العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 14-6-1434، اخبار صحيفة سبق الاربعاء 24-4-2013

بعد تسببها في وفاتها إثر جرعة علاج بمستشفى الأطفال بالطائف ممرضة تساوم والد الطفلة "ليال" للتنازل عن القضية المنظورة ضدها ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /24 - 4 - 2013, 7:01 AM   #10

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 14-6-1434، اخبار صحيفة سبق الاربعاء 24-4-2013




بعد تسببها في وفاتها إثر جرعة علاج بمستشفى الأطفال بالطائف
ممرضة تساوم والد الطفلة "ليال" للتنازل عن القضية المنظورة ضدها
ممرضة تساوم والد الطفلة "ليال" للتنازل عن القضية المنظورة ضدها

فهد العتيبي - سبق - الطائف: ساومت مُمرضة سعودية بمُستشفى الأطفال بالطائف والد طفلة توفيت إثر إهمال منها، وذلك بعد أن أعطتها جُرعة علاج زائدة بعد أن رضعت الحليب من والدتها إبان تنويمها لديهم قبل شهرين، فيما قدمت مبلغ 10 آلاف ريال مبدئياً أو ما يريد والدها، مُقابل التنازل عن القضية المنظورة ضدها، فيما دخل طرف آخر في الضغط على والد الطفلة من أجل الحصول على التنازل وهو دكتور بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي من خلال الاتصال الذي تلقاه.


وكانت المُمرضة المعنية أنكرت في بداية الأمر أثناء التحقيق الذي شرعت فيه الشؤون الصحية بالطائف ما نُسب إليها، لحين أن علمت عن وجود شهود أدلوا بأقوالهم لدى الهيئة الطبية التي أحيلت إليها القضية، حيث اعترفت رسمياً وسُجل اعترافها رسمياً لدى الهيئة، بأنها كانت قد أخذت الطفلة بعد أن كانت ترضع من والدتها الحليب وأعطتها جرعة العلاج لتدخل بعدها العناية المركزة، ومن ثم الإعلان عن وفاتها.



وقال والد الطفلة لـ"سبق": "القضية ستأخذ مجراها النظامي، ولن أتنازل عن حق ابنتي نهائياً، بعد أن تم تشكيل لجنة من الهيئة الطبية وصحة الطائف ووزارة الصحة، لحين إحالتها للقاضي لإصدار الحكم الشرعي حيال القضية".


وكانت أسرة الطفلة "ليال" التي لم يتجاوز عمرها شهرين، اتهمت الفريق المشرف على حالتها بمستشفى الأطفال بالطائف، بالتسبب في وفاتها.


والطفلة "ليال بنت تركي بن عطية الحارثي" ولدت لأسرة في إحدى قرى ميسان جنوب محافظة الطائف، وأصيبت بمتاعب عادية تحدث للأطفال حديثي الولادة، وهي "نزلة معوية مع جفاف" وفقاً لتشخيص مستشفى ميسان العام الذي أحالها لمستشفى الأطفال بالطائف.



وأجريت لها الفحوصات الطبية اللازمة وتقرر تنويمها بمرافقة والدتها، وكانت الممرضات يتناوبن على الطفلة كل 4 ساعات لسحب عينات من دمها، حتى بات الأمر مستغرباً من قبل والدتها التي رأفت بحال الطفلة قبل أن ترأف الممرضات بحالها، ما دفعها لإبلاغ الطبيب ومحاولة منع الممرضات من ذلك، كونها ابنتها رضيعة ولا تتحمل ذلك السحب لدمها المتواصل دون أي التفات.


وتواصلت العملية وفقاً لتوجيهات المشرف على الحالة، حيث كان والد الطفلة تقدم بشكوى عاجلة حيال ذلك الأمر.


وأكد أن سحب الدم من طفلة لم تتجاوز شهرين من عمرها، يعد أمراً غير مقبول، وفقاً لما ذكر في شكواه التي تمت إحالتها للمتابعة دون أي رد أو منع لذلك السحب من دم الطفلة، وفي اليوم السابع من شهر ربيع الثاني الماضي كانت نهاية الطفلة المأساوية، عندما بدأت والدتها في إرضاعها صناعياً حضرت ممرضة في المساء وحقنت الطفلة ببرواز علاج لم تكمل بعده خمس دقائق ليتغير وضعها الصحي للأسوأ، حيث دخلت في غيبوبة، وتعرضت لضيق تنفس أدى لنقلها للعناية المركزة بشكل فوري، وظلت حتى الواحدة والنصف من فجر ذلك اليوم، ليتم الإعلان عن وفاتها في الوقت الذي حملتها والدتها وهي تبكي على فراقها بنظرات الوداع المؤلم، والتوعد بأخذ حقها نظاماً بعدما اتهمت هي ووالدها الفريق الطبي المشرف على حالتها بالتسبب في وفاتها. وقد استلم ذوو الطفلة جثتها وغسلوها، ومن ثم تم الصلاة عليها ودفنها في مسقط رأسها في ميسان جنوب محافظة الطائف.


وسارع والد الطفلة "ليال" المواطن "تركي بن عطية الحارثي" برفع شكوى حيال ما تعرضت له طفلته والملابسات التي وقعت من قبل الممرضة التي حقنتها ببرواز علاج، وقال لـ"سبق" وقتها إن ابنته تعرضت لإهمال وخطأ، بدأ في التشخيص ثم في التعامل مع الحالة من قبل الممرضة والطبيب المشرف على الحالة، وأنه ينتظر الإجراءات التي ستتم، مبدياً أسفه على تجاهل الشكوى الأولى التي تمثلت في عدم رضاه عن سحب الدم المتواصل من طفلته.


وشرعت لجنة رسمية مشكلة من إدارة المتابعة بالشؤون الصحية بمحافظة الطائف في مجريات التحقيق مع الممرضة والمشرف على حالة الطفلة، كما تم استجواب والدتها باعتبارها مرافقة لها في الوقت الذي ادّعى المشرفون على حالة الطفلة أن استنشاق الطفلة للحليب بالرئة، أثناء إرضاعها تسبب في وفاتها، وألقوا باللائمة على والدتها دون أي مسؤولية من قبلهم.


وأفاد الناطق الإعلامي بصحة الطائف سراج الحميدان في وقتها بتصريحه لـ"سبق" التي انفردت بنشر تفاصيل الواقعة أن مندوب المتابعة الذي يعمل على مدار الساعة تم إبلاغه عن الحالة عبر هاتف الشكاوى، وبدوره توجه إلى مستشفى الأطفال وتابع الحالة وحرر الواقعة في محضر لإدارة المتابعة بصحة الطائف.


وقال الحميدان: "صدرت توجيهات مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور عبدالرحمن كركمان بتكوين لجنة مختصة للنظر في الشكوى والإفادة"، مؤكداً أن اللجنة بدأت أعمالها في القضية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 4 - 2013, 7:02 AM   #11

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 14-6-1434، اخبار صحيفة سبق الاربعاء 24-4-2013




عددهم 87 بحضور عدد من الشخصيات وبرعاية "سبق" إلكترونياً
خالد الفيصل يكرم الفائزين والفائزات بملتقى الشباب في جدة
خالد الفيصل يكرم الفائزين والفائزات بملتقى الشباب في جدة

عبدالله الراجحي- سبق- جدة: توج الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في جدة مساء اليوم 87 شابة وشابة من الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى في مسابقات ملتقى الشباب، الذي رعته صحيفة "سبق" إلكترونياً، بحضور الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، والدكتور خالد العنقري وزير التعليم العالي، والدكتور خالد السبتي نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور عبدالعزيز الخضيري وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة والدكتور سعد مارق مستشار أمير المنطقة، وعدد من كبار الشخصيات ومسؤولي التعليم الجامعي والعام، ووسط حضور طلابي كبير لمدارس وجامعات منطقة مكة المكرمة شهدته صالة الألعاب المختلفة في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.


كما كرم أمير مكة الرعاة والداعمين من رجال الأعمال والشركات ووسائل الإعلام.


وأشاد الأمير الفيصل في كلمته خلال الحفل الختامي لملتقى الشباب بالطلاب وحضورهم المتميز والفعال في جميع مناسبات الملتقى، وبدأ كلمته بقصيدة، قال فيها:


ياشباب الوطن.. ياعذوبة اللحن في شدو الزمن

ياشباب الوطن.. ياتغريدة الأمن في فضاء الفتن

أيها الأمل الذي أحبط الإحباط

أيها العقل الذي أذكى الذكاء

أيها الشباب الأبي..أيها الشباب اليعربي.. أيها الشباب السعودي

عليكم سلام الله..وتحية من أبيكم عبدالله

وتهنئة من أخيه وساعده سلمان

ومن المواطن في كل مكان

نافستم فأبدعتم..ونهضتم فحلقتم

أطلتم القامة..ورفعتم الهامة

وهزمتم الأفكار الهدامة

ثبتم أمام المشككين

وتجاوزتم ظلال المضللين

وبإبداعكم وابتكاركم.. أخجلتم المقلدين والناقلين

رفعتم رأسي..وتملكتم إحساسي

وأعدتم إلي الشباب بعد المشيب

فما أجمل العلاج وأنتم الطبيب

سيروا وعين الله ترعاكم

وقبلة الأهل والوطن على جبين محياكم.


وعقب كلمة الأمير خالد الفيصل تابع الحضور فيلماً وثائقياً حول الملتقى يحكي مشاركات الطلاب وتفاعلهم مع برامج ومسابقاته إلى جانب الأنشطة والزيارات التي شهدتها مدن ومحافظات المنطقة، فضلاً عن رحلة شعلة الملتقى.


وسلم أحد الطلاب شعلة الملتقى لأمير مكة ليقوم بتسليمها إلى المهندس محمد المخرج أمين محافظة الطائف التي ستستضيف العام المقبل التصفيات النهائية لمتلقى الشباب.


وعقب مراسم تسليم الشعلة قدم فريق من الشباب عرضاً مسرحياً وعدداً من الفقرات الهادفة في جملة من الموضوعات تتحدث عن أهمية الالتزام بأنظمة الأمن والسلامة أثناء القيادة واحترام أنظمة المرور، وتهدف إلى توعية الشباب وحثهم على أهمية الشعور بالمسؤولية واحترام الأنظمة لتعزيز شعار الملتقى.. وقد حظيت تلك اللوحات الفنية بإعجاب وتفاعل الشباب.




وكان الشباب الفائزون بالملتقى شاركوا في تقديم فقرات الحفل، فقارئ القرآن كان الطالب حسام سليمان خياط الفائز بالمركز الأول في مسابقة القرآن الكريم للمرحلة الثانوية، فيما قدم كلمة ترحيبية الطالب عبدالعزيز الفضلي الفائز بالمركز الأول في مسابقة الإلقاء الفردي للمرحلة الثانوية، وقال فيها:


طويل العمر مدري من وين أبدأ

كلام كثير قالوه لي زملائي... الا يشكر.. والا يدعي..

ومحبة منا كلنا لأبونا خالد..

ملتقانا جمعنا.. وتنافسنا فيه.. والحمد الله نجحنا..

تدري يا طويل العمر.. انه صارت سوالفنا..إنا ما نأذي جيراننا ولا اخواتنا

وصار وقتنا كله.. مسابقات ولقاءات ودورات.. وإنا كيف نحترم نظامنا.. ونخدم وطننا...

وعشان حنا نحبك ونغليك..لانك دعمتنا

وساعدتنا ووجهتنا.. وابد ما قصرت معنا..

والله انا نحبك..مو أي حب..حب صادق من قلوبنا

احترنا.. ماعرفنا وش نهديك.. ولا وين نوديك؟ ؟

والله يا ابونا خالد.. ان لك معزة خاصة في قلوبنا

وها الخير مو غريب عن قيادتنا..ولاابو متعب قائد مسيرتنا.. الناس تدعيله

بكل صلاة.. ياعسى الله يحفظه ويخليه

ماندري يا اميرنا.. كيف نوفيك! !

لانك حنون وراعي حكمة وافعالك الطيبة حيرتنا فيك

اييييه بس لقيناها.. بس لقيناها.. ايه نعم.. لقيناها

اشهدوا يا كل الحاضرين.. اشهدوا واشهد يا اميرنا

نوينا نحطك تاج على روسنا.. ونلف العالم كله ونفتخر فيك


وعقد الأمير خالد الفيصل أمس اجتماعاً بأعضاء اللجنة الرئيسة لملتقى الشباب وعدد من المسؤولين في عدد من الجهات الحكومية المعنية بالملتقى.

وناقش مع الجميع جملة من الموضوعات المهمة الرامية إلى تطوير الملتقى لتحويل العمل فيه إلى عمل مؤسساتي خاصة في ظل النتائج الإيجابية والثمار التي آتاها الملتقى ومنها تجاوز أعداد المشاركين فيه من الطلاب الـ550 ألف طالب رغم عمره القصير والذي لم يتجاوز الثلاثة أعوام.


واستمع أمير منطقة مكة المكرمة للعديد من الأفكار والأطروحات من قبل الأعضاء وتبادل مع الجميع وجهات النظر حول أهم ما يمكن الأخذ به لتحقيق المساعي الهادفة إلى تحقيق المزيد من الإيجابيات للملتقى ومنسوبيه من الطلاب.



كما اطلع الأمير خالد الفيصل على أهم إيجابيات وسلبيات الملتقى، وذلك للعمل على تلافي السلبيات ومعالجتها وزيادة المكتسبات في المناسبات المقبلة من خلال توسيع المشاركات وزيادة أعداد المؤسسات التعليمية والفنية ليجد الطالب أمامه الفرصة متاحة لتقديم نفسه وإبراز مواهبه وأفكاره وابتكاراته في شتى المجالات.


وخلال الاجتماع قدم مدير عام إدارة الدراسات والعلاقات العامة في الإمارة سلطان الدوسري عرضاً مرئياً عن الملتقى تطرق من خلاله إلى أهداف الملتقى والدعم الذي حظي به من قبل القيادة في ظل المتابعة والدعم اللامحدودين من قبل أمير المنطقة، كما استعرض الدكتور خالد الحارثي أهم ما تحقق من نتائج وإيجابيات خلال الفترة الماضية إلى جانب عدد من الرؤى والأهداف المرجو أن تتحقق في المستقبل.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 4 - 2013, 7:03 AM   #12

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 14-6-1434، اخبار صحيفة سبق الاربعاء 24-4-2013


إحداهن قالت لـ"سبق" إنه تلفظ عليهن بشكل غير لائق فطلبت الشرطة
مواطن يتهجم على طبيبات متدربات بمستشفى خاص شرق "الرياض"
مواطن يتهجم على طبيبات متدربات بمستشفى خاص شرق "الرياض"


بدر الجبل- سبق- الرياض: تهجم مراجع مساء اليوم على مجموعة من الطبيبات المتدربات في أحد المستشفيات الخاصة بتدريب طالبات طب الأسنان شرق الرياض.

وقالت إحدى الطبيبات المتدربات لـ"سبق" إنه "أثناء مراجعة مواطن مع زوجته قام بالتهجم علي وعلى زميلاتي بألفاظ نابية، وبشكل غير لائق وغير محتشم؛ الأمر الذي دفع إحدى زميلاتي لإبلاغ الشرطة بعد أن بلغنا إدارة الكلية التي لم تتحرك جادةً في وقف تهجم المراجع المعتدي على الطبيبات".

وأكدت الطبيبة المبلغة أن مركز شرطة الخليج حضر للمستشفى، وأجرى تحقيقا أولياً مع أحد الإداريين عن الحالة، وقالت "إن الإداري كتب تنازلاً دون موافقتي كوني أنا من تقدمت بالبلاغ".

وقالت: "إن الإداري أرجع سبب التنازل إلى أن تلك المشكلة إدارية، ولا علاقة للشرطة بها".

وتابعت الطبيبة المتدربة قائلة إدارة المستشفى التابع للكلية هددتها بحرمانها من إكمال أعمالها التدريبية بسبب بلاغها الشرطة، مؤكدةً أنها ستستمر في دعواها.



من جهتها تواصلت "سبق" مع مدير المستشفى لسؤاله عن الواقعة، إلا أنه طلب الحضور لأخذ التصريح، قبل أن يغير رأيه بأنه مشغول حالياً؛ وطلب الانتظار بسبب انشغاله؛ حتى يتمكن من التصريح، وأجرت الصحيفة اتصالات عدة معه، لكن دون جدوى.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 14-6-1434، اخبار صحيفة سبق الاربعاء 24-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 21-6-1434، اخبار صحيفة سبق الاربعاء 1-5-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 1 - 5 - 2013 7:59 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 21-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الاربعاء 1-5-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 1 - 5 - 2013 7:50 AM
اخبار جريده المدينه يوم الاربعاء 14-6-1434، اخبار صحيفة المدينه الاربعاء 24-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 23 - 4 - 2013 8:20 PM
اخبار جريده عكاظ يوم الاربعاء 7-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الاربعاء 17-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 17 - 4 - 2013 9:33 AM
اخبار جريده سبق يوم الاربعاء 7-6-1434، اخبار صحيفة سبق الاربعاء 17-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 17 - 4 - 2013 4:20 AM


الساعة الآن 2:46 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy