العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم السبت 10-6-1434، اخبار صحيفة الرياض السبت 20-4-2013 ‏

حظر تجول وطيران في المدينة والمشتبه بهما من الشيشان مقتل أحد مشبوهي بوسطن.. وحملة مطاردة محمومة للآخر سيارة تابعة لقوات ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /20 - 4 - 2013, 4:33 AM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم السبت 10-6-1434، اخبار صحيفة الرياض السبت 20-4-2013 ‏

حظر تجول وطيران في المدينة والمشتبه بهما من الشيشان

مقتل أحد مشبوهي بوسطن.. وحملة مطاردة محمومة للآخر


سيارة تابعة لقوات الشرطة الخاصة في بوسطن خلال عمليات البحث التي تنفذها للوصول إلى المشتبه به الثاني في تفجيرات الماراثون جوهر تسارناييف في ووترتاون.(الأوروبية)

بوسطن - الوكالات
اكدت شبكة التلفزيون الاميركية ان بي سي نيوز ان "المشبته به الاول" في اعتداء بوسطن الذي قتل صباح امس الجمعة يدعى تامرلان تسارناييف ويبلغ من العمر 26 عاما.
وقالت ان بي سي ان شقيقه الذي ما زال هاربا يدعى جوهر تسارناييف ويبلغ من العمر 19 عاما. وكانت القناة قالت انهما يملكان اقامة دائمة قانونية في الولايات المتحدة وانهما من الشيشان.
من جهته، اعلن حاكم ماساتشوسيتس (شمال شرق) ان "عملية مطاردة واسعة" تجري صباح الجمعة في بوسطن وضواحيها للعثور على المشبوه الفار، داعيا السكان الى البقاء في بيوتهم.








الشرطة تخلي المنطقة حول سكن المشتبه به الثاني في حادث التفجيرات في شارع نورفولك في مدينة كيمبريدج بولاية ماساشوتيس (رويترز)






وقال ديفال باتريك في مؤتمر صحافي "نطلب من الناس البقاء في بيوتهم واغلاق الابواب والا يفتحوا الباب لأي شخص لا يعرف عن نفسه بانه من الشرطة".
واضاف ان "هذا الامر ينطبق على ووترتاون وكمبريدج وولثام ونيوتاون وبلمونت، وحاليا كل بوسطن".
وقتل المشتبه به في اعتداء بوسطن ليل الخميس الجمعة في بلدة مجاورة فيما انطلقت قبل الفجر عملية مطاردة واسعة بحثا عن الثاني.
والرجل الذي قتل يعتبره مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) "المشبوه رقم واحد"، وكان يضع كما ظهر في الصور قبعة سوداء على ما اوضحت الشرطة.
ويضع المشبوه الثاني قبعة فاتحة اللون ولا يزال هاربا كما اوضحت الشرطة التي نشرت صورا جديدة يظهر فيها وهو يرتدي كنزة رمادية مع قلنسوة.
وكان مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) نشر الخميس صوراً واشرطة فيديو للرجلين المشتبه بهما في الاعتداء المزدوج الذي وقع في ماراثون بوسطن واسفر عن سقوط ثلاثة قتلى ونحو 180 جريحا الاثنين، وصدم اميركا معيدا الى الاذهان ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر.







الشرطة خلال عملية البحث عن المشتبه به الثاني في عملية تفجيرات ماراثون بوسطن في ووترتاون (الأوروبية)





وطلب مساعدة الشعب من اجل معرفة مكانهما.
وتوفي المشبوه الاول في المستشفى بعد تبادل اطلاق نار مع الشرطة التي انطلقت في مطاردة الرجلين خلال الليل.
واوضح المدعي العام المحلي في بيان ان الرجلين يشتبه بانهما قتلا في وقت سابق شرطيا في سيارته في حرم جامعة مساتشوسيتس للتكنولوجيا حوالى الساعة 22,30 بالتوقيت المحلي (2,30 ت غ) قبل ان يحتجزا سائق سيارة رهينة ثم افرجا عنه بعد ثلاثين دقيقة.
وقال المدعي في هذا البيان ان الشرطة بدأت بعد ذلك عملية المطاردة.
واثناء المطاردة اصيب شرطي اخر بجروح.
وقد طوقت القوات الخاصة في الشرطة القسم الاكبر من ووترتاون في اثناء مطاردتها للمشبوه الثاني، واعلنت الشرطة قبيل الساعة السادسة ان جميع وسائل النقل العام توقفت في بوسطن. وحظر تنقل السيارات في ووترتاون.
كما تلقى سكان الجزء الغربي من بوسطن وما لا يقل عن ست مدن قريبة الامر بالبقاء في منازلهم.






صورة نشرها مكتب التحقيقات الفيدرالي للمشتبه به في تفجيرات ماراثون بوسطن الهارب جوهر تسارناييف.(أ ب )



وقام آلاف الشرطيين المدججين بالسلاح بتفتيش المنازل بيتا بيتا صباح الجمعة في ووترتاون.
وكان الاف بي آي نشر الخميس الصور الاولى للمشبوهين بعد ساعات قليلة من كلمة مؤثرة القاها الرئيس باراك اوباما في ذكرى الضحايا في كاتدرائية المدينة.
وتظهر الصور شابين يسير احدهما وراء الاخر، احدهما يعتمر قبعة فاتحة اللون بالمقلوب ويحمل حقيبة ظهر على الكتف الايمن، فيما الآخر يرتدي سترة وقبعة جاكنة اللون ويحمل حقيبة ظهر.
وتفحص المحققون بدقة كميات كبيرة من الصور التي التقطت خصوصا بواسطة كاميرات المراقبة في المحلات القائمة في محيط الماراثون، او كاميرات الصحافيين الذين يتابعون الحدث.
وقال ريتشارد ديلوريه مسؤول الاف بي آي في بوسطن في وقت سابق "اننا ندعو الشعب اليوم (للمساعدة) لمعرفة هوية هذين المشبوهين (...) اللذين يبدوان شريكين".
وحذر من ان الرجلين يعتبران "مسلحين في غاية الخطورة"، واوصى السكان بعدم الاقتراب مطلقا من اي منهما.
وأغلقت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية امس المجال الجوي في منطقة مساحتها 11 كيلومترا في شمال غرب بوسطن لتوفير "أجواء آمنة لأنشطة انفاذ القانون" فيما تواصل الشرطة عمليات البحث عن مشتبه به ثان بشأن التفجيرين اللذين وقعا قرب خط النهاية في ماراثون بوسطن.
وقالت الادارة إن هذا الاجراء الذي يضاهي خطوات مماثلة فرضت عقب التفجيرين اللذين وقعا يوم الاثنين الماضي يسري على جميع الطائرات التي تحلق على ارتفاع يقل عن ثلاثة آلاف قدم.
ولم ترد تقارير على الفور بشأن فرض قيود على مطار لوجان في بوسطن.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 4 - 2013, 4:33 AM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم السبت 10-6-1434، اخبار صحيفة الرياض السبت 20-4-2013 ‏

مبتعثون للدراسة يتحولون إلى أساتذة في جامعات أوروبية.. وينالون جوائز التميز وشهادات التفوق

وجوه سعودية مشرقة في الخارج


طلبة سعوديون في الخارج يرفعون علم بلادهم في احدى المناسبات

فيينا - فاطمة الغامدي
كان قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتمديد فترة الابتعاث بوابة الامل، لتحقيق الحلم الدراسي للطلاب والطالبات السعوديين للوصول الى أعلى الدراجات العلمية، وتعزيز القدرات العملية والثقافية ليعودوا الى الأرض الوطن بعلم ومعرفة وتميز في شتى المجالات اكتسبوها من كافة الدول التي تم ابتعاثهم اليها سواء في دول الشرق او الغرب، وقد استغل المبتعثون تشجيع الدولة ودعمها لتحقيق مستويات علمية رائعة ورائدة بل ان عددا منهم تحول من طالب يتلقى العلم الى مدرس في بعض جامعات دول الابتعاث وهو مايمثل مفخرة للوطن والمواطن السعودي.



الشهري طالب دكتوراه وأستاذ في جامعة فيينا.. ويترجم الأعمال الأدبية السعودية


"الرياض" التقت بعدد من المبتعثين الى النمسا في تخصصات مختلفة حيث تحدثوا عن تجاربهم التعليمية والثقافية في كبرى الجامعات الاوربية.. فإلى اللقاءات:
مبتعث يدرس الترجمة
بداية تحدث المبتعث فايز الشهري طالب الدراسات العليا في جامعة فيينا قسم اللغات والترجمة، وقال: تجاوز حلمي التميز الدراسي، الى التدريس لمدة عامين في معهد الترجمة بجامعة غراتس التي كنت أدرس بها، الى جانب مشاركتي البحثية في كثير من الأبحاث والمقالات في تخصصي، ومن ثم انتقلت الى جامعة فيينا لإكمال الدكتوراه، وتعتبر الجامعات النمساوية من الرائدة في هذا المجال، وأكثر المنظرين والعلماء في مجال الترجمة تخرجوا أو درسوا فيها.
وكان لي اطلاع واسع عن الترجمة والمترجمين العرب، ودور المسلمين في نقل الحضارة والتطور إلى أوروبا والدول الغربية، وهو السبب الاول في اختياري لتخصصي، كما أنها القناة الاهم للتواصل بين الحضارات والثقافات الاخرى.

وقد تشرفت بالعمل كأحد المترجمين في مركز الملك عبدالله لحوار الأديان والثقافات في فيينا عند افتتاحه، وشاركت في الجناح السعودي في معرض الكتاب المقام في مدينة فيينا، بتعريف ضيوف الجناح بالثقافة السعودية، وعملت لدى جهات حكومية ومنظمات نمساوية لترجمة النواحي الثقافية لديها. وحظيت بشرف اختياري من قبل الملحقية الثقافية السعودية في دولة النمسا بترجمة قصص لكاتبات سعوديات مثل الكاتبة أميمة الخميس ومها عاطف الشهري وداود العبدالله، وتم توزيعها على ضيوف الجناح السعودي. وهناك العديد من القصص التي مازالت في طور الترجمة والتي سيتم توزيعها قريبا ان شاء الله.
وشكر الشهري خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على قرار تمديد فترة الابتعاث إلى خمس سنوات أخرى حتى عام 1440ه، مشيرا الى أن القرار يمثل بعد نظره -حفظه الله-، ونجاح البرنامج، وتفوق المبتعثين في شتى التخصصات في دول الابتعاث.






مبتعثات سعوديات حققن نتائج علمية مميزة





وأكمل حديثة: تعلمت الكثير في الغربة، فلم يكن هناك من يشاركني في الرأي أو اتخاذ أي قرار، وهو السبب الذي أتاح لي الفرصة، لتعلم الصبر وكيفية التحاور مع الآخر المختلف اختلافا جذريا سلوكياً ودينياً، وأن أتقبل تلك الثقافة بجميع عيوبها وميزاتها، وأيضا أدركت مدى تسامح وعمق الدين الإسلامي والثقافة العربية. وبالمقابل استفدت الكثير مثلا الاهتمام بالوقت وهو أهم مايركز عليه المجتمع الغربي، ولذلك يجب استثمار اليوم بشكل سليم، مع التركيز على الهدف الاسمى القادم من أجله، حتى يكون له دور في بناء مجتمعه ويكون وجها مشرقا في بلده ودول العالم.
ويضيف الشهري: انه رغم أن العالم الغربي أكثر منا تقدما، إلا أنه بعد معايشتي لمجتمعهم وجدت أن ثقافتنا العربية لها وزنها. وأنا كمواطن سعودي استطيع أن أجزم بأننا ماضون في التقدم والتطور، ونحن محط أنظار الدول الاخرى.
وشدد على زيادة الوعي الذاتي للمبتعثين من أجل حمياتهم من المؤثرات السلبية التي قد تؤثر عليهم في الخارج، وقال نحن كمسلمين أمرنا الله في كتابه الكريم بالقراءة، وهي بالفعل حصانة كبيرة من أي مؤثرات خارجية، وتعيننا على تكوين نظرة عامة ودقيقة للامور، وتساعدنا على تقبل الطرف الآخر والخوض في نقاشات موضوعية دون التأثر به.
ويجب على المبتعث الظهور بالمستوى اللائق لثقافتنا العربية والإسلامية، واستغلال هذه الفرصة الثمينة التي تعد من سنوات العمر المميزة، وأن يمثل الوطن في جميع المناسبات التمثيل اللائق، ويظهر للعالم أجمع أن لدينا شبابا وشابات واعين، وأن نحترم البلد الذي نعيش فيه ونحترم قوانينه وأنظمته.
التعايش
وتحدثت المبتعثة أفنان محمد العليان خريجة جامعه الملك سعود بكالوريس محاسبة مع مرتبه الشرف، وقال كنت اعمل في أحد البنوك السعودية كوسيط اول ومشرف في سوق الاسهم المحلية، ثم قررت الالتحاق في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.
وأدرس الآن في جامعه الدانوب في كريمس ماجستير علوم مالية وهي جامعة متخصصة في التعليم العالي، تمنح درجه الماجستير في جميع المجالات تقريبا، كريمس مدينة صغيرة وجميلة تقع على نهر الدانوب وبين حقول العنب في مقاطعة النمسا السفلى تعتبر جامعة الدانوب، احد ابرز معالمها الاساسية، التدريس فيها باللغة الانجليزية والالمانية مما اعطى الجامعة طابعا عالميا.
وتشتهر كريمس بكونها جزءا من منطقه الفخاو (الوداي) الذي توجد فيه قلعة ريتشارد قلب الاسد في منطقة دورشتاين وهي منطقة تشتهر بفاكهة المشمش.وسكان مدينه كريمس هم من الفلاحين الذين يعملون بحقول العنب ولكنها ايضا مليئة بالطلاب والاجانب.
مضيفة أن الغربة والابتعاث فرصة لاكتشاف القدرات الذاتية والقدرة على التأقلم مع ظروف الحياة بعيدا عن محيط الاهل والاصدقاء، وهي مجال خصب لنهل ثقافات الشعوب المختلفة.
وقالت:الابتعاث يهدف للتعلم والاختلاط مع الاخرين هو حافز لتعلم الجديد وتبادل الثقافات والعادات ووسيلة للتواصل وبناء المعرفة وهو استثمار في العنصر البشري يؤدي بالتالي الى تعزيز النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة وتأصيل التنمية الوطنية المستدامة في ظل التنافسية العالمية.
وتضيف العليان: واجهنا تحديات وصعوبات كثيرة، فالعيش في مكان جديد بعيد عن الاهل والاصدقاء مع اختلاف اللغة والعادات والتقاليد، ليس بالشيء الهين ولكن بفضل الله استطعت من خلال دراستي في الجامعة الاطلاع على الكثير من العادات والتقاليد وكيفية تعاملهم مع معطيات الحياة المختلفة بالإضافة لتعلمي اللغة الألمانية سهل لي العيش والتواصل مع الشعب
وارتفع سقف طموحي لمواصلة دراستي وممارستها على ارض الواقع لأرى نتائج مجهوداتي العلمية.
وأشكر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على اتاحة الفرص لي ولجميع اخواني الطلبة والطالبات في تحقيق طموحاتنا واكمال مشوارنا التعليمي مما يساهم في اثراء حياتنا العملية لخدمة الوطن.
منحة التميز
وللجامعات المجرية التابعة للملحقية في النمسا طلبة خاضوا تجربة علمية وعملية مماثلة للمبتعثين الى النمسا، وعنها قال محمد العتيبي، الدارس في جامعة دبرسن بالمجر، تخصص التشريح وعلم الأنسجة: حصلت على المكافأة المخصصة للطلبة المتميزين من وزارة التعليم وشهادات تفوق سنوية من سعادة السفير السعودي في المجر الاستاذ: نبيل عاشور، كما حصلت على البعثة المخصصة للطلبة المتميزين وتم استدعائي بعد السنة الثانية للمشاركة في مركز الأبحاث العلمي في قسم التشريح وعلم الأنسجة.
ونوه العتيبي الى الدعم الاهم والرئيسي من الملحقية الثقافية في النمسا في إبراز مجهوده وتميزه.
وقال: المشرفون الدراسيون في الملحقية جعلوا من الإجراءات الدراسية اللازمة في بداية كل فصل أمرا سهلا حيث لا يترتب علينا الانتظار وكثرة المراجعة كما هو الحال مع بقية الطلاب الأجانب.متمنيا على الملحقية تجهيز المعمل الخاص به وزملائه المشاركين في مركز الأبحاث لاغتنام الفرصة البحثية المتاحة لهم من قبل الجامعة.
ويضيف العتيبي: تعلمنا التعايش مع التفوق والابتعاث والغربة، وفي نظري الشخصي ان كل كلمة في هذه العبارة يقابلها كلمة تحفيزية (طموح ووطن واهل)، وبجانب ما تعلمناه من الناحية العلمية..تعلمنا العديد من الامور، فالحياة الجديدة والغربة والسفر علمتنا ان ندس بين حقائبنا معاطف من صبر ورسائل مُلئْت بأهداف وطموحات.
بصمة سعودية
وقالت المبتعثة زهور عسيري دارسة في درجة بكالوريوس طب وجراحة بجامعة دبرسن بالمجر: دراسة الطب كانت حلمي منذ الطفولة، ولم تكن دولة المجر خياري الشخصي، إلا أنه بعد الحاقي بجامعاتها اكتشفت انها المكان المناسب، فالجامعة عريقة وبها فرص للمشاركة في مناشط عدة، تكسب مهارات العمل والدقة وترفع السقف المعرفي، والتجربة العلمية بابحاث وندوات ومشاركات عالمية. وهذا طموح أي مبتعث، نحمل على عاتقنا تنمية المجتمع السعودي وفتح الامل لكل مريض بعلاج على أحدث الطرق وأسرعها شفاء باذن الله فهي المهنة الانسانية بكل جوانبها. وهذا الدافع الانساني والوطني، يحد من سلبية الغربة واللغة والتعايش مع المجتمع، بقنوات التواصل المفتوحة لنا على جميع المستويات، من السفارة والملحقية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /20 - 4 - 2013, 4:34 AM   #6

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,708
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم السبت 10-6-1434، اخبار صحيفة الرياض السبت 20-4-2013 ‏

مساعٍ لاعتماد التفتيش المفاجئ والإلزامي على مشاريع الدولة

ضبط شحنات حديد مزورة ذات مواصفات ضعيفة


وكيل وزارة الشؤون البلدية يتحدث للصحفيين - (عدسة: حاتم عمر)

الرياض - محمد الغنيم
كشف وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية بالوزارة الدكتور حبيب زين العابدين عن تمكن المختبرات السعودية من كشف محاولات غش وتلاعب من قبل بعض الموردين لشحنات حديد تسليح كانت قادمة من دول أوروبية بعد أن تم اكتشاف تصنيعها في دول آسيوية وبإمكانات ضعيفة ومواصفات متدنية.
وأكد زين العابدين أن الموردين والمقاولين المحليين والدوليين باتوا حريصين على تحري مواصفات جودة مواد البناء لعلمهم المسبق بوجود مختبرات مركزية متخصصة وقادرة على كشف أي تلاعب أو احتيال، موضحا أن جميع مواد البناء بما في ذلك القماش المستخدم في إنشاء مخيمات الحجاج خضعت للاختبار في المختبر المركزي في الرياض والذي أنشئ قبل 35 عاماً بأحدث التقنيات وقتها لإجراء كافة أنواع الاختبارات بما في ذلك اختبار المشروعات الإنشائية كالجسور والمباني بالكامل، بالإضافة إلى المختبرات التخصصية مثل مختبر التربة ومختبر الكيمياء الذي يقوم بدور كبير في تحليل المشكلات التي قد تحدث في بعض المباني لتدني جودة مواد البناء كالإسمنت أو غيرها من المواد الأخرى.
وشدد وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية خلال مؤتمر صحفي عقده للتعريف بفعاليات ندوة ومعرض مختبرات الجودة في المشروعات الإنشائية التي تنظمها الشؤون البلدية والقروية بين 11 و13 جمادى الآخرة بالرياض، على أن القيادة استشعرت أهمية إنشاء مختبرات متطورة لمراقبة الجودة في المشروعات الإنشائية بما يدعم خطط وبرامج التنمية الوطنية، وصدرت الموافقة السامية أن تتولى وزارة الشؤون البلدية والقروية مسؤولية إنشاء المختبرات الحديثة والإفادة من الخبرات والتجارب المتطورة في هذا الشأن، مؤكداً أن تنظيم ندوة مختبرات الجودة في المشروعات الإنشائية والمعرض المصاحب لها برعاية سمو وزير الشئون البلدية والقروية يمثل خطوة كبيرة للإطلاع على التجارب الدولية المتقدمة في مجال مختبرات الأعمال الإنشائية ومواد البناء من خلال مشاركة ما يزيد عن 600 خبير ومتخصص من داخل المملكة وخارجها.
وأضاف أن اللجنة التحضيرية للندوة تلقت عددا كبيرا من البحوث العلمية من الخبراء والأكاديميين المتخصصين في هذا المجال من جميع دول العالم تم تقييمها من قبل نخبة من المحكمين الدوليين، واختيار 71 بحثاً علمياً لمناقشتها خلال الجلسات العلمية للندوة، بالإضافة إلى عدد من الخبراء من أشهر المراكز والمعاهد العلمية المشهود لها عالمياً في مجال المختبرات وجودة المشاريع الإنشائية مثل الهيئة الأمريكية للاختبارات والمواد ASTM وجمعية الخرسانة البريطانية والمعهد الفيدرالي لبحوث المواد واختبارها في ألمانيا وعدد من الهيئات والمراكز الأخرى في فرنسا وسويسرا لإلقاء محاضرات متخصصة لنقل الخبرات ورفع مستوى جودة الإنشاءات في المملكة ودول الخليج العربي.
وتطرق زين العابدين إلى تجربة الوزارة في تطبيق برنامج التفتيش المفاجئ، مؤكداً أن البرنامج أنجز أكثر من 500 ألف اختبار لعينات عشوائية من مواد البناء في المشاريع الإنشائية مما كشف أخطاء في وقت مبكر وساعد المقاولين وأصحاب المشروعات لعلاجها وتصحيحها وتحقيق معايير الجودة في كافة المشاريع الإنشائية، مشيرا الى أن البرنامج يطبق على كافة المشاريع التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية ومشروع خيام مشعر منى وقطار الحرمين الشريفين، موضحاً أنه سيتم مناقشة إمكانية تطبيقه على كافة المشاريع الإنشائية بشكل إلزامي لتحقيق المتابعة الدقيقة لأعمال المقاولين والشركات المنفذة للمشروعات وتفعيل آليات مراقبة الجودة في هذه المشاريع.
وأضاف: حتى الآن لا يوجد نظام أو قرار يلزم الجهات الحكومية بإخضاع مشروعاتها للاختبار عبر المختبرات التابعة لوزارة البلديات، إلا أنه يجب أن تكون هناك جهات رقابية محايدة تراقب المختبرات الأهلية والمقاولين وهو أمر معمول به في كثير من الدول المتقدمة.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم السبت 10-6-1434، اخبار صحيفة الرياض السبت 20-4-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/10/3- اخبار صحيفة الرياض يوم السبت 2013/8/10 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 15 10 - 8 - 2013 11:08 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/9/25- اخبار صحيفة الرياض يوم السبت 2013/8/3 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 3 - 8 - 2013 4:39 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/9/18- اخبار صحيفة الرياض يوم السبت 2013/7/27 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 27 - 7 - 2013 4:21 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم السبت 1434/8/27- اخبار صحيفة الرياض يوم السبت 2013/7/6 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 6 - 7 - 2013 4:40 AM
اخبار جريده الرياض يوم السبت 17-6-1434، اخبار صحيفة الرياض السبت 27-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 27 - 4 - 2013 8:03 AM


الساعة الآن 11:09 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy