العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار سوريا يوم الجمعه 16-6-1434، اخبار الجيش الحر الجمعه 26-4-2013

اخبار سوريه يوم الجمعه 16-6-1434، اخبار سوريا الجمعه 26-4-2013 اخبار سوريا يوم الجمعه 16-6-1434، اخبار الجيش الحر الجمعه 26-4-2013 وزير ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /25 - 4 - 2013, 6:27 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

اخبار سوريا يوم الجمعه 16-6-1434، اخبار الجيش الحر الجمعه 26-4-2013


وزير الخارجية اللبنانية ينفي تورط (حزب الله) بالحرب في سوريا

غارات جوية على ريف دمشق وريف إدلب.. والتحقيق في عينات من التربة لإثبات استخدام غاز السارين ضد المعارضة

اخبار سوريا الجمعه 16-6-1434، اخبار 165954652639.jpg
صورة للمسجد الأموي في حلب قبل ان تقصفه قوات النظام وبعد قصفه وتدمير مئذنته (ا ف ب)

بيروت ، لندن - أ. ف. ب ، ي ب ا
شن الطيران السوري امس غارات على مناطق عدة في ريف دمشق ترافقت مع اشتباكات في حي برزة في شمال العاصمة وغارات على قرى في ريف ادلب (شمال غرب) والرقة (شمال) والحسكة (شمال شرق) ودرعا (جنوب)، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بيانات متلاحقة منذ الصباح ان "مناطق في الغوطة الشرقية تعرضت لقصف من الطيران المروحي، ما ادى الى سقوط عدد من الجرحى".
كما قصف الطيران مناطق في محيط بلدة معضمية الشام ومدينة داريا (جنوب غرب) حيث تستمر الاشتباكات منذ اشهر بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين.وكانت القوات النظامية السورية تمكنت الاربعاء من السيطرة على بلدة العتيبة في ريف دمشق التي قال المرصد انها "تفتح بوابة للنظام على الغوطة الشرقية" حيث يتجمع المقاتلون المعارضون بأعداد كبيرة.وتقع منطقة الغوطة التي تضم قرى وبلدات عدة شرق دمشق، ويتخذ منها المقاتلون المعارضون، بالاضافة الى مناطق واقعة جنوب غرب العاصمة وشمالها، قواعد خلفية لهجماتهم تجاه دمشق.
وافاد المرصد امس عن اشتباكات عنيفة على اطراف حي برزة في دمشق.ونفذ الطيران الحربي والمروحي السوري امس ايضا غارات على مناطق في مدينة معرة النعمان في ادلب، وعلى قرى في ريف درعا وريف الحسكة.
في محافظة الرقة، نفذت الطائرات الحربية غارة جوية على محيط معمل السكر في الريف، فيما تدور "اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في محيط الفرقة 17" القريبة من مدينة الرقة.ويحاصر مقاتلو المعارضة مقر هذه الفرقة منذ استيلائهم على مدينة الرقة في آذار/مارس.
وقتل في المدينة بعد منتصف الليل "ما لا يقل عن اربعة رجال نتيجة قصف القوات النظامية لحي الشهداء"، بحسب ما ذكر المرصد السوري الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول انه يعتمد على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية للحصول على معلوماته.
وكان يوم الاربعاء شهد عمليات عسكرية دامية في انحاء مختلفة من البلاد اوقعت 138 قتيلا.
وعلى عكس ما رشح من انباء نفى وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عدنان منصور امس أي تدخل مباشر لحزب الله في سوريا، وجدد التزام بلاده بسياسة النأي عن النفس في الأزمة السورية.

وقال منصور في حديث إذاعي قبل ظهر امس " ان الحزب أوضح ان عناصره هي في القرى اللبنانية الحدودية للدفاع عن اللبنانيين هناك ولا يشاركون في العمليات العسكرية داخل سوريا".
وأضاف "ان لبنان ما زال يلتزم بسياسة النأي بالنفس تجاه الأزمة السورية ولا يتدخل بشؤون الآخرين ولا سيما في شؤون سوريا الداخلية".
وقال " إذا كان هناك من أطراف دعت الى الجهاد(في سوريا) فهذا لا يعني ان الدولة المسؤولة".
يشار الى ان المعارضة السورية المسلحة اتهمت حزب الله بالتورط في الحرب الدائرة في سوريا الى جانب نظام الرئيس بشار الأسد، وهو ما نفاه الحزب الذي قال ان عناصره ومناصروه في القرى اللبنانية على الحدود اللبنانية السورية،يدافعون عن سكان هذه القرى والبلدات.
في الاطار ذاته ذكرت صحيفة "الغارديان" امس أن محققي الأمم المتحدة سيختبرون عينات من التربة السورية جمعتها وكالات استخبارات غربية ويزورون مخيمات اللاجئين السوريين، في محاولة لتقييم المزاعم بأن نظام الرئيس بشار الأسد استخدم غاز السارين ضد معارضيه.
وقالت الصحيفة إن إثبات استخدام غاز السارين سيزيد الضغوط على إدارة الرئيس باراك أوباما جراء إحجامها عن التدخل في الأزمة السورية، والتي وصفت بأنها يمكن أن تتحول إلى صراع يطول أمده ولا يمكن الفوز به، بعد حربين في العراق وأفغانستان.وأضافت إن محققي الأمم المتحدة سيقومون باختبار عينات التربة السورية الموجودة في حوزة وكالات الاستخبارات البريطانية والفرنسية، ويأخذون عينات شعر وعينات بيولوجية أخرى من الناجين من هجمات الأسلحة الكيميائية المزعومة من اللاجئين السوريين.وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤولين البريطانيين والفرنسيين يعتقدون أن هناك أدلة قاطعة على أن الحكومة السورية استخدمت غاز السارين ولكن على نطاق محدود.
ونسبت إلى مصدر في الحكومة البريطانية قوله "ليس هناك شك بأن غاز السارين جرى استخدامه في سوريا، لكننا لا نتحدث عن حلبجة"، في إشارة إلى الهجوم بالغاز الذي اتُهمت قوات الرئيس العراقي السابق صدام حسين بشنه عام 1988 ضد الأكراد العراقيين وأدى إلى مقتل ما يصل إلى 5000 شخص بمجموعة من الغازات السامة من بينها السارين والخردل.
وأضاف المصدر الحكومي البريطاني "نحن نتحدث عن استخدام السارين في مناطق صغيرة وضد مجموعات قليلة من الناس".كما نقلت "الغارديان" عن مصدر في مجلس الأمن الدولي قوله "نود أن يمضي التحقيق قدماً في سوريا.. ونأمل أن يكون فريق التحقيق قادراً على القيام بعناصر من التحقيق حتى من دون الدخول إلى سوريا، ويمكن أن يشمل ذلك إجراء مقابلات في مخيمات اللاجئين السوريين".



hofhv s,vdh d,l hg[lui 16-6-1434K hg[da hgpv 26-4-2013 hofhv s,vdi d,l hg[lui 16-6-1434K hofhv s,vdh hg[lui 26-4-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 4 - 2013, 5:02 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,703
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار سوريا يوم الجمعه 16-6-1434، اخبار الجيش الحر الجمعه 26-4-2013

الجيش النظامي يقصف حافلات تقل لاجئين

عاهل الأردن: خطورة الأزمة السورية وصلت إلى مستويات غير مسبوقة


شاب سوري يرفع علم الثورة على سور أحد مخيمات اللاجئين في الأردن. (أ.ب)

عمّان - جمال اشتيوي

أكد عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني أمس أن خطورة الأزمة السورية وصلت إلى مستويات غير مسبوقة، محذرا من تداعياتها الكارثية في حال استمرارها على مستقبل المنطقة وشعوبها.
جاء ذلك خلال لقاء العاهل الأردني أمس في واشنطن نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.
وبحسب البيان، الذي تلقته "الرياض"، أعاد عبدالله الثاني "التأكيد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل ينهي هذه الأزمة، ويضع حدا لمعاناة الشعب السوري، ويضمن سلامة ووحدة أرضه وشعبه". من جهته، أعرب نائب الرئيس الأمريكي، وفق البيان، عن تقديره العميق للجهود الموصولة التي يبذلها الملك لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، مؤكدا في الوقت ذاته تفهم بلاده للأعباء الكبيرة التي يتحملها الأردن بسبب استمرار تدفق اللاجئين السوريين بأعداد متزايدة تفوق قدراته وإمكاناته المحدودة.
وأكد حرص الولايات المتحدة على تعزيز العلاقات الأردنية الأمريكية، وإدامة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف القضايا. من ناحية أخرى، استهدف الجيش السوري النظامي أمس حافلتين سوريتين تقلان لاجئين سوريين دخلتا المنطقة المحرمة بين الحدود السورية والأردنية أو ما يعرف ب"الساتر الترابي" في منطقة أم السرب (15 كم شرق مدينة المفرق).
وروى شهود عيان أن :"الجيش السوري استهدف الحافلتين اللتين كانتا تعبران الطرف الشمالي باتجاه الأردن حيث أطلق قذيفة على الحافلة الأولى ما أدى إلى اشتعالها بينما توقفت الحافلة الثانية بعد استهداف الأولى بالنيران وتمكن من كانوا بداخلها من الهرب باتجاه الأودية في تلك المنطقة خشية تعرض حياتهم للخطر".
وقالوا إن :"سيارة ثالثة تعود لمواطن أردني قد أصيبت بطلق ناري وعلت سحب الدخان في المكان ولم يعرف إن كان قد وقع ضحايا أو إصابات جراء الحادث".
وأشاروا إلى أن مواطنين أردنيين حاولوا إنقاذ اللاجئين السوريين إلا أن النيران السورية كانت ترمى على الساتر الترابي وصوب سياراتهم ما أدى إلى تراجعهم، لافتا إلى أن قوات أردنية طوقت المكان بعد الحادثة. وبالتزامن، ومنذ ساعات صباح الأمس دارت اشتباكات عنيفة بين الجيشين النظامي والحر قرب الحدود الأردنية وخصوصاً في منطقة البادية الشمالية الغربية الأردنية الحدودية مع سوريا.
وأفاد الأهالي بسماع أصوات قذائف منهمرة على الجانب السوري من الحدود، مشيرين إلى أنها أصوات "غير معتادة ولم يسمع مثلها من قبل وأن القنابل تتساقط في الأراضي الأردنية لقرب المسافة الحدودية وشدة الانفجارات ما دفعهم إلى منع أبنائهم من الالتحاق بمدارسهم.
من ناحية أخرى، أعلن مصدر مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان صحفي أن قوات حرس الحدود استقبلت خلال الفترة من بداية الأسبوع الجاري وحتى صباح أمس 9 آلاف و532 لاجئا سوريا جديدا بينهم 66 مصابا عبروا الحدود للأردن هذا الأسبوع. وقال المصدر إن عبور اللاجئين تم من عدة نقاط حدودية(على امتداد 370 كم) موضحا أن غالبيتهم يمثلون عائلات كاملة من الأطفال والنساء والشيوخ وبينهم عدد من المصابين والمرضى حيث عبر الحدود خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية أكثر من ألفي لاجئ سوري. وأضاف المصدر انه تم تقديم مساعدات عاجلة لهم قبل نقلهم إلى المخيمات ومراكز الإيواء المعدة لإقامتهم.

وتشهد المنطقة الحدودية للأردن مع سوريا والتي تمتد لأكثر من 370 كيلومترا استنفاراً عسكرياً وأمنياً من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 4 - 2013, 5:03 AM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,703
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار سوريا يوم الجمعه 16-6-1434، اخبار الجيش الحر الجمعه 26-4-2013

وزير الخارجية الامريكي: نظام بشار شنّ هجومين كيماويين.. وهيغل: استخدموا غاز السارين




الوكالات- العواصم
الجمعة 26/04/2013

أكد وزير الخارجية الامريكى، جون كيري امس ، أن النظام السوري شنّ هجومين كيماويين، وقال البيت الأبيض إن أميركا مستعدة لكل طارئ بشأن سوريا في حال التأكد من استخدام الكيماوي.ومن جانبه، صرح وزير الدفاع الأميركي، تشاك هيغل، بأن المخابرات الامريكية تعتقد أن الحكومة السورية استخدمت غاز السارين على نطاق محدود ضد مقاتلي المعارضة الذين يسعون للإطاحة بحكومة الرئيس بشار الأسد.وقال هيغل للصحافيين: «سلم البيت الأبيض صباح اليوم « امس» رسالة إلى عدد من أعضاء الكونغرس بشأن موضوع استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا».وتقول الرسالة: «إن تقييم المخابرات الأميركية يشير بدرجة من الثقة إلى أن النظام السوري استخدم أسلحة كيماوية على نطاق محدود في البلاد».
وطالب القيادي السوري المعارض أحمد معاذ الخطيب أمس الاول في رسالة وجهها الى الامين العام لحزب الله الشيعي اللبناني حسن نصرالله بسحب جميع مقاتليه من سوريا لضمان عدم تحول النزاع في هذا البلد الى حرب طائفية. وقال الخطيب، الرئيس السابق للائتلاف السوري المعارض، في رسالة نشرها على صفحته على موقع فيسبوك: «إن تدخل حزب الله اللبناني في سوريا قد عقد المسألة كثيرًا، وكنت أتوقع منكم شخصيًا بما لكم من ثقل سياسي واجتماعي أن تكونوا عاملاً إيجابيًا لحقن دماء أبناء وبنات شعبنا».وأضاف الخطيب: «إنني أطالبكم بسحب قوات حزب الله من سائر الأراضي السورية». ورأت المعارضة السورية في مشاركة حزب الله اللبناني في المعارك داخل سوريا «إعلان حرب» على الشعب السوري. إلى ذلك، قال مسؤول أميركي، امس، إن «كافة الخيارات» مطروحة على الطاولة في الملف السوري، وذلك بعد أن أشار البيت الأبيض للمرة الأولى إلى احتمال استخدام النظام السوري أسلحة كيماوية.وأكد هذا المسؤول، الذي طلب عدم كشف هويته، في مؤتمر صحافي بالهاتف، أن الإدارة الأميركية تحرص على أن تكون واثقة تماماً من أن مثل هذه الأسلحة استخدمت قبل التيقن أن «الخط الأحمر» الذي حدده الرئيس باراك أوباما تم تخطيه من السلطات السورية. وفي سياق متصل، قالت وزارة الخارجية البريطانية أيضاً إن لديها معلومات تظهر أن أسلحة كيماوية استخدمت في سوريا، ودعت الرئيس السوري للتعاون مع الجهات الدولية لإثبات أنه لم يأمر باستخدامها.وأضاف متحدث باسم الخارجية البريطانية في بيان: «لدينا معلومات محدودة لكن مقنعة من مصادر متعددة تظهر استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا ومنها غاز السارين. ميدانيًا شن الطيران السوري أمس الخميس غارات على مناطق عدة في ريف دمشق ترافقت مع اشتباكات في حي برزة في شمال العاصمة وغارات على قرى في ريف ادلب والرقة والحسكة ودرعا، بحسب ما ذكر المرصد السوري.وقال المرصد: «إن مناطق في الغوطة الشرقية تعرضت لقصف من الطيران المروحي، ما أدى الى سقوط عدد من الجرحى». كما قصف الطيران مناطق في محيط بلدة معضمية الشام ومدينة داريا حيث تستمر الاشتباكات منذ أشهر بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين.

وكانت القوات النظامية السورية تمكنت امس الاول الاربعاء من السيطرة على بلدة العتيبة في ريف دمشق التي قال المرصد: «إنها تفتح بوابة للنظام على الغوطة الشرقية» حيث يتجمع المقاتلون المعارضون بأعداد كبيرة.وأفاد المرصد عن اشتباكات عنيفة على أطراف حي برزة في دمشق،ونفذ الطيران الحربي والمروحي السوري أيضًا غارات على مناطق في مدينة معرة النعمان في إدلب، وعلى قرى في ريف درعا وريف الحسكة.وفي محافظة الرقة، نفذت الطائرات الحربية غارة جوية على محيط معمل السكر في الريف، فيما تدور «اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في محيط الفرقة 17» القريبة من مدينة الرقة، وكان يوم أمس الاول الاربعاء شهد عمليات عسكرية دامية في انحاء مختلفة من البلاد اوقعت 138 قتيلاً.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار سوريه يوم الجمعه 16-6-1434، اخبار سوريا الجمعه 26-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار سوريا يوم الجمعه 1434/12/20- اخبار الجيش الحر يوم الجمعه 2013/10/25 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 24 - 10 - 2013 9:30 PM
اخبار سوريا يوم الجمعه 1434/11/28- اخبار الجيش الحر يوم الجمعه 2013/10/4 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 4 - 10 - 2013 2:27 PM
اخبار سوريا اليوم الجمعه 19-8-1434 ، اخبار الجيش الحر اليوم الجمعه 28-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 28 - 6 - 2013 2:30 PM
اخبار سوريا اليوم الاحد 15-3- 1434 ،اخبار الجيش الحر الاحد 27-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 27 - 1 - 2013 12:39 PM
اخبار سوريا اليوم السبت 23-2- 1434 ،اخبار الجيش الحر السبت 5-1-2013 ‏ ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 5 - 1 - 2013 12:07 AM


الساعة الآن 6:54 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy