العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار العراق يوم الخميس 15-6-1434، اخبار العراق الخميس 25-4-2013

اخبار العراق يوم الخميس 15-6-1434، اخبار العراق الخميس 25-4-2013 اخبار العراق يوم الخميس 15-6-1434، اخبار العراق الخميس 25-4-2013 دليل الأذكياء ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /25 - 4 - 2013, 1:24 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار العراق يوم الخميس 15-6-1434، اخبار العراق الخميس 25-4-2013


دليل الأذكياء للنقاش حول العراق

تاريخ النشر: الخميس 25 أبريل 2013

«لا تناقش الأحمق أبداً لأن الناس لن يعرفوا مَن الأحمق منكما»، نصيحة الكاتب الأميركي الساخر مارك توين لا تنفع للأسف، عندما يدور النقاش حول العراق. فأكثر الحجج «ذكاءً» التي يتم تبادلها تعتبر «وضع العراق بعد الاحتلال أفضل من وضعه تحت نظام صدام حسين». قال ذلك ديفيد بولوك، الباحث في مركز دراسات الشرق الأدنى في واشنطن في مناظرة تلفزيونية عقدتها فضائية «سكاي نيوز». والسؤال الذكي الأساسي في تقدير بولوك هو مقارنة وضع العراق الحالي مع «نظام صدام حسين، والحروب المستمرة والضحايا بالملايين، من العراقيين ومن دول الجيران»! ويطرح بولوك بعدها الحجة الذكية الرئيسية الثانية، وهي «رغم كل المشاكل والأخطاء، لكن الآن يوجد أمل في المستقبل»! والرهان على المستقبل الذي يبشر به بولوك كرهان «الدليمية»، وهم سكان منطقة الدليم التي تضم الفلوجة والرمادي، وغيرها من المدن السبّاقة في إنقاذ العراق من عار الغزو، والسبّاقة في الثورة ضد لعنة الطائفية. وتقول النكتة إن «دليميه اثنين يلعبون على خط مرور السيارات السريع، ويخسرُ الرهانَ من تصدمه سيارة مرتين»!



اخبار العراق الخميس 15-6-1434، اخبار advertbottom.png
وتتحول المناظرة إلى مناطحة حسابية بالأرقام حول كلفة الأمل من الأرواح والثروات التي دفعتها الولايات المتحدة والعراق. ولا يجد بولوك المتمرس في الجدال مع العرب صعوبة في المزايدة بالملايين، وهو ينحرف برقبته ورأسه بشكل حاد إلى اليمين، ربما اتقاءً للتريليونات التي يطرحها مُناظره. وكان يمكن تجنب مناطحة الأرقام غير المجدية بالسؤال: لماذا نقارن الوضع الذي وعد بالقضاء على نظام صدّام بنظام صدّام نفسه؟ لماذا لا نقارنه بألمانيا واليابان، أو كوريا الجنوبية؛ وهي أمثلة طالما لوحوا بها كمستقبل للعراق؟
ومن حِكم نابليون المشهورة «للأحمق ميزة كبيرة على من يملك عقلاً، وهو رضا الأحمق الدائم على نفسه». واستبشار الراضين دائماً عن أنفسهم كبير بـ «الربيع العربي» الذي أدخل حججاً جديدة في «دليل الأذكياء للنقاش حول العراق». ولا يرى بولوك لتحرير العراق ارتباطاً مباشراً بـ «الربيع العربي»، إلا أن رضاه عنه أبقى رقبته ورأسه مائلين بقوة إلى اليمين طوال المناظرة التلفزيونية. والاستبشار بـ «الربيع العربي» قوي لدى الأكاديمي العراقي الأميركي كنعان مكيه في مقالته، بمناسبة مرور عشر سنوات على غزو العراق. يستكشف مكيه «العلاقة بين إطاحة الدكتاتور العربي صدّام حسين إثر تدخل عسكري بقيادة أميركية، وخلع عدد آخر من الطغاة العرب خلال الأحداث المتوالية والمعروفة باسم الربيع العربي». ويتوقع أن «يثني التاريخ والعالم العربي في الوقت المناسب على الولايات المتحدة بفضل هذا التغيير المهم في سياستها الخارجية الجديدة تجاه الشرق الأوسط التي لعبت دوراً لا يُستهان به في اندلاع الربيع العربي».

«أليس لوحوش الغاب شقيقات وأشقاء». هذا التساؤل للشاعر شكسبير استهلّ أول مقالة هنا عن المغتربين القادمين على دبابات الاحتلال لحكم العراق. وكم تمنيتُ آنذاك لو أكون على خطأ ويكون «وحوش الغاب» على صواب في ادعاءاتهم بناء عراق ديمقراطي. وبعد عشر سنوات من غرق الآمال التعسة بالدماء، تثير الشعور بالغثيان حجج «دليل الأذكياء للنقاش حول العراق». مكيه يحاكم في مقالته المسهبة التي تقع في 3500 كلمة الأنظمة العربية كافة؛ حكومات ومثقفين، ويتحدانا أن نجد أيّ متظاهر من متظاهري الربيع العربي «ينسب كافة الآفات التي تتسم بها السياسات العربية إلى التعليلات فارغة المحتوى، مثل الصراع ضد الإمبريالية والصهيونية». وهكذا يجتث «الربيع العربي» من ماضيه ومستقبله، ويستخدمه للهجوم على العرب، ويعيد بذلك ما قال عنه المفكر الفلسطيني الراحل ادوارد سعيد «أكثر بذاءات مكيه ادعاؤه بأن المثقفين العرب سكتوا عن طغيان الحكام دون أي سند لذلك. والحقيقة أن جميع المثقفين العرب، مع استثناءات قليلة سُجنوا أو تعرضوا للنفي للجهر بمعارضتهم، وبينهم الروائي عبد الرحمن منيف». ويكشف سعيد في مقابلة منشورة عام 1993 في كتاب بالإنجليزية عنوانه «أكاذيب من زماننا» أن كنعان ووالده، محمد مكيه، كانا يملكان مطلع الثمانينيات مكتب الهندسة «مكية وشركاؤه» الذي استأجره صدام حسين لبناء عدد كبير من البنايات والمشاريع، بما فيها ساحة استعراضات عسكرية في مسقط رأسه في تكريت».
ولن نجد قط أقسى من مكيه نفسه نموذجاً للمثقفين الذين تحدث عنهم في كتابه "القسوة والصمت". قُتل أكثر من 150 ألف عراقي، وجرح أكثر من نصف مليون، وتشريد الملايين لم يدفعه إلى مراجعة موقفه، كما فعل أشهر المفكرين الذين أيدوا الاحتلال فوكوياما، مؤلف نظرية "نهاية التاريخ" الذي اعترف بأن الفوائد التي يفترضها سقوط صدام حسين "لا تبرر في المحصلة النهائية الأرواح التي أزهقت والأموال التي أنفقت في العراق".

و«الربيع ليس ربيعاً بعدُ ما لم تضع قدمك على 12 زهرة أقحوان»، حسب المثل الإنجليزي. والأجيال الحالية من الشباب العرب وضعوا أقدامهم على حقول زهور أقحوان المعلومات، وأحدثها تقرير «برنامج الدستور» الأميركي الذي يبرهن في 577 صفحة على ممارسة الولايات المتحدة التعذيب منذ أحداث سبتمبر 2001، ويُحمل «أعلى المسؤولين في الدولة المسؤولية عنه». ورياح الربيع عاصفة في تعليقات أكثر من ألف قارئ على تقرير «نيويورك تايمز» حول الموضوع، فيما تواصل الهبوب أعاصير آلاف التقارير حول جرائم الحرب التي اقترفتها الولايات المتحدة في العراق. ونكتة «الدليميه» عن «الربيع العربي» تتحدث عن «دليمي تزوج بغدادية حيّته صباح الدخلة: صباح الخير حبيبي. فقال مبتهجاً: ألعن أبو الإنجليزي»!
وتحمل الكتب الشعبية لتيسير العلوم للمبتدئين عناوين «ذكية»، مثل «دليل الأغبياء لبرمجة الكمبيوتر»، أو «دليل الأغبياء للتصوير الفوتوغرافي». ويتضمن «دليل الأغبياء للنقاش حول العراق» نكات ذكية عن تحول مكيه من مدافع مستميت عن الشيعة طوال عقود إلى «وضع اللوم في الكارثة التي لحقت بالعراق على عاتق زعماء الأحزاب الشيعية المتعددة التي تهيمن على النظام السياسي في العراق». تفسر التحول نكتة عن «أعمى من مدينة الناصرية تبرعت له زوجته بعينها، ونجحت عملية زرع العين فطلقها لأنه اكتشف أنها حولاء»! ونكتة أخرى من الناصرية عن ادعاء مكيه بأنه لم يتوقع أن تخفق «الطبقة السياسية الشيعية التي وصلت إلى السلطة على ظهر الدبابات الأميركية عام 2003 في الوصول إلى مستوى الحكمة السياسية على الصعد كافة». بطل النكتة صبي حرمه أبوه من هدية العيد، فوضع على باب منزله رقعة بالخط العريض: «يعيش الزرقاوي»!






hofhv hguvhr d,l hgolds 15-6-1434K 25-4-2013 hofhv hguvhr d,l hgolds 15-6-1434K hofhv hguvhr hgolds 25-4-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 4 - 2013, 1:26 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار العراق يوم الخميس 15-6-1434، اخبار العراق الخميس 25-4-2013

صحيفة أمريكية: العنف فى العراق ينذر بثورة سنية






ذكرت صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأمريكية اليوم الأربعاء أن تصاعد العنف الذي يجتاح العراق حاليا يثير القلق والمخاوف من اندلاع ثورة للطائفة السنية ضد الحكومة التي تقودها الطائفة الشيعية.
وأوضحت الصحيفة - في تقرير نشرته اليوم وأوردته على موقعها الالكتروني - أن قوات الأمن العراقية شنت هجمات على محتجين سنة في شمال العراق أمس الثلاثاء مما أثار حالة العنف في أنحاء الدولة وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 36 شخصا.
وأشارت إلى أن حالة الاضطراب دفعت اثنين من الوزراء السنة إلى تقديم استقالتيهما احتجاجا على الغارة التي استهدفت ساحة الاعتصام كما تنذر بجر المناطق السنية في الدولة إلى ثورة مفتوحة ضد رئيس الوزراء العراقي نورى المالكي الذي ينتمي إلى الطائفة الشيعية.
وقالت الصحيفة إن حالة العنف بدأت أمس في قرية الحويجة السنية حيث دوت أصوات طلقات النار خلال هذه الغارة وطلبت القوات الأمنية من المتظاهرين تسليم المشتبه بهم في عمليات الإطلاق وقتل الجندي العراقي يوم الجمعة الماضية إلا أن المتظاهرين رفضوا مما دفع القوات إلى مداهمة ساحة الاعتصام وتشير تقارير إلى مقتل 44 شخصا على الأقل في هذه الغارة.
ولفتت الصحيفة إلى أن أعضاء فى أحزاب سياسية مختلفة اتفقوا على أن الثورة السنية ستتوغل وتجتاح وسط وشمال الدولة إذا لم تتخل الحكومة عن موقفها الحالي، كما يمكن دمج صراع العراق مع الحرب عبر الحدود في سوريا حيث شجعت الحرب الأهلية في سوريا المقاتلين السنة ضد قوات الرئيس السوري بشا ر الأسد وعززت التوترات الطائفية في جميع أنحاء المنطقة.
ومن جانبها، أعلنت الحكومة العراقية تشكيل لجنة تحقيق برئاسة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك في الأحداث التي شهدتها ساحة اعتصام الحويجة، قرب كركوك، مما أسفر عن سقوط العديد من القتلى فيما تعد هذه الاشتباكات الأعنف منذ بدء عراقيين سنةاحتجاجات في ديسمبر الماضي للمطالبة بإنهاء ما يرونه تهميشا للسنة من جانب حكومة المالكي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /25 - 4 - 2013, 1:27 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,667
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار العراق يوم الخميس 15-6-1434، اخبار العراق الخميس 25-4-2013

تصاعد حدة التوتر في العراق بعد مداهمة وسقوط عشرات القتلى


- أدت معارك بين مسلحين وقوات عراقية الى مقتل أكثر من 20 شخصا يوم الاربعاء بعد مداهمة ساحة احتجاج للسنة يوم الثلاثاء أسفرت عن اندلاع أقوى اشتباكات منذ رحيل القوات الامريكية.
واقتحمت قوات عراقية يوم الثلاثاء ساحة يحتج فيها الاف السنة منذ عدة أشهر على ما يعتبرونه تهميشا للسنة من جانب حكومة رئيس الوزراء الشيعي نوري المالكي وهو هجوم دفع زعماء عشائر سنية الى الدعوة الى العصيان.
وقتل أكثر من 50 شخصا في الاشتباكات التي اعقبت ذلك وامتدت خارج بلدة الحويجة القريبة من كركوك التي تبعد 170 كيلومترا الى الشمال من بغداد الى مناطق اخرى مما جدد المخاوف من العودة الى اعمال العنف الطائفي على نطاق واسع.
واستمرت معارك متقطعة يوم الاربعاء وحذر زعماء عشائر متشددون من ان الاحتجاجات يمكن ان تتحول الى عصيان مفتوح.
وسيطر مسلحون لفترة وجيزة على مركز للشرطة وقاعدة للجيش وأحرقوا مسجدا شيعيا صغيرا في بلدة سليمان بك التي تبعد 160 كيلومترا شمالي بغداد قبل ان تطرد طائرات هليكوبتر تابعة للجيش المسلحين من البلدة.
وقال مسؤولون ان 18 شخصا على الاقل قتلوا بينهم عشرة مسلحين وخمسة جنود.
وأدى كمين لقافلة تابعة للجيش قرب تكريت استخدمت فيها القنابل والقذائف الصاروخية الى مقتل ثلاثة جنود آخرين.

تأتي زيادة حدة الاضطرابات من جانب السنة في ظل التوترات المتصاعدة بين الاحزاب الشيعية والسنية والكردية المشاركة في حكومة المالكي.
وبعد عقد من الغزو الذي قادته الولايات المتحدة مازالت الجراح الطائفية لم تلتئم في العراق حيث قتل العنف بين الميليشيات الشيعية والمسلحين السنة عشرات الالاف.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار العراق يوم الخميس 15-6-1434، اخبار العراق الخميس 25-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر اخبار العراق اليوم الخميس 19-6-2014. صور وتغطية اهم احداث بغداد الموصل الانبار داعش فى العراق ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 19 - 6 - 2014 4:59 AM
أخبار العراق اليوم الخميس 12-3-1434 , أخبار العراق ليوم الخميس 24-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 24 - 1 - 2013 5:37 PM
اخبار العراق اليوم السبت 23-2- 1434 ،اخبار العراق السبت 5-1-2013 ‏ ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 5 - 1 - 2013 12:06 AM
اخبار العراق اليوم الاربعاء 20-2- 1434 ،اخبار العراق الاربعاء 2-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 2 - 1 - 2013 12:33 PM
اخبار العراق يوم الخميس 6-9-2012 ، اخبار العراق يوم الخميس 6 اغسطس 2012 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 6 - 9 - 2012 2:28 AM


الساعة الآن 10:39 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy