العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم السبت 10-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ السبت 20-4-2013 ‏

اخبار جريده عكاظ يوم السبت 10-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ السبت 20-4-2013 ‏ اخبار جريده عكاظ يوم السبت 10-6-1434، اخبار صحيفة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /19 - 4 - 2013, 8:11 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار جريده عكاظ يوم السبت 10-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ السبت 20-4-2013 ‏


بسعة 500 سرير ووفق أعلى معايير الجودة
خادم الحرمين الشريفين يفتتح مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض 18 الجاري

اخبار جريده عكاظ السبت 10-6-1434، b20.jpg


يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود يوم 18 جمادى الآخرة الجاري حفل افتتاح مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض.
ورفع وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، باسمه واسم منسوبي القطاعات الصحية كافة، أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني، لدعمهم المتواصل للقطاع الصحي واهتمامهم الدائم بتوفير سبل الرعاية الصحية للمواطنين.
وقال «إنه تم الانتهاء من إنشاء وتجهيز وتأثيث مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بسعة 500 سرير وفق أفضل التصاميم العالمية التي روعي فيها أعلى معايير الجودة».
وبين أن مبنى المستشفى الذي يتكون من 5 أدوار يحتوي على جناح العمليات يضم 15 غرفة عمليات رقمية منها 10 غرف رئيسية و4 غرف لعمليات اليوم الواحد وغرفة عمليات واحدة للطوارئ وكذلك جناح الأشعة الذي يضم أجهزة الأشعة التشخيصية الحديثة مثل MRI ،mammo ،ctsc an وغيرها من الأجهزة، إضافة إلى قسم الإسعاف والطوارئ الذي يعد أحد أكبر أقسام الطوارئ على مستوى المنطقة، حيث يضم 63 سريرا، وكذلك المختبرات وبنك الدم ووحدات العناية المركزة ومعالجة الحروق التي تضم 102 سرير، مشيرا إلى أن المبنى يحتوي على 85 عيادة خارجية، وأيضا وحدة الغسيل الكلوي بها 52 كرسي غسيل، بالإضافة إلى جناح متكامل لإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي.




hofhv [vd]i u;h/ d,l hgsfj 10-6-1434K wpdtm 20-4-2013 ‏ hofhv [vd]i u;h/ d,l hgsfj 10-6-1434K hofhv wpdtm u;h/ hgsfj 20-4-2013 ‏








  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 4 - 2013, 8:39 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم السبت 10-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ السبت 20-4-2013 ‏

حد الادنى في سلم رواتب الحراسات لا يقل عن راتب الجندي
الشورى يصوت على تعديلات نظام الحراسة الأمنية المدنية ونظام الرعاية الصحية النفسية



يصوت مجلس الشورى غدا على توصية لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن مشروع نظام الرعاية الصحية النفسية والمعاد دراسته عملا بالمادة 17 من نظام المجلس، ويصوت على وجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع نظام إجراءات التراخيص البلدية، والمعاد دراسته عملا بالمادة 17 من نظام المجلس.


كما يصوت على وجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة التحقيق والادعاء العام، للعام المالي 1432/1433هـ، وينافش تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن التقرير السنوي لوزارة الزراعة للعام المالي 1432/1433هـ، تقرير لجنة الشؤون المالية، بشأن التقرير السنوي للصندوق السعودي للتنمية للعام المالي 1432/1433هـ، تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشان مقترح اللواء الدكتور محمد أبو ساق، تجاه تعديل بعض مواد نظام «الحراسة الأمنية المدنية الخاصة» الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/24) وتاريخ 8/7/1426هـ، والمقدم بموجب المادة (23) من نظام المجلس.

وأوصت اللجنة الأمنية بالمجلس بملاءمة دراسة تعديل مشروع نظام الحراسة الأمنية المدنية الخاصة، مؤيدة بذلك مقترح عضو المجلس اللواء الدكتور محمد أبوساق، الذي قدم عددا من التعديلات على مشروع النظام القائم حسب نظام الشورى الذي يتيح للعضو اقتراح مشروع نظام جديد أو تعديل آخر قائم.

وأكدت اللجنة أن قطاع الحراسات الأمنية بعد تهيئته يمكن أن يستوعب مئات الآلاف من الوظائف الأمنية، ما يسهم في خفض نسبة البطالة.

ويعمل في هذا القطاع حاليا ما يقارب 194 ألف شخص، وترى اللجنة الأمنية أن تطوير هذا القطاع وجعله مهنيا جاذبا بضمان الحقوق وإعداد بيئة مناسبة فإنه يمكن أن يستوعب عددا من الموظفين ورجال الأمن قد يصل إلى نصف مليون موظف.

وتؤكد لجنة الشورى الأمنية أن قطاع الحراسات الأمنية المدنية الخاصة، حساس من نواح عدة فمن حيث الأهمية والحاجة الوطنية فإنه حين يعاد تنظيمه وتطوير إدارته من خلال نظام شامل ومدروس يتلافى السلبيات الراهنة، فإنه سوف يمثل قطاعا أمنيا بعد قوى الأمن الداخلي والقوات المسلحة.

وأكد صاحب مقترح تعديل نظام الحراسات الأمنية اللواء الدكتور محمد أبوساق، سعيه لتحقيق مستوى أفضل في مجال خدمات الحراسة الأمنية الخاصة عبر معايير ترتقي بالخدمة وتمكن من استمرارية الإشراف والمحاسبة، وتخفيف الأعباء الأمنية على القطاعات العسكرية التي تضطرها حالات الأمن إلى التدخل بتوفير الحراسات على منشآت في القطاع الخاص.

وتهدف التعديلات المقترحة لجعل خدمة الحراسة الأمنية أكثر تنظيما وجاذبية للراغبين الالتحاق بالعمل به، توفير عشرات الآلاف من الفرص الوظيفية للسعوديين وإتاحة فرص وظيفية للمرأة، توفير حد أدنى في سلم رواتب الحراسات لا يقل عن راتب الجندي، سعودة جميع الإداريين والمشرفين وحراس الأمن، وطالب أبوساق بتعديل المادة الخامسة وتتناول تصنيف شركات ومؤسسات الحراسة الأمنية على أساس عدد حراس الأمن بكل فئة، ووضع هذا التصنيف للحد من دخول شركات ومؤسسات غير قادرة على دفع الضمان المالي لأقل فئة وهو 500 ألف ريال.

ومن المواد التي عدلت المادة السادسة التي تشترط أن يكون جميع العاملين الإداريين في شركات ومؤسسات الحراسة الأمنية المدنية الخاصة سعوديين وكذلك المشرفين وحراس الأمن، ونصت المادة السابعة الجديدة على أن يكون هناك كادر وظيفي يحدد المراتب الوظيفية وسلم الرواتب وتصنيف وتحديد المهام والميزات والأجور والإجازات وساعات العمل والتأمين الصحي والتأمينات الاجتماعية وفق نظام العمل والتأمينات.

وجاء في التعديلات ألا يقل الحد الأدنى في سلم رواتب الحراسات الأمنية الخاصة عن الراتب الأساسي لرتبة الجندي في سلم رواتب الأفراد العسكريين، وتلتزم الشركة أو المؤسسة الأمنية المرخص لها بتدريب الحراس والمشرفين التابعين لها وتأهيلهم لأداء واجباتهم.


وأضاف المقترح للنظام القائم مادة تخول سلطات الأمن العام بالإشراف والتفتيش على شركات ومؤسسات الحراسة الأمنية المدنية والعاملين فيها، وعلى المواقع المحروسة للتأكد من التزامهم بأحكام النظام ولائحته.

من جهتها أشارت اللجنة التي درست المقترح السابق إلى مقترحات تضمنتها الدراسة قدمتها لجنة الحراسات الأمنية بالغرفة التجارية الصناعية نحو تطوير الحراسات الأمنية، واقترحت أن تتضمن لائحة النظام تحديد مرتبات رجال الأمن والمشرفين بحيث تكون الرواتب الابتدائية لرجال الأمن لا تقل عن 4000 ريال والمتوسطة 5000 والثانوية وما فوق لا يقل الراتب عن 6000 ريال، وتبدأ من 5 إلى 7 آلاف للمشرفين.

وتلخصت مقترحات أمنية بإلزام جميع الجهات التي تحددها اللائحة بتوفير حراسات أمنية في الشركات والمؤسسات الأمنية المصرح لها فقط، وإمكانية السماح لها بتدريب الأفراد بمقراتهم أو إنشاء معهد تدريب متخصص، إضافة إلى وضع نظام خاص للزي الموحد للشركات والمؤسسات الأمنية المصرح لها، وأن تتضمن مستحقات الأفراد النظامية من تأمين طبي وتأمينات اجتماعية ومستحقات خدمية، وأهمية تفعيل ما تضمنته اللائحة من تسليح رجال الأمن وفق الضوابط المحددة باللائحة.


كما يصوت المجلس في جلسته بعد غد على وجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة المياه والكهرباء للعام المالي 1432/1433هـ، ويصوت على وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقريرين السنويين لوزارة الخدمة المدنية للعامين الماليين 1431/1432هـ - 1432/1433هـ، ويناقش تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن طلب تعديل الفقرة (ب) من المادة (53) من نظام خدمة الأفراد الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/9) وتاريخ 24/3/1397هـ، والمعاد دراسته عملا بالمادة (17) من نظام المجلس، ويناقش تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن التقرير السنوي لوزارة العدل للعام المالي 1432/1433هـ، تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مشروع وثيقة السياسية السكانية للمملكة، تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن مقترح مشروع نظام مراكز الأحياء في المملكة، والمقدم بموجب المادة (23) من نظام المجلس.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 4 - 2013, 8:39 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم السبت 10-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ السبت 20-4-2013 ‏

يتفقد 16 نقطة عمل ضمن مشروع الملك عبدالله لإعمار مكة


خالد الفيصل يرصد ميدانياً وتيرة الإنجازات التنموية بالعاصمة المقدسة



يقف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة اليوم ميدانيا على المشاريع القائمة في العاصمة المقدسة ويطلع على سير العمل الجاري ونسبة الإنجاز في 16 مشروعا. وأوضح المتحدث الرسمي لإمارة المنطقة سلطان الدوسري، أن جولة سموه تنطلق اليوم، وتشمل مواقع لمشاريع تنبثق جميعها من منظومة التطوير الكبرى لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإعمار مكة، مبينا أن أمير المنطقة سيطلع على نسبة الإنجاز في المشاريع، ويناقش خطوات التطوير التي تشرف عليها وتنفذها هيئة تطوير مكة المكرمة والعاصمة المقدسة. وأضاف، أن أمير المنطقة سيتفقد موقع مشروع مسجد الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ويطلع على ما وصلت إليه مراحل التخطيط والتصميم، ويرصد في العاصمة المقدسة وتيرة العمل في ساحات الحرم المكي الشمالية وشعب عامر، ويقف على العمل الجاري ميدانيا، ثم يتفقد طريق الملك عبدالعزيز «الطريق الموازي»، وتقاطع الدائري الأول مع مشروع جبل عمر.
رصد المنجزات عن كثب
وأشار إلى أن سموه يطلع على هامش الزيارة على معرض شركة البوابة المملوكة لأمانة العاصمة المقدسة والمتخصصة في تنفيذ مشاريع تنموية تتسق مع استراتيجية المنطقة الرامية لتحفيز وتسريع التنمية، كما يشهد المنجزات التي حققتها شركة واحة مكة التي تعنى بالإسكان، وأنهت في الآونة الأخيرة عددا من المباني السكنية ضمن برامجها للإسكان الميسر، وسيتفقد سموه طريق مكة - جدة القديم، تقاطع الطريق القديم مع الدائري الثالث، المحور الشمالي وتقاطع التنعيم مع الدائري الثالث، وسيشهد سموه مشاريع طريق الملك عبدالعزيز «حي الزهارين»، مقر محطة قطار الحرمين بالرصيفة، وتقاطع الليث مع الطريق الدائري الرابع.
سلاسة الوصول إلى الحرم المكي
وبينت هيئة تطوير مكة المكرمة والعاصمة المقدسة، أن سموه سيطلع على العمل الجاري في الساحات الشمالية من جهة شعب عامر، ضمن توسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحرم المكي الشريف وتطوير الساحات الشمالية، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من 80 في المائة من أعمال الإزالة في شعب عامر، وبدء إجراءات تسلم المواقع الجاهزة، مضيفة تم تخصيص جزء من مشروع شعب عامر لحركة المشاة القادمين من أنفاق الملاوي إلى المشاعر المقدسة، فيما سيتم ربط أنفاق الملاوي بمواقف النقل في الغزة، ما يعطي مساحة أكبر للمشاة، مشيرة إلى أن شعب عامر سيحتضن واحدة من محطات القطار الأربع التي حددت مواقعها في العاصمة المقدسة سلفا.

نزع 738 عقارا لصالح مسجد الملك
وبينت الهيئة أن من بين المشاريع التي سيطلع أمير المنطقة على خطوات العمل فيها، موقع مسجد الملك عبدالله بن عبدالعزيز في طريق الملك عبدالعزيز، لافتة إلى أن إدارة مشروع إعمار مكة بدأت في أعمال إزالة 738 عقارا لصالح المشروع، موضحة أن الهيئة وضعت اللمسات النهائية لتصميم المسجد الذي تشرف عليه نخبة من أمهر المهندسين الاختصاصيين.
مساكن لذوي الدخل المحدود
وكشفت الهيئة أن جولة أمير المنطقة ستشمل واحة مكة أول مشروع لإسكان ذوي الدخل المحدود، ويتخذ من أم الجود موقعا له، ويجري العمل فيه على مساحة تتجاوز 670 ألف م2، وتم خلال مرحلته الأولى إنجاز 500 وحدة تشمل الإسكان بنوعيه المدعوم والاستثماري والذي روعي فيه الدعم بالمرافق التجارية والخدمية، وتعتزم الشركة بناء 2000 وحدة في المرحلة الثانية، تليها 1500 في المرحلة الأخيرة ليصبح إجمالي الوحدات 4 آلاف وحدة. وأوضحت الهيئة أن سموه سيشهد المعرض المقام على هامش الزيارة وتنفذه شركة بوابة مكة الذراع الاستثماري لأمانة العاصمة المقدسة، ويتضمن جهودها في تطوير أراضي الضاحية الغربية ومخططاتها في كافة المجالات والخطط المستقبلية التي تعتزم تنفيذها، ويتضمن المعرض عددا من المجسمات والنماذج التي تحاكي مراحل المشاريع الإسكانية ومكوناتها المختلفة. ويحتوي مخطط بوابة مكة على عدد من المشاريع الحكومية، في الوقت الذي تعمل فيه الشركة من خلال برنامج تطوير استراتيجي لاستكمال أعمال التنمية على مدى 15 عاما، بحيث تصبح بوابة مكة امتدادا طبيعيا لمكة المكرمة، ومحطة تستوعب 600 ألف نسمة من خلال خطة مدروسة لتطوير أكثر من 40 حيا سكنيا.
طريق مواز على مساحة 3.6 مليون م2
وذكرت الهيئة أن من بين المواقع التي سيطلع سموه على مراحل العمل فيها طريق الملك عبدالعزيز «الطريق الموازي»، ويمتد على مساحة تقدر بـ 3.6 مليون م2، وتستمر أعمال الإزالة لصالحه عامين. وبينت أن هذا الطريق تم تقسيمه إلى ثلاث مراحل تشمل، المنطقة الواقعة غرب مشروع جبل عمر إلى شارع جرهم بمساحة 176 ألف م2، وتضم المرحلة ذاتها حي الزهارين الواقع غرب شارع عبدالله عريف وصولا إلى الطريق الدائري الثالث بمساحة 289 ألف م2، ويشمل العمل في المرحلة الثانية تنفيذ الطريق الجنوبي للمشروع بمساحة 226 ألف م2، وفي المرحلة الثالثة سيتم نزع ما تبقى من العقارات التي تبدأ من مسجد الملك عبدالله إلى شارع جرهم شرقا، وغربا من مسجد الملك عبدالله حتى شارع عبدالله عريف على مساحة إجمالية تتجاوز 381 ألف م2.
الدائري الثاني
واستعرضت الهيئة مضامين العقدين اللذين وقعهما الأمير خالد الفيصل - العام الماضي - لصالح مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإعمار مكة وتطوير المشاعر المقدسة، ويتضمنان تنفيذ الأجزاء المتبقية من مشروع الطريق الدائري الثاني بطول 5 كلم، والمرحلة الثالثة للطريق الدائري الثالث بطول 14.5 كلم. وأوضحت أن نطاق الأعمال المنصوص عليها في العقدين تشمل إنشاء ورصف الأعمال المتبقية من الطريق الدائري الثاني «الطندباوي» من ناحية تقاطع الكعكية وصولا إلى تقاطع التنعيم «البيبان»، توسعة جسر النكاسة «الكعكية»، بالإضافة لإنشاء جسر جرهم مع المداخل والمخارج للجسرين، توسعة جسر «الطندباوي» مع المداخل والمخارج، وتشييد جسر التنعيم «البيبان» مع المطالع والمنازل. وأشارت الهيئة إلى أن سموه سيطلع على مشروع الطريق الدائري الثالث والذي ينضوي تحت بنوده الرئيسة مشاريع فرعية من بينها تطوير وتوسعة الطريق الحالي، تنفيذ أعمال التقاطع مع طريق مزدلفة، إنشاء الجسور والأنفاق في منطقة التقاطع وتنفيذ أعمال الأنفاق بطول 1.45 كلم. وبينت الهيئة أن العقد نص على تنفيذ أعمال الممر العلوي الذي يعبر من أعلى منطقة العزيزية بطول 1 كلم، ويمر من فوق شارع الحج بطول 1300م، كما تضمنت البنود تنفيذ أعمال الممر السفلي والأنفاق تحت ساحة الجمرات في المسافة بين شارع الأمير ماجد وطريق الملك فهد بطول 875م. وذكرت الهيئة أن العمل بدأ في الدائري الرابع الذي يتوقع أن يحدث تطورا كبيرا في الحركة والتنقلات عند اكتماله، ويعزز ربط أجزاء عدة من العاصمة المقدسة، ما تنتج عنه انسيابية الحركة المرورية وفك الاختناقات خلال المواسم.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم السبت 10-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ السبت 20-4-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/9/18- اخبار صحيفة عكاظ يوم السبت 2013/7/27 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 27 - 7 - 2013 6:49 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/9/4- اخبار صحيفة عكاظ يوم السبت 2013/7/13 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 13 - 7 - 2013 5:50 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/8/27- اخبار صحيفة عكاظ يوم السبت 2013/7/6 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 6 - 7 - 2013 5:08 AM
اخبار جريده عكاظ يوم السبت 17-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ السبت 27-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 27 - 4 - 2013 8:31 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 27-4- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 9-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 9 - 3 - 2013 7:35 AM


الساعة الآن 1:37 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy