العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 13-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الثلاثاء 23-4-2013

«قطاف» و«البنك الأهلي» يطلقان مسابقة للفوز ب«بورش 2013» مزيد الحربي الرياض - «الرياض» أتاحت الاتصالات السعودية لعملاء برنامج «قطاف» فرصة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /23 - 4 - 2013, 7:23 AM   #13

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 13-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الثلاثاء 23-4-2013

«قطاف» و«البنك الأهلي» يطلقان مسابقة للفوز ب«بورش 2013»


مزيد الحربي

الرياض - «الرياض»
أتاحت الاتصالات السعودية لعملاء برنامج «قطاف» فرصة الفوز، بسيارة الرفاهية «بورش 2013»، أو واحدة من ثماني رحلات مخصصة لحضور مباراة الأحلام في ملاعب الدوري الإسباني لعشاق ومحبي فريق ريال مدريد مدفوعة التكاليف للسفر والإقامة طوال فترة تواجدهم، وذلك عند اشتراكهم في بطاقة «قطاف» الائتمانية الإسلامية بالتعاون مع شريك النجاح «البنك الأهلي»، والتي ستؤهلهم للسحب بشكلٍ فوري في المسابقة، حيث يستمر العرض لمدة أربعة أسابيع ابتداءً من 20 أبريل. حرصاً من الاتصالات السعودية على تعزيز الثقة المتبادلة مع عملاء قطاف، وإنجاز خدماتهم بما يوفر لهم القيمة الاقتصادية المضافة تلبية لطموحاتهم.
وفي هذا السيّاق، قال المهندس مزيد الحربي نائب الرئيس للقطاع السكني ورئيس اللجنة العليا لبرنامج قطاف: «تحرص الاتصالات السعودية، على البقاء في الريادة بتقديم أدوات «الرفاهية» عبر برنامج «قطاف»، والذي أتاح قنوات جديدة تلبي غايات العملاء، ومنها، بطاقة قطاف الائتمانية الإسلامية التي شكلت مفهوما جديدا في الالتزام بتحقيق الرفاهية لعملائنا، لذا، كان لا بد وأن يتسم التزامنا بميزات أعطته قيمة مضافة للعميل، فجاءت الحملة الجديدة لتعبر عن دور الاتصالات السعودية في التواصل والتفاعل مع عملائها وتقديم أرقى الخدمات المتميزة لهم، والمساهمة الفاعلة في دعم برنامج قطاف بالتعاون مع البنك الأهلي بانتقائية تامة تراعي تلبية رغبة مختلف شرائح العملاء، بما يضمن لهم الاستفادة القصوى وتوسيع دائرة اختيارهم من المنتجات المختلفة».
بدوره، أشار زاهد حمصاني - نائب الرئيس التنفيذي - رئيس قطاع تمويل الأفراد مدير بطاقات الائتمان بالبنك الأهلي في حديثٍ له بمناسبة إطلاق تلك الحملة إلى أن إطلاق مثل هذه البرامج يأتي مُكمّلاً للخدمات المتطورة التي يقدمها البنك الأهلي لعملائه، مؤكداً أن البنك الأهلي كان ولا يزال البنك الرائد في تقديم المنتجات والحلول المصرفية الإسلامية المبتكرة التي تلبي احتياجات عملائه المالية.

وأضاف أن بطاقة قطاف الإئتمانية الإسلامية تعتبر من البطاقات الإئتمانية الأكثر نمواً في السوق السعودي مما يعكس جودة المزايا التي تقدّمها البطاقة، وأن ذلك يأتي استمرار لجهود البنك في تطوير البرامج والخدمات البديلة التي تلبي رغبات العملاء في الحصول على منتجات إسلامية كما أنه بما يتمتع به من مزايا يُعتبر تأكيداً على قدرة المنتجات الإسلامية على مواكبة تلك الاحتياجات التمويلية المتنوعة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 4 - 2013, 7:24 AM   #14

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 13-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الثلاثاء 23-4-2013

عدم تطبيق النظام أضاع المشروع رغم نجاحه

حملات التفتيش تنعش آمال السعوديين باستعادة سوق الخضار


أسواق الخضار تحقق للبائعين إيرادات متنامية

الرياض - راكان الدوسري

لم تكن الفكرة سهلة، ولم يكن مجرد تصورها عام 1421ه ممكناً لولا جسارة الراحل العظيم نايف بن عبدالعزيز الذي دفعته ثقته بأبناء شعبه في وقت مبكر إلى الرهان على قدراتهم، وعلى وطنيتهم، فكان القرار الحاسم الذي صدر آنذاك من خلال مجلس القوى العاملة، والذي قضى بحصر العمل في سوق الخضار على السعوديين.
القرار الذي نفذ بحزم كبير في كافة مناطق المملكة مكّن شباب البلاد من العيش بكرامة، ووطّن مليارات الريالات في سوق يعد من أكبر الأسواق في المنطقة، إذ تقدر مصادر حجم سوق الخضار والفواكه بقرابة الأربعة مليارات ريال.
ويشير مراقبون إلى أن نجاح السعوديين في إدارة سوق الخضار منذ العام 1421ه إلى العام 1430ه كان بسبب الحماية الحكومية، مشيرين إلى أنه وفر أكثر من 30 ألف وظيفة أمام الشباب العاطلين عن العمل، إلا أن العام 1430ه شهد انتكاسة حقيقية للحماية الحكومية، حيث سحبت الجهات الحكومية يدها عن تطبيق النظام، مما هيأ الفرصة للعمالة الوافدة لاكتساح السوق من جديد، حتى سيطرت عليه سيطرة تامة قبل عامين.
قصة النجاح الأولى
تشير تجارب الشباب السعوديين الذين عملوا في سوق الخضار خلال التجربة السابقة إلى العوائد المالية المجزية، والتي قد تصل إلى 15,000 ريال شهرياً، مما مكن كثيرين من تخطي متاعب البطالة وشقوا طريقهم في الحياة، ومضوا قدماً بفتح فروع لمحلاتهم إبان ازدهار التجربة، وقد كان في التجربة كذلك جانب مضيء تمثل في تشغيل السعوديين لموطنيهم في الفروع الجديدة التي كانوا يقومون بافتتاحها، مما زاد من فرص العاطلين، وأشاع في الوقت ذاته ثقافة العمل الخاص لدى كثير من العاطلين، مدعومين بسهولة العمل في هذا المجال، وبثقة المواطنين وتشجيعهم للتجربة، وكذلك بعدم حاجة التوسع في مجال بيع الخضار والفواكه إلى رؤوس مال كبيرة.
وقد ظهر الشباب طيلة العشر سنوات التي مثلت عمر التجربة ناجحين، ومنظمين، ولم تشهد الأسعار حينها أي ارتفاعات غير مبررة، وكان السوق يعج بوفرة كبيرة في كافة المحاصيل، مما أثبت على أرض الواقع أنه يمكن بالفعل الاعتماد على شباب الوطن في مجالات عدة، كما تنفي التجربة بجلاء تهما كانت توجه للشباب من الاتكالية، وعدم الجدية في العمل.
وقد أثبت الشباب من خلال الحراك اليومي لسوق الخضار في كافة مناطق المملكة إبان تلك التجربة قدرتهم على العمل لساعات طويلة، وكذلك العمل مبكراً بجلب الخضار من أسواق الجملة، والعمل على بيعها قبل أن تذبل، وهي مهام ليست بالسهلة كان السعوديون يقومون بها بشكل يومي.
قصة الانهيار
منذ حل مجلس القوى العاملة، والاختلاف بين وزارة العمل ووزارة الداخلية حول تنظيم متابعة وضبط العمالة، وكذلك انتقال مهام متابعة تطبيق أنظمة السعودة من إمارات المناطق إلى وزارة العمل، بدأت الثغرات كبيرة في العملية التنظيمية، كما رفعت وزارة البلديات يدها عن تطبيق نظام سعودة سوق الخضار منذ العام 1429ه، مما فتح الباب على مصراعيه للعمالة الوافدة لتطل برأسها من جديد على سوق يمثل كنزاً حقيقياً يدر عوائد مجزية لطالما حلم المقيمون بالعودة إليه.
بدأ اليمنيون بالمبادرة مستغلين تقارب لهاجاتهم مع بعض المواطنين والذين كانوا يعملون بكثرة في سوق الخضار، ثم شيئاً فشيئاً سيطروا على غالبية السوق، وجاراهم من جاراهم من بقية الجنسيات الأخرى حتى اكتمل سقوط السوق بيد العمالة الوافدة عام 1430ه.
ولم يتبق من السعوديين في سوق الخضار والفواكه إلا أعداد قليلة ما زالت تقاوم على أمل أن يتم تصحيح أوضاعه من جديد.
وبخروج السعوديين من السوق وفقدانهم لآلاف المحلات التي كانوا يملكونها، تضيف الجهات الحكومية المتسببة في انهيار سعودة سوق الخضار تلك المحلات إلى قائمة النشاطات التي تعمل تحت غطاء التستر، مما ساهم في زيادة العلل التي يعاني منها الاقتصاد الوطني.
استعادة السوق
بعد أن ساهمت الحملات الأمنية الجادة التي نفذتها لجان السعودة بإمارات المناطق في استعادة بعض النشاطات التي فقدها السعوديون كسوق الجوالات مثلاً، ينتظر أن تسهم الحملات الأمنية التي من المزمع أن تبدأ بشكل جدي بعد أكثر من شهرين في تطبيق نظام سعودة سوق الخضار من جديد، مما يفتح أمام آلاف السعوديين فرص عمل مجزية ومربحة ولا تتطلب رأس مال كبير.وتنوي الجهات الحكومية وعلى رأسها وزارة العمل استعادة السوق من خلال تطبيق نظام السعودة على هذا القطاع، مسنودة بلجان السعودة في إمارات المناطق والتي شنت قبل شهر حملات شعواء أبعدت أكثر من 200 ألف مخالف عن البلاد. وتستند التجربة الجديدة في حالة استعادة السوق وتسليمه للمواطنين من جديد على التجربة السابقة والتي امتدت لحوالي عشر سنوات، لتكون تلك التجربة برهاناً حقيقياً وملموساً على نجاعة حصر العمل على المواطنين في أنشطة تجارية معينة، والتي يرى مراقبون أنها أفضل من فرض الشباب كموظفين بالإكراه على شركات ومؤسسات القطاع الخاص. وينتظر أن تساهم استعادة سوق الخضار في توفير وظائف.
وزارة العمل تتوعد
قالت وزارة العمل في وقت سابق على لسان المتحدث الرسمي باسمها ان تحركا جاداً تعد العدة له للحد من سيطرة العمالة الوافدة على سوق الخضار، وذلك من خلال إيجاد آليات أفضل لعمل لجان السعودة لتكون أكثر فاعلية، إضافة إلى إيقاف تأشيرات المهن التي تقتصر على العمالة السعودية، ومن ضمنها مهنة بائع خضراوات. وأوضح حطاب العنزي المدير العام لإدارة العلاقات العامة والإعلام، المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، أن وزارة العمل تسير في خطوط متوازية لسعودة المحالات التي تخضع لنظام السعودة، مشيرا إلى مبادرات ومشاريع مقبلة ستدعم خطط الوزارة الاستراتيجية في توطين الوظائف، على المديين القريب والبعيد، منتقداً في الوقت ذاته ما أسماها الممارسة الخاطئة من بعض المواطنين الذين يمارسون التستر على أعمال هذه العمالة سواء في أسواق الخضار أو غيرها.
سوق الخضار كنز
حظي سوق الخضار في المملكة بتزكية علنية من قبل أحد كبار التجار في البلاد، في إشارة إلى ما يمكن أن يحدثه هذا السوق من انعكاسات ايجابية على مداخيل المواطنين في حالة نجحت السلطات الحكومية المعنية في استعادته وتسليمه للسعوديين من جديد.
فقد طالب صالح كامل الشباب السعوديين العاطلين عن العمل إلى التوجه للعمل في سوق الخضار، واصفاً إياه بالمنجم الذي يدر آلاف الريالات.
وقال كامل في مناسبة اقتصادية في وقت سابق إن سوق الخضار سيوفر للمواطن السعودي الذي يعمل به دخلاً يتراوح ما بين 10 آلاف و20 ألف ريال شهرياً، داعياً الشباب إلى خوض تجربة العمل الحر وعدم انتظار الوظيفة.
وضرب كامل مثلاً من خلال لقائه بشاب في محافظة الخرج كان صالح كامل قد نصحه بالعمل في سوق الخضار، ثم عاد ذلك الشاب بعد حين ليؤكد له أنه عمل بنصيحته وأنه يحقق دخلاً شهرياً من وراء العمل بسوق الخضار يصل إلى 20 ألف ريال شهرياً، إضافة إلى أن ذلك الشاب قام بتوظيف ثلاثة شبان سعوديين في مشروعه.





العمالة انتزعت السوق من المواطنين





مواطن وأبناؤه في محله عام 1429هـ








  رد مع اقتباس
قديم منذ /23 - 4 - 2013, 7:24 AM   #15

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 13-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الثلاثاء 23-4-2013

توزع في المدارس والمراكز التجارية

جدة تعتمد مكائن آلية للتخلص من علب المياه والمشروبات الغازية مقابل جوائز


ماكينة التخلص من علب المياه والمشروبات الغازية

جدة – سعد بن عبدالله

في خطوة تهدف إلى تعويد النشء التعامل السليم في التخلص من الفوارغ، بدأت إحدى الشركات المتخصصة في معالجة النفايات بتوريد أجهزة شبيهة بمكائن البيع الذاتي تستقبل علب المياه والعلب المعدنية الخاصة بالمشروبات الغازية، ليتم إعادة تدويرها والاستفادة منها.
وقال مسؤول الشركة المنفذة للمشروع عاصم أحمد المعلمي إن المشروع غير ربحي ويهدف إلى نشر ثقافة التخلص من النفايات بطريقة آمنة، موضحاً أن مشروعهم لاقى ترحيبا من المؤسسات التعليمية وأمانات المدن.
واضاف: سيتم توقيع اتفاقيات مع تلك الجهات لتوزيع تلك المكائن في المدارس، والجامعات والمجمعات التجارية وأماكن التجمعات مثل المتنزهات والحدائق والشواطئ، وتعتمد فكرة المشروع على وضع الفوارغ في مكائن الاستقبال ثم الحصول على نقاط ثم التتويج بمكافآت مجزية، حيث بدأت المفاوضات مع الشركات والمؤسسات لتحويل النقاط إلى جوائز.

واوضح المعلمي أن كل علبة توضع يسجل مقابلها نقاط في بطاقة الكترونية شبيهة ببطاقة الصراف الآلي وتجمع النقاط في برنامج يشابه قطاف ونقاطي بحيث يمنح جوائز وخصومات بالاتفاق مع المؤسسات التجارية والخدمية.
وأشار إلى نوع آخر من المكائن خاصة بالمطاعم الكبيرة والمجمعات التجارية حيث تستقبل جميع أنواع المخلفات ومن ثم تسهم في الحد من الأضرار البيئية وتقليص أعداد عمال النظافة حين يتمكن كل موقع من التخلص من النفايات دون رميها في المكبات، مع تحقيق مكاسب مادية لتلك الجهات التي تستخدم مثل هذا النوع من المكائن.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 13-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الثلاثاء 23-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1434/9/28- اخبار صحيفة الرياض يوم الثلاثاء 2013/8/6 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 6 - 8 - 2013 4:42 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1434/9/7- اخبار صحيفة الرياض يوم الثلاثاء 2013/7/16 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 16 - 7 - 2013 5:23 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 1434/8/30- اخبار صحيفة الرياض يوم الثلاثاء 2013/7/9 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 9 - 7 - 2013 4:17 AM
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 20-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الثلاثاء 30-4-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 30 - 4 - 2013 4:47 AM
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 6-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الثلاثاء 16-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 16 - 4 - 2013 10:59 AM


الساعة الآن 8:04 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy