العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم السبت 17-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ السبت 27-4-2013

أكد التزامهم بتنفيذ نصف مليون وحدة سكنية .. وزير الإسكان لـ «عكاظ» : أراضي المنح لن تخصص إلا للمستحقين بآلية ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /27 - 4 - 2013, 7:27 AM   #7

♥ •ӎάЈίď غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 79,782
 النقاط : ♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم السبت 17-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ السبت 27-4-2013

أكد التزامهم بتنفيذ نصف مليون وحدة سكنية .. وزير الإسكان لـ «عكاظ» :
أراضي المنح لن تخصص إلا للمستحقين بآلية محددة وفق الأولويات



كشف لـ«عكاظ» وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي عن أن أراضي المنح السكنية والأراضي الحكومية لن تخصص إلا للمستحقين للسكن بناء على آلية محددة وأولويات طلبات السكن.


وأكد أن جميع المتقدمين للدعم السكني سيتم إخضاعهم لآلية الاستحقاق الجديدة مع مراعاة مدة الانتظار، مشيراً إلى أن إيجاد جهة واحدة مسؤولة عن الإسكان يؤدي لزيادة برامج الدعم الحكومي وتطوير المردود الاجتماعي، لافتاً إلى أن ربط الأراضي بوزارته يعزز الموازنة بين العرض والطلب ويوجد توازناً بين أسعار المساكن والأراضي، مؤكداً أنه ستتم مع وزارة الشؤون البلدية مناقشة نقل كادرها إلى وزارة الإسكان عند وجود حاجة لذلك.

وفيما يلي نص الحوار:

هل ينهي التوجيه الملكي بربط الأراضي بوزارتكم.. منحها لغير الأغراض الإسكانية للمستحقين؟

- الأراضي التي تسلم لوزارة الإسكان هي أراضي المنح السكنية والأراضي الحكومية المعدة للسكن، وبالتالي فهي لن تخصص من قبل وزارة الإسكان إلا للمواطنين المستحقين لسكن، كما أن إعطاء هذه الأراضي سوف يكون للمستحقين بناء على آلية تحديد استحقاق وأولوية طلبات السكن التي تقوم بتنفيذها الوزارة.

ماذا عن أراضي أملاك الدولة التي تديرها وزارة المالية .. وأراضي المناطق الصناعية وما في حكمها.. هل لكم علاقة بها بعد اليوم؟

- من مهام ومسؤوليات الوزارة منذ إنشائها أن تتولى المسؤولية المباشرة عن كل ما يتعلق بأراضي الإسكان في مختلف مناطق المملكة ويحظر التصرف في غير الأغراض المخصصة للإسكان الحكومي، أما الأراضي غير المخصصة للإسكان فتتولى مسؤوليتها جهات أخرى كل جهة بحسب اختصاصها.

هل سيوجه جزء من مبلغ الـ(250) مليار ريال المخصصة لمشروع (500) ألف وحدة سكنية التي أمر بها الملك لتطوير الأراضي وإقامة البنية التحتية من قبل الدولة.. أو أن تلك التكلفة ستتحملها الدولة ويوجه المبلغ بالكامل لمشاريعكم الإسكانية؟

- أشار الأمر الملكي إلى أن تقوم وزارة المالية باعتماد المبالغ اللازمة لتطوير البنية التحتية، ووزارة الإسكان ملتزمة بتنفيذ 500 ألف وحدة سكنية سواء بالمشاريع التي تحت التنفيذ أو (بطريقة الأراضي والقرض) أما تفاصيل المبالغ ما هو مخصص للقروض، وما هو مخصص للبنية التحتية، فهو نقاش الآن بين وزارة المالية ووزارة الإسكان، مع الإشادة بما تجده وزارة الإسكان من تعاون وتجاوب وزارة المالية.

* تحدثتم عقب صدور التوجيه الملكي عن آليات محددة لاستحقاق المواطن للأرض أو الأرض والقرض أو السكن الجاهز، فهل نستطيع معرفة ملامح دقيقة عن تلك الآليات حتى نحيط المواطن بها كي يتقيد بنصوصها؟

- أما فيما يخص آلية الاستحقاق والأولوية التي سيتم التوزيع بموجبها فهي تستهدف الأسر التي لا تملك مساكن مناسبة، وبعد الاطلاع على تجارب الدول في مجال دعم الإسكان، فإن المقترح هو استخدام نظام النقاط لعدد من المعايير المهمة لتحديد درجة أولوية المستحق لدعم السكن ونوع الدعم المناسب له.

قلتم في تصريحاتكم أن ربط الأراضي بوزارتكم سيسرع تنفيذ خططكم الإسكانية وحصول المواطن على الأرض أو القرض أو المسكن، فما هو المدى الزمني المتوقع لكل حالة من الحالات الثلاث؟

- فيما يخص تسريع هذا القرار للحصول على الدعم يوجد لدى الوزارة مشاريع قاربت على الانتهاء وبعضها فعلاً قد انتهى ونحن بانتظار الانتهاء من آلية الاستحقاق حتى يتم التوزيع بموجبها، ويعتمد تطبيق تنفيذ آلية الاستحقاق على البيانات التي ستوفرها الجهات الحكومية المعنية، وغيرها من الجهات الأهلية والخاصة، وقد تم توقيع عقد هذا المشروع ويتوقع الانتهاء منه في أقل من سنة تقريباً، وفيما يخص المدة الزمنية اللازمة لتطوير الأراضي وتنفيذ برنامج الأرض والقرض، فإن تطوير البنية التحتية بعد اعتماد الموقع تستغرق سنة تقريبا مع العلم بأن المدة لها علاقة بمساحة الموقع، كما أن خيار الأرض والقرض يمكن شركات المقاولات الصغيرة من تنفيذ المساكن والمشاركة في تلبية احتياجات المواطنين.

لمن ستكون الأولوية في منح الأرض أو الأرض والقرض أو السكن الجاهز، لمن سبق لهم أن تقدموا بطلب ذلك لصندوق التنمية العقارية؟ أم ستكون هناك أولويات أخرى جديدة وما هي؟

- جميع المتقدمين للحصول على الدعم السكني سيخضعون لآلية الاستحقاق الجديدة مع الأخذ بالاعتبار مدة الانتظار لمن سبق لهم التقديم والأولوية تكون بحسب نوع الدعم والمعايير التي سوف تقر من خلال الآلية.

ألا ترون معاليكم أن ربط الأراضي بالوزارة يحتاج إلى إعادة نظر في الهياكل والهيئات والمؤسسات الحكومية الأخرى التي تتولى مشاريع إسكانية مماثلة توحيدا للجهد وتنظيما لجهة الاختصاص؟

- لا شك أن وجود جهة واحدة مسؤولة عن قطاع الإسكان وتوحيد سياسة الدعم الإسكاني سوف يزيدان من كفاءة برامج الدعم الحكومي والارتقاء بمستوى المردود الاجتماعي.

وهل سيكون هناك تغيير لنظام عمل صندوق التنمية العقارية ولسياساته وأجندته؟ وما هي إمكانية ارتباطه بوزارتكم بالكامل؟

- أما فيما يخص الصندوق العقاري فإن وزير الإسكان رئيس مجلس إدارته، والاستراتيجية الوطنية للإسكان قد وضعت عددا من المقترحات لتطوير عمل الصندوق العقاري، وتنويع أدواره ويقوم الصندوق حالياً من خلال شركة استشارية بدراسة إجراءات عمل الصندوق بهدف تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

ما هي توقعات معاليكم لانعكاس ربط الأراضي بوزارتكم وتوجيه الملك بتبني الدولة لتطويرها وإقامة بنية تحتية متكاملة وتأثير ذلك على أسعار العقار وإيجاراته وردم الفجوة الكبيرة بين العرض والطلب؟

- هذا الأمر الملكي يساهم في عملية الموازنة بين العرض والطلب من خلال توفير أراض مطورة يستطيع المواطن مباشرة البناء عليها، وتدخل في سوق الإسكان بعد الانتهاء من تطويرها، وسوف يسهم ذلك في زيادة العرض وسرعة تملك المواطن لمسكن، وتوازن أسعار المساكن والأراضي.

وكيف ومتى ستباشرون العمل مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لإتمام عملية ربط الأراضي بكم؟ وهل سينتقل كادر الأراضي بوزارة الشؤون البلدية والقروية إلى وزارتكم تبعا لانتقال المهمة إليكم؟

- أولا نتقدم بالشكر والتقدير إلى سمو وزير الشؤون البلدية والقروية على التعاون الذي نجده من سموه الكريم، وقد بدأت وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الإسكان بتنفيذ الأمر الملكي وتم بالفعل عقد اجتماع لانتقال الأراضي إلى وزارة الإسكان في أسرع وقت، والوزارة استلمت في السابق مواقع أراض كثيرة لإقامة مشاريع الإسكان وانتقال أراضي المنح هو جزء من عملية استلام الوزارة للأراضي الحكومية السكنية سواء أكانت أراضي مخططات منح أم أراضي مخططات مخصصة للسكن، أما موضوع انتقال الكادر إلى وزارة الإسكان فهو أمر سيتم بحثه مع وزارة الشؤون البلدية والقروية في حال الحاجة لانتقال هذا الكادر، والتركيز الآن هو على انتقال الأراضي لوزارة الإسكان بأسرع وقت لكي تباشر الوزارة تطويرها.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 4 - 2013, 7:28 AM   #8

♥ •ӎάЈίď غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 79,782
 النقاط : ♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم السبت 17-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ السبت 27-4-2013

محدثة تغييرات في «نطاقات» بعد مهلة تصحيح الأوضاع
«العمل» تتجه لتحقيق معدل توظيف 3% للمقاولات الإنشائية و2% لنظافة المدن



تدرس وزارة العمل إمكانية تحقيق 3 في المئة سعودة للمنشأة المنفذة لعقد مقاولات إنشائية كمعدل توظيف، بعد أن كانت في السابق 7.5 في المئة؛ بالإضافة إلى إمكانية تحقيق معدل توطين للمنشأة المنفذة لمشاريع نظافة المدن يساوي 2 في المئة لتحصل في المقابل على خدمات وزارة العمل.
وبحسب مصادر مطلعة فإن قرار الوزارة سيكون مرتبطا بالنتائج الأولية أو النهائية الإيجابية المتحققة بعد انتهاء فترة تصحيح أوضاع العمالة المخالفة، وقدرة قطاع المقاولات على التعاطي مع توطين الوظائف خلال الفترة المقبلة التي تعتبر بالنسبة للمملكة فترة مليئة بالمشاريع التنموية في مختلف المجالات.
ويأتي ضمن الدراسة إحداث نشاط جديد بمسمى «نشاط المشاريع الحكومية»، يقوم على مبدأ الربط بين العمالة التي تم إصدار تأشيرات استقدامها بموجب خطاب تأييد من الجهة الحكومية والمشروع المطلوب تنفيذه، بحيث تبقى هذه العمالة مدة المشروع وتجدد رخص عملها، وفقا لهذه المدة وترحل خارج البلاد إذا انتهى المشروع، إلا في حال وجود مشروع حكومي آخر يمكن نقل خدماتها إليه. ويكون لهذا النشاط نسب توطين أقل تسمح بإصدار وتجديد رخص العمل حتى لو كانت المنشأة في هذا العقد في النطاق الأصفر؛ ما يسهم في إزالة المعوقات.
أما فيما يتعلق بما يعرف بـ «المنشآت المتعثرة» التي لم تبذل جهدا لتحقيق نسبة التوطين المطلوبة وبالتالي يتعذر على الوزارة تقديم خدمات لتلك المنشأة، فإنه لا يسمح لهذه العمالة بنقل خدماتها لمنشأة أخرى إلا للمنشأة التي يتم إسناد تنفيذ العقد الجديد إليها إلى جانب التزام الجهة الحكومية المشرفة على المشروع بالمتابعة، وترحيل العمالة بعد انتهاء المشروع.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /27 - 4 - 2013, 7:28 AM   #9

♥ •ӎάЈίď غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 79,782
 النقاط : ♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute♥ •ӎάЈίď has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم السبت 17-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ السبت 27-4-2013

منح هويته لمقيم عربي .. ولجنة وزارية تحقق
خطأ موظف أحوال يمنع تعيين فني إسعاف



علمت «عكاظ» أن وكالة الأحوال المدنية في وزارة الداخلية شكلت لجنة للتحقيق مع موظف بأحوال محافظة أبو عريش، أدخل بيانات خاطئة تسببت في انتحال وافد لشخصية المواطن مكي إبراهيم حسين جابر، وذلك بعد أن أحيلت المعاملة من أحوال جازان إلى وكالة الوزارة، ولا زالت تحت الدراسة لاتخاذ الإجراء اللازم.
وأكد لـ «عكاظ» مدير الأحوال المدنية بمنطقة جازان علي علوش مدخلي، أنه تلقى شكوى المواطن، ومفادها أنه وقع ضحية خطأ تسبب فيه موظف أحوال بمحافظة أبو عريش في إدخال البيانات، مشيرا إلى أنه تم رفع المعاملة إلى وكالة الأحوال المدنية لاتخاذ الإجراء اللازم.
وقال المواطن مكي جابر، إنه تقدم قبل خمسة أعوام للأحوال المدنية في أبو عريش بطلب تجديد بطاقة الهوية الوطنية، إلا أن أحد الموظفين أدخل بياناته بشكل خاطئ، الأمر الذي تسبب في تغييرها إلى وافد من دولة عربية، مشيرا إلى أنه تقدم بشكوى لمدير الأحوال المدنية بمنطقة جازان، ووعده بمتابعة الموضوع واتخاذ الإجراء اللازم.
وأضاف «منذ ذلك الوقت لم أجد حلا لهذه المشكلة، وإجراءات التعديل تأخرت، وجميع إجراءاتي في العديد من الدوائر الحكومية متوقفة بسبب هذا الخطأ، ومن ذلك أن تعييني كفني إسعاف في الهلال الأحمر متوقف رغم اجتيازي جميع الاختبارات».
وبين أن المسؤولين في الهلال الأحمر تعاطفوا معه ومنحوه مهلة شهرين لمراجعة الأحوال وتعديل الخطأ، لأن من شروط التعيين الحصول على رخصة، وإجراءاتها أيضا متوقفة بسبب هذا الخطأ.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم السبت 17-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ السبت 27-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/9/18- اخبار صحيفة عكاظ يوم السبت 2013/7/27 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 27 - 7 - 2013 5:49 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/9/4- اخبار صحيفة عكاظ يوم السبت 2013/7/13 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 13 - 7 - 2013 4:50 AM
اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 1434/8/27- اخبار صحيفة عكاظ يوم السبت 2013/7/6 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 6 - 7 - 2013 4:08 AM
اخبار جريده عكاظ يوم السبت 10-6-1434، اخبار صحيفة عكاظ السبت 20-4-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 20 - 4 - 2013 7:45 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 21-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ السبت 2-2-2013 ‏ نبضها عتيبي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 2 - 2 - 2013 3:20 PM


الساعة الآن 10:55 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy شات دردشة قمر عز افلام كرتون مدونة انمي منوعة