النظامية للتقديم. وطالبت لجنة الشؤون المالية، وزارة المالية بسرعة دعم الصندوق بسداد الفرق بين رأس المال المصرح به ورأس المال المدفوع ومقداره 56 مليار ريال، ودعم رأس مال الصندوق بمبلغ سنوي ثابت وبما يؤدي لإنهاء طلبات المقدمين خلال عشر سنوات كحد أقصى، وسرعة دعم البرامج الجديدة التي يعتزم الصندوق تنفيذها، وعلى الصندوق التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإيجاد حلول تؤدي لتشجيع التحول من سياسة البناء الفردي إلى سياسة مشاريع التطوير الشامل، وتغيير طريقة سداد قروض الصندوق لتكون بنسبة 20 في المائة من الراتب. وناقش المجلس تقرير وزارة العمل، وقال العضو الدكتور سعيد الشيخ «إن سوق العمل يعاني من معضلات مزمنة متمثلة في ارتفاع البطالة بسبب زيادة الاستقدام الذي سجل زيادة قدرها 11 في المائة عن العام الماضي وتجاوزت 1.5 مليون تأشيرة، وبلغت قيمة الحوالات 100 مليار»، مشيراً إلى أن قرار الـ2400 سيساهم في رفع التكلفة على المنتجات التي تقدمها المؤسسات والشركات، مطالباً الوزارة بدراسة مبادراتها قبل تطبيقها ودراستها بشكل متعمق مع المختصين.


وأشار عضو المجلس الدكتور عيسى الغيث إلى أن الوظائف الشاغرة بالوزارة بلغت 2206 وظائف من أصل 4552 وظيفة وهي تشكل نسبة 40 في المائة، متسائلاً كيف للوزارة أن تحارب البطالة ولم تكافحها في نفسها، وانتقد مكاتب العمل من حيث الزحام واصفاً ذلك بالبيئة المناسبة للفساد الإداري والمالي، وأنه ليس هناك شفافية في عدد من قرارات الوزارة، مطالباً الوزارة بعقد مؤتمر صحفي أسبوعي لإطلاع الرأي العام على ما يدور داخل الوزارة. وتساءل العضو خليفة الدوسري عن دور الوزارة في ما تقوم به بعض المؤسسات والشركات من توظيف السعوديين لديها على الوظائف الدنيا وبرواتب متدنية تصل إلى ثلاثة آلاف ريال بهدف الخروج من النطاقين الأحمر والأصفر في برنامج نطاقات والحصول على التأشيرات من الوزارة.



وانتقد الدكتور محمد الخنيزي إجراءات الوزارة في ترحيل العمالة السائبة، مشيراً إلى أن الوزارة لم ترحل إلا 1500 عامل خلال عام التقرير، وطالب بالحد من تراخيص المحال التجارية في الأحياء.


وطالب الدكتور عبدالله الفيفي بتوفير قاعدة بيانات عن سوق العمل خصوصاً أنه لا يزال هناك شكوى من عدم تحقق ذلك، مشيراً إلى أن المعوقات بينت أن هناك تأخرا في الحصول على البيانات من بعض الجهات وعدم ربط البيانات المطلوبة آلياً، مطالباً بإيجاد تعاون مع وزارة الثقافة والإعلام لتحرير الإنسان من عقلية العيب لمزاولة بعض المهن.


وطالب اللواء المهندس ناصر العتيبي وزارة العمل بتفعيل أنظمة الربط وموقعها الالكتروني وبسعة عالية جداً للحد من الزحام على مكاتب العمل.


وأشارت الدكتورة حنان الأحمدي إلى أن الوزارة تواجه ضغوطات في تطبيق برامجها من قبل أصحاب العمل، وتطرقت لعدد البلاغات بخصوص هروب العمالة، حيث وصلت إلى 500 ألف بلاغ بمعنى أن هناك عمالة سائبة على الوزارة مكافحتها.


وكانت توصيات لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي لوزارة العمل المطالبة بتضمين التقرير القادم للوزارة فصلا عما حققته البرامج والمبادرات التي تنفذها الوزارة مثل برنامج حافز وبرنامج نطاقات مدعما بالإحصاءات حول توطين الوظائف وتنظيم سوق العمل، وتفعيل إدارات التفتيش ودعمها بالكفاءات اللازمة لتراقب الشركات والمؤسسات التي تشغل العمالة الأجنبية، والتأكيد على الفقرة الخامسة من قرار مجلس الشورى التي تطلب من الوزارة وضع آلية عملية للتأكد من كفايات ومهارات من يزاولون المهن المختلفة من العمالة الوافدة. وأقر الشورى توصيات لجنة الشؤون الصحية بشأن التقرير السنوي لمستشفى الملك فيصل التخصصي التي نصت على أن تضمن المؤسسة تقاريرها تفاصيل الميزانية السنوية ووجه صرفها، وطالبت بإعطاء المؤسسة المرونة اللازمة لمراجعة الكوادر والمزايا المالية للممارسين الصحيين السعوديين المميزين بما يعزز إمكانية استقطابهم والاحتفاظ بهم وإعطائهم الفرص لشغل المراكز القيادية في المؤسسة، مطالبة المؤسسة بوضع خطة مستقبلية تساهم بفاعلية في توفير الخدمات الصحية التخصصية وتقليل الحاجة إلى العلاج في الخارج، ودعوة لإنشاء سكن لموظفي المستشفى ووضع خطة زمنية لذلك.


كما وافق المجلس على توصيات لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعي ونصت الأولى «على صندوق التنمية وضع آلية تلزم المقترضين المماطلين بسداد ما عليهم وبحث الوسائل المحققة مع الجهات القضائية والتنفيذية»، والثانية «ربط القرض الزراعي للصندوق بالقيمة الاقتصادية بوحدة المياه المستخدمة للري».









  رد مع اقتباس
قديم منذ /16 - 4 - 2013, 5:09 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 6-6-1434، اخبار عكاظ الثلاثاء 16-4-2013

أوباما يؤكد للشعب عدم معرفته بمن يقف خلف الهجوم ويتوعد بالعدالة والقصاص
قتيلان و28 جريحاً في 3 انفجارات تهز أمريكا



توعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما المسؤولين عن التفجيرين اللذين استهدفا سباق ماراثون بوسطن بأنهم سيواجهون العدالة وسيتحملون المسؤولية فيما أكد أنه لايعرف من يقف خلف هذا الهجوم ولا يجب التكهن المسبق حول ذلك . وقال الرئيس الأمريكي إنه وجه كافة طاقات ومواد الحكومة الأمريكية من أجل توفير الأمن في كافة أنحاء البلاد والتحقيق في هوية الجهات التي تقف خلف تفجيرات ماراثون بوسطن، واعدا بكشف المسؤولين عنها ومحاسبتهم.
وقال أوباما، في مؤتمر صحافي مقتضب: «نتابع مواكبة الوضع، وقد وجهت طاقة الحكومة ومواردها لحماية الناس وزيادة الأمن حول الولايات المتحدة والتحقيق لمعرفة ما يجري.. ليس لدينا كل الأجوبة بعد، ولكن نعرف أن هناك العديد من الجرحى، وبعضهم حالته خطرة»..
وتقدم أوباما بالتعازي لأسر الضحايا مشيرا إلى أنه أخطر قادة الكونغرس من الحزبين، الجمهوري والديمقراطي مضيفا: «لا نعرف من يقف خلف هذا الهجوم ولا يجب التكهن المسبق حول ذلك، ولكننا سنعرف من الفاعل، وكل من هو مسؤول ــ من أشخاص أو مجموعات ــ سيشعر بقوة وطأة العدالة».
وكانت ثلاثة انفجارات هزّت أمريكا البارحة، اثنان منها عند خط النهاية لماراثون بوسطن، وأدى الإنفجار الأول إلى مقتل اثنين وجرح نحو 28 شخصا والآخر وقع في مكتبة جون كنيدي الرئاسية لم يصب فيه أحد، فيما تم إخلاء بعض الفنادق هناك وشددت الاجهزة الأمنية من إجراءاتها حول الفنادق والمواقع والمنشآت المهمة، وسط تحذيرات من وقوع تفجيرات «ارهابية» اخرى. وذكرت شرطة مدينة بوسطن ان عداءين قتلا وأصيب 28 شخصا على الاقل بجروح في الانفجارين اللذين وقعا في وسط مدينة بوسطن قرب نقطة انطلاق سباق ماراثون بوسطن في ولاية ماساشوستس في شمال شرق الولايات المتحدة، فيما تحقق في اي صلة محتملة بين الانفجارات الثلاثة.
وقال المسؤول في الشرطة اد ديفيس في مؤتمر صحافي ان «انفجارا ثالثا وقع قرب مكتبة جي اف كي العامة» في بوسطن، مشيرا الى انه لم يتبلغ بوقوع جرحى جراء هذا الانفجار.
وقالت متحدثة ان مستشفى ماساتشوستس العام يعالج 19 ضحية للانفجار في قسم الطوارئ لكن لم تتضح على الفور معلومات عن حالاتهم.
الى ذلك، وعلى إثر الانفجارات الثلاثة تم إغلاق شبكة المترو في المدينة، فيما نشرت شرطة نيويورك قوات مكافحة الإرهاب حول المواقع الرئيسية في المدينة، حيث تم رفع حالة التأهب. كما حضر عمال الإنقاذ وعمدوا الى نقل الجرحى إلى المستشفيات وإبلاغ الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بالتفجيرين.

وقال مسؤول امريكي ان الرئيس اوباما امر باتخاذ كل الاجراءات اللازمة لكشف ملابسات الانفجارين وهو على اتصال مباشر بالسلطات المحلية. وأظهرت صور ومقاطع فيديو من مدينة بوسطن الأمريكية حالة من الارتباك، فيما هرعت خدمات الطوارئ إلى مكان الحادث. وافادت شبكة (ان بي سي) الامريكية ان الشرطة عثرت على «عبوات ناسفة عدة» في بوسطن في موقع الانفجارين.
وروى مارك هاغوبيان الذي يملك فندق مارك الواقع قرب خط وصول الماراثون لفرانس برس «شاهدنا اناسا بترت سيقانهم». وأضاف «خسر احدهم ساقه لكنه كان لا يزال حيا»، مؤكدا انه سمع انفجارين كان دوي احدهما «هائلا»، وقال ايضا «شعرنا بعصفه على وجوهنا». وروى شاهد لشبكة (سي ان ان) ان احد الانفجارين كان قويا الى درجة اعتقد ان رأسه «سينفجر». وتحدث عن سحابة كثيفة «من الغبار والدخان» وكميات كبيرة من الزجاج، لافتا الى ان اشخاصا اصيبوا بجروح بالغة.
من جهتها، نقلت شبكات التلفزيون صور شوارع غطاها الركام وسيارات اسعاف تنقل جرحى.
وقالت شاهدة «سمعنا انفجارين وحافظ الناس على هدوئهم في حين حضرت الشرطة الى المكان على الفور». فيما نقلت صحيفة نيويورك تايمز على موقعها على الانترنت ان الجرحى يعالجون تحت خيمة كانت اقيمت لاستقبال العدائين.


لا مشتبه به
وقال مصدر من شرطة مدينة بوسطن إن ضباط الشرطة يقومون بمراجعة كل تسجيلات البث المباشر من أشرطة الفيديو للمراقبة والمنتشرة فى المنطقة بصفة خاصة وكذا في جميع أنحاء المدينة لمراقبة كل الأحداث المحتملة لمعرفة كيفية وقوع هذه الانفجارات والمسؤولين عنها .كما نفت الشرطة اعتقال اي مشتبه به في تفجيري الماراثون كما أثارت بعض وسائل الاعلام.
حالة تأهب وتعزيز الإجراءات الأمنية
في هذه الاثناء، اعلنت شرطة نيويورك انها عززت اجراءاتها الامنية. وقال المتحدث باسم الشرطة بول براون في بيان «نعزز الاجراءات الامنية امام الفنادق ومواقع اخرى معروفة في المدينة في انتظار معرفة مزيد من المعلومات عن هذين التفجيرين». من جانبه، اوضح عمدة نيويورك مايكل بلومبرغ انه تم ايضا تعزيز الاجراءات الامنية في مترو المدينة. وقال بلومبرغ في بيان «هناك ألف عنصر في شرطة نيويورك مهمتهم مكافحة الارهاب، وستتم تعبئتهم بنسبة 100% لحماية المدينة الى جانب عموم شرطة المدينة».
بدورها، اعلنت شرطة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا (غرب) انها في «اعلى درجات الاستنفار» وحضت سكان المدينة على ابلاغها باي امر مشبوه «بعد الانفجارين اللذين وقعا خلال ماراثون بوسطن».










  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الثلاثاء 6-6-1434، اخبار عكاظ الثلاثاء 16-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 2 - 4 - 2013 6:42 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 26-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 26 - 3 - 2013 7:28 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 7-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 19-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 19 - 3 - 2013 12:15 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 2-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 12-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 12 - 2 - 2013 8:10 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الثلاثاء 24-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الثلاثاء 5-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 5 - 2 - 2013 9:41 AM


الساعة الآن 2:53 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy