العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده سبق يوم الاحد 11-6-1434، اخبار صحيفة سبق الاحد 21-4-2013

اخبار جريده سبق يوم الاحد 11-6-1434، اخبار صحيفة سبق الاحد 21-4-2013 اخبار جريده سبق يوم الاحد 11-6-1434، اخبار صحيفة سبق ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /20 - 4 - 2013, 8:02 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار جريده سبق يوم الاحد 11-6-1434، اخبار صحيفة سبق الاحد 21-4-2013


تركي بن طلال: المشروع يذكرنا برجال عظماء في تاريخنا
الأمير خالد بن بندر يفتتح البوابة الغربية لمدينة الرياض

تصوير : فايز الزيادي - عبدالملك سرور
قاسم الخبراني - أحمد البراهيم - سبق – الرياض: رعى الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس حفل افتتاح البوابة الغربية لمدينة الرياض.

وقال الأمير تركي بن طلال صاحب فكرة المشروع لـ"سبق" إن المشروع عبارة عن مشروع وفاء لمؤسس بلادنا ورجاله وهو عبارة عن شراكة مجتمعية ناجحة بين أطراف متعددة ابتداءً بقائد الأمة الملك فهد -رحمه الله -، ومروراً برجال الأعمال وانتهاءً بمؤسسات الدولة وهذه الشراكة المجتمعية تثبت أنه مجتمع حيوي وبذرة الوفاء متأصلة فيه.

وأضاف: "من يأتي بعد عناء السفر ويقبل على العاصمة يشعر بابتهاج لأنه دخل عاصمة بلاده".

وأردف قائلاً: "نأمل أن يتحقق مثل هذا المشروع في كل مداخل الرياض، ومناطق السعودية ليجعل منها قصصاً حية".


وشكر الأمير تركي بن طلال خلال كلمة ألقاها شكر فيها كل من دعم المشروع بالرأي والفكر والمال، وقال: "لا يمكن أن تكتمل بهجتنا في هذا المساء إلا بذكر أول من بارك ودعّم الفكرة عند عرضها عليه الملك فهد -رحمه الله -".

من جهة أخرى قال الأمير تركي بن عبدالله نائب أمير منطقة الرياض في تصريح خاص بـ"سبق": "إن البوابة تذكرنا بالأبطال الذين وحدوا بلادنا وعلى رأسهم الملك عبدالعزيز وبقية الأبطال".

وأشار إلى أن الفكرة دعمها الملك فهد -رحمه الله- منذ نشأتها والأمير طلال الذي حاول إنجاز المشروع، والأمير تركي بن طلال الذي صمد حتى تحقق المشروع، وقال إن مشروع البوابة يعد رمز تذكار لنا ومثالاً يُحتذى به.

وختم الأمير تركي بن عبد الله حديثه قائلاً: "جيل بلا ماضي ليس بجيل فماضينا مرتبط فينا".

وصرح أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله المقبل بأن مشروع بوابة مدينة الرياض الغربية واجهة عامة للرياض التي كانت قبل نصف قرن مدينة صغيرة محصورة بأربع بوابات.

وأضاف: "سيعبر منها التجار والحجاج والمعتمرون والسياح، حيث إنها تحكي قصة كفاح وصمود وتقدم بالشكر إلى كل من دعم المشروع المتميز".

كما قال أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز في تصريح لوسائل الإعلام عقب الحفل: "إنني سعيد في هذا اليوم بالحضور لافتتاح البوابة الغربية لمدينة الرياض، وتقدم بالشكر إلى الأمير تركي بن طلال على مبادرته في تأصيل دور القائد الفذ المؤسس الملك عبدالعزيز -رحمه الله- الذي بنى هذه البلاد على قاعدة راسخة.

وأردف قائلاً: "ما هذه البوابة التي نرعى افتتاحها إلا تذكير بدور هؤلاء الأبطال وقال إن هناك خططاً مستقبلية سترى النور في القريب العاجل لإنشاء عددٍ من المداخل".



hofhv [vd]i sfr d,l hghp] 11-6-1434K wpdtm 21-4-2013 hofhv [vd]i sfr d,l hghp] 11-6-1434K hofhv wpdtm sfr hghp] 21-4-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 4 - 2013, 3:30 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الاحد 11-6-1434، اخبار صحيفة سبق الاحد 21-4-2013

قال:وزارة المالية مكلفة باعتماد البنى التحتية والدعم موجه للاسر
"الضويحي": توزيع الاراضي والقروض على المستحقين سيتم بعد عام




عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: توقع وزير الإسكان، الدكتور شويش بن سعود الضويحي، ان يتم بدء تفعيل قرار أرض وقرض ، بعد نحو عام من الانتهاء من آلية الاستحقاق وتهيئة البنية التحتية في المواقع التي تسلمتها الوزارة.

وكشف الضويحي تفاصيل موافقة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، على اعتماد عددٍ من القرارات التي تضمن التعجيل في تنفيذ الوحدات السكنية للمواطنين ومن بينها برنامج "أرض وقرض" خلال استضافته في برنامج "صاحب قرار"، الذي يقدمه يحيى الأمير، على القناة الأولى بالتلفزيون السعودي.

وقال الضويحي :"من خلال الأمر الكريم ستتولى الوزارة تخطيط المواقع، وإقامة بنية تحتية لها، وربطها مع القروض ، وهذا الامر سيعجل من عملية التنمية ويجعل المواطن يحصل على الدعم الاسكاني في نصف المدة التي كانت متوقعة من خلال مشاريع الاسكان".

واضاف : "من الميزات للأمر الكريم أنه سيعجل من وصول الدعم الإسكاني للمستحقين، ويتم بناء السكن حسب رغبتهم، وسيعطي الوزارة مجال أرحب لضخ المزيد من المواقع، وتجهيز الأراضي، ورفع نسبة تملك المواطنين من الوحدات السكنية".


وأكمل الوزير "الضويحي": " عملية بناء البنية التحتية مهمة ومن مسؤولية الدولة في كل المواقع ، اي اراض سكنية لم تسلم قبل القرار ستعطى وزارة الاسكان لتسليمها وفق الاستحقاق".

وعن المشاريع الحالية قال :" المشاريع ستستكمل وهناك موقعين استلمت في منطقة جازان ، اما التي لم يبدأ العمل فيها ، ستنفذ فيها البنية التحتية وتسلم وفق الية الاستحقاق ، والمشاريع التي يجري تنفيذها تشمل 17 ألف وحدة سكنية".

واشار الضويحي الى ان المشاريع وقرار ارض وقرض جميعها ستوزع وفق آلية الاستحقاق والاولوية التي ابرمت الوزارة لها عقد مع شركة العلم لأمن المعلومات ، وهي الالية التي تهدف الى وصول الدعم الى مستحقيه وتتضمن جزئين الاول الاستحقاق والثاني الاولوية.

واردف قائلا: " الاستحقاق يشمل من يملك منزل ومن لايملك لانه يجب ان تكون هناك عدالة وشفافية ، والالية تحتاج الى معلومات من اجل استكمالها ، منها رخص البناء وشهادة اتمام البناء من وزارة الشؤون البلدية والصكوك من وزارة العدل ومعلومات من شركة الكهرباء".

واضاف الضويحي قائلا:" لابد من توفر جميع المعلومات ، حصلنا على بعضها مثل الاسماء والاعمار ، علما بان الدعم الاسكاني يوجه للأسر وليس للافراد ، الالية تم خلال تدارسها استعراض تجارب دول عدة ، ولذلك ستكون الاولوية وفق النقاط التي تجمع من عناصر الاستحقاق".

وابان:" نحن نحتاج للمعلومات حاليا ومن اهمها رخص البناء وشهادات اتمام البناء وحتى لو وصلتنا ورقية ، نتمنى ان تصل خلال اشهر لكي نبدأ في تسليم المشاريع الجاهزة ، نتوقع ان نبدأ في تطبيق قرار ارض وقرض خلال عام ، ننتظر عنصرين مهمين فقط وهي لائحة الاستحقاق وبناء البنية التحتية للمواقع ، ولذلكسيتم خلال شهرين طرح مناقصات لانشاء البنية التحتية لعدد من المواقع".

وعن قيمة القرض قال الضويحي :" سيكون 500 ألف ريال ، ولن يختلف من منطقة لأخرى ، وبالنسبة للاراضي فهي متوفرة ولله الحمد ، اما بالنسبة للمساحة لم تحدد الى الان ، في المشاريع السابقة كانت 500 متر ولن يتم التقصير مع المواطنين".


وبخصوص تأثير القرارات الاخيرة على اسعار الاراضي أوضح: " نحن هدفنا احداث توازن في سوق الاسكان ، رفعنا مقترحات وفق استراتيجية الاسكان تتضمن فرض رسوم على الاراضي البيضاء مع حوافز لاصحابها لاستثمارها ، اما ما يخص شراء الاراضي من قبل الوزارة فالامر غير مطروح وليس ضمن الاهتمامات حاليا".

وقال في رد حول مخاوف من دخول الواسطة في التوزيع : " لائحة الاستحقاق الهدف منها وصول الدعم للمستحق، وترتيب الاولوية ، وان يكون الرد آني للمتقدم سواء بالاستحقاق او غير الاستحقاق والسبب في ذلك لانه لابد من العدالة والشفافية".

واكمل :" نعمل بكامل الطاقة لانجاز اللائحة ، وهي التي ستوضح نسبة السكن ، حاليا مصدرنا مصلحة الاحصاءات العامة ، ووجدنا ان 60% من الاسر تسكن منازل تمتلكها ، وعدد المساكن المشغولة من المواطنين 3 ملايين مسكن ، جزء بسيط من المساكن غير لائق ، والمتقدمون حاليا على صندوق التنمية العقاري 2.3 مليون".


وكشف الضويحي انه وفقا لبعض الاجراءات التي طبقت على دفعات الصندوق العقاري الاخيرة ، وجدنا اناس لديهم اكثر من منزل".

واوضح وزير الاسكان ان الصندوق العقاري قدم خلال العامين الماضيين حوالي 150 ألف قرض ، مبينا ان الوزارة تنسق مع هيئة تطوير منطقة الرياض للاستفادة من اجزاء من احياء وسط الرياض.

وبين: : "حسب الأمر الكريم ستستمر الوزارة في البناء عندما تقتضي الحاجة، وسيتم إحداث توازن في الإسكان، وزارة المالية كُلِّفت باعتماد البنى التحتية".







  رد مع اقتباس
قديم منذ /21 - 4 - 2013, 3:30 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,735
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الاحد 11-6-1434، اخبار صحيفة سبق الاحد 21-4-2013

عمره سنتان ويعاني انسداد الشرايين المغذية للرئة والرأس


مواطن يناشد خادم الحرمين إنقاذ ابنه الذي يعيش على الأكسجين



مهنا التميمي- سبق- الجوف: ناشد المواطن عبدالحميد أحمد الحميدي من سكان محافظة دومة الجندل والد الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبدالعزيز والمسؤولين في وزارة الصحة وأهل الخير أن يساعدوه في إنهاء معاناة ابنه " بشار" ذو السنتين والذي يعاني انسداد الشرايين المغذية للرئة والتي أدت لنقص الأكسجين المغذي للرأس مما اضطرّ الأطباء إلى إجراء عملية فتح لتوصيل أنابيب عن طريق الحلق لتركيب جهاز وظيفته مد الجسم بالأكسجين.

وقال الحميدي لـ"سبق" إن مستشفيات منطقة الجوف وقفت عاجزة عن علاج ابنه، على الرغم من وجوده لفترة طويلة بالعناية دامت أكثر من سنة يعيش على أجهزه الأكسجين, وبعد عدة مخاطبات بين عدد من المستشفيات ومستشفى المحافظة, جاء قبوله في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض حيث أمضى قرابة الأشهر الثلاثة على السرير الأبيض لا يتلقى سوى المهدئات, وبعد أن وقف الأطباء عاجزين عن علاج ابنه - حسب قوله - تم استدعاء أكثر من طبيب من مستشفيات أخرى مثل مستشفى الملك فهد للحرس الوطني بالرياض وأطباء من مستشفى الملك فيصل التخصصي إلا أنه دون جدوى تذكر, حيث أفادوه بأن علاج ابنه لا يمكن أن يكون داخل مستشفيات المملكة, ولابد من نقله ومعالجته خارج المملكة, كما ذكروا.

وقال "قمت بإخراج ابني من المستشفى لأعود به لمنطقة الجوف ليدخل مستشفى دومة الجندل مثلما خرج منها دون إيجاد علاج ولعدم استطاعتي وضعه بالمنزل لعدم توفر الإمكانيات الطبية ولحاجته إلى عناية خاصة ودقيقة".

وأضاف الحميدي أنه قام بإرسال عددٍ من البرقيات لخادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمير سلمان مناشدهم بعلاج ابني خارج المملكة على نفقة الدولة, لعدم استطاعته تحمل تلك النفقات العالية, وبحسب ما وضح بعض الأطباء المعالجين على حد قولهم إنه يمكن علاج الابن في عددٍ من الدول مثل ألمانيا، حيث جاء الرد بالموافقة وإمكانية العلاج, إلا أن وضعه المادي لا يسمح بمعالجته لأن ذلك يُكلف مبلغ لا يستطيعه.

وقال الحميدي إني قدمت تقارير ابني بشار للجنة الطبية بالوزارة لعلاجه بالخارج إلا أنه تم تحويلها للشؤون الصحية بالجوف والتي أمضت الآن أكثر من شهر ونصف الشهر دون الخروج بنتيجة إلى الآن، وابني في حالة صحية صعبة وأنا ووالدته لم نهنأ به منذ ولادته مطالباً مساعدته في علاج ابنه بالخارج ليعود لوالدته وإخوته.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده سبق يوم الاحد 11-6-1434، اخبار صحيفة سبق الاحد 21-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده المدينه يوم الاحد 18-6-1434، اخبار صحيفة المدينه الاحد 28-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 28 - 4 - 2013 4:24 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاحد 18-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاحد 28-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 17 28 - 4 - 2013 4:18 AM
اخبار جريده سبق يوم الاحد 18-6-1434، اخبار صحيفة سبق الاحد 28-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 28 - 4 - 2013 3:36 AM
اخبار جريده اليوم يوم الاحد 18-6-1434، اخبار صحيفة اليوم الاحد 28-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 27 - 4 - 2013 10:12 PM
اخبار جريده عكاظ يوم الاحد 18-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الاحد 28-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 27 - 4 - 2013 9:52 PM


الساعة الآن 7:24 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy