العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 9-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الجمعه 19-4-2013

مهووسات بالمخاطر فتيات يروّضن الخيل ويتحدين الأمواج تغلبن على نظرة المجتمع وتفوقن على نعومتهن فامتطين صهوة الخيل وكسرن روتين حياتهن ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /19 - 4 - 2013, 2:17 PM   #13

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 9-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الجمعه 19-4-2013

مهووسات بالمخاطر
فتيات يروّضن الخيل ويتحدين الأمواج



تغلبن على نظرة المجتمع وتفوقن على نعومتهن فامتطين صهوة الخيل وكسرن روتين حياتهن برياضة مختلفة فعملن على تطوير موهبتهن، ولأن ركوب الخيل ضارب في عمق التاريخ العربي سجل التاريخ عددا من الفرسان وكان من بينهم نساء، وتناقل رواة الأدب العربي قصة الفارس الملثم الذي لم يكن يوما رجلا بل كان امرأة عربية اشتهرت بفروسيتها وركوب الخيل.

«عكاظ الأسبوعية» التقت بفتيات انخرطن في التدرب على ركوب الخيل حيث ذكرت لطيفة سند اليوسف ابنة الـ13 ربيعا، أنها عشقت الخيل من خلال متابعتها للفارسة السعودية الشابة دلما محسن.

وأضافت: تناقشت مع والدي بشأن رغبتي في ركوب الخيل ولم يمنعني من ممارسة هذه الهواية، بالعكس شجعني وطلب مني أن أتدرب وأجتهد لأصبح مؤهلة للمشاركة في البطولات حتى أنه في غالب الوقت يأتي معي ليتابعني في التدريبات، وقد بدأت التدريب منذ ثلاثة أشهر وأتمنى أن أصبح مثل الفارسة السعودية دلما محسن فهي قدوتي في مضمار الفروسية.
وختمت بالقول إن ركوب الخيل يعتبر حلم حياتها وأن تصل للبطولات ولو سنحت لها فرصة لممارستها بفنونها، وتتوقع بركوبها للخيل بأنها ستنطلق نحو الإبداع في هذه الرياضة الترفيهية للنفس والصحية.
وأوضحت جود فهمي (ابنة 19 ربيعا) أن المسلسل الكرتوني ليدي لين غير حياتي منذ الصغر فكبرت وأنا أعشق الخيل، ويبرز جمال هذه الرياضة من أسس التدريب التي تلقيتها في نشاط الفروسية حيث التدريب والتهيئة للفارس والفرس تتم للاثنين معا وهذا يزيد العلاقة بينهما.
وأضافت ما تأثرت به ودفعني لممارسة الرياضة حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: «علموا أبناءكم السباحة والرماية وركوب الخيل» كما كان لتشجيع والدتي التي هي الأخرى تعشق الخيل الأثر الكبير في تشجيعي ودفعي إلى الفروسية.
وزادت «لا أنسى فضل مدربي في دعمه وتشجيعي لي وأدين له بالفضل في صقل مهاراتي، وأتمنى أن أشتري فرسا خاصة بي، وهدفي من هذه الرياضة هو أن أشارك في العديد من البطولات العالمية والدولية لأشرف بلدي. وختمت «بأن الصلة التي بين الفارس والفرس تفوق الصلة بين الإنسان ومثيله، فالفرس تشعر بحزن وفرح صاحبها، وتحن على حالتها، وهذا شعور رائع من هذا الحيوان الأصيل المخلص.
وذكرت فضاء حكيم، التي تبلغ 18 من عمرها، أنها تمارس رياضة ركوب الخيل منذ حوالي تسعة أشهر في إجازة الأسبوع وتذهب للتدريب في أحد الأندية المخصصة للفروسية وتمارسها كهواية ومحبة، مضيفة أنه في رياضة الفروسية خصوصا فإنها لا تشعر بالملل كونها رياضة مختلفة وتغلب على الروتين اليومي.
وذكرت تالين الغاطس بأنها تمنت أن ترى خيلا على الطبيعة منذ صغرها وكانت تجمع قصاصات الصور لخيول وتلصقها بغرفتها، وعندما كبرت بحثت عن ناد للفروسية وبدأت بممارسة هذه الهواية منذ ما يقارب العام.
وأضافت أنا لا أريد بطولات ولكن أريد رؤية الخيل والمكوث عليه لساعات لأنبهر بجمال الخلاق، كما أريد لأبنائي أن يتعلموا الفروسية.
وذكر فؤاد حكيم بأن رياضة ركوب الخيل ممتعة ومفيدة وليس عليها إقبال كثير من الشباب سواء البنات أو الأولاد والدليل ليست لهم بطولات تذكر إلا نادرا وإن خرجت فارسة واحدة تصبح مشهورة وبسرعة.
وأشارت دراسة إلى أن المشاركة في سباق الخيل، تزيد من الثقة بالنفس وتخفف مشاعر الوحدة والانقباض إضافة إلى راحة الإنسان نفسيا وجسديا وشعوره بالفخر والاعتزاز، كما تعتبر الفروسية رياضة مهمة للإنسان وخلال هذه الرياضة، يركز الفارس انتباهه وتقع كل عظامه وعضلاته وأجهزة جسده في حالة حركات وتتمثل أهمية هذه الرياضة في تمكنها من تقوية العضلات وإزالة الدهون الزائدة. لذا تعتبر هذه الرياضة الأفضل للرشاقة.
وذكرت الدراسة أن 90 في المئة من الفتيات المشاركات في منافسات اختيار ملكات الجمال يفضلن ركوب الخيول كرياضة مفضلة وقيل بأن فاعلية ركوب الخيل لمدة عشر دقائق تساوى 100 ألف مرة من تدليك الجسم، وأن الطاقة المستهلكة خلال نصف ساعة من ركوب الجواد تعادل ما يستهلك من طاقة خلال المشاركة في مباراة كاملة لكرة السلة وتختلف هذه الرياضة عن الرياضات الأخرى في أن راكب الخيل لا يشعر بتعب جسمي في يوم ممارسته لهذه الرياضة، وقد يشعر بالتعب العضلي في اليوم التالي، لكن شعوره بالتعب الجسدي سيخف يوما بعد يوم ويزول في النهاية عندما يشعر بمتعة وجمال هذه الرياضة. وفضلا عن ذلك، لا تتقيد هذه الرياضة بالظروف الجوية، وتتميز بفاعلية في علاج الأمراض العصبية.
من جهتهن، غامرت فتيات بركوب الدبابات البحرية والمراكب حيث ذكرت سجى كمال أنها انجذبت نحو رياضة الدبابات البحرية رغم علمها بخطر الرياضة، مؤكدة أنها تجد في هذه الرياضة متنفسا للخروج من أزمات الحياة والمشكلات التي تواجهها.
وتذكر منى المالكي بأنه يجب على قائد الدباب البحري سواء أكان شابا أو فتاة توخي الحذر أن يكون ملما بقواعد السلامة وآليات القيادة السليمة، مشيرا إلى أن معظم الشباب ليسوا على مستوى عال من الخبرة، بالتالي يعرضون أنفسهم للخطر، لذا على الجميع أن يتعلم القيادة السليمة قبل دخول البحر.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /19 - 4 - 2013, 2:17 PM   #14

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 9-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الجمعه 19-4-2013

«عكاظ» تخترق الحواجز وتكشف ما دار في مكتب الفايز
مخطط لـ «تشليح» الاتحاد



أشعلت قضية مفاوضات الهلال لمدافع الاتحاد أسامة المولد الوسط الرياضي في اليومين الماضيين، وفتح حديث عضو الشرف الاتحادي منصور البلوي أبوابا كانت مغلقة، مشرعا حرب تصريحات بين الأطراف المعنية في القضية بعد تنصل الإدارة الاتحادية بأن تكون جزءا من أية فكرة للتفريط باللاعب، ونجحت «عكاظ» من جديد في سبر أغوار القضية وخرجت بتفاصيل جديدة ومثيرة عبر مجموعة من المصادر الخاصة التي روت لـ«عكاظ» حقيقة ما كان يجري في الكواليس ومن قلب الحدث ووجود أطراف جديدة كانت تدعم إتمام الصفقة وربما تنقل اللاعب إلى العاصمة بسيناريو كان سيتم الإعداد له.
تكشف المصادر بأن إدارة النادي وضعت في أجندتها الخلاص من أزمة الديون الثقيلة التي تورطت بها ولو بالتضحية ببعض النجوم، وكانت قد وضعت ذلك في أجندتها عبر خطة منظمة قسمت اللاعبين إلى مجموعتين يتم التصريف لها على مرحلتين، تعمل الأولى على تصريف 6 لاعبين بإبعادهم وهم قائد الفريق السابق محمد نور ومدافعه حمد المنتشري وحارسه مبروك زايد واللاعب إبراهيم هزازي وقد تولى ترتيب هذا الموضوع نائب الرئيس عادل جمجوم وأصدر مع مجلس الإدارة قرار الإجازة حتى نهاية الموسم، بينما تركز المرحلة الثانية على التصريف بالبيع من خلال التسويق لعقدي اللاعبين نايف هزازي وأسامة المولد، وأسندت المهمة للدكتور مدني رحيمي بحكم علاقاته المميزة بالأندية الأخرى.
ومضت المصادر لتؤكد بأن إدارة الاتحاد بالتشاور مع الدكتور رحيمي رأت أن يعرض اللاعب أسامة المولد على نادي الشباب وتمت مخاطبة رئيس الشباب خالد البلطان على أن يتم تسويق عقد نايف هزازي خليجيا وعدم عرضه على الأندية المحلية، غير أن البلطان لم يرد على المفاوض الاتحادي بشأن شراء عقد المولد مما دفع برحيمي بتسويق اللاعب على الهلاليين من خلال اتصاله بعضو شرف نادي الهلال عادل البطي قبيل مباراة الاتحاد والهلال الأخيرة وعرض عليه الأمر، وقام عادل البطي بالاتصال برئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعرض عليه الموضوع، إلا أن الأمير عبدالرحمن بن مساعد طلب من عادل البطي عدم الرد عليهم إلا بعد المباراة رغبة من سموه في التركيز .
وبعد المباراة تم الرد على رحيمي من قبل عادل البطي الذي ذكر له بأن الهلال لا يمانع بفتح التفاوض مع إدارة الاتحاد (إذارغبت في بيع عقد المولد) وقام فورا بالاتصال بعادل جمجوم وأبلغه برغبة الهلاليين بالتفاوض، إلا أن إدارة الاتحاد فضلت إعطاء موعد بعد الإعلان عن قرار إبعاد محمد نور وزملائه بثلاثة أيام ليقوم مدني رحيمي بتحديد الموعد مع البطي على أن يكون الاجتماع سريا وبعيدا عن النادي في مكتب المهندس محمد الفايز في شركته الخاصة.
وعند وصول ممثل الهلال عادل البطي إلى مكتب الفايز اجتمع مع خمسة أشخاص هم رئيس النادي المهندس محمد الفايز ونائبه عادل جمجوم والدكتور مدني رحيمي واثنين من أعضاء مجلس الإدارة، واستمر الاجتماع لأكثر من ساعتين ونصف وكانت بداية الحديث للدكتور مدني رحيمي الذي ذكر بأن نادي الاتحاد يمر بظروف مالية صعبة ويسعى إلى الاستفادة من قيمة عقود اللاعبين لتسديدها، لذلك لا تمانع إدارة في عرض عقد أكثر من لاعب للبيع ومن بينهم أسامة المولد، فإذا كانت إدارة الهلال لديها الرغبة في ضم اللاعب فبالإمكان أن تتقدم بالعرض رسميا، فرد عادل البطي بأن إدارة الهلال فوضته بالاجتماع معكم، وإدارة الهلال من حيث المبدأ ترغب في ضم لاعب كبير بحجم أسامة المولد، ولكن لا يمكن أن تقدم إدارة الهلال عرضا ماديا رسميا ما لم نسمع رأي اللاعب في الانتقال، كما أنه لا بد أن نعرف كيفية إنهاء عقد اللاعب الحالي مع الاتحاد والمستمر إلى نهاية موسم 2015، فرد رحيمي بأن إدارة الاتحاد هي المسؤولة عن ذلك.

وأشارت المصادر إلى أن رئيس تحرير صحيفة متخصصة اقتحم الاجتماع وتحدث مع الفايز والجمجوم ثم غادر بعد سلامه على الدكتور مدني رحيمي وعادل البطي.

وأضافت المصادر بأن عادل جمجوم والفايز كانا قد شرحا للبطي ظروف الاتحاد وحالة الغليان التي يعيشها النادي في ذلك الوقت بعد قرار إبعاد نور وطلبوا منه عدم التحدث لوسائل الإعلام.
وأشارت المصادر إلى أن نائب الرئيس عادل جمجوم شعر بالضغط الجماهيري على إدارة النادي، وخوفا من انكشاف الموضوع ولا سيما أن إدارة الهلال لم ترسل خطابا رسميا بادر الجمجوم بتسريب الخبر بعد 8 أيام بطريقة توحي بأن إدارة الهلال هي من طلبت ضم اللاعب.
وبعد ظهور الموضوع على السطح وتناوله الإعلام حاول نائب الرئيس عادل الجمجوم إخلاء ساحته ورمي الموضوع على عادل البطي عضو شرف الهلال والذي هو الآخر اتهم الجمجوم بالتناقض خلال ظهوره الإعلامي وطرحه مجموعة من التساؤلات من بينها: إذا كان الجمجوم يرفض الانتقال لماذا عقد الاجتماع في مكتب الفايز ؟ ولماذا حضر ؟.
إذا كان عقد اللاعب أسامة المولد ساري المفعول ونادي الاتحاد متمسك به .. فلماذا طلب الجمجوم مشاورة اللاعب ؟.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /19 - 4 - 2013, 2:18 PM   #15

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 9-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الجمعه 19-4-2013

نتائج متفاوتة لـ 6مباريات في الجولة 25
النصر يكسب الرابع بـ «تعادل» والشباب يفكك الاتحاد



انتزع فريق النصر تعادلا بطعم الفوز أمام ضيفه الأهلي في اللقاء المقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض بهدفين لمثله، وبدأ الأهلي بالهجوم مبكرا عن طريق مهاجمه عماد الحوسني والبرازيلي برونو سيزار، وانتظر الأهلي 15 دقيقة ليعلن تقدمه بالهدف الأول عن طريق عماد الحوسني بعد أن سدد كرة رائعة من خارج منطقة الـ18 وضعها على يسار الحارس عبدالله الشمري بعد أن تناقل لاعبو الأهلي الكرة بطريقة رائعة، بعدها بحث الفريق النصراوي عن هدف التعادل وشكل خطورة على الأهلي عن طريق لاعبيه حسن الراهب ومحمد السهلاوي بثنائي خطير، تمكن الحارس الأهلاوي من الوقوف أمامها. وفي الدقيقة 30 من زمن الشوط تحصل مهاجم النصر حسن الراهب على ركلة جزاء بعد إعاقة عقيل بلغيث ليتقدم لها البرازيلي باستوس ويضعها يسار الحارس هدف تعادل.

ومع انطلاقة الشوط الثاني وفي الدقائق الست الأولى تسبب دخول لاعب الأهلي وليد باخشوين على المهاجم حسن الراهب في طرده مبكرا في الدقيقة 51، قبل أن يتحصل لاعب النصر إبراهيم غالب على طرد بعد إعاقته للكولمبي خايرو بالومينو، وفي الدقيقة 61 تمكن عماد الحوسني من إضافة الهدف الثاني بعد مقصية رائعة وضعها في سقف المرمى مستغلا ركنية برونو سيزار ليعلن تقدم فريقه بهدفين لهدف.
وفي الدقيقة 82 تسببت إعاقة لاعب الأهلي بالومينو لحسن الراهب في حصوله على بطاقة حمراء ثانية للأهلي، قبل أن يضيف اليوناني أنجيلوس خارستياس هدف التعادل للنصر في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.
وفي الشرائع نجح فريق الشباب في تحقيق الفوز على الاتحاد بهدفين مقابل هدف، سجل للشباب كل من تيجالي وفرناندو وللاتحاد عبدالفتاح عسيري.
وكانت مجريات المباراة متكافئة بين الفريقين، حيث شهدت أحداث الشوط الأول ضغطا اتحاديا منذ الدقيقة الأولى وكاد المهاجم فهد المولد أن يحرز الهدف الأول بعد أن لاحت له فرصتان محققتان للتسجيل أمام المرمى لكن براعة الحارس وليد عبدالله انقذت الموقف، فيما جاءت خطورة الشباب عن طريق اللاعب تيجالي الذي سدد كرة رأسية يتصدى لها ببراعة الحارس فواز القرني الذي قدم مستوى فنيا مميزا. وقبل أن ينتهي الشوط الأول يسدد اللاعب فرناندو كرة قوية ترتطم في العارضة لتنتهي معها مجريات الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وجاءت أحداث الشوط الثاني من المباراة سريعة من الفريقين خاصة من الجانب الاتحادي الذي كان الأخطر لينجح سريعا في تسجيل الهدف الأول عن طريق عبدالفتاح عسيري الذي راوغ اللاعب عبدالملك الخيبري وسدد كرة قوية داخل الشباك.
بعد الهدف قام مدرب الاتحاد بإجراء تغيير غريب بإخراج نجم المباراة عبدالفتاح عسيري وإدخال مختار فلاتة حيث ساهم هذا التغيير في تراجع الاتحاد كثيرا، لينجح الشباب في السيطرة على مجريات المباراة خاصة بعد دخول المهاجم ناصر الشمراني، وفي ظل الضغط الشبابي ينجح في تسجيل هدف التعديل عن طريق المهاجم تيجالي بتسديدة على يمين الحارس البديل علي المزيدي الذي دخل بديلا للمصاب فواز القرني.
وفي الدقائق الأخيرة من المباراة ينجح البرازيلي فرناندو في تسجيل هدف الفوز من ركلة جزاء لتنتهي معها مجريات المباراة بفوز الشباب بهدفين مقابل هدف.
وفي باقي المباريات تعادل الهلال والتعاون دون أهداف. فيما تغلب فريق الشعلة على هجر برباعية نظيفة. وسيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على لقاء الرائد والاتفاق. في حين قسا فريق الفيصلي على نجران بسداسية لهدف.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 9-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الجمعه 19-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/17- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/26 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 26 - 7 - 2013 5:59 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/10- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/19 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 19 - 7 - 2013 6:33 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/3- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/12 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 12 - 7 - 2013 6:41 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 23-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الجمعه 3-5-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 3 - 5 - 2013 5:53 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 16-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الجمعه 26-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 26 - 4 - 2013 5:26 AM


الساعة الآن 7:58 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy