العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار سوريا يوم الاحد 18-6-1434، اخبار الجيش الحر الاحد 28-4-2013 ‏

اخبار سوريا يوم الاحد 18-6-1434، اخبار الجيش الحر الاحد 28-4-2013 ‏ اخبار سوريا يوم الاحد 18-6-1434، اخبار الجيش الحر الاحد ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /28 - 4 - 2013, 4:30 AM   #1

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار سوريا يوم الاحد 18-6-1434، اخبار الجيش الحر الاحد 28-4-2013 ‏


خيارات عسكرية محدودة ومحفوفة بالمخاطر أمام واشنطن في سورية

مخاوف أميركية من تطبيق «الخط الأحمر» قد تؤدي إلى هروب الأسد إلى الأمام

اخبار سوريا الاحد 18-6-1434، اخبار 099247202787.jpg
العناصر التي يتكون منها القناع المحلي الصنع للوقاية من الاسلحة الكيماوية (ا ف ب)

واشنطن - أ. ف. ب
يعتبر عدد من الخبراء ان الاستخدام المحتمل لاسلحة كيميائية من قبل نظام الرئيس السوري بشار الاسد قد يرغم الولايات المتحدة على التحرك، لكن الخيارات العسكرية المطروحة امام الرئيس باراك اوباما محدودة ومحفوفة بالمخاطر لاسيما وان هاجس التجربة العراقية ما زال ماثلا في الاذهان.
ويبدو احتمال خوض مغامرة عسكرية بعيدا في هذه المرحلة، وقد تجنب البيت الابيض التأكيد على ان النظام السوري تجاوز "الخط الاحمر" الذي شدد عليه الرئيس اوباما ودعا الامم المتحدة الى اجراء تحقيق لتأكيد تحاليل الاستخبارات الاميركية والصادرة عن باريس ولندن وتل ابيب.
وبرر مسؤول اميركي في الدفاع هذا الموقف بقوله "نعلم اصلا المعزوفة عندما ترتكز قرارات سياسية على اساس معلومات استخباراتية يتبين انها خاطئة"، في تلميح الى المزاعم بوجود اسلحة دمار شامل عراقية التي استخدمت حجة لغزو العراق في العام 2003.
لكن اندرو تابلر من معهد واشنطن لسياسة الشرق الاوسط قال ان "مصداقية الولايات المتحدة هي التي ستكون على المحك" ان كان بشار الاسد يستخدم اسلحة كيميائية لترويع المعارضة و"اختبار خطوطنا الحمر". وراى "انها لحظة مفصلية لادارة واحتواء مفاعيل الازمة" السورية. واعتبرت زعيمة الديموقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوسي ان مجرد تقديم مساعدة "غير قاتلة" الى المعارضين المسلحين لا يكفي، مؤكدة "على وجوب الانتقال الى المرحلة التالية".
وذلك قد يكون عبر "تسليح المعتدلين من بين المتمردين السوريين، وهذا ما دعت اليه اصلا فرنسا وبريطانيا"، برأي المحللة دانيال بليتكا من معهد المشروع الاميركي. لكن خطر سقوط هذه الاسلحة بين ايدي الجماعات المتطرفة لا يزال قائما. وتنشر الولايات المتحدة 250 عنصرا معظمهم من القوات الخاصة منذ تشرين الاول/اكتوبر 2012 في الصحراء الاردنية لتدريب الجيش المحلي والقيام عند الاقتضاء بغارات لتأمين جزء من مخزونات الاسلحة الكيميائية السورية التي تقدر بمئات الاطنان.
لكن البنتاغون لا يخفي عدم حماسه ازاء هذا الامر. فقد اقر الجنرال مارتن ديمبسي اعلى مسؤول عسكري في 17 نيسان/ابريل بعدم ثقته في القدرة الاميركية على تأمين الاسلحة الكيميائية "لانها بكل بساطة نقلت ومواقع التخزين عديدة". الى ذلك لا يتصور احد امكان القيام بتدخل على الارض على نطاق واسع قد يتطلب حوالى 75 الف عنصر وفق تقديرات اوردتها الصحافة العام الماضي ولم يناقشها البنتاغون منذ ذلك الحين. اما في ما يتعلق باقامة منطقة حظر للطيران، فسيتعين اتخاذ قرار في ما اذا كانت ستطبق على كل سوريا او جزء منها، وذلك في كل الاحوال "سيوفر مكانا للجوء" برأي اندرو تابلر. وذكر براد شيرمان النائب الديموقراطي "ان منطقة حظر للطيران ليست خيارا يضمن عدم سقوط قتلى". فلاقامة منطقة كهذه في ليبيا في 2011، كان لا بد من القضاء على الدفاعات الجوية التي كان يملكها معمر القذافي.
لكن القيام بالامر نفسه في سوريا سيكون "اسوأ مئة مرة مما واجهناه" في ليبيا كما اكد وزير الدفاع السابق ليون بانيتا العام الماضي.


اخبار سوريا الاحد 18-6-1434، اخبار 792112144562.jpg
ابوطارق عسكري متقاعد يجرب قناعاً صنع يدوياً لاتقاء الاسلحة الكيماوية في اللاذقية (ا ف ب)



فالدفاعات الجوية السورية كبيرة وان كانت تعود الى الحقبة السوفياتية: فهناك 650 موقعا ثابتا و"نحو 300 موقع متحرك" بحسب تقرير لمعهد الدراسات حول الحرب (مقره في واشنطن) الذي يقدر عدد الطائرات المطاردة الجاهزة للتحليق ب150. ولفت الخبراء الى ان قصف مواقع التخزين ينطوي على خطر انتشار عناصر بالغة السمية في الجو وتلويث البيئة.
ويرى كينيث بولات من مؤسسة بروكينغز "ان التحرك الابسط بالنسبة للادارة (اوباما) قد يكون اختيار هدف سري ومهم بالنسبة للنظام وازالته بصواريخ عابرة وربما ايضا بطائرات قاذفة".
"وهذه الضربة ستشكل تحذيرا للسوريين بان الاسوأ آت ان لم يتوقف النظام عن استخدام الاسلحة الكيميائية واظهار ان واشنطن مستعدة لتطبيق خطها الاحمر" على ما قال، وذلك مع المجازفة بان يؤدي ذلك الى امكانية هروب الى الامام لبشار الاسد.




hofhv s,vdh d,l hghp] 18-6-1434K hg[da hgpv 28-4-2013 ‏ hofhv s,vdh d,l hghp] 18-6-1434K hofhv hg[da hgpv hghp] 28-4-2013 ‏








  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 4 - 2013, 4:30 AM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار سوريا يوم الاحد 18-6-1434، اخبار الجيش الحر الاحد 28-4-2013 ‏

أوباما محذرًا الأسد: استخدام أسلحة كيميائية سيغير قواعد اللعبة




المدينة، أ ف ب - عواصم
الأحد 28/04/2013

وجه الرئيس الاميركي باراك أوباما الجمعة تحذيرًا جديدًا الى سوريا من ان استخدام أسلحة كيميائية يمكن ان يؤدي الى «تغيير قواعد اللعبة»، بينما يواجه ضغوطًا داخل الولايات المتحدة وفي الخارج للتدخل في النزاع في هذا البلد.
لكن بعد يوم واحد من تصريحات مسؤولين أميركيين أنهم يشتبهون بأن غاز السارين المميت أطلق في هجمات محدودة، قال اوباما محذرًا: «إن واشنطن يجب ان تتحرك بحذر وتعرف بدقة كيف ومتى استخدمت هذه الأسلحة؟.»، ووعد الرئيس الاميركي الذي كان قد حذر الرئيس السوري بشار الأسد من أن استخدام أسلحة كيميائية سيعني «تجاوز الخط الأحمر»، بإجراء تحقيق (دقيق) اميركي ودولي بشأن المعلومات الاخيرة، لكنه بدا متحفظًا على شن عمل عسكري استنادًا الى تقارير الاستخبارات حول استخدام أسلحة كيميائية مع أن مسؤولين ووسائل إعلام أكدوا أن هذا ما حدث بالضبط، وكرر أوباما خلال لقاء مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في البيت الأبيض أن استخدام اسلحة كيميائية سيشكل «تغييرًا في قواعد اللعبة»، وقال: «أعتقد أننا جميعًا وليس في الولايات المتحدة وحدها بل في جميع أنحاء العالم، نعترف بأننا لا نستطيع أن نقف مكتوفي الأيدي وان نسمح باستخدام منهجي لأسلحة مثل الأسلحة الكيميائية ضد السكان المدنيين».
لكن الرئيس الأميركي بدا مترددًا في إقحام الولايات المتحدة في عمل عسكري في سوريا بعد انسحابها من العراق، وقال: «يجب أن نتحرك بحذر، علينا أن نحقق بدقة».
وقال مسؤول اميركي في وزارة الدفاع طلب عدم كشف هويته: «شاهدنا أفلامًا سيئة ينظر فيها الى الاستخبارات على أنها دفعت باتجاه قرارات سياسية ثبت بعد ذلك أنها خاطئة».
ويشير المسؤول بذلك الى تأكيدات إدارة الرئيس السابق جورج بوش(تبين بعد ذلك أنها خاطئة) عن وجود أسلحة للدمار الشامل في العراق وشكلت المبرر لغزو هذا البلد في 2003 الذي أدى الى مقتل 4500 جندي أميركي، ودعت المعارضة السورية مجلس الأمن الدولي الى اتخاذ اجراءات فورية بفرض منطقة للحظر الجوي بينما قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون: «إن الأدلة المتزايدة عن استخدام نظام الرئيس السوري بشار الأسد أسلحة كيميائية ضد شعبه (جدية للغاية)».
واعطت الولايات المتحدة بعدًا جديدًا محتملاً للنزاع في سوريا عندما اعلنت للمرة الاولى الخميس: «إن دمشق استخدمت على ما يبدو أسلحة كيميائية ضد المتمردين».

واكد جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض الجمعة أن الرئيس الاميركي يريد (تقييمًا حاسمًا) بشأن لجوء أو عدم لجوء النظام السوري إلى استخدام السلاح الكيميائي قبل ان يتخذ قرارًا في هذا الصدد، وقال كارني: «نعمل على التحقق من وقائع موثوق بها ودقيقة»،







  رد مع اقتباس
قديم منذ /28 - 4 - 2013, 7:11 PM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار سوريا يوم الاحد 18-6-1434، اخبار الجيش الحر الاحد 28-4-2013 ‏

عوافي ع الخبريه ي الغلا








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار سوريا يوم الاحد 18-6-1434، اخبار الجيش الحر الاحد 28-4-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار سوريا يوم الاحد 1434/12/15- اخبار الجيش الحر يوم الاحد 2013/10/20 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 19 - 10 - 2013 9:05 PM
اخبار سوريا يوم الاحد 1434/11/23- اخبارالجيش الحر يوم الاحد 2013/9/29 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 28 - 9 - 2013 7:50 PM
اخبار سوريا يوم الاحد 30-7-1434 , اخبار الجيش الحر يوم الاحد 9-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 9 - 6 - 2013 4:47 AM
اخبار سوريا يوم الاحد 23-7-1434 , اخبار الجيش الحر يوم الاحد 2-6-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 2 - 6 - 2013 6:01 AM
اخبار سوريا اليوم الاحد 15-3- 1434 ،اخبار الجيش الحر الاحد 27-1-2013 ‏ ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 27 - 1 - 2013 12:39 PM


الساعة الآن 3:18 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy