العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار العراق يوم الاربعاء 24-4-2013 ، أخبار العراق اليوم 24 ابريل 2013 ‏

أخبار العراق يوم الاربعاء 24-4-2013 ، أخبار العراق اليوم 24 ابريل 2013 ‏ أخبار العراق يوم الاربعاء 24-4-2013 ، أخبار ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /24 - 4 - 2013, 9:06 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار العراق يوم الاربعاء 24-4-2013 ، أخبار العراق اليوم 24 ابريل 2013 ‏


في اقتحام ساحة اعتصام مناهض للمالكي

القوات العراقية ترتكب مجزرة.. 113 بين قتيل وجريح

أخبار العراق الاربعاء 24-4-2013 أخبار 611144679583.jpg
عراقيان مصابان في اقتحام الجيش العراقي لساحة الاعتصام في كركوك (رويترز)

كركوك - أ. ف. ب.
قتل 27 شخصا واصيب نحو سبعين اخرين بجروح فجر الثلاثاء في اشتباكات بين قوات عراقية ومجموعات من المتظاهرين المناهضين لرئيس الوزراء نوري المالكي في الحويجة غرب مدينة كركوك، وفقا لمصادر عسكرية. ووقعت الاشتباكات بعدما حاولت قوات مكافحة الشغب والجيش اقتحام ساحة الاعتصام المقامة في المنطقة منذ نحو اربعة اشهر، بحثا عن "مسلحين واسلحة" وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع العراقية.
وقال ضابط رفيع المستوى في الجيش العراقي ان "اشتباكات وقعت بين قوات مكافحة الشغب ومتظاهرين في ساحة الاعتصام في ناحية الحويجة (غرب كركوك) اسفرت عن مقتل 25 شخصا بين متظاهر ومسلح، اضافة الى جنديين اثنين".واضاف كما "ادت الاشتباكات التي وقعت عند الخامسة من فجر امس الى اصابة نحو 70 شخصا بجروح بينهم سبعة جنود". واكد المصدر العسكري فرض حظر للتجول في الحويجة ومنطقتي الرياض والرشاد المجاورتين.



تشكيل لجنة تحقيق وزارية .. ووزير التربية يستقيل احتجاجاً



من جهتها اعلنت وزارة الدفاع في بيان ان قواتها قامت على مدار الايام الماضية "بتحديد مهلة نهائية (...) وتوجيه المتظاهرين السلميين وغير المسلحين بترك ساحة التظاهرات لفسح المجال للقطعات المشتركة للتفتيش عن الاسلحة والقبض على الجناة" المسؤولين عن قتل الجندي يوم الجمعة. وتابع البيان ان القوات ولدى اقتحامها للساحة امس "جوبهت بنيران كثيفة من مختلف الاسلحة، وادى الاشتباك الى استشهاد عدد من افراد قواتنا المسلحة وقتل عدد من المسلحين من عناصر القاعدة والبعثيين المتعاونين معهم". كما سقط 13 قتيلا في محافظة كركوك امس خلال هجمات ضد مواقع عسكرية شنوها انتقاما للمتظاهرين المناهضين لرئيس الحكومة الذين قتلوا على ايدي قوات الامن في وقت سابق امس وفقا لمصادر عسكرية. وزعم ضابط رفيع المستوى في الجيش ان "ستة مسلحين قتلوا من قبل قوات الجيش لدى محاولتهم السيطرة على نقطة تفتيش قرب ناحية الرشاد" الواقعة على بعد 55 كلم جنوب كركوك (شمال بغداد).
وشكل رئيس الوزراء العراقي لجنة وزارية برئاسة نائبه صالح المطلك للتحقيق في ملابسات اقتحام القوات العراقية لساحة الاعتصام. وتضم اللجنة النائب الثاني للمالكي حسين الشهرستاني ووزراء الدفاع بالوكالة سعدون الدليمي،وحقوق الإنسان محمد شياع السوداني، والدولة لشؤون مجلس النواب صفاء الدين الصافي.
وقدم وزير التربية العراقي محمد علي تميم استقالته من الحكومة احتجاجا على مقتل واصابة العشرات خلال اقتحام قوات الامن ساحة الاعتصام، وفقا لمسؤول حكومي. وقال المسؤول رافضا الكشف عن اسمه ان الوزير السني المتحدر من قضاء الحويجة حيث كان يقام الاعتصام "استقال من منصبه اثر اقتحام قوات الجيش ساحة الاعتصام". واكد ان "الاستقالة نهائية ولا رجعة عنها".

الى ذلك حددت الحكومة العراقية الرابع من يوليو المقبل موعدا لاجراء انتخابات مجالس محافظتي الانبار ونينوى بعد ارجائها بسبب الظروف الامنية في هاتين المحافظتين.
وتشهد المحافظتان السنيتان اعتصامات متواصلة وتظاهرات في كل جمعة مناهضة للحكومة منذ اكثر من اربعة اشهر.



أخبار العراق الاربعاء 24-4-2013 أخبار 822878386129.jpg
جنود عراقيون يحيطون بسيارة إسعاف تحمل مصابين في عملية اقتحام الجيش العراقي لساحة اعتصام المحتجين (أ ف ب)





Hofhv hguvhr d,l hghvfuhx 24-4-2013 K hgd,l 24 hfvdg 2013 ‏ Hofhv hguvhr d,l hghvfuhx 24-4-2013 K Hofhv hguvhr hgd,l 24 hfvdg 2013 ‏








  رد مع اقتباس
قديم منذ /24 - 4 - 2013, 9:25 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار العراق يوم الاربعاء 24-4-2013 ، أخبار العراق اليوم 24 ابريل 2013 ‏

قوات عراقية تقتحم اعتصاما مناهضا للمالكي وتقتل العشرات




أ ف ب - بغداد
الأربعاء 24/04/2013

قتل 27 شخصا على الأقل وأصيب نحو سبعين آخرين بجروح فجر أمس الثلاثاء إثر اقتحام قوات عراقية ساحة اعتصام لمتظاهرين مناهضين لرئيس الوزراء نوري المالكي غرب كركوك واشتباكها مع مجموعة منهم. وإثر ذلك، قدم وزير التربية العراقي محمد تميم استقالته؛ احتجاجا على تلك الأحداث. يأتي ذلك، فيما حددت الحكومة العراقية الرابع من يوليو المقبل، موعدا لإجراء انتخابات مجالس محافظتي الانبار ونينوى بعد ارجائها؛ بسبب الظروف الامنية في هاتين المحافظتين.
واقتحمت قوات عراقية فجر أمس، ساحة اعتصام لمتظاهرين مناهضين لرئيس الوزراء نوري المالكي غرب كركوك، واشتبكت مع مجموعة منهم، ما أدى إلى مقتل 27 شخصا وإصابة نحو سبعين آخرين.
وجاءت عملية الاقتحام بعد انتهاء مهلة حددتها وزارة الدفاع للمتظاهرين لتسليم المسؤولين عن مقتل جندي الجمعة الماضي عند حاجز قريب من ساحة الاعتصام في الحويجة الواقعة على بعد نحو 50 كلم غرب كركوك (240 كلم شمال بغداد). وبينما أكدت وزارة الدفاع في بيان أن قواتها دخلت الساحة بحثا عن مسلحين واسلحة، نفى متحدث باسم المتظاهرين وجود مطلوبين بينهم. من جهته، دان مجلس محافظة كركوك العملية مطالبًا الأمم المتحدة بالتدخل للمساعدة على ضبط «الوضع الخطير جدًا».
وقال ضابط رفيع المستوى في الجيش العراقي إن «اشتباكات وقعت بين قوات مكافحة الشغب ومتظاهرين في ساحة الاعتصام في ناحية الحويجة اسفرت عن مقتل 25 شخصًا بين متظاهر ومسلح، إضافة الى جنديين اثنين». وأضاف أن «الاشتباكات التي وقعت عند الخامسة من فجر اليوم (أمس) أدت أيضا إلى اصابة نحو 70 شخصا بجروح بينهم سبعة جنود». وأكد المصدر العسكري فرض حظر للتجول في الحويجة ومنطقتي الرياض والرشاد المجاورتين.

من جانبه، قال المنسق العام لمعتصمي الحويجة عبدالملك الجبوري: إن «القوات التي اقتحمتنا احرقت الخيم واطلقت النار بشكل عشوائي» على المتظاهرين الذين غادروا ساحة الاعتصام إثر الاشتباكات. وقال رئيس مجلس محافظة كركوك حسن تروهان: «ندين قيام قوات حكومية باقتحام ساحة الاعتصام واستخدام القوة المفرطة».
وتابع: «نحن كمجلس محافظة كنا حذرنا ودعونا الى التهدئة، وما جرى اليوم يجعلنا نطالب الامم المتحدة بالتدخل لان الوضع خطير جدا بالنظر لخصوصية كركوك ووضعنا لا يحتمل ازمات اخرى».
وتضم كركوك الغنية بالنفط قوميات مختلفة، الاكراد والعرب والتركمان، وهي الجزء الرئيسي من الاراضي الشاسعة التي يطالب اقليم كردستان العراق الذي يتمتع بحكم ذاتي بضمها اليه وسط اعتراضات شديدة من حكومة بغداد الاتحادية.
ويعتصم مئات المتظاهرين المناهضين لرئيس الوزراء الشيعي نوري المالكي منذ اشهر في مناطق قريبة من كركوك (240 كلم شمال بغداد) بالتزامن مع اعتصامات مماثلة في مناطق اخرى تسكنها غالبيات سنية.
ويتهم هؤلاء رئيس الوزراء الذي يحكم البلاد منذ 2006 بالتفرد بالحكم والتضييق على السنة في البلاد، مطالبين اياه بالاستقالة والغاء بعض مواد قانون مكافحة الارهاب وبينها المادة الرابعة التي تشمل الحكم بالاعدام.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار العراق يوم الاربعاء 24-4-2013 ، أخبار العراق اليوم 24 ابريل 2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار العراق يوم الاحد 21-4-2013 ، أخبار العراق اليوم 21 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 21 - 4 - 2013 9:47 AM
أخبار العراق يوم الخميس 18-4-2013 ، أخبار العراق اليوم 18 ابريل 2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 18 - 4 - 2013 5:06 AM
أخبار العراق يوم الاربعاء 17-4-2013 ، أخبار العراق اليوم 17 ابريل 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 17 - 4 - 2013 10:00 AM
أخبار العراق يوم الثلاثاء 16-4-2013 ، أخبار العراق اليوم 16 ابريل 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 16 - 4 - 2013 11:13 AM
أخبار العراق يوم الاربعاء 3-4-2013 ، أخبار العراق اليوم 3 ابريل 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 2 - 4 - 2013 6:42 PM


الساعة الآن 11:46 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy