العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 14-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاربعاء 24-4-2013

ألقى محاضرة وفتح حواراً في البرلمان الأوروبي وزير العدل: عدالة المملكة كتاب مفتوح وبعض التقارير الحقوقية تحرف الحقيقة [وزير العدل ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /24 - 4 - 2013, 6:49 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 14-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاربعاء 24-4-2013



ألقى محاضرة وفتح حواراً في البرلمان الأوروبي
وزير العدل: عدالة المملكة كتاب مفتوح وبعض التقارير الحقوقية تحرف الحقيقة
[وزير العدل خلال إلقاء المحاضرة في مقر الاتحاد الأوروبي]
وزير العدل خلال إلقاء المحاضرة في مقر الاتحاد الأوروبي

بروكسل - أسامة الجمعان

أكد وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى على أن المملكة كتاب مفتوح يستطيع الجميع قراءة ما في محتواه بكل وضوح، وان محاكم المملكة تعتمد علانية وشفافية المرافعة القضائية تطبيقاً لنصوص النظام وبإمكان أي أحد الدخول للمحاكم وحضور المرافعات والمحاكمات القضائية.

جاء ذلك في إطار محور التواصل الدولي لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء حيث قام وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى امس بزيارة إلى البرلمان الأوروبي ببروكسل ألقى خلالها محاضرة وعقد لقاء مفتوحاً مع أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوربي جرى خلالها استعراض أسس المبادئ القضائية في المملكة، ودورها في حماية الحقوق والحريات المشروعة، وضمانات العدالة في المملكة، وتحديثاتها التنظيمية، متحدثاً عن مشتركات العدالة، وعن تنوع التفسيرات في النص الإسلامي وأن هذا لا يعيب النص ولا يشتته كما أثاره بعض المتداخلين، بل هو مماثل لتنوع التفسيرات في النظريات والمبادئ الدستورية والنظامية، ومهمة القضاء في سياق سلطته التقديرية في التفسير والاجتهاد تكمن في توحيد الآراء والأخذ بالخيار الذي ترى العدالة أنه محقق لروح ومقصد النص وصولاً للهدف المطلوب وهو تحقيق العدل.

وبين الوزير أن قضاء المملكة يعتمد على النص الوارد في الواقعة متى وجد، وعلى السوابق القضائية التي تعتمد أساساً على المبادئ والقواعد الدستورية للمملكة العربية السعودية.

كما بين الشيخ العيسى أن حق اللجوء للقضاء الطبيعي يمثل ضمانة أساسية في نظام السلطة القضائية فليس لدينا قضاء استثنائي ولا قضاء طوارئ ولا محاكم أمن دولة.

وأضاف من جانب آخر بأن المنظم من منطلق أهمية تركيز العمل القضائي وسع في التحديثات الأخيرة لنظام السلطة القضائية من قاعدة التخصص النوعي في نظر القضايا فأوجد محاكم متخصصة عامة وتجارية وجزائية وأحوال شخصية وعمالية وأجاز وفق أحكام النظام إحداث محاكم متخصصة أخرى عند الحاجة.

مشيراً إلى تأكيد النظام على مبدأ استقلال القضاء في أحكامه وتعزيز مبدأ الشفافية والوضوح من خلال التأكيد على علانية الجلسات القضائية، فجلسات المرافعات والمحاكمات في المملكة مفتوحة ومن حق الجميع الاطلاع على حسن سير العدالة.

كما أكد على ضمانة درجات التقاضي وحق الطعن أمام المحكمة العليا، وتحدث عن احترام المبادئ القضائية لحرية الرأي مع التفريق في هذا بين الحرية والفوضى والحرية والإخلال بالنظام العام والحرية والإساءة للوجدان العام والحرية وإعطاء معلومات مضللة قد ينتج عنها تصرفات سلبية مخالفة للنظام، كما فرق الوزير بين الحرية والإساءة لحريات الآخرين مشيراً بأن الحرية تتوقف عندما تتجاوز أحكام الدستور والنظام وتصل لحريات الآخرين وتسيء لكرامتهم.

ونبه الوزير على أن قضاء المملكة يعمل على التعاطي إيجاباً مع الأحكام القضائية والأحكام التحكيمية الأجنبية بشرط عدم مخالفتها للنظام العام للدولة وفي طليعته عدم مخالفة دستور الدولة وبشرط وجود اتفاقية تنفيذ أو معاملة بالمثل.

كما تحدث الوزير عن أن العمل الحقوقي في المملكة تقوم عليه مؤسسة حكومية ومؤسسة أهلية مع تعزيز الرقابة على أعمال الأجهزة التنفيذية من خلال هيئة للنزاهة والشفافية لديها صلاحيات واسعة وقامت بدور رائد في تحقيق أهدافها الوطنية ترجمها الإعلام في تقاريره المنشورة.

كما أوضح الشيخ العيسى تواصل العمل العدلي والحقوقي في المملكة مع الهيئات والمنظمات العالمية والدولية ذات الصلة بهدف تبادل المعلومات والتأكد منها والوصول لدقة المعلومة وتصحيحها عند الحاجة.

كما أجاب الشيخ العيسى على العديد من استفسارات البرلمانيين الأوروبيين حول جملة من المسائل الحقوقية والقضائية والحريات الدينية وبعض النظريات الفقهية في التشريع الجنائي في الحدود والقصاص شملت عقوبة الإعدام وغيرها من العقوبات، وكذلك القضايا التي تمس عدالة حقوق المرأة ودورها في المجتمع، والسوابق القضائية في التعامل مع التبرعات والمساعدات الداخلية والخارجية والاتفاقيات والمعاهدات والمواثيق والصكوك الأممية في العديد من الموضوعات المتعلقة بالعدالة والحقوق.

وأثناء إجابة الوزير على بعض المداخلات طلب قرينة واحدة تؤكد صحة المعلومات المستند عليها، وشدد على أهمية التأكد من صحة مصادر تلقي المعلومات لأنها تصنع أحياناً لأهداف ليست على ظاهرها ويراد ترويجها لتحقيق مكاسب أخرى وقال الوزير: إن من مبادئ العدالة ومن أهم المتطلبات الحقوقية أن يستطلع ما لدى الطرف الآخر، وقال: يكثر تسويق المعلومة المغلوطة في منطقة فراغ التواصل والمصارحة.

وفي ذات السياق قال الوزير بأننا على أتم الاستعداد لإعطاء المعلومة الصحيحة والدقيقة التي نتحمل مسؤوليتها عن أي واقعة مثارة مستعرضاً الوزير ما أثير من بعض الوقائع الجنائية والمدنية المثارة، مؤكداً على عدم صحة معلوماتها مطالباً بتقديم دليلها المادي الذي يؤكد على أهمية تقديمه منطق العدالة.


وقال الوزير ليس منطقاً أن نتأثر بالمعلومة المجردة بمجرد طرحها على آذاننا، فضلاً عن القناعة بها فضلاً أيضاً عن إصدار الأحكام على ضوئها.


وتابع الوزير: هل يستقيم في منطق العدالة والموضوعية أن نتبنى رأياً أو نصدر حكماً بمجرد الحصول على معلومة مجردة؟ لقد سمعنا بعض هذه المعلومات وعندما تحققنا منها تبين أنها تحوي معلومات غير دقيقة، وبعضها مختلق تماماً.

فيما أكد الوزير على أن المملكة كتاب مفتوح يستطيع الجميع قراءة ما في محتواه بكل وضوح، وفي سياق حديثنا وهو الأهم في الاستطلاع فإن محاكم المملكة تعتمد علانية وشفافية المرافعة القضائية تطبيقاً لنصوص النظام وبإمكان أي أحد الدخول للمحاكم وحضور المرافعات والمحاكمات القضائية، وإذا كان ليس في هذا الكون من يدعي الكمال المطلق فنحن من جملة الخلق في هذا الكون، لكن ليس هناك أحد يرضى بأن ينقل عنه سوى الحقيقة، وإذا أخفى الحقيقة فمن حق الجميع لومه على ذلك والبناء على المعلومات المتوفرة.

وفي مداخلة لأحد البرلمانيين حول الحريات الدينية وبناء دور العبادة قال الوزير: محضن مقدسات المسلمين لا يسمح بإقامة دور عبادة أخرى كغيره من رموز العبادة وتابع الوزير بعد إعادة المداخلة على أساس سعة المساحة وضيقها قائلاً: هل الفلسفة فلسفة مساحة أو مبدأ؟.

وفي سياق آخر التقى الدكتور العيسى برئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي إلماربروك وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالعدالة والحقوق، وطلب رئيس اللجنة عقد لقاءات مفتوحة مع مسؤولي العدالة والحقوق في المملكة للتباحث حيال العديد من القضايا وتبادل الآراء حولها مؤكداً على أهمية اللقاء بمسؤولي العدالة في المملكة وأن هذه اللقاءات تمثل أهمية كبرى للجميع.

من جهة أخرى قام معالي وزيرالعدل والوفد المرافق له بزيارة للمركز الإسلامي في العاصمة البلجيكية بروكسل الذي يمثل أكبر وأعرق المراكز الإسلامية في أوروبا.

وفور وصول معاليه تجول في أقسام المركز الذي يضم مسجداً وقاعات للدراسة والمحاضرات ومكتبة عامة واستمعا لشرح مفصل عن نشأته والأنشطة التي تقام فيه وما يحتويه من أقسام.

هذا وقد ألقى الشيخ العيسى محاضرة في المركز تحدث من خلالها عن مفهوم العدالة في الإسلام، مبرزاً عالمية التشريع الإسلامي وشموله لكافة شؤون الحياة، ومفهوم الاعتدال والوسطية، مستعرضاً في هذا عدداً من الشواهد والأمثلة، وشارحاً الأدوات المعاصرة التي تلزم الداعية المسلم، وقدم نصائح وإرشادات إلى المسلمين حديثاً في عباداتهم ومعاملاتهم وأسلوب تعاملهم مع غير المسلمين، مبيناً أن دين الإسلام لم ينتشر إلا بقيمه الرفيعة ومعانيه الوسطية الرحيمة وأن الغلو والتطرف إنما يعكس المُسَلَّمَة الكونية في الحالة الاستثنائية لدى الجميع وليس لدى المسلمين فحسب، مشيراً إلى أن التطرف لا يمثل سوى حَمَلَة فكرِ أصحابه، وأنه في إساءته لدين الله يجري في سياق واحد مع إساءة الجاهلين والمغرضين.

كماتحدث معاليه عن حقوق المرأة في الاسلام مشددا على ان الشريعة كفلت للمرأة حقوقها مستعرضاً العديد من الأمثلة ورد على الشبهات المثارة في هذا الشأن، بعد هذا فُتح المجال للحوار وأجاب الدكتور العيسى على أسئلة الحضور.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 4 - 2013, 6:50 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 14-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاربعاء 24-4-2013



منصور بن متعب: المدرجون في قوائم المنح ينتقلون حسب الاستحقاق
نائب وزير الإسكان: أعتذر لكل مواطن عقد آماله علينا
[نائب وزير الاسكان خلال ملتقى الإسكان في الرياض (عدسة: حاتم عمر)]
نائب وزير الاسكان خلال ملتقى الإسكان في الرياض (عدسة: حاتم عمر)



الدمام، الرياض - محمد سعد، فيصل العبدالكريم

كشف صاحب السمو الملكي الامير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية عن تشكيل لجنة تنسيقية بين وزارته ووزارة الإسكان لتسهيل نقل وتنظيم الاراضي المخصصة لمنح المواطنين.

وبين سموه في رده على سؤال "الرياض" أن المدرجين على قوائم الانتظار في منح البلديات سينتقلون الى وزارة الإسكان على حسب مبدأ الاستحقاق، مؤكداً أن وزارته ستقوم بتحويل جميع قوائم الانتظار الموجودة لديها، حيث ستعتمد وزارة الاسكان الاشتراطات والاستحقاقات المناسبة لتوزيعها على المواطنين، موضحاً أن مساحات الأراضي الموجودة لدى الوزارة والمخصصة لغرض المنح متفاوته من مدينة الى أخرى.

وأوضح سموه خلال رعايته حفل افتتاح ملتقى صناعة المقاولات في غرفة الشرقية، أن وزارة البلدية والقروية تعمل الآن على تطوير لائحة الغرامات البلدية وسيتم الإعلان عنها فور الإنتهاء منها مباشرة.

وقال: قطاع البناء والتشييد في المملكة يعد من أهم القطاعات فعالية واسهمات في تحقيق التنمية الاقتصادية والعمرانية، كما ان نشاطه يرسم مؤشرا مهما وموثوقا لحركة الاقتصاد الوطني واتجاهاته، معلناً عن قرب تطبيق نظام آلي يختصر مدة الحصول على شهادة تصنيف المقاولين من قبل الوزارة، والعمل به خلال شهرين.

وفي الرياض، قدم نائب وزير الإسكان المهندس عباس هادي اعتذاره عن تأخر مشاريع وزارة الإسكان، وقال: بصفتي المسؤول الثاني بالوزارة أعتذر لكل مواطن عقد آماله على الوزارة في المشاريع التي لم يتم تنفيذها حتى الآن، وكثير من الناس فقدوا ثقتهم بالوزارة، لكننا سنعمل حتى تثمر جهودنا.

وأوضح هادي خلال أولى جلسات ملتقى الإسكان، أن الوزارة ناقضت كل الآراء والحلول التي طرحت من قبل المختصين ووسائل الإعلام، مؤكدا أن غالبية ما يطرح لا يتضمن حلول قابلة للتطبيق.

واضاف: لا نترك شيئا مما يطرح إلا ونبحثه، بدأنا إنشاء المشاريع، وواجهتنا مشكلة في تأخر اعتماد المشاريع وارتفاع الأسعار.

وقال: إذا حصلنا على الأراضي المناسبة ومقاولين جيدين سننهي جزءا كبيرا من الأزمة، وكل ما نريده فرصة حتى نتمكن من تجاوز العقبات، حيث نسعى لتجهيز المواقع وفق المعايير العالمية التي ترضي الساكنين بكافة شرائحهم ولدينا 3 مكاتب هندسية تعاقدنا معها تنتظر تسلم المخططات، ولدنيا نماذج جاهزة للأحياء.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 4 - 2013, 6:51 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 14-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاربعاء 24-4-2013



"المتقاعد الثري" يتبرع بالمال لمهربة مخدرات

لندن - ي.ب.آ:
2013-04-24 04:00:28


تبرع رجل بريطاني يصف نفسه بـ "المتقاعد الثري" بمبلغ 1800 جنيه إسترليني إلى امرأة بريطانية مسجونة في أندونيسيا بتهمة تهريب مخدرات، لتمكينها من الطعن بحكم الإعدام الصادر بحقها.

وأدانت محكمة أندونيسية ليندسي سانديفورد، البالغة من العمر 56 عاماً، العام الماضي بتهريب كمية من الكوكايين تزن نحو 5 كيلوغرامات وأصدرت بحقها لاحقاً حكماً بالإعدام.

ونسبت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إلى "المتقاعد الثري"، فيكتور ليفرشا، قوله إنه "سيتبرع أيضاً بكل ما هو مطلوب لإعطاء سانديفورد فرصة لنقض الحكم الصادر بحقها".

وأشارت إلى أن تبرع المتقاعد الثري رفع حجم الأموال التي تبرع بها الجمهور البريطاني لسانديفورد إلى 8000 جنيه إسترليني، والتي يعتبرها فريقها القانوني الحد الأدنى المطلوب لإقامة دعوى استئناف ضد حكم الإعدام الصادر بحقها.

وقالت "بي بي سي" إن وزارة الدفاع البريطانية، أعلنت أنها "لا تغطي النفقات القانونية للمواطنين البريطانيين المتورطين بإجراءات قانونية في الخارج، ولا توفر الأموال أيضاً في الحالات الاستثنائية".

وكانت الشرطة الأندونيسية اعتقلت سانديفورد العام الماضي حين حاولت تهريب كمية من الكوكايين قيمتها 1.6 مليون جنيه إسترليني في بطانة حقيبة من بانكوك إلى جزيرة بالي.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 14-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاربعاء 24-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/9/29- اخبار صحيفة الرياض يوم الاربعاء 2013/8/7 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 7 - 8 - 2013 5:19 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/9/15- اخبار صحيفة الرياض يوم الاربعاء 2013/7/24 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 24 - 7 - 2013 4:56 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاربعاء 1434/9/8- اخبار صحيفة الرياض يوم الاربعاء 2013/7/17 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 17 - 7 - 2013 5:21 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 21-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاربعاء 1-5-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 1 - 5 - 2013 5:07 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاربعاء 7-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاربعاء 17-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 17 - 4 - 2013 9:46 AM


الساعة الآن 1:30 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy