العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 8-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الخميس 18-4-2013

اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 8-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الخميس 18-4-2013 اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 8-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /17 - 4 - 2013, 8:09 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 8-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الخميس 18-4-2013


شكر وزير التعليم العالي ومنسوبي جامعة الإمام ومعهد القضاء
ولي العهد يستقبل المفتي وأعضاء اللجنة الدائمة للإفتاء

اخبار جريده عكاظ الخميس 8-6-1434، b020.jpg

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مكتبه بقصر اليمامة أمس سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء وأعضاء اللجنة الدائمة للإفتاء الذين قدموا للسلام على سموه.



حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد والمستشار الخاص لسموه.


من جهة ثانية وجه سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع شكره لوزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ولمعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ومنسوبي الجامعة والمعهد العالي للقضاء على ما عبروا عنه من مشاعر نبيلة، بمناسبة صدور الأمر السامي بالموافقة على التوصيات المتعلقة بخطة تطوير المعهد العالي للقضاء.


وقال سموه في برقية جوابية إلى وزير التعليم العالي «اطلعنا على برقيتكم المعطوفة على كتاب معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية المتضمن شكر معاليه ومنسوبي الجامعة والمعهد العالي للقضاء بمناسبة صدور الأمر السامي بالموافقة على التوصيات المتعلقة بخطة تطوير المعهد العالي للقضاء، وإننا نشكركم ومنسوبي الجامعة والمعهد العالي للقضاء على مشاعركم النبيلة ودعواتكم الطيبة، ونسأل الله تعالى للجميع دوام التوفيق والنجاح».




hofhv [vd]i u;h/ d,l hgolds 8-6-1434K wpdtm 18-4-2013 hofhv [vd]i u;h/ d,l hgolds 8-6-1434K hofhv wpdtm u;h/ hgolds 18-4-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 4 - 2013, 5:48 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 8-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الخميس 18-4-2013

انتهاء 75 % من أعمال المرحلة الأولى لتوسعة المطاف
الفيصل يقف على مشاريع النماء في مكة المكرمة السبت



يتفقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة صباح بعد غد السبت المشاريع الحيوية والتطويرية في العاصمة المقدسة، وما تم إنجازه فيها.


ويزور سموه مقر شركة البوابة ويطلع على المعرض المصاحب، ويتفقد نماذج الوحدات السكنية المنتهية التابعة لمشروع واحة مكة، وكذلك طريق مكة – جدة القديم، وتقاطع الطريق القديم مع الدائري الثالث، والمحور الشمالي وتقاطع التنعيم مع الدائري الثالث.

ويتضمن جدول زيارة أمير المنطقة تفقد ساحات الحرم المكي وشعب عامر، ومشروع مسجد الملك عبدالله بن عبدالعزيز، كما يطلع على مشروع طريق الملك عبدالعزيز (الطريق الموازي)، وتقاطع الدائري الأول مع مشروع جبل عمر.

كما يتفقد الأمير خالد الفيصل مشروع طريق الملك عبدالعزيز (حي الزهارين)، ومقر محطة قطار الحرمين بالرصيفة، إضافة إلى تقاطع الليث مع الطريق الدائري الرابع، وزيارة مشروع إسكان الموظفين.

إلى ذلك تتواصل الأعمال الإنشائية لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة صحن المطاف على قدم وساق للانتهاء من أعمال المرحلة الأولى قبل منتصف شعر شعبان المقبل، وقدرت مصادر «عكاظ» ما تم إنجازه من أعمال هذه المرحلة بنحو 75 %، وذلك بعد أن أصبح العديد من الأعمال ظاهرة للعيان ومعالم المشروع الذي تم استخدام أفضل التقنيات والخامات ذات السمعة العالمية فيه، وتتواصل حاليا أعمال صب القواعد الخرسانية ووضع الأساسات للمشروع للانتهاء من المرحلة الأولى.

وتعتمد محاور المشروع على توسعة المطاف الحالي المجاور للبدروم، وامتداده بعمق 27 مترا داخل البدروم، إلى جانب رفع منسوب أرضية الدور الأرضي، وربط المطاف بمنسوب البدروم في الدور الأرضي عن طريق منحدرات وعناصر اتصال رأسي، وتوفير الخدمات اللازمة للطائفين.


ويركز مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لزيادة الطاقة الاستيعابية لصحن المطاف على إدخال المصلين إلى منسوب المطاف، من خلال عدة محاور عن طريق سلالم (عادية، ومتحركة)، مع رفع منسوب أرضية الدور الأرضي بمقدار متر للحفاظ على العلاقة البصرية بين الطائفين والكعبة المشرفة، معتمدا على إعادة تشكيل الرواق العثماني بمفرداته وعناصره المعمارية من أقواس، وقباب وأعمدة دون إزالته بالكامل، مع ربط منسوب الدور الأرضي بمنسوب الطواف عن طريق منحدرات وعناصر اتصال رأسي، مع استحداث الدخول والخروج من خلال عناصر الاتصال الرأسي القائمة من نفق السيارات إلى الجسور الموصلة مباشرة بالدور الأول.

وضمن خطط المشروع استحداث مسطح للطواف بمنسوب ميزانين الدور الأول، وربطها بمنحدرات وعناصر اتصال رأسي لتسهيل حركة الدخول والخروج للطائفين لذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير مسطحات جديدة للمصليات، تتيح رؤية الكعبة بشكل أفضل للمصلين، ومرتادي الحرم، نظرا لقلة الأعمدة وتمحورها حول نقطة المركز المتمثلة في وسط الكعبة، الأمر الذي سيساعد في انسيابية الحركة في تلك الفراغات لتستوعب أعداد الطائفين في أوقات الذروة بشكل مرن.

الجدير بالذكر، يستمر المشروع لثلاثة أعوام، يمثل فيها صحن الطواف عنق الزجاجة، وأكثر الأوقات التي ستستنزف ساعات العمل كونه دائما ما يعج بالمصلين والطائفين.

يذكر أن المرحلة الأولى للمشروع بدأت من الناحية الشرقية التي تحاذي المسعى وتشمل النصف الشمالي الشرقي من المسجد الحرام وتنتهي في الناحية الجنوبية مقابل باب وسلالم الصفا الكهربائية، وسوف تنتهي في الخامس عشر من شهر شعبان المقبل، وتزداد الطاقة الاستيعابية للمطاف إلى 105 آلاف طائف في الساعة الواحدة بدلا من 50 ألفا.

وأكد نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور محمد بن ناصر الخزيم أن مشروع توسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرفع الطاقة الاستيعابية لصحن المطاف يعنى باهتمام بالغ وخاص من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظة الله، وقال سوف تنعكس هذه المشاريع على راحة قاصدي البيت الحرام وتيسير أداء النسك خاصة في موسمي رمضان المبارك والحج بإذن الله.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /18 - 4 - 2013, 5:49 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 8-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الخميس 18-4-2013

لتسليم الأراضي الحكومية المعدة للسكن لوزارة الإسكان
وزيرا الشؤون البلدية والإسكان يبحثان إجراءات تنفيذ الأمر الملكي



استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية بمكتب سموه بالمعذر أمس وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي.


وتم خلال اللقاء بحث إجراءات تنفيذ الأمر السامي الكريم القاضي بتسليم جميع الأراضي الحكومية المعدة للسكن بما في ذلك المخططات المعتمدة للمنح لوزارة الإسكان لتتولى تخطيطها وتنفيذ مشروعات البنية التحتية لها ومن ثم توزيعها على المواطنين حسب آلية الاستحقاق.

وعبر سمو وزير الشؤون البلدية والقروية في مستهل لقائه بوزير الإسكان عن ترحيبه بما تضمنه الأمر السامي الكريم من تسليم جميع الأراضي الحكومية ومخططات المنح لوزارة الإسكان، مؤكداً أن ذلك كان مطلباً لوزارة الشؤون البلدية والقروية التي تحملت طوال العقود الماضية مسؤولية تطوير الأراضي الحكومية ومخططات المنح وتوزيعها قبل استحداث وزارة الإسكان التي أصبحت صاحبة الاختصاص الأصيل في توفير الأراضي السكنية وإنشاء المساكن وتنفيذ مشاريع البنى الأساسية لمخططات المنح.


وأكد أن الأمر الملكي الكريم يضع الأمور في سياقها الصحيح، ويتيح لوزارة الإسكان ممارسة اختصاصاتها في تنفيذ سياسات الدولة -رعاها الله- لتوفير السكن لأبناء الوطن دون تعارض مع مسؤوليات واختصاصات الجهات الأخرى، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد التعميم لجميع الأمانات والبلديات لإنفاذ ما تضمنه الأمر الكريم وتسليم المخططات المعدة للسكن وكذلك المخططات الجاري تزويدها بالخدمات لوزارة الإسكان خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جانبه عبر الدكتور الضويحي عن شكره الكبير لما قدمته وزارة الشؤون البلدية والقروية طوال السنوات الماضية من جهد كبير في توفير الأراضي للجهات الحكومية والمواطنين عبر برنامج المنح السكنية، مشيرا إلى وجود تنسيق كبير وتعاون بين وزارة الشؤون البلدية والقروية في إنفاذ ما تضمنه الأمر السامي الكريم خلال الفترة المقبلة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 8-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الخميس 18-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 2013/7/25 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 25 - 7 - 2013 6:28 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/9/9- اخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 2013/7/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 18 - 7 - 2013 6:23 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/9/2- اخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 2013/7/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 11 - 7 - 2013 6:25 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 22-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الخميس 2-5-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 2 - 5 - 2013 5:35 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 15-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الخميس 25-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 25 - 4 - 2013 6:20 AM


الساعة الآن 1:30 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy