العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 7-6-1434، اخبار صحيفة المدينه الاربعاء 17-4-2013

اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 7-6-1434، اخبار صحيفة المدينه الاربعاء 17-4-2013 اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 7-6-1434، اخبار صحيفة المدينه ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /16 - 4 - 2013, 9:53 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 7-6-1434، اخبار صحيفة المدينه الاربعاء 17-4-2013


خادم الحرمين يأمر بمنح المواطنين أراضي مطورة وقروضا للبناء

إيقاف توزيع المنح وتسليم جميع الأراضي لوزارة الإسكان


واس - الرياض
الأربعاء 17/04/2013
اخبار جريده المدينه الاربعاء 7-6-1434، 001_292.jpg

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمنح المواطنين أراضي مطورة وقروضا للبناء عليها، ووقف توزيع المنح البلدية التي تتم من قبل الأمانات والبلديات بموجب ما لديها من تعليمات.
كما امر بتسليم جميع الأراضي الحكومية المُعدة للسكن بما في ذلك المخططات المعتمدة للمنح البلدية سالفة الذكر، التي لم يتم استكمال إيصال جميع الخدمات وباقي البنى التحتية إليها.
جاء ذلك في إطار حرص ومتابعة خادم الحرمين الشريفين لتوفير السكن المناسب للمواطنين بما يكفل لهم حياة كريمة، وبناء على ما رفعه معالي وزير الإسكان بهدف تيسير تنفيذ الأمر الملكي بتخصيص 250 مليار ريال لبناء 500 ألف وحدة سكنية في جميع مناطق المملكة وتحديد الأسلوب الأمثل لتحقيق ذلك.
وأوضح وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي أن خادم الحرمين الشريفين أصدر أمره الكريم باعتماد ما يلي:
1 - أن تتوقف وزارة الشؤون البلدية والقروية فورًا عن توزيع المنح البلدية التي تتم من قبل الأمانات والبلديات بموجب ما لديها من تعليمات.
2 - أن يتم تسليم جميع الأراضي الحكومية المُعدة للسكن بما في ذلك المخططات المعتمدة للمنح البلدية سالفة الذكر، التي لم يتم استكمال إيصال جميع الخدمات وباقي البنى التحتية إليها، إلى وزارة الإسكان لتتولى تخطيطها وتنفيذ البنى التحتية لها ومن ثم توزيعها على المواطنين حسب آلية الاستحقاق.
3 - تقوم وزارة المالية باعتماد المبالغ اللازمة لتنفيذ مشروعات البنى التحتية لأراضي الإسكان المشار إليها في الفقرة (2) أعلاه.
4 - تقوم وزارة الإسكان بإعطاء المواطنين أراضي سكنية مطورة وقروضا للبناء عليها حسب آلية الاستحقاق.
5 - إعطاء وزارة الإسكان الصلاحية الكاملة لاعتماد المخططات لمشروعاتها الإسكانية وفق الضوابط والاشتراطات العامة وتقوم بإحاطة وزارة الشؤون البلدية والقروية بذلك. كما صدر توجيه خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- للوزارات والجهات المختصة بتزويد وزارة الإسكان بالبيانات اللازمة لتنفيذ مشروع تحديد آلية استحقاق وأولوية طلبات السكن المشار إليها بالأمر الملكي.
وقال وزير الاسكان د. شويش الضويحي انه سيتم فورا البدء في تجهيز اكبر عدد ممكن من المواقع وتهيئتها بالبنية التحتية، مشيرا الى ان هذا الامر سيحقق التميز في التصميم والتنفيذ.








hofhv [vd]i hgl]dki d,l hghvfuhx 7-6-1434K wpdtm 17-4-2013 hofhv [vd]i hgl]dki d,l hghvfuhx 7-6-1434K hofhv wpdtm hgl]dki hghvfuhx 17-4-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 4 - 2013, 9:35 AM   #2

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 7-6-1434، اخبار صحيفة المدينه الاربعاء 17-4-2013

متعب بن عبدالله: خادم الحرمين بصحة جيدة ولن نسمح في الجنادرية بأي اختلاط غير شرعي




واس- الرياض
الأربعاء 17/04/2013

طمأن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء، رئيس الحرس الوطني، رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية» الجميع في داخل المملكة وخارجها على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، حفظه الله ، مشيرًا إلى أن صحته ولله الحمد بخير، ومن حسن إلى أحسن، وهذا بفضل الله ثم بفضل دعاء المواطنين له ، أيده الله ، حيث لا ينفك عن الدعاء لهم في صلاته، وللوطن، وللأمة الإسلامية.

جاء ذلك في حوار خاص معه أجرته «قناة العربية الفضائية « مساء أمس ، وقال سموه: إن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- يدعو للمواطن وللوطن في صلاته أكثر مما يدعي لنفسه وحريص على راحتهم بكل الوسائل, ومن النادر أن سيّدي خادم الحرمين الشريفين ما يبدأ في كلمته في جلسات مجلس الوزراء بـ « أرجو من جميع إخواني الوزراء أن يحرصوا على المواطن و أسمع أن هناك شكاوى، ولكن يجب أن نعمل على الوصول إلى الهدف الذي نقدر أن نصل إليه ، وهو راحة المواطن الراحة كاملة»، مؤكدًا سموه أنه إذا حدث نقص في تنفيذ الأوامر تجاه عمل معيّن أو مشروع معيّن، فإن العيب من الجهة الموجه لها الأمر، انطلاقا من المسؤولية الملقاة على جميع الوزراء.
وأفاد سموه أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، دائما يسأل أثناء جلسة مجلس الوزراء، عن تنفيذ إحدى المشروعات التنموية في البلاد, ومن المسئول عنها، ويدعو إلى تكاتف جهود الجهات المعنية بتنفيذ المشروع سواء كانت وزارة وحدة أو عدة وزارات لتنفيذ هذا المشروع أو الوصول إلى قرار معين حول تنفيذه دون تأخير، مؤكدًا أن خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - يتابع بكل دقة تنفيذ كل المشروعات التنموية، وينزعج - حفظه الله - من تأخير تنفيذ هذه المشروعات أو تعطيلها من خلال الإصلاحات المتعاقبة التي تمر على أي مشروع، مثل مشروعات إصلاح الطرق.
وأضاف سموه : « إن خادم الحرمين الشريفين في يوم من الأيام كان قد تحدث مع رجال الأعمال، وقال لهم : أتمنى أن الشركات المتوسطة تجتمع مع بعضها البعض، ويكونوا شركات كبيرة لأن اليوم المشاريع الموجودة في المملكة ولله الحمد مشاريع كبيرة جدًا وكثيرة جدًا، بمعنى أن الشركات الكبيرة الموجودة حاليًا لا تستطيع أن تقوم بهذا العمل بالكامل في ظل الحركة التنموية التي تمر بها البلاد».
وفيما يتعلق بالانتقادات التي وجهت للجنادرية 28، قال سموه : « والله أنا دائما أقول الله يهديهم، اليوم أعتقد كل الأسواق فيها اختلاط، وهذا ليس بعيب، هذه سنّة الحياة, ونحن بأوامر سيّدي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله ورعاه - نعمل في الجنادرية على أن كل ما يقام فيها لا يختلف عن قيمنا الإسلامية وعادات مجتمعنا الأصيلة, وعلى أن لا يكون هناك شيء يضر المجتمع في جميع النواحي, لا سيما ما يتعلق بقضية الاختلاط في الجنادرية، علمًا بأن المرأة لا تأتي إلا ومعها محرمها».
وأردف سموه : « كنّا نعاني الأمرين في الأول، حينما كان الرجال يدخلون المهرجان في أيام محددة لهم منفصلين عن حضور النساء, حيث حدثت حالات اضطرارية مرضية لكثير من النساء وقتها، واضطررنا في إدارة المهرجان إلى نقلهن في الاسعاف ومعظمهن لا يعرف من هو ولي أمرها، فوجدت مشاكل عديدة حول هذا الموضوع، واليوم ولله الحمد تجتمع العائلة في مكان واحد، ويدخلون ويخرجون سويًا في يوم واحد، وأنا أعتقد أنه شيء يجب أن نشجعه, ولن نسمح في الجنادرية أو في غير الجنادرية أنه يكون فيه اختلاط غير شرعي، أو مخالف لديننا، أو مجتمعنا، أو عاداتنا، أو تقاليدنا».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /17 - 4 - 2013, 9:36 AM   #3

حروف مبعثره غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل : 8 - 6 - 2008
 المشاركات : 6,058
 النقاط : حروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond reputeحروف مبعثره has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 7-6-1434، اخبار صحيفة المدينه الاربعاء 17-4-2013

مستثمرون يتقدمون لـ “التجارة” بطلبات إنشاء 10 مصانع أسمنت بـ 5 مليارات ريال

توقعات بانخفاض الطلب خلال 3 سنوات يحدث استقرارًا بالسوق


بسام بادويلان - جدة
الأربعاء 17/04/2013

في الوقت الذي أصدر فيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- توجيهات عاجلة لمعالجة الطلب المتزايد على الاسمنت وتأمينه لجميع المواطنين في ظل النمو العمراني المطرد وما تم اعتماده من مشروعات للبنية التحتية الحكومية.
وكشفت لـ«المدينة» مصادر مطلعة عزم أكثر من 10 مستثمرين كبار حاليا التحرك لإنشاء 10 مصانع اسمنت بمختلف مناطق المملكة، بتكلفة إجمالية تصل إلى 5 مليارات ريال، بمعدل تكلفة إنشاء للمصنع الواحد 500 مليون ريال، بعد أن تحركوا في تقديم طلب تراخيص إنشائها لوزارة التجارة موفرين دراسات الجدوى الاقتصادية لها بالكامل، في ظل وجود 15 مصنعا تعمل بطاقة 50 مليون طن.
وأوضح نائب رئيس لجنة المقاولين والخرسانة الجاهزة بالغرفة التجارية الصناعية بجدة المهندس رائد عبدالكريم العقيلي: أن الطلب على الاسمنت سينخفض خلال الثلاث السنوات المقبلة، بسبب استقرار المشروعات التي طرحت خلال طفرة الإنشاءات والتي تعتبر أكبر خطة تنمية في التاريخ السعودي، والتي يقدر حجمها بـ1.400 تريليون ريال، خلال الفترة بين (2009 - 2014)، حيث استخدمت الاسمنت في المراحل الأولى من بناء المشروعات، وبنهاية الخطة الخمسية التاسعة التي تنتهي العام القادم، ستكون معظم مشروعاتها التنموية بالمملكة، قد طرحت أو جاري تنفيذها أو نفذت بالكامل. وقد وصلت المشروعات إلى الذروة في نهاية الخطة وبدأت بالتناقص، معتبرًا أن هذه المشروعات الرأسمالية، تحتاج إلى دعم مستمر من الدولة، من خلال مساهمتها في رأسمالها أو فتح اعتماد ائتمانية لها في البنوك لاستيراد المواد لإقامة المصانع. وقال المهندس العقيلي: «إن قرار المليك -حفظه الله- جاء خلال فترة قياسية وبشكل سريع لحل مشكلة نقص الأسمنت التي تظهر كل عام في الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن توجيهات المليك تلمس احتياجات المواطنين الراغبين في بناء مساكن لهم.
وبين إن الأزمة في نقص أكياس الاسمنت نشأت بسبب تعطل خطوط الإنتاج، إما بسبب صيانة دورية مجدولة أو صيانة طارئة للإصلاح، وأي نقص من إنتاج أي مصنع وقت وصول الطلب إلى الذروة، فإنه سيؤثر وينعكس على السوق، خاصة في الأماكن التي يوجد فيها هذا المصنع.
وذكر المهندس العقيلي أن لجنة المقاولين والخرسانة، اقترحت وضع حلول لهذه الأزمة، طويلة وقصيرة، فأما الحلول القصيرة فهي التي يحتاجها السوق في الوقت الراهن، وهي تتم من خلال فتح استيراد الأسمنت من الخارج، وخصوصا دولة الإمارات التي لديها فائض في نصف إنتاجها، بحجم يصل إلى نحو 25 مليون طن كصادرات إلى الخارج، وقد يكون تصدير هذا الفائض إلى السعودية، أفضل بحكم قربها الجغرافي، بالإضافة إلى أن هناك فرصًا من استيراده من دول أخرى كالسودان وبعض دول أوروبا الشرقية، أما الحلول الطويلة المدى، فهي تتم من خلال إنشاء 4 مصانع للأسمنت في المملكة، وهذه مستقبلا ستحول البلاد من مستوردة إلى مصدرة، مشيرًا إلى أن السعودية كانت ومنذ وقت قريب في السنوات الماضية، مصدرة إلا أن وزارة التجارة، اشترطت للتصدير إلى الخارج أن يفي بحاجة السوق المحلي بالسعر الرسمي المحدد إلا أنه ومع الوقت الحالي في الطفرة الإنشائية أصبح الإنتاج بالكاد يكفي حاجة السوق المحلية. وأرجع المهندس العقيلي أسباب نقص احتياج السوق إلى توقف عمل بعض المصانع لإغلاق خطوط إنتاجها، لصيانتها، لا سيما في فصل الشتاء نتيجة ارتفاع الطلب الذي ينعكس على السوق، حتى لو حدث نقص بكمية مليون طن في السنة فإن النقص سيحدث ويؤثر على السوق مباشرة، كما أن أسعار الإسمنت قد حددت من الدولة بسعر 12 ريالا لكيس الإسمنت من المصنع، ويضاف عليه تكلفة النقل والتوزيع سعر 3 ريالات، ليصبح سعر كيس الإسمنت نحو 15 ريال للكيس الواحد كسعر عادي، وإن حصل نقص في تزويد أكياس الإسمنت، فإن أصحاب الشاحنات يرفعون أسعارهم، حتى لا يتكبدون خسائر جراء مكوثهم فترة الانتظار خارج المصانع تصل إلى أسبوع في بعض الأحيان، وبالتالي فإن هذه الزيادة سترفع من أسعار الاسمنت، وبالتالي فإن أصحاب النفوس الضعيفة من المسوقين والموزعين يستغلونها برفع الأسعار والمبالغة فيها، ليزيد سعر الكيس قرابة 10 ريال ليصبح بـ25 ريال في بعض الأحيان، وبالتالي فإن هذه الخسارة ستؤثر في النهاية على المستهلك والذي يمثل معظمهم من المواطنين الذين يستفيدون منه أكياس الإسمنت في بناء المساكن.

يذكر أن عدد مصانع إنتاج الاسمنت بالمملكة يصل إلى 15 مصنعا، تبلغ طاقتها الإنتاجية قرابة 50 مليون طن سنويا.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 7-6-1434، اخبار صحيفة المدينه الاربعاء 17-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1434/9/29- اخبار صحيفة المدينه يوم الاربعاء 2013/8/7 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 7 - 8 - 2013 5:27 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1434/9/15- اخبار صحيفة المدينه يوم الاربعاء 2013/7/24 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 24 - 7 - 2013 5:04 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الاربعاء 1434/9/1- اخبار صحيفة المدينه يوم الاربعاء 2013/7/10 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 10 - 7 - 2013 4:25 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 21-6-1434، اخبار صحيفة المدينه الاربعاء 1-5-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 18 1 - 5 - 2013 7:34 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 14-6-1434، اخبار صحيفة المدينه الاربعاء 24-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 23 - 4 - 2013 8:20 PM


الساعة الآن 7:48 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy