العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 16-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الجمعه 26-4-2013

إزالة التعديات امرأة في طريب.. إمارة عسير : استغلال الإجازات الحكومية في بناء المنازل المخالفة عبدالله القحطاني «أبها» أصيبت يوم ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /26 - 4 - 2013, 5:22 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 16-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الجمعه 26-4-2013


إزالة التعديات امرأة في طريب.. إمارة عسير :
استغلال الإجازات الحكومية في بناء المنازل المخالفة
عبدالله القحطاني «أبها»

أصيبت يوم أمس الأول مواطنة في عقدها الرابع بمحافظة طريب خلال إزالة تعديات المحافظة لمنزلها، فيما لم يتعرض طفلها ابن الأربعة أعوام لأية إصابات.
وكانت المواطنة تعرضت لإصابات متفرقة وتم نقلها إلى مستشفى المضة بطريب وحضر إلى الموقع الهلال الأحمر والدفاع المدني وشرطة طريب.
وأوضح عوض حسن علي (زوج المواطنة زهراء عوض سعد القحطاني) أن زوجته صاحبة المنزل تعرضت لإصابات إثر هدم المنزل عليها وطفلها من قبل لجنة التعديات دون إبلاغنا بالإزالة مسبقا، ودون إحضار سجانات للتعامل مع النساء، وتم إخراجها من تحت الأنقاض بواسطة رجال الدفاع المدني والهلال الأحمر وتم نقلها إلى مستشفى المضة وهي في حالة صعبة وحرجة.
وأضاف: «رئيس وأعضاء لجنة التعديات لم يتأكدوا من وجود أحد داخل المنزل قبل إزالته، علما بأن المنزل الذي يسقف وتستكمل منافعه ترفع له معاملة في مركز طريب».
وقال: «الموقع المزال لا يخص أي دائرة حكومية ويعتبر على حدود أملاك الزراعة ويحد الغابات من جهة الشمال، وإذا تبين أنه يقع في ممتلكات حكومية فأنا على استعداد لأي جزاء حيال ذلك».
وناشد المواطن سمو أمير منطقة عسير بأخذ حقه وحق زوجته ممن تسبب في ما تعرضت له من إصابات.
«عكاظ» بدورها اتصلت على رئيس لجنة التعديات بطريب عبدالله الجبيلي الذي اكتفى بقوله أن هناك متحدثا رسميا في إمارة المنطقة، وبالاتصال على الناطق الإعلامي لإمارة عسير عوض محمد قال: «لجنة التعديات حرصت على تصوير المنزل مسبقا وتأكدت من عدم وجود أشخاص داخله، ومن ثم تمت إزالته، والمنطقة منطقة غابات، وهناك قرار من أمير عسير بعدم الإحداث فيها، وسبق أن تمت إزالة ثلاثة مواقع من ضمنها نفس الموقع الذي أعيد بناؤه خلال أوقات الإجازات الحكومية».
ومن جانبه، أوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير أن مستشفى المضة استقبل أربعينية تعاني من ألم حاد في الظهر وأعلى الفخذ الأيسر وفي القدم اليسرى والصدر، وبعد الكشف عليها كانت المريضة مصابة بإعياء وألم حاد فتم إعطاؤها مسكنا للألم وعملت أشعة متعددة للجسم من قبل طبيب العظام واتضح أنها مصابة بكدمات في الصدر والظهر فتم تنويمها تحت المتابعة، إلا أنها رفضت التنويم، ومدة الشفاء قدرت بأقل من 21 يوما ما لم تحدث مضاعفات.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 4 - 2013, 5:23 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 16-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الجمعه 26-4-2013


يعانون «التجميد» وتدني مرتباتهم .. موظفون:
ترقياتنا نــقــل «تأديبي»
موسى الحكمي «جدة»

يعاني نحو مليون موظف وموظفة يعملون في أجهزة الدولة من «التجميد الوظيفي» لسنوات عجاف في انتظار الترقيات، فكثير من الموظفين لا يحصلون على ترقياتهم في وقتها المحدد (4 سنوات ــ كما ينص النظام) مما يترتب عليه التجميد في الوظيفة، وقد يصل بعضهم لأعلى درجة في سلم المرتبة، وهو ما يعني حرمان الموظف من العلاوة السنوية لعدة سنوات إلى أن يحصل على ترقية.


وعندما تأتي هذه الترقية (الحلم) لا تأتي بـ«أثر رجعي» كتعويض للموظف عن سنوات التأخير، كما تصيب الموظف بخيبة الأمل، إذ تكون الترقية عادة على «رقم وظيفي» في مدينة أخرى، ليجد الموظف نفسه بين أمرين «أحلاهما مر»، إما القبول بالترقية والانتقال إلى مدينة أخرى، وتحمل تبعات ذلك هو وأسرته، أو التنازل عن هذه الترقية، التي انتظرها طويلا، من أجل البقاء في مدينته التي يعمل بها بين أهله ومجتمعه الذي ألفه وعاش فيه.
وفي حال كان الموظف يمتلك منزلا في المدينة التي يعمل بها وحصل على ترقية في مدينة أخرى ورضخ للأمر الواقع وانتقل إليها سيضطر حينها إلى إغلاق منزله والاستئجار في المدينة التي نقلته الترقية إليها، وطبعا لا يحصل الموظف الحكومي على «بدل سكن»، مما يزيد المعاناة ويجعل الترقية غير مجدية، ويساهم أيضا في ارتفاع إيجارات الوحدات السكنية.
وإذا كانت كل ترقية سيحصل عليها الموظف ستلزمه بالانتقال إلى مدينة أخرى بحجة «الرقم الوظيفي» لهذه الترقية فأنى له الاستقرار، وكيف يهنأ هذا الموظف هو وأبناؤه بحياتهم العائلية والاجتماعية مع كثرة التنقل والترحال، وما يتبع ذلك من هدر للمال.
ويزداد الأمر تعقيدا في حال كان هناك زوجان موظفان، إذ يصبح التنازل عن الترقية سيد الموقف بينهما في سبيل البقاء مع بعضهما.
الجدير بالذكر أن مجلس الشورى سبق أن رفض في دورته الرابعة مناقشة نظام الخدمة المدنية -القديم- الذي تندرج تحته هذه القضية.
«عكـاظ» بدورها التقت عددا من الموظفين الحكوميين الذين بثوا شكواهم وطالبوا بإيصال صوتهم للجهات المعنية لإعادة النظر في «نظام الترقيات» الحكومية المجحف بحقهم -على حد قولهم- الذي يؤدي إلى غربة الأهل والعائلات والأرحام والأصدقاء وشتاتهم عن بعضهم البعض لأجل لقمة العيش مع أنهم يعيشون في بلد واحد.. وهنا نترك الحديث لهم:
* الموظف عادل أحمد: «أعمل في مدينة جدة بإحدى الدوائر الحكومية وبعد انتظار طويل للترقية جاءت ولكنها مشروطة بالانتقال إلى محافظة القنفذة، ففكرت في التنازل عنها لأن ظروفي العائلية تمنعني من الانتقال إلى القنفذة، خاصة أن والدي طاعنان في السن وبحاجة ماسة لبقائي بجوارهما لرعايتهما والاعتناء بهما في جدة، ولا أستطيع أخذهما معي إلى القنفذة لأن حالتهما الصحية تستدعي المتابعة بمستشفيات جدة، كما أنهما يرفضان الانتقال من المكان الذي عاشا فيه حياتهما بين أهلهما وجيرانهما واعتادا عليه، لكن زملائي نصحوني بأن أقبل بالترقية وإذا باشرت عملي في القنفذة أشرح ظروفي لمدير الجهة التي انتقلت إليها وأطلب منه الموافقة على تكليفي (ندبي) للعمل في جدة، لأعود مرة أخرى، فذهبت وأنا أتوجس خيفة، لأنني كنت أخشى رفضه فأكون في وضع لا أحسد عليه، إلا أنه بعد أن شرحت له ظروفي ورجوته كثيرا وافق على مضض، لكن المسألة لم تنته عند هذا الحد، إذ أصدرت الوزارة التي أتبع لها بعد عدة أشهر تعميما يلزم جميع الموظفين المكلفين (المنتدبين) بالعودة إلى أعمالهم حيث أرقامهم الوظيفية، لتعود المعاناة من جديد».
* الموظف علي حافظ: «كنت أعمل بإحدى الدوائر الحكومية بالرياض وحصلت على ترقية مشروطة بالانتقال إلى مدينة أبها فرضخت للأمر الواقع وقبلت بالترقية والانتقال إلى أبها لحاجتي لهذه الترقية كوني في بداية حياتي العملية، لكنني شعرت بالمعاناة وأيقنت أنها ستستمر، إذ لا أعلم إلى أي مدينة ستنقلني الترقية المقبلة، لذلك تركت هذه الوظيفة وانتقلت للعمل بالتعليم على وظيفة (معلم) هربا من نظام ترقيات المراتب المجحف، ولا أدري لماذا لا يطبق نظام التربية والتعليم على موظفي الدولة، بحيث يرقى الموظف في مقر عمله دون الحاجة لانتقاله إلى مدينة أخرى، وجل ما أتمناه الآن هو تخفيض سنوات الخدمة من 40 عاما إلى 30 كحد أقصى».
* الموظف (سامي أحمد): «يعاني الموظف الحكومي من التجميد الوظيفي لسنوات، وإذا جاءت الترقية تكون في مدينة أخرى لتتحول من حق مكتسب وتكريم للموظف إلى ما يشبه (النقل التأديبي)، كما أن الترقية عندما تتأخر عن موعدها المحدد نظاما لا تأتي بـ(أثر رجعي) كتعويض للموظف عن سنوات التأخير، ناهيك عن تدني الرواتب والعلاوات، وعدم حصول الموظف الحكومي السعودي على (بدل سكن) أو تأمين طبي، بينما يصرف (بدل السكن) للوافد المتعاقد مع الجهة الحكومية، في مفارقة عجيبة لم أجد لها تفسيرا، إضافة إلى غلاء المعيشة الذي يزداد يوما بعد يوم وارتفاع الإيجارات، ما جعلني أشعر بأنني في مهب الريح، تتقاذفني ظروف الحياة في كل اتجاه».
* الموظفة أم سهام: «إذا حصلت المرأة على ترقية تلزمها بالانتقال إلى مدينة أخرى تضطر للتنازل عنها غالبا، لأنها لا تستطيع ترك زوجها وأولادها، كما أنها لا تستطيع الانتقال إلى مدينة أخرى والعيش بها دون محرم، لأن ذلك مخالف للتعاليم الشرعية والأعراف الاجتماعية، مما يجعل المرأة الأكثر ضررا من نظام الترقيات المعمول به حاليا».
* الموظف (عادل الجهني) يتساءل: «هل نظام الترقيات الذي نعاني منه هو المعمول به في جميع دول العالم أم لدينا فقط؟ ثم لماذا لا تجد الجهات المعنية حلا لهذه الإشكالية التي يعاني منها الموظفون الحكوميون؟ وأين دور مجلس الشورى؟ لماذا لا يناقش مثل هذه القضايا التي تلامس حياة المواطن مباشرة وتؤثر في نفسيته وأبنائه وكذلك في وضعه المعيشي؟»
* الموظف (أحمد خالد): «أتمنى من وزارة الخدمة المدنية تغيير نظام الترقيات بحيث يترقى كل موظف في مقر عمله دون الحاجة للانتقال لمدينة أخرى، لأن الاستقرار الوظيفي يساهم في استقرار الموظف وراحته وبالتالي زيادة إنتاجيته، كما أنه يخفف الضغط على الطرق ويقلل من الحوادث المرورية، لأن الموظف عندما ينتقل إلى مدينة أخرى بسبب الترقية سيضطر للسفر باستمرار لزيارة أهله وأقاربه في مدينته الأم التي انتقل منها، مما يشكل زحاما وضغطا على الطرق، خاصة مع نهاية الأسبوع، وبالتالي كثرة الحوادث».
من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين لـ«عكاظ» أن الترقيات تخضع لأمور نظامية وقواعد تنظيمية للهياكل الوظيفية لا يمكن تجاهلها أو تجاوزها، مبينا أنه عندما تشغر وظيفة على مرتبة معينة يحق للموظف الترقي عليها حسب الأفضلية في النقاط، بغض النظر عن المدينة التي يعمل بها، وفي حال عدم رغبة الموظف المستحق لهذه الترقية الانتقال للمدينة التي بها الترقية يمكنه التنازل عنها لتتم ترقية موظف آخر على هذه الوظيفة حسب المفاضلة والأحقية لكل موظف، كما يحق للموظف المتنازل عن الترقية الدخول في مفاضلة أخرى لاحقا، وأضاف: إذا كان هناك موظف لا يرغب الانتقال للترقية إلى مدينة أخرى هناك أيضا موظف آخر لا يمانع في الانتقال وبالتالي من حقه الحصول على هذه الترقية حسب الأفضلية الخاضعة لنظام الترقيات.

«عكـاظ» بدورها تضع معاناة وهموم الموظفين الحكوميين وطلباتهم على طاولة وزارة الخدمة المدنية والجهات المعنية الأخرى المناط بها خدمة المواطنين وإيجاد الأنظمة الكفيلة بتوفير عيش كريم لهم، حسب توجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /26 - 4 - 2013, 5:24 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 16-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الجمعه 26-4-2013


مشاوير على سيارات خاصة وانتظار ممزوج بالصراخ
السعي لكسب40 ريالا مقابل 20 ألفا
نضال قحطان «جدة»


تضرب شمس الظهيرة رؤوسهم حيث يقفون في أطراف مدينة جدة، رغم ذلك تجدهم يصرون على الانتظار من أجل لقمة العيش، لا يبحثون عن الظل ليحميهم من لهيب الشمس، ولا يأبهون بأي شيء، فجل ما يفكرون به التقاط مسافر بين المدن.

اقتربنا منهم، تأملنا وجوههم يكسو ملامحهم التعب، أرهقتهم المسافات الطويلة، إلا أن الأكثر إرهاقا لهم هو أوضاعهم التي أجبرتهم ــ كما يقولون ــ على (الكد) ليأخذوا من هذا الاسم نصيبهم وأقدارهم.
(عكاظ الأسبوعية) التقت بهم في كيلو 14، وبمجرد وقوف أي شخص بجوارهم يخبرونه عن اتجاهاتهم، توقفنا عند معبر عسيري الذي استقبلنا ببشاشة وجهه، ولينادي على زملائه لنلتقي بهم.. سألناه عن معاناته ليبتسم قائلا: هذا الفوضى التي تحيط بالمكان، الليموزينات الذين يحاولون الاستقطاع من أرزاقنا حتى خارج جدة، ليست هناك منافسة بيننا، الكل يبحث عن رزقه، إلا أن المرور يأتي ويمنحنا قسائمه ويغادر، ثم يمنحنا ساهر المزيد حين نغادر، لدينا مخالفات مرورية تصل إلى 6500 ريال. ويضيف العسيري أنه يريد أن ينضم إلى برنامج الملك عبدالله لليموزين، إلا أنه يحتاج كفيلا غارما موظفا، حيث لا يقبلون أصحاب السجلات التجارية في الكفالة، إضافة إلى شروط أخرى.
ويستطرد معبر عسيري بقوله: «الذي يجبرني على هذا التعب شيء واحد هو أبنائي، فلدي 3 أبناء يجب أن أعولهم، وكيف يكون ذلك وأنا أتقاضى 2700 ريال راتبا تقاعديا، نحن نشقى ونتعب كثيرا من أجل أولادنا»، ويضيف: «نقع في العديد من المواقف الحرجة، وندخل التوقيف في نقاط التفيش، نسأل الراكب هل معك إقامة، فيقول إنها في جيبه في نقطة التفتيش يتضح أنه مجهول الهوية، ونعتبر في هكذا موقف أننا ننقل المجهولين»، ويواصل حديثه: «ماذا أفعل كي أعيش هل أذهب وأتسول، لن أفعل سأطلب الرزق و(أكد) لأطعم أولادي؛ لذا أقطع 1100 كيلو متر من أجلهم».
فيما يشير فارس بن سعيد الحارثي إلى أنه خدم في القطاع الحكومي لمدة 27 عاما ليخرج براتب تقاعدي 1760 ريالا، ويتساءل الحارثي «هل هناك من يستطيع العيش بهذا الراتب ولديه 12 طفلا؟!، حتما لن يستطيع في ظل هذا الغلاء في المعيشة، المسألة أنه ليس لدينا حلول للعيش، سوى سياراتنا، نعمل عليها ونعبر الطرقات ليلا ونهارا من أجل حياة كريمة لأولادنا».
ويحاول موسى حقوي أن يخفي حسرته خلف ابتسامة قائلا: مخالفاتي المرورية 60 ألف ريال، أذهب بـ أربعين ريالا لأعود محملا 1000 ريال من القسائم، ماذا أفعل لدي أقساط وديون تصل إلى 115 ألف ريال كأقساط للسيارة، وضعي مأساوي للغاية، ولكن يجب أن أستمر وأعمل، هذا هو عمل (استرزق منه).
ويضيف حقوي: نتعرض للكثير من الأمور يوميا، ففي إحدى المرات ذهبت في (مشوار)، وقبل أن أنطلق سألت الركاب هل لديكم هويات، أجابوا: نعم، قلت لهم ليطمئن قلبي أريد مشاهدتها، ففعلوا ذلك، إلا أن ما حدث في نقطة الشميسي بين مكة وجدة، أوقفت بسببهم لأن هوياتهم كانت مزورة، كيف لي أن أعرف ذلك.
فيما يخبرنا أبو طالب محمدي أن إجمالي مخالفاته المرورية وصل 27 ألف ريال في عام واحد، مؤكدا أن المجالات والوظائف غير متاحة، وليس لنا إلا هذا العمل الذي تكفله لنا سياراتنا ووقوفنا تحت هذه الشمس الحارقة، من أجل مصاريفنا اليومية، ولكي لا نحتاج لأحد غير الله، ويضيف القوزي صارت لدينا مناعة من تلك القسائم المرورية التي نحصل عليها يوميا، فمع انعدام الحلول المتاحة لنا سنبقى نسعى في هذا الطرقات ونعبرها من أجل مبالغ بسيطة ومخالفات كبرى.
ويقول علي الفقيه إن «الاضطرار هو الدافع الرئيسي وراء هذه المهنة المتعبة، أنا أقطع المسافات الطويلة، وأتحمل كل شيء من أجل أسرتي»، مؤكدا أنه «رغم المخالفات المرورية التي وصلت إلى 20 ألف ريال، سأستمر من أجل لقمة العيش التي اجنيها من سيارتي المتواضعة، لن أطلب شيئا من أحد، فأنا أعمل بشرف وكل شيء آخر لن ألتفت إليه»، وتمنى الفقيه أن ينظر لوضعهم من زاوية الحاجة التي تدفعهم إلى ذلك.
ولفت محمد القوزي إلى مخالفاته التي وصلت إلى 42 مخالفة في شهر واحد، مؤكدا أنه يتلقاها بابتسامة ساخرة من وضعه المزري. القوزي اكتفى بذلك وركض خلف راكب.
ويشير عبدالله الزغبي إلى أن «أي رجل مرور يمر من هنا يصدر لنا مخالفات، ويمضي ونحن لا نعترض أبدا؛ لأننا نعرف أننا نخالف القانون، ولكننا نعمل من منطلق البحث عن الرزق الذي ضاق علينا، فالبدائل غير متاحة لنا، نأمل في المساعدة للخروج من أزمتنا وأن نجد وسيلة بشروط مخففة تنقلنا من هذا الوضع المتعب».
ويشير علي عيسى مفرح، والذي بدا وكأنه ينظم هذا العمل بين زملائه، إلى أنه متقاعد من عمله ويتقاضى راتبا تقاعديا 1250 ريالا، ويضيف «قررت أن أعمل على سيارتي وأجوب هذه المدن، الكثيرون يفعلون ما أفعل، إلا أن ما يعكر صفونا هو المخالفات المرورية التي لا مفر منها، كما أن وجود العمالة المخالفة ونقلها هي الكارثة الكبرى، ولكننا حتما لا نفعل ذلك عمدا، ونحرص على سؤالهم قبل التحرك، فكثير من المرات أوقفت في نقاط التفتيش من أجل نقل أناس خدعونا وهم لا يحملون هويات».
أوقفنا علي بن حسين العذيقي فيما نحن نهم بالمغادرة، وأخبرنا أنه يريد أن يتحدث عن معاناته التي لخصها بأنه عاطل عن العمل ولديه 5 أطفال، ويتسلم من الضمان الاجتماعي ألفي ريال، فيما بلغت إجمالي مخالفاته 11600 ريال، ويضيف العذيقي أن الظروف أجبرته على هذا الكد اليومي، الذي أنهكه كثيرا وأتعبه صحيا، ولكن الخيارات ــ كما يقول ــ مفقودة أمامه، لا عمل ولا وظيفة ولا شيء غير هذه الدروب بين الصحراء والجبال التي يمضي إليها يوميا من أجل الرزق. ويشير العذيقي إلى أنه تمر عليه الكثير من المواقف المزعجة «في إحدى المرات كنت أحمل ركابا، وفجأة تعرض أحدهم لأزمة قلبية مفاجئة، وكنا اقتربنا من مكة المكرمة، فأوقفت السيارة على الفور، وإذا بالركاب يتراكضون في كل الاتجاهات ليتركوا لي هذا الراكب الذي يقترب من الموت، لأبحث عن أقرب مستشفى لإسعافه، وهو ما حدث لإنقاذه، إلا أنني لم يسمح لي بالمغادرة وجاءت الشرطة، وقلت لهم ما حدث، وظهر أن الراكب المصاب لم يكن يحمل أي هوية، وعرفت أن البقية هربوا ليتركوا صديقهم بين الحياة والموت، لسبب بسيط وهو أنهم لا يمتلكون إقامات نظامية».









  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 16-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الجمعه 26-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/17- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/26 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 26 - 7 - 2013 5:59 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/10- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/19 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 19 - 7 - 2013 6:33 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 1434/9/3- اخبار صحيفة عكاظ يوم الجمعه 2013/7/12 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 12 - 7 - 2013 6:41 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 23-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الجمعه 3-5-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 3 - 5 - 2013 5:53 AM
اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 9-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ الجمعه 19-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 19 - 4 - 2013 2:18 PM


الساعة الآن 2:05 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy