العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 7-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاربعاء 17-4-2013

اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 7-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاربعاء 17-4-2013 اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 7-6-1434، اخبار صحيفة الرياض ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 4 - 2013, 9:50 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 7-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاربعاء 17-4-2013


تتوقف وزارة الشؤون البلدية عن توزيع المنح.. وتسليم الأراضي المُعدة للسكن لوزارة الإسكان

خادم الحرمين يأمر بمنح المواطنين أراضي مطورة وقروضاً للبناء عليها

اخبار جريده الرياض الاربعاء 7-6-1434، 071804109810.jpg


الرياض-واس
في إطار حرص ومتابعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رعاه الله - لتوفير السكن المناسب للمواطنين بما يكفل لهم حياة كريمة، وبناء على ما رفعه معالي وزير الإسكان بهدف تيسير تنفيذ الأمر الملكي بتخصيص 250 مليار ريال لبناء 500 ألف وحدة سكنية في جميع مناطق المملكة وتحديد الأسلوب الأمثل لتحقيق ذلك. وأوضح معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي أن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - أصدر أمره الكريم باعتماد مايلي: 1 / أن تتوقف وزارة الشؤون البلدية والقروية فوراً عن توزيع المنح البلدية التي تتم من قبل الأمانات والبلديات بموجب ما لديها من تعليمات. 2 / أن يتم تسليم جميع الأراضي الحكومية المُعدة للسكن بما في ذلك المخططات المعتمدة للمنح البلدية سالفة الذكر، التي لم يتم استكمال إيصال جميع الخدمات وباقي البنى التحتية إليها، إلى وزارة الإسكان لتتولى تخطيطها وتنفيذ البنى التحتية لها ومن ثم توزيعها على المواطنين حسب آلية الاستحقاق. 3 / تقوم وزارة المالية باعتماد المبالغ اللازمة لتنفيذ مشاريع البنى التحتية لأراضي الإسكان المشار إليها في الفقرة (2) أعلاه. 4 / تقوم وزارة الإسكان بإعطاء المواطنين أراضي سكنية مطورة وقروضا للبناء عليها حسب آلية الاستحقاق. 5 / إعطاء وزارة الإسكان الصلاحية الكاملة لاعتماد المخططات لمشاريعها الإسكانية وفق الضوابط والاشتراطات العامة وتقوم بإحاطة وزارة الشؤون البلدية والقروية بذلك. كما صدر توجيه خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - للوزارات والجهات المختصة بتزويد وزارة الإسكان بالبيانات اللازمة لتنفيذ مشروع تحديد آلية استحقاق وأولوية طلبات السكن المشار إليها بالأمر الملكي.



hofhv [vd]i hgvdhq d,l hghvfuhx 7-6-1434K wpdtm 17-4-2013 hofhv [vd]i hgvdhq d,l hghvfuhx 7-6-1434K hofhv wpdtm hgvdhq hghvfuhx 17-4-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 4 - 2013, 9:43 AM   #2

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 7-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاربعاء 17-4-2013

تقضي على فوضى المضاربة على أراضي المنح السكنية

القرارات الملكية للإسكان ستكبح الأسعار وتسرّع تمكين المواطنين من السكن



قراءة - خالد الربيش

جاءت قرارات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز التي صدرت يوم أمس لتوفير السكن، داعمة لجهود وزارة الاسكان لتنظيم آلية التمكين الاسكاني، في ظل ازدوحية هذا التمكين بين وزارة الشئون البلدية التي تمنح الأراضي - غير المطورة - خاصة في المدن الكبرى، وبين وزارة الاسكان التي تتولى تشييد المساكن، ومنح القروض عن طريق صندوق التنمية العقارية.
نقل منح الاراضي وربطها بقرض الصندوق العقاري؛ خطوة هامة لكبح جماح أسعار الأراضي وتحويل (الدعم الحكومي) إلى تمكين عملي للمواطن للحصول على المسكن من خلال ثلاث آليات: منح سكنية، قروض للصندوق العقاري، ومسكن جاهز، ويقضي على فوضى المضاربة على المنح السكنية التي لايستفيد منه المواطن كونها تقع في مواقع غير صالح للسكن لغياب الخدمات عنها.






صورة ضوئية للمنشور في صحيفة الرياض عن أهمية إلحاق المنح بوزارة الاسكان 26/9/2012م



وطرحت الرياض في العدد ( 26/9/2012) موضوعاً موسعا عن (إلحاق المنح بوزارة الإسكان يرفع كفاءة التوطين في الإسكان) حيث إن نقل ملف اراضي المنح من وزارة الشؤون البلدية الى وزارة الاسكان، سيعزز من خلق آليات تمكين للسكن أكثر عدالة وتنظيما، بحيث تتوزع ادوار وزارة الاسكان بين ثلاثة خيارات للتمكين: قرض (صندوق التنمية).. سكن (مشاريع الاسكان).. منحة (مخزون الاراضي المطورة).. هذا التوجه لا يتعارض مع دور القطاع الخاص في التوطين الاسكان، بسبب تفاوت قدرات المواطنين.. وبالتالى من الطبيعي أن يكون الدور الحكومي موجها للفئات الأقل قدرة على التملك، خاصة من الاسر الكبيرة، والمتقاعدين؛ كما أنه لايمكن لنظام المنح الحالي - السابق - للاراضي أن يخدم الهدف الرئيسي لها، وهو السكن إلا إذا كانت في مواقع مناسبة للسكن، مكتملة المرافق والخدمات.. أما أن تكون المنحة في مواقع لايمكن الوصول إليها حتى بالسيارة.. فهو استنزاف للاراضي دون أي قيمة اضافية للهدف الاساسي وهو السكن.
ولاشك أن القرارات الملكية التي صدرت يوم أمس سوف تختصر من زمن ضخ وزارة الاسكان للمساكن التي تشيدها، بإعطاء هذه الوزارة كافة الصلاحيات لاعتماد مخططات مشاريعها الإسكانية وفق الضوابط وزارة الشؤون البلدية، حيث إن الأعتماد كان من أكبر عوائق تسريع تخطيط وتنفيذ مشاريع الاسكان وايصال البنية التحيتة.
ربط المنح بالقرض هو الهدف العام لهذه القرارات، بحيث تكون أولوية القرض لمن تحصل على منحة سكنية (مطورة) وتم ايصال الخدمات والمرافق.. وهي خطوة طبقت سابقاً في بعض المدن مثل اسكان الجزيرة جنوب شرق الرياض.
هذا التدخل الحكومي المتمثل في القرارات المليكة لدعم الاسكان، سيؤدي حتماً إلى كبح جماح ارتفاع الاسعار للمنتجات السكنية، على اعتبار أنها ستحقق رغبة تملك المسكن لنسبة كبيرة من المواطنين، خاصة من ذوي الدخل المتوسط ودون ذلك، ممن لايستطعون الحصول على السكن عبر آليات التمويل الاسكاني الحالية عن طريق البنوك وشركات التمويل العقاري المتخصصة.
وجاءت القرارات الملكية التي صدرت يوم أمس بناء على ما رفعه معالي وزير الإسكان بهدف تيسير تنفيذ الأمر الملكي بتخصيص 250 مليار ريال لبناء 500 ألف وحدة سكنية في جميع مناطق المملكة وتحديد الأسلوب الأمثل لتحقيق ذلك، حيث صدرت قرارات ملكية كريمة باعتماد مايلي: أن تتوقف وزارة الشؤون البلدية والقروية فوراً عن توزيع المنح البلدية التي تتم من قبل الأمانات والبلديات بموجب ما لديها من تعليمات.
وأن يتم تسليم جميع الأراضي الحكومية المُعدة للسكن بما في ذلك المخططات المعتمدة للمنح البلدية سالفة الذكر، التي لم يتم استكمال إيصال جميع الخدمات وباقي البنى التحتية إليها، إلى وزارة الإسكان لتتولى تخطيطها وتنفيذ البنى التحتية لها ومن ثم توزيعها على المواطنين حسب آلية الاستحقاق.
وتقوم وزارة المالية باعتماد المبالغ اللازمة لتنفيذ مشاريع البنى التحتية لأراضي الإسكان المشار إليها في الفقرة الثانية. تقوم وزارة الإسكان بإعطاء المواطنين أراضٍ سكنية مطورة وقروضا للبناء عليها حسب آلية الاستحقاق. وإعطاء وزارة الإسكان الصلاحية الكاملة لاعتماد المخططات لمشاريعها الإسكانية وفق الضوابط والاشتراطات العامة وتقوم بإحاطة وزارة الشؤون البلدية والقروية بذلك. كما صدر توجيه خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - للوزارات والجهات المختصة بتزويد وزارة الإسكان بالبيانات اللازمة لتنفيذ مشروع تحديد آلية استحقاق وأولوية طلبات السكن المشار إليها بالأمر الملكي.









  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 4 - 2013, 9:43 AM   #3

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 7-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاربعاء 17-4-2013

في اتصال هاتفي مع السفير الجبير.. بعد التفجير الآثم

خادم الحرمين يطمئن على سلامة المواطنين السعوديين في بوسطن

الرياض - و.ا.س:

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - اتصالاً هاتفياً فجر أمس بسفير المملكة لدى الولايات المتحدة الأميركية الأستاذ عادل الجبير للاطمئنان والتأكد من عدم وجود أي مواطن أو مواطنة سواء من المبتعثين أو غيرهم في حادث التفجير الآثم الذي وقع في مدينة بوسطن.

وقال بيان للديوان الملكي إن سفير خادم الحرمين طمأنه -حفظه الله- بعد تأكده بأنه لا يوجد ولله الحمد أي قتلى أو مصابين من أبنائه وبناته. وشكر خادم الحرمين الشريفين الله تعالى جل جلاله على فضله وكرمه ومنته.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 7-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاربعاء 17-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/9/29- اخبار صحيفة الرياض يوم الاربعاء 2013/8/7 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 7 - 8 - 2013 5:19 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/9/15- اخبار صحيفة الرياض يوم الاربعاء 2013/7/24 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 24 - 7 - 2013 4:56 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/9/8- اخبار صحيفة الرياض يوم الاربعاء 2013/7/17 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 17 - 7 - 2013 5:21 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 21-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاربعاء 1-5-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 1 - 5 - 2013 5:07 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 14-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاربعاء 24-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 24 - 4 - 2013 6:54 AM


الساعة الآن 10:04 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy