العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 12-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الاثنين 22-4-2013

وزير الخارجية للسفراء المعينين: أوصيكم برعاية مصالح المملكة والمواطنين تشرف سفراء خادم الحرمين الشريفين المعينون لدى عدد من الدول الشقيقة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /22 - 4 - 2013, 2:42 PM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 12-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الاثنين 22-4-2013

وزير الخارجية للسفراء المعينين:
أوصيكم برعاية مصالح المملكة والمواطنين



تشرف سفراء خادم الحرمين الشريفين المعينون لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة، بأداء القسم أمام صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -.
فقد أدى القسم السفير الدكتور عادل بن سراج مرداد المعين لدى الجمهورية التركية، والسفير عبدالله بن عبدالعزيز العيفان المعين لدى دولة قطر، والسفير نبيل بن محمد الصالح المعين لدى استراليا، والسفير محمد بن سليمان المسهر المعين لدى جمهورية الكاميرون، والسفير سعود بن سعد الثبيتي المعين لدى جمهورية ساحل العاج، والسفير فؤاد بن عبدالعزيز راجح المعين لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية، والسفير عبدالناصر بن حسين الحارثي المعين لدى جمهورية نيبال الديمقراطية الفيدرالية، والسفير نايف بن ذيب بن نايف بن عبود المعين لدى جمهورية فنلندا، والسفير مسفر بن عبدالرحمن الغاصب المعين لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية، والسفير منصور بن صالح الصافي المعين لدى جمهورية البرتغال، والسفير عبدالله بن محمد الماضي المعين لدى جمهورية جنوب أفريقيا، والسفير مساعد بن إبراهيم السليم المعين لدى جمهورية اذربيجان، والسفير عبدالرحمن بن سعيد الجمعة المعين لدى جمهورية قرقيزستان، والسفير فيصل بن مسلط المنديل المعين لدى جمهورية تشاد.

ونقل سمو وزير الخارجية للسفراء توجيهات خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - بالعمل بكل أمانة وإخلاص فيما يصب في خدمة الدين والمليك والوطن والاهتمام بمصالح المواطنين السعوديين في الخارج والعمل على تلبية احتياجاتهم، متمنيا لهم التوفيق والسداد في مهامهم التي أسندت لهم.
وأوصاهم سموه برعاية مصالح المملكة والمواطنين، وأداء الأمانة على أكمل وجه، وأن يكونوا خير من يمثل الوطن الذي يفتخر كل مواطن فيه بخدمة الإسلام والمسلمين.
حضر أداء القسم صاحب السمو الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية للعلاقات المتعددة الأطراف وصاحب السمو الأمير خالد بن سعود بن خالد مساعد وزير الخارجية ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير علاء الدين العسكري.
من جهة ثانية، استقبل سمو الأمير سعود الفيصل أمس، فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وعددا من مشايخ الأزهر. وجرى خلال الاستقبال بحث المسائل ذات الاهتمام المشترك.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 4 - 2013, 2:43 PM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 12-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الاثنين 22-4-2013

مؤكداً أن أضم استحقت التحول إلى محافظة.. الفيصل في جولته التفقدية:
7 مليارات لمشاريع القنفذة والليث.. والمستقبل يبشّر بالخير



أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أن تكلفة المشاريع المعتمدة والمنجزة والمنفذة في محافظتي القنفذة والليث بلغت نحو 7 مليارات ريال. وأكد سموه أمس أثناء جولته التفقدية التي شملت المحافظتين، والمحافظة المستحدثة أضم، أن إنسان المنطقة شريك في التنمية وأثبت أنه شريك فاعل ورئيس في التقدم الذي تشهد المنطقة ومحافظاتها، منوها إلى ضرورة أن يكون لكل القطاعات تمثيل حكومي في كل محافظة لتقدم الخدمة التي يحتاجها المواطن.


كما أعلن عن تشكيل لجان لتذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه مشروع مطار القنفذة، موضحا أنه سيعلن عنه قريبا، مؤكدا أن كل الأمور مبشرة بالخير في ظل أنه تم إنجاز النسبة الأكبر من المشاريع التي تخص المحافظات. وقال إن الوقت حان للتركيز على الجودة في العمل، داعيا إلى الارتقاء بمستوى التنفيذ، مضيفا: لا بد أن نركز على بناء الإنسان ليوازي تنمية المكان، فما تم تحقيقه خلال السنوات الخمس الماضية خطط له على أن يتم انجازه في عشر سنوات إلا أن إنسان المنطقة استطاع أن يتحدى ثقافة الاحباط إلى التفاعل والحماس. وأضاف: ما لمسته وحققته خلال جولتي على المحافظات يدعوني لتقديم التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده على عزيمة أبنائهم وقدرتهم على تحقيق المنجزات.


وقال سموه في مؤتمر صحفي عقده بعد اجتماعه مع المجلس المحلي للقنفذة «لقد تمت مناقشة المشاريع خلال جلسات المجالس المحلية والاطلاع على المشاريع التى أنجزت والتي تحت التنفيذ وما بقي تحت التنفيذ وتخضع لاعادة التقييم، واليوم ما شاهدناه في محافظتي القنفذة والليث يسر ويبشر بالخير.. والحقيقة ان محافظة القنفذة من المحافظات التى تشعر فيها بالراحة في جمالها والنمو والتطوير الذي تشهده هذه المحافظة. وقد حظيت القنفذة بمشاريع بـ3 مليارات ريال والليث بـ4 مليارات ريال أي 7 مليارات لليث والقنفذة. وهناك في الليث مشروع سياحي على 113 كلم مربع خصص للاستثمار خلال ستة أشهر وسلم للأمانة وهيئة السياحة وهو مشروع استثماري مهم جدا.. وميناء الليث ومدينة صناعية سلمت الى هيئة المواني وانتهت دراساتها ومخططاتها واطلعت عليها شخصيا والمدينة الصناعية مرتبطة بالميناء، وليس الميناء لليث بل للساحل كافة وهناك اربع محطات للكهرباء في الليث ومحطتان في القنفذة».

وأضاف سموه «تسير الخطى في المشاريع بسرعة كبيرة اكثر مما كنا نتوقع خلال الخطة العشرية، انتهت منها خمس سنوات وبقيت خمس سنوات للتقييم والمراجعة.. نحن نبني الانسان والمكان والانسان.. والحمد لله هناك تطور كبير في الانسان والبعد عن حالة الاحباط، فحن نناشد الروح الوثابة وهو سبقنا بالحماس، ونهنئ القيادة بشعبها ونهنئ الشعب بالقيادة على هذا التطور والإنجاز».

وعن مطار القنفذة، قال سموه «ما زالت هناك دراسات قائمة والموقع موجود».

وعن جامعة القنفذة قال سموه «نفكر الآن في بناء الفرع وبعده تأتي الجامعة».

وخلال جولته في محافظة الليث، أعلن الأمير خالد الفيصل أثناء ترؤسه اجتماع المجلس المحلي للمحافظة عن تخصيص أرض للمشروع السياحي على أرض مساحتها تقدر بـ113 ألف متر مربع وسيتم طرحها للمنافسة خلال ثلاثة أشهر. كما أعلن عن إنشاء 4 محطات كهرباء في الليث بتكلفة 440 مليون ريال. وأوضح أنه تم الانتهاء من مخطط يتضمن ميناء الليث والمدينة الصناعية بالإضافة للقاعدة البحرية، حيث إن ميناء الليث لدى المؤسسة العامة للموانئ التي تسلمت أرضا مساحتها 34 مليون م2 لإنشاء الميناء عليها مطالبا المؤسسة بالتسريع في الإنشاء.

وناقش سموه بحضور رؤساء القطاعات الحكومية عددا من المشاريع في الليث حيث بلغت المشاريع البلدية المنفذة خمسة مشاريع، و19 مشروعا تحت التنفيذ، أما المشاريع المعتمدة فبلغت نحو 7 مشاريع.

وفي بلدية الشواق التابعة لمحافظة الليث بلغت المشاريع المنفذة أربعة مشاريع، و14 تحت التنفيذ، فيما بلغت المعتمدة 8 مشاريع، أما المشاريع الصحية فبلغت 6 مشاريع بين منفذة ومعتمدة، و26 مشروعا في مجال النقل والطرق.

وفي ختام جولته على محافظة أضم، هنأ أمير منطقة مكة الأهالي بترقية المحافظة معلنا عن مشروع للكهرباء بقيمة 207 ملايين ريال. وقال في حديثه للأهالي «أنقل لكم تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وتهنئتهم لكم بتحول أضم من مركز إلى محافظة»، مؤكد أن المستقبل يبشر بالخير.

وأضاف «تغمرني السعادة بتواجدي بينكم لأهنئكم على ما حققتموه باقتدار وعزيمة فمحافظتكم أضم تستحق التقدير والعناية والخدمات المرضية، كما هي عادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الذي يبدأ بالأهم ثم المهم، وما حصلت عليه محافظتكم يتيح لكم الاستفادة من الخدمات وأن تتحقق لكم الحياة الكريمة التي تأملونها ويتطلع إليها ولاة الأمر».

وأكد أمير منطقة مكة المكرمة أن المحافظة ستتوفر فيها أفرع للإدارة الحكومية الخدمية لتكون مع الأهالي المجلس المحلي، واعدا بأن جميع مطالب الأهالي ستؤخذ في الاعتبار وستنال المحافظة والإنسان فيها نصيبها من التنمية، وأن يكون لها دورها في استراتيجية المنطقة المتمثلة في بناء الانسان وتنمية المكان.

وفي ختام جولته في محافظة الليث، كرم سموه المشاركين من أبناء المحافظة في شباب ملتقى مكة المكرمة، حيث قال الأمير خالد لهم «ما نفعله لأجلكم وأملنا أن نراكم في المستقبل في أحسن حال».

بدورهم، أكد الشباب إيمانهم برؤية سموه لبناء الانسان وتنمية المكان، وعزمهم على تحقيق تطلعات القيادة في المشاركة الجادة في تطوير المنطقة.

وفي القنفذة، ناقش أمير منطقة مكة المكرمة المشاريع المعتمدة والمنفذة والتي يجري العمل فيها والتي بلغت نحو 335 مشروعا بقيمة ثلاثة مليارات ريال، حيث بلغت المشاريع المنفذة والتي تم استلامها 94 مشروعا، وأخرى تحت التنفيذ تبلغ 149 مشروعا، فيما بلغ عدد المشاريع المعتمدة للعام الحالي 59 مشروعا، و33 تحت الترسية.

ويستكمل سموه جولاته التفقدية للمحافظات الجنوبية للمنطقة اليوم بأول زيارة للعرضيات بعد أن أصبحت محافظة مستقلة وانفصالها عن القنفذة.

وأكد عدد من أهالي العرضيات بأن مستشفى ثريبان يحتاج لإكمال العيادات الخارجية وإيجاد أقسام للتنويم وفحص الزواج، وبين سعيد أحمد الرزقي أن أغلب الحالات المرضية يجري تحويلها للمستشفيات المجاورة بالمخواة والمجاردة، مشيراً إلى أن مستشفى نمرة رغم مرور عشر سنوات على تنفيذه، إلا أنه لم يتم افتتاحه والاستفادة من خدماته

من جهته أوضح محمد إبراهيم القرني أن في العرضيات 13 مركزاً صحياً تؤدي خدمة ضعيفة، ودورها لا يتجاوز مسكنات يصفها الأطباء وقد يستطيع وصفها للمريض أي إنسان عادي، لافتاً إلى أن تجهيزات أغلب هذه المراكز متواضعة ولا تخدم حاجة المريض، وتنقصها الكوادر الطبية والفنية في تخصصات مختلفة منها النساء والولادة والأطفال والمختبرات المجهزة والأشعة، وأغلب الأطباء فيها من فئة طبيب عام.

وطالب عبدالله بن أحمد القرني، بسرعة إنجاز المشاريع المتعثرة التي تنفذها حالياً الشركات، ومضاعفة الرقابة على المطاعم والبوفيات والبقالات والاهتمام بما يخدم فئة الشباب حسب خطط البلديات من إنشاء ساحات وملاعب لهذه الفئة، وكذلك تنفيذ كبري وادي النظر لربط ثريبان أحد أقدم المراكز في منطقة مكة المكرمة بالطريق العام.

وقال عبدالله بن حسن القرني "في العرضيات 200 مدرسة بنين وبنات بها أكثر من 20 ألف طالب وطالبة، يتطلعون لافتتاح كلية للبنات وأخرى للبنين سبق أن أقرهما مجلس المنطقة"، مضيفاً كل من يشاهد قوافل نقل طالبات العرضيات على الطرق المؤدية إلى القنفذة والباحة والمخواة والمجاردة، يشعر بمعاناتهن في سبيل مواصلة تعليمهن بعد المرحلة الثانوية، ما دفع بعضهن لترك الدراسة"، مشيراً إلى حاجة العرضيات للتعليم الفني وكلية للتقنية.

وأكد صالح بن ظافر الكثيري، أن أهالي العرضيات ما زالوا يعتمدون على الآبار والوايتات في جلب الماء لمنازلهم وسد احتياجاتهم، ويتطلعون لأن تصلهم المياه المحلاة من البحر الأحمر.

ويرى أحمد بن محمد آل حسن «أن الطريق العام المخترق للعرضيات من أخطر الطرق على مستوى المملكة ومن أكثرها حوادث ووفيات وإصابات، ونتطلع لسرعة ازدواجه».


من جهته يقول المواطن عبدالله بن محمد آل حمزة "صدرت الموافقة على إنشاء فرع للأوقاف بثريبان قبل سنوات، ولكنه لم يُفتتح بحجة عدم وجود موظفين، ويتطلع الأهالي لافتتاحه، وفرع للجوازات".

يُذكر أن محافظة العرضيات من أكبر المحافظات مساحة وسكاناً، مساحتها 11 ألف كيلو متر مربع وسكانها 100 ألف نسمة، وأبرز مدنها وقراها ثريبان، نمره، شمران، الويد، نخال، مشرف، العوامر والجوف.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /22 - 4 - 2013, 2:44 PM   #6

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 12-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الاثنين 22-4-2013

انتقادات لتجاهل الاستثمار الزراعي بالخارج ومطالبات بإيقاف البناء في بطون الأودية
عدم اكتمال النصاب يؤجل التصويت على نظام «النفسية» وإجراءات التراخيص البلدية



ألغى مجلس الشورى أمس التصويت على عدد من التقارير الحكومية بسبب عدم اكتمال النصاب في عدد الأعضاء الحاضرين، وكان من المقرر أن يصوت الأعضاء والعضوات على توصية لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن مشروع نظام الرعاية الصحية النفسية والمعاد دراسته عملا بالمادة (17) من نظام المجلس، وأيضا وجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع نظام إجراءات التراخيص البلدية، والمعادة دراسته عملا بالمادة (17) من نظام المجلس، ووجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة التحقيق والادعاء العام للعام المالي 1432/1433هـ.


واكتفى مساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد الحمد في إجابته على سؤال «عكاظ» عن سبب تأجيل التصويت على التقارير بقوله: «نوقشت وسيتم التصويت عليها في جلسة اليوم».

وطالب أعضاء وعضوات، وزارة الزراعة بأن تضمن تقاريرها المقبلة، تفاصيل عن ميزانيتها وأوجه صرفها وتوفير المعامل والمراجع والمختبرات الطبية في جميع المناطق، ودعمها بالكوادر المؤهلة من الشباب السعودي دون الاستعانة بالأجانب، وتساءل الأعضاء: «هناك أكثر من ألف وظيفة شاغرة لدى الوزارة لماذا لا يتم شغلها بالعاطلين عن العمل من السعوديين ؟»، وأكدوا على دعم مراكز الأبحاث في جازان وجدة لدعم المستثمرين في القطاع الزراعي، مشيرين إلى أنه لا توجد لدى الوزارة معامل لتشخيص الأمراض كحمى الوادي المتصدع والضنك والقلاعية وغيرها من الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية.

وقال عضو المجلس الدكتور عبدالله الفيفي: «ثروتنا النباتية والحيوانية لا تستثمر كما يجب برغم تنوع التضاريس والمناخات، ولا يجري الاهتمام إلا ببعض المنتجات كالتمور والشعير، ويبرر العزوف عن التنمية الزراعية بضعف الموارد المائية»، وانتقد تقرير الوزارة وخلوه من الصعوبات التي يمكن المجلس من خلالها دعم الوزارة بقراراته لمعالجتها.

وطالبت عضو الشورى الدكتورة فدوى أبو مريفة الوزارة بشغل الوظائف الشاغرة لديها بالشباب العاطلين، وقالت: «كثير من المزارعين لا يعلمون دور المرشد الزراعي».

وأكد العضو الدكتور صدقة فاضل أن تقرير الوزارة لم يورد أية معلومة عن الاستثمار الزراعي خارج المملكة رغم أنه خيار استراتيجي، ولم يوضح حجم الأراضي المخصصة للزراعة.

وكشف عضو وجود أكثر من ألفي معاملة لتجزئة الأراضي وتحويلها إلى أرض سكنية، مطالبا بإيقاف البناء في بطون الأودية والجبال والتي تتمتع بالزراعة.

واستمع المجلس لتقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقرير السنوي لوزارة الزراعة للعام المالي 1432/1433هـ تلاه رئيس اللجنة المهندس محمد النقادي، ورأت اللجنة أن جهود مراكز الأبحاث التابعة للوزارة تراجعت خلال السنوات الأخيرة، وأكدت أهمية تطوير تلك المراكز ودعمها، وتطبيق الكادر الوظيفي لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على المختصين والفنيين العاملين في تلك المراكز .

وبينت اللجنة أن من أهم العقبات المعترضة لجهود الوزارة في هذا المجال قلة الاعتمادات المالية للمتنزهات، أو التوسع في إنشاء المزيد منها، داعية الوزارة للتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار لتطوير وإدارة وتشغيل المنتزهات الوطنية.

وفي مستهل مناقشة التقرير دعا عضو لدعم مراكز أبحاث الأسماك إنشاء معامل متقدمة على الحدود وفي المحاجر تكون قادرة على الكشف عن الأمراض الحيوانية المعدية، مبديا استغرابه من عدم تناول تقرير الوزارة لقضية (سوسة النخيل) وطالبها بتوضيح مستجدات الخطة الوطنية لمكافحة (سوسة النخيل) وتساءل عن استمرار العمل بقرار إيقاف نقل الفسائل بين المناطق.

وأكد عضو آخر أن النخيل في المملكة يواجه خطرا من (سوسة النخيل)، وتساءل عن نتائج المراحل المنتهية من الخطة الوطنية لمكافحتها، واستغرب انخفاض الإصابة بها في الأحساء وارتفاعها في مناطق أخرى.

وانتقدت عضوة إغفال التقرير لميزانية الوزارة وهيكلها التنظيمي، وأوصت بتضمين ذلك في التقارير المقبلة، وتساءلت عن سبب تناقص أعداد المرشدين الزراعيين.

وأوصى عضو بدعم المركز الوطني للبحوث الزراعية والاستفادة من الكفاءات الجامعية لدعم المركز، واستغرب في مداخلته معاناة الوزارة من نقص الأطباء البيطريين في وقت تتعاقد فيه مع أطباء من بعض الدول العربية، مفترضا أن تنسق مع الجامعات السعودية لسد احتياجها من الكوادر المتخصصة، مؤيدا التوصية بتطبيق كادر خاص للمحافظة على الكفاءات.


وتساءل عضو عن عدم تطرق التقرير للاستثمار الزراعي السعودي في الخارج رغم أهميته، وطالب عضو آخر الجهات المختصة بالمحافظة على الغطاء النباتي وإيقاف تحويل الغابات والأراضي الزراعية إلى أراض سكنية.

وطالب أحد الأعضاء بوقف زراعة الأعلاف، كونها تستنزف كما هائلا من المياه الجوفية، مشيرا إلى أن الاستمرار في هذا النوع من الزراعة فيه تحد للظروف المناخية للمملكة، وأكد على تأسيس شركة وطنية لاستيراد الأعلاف على غرار استيراد الشعير والأرز .

وعارضت عضوة توصية اللجنة بأن تنسق الوزارة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار لتطوير وإدارة وتشغيل المنتزهات الوطنية، مطالبة بنقل المسؤولية كاملة إلى هيئة السياحة لتتفرغ الوزارة لمهامها الرئيسة، مطالبة بالاهتمام بالاستثمار الزراعي في الخارج، وترشيد استخدام المبيدات في المحاصيل الزراعية، ووافق المجلس على منح اللجنة فرصة لتقديم رأيها في جلسة مقبلة.

وهنأ المجلس عضوته صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة الفيصل بن عبدالعزيز بحصولها على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى تقديرا لجهودها في أعمال الخير ودعم قضايا المرأة، ورفعت سموها شكرها وامتنانها لخادم الحرمين الشريفين على هذه اللفتة بتكريمها بهذا الوسام، وشكرت رئيس الشورى والأعضاء على هذه التهنئة.

وعقب ذلك ناقش المجلس مسائل داخلية تتعلق بأعمال اللجان المتخصصة، وبعض الجوانب المتعلقة بعمل المجلس، واستمع لعدد من الآراء والمقترحات لتطوير آلية العمل في اللجان، بما يسهم في تلبية حاجات المواطنين والارتقاء بالخدمات التي تقدمها الأجهزة الحكومية.


كما استمع المجلس لتوصية لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن مشروع نظام الرعاية الصحية النفسية المعاد إلى المجلس بموجب المادة السابعة عشرة من نظام المجلس لدراسة التباين بين مجلسي الشورى والوزراء حول بعض التعريفات وصياغة بعض العبارات.

كما استمع لوجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن الملحوظات تجاه مشروع نظام إجراءات التراخيص البلدية والمعاد إلى المجلس لدراسته بموجب المادة السابعة عشرة من نظام المجلس، وبين الحمد أن التباين بين المجلسين ليس جوهريا واقتصر على تعديلات لغوية وصياغة بعض العبارات في بعض مواد مشروع النظام، وأيدت اللجنة تلك التعديلات.

وأوضح الحمد أن المجلس أجل التصويت على توصيتي لجنتي الشؤون الصحية والبيئة ولجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة إلى جلسة اليوم.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 12-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الاثنين 22-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/9/20- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاثنين 2013/7/29 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 29 - 7 - 2013 5:51 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/9/13- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاثنين 2013/7/22 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 22 - 7 - 2013 6:00 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/9/6- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاثنين 2013/7/15 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 15 - 7 - 2013 5:23 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 1434/8/29- اخبار صحيفة عكاظ يوم الاثنين 2013/7/8 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 8 - 7 - 2013 5:11 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 19-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الاثنين 29-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 29 - 4 - 2013 5:58 AM


الساعة الآن 2:03 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy