العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 15-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الخميس 25-4-2013

اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 15-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الخميس 25-4-2013 اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 15-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /25 - 4 - 2013, 12:11 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 15-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الخميس 25-4-2013


نفى غرض التشبه باليهود .. ابن منيع لـ «عكاظ»:
لا إشكال شرعيا في تغيير العطلة الأسبوعية إلى الجمعة والسبت

اخبار جريده عكاظ الخميس 15-6-1434، b25.jpg
أكد عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي الشيخ عبدالله بن سليمان بن منيع أنه لا إشكال شرعيا في تغيير العطلة الأسبوعية لموظفي الدولة طالما تمت المحافظة على يوم الجمعة كيوم عيد للمسلمين وعطلة أسبوعية لهم. وقال في تصريح لـ«عكاظ»: لا يظهر لي إشكال في ذلك سواء أكانت الإجازة يومي الخميس والجمعة أو السبت بدلا من الخميس، وليس هناك دليل ينص على وجوب أن يكون الخميس عطلة أسبوعية، وإنما الواجب أن يكون الجمعة عطلة وعيدا للمسلمين، مضيفا «لا يجوز التفريط في يوم الجمعة، يجب أن يكون عطلة أسبوعية دائما وأبدا وهذا من هويتنا الإسلامية».



ونفى ابن منيع أن يكون استبدال السبت بالخميس لغرض التشبه باليهود في إجازتهم وإنما الغرض من ذلك الارتباط بالعالم في معاملاته والاتصالات والنقل الجوي وغيره، ولو كان الغرض التشبه بهم لقلنا إنه لا يجوز، مستدركا «لكن البلد مرتبطة مع الآخرين في تواريخهم ومعاملاتهم».


يشار إلى أن مجلس الشورى أقر يوم أمس الأول توصية بشأن الموافقة على دراسة مقترح بتغيير عطلة نهاية الأسبوع في الأجهزة الحكومية من يومي الخميس والجمعة إلى الجمعة والسبت.



hofhv [vd]i u;h/ d,l hgolds 15-6-1434K wpdtm 25-4-2013 hofhv [vd]i u;h/ d,l hgolds 15-6-1434K hofhv wpdtm u;h/ hgolds 25-4-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 4 - 2013, 6:11 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 15-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الخميس 25-4-2013



إطلاق شركة للاستثمارات الصحية وتسريع نزع الملكيات
خادم الحرمين يعتمد 15 مليارا لإنشاء 19 مجمعاً طبياً و3 مراكز لاضطرابات النمو
نواف عافت (الرياض)


وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود باعتماد 15 مليارا و100 مليون ريال لإنشاء 22 مشروعا منها 19 مجمعا طبيا ومستشفى، وأول ثلاثة مراكز من نوعها لاضطرابات النمو والسلوك للأطفال، توفر لمرضى التوحد وفرط الحركة وغيرهم أعلى مستوى من الرعاية والعلاج، كذلك نزع ملكية عدد من الأراضي لإقامة مشاريع صحية عليها.
وكشف وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، عن موافقة الملك على اعتماد عدد من البرامج التطويرية لمرافق الوزارة، مبينا أن هذه التوجيهات الكريمة تأتي امتدادا لما سبق من أوامر سامية كريمة لصالح مشاريع الوزارة وتجسد اهتمام الملك ودعمه اللامحدود للقطاع الصحي.

وأضاف أن الوزارة وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين حريصة على تقديم الخدمات الصحية بما يحقق الشمولية والجودة والعدالة وسهولة الوصول للخدمة، كما أنها تسعى جاهدة لتحقيق ذلك، وسوف نجني ثمار هذه المشاريع خلال السنوات القليلة المقبلة.
وبين أن التوجيه السامي الكريم شمل اعتماد مستشفى رنية 200 سرير مع السكن، مستشفى الخرمة 200 سرير مع السكن، مستشفى القنفذة 500 سرير مع السكن، مستشفى الولادة والأطفال بالمدينة المنورة 400 سرير مع السكن، مستشفى بمحافظة بدر 200 سرير بالمدينة المنورة مع السكن، مستشفى بالمجمعة 300 سرير مع السكن، مستشفى بشرورة 300 سرير مع السكن، مستشفى القطاع الجبلي 300 سرير بجازان مع السكن، مستشفى الولادة والأطفال 200 سرير بمحايل عسير مع السكن، مستشفى القطيف 500 سرير مع السكن، مستشفى بالأحساء 500 سرير مع السكن، مستشفى غرب الدمام 500 سرير مع السكن، المجمع الطبي بالرياض 1.000 سرير مع السكن، المجمع الطبي بجدة 1.000 سرير مع السكن، مستشفى القحمة والبرك بعسير 300 سرير مع السكن، مركز اضطرابات النمو والسلوك بالرياض، مركز اضطرابات النمو والسلوك بمنطقة مكة المكرمة، مركز اضطرابات النمو والسلوك بالشرقية، مستشفى تربة 100 سرير بمنطقة مكة المكرمة مع السكن، مستشفى المهد 200 سرير بالمدينة المنورة مع السكن، مستشفى خميس مشيط 500 سرير بعسير مع السكن، ومستشفى شرق عسير 200 سرير مع السكن.
وأضاف الدكتور الربيعة، أن توجيهات الملك تضمنت سرعة نزع ملكيات الأراضي الصادر بها الأمر السامي رقم 47332 وتاريخ 24/10/1433هـ لأهمية البدء بإنشاء تلك المشاريع الحيوية وهي: البرج الطبي للولادة والأطفال بجدة، البرج الطبي لمستشفى العيون بجدة ومستشفى الأطفال بالطائف.
وجاء في توجيهات الملك التنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لسرعة تسليم الأراضي المخصصة لمستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز للطوارئ 500 سرير و15 موقعا للعيادات الشاملة بالرياض الصادر بها الأمر السامي رقم 5580 وتاريخ 17/8/1433هـ لوزارة الصحة للبدء في التنفيذ.

كما تضمنت التوجيهات التنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لتخصيص جزء من الأرض المخصصة لحدائق الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمساحة 400 ألف م2 لإقامة مستشفى غرب الرياض بسعة (500) سرير، التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتخصيص أرض وزارة التربية والتعليم الواقعة بجانب مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز (شرق الرياض) لإقامة مستشفى اليمامة للولادة والأطفال على أن تسلم الأرض الواقع عليها مستشفى اليمامة حاليا لوزارة التربية والتعليم أو ما يتم الاتفاق عليه بين وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم بهذا الشأن.
وأكد الملك على نزع ملكية الأراضي المجاورة لمستشفى الولادة والأطفال بالقطيف بمساحة (157.000)م2 لتصبح (250.000)م2 لإقامة مستشفى الولادة والأطفال بالقطيف عليها، شراء أرض في إحدى المحافظات القريبة جدا من الرياض لإقامة مستشفى الصحة النفسية عليها إذا تأكد عدم توفر الأرض المناسبة من أراضي وزارة الشؤون البلدية والقروية أو أملاك الدولة، اعتماد مليار ريال لمشروع «متطلبات إنشاء مراكز الرعاية الصحية الأولية» المدرج بميزانية وزارة الصحة للاستمرار في شراء الأراضي لمراكز الرعاية الصحية الأولية، اعتماد أسلوب التشغيل الذاتي في كافة المستشفيات والمراكز الطبية في وزارة الصحة وبحث طلب وزارة الصحة التحول من التشغيل على الباب الأول إلى التشغيل الذاتي مع وزارة المالية، اعتماد عدد من برامج التشغيل لتطوير مرافق وزارة الصحة، اعتماد معايير جديدة لتشغيل المستشفيات يتم تطبيقها تدريجيا بالتنسيق مع وزارة المالية. وبين الربيعة أن الملك اعتمد إنشاء شركة للاستثمارات الصحية يملكها صندوق الاستثمارات العامة، ويتم بشكل عاجل بحث تفاصيل الشركة بما في ذلك جدواها الاقتصادية وأهدافها ونشاطها وآلية عملها بين صندوق الاستثمارات العامة ووزارة الصحة ويرفع للمقام السامي ما يتم التوصل إليه في ضوء نظام صندوق الاستثمارات العامة.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 4 - 2013, 6:12 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 15-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الخميس 25-4-2013



افتتح المدينة الجامعية ودفع بخريجي الدفعة العاشرة.. متعب بن عبدالله:
خادم الحرمين مهتم بالتأمين الطبي على المواطنين ولا واسطة في مستشفيات الحرس
عبدالرحمن الشمراني، نواف عافت (الرياض)


تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني أمس الأول، المدينة الجامعية الجديدة لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض، ورعى حفل تخريج الدفعة العاشرة من طلبتها.
وأكد سموه أن الريادة التي تكفـَلــُها رسالة الحرس الوطني... منذ تأسيسه، وسموّ أهدافه وخدماته المستندة إلى الأساسيّ من واجباته؛ تبلورت في وقتنا الحاضر عَـبر رؤية خادم الحرمين الشريفين الراميةِ لربطِ مناهج التعليم الطبي ببرامج التدريبِ الصحي ضمانًا لإرفادِ قطاعاتِنا الصحية في مختلف مدن المملكة بكفاءاتٍ وطنيةٍ عاليةِ التأهيلِ والتدريب... وشكلت هذه الرؤية نواة لميلاد جامعة صحية متخصصة هي الأولى من نوعها إقليمياً وعربياً، ومرتبطة بمدن الملك عبدالعزيز الطبية بالشؤون الصحية بالحرس الوطني. وأضاف لهذه الجامعة مكانة نفخر بها جميعاً، تدفعنا للاعتزاز بالعمـل لأجلها..
وزاد هذا حلم خادم الحرمين الشريفين... وها هو الحلم قد تحقق، فنحن نعايش ما يترجـم رؤيته الحكيمة بأهمية توفير جامعة متخصصة في العلوم الصحية، تكفل بمخرجاتها الوطنية المؤهلة والمدربة العنصر البشري اللازم للنهوض بتنمية القطاع الصحي، ليس في المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للشؤون الصحية للحرس الوطني وحدها، بل في مختلف أرجاء الوطن.
واستطرد «ها نحن اليوم نقطف ثمرة من ثمرات إنجاز هذه الجامعة الفتية، بتخريج دفعة جديدة وكفاءات وطنية مؤهلة تتجه غداً إلى مواقع العمل، لتساهم في دعم مسيرة التنمية الشاملة التي يشهدها وطننا، ولتشارك في تقديم رعاية صحية آمنة ومتطورة للمواطنين».
وبين أن الجامعة ستبدأ اليوم – من خلال موقعها الجديد – أداء رسالتها تجاه الغد، وذلك بعد أن اكتملت إنشاءاتها وتجهيزاتها العلمية والتقنية والخدمية.. ولنا جميعا الحق في أن نفخر بهذه النقلة النوعية التي تشكل إضافة إلى منظومة المدنِ الجامعية الحديثة في وطننا.
وأوضح أن هذه المنظومة الأكاديمية تطل معها منارة بحثية شامخة تتمثل في مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية، هذا المركز الذي بدأ شامخا وسيواصل عطاءه في تطوير الفكر الطبي وتنمية أطر الممارسة من أجل صيانة مواردنا البشرية ورعايتها لتحقيق مزيد من الإنجاز والإبداع،.
وأكد أن اهتمام خادم الحرمين بالتنمية البشرية والاستثمار في الإنسان يتجلى بصورة واضحة في توسيع مظلة التعليم العالي، وذلك تأكيداً لأهمية العلم ومؤسساته الأكاديمية، التي تأتي ضمن أولويات القيادة، وقد انعكس ذلك في زيادة عدد الجامعات، وتوزيعها على المناطق وتوسيع طاقاتها الاستيعابية، ودعم مختلف المناطق بمدن جامعية حديثة.
وأكد مدير الجامعة الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، أن افتتاح المدينة الجامعية الجديدة بمرافقها يعد خطوة جديدة نحو تحد جديد ومرحلة هامة في مسيرة التعليم الطبي الأكاديمي.
من جهته أكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية البروفيسور يوسف العيسى أن الجامعة إلى جانب فخرها واحتفالها بتدشين المدينة الجامعية الجديدة بهذه الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، احتفلت بتخريج 233 طالباً من جميع الدرجات العلمية.

وفي تصريحات لسموه بعيد الحفل أكد الأمير متعب بن عبدالله أن خادم الحرمين الشريفين مهتم بموضوع التأمين الطبي على المواطنين، مشيرا إلى أنه تمت دراسته بمجلس الوزراء ولا يراد له الإصدار إلا وأن يكون متكاملا من جميع النقاط. وأضاف أن العلاج لا يوجد بواسطة وأن مستشفيات الحرس الوطني الخمسة تستقبل المواطنين، وستتم إضافة مستشفيين آخرين، مشيرا إلى أن هناك ضغوطا كبيرة على هذه المستشفيات وأن الضباط والأفراد يعانون في حال مراجعتها، وأتمنى من المواطنين المرضى في الأمور الخفيفة أن يتيحوا الفرصة للآخرين للاستفادة من الخدمات الصحية المقدمة، مؤكدا أن كل من يحتاج العلاج في مستشفيات الحرس الوطني سيجده.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 15-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الخميس 25-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 2013/7/25 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 25 - 7 - 2013 6:28 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/9/9- اخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 2013/7/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 18 - 7 - 2013 6:23 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الخميس 1434/9/2- اخبار صحيفة عكاظ يوم الخميس 2013/7/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 11 - 7 - 2013 6:25 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 22-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الخميس 2-5-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 2 - 5 - 2013 5:35 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الخميس 8-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الخميس 18-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 18 18 - 4 - 2013 5:57 AM


الساعة الآن 11:11 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy