العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 19-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاثنين 29-4-2013

خالد بن بندر يترأس اجتماع لجنة السلامة المرورية الرياض تتجاوز المرحلة الحرجة في السلامة المرورية.. ووفيات الحوادث تنخفض ل249 حالة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /29 - 4 - 2013, 6:06 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 19-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاثنين 29-4-2013



خالد بن بندر يترأس اجتماع لجنة السلامة المرورية
الرياض تتجاوز المرحلة الحرجة في السلامة المرورية.. ووفيات الحوادث تنخفض ل249 حالة
[الأميرخالد بن بندر مترئساً اجتماع لجنة السلامة المرورية]


تغطية- محمد الغـنيـم

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض رئيس اللجنة العليا للسلامة المرورية بمدينة الرياض، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله نائب أمير منطقة الرياض نائب رئيس اللجنة الاجتماع السادس العاشر للجنة بمقر الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في حي السفارات، حيث تم استعراض سير العمل في العام الخامس من " الخطة التنفيذية الخمسية الثانية لإستراتيجية السلامة المرورية لمدينة الرياض (1430-1434ه) التي يشارك في تنفيذها كافة الجهات المعنية بالسلامة المرورية، كما تم الاطلاع على المهام المنجزة ضمن البرنامج الزمني للخطة، والمهام الموكلة للجهات المشاركة ضمن الخطة، واتخذ الاجتماع بشأنها عدداً من القرارات.

وقال المهندس إبراهيم بن محمد السلطان عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة أن الاجتماع تناول المشاريع التنفيذية والحلول العملية للعديد من المشاكل المتعلقة بالسلامة المرورية في المدينة التي يجري تنفيذها خلال العام الخامس من "الخطة الخمسية الثانية، والتي أثمرت بفضل الله عن تجاوز مدينة الرياض للمرحلة الحرجة في جوانب السلامة المرورية وبالتالي في تحقيق الأهداف التي وضعت الاستراتيجية من أجلها.

وبين أن من أبرز ثمار الإستراتيجية تحقيق انخفاض في معدلات الوفيات نتيجة الحوادث المرورية من 479 حالة وفاة عند إقرار الاستراتيجية عام 1424ه، إلى 249 حالة وفاة في عام 1433ه، فيما انخفضت أعداد الإصابات الخطيرة من 1546 عام 1424ه إلى نحو 809 إصابات في العام الماضي.

تحليل معلومات الحوادث المرورية

ونوّه إلى أن استخدام المؤشرات الرئيسية العالمية لتحليل معدلات الوفيات الناجمة من الحوادث المرورية التي حددت ب ( وفاة لكل 10 آلاف مركبة)، يشير إلى أن معدل الوفيات، قد سجَّل بحمد الله انخفاضاً مُستمراً طيلة السنوات التي تلت تطبيق الاستراتيجية من (3.5 وفاة لكل 10 آلاف مركبة) عام 1425ه إلى (0.69% حالة وفاة لكل 10 آلاف مركبة) بنهاية عام 1433ه، وذلك بالرغم من التزايد السنوي لعدد المركبات، وتزايد عدد الرحلات المرورية في المدينة.

كما أشار إلى أن هذه النتائج الإيجابية، ساهمت في التقليص من الخسائر الاجتماعية والاقتصادية للحوادث المرورية، والتوفير في أعداد أسرة المستشفيات التي كانت تُشغل بمصابي الحوادث المرورية، إلى جانب دور الاستراتيجية في تقديم التقنية الحديثة كحلول عملية لإدارة الحوادث المرورية، وتحسين مستوى التعامل مع الحوادث المرورية بين القطاعات المعنية، وضمان سرعة الاستجابة لمواقع الحوادث.

وبيّن المهندس إبراهيم السلطان أن العام الخامس من "الخطة التنفيذية الخمسية الثانية للاستراتيجية، شهد استكمال الجهات المشاركة في الخطة للعديد من المهام الموكلة إليها حسب البرنامج الزمني المدرج في الخطة، وتضمنت هذه المهام مجموعة من المشاريع التنفيذية والحلول العملية للعديد من المشاكل المتعلقة بالسلامة المرورية في مدينة الرياض.

بناء قاعدة المعلومات المرورية

وأضاف بأن الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، حرصت منذ بداية العمل في الخطة على تأسيس "قاعدة معلومات مرورية" من خلال وضع نظام متخصص لتحليل معلومات الحوادث المرورية في المدينة، يتضمن تفاصيل: (الحادث، والمركبة، الضحايا)، مزود بخريطة للطرق باستخدام إحداثيات المواقع الجغرافية (GPS)، ساهمت في التعرف على الطرق والتقاطعات التي تشهد أكبر عددٍ من الحوادث الخطرة، أو التي ينتج عنها إصابات خطرة، للعمل على معالجتها من قبل الجهات المعنية.

تحديث وتوحيد غرف العمليات

وقال السلطان إنه تم تحديث مراكز التحكم والسيطرة وغرف العمليات لدى الأجهزة المعنية، حيث أعقبت تحديث نظام غرفة العمليات في "مرور منطقة الرياض" خلال الخطة الخمسية الأولى للاستراتيجية، بتحديث نظام غرفة العمليات بالقوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة الرياض، بما مكّن من تحديد مواقع الحوادث المرورية التي تقع على امتداد الطرق السريعة في المنطقة وساعد على تسريع الوصول والتعامل معها.

وأضاف أنه يجري العمل على مشروع خاص يهدف إلى ربط وتوحيد أنظمة غرف العمليات في ستة أجهزة مختلفة تشمل: (إدارة مرور منطقة الرياض، أمانة منطقة الرياض، هيئة الهلال الأحمر السعودي، وزارة النقل، إدارة الدفاع المدني بمنطقة الرياض، وقوة أمن الطرق بمنطقة الرياض)، وذلك لضمان سرعة تبادل المعلومات وسرعة الاستجابة لنداءات الحوادث والطوارئ التي تتلقاها هذه الجهات، إضافة إلى تأسيس قاعدة معلومات متكاملة من المعلومات والإحصائيات الدقيقة، حول هذه الحوادث.

تحديد مواقع الحوادث

على الطرق السريعة

وأضاف بأنه جرى تنفيذ "مشروع تحديد مواقع الحوادث المرورية على الطرق السريعة بمنطقة الرياض" بالتعاون بين كل من القوة الخاصة لأمن الطرق والهيئة العليا، والذي يعمل على تسريع عمليات مباشرة الحوادث المرورية على الطرق السريعة باستخدام إحداثيات المواقع الجغرافية، إلى جانب دوره في حصر المواقع التي تشهد أكبر عدد من الحوادث المميتة لوضع الحلول الهندسية اللازمة لها. وحالياً يجري توسيع نطاق المشروع ليشمل كلا من وزارة النقل، ومرور منطقة الرياض، وهيئة الهلال الاحمر والدفاع المدني.

شبكة موحدّة لأقسام

المرور في المستشفيات

من جهته أنهى مرور منطقة الرياض، تنفيذ مشروع ربط أقسام المرور ومكاتبه في المستشفيات، بشبكة معلومات موحدّة، للمساهمة في تسريع عمليات تحليل وتبادل معلومات الحوادث فيما بين هذه الأقسام، ومع المستشفيات، مع قابلية النظام للربط مع جهات أخرى مستقبلاً بمشيئة الله.

(رفع مستوى السلامة على طريق الثمامة)

وكشف المهندس السلطان بأن الهيئة العليا أجرت دراسة خاصة لمراجعة معايير السلامة المرورية على طريق الثمامة، غطّت نحو50 كيلومترا من طريق الثمامة و17 كيلومترا من طريق خزام، ونتج عنها عدد من المخططات والحلول الهندسية للمواقع التي تكثر فيها الحوادث الخطرة على الطريق، الذي أظهر "برنامج تحليل معلومات الحوادث المرورية بالهيئة" ارتفاع عدد الحوادث الخطرة والمميتة عليه إلى 35 حالة وفاة و92 حالة إصابة خطرة، خلال عامين، فضلاً عن الخسائر المادية.

مخالفات الوقوف الخاطئ

وبدأت ادارة مرور منطقة الرياض في تنفيذ خطة فرض مخالفات الوقوف الخاطئ على الطرق في المدينة بعد تقديم التوعية المسبقة بشأنها للمواطنين، تشمل تطوير قدرات أفراد المرور ومهاراتهم حول أساليب الضبط المروري، وإجراء التجارب على استخدام التقنيات الحديثة في رصد مخالفات الوقوف الخاطئ، بما يشمل: (الكاميرات المتحركة والأجهزة اليدوية)، للتصدي لانتشار مخالفات الوقوف الخاطئ على معظم الطرق في المدينة، وما تحدثه من عرقلة لانسياب الحركة المرورية، وما تسببه من اختناقات وحوادث مرورية على معظم الطرق.

برنامج رصد السرعات

على الطرق الرئيسية

كما تم تطبيق عدد من مؤشرات الأداء لمعرفة الآثار التي تحدثها عمليات الضبط المروري لتخفيض معدل السرعة على مستوى السلامة المرورية في طرق المدينة، شملت إجراء مسوحات على الطرق التي تشهد عمليات تخفيض معدل السرعة، مما كشف عن تحقيق نتائج ايجابية بفضل الله عبر هذه العمليات في كافة الطرق المشمولة، فعلى سبيل المثال، انخفضت نسبة تجاوز السرعة المسموح بها على طريق الملك عبدالله (باتجاه الشرق) خلال الفترة بين عامي 1427 و1434ه بمعدل 92%، فيما انخفضت النسبة على طريق الملك خالد (باتجاه الجنوب - مقابل مجمع الأمل الطبي) خلال الفترة من 1429 حتى 1434ه بمعدل79%، وعلى طريق التخصصي (باتجاه الجنوب) خلال الفترة نفسها بمعدل 87%.

خطة تطبيق الأنظمة المرورية

ونوه السلطان، بما تم إنجازه خلال الأعوام الماضية من تطبيق للأنظمة المرورية التي ركزت على مكافحة أبرز مسببات الحوادث المرورية الخطرة، ووضع البرامج التدريبية لطرق التخطيط الاستراتيجي لعمليات الضبط المروري، وتحديد الخطوات والآليات المناسبة لذلك.

وأضاف بأن المدينة شهدت هذه العام انطلاق حملات يصل عددها إلى 54 حملة يومية ضمن خطة تطبيق الأنظمة المرورية الثانية (1433 - 1437ه) شملت استمرار الحملات المرورية على الطرق وعند التقاطعات المرورية لتطبيق ضبط المخالفات مع استمرار "نظام ساهر" في تطبيق مخالفات السرعة وقطع الاشارة.

(تهدئة السرعة داخل الأحياء السكنية)

وأوضح المهندس السلطان، بأن أمانة منطقة الرياض، تعمل ضمن مهامها في الخطة الخمسية للاستراتيجية، على تنفيذ مجموعة من المهام شملت تنفيذ مشاريع لمعالجة المواقع الخطرة على شبكة الطرق داخل المدينة، وتطبيق عدد من الإجراءات لتدقيق السلامة المرورية على مشاريع الطرق، إضافة إلى تنفيذ مراجعات للسرعات المحددة على بعض الطرق المحلية الرئيسية، وإجراء تقييم لمدى فعالية التحسينات الهندسية من خلال القيام بدراسات علمية سابقة ولاحقة، وطرح مشاريع لتهدئة السرعة داخل الأحياء السكنية.

تطوير جوانب السلامة على الطرق

كما اتخذت وزارة النقل ضمن الخطة، مجموعة من الإجراءات لتطوير جوانب السلامة المرورية في الطرق التي تخضع لإشرافها، شملت معالجة المواقع الخطرة، وتحسين التقاطعات الجديدة، وإجراء تدقيق للسلامة المرورية على مشاريع الطرق وتزويدها بوسائل السلامة اللازمة، إلى جانب تكوين وحدة جديدة للسلامة المرورية في الوزارة، وتحديث دليل تصميم الطرق السريعة الحالي، وإصدار دليل المستخدم المختصر لنظام الحوادث المرورية، وتنفيذ مشروع إدارة وتشغيل إدارة النقل الذكي، إضافة تحديث محطات وزن الشاحنات على طريق الدمام - الرياض، وتعزيز التواجد الدائم للقوة الخاصة لأمن الطرق في المدينة عند مداخل محطات وزن الشاحنات على الطرق السريعة، وفرض المخالفات على الشاحنات التي تتجاوز حمولتها الحمولة المقررة.


تقييم مستوى الاداء

وأوضح السلطان أن الاجتماع وجّه بتنفيذ مشاريع تهدئة الحركة المرورية داخل الاحياء السكنية في المدينة، وربط غرفة عمليات الهلال الأحمر بمشروع الإدارة الشاملة للحوادث المرورية في المدينة، ودراسة وضع السيارات المتهالكة في المدينة ورفع التوصيات بشأنها، والنظر في إمكانية الاستفادة من كاميرات الطرق للمساهمة في تحديد المسؤولية في حالات الحوادث المرورية لإزاحة السيارات المشتركة في الحادث عن الطريق، ودراسة استخدام الرسائل النصية عبر أجهزة الجوال للتنبيه بشأن المواقع التي تشهد حالات ازدحام أو حوادث مرورية.

كما وجّه الاجتماع بتشكيل لجنة من الجهات المعنية لإطلاق حملة إعلامية تعنى برفع مستوى السلامة المرورية، ووافق على إجراء تقييم لمستوى الاداء في تنفيذ إستراتيجية السلامة المرورية بمدينة الرياض خلال الخطة الخمسية الثانية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /29 - 4 - 2013, 6:07 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 19-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاثنين 29-4-2013



فتيات أثبتن جدارتهن ويتطلعن للدخول إلى عالم التجارة
منازل تحولت إلى محال تجارية..!
[منتوجات تراثية في غرفة داخل المنزل حيث استقبال الزبائن]


الرياض، تحقيق- عذراء الحسيني

لم تعُد الحاجة المادية السبب الرئيس في توجه المرأة إلى العمل من المنزل، حيث ان هناك كثيرا من النساء يُردن مزاولة مواهبهن، ثم التطلع إلى الدخول نحو عالم التجارة، من خلال مشروعات بسيطة وفي مجالات متنوعة.

نماذج كثيرة أثبتت نجاحها في مشروعات بدأت من المنزل، تؤكد على ما يملكه نساء وفتيات المملكة من مواهب، إلاّ أن ذلك لابد أن يُرافقه تنظيم مُعتمد من الجهات المعنية، عبر تهيئة بيئة عمل مناسبة لاستيعاب إبداعات الراغبات في العمل من المنزل، مع تعزيز التعاون بينهن وصنّاع القرار لتبسيط خطوات إصدار رخص العمل، إلى جانب تسهيل الإجراءات أمامهن، حتى يساعد ذلك على تشجيعهن ومواصلتهن وعدم إحباطهن.

تجارة مُربحة

واتخذت "علياء فالح" -خريجة لغة انجليزية- وبعد سنوات من البطالة زاوية من منزلها، تمارس فيه عملها الذي بدأته كهواية محببة إلى نفسها، ثم تحولت مع كثرة الطلبات إلى تجارة رابحة ومهنة تدر عليها الأرباح، تستقبل "الزبونات" صباحاً ومساء حسب مواعيد مسبقة، وتحرص على عدم إيذاء أفراد أسرتها والجيران من وجود نشاطها بالقرب منهم.

"علياء" تفتحت عيناها على "ماكينة" الخياطة، عشقتها منذ الصغر، حيث بدأت مع خالتها -معلمة الاقتصاد المنزلي- بخياطة تجهيزات منزل وملابس "الدُمى" حتى استقر تفكيرها على خياطة وتصميم "العبايات" الخاصة بالمناسبات.

أنستغرام وواتس آب



وقالت "علياء": أسعى للوصول إلى العميلات والترويج لبضاعتي عن طريق "الانترنت" وبرامجه المتعددة مثل برنامج الصور "الأنستغرام"، مع تحديد الطلبات ومواعيدها عن طريق برنامج "الواتساب"، مضيفةً أنها تُنظم بين فترة وأخرى معرضاً يضم كل انتاجها، وتدعو له كل صديقاتها وقريباتها ومن ترغب في رؤية انتاجها، مشيرةً إلى أن أغلى "عباية" من إنتاجها تصل إلى (1500) ريال، وبالنسبة للخامات هناك أكثر من (10) أنواع من الأقمشة حسب طلب العميلة.

تصميم مجوهرات

وبعد زواجها تفرغت "ندى مبارك" -37 عاماً- لبيتها وأبنائها وكذلك مواصلة تعليمها للحصول على درجة "الماجستير" في إدارة الأعمال، لكن حبها للمجوهرات وتصميماتها كان طاغياً على تفكيرها، حتى قررت ممارسة عملها الذي تحبه، فاتبعت خطوات البدء في المشروع، ووضعت خطة خمسية لإدارته، وجهّزت غرفة في منزلها بأنواع الآلات التي تساعدها في انجاز مشروعها الصغير، حيث استطاعت خلال ثلاثة أشهر من إطلاق أول مجموعة من المجوهرات المصممة بتشكيلة متنوعة لإرضاء أذواق الجميع، وكم كانت سعيدة من إعجاب قريباتها وصديقاتها على اقتناء مجوهراتها، الأمر الذي حمسها أكثر ودفعها للبدء في مجموعة أخرى، بعد أن اتخذت من وسائل التواصل وسيلة للانتشار السريع.

المرأة ناجحة في «العمل الحر» وكسبت عملاء في وقت قصير وتنتظر دعماً أكبر

طابع خاص

وعن أرباح المشروع أوضحت "ندى" أنها فاقت توقعاتها بمراحل، مضيفةً أن المواد التي تعمل عليها وتجلبها من أماكن متفرقة ومن سفراتها في الصيف عالية التكاليف، مبينةً أن موقع مكان العمل هو داخل المنزل، مشيرةً إلى أنها تتعامل مع عملها المنزلي باحترافية عالية، فعند خروج زوجها وأبنائها في الفترة الصباحية تدخل ورشتها وتستعرض آخر التصاميم العالمية على شبكة "الانترنت"، مع محاولة المزج بين أكثر من تصميم، مؤكدةً على أنه في نهاية المرحلة تضع التصور النهائي للموديل.

وأضافت أنه يأخذ التشكيل اليدوي للتصميم أسبوعا كاملا للخروج ضمن مجموعة متكاملة، ثم العرض النهائي لها وتصويرها في أحد برامج الصور في الجوال أو "الانترنت"، مع الاستعانة بصديقاتها وقريباتها في موضوع الانتشار الواسع لبضاعتها، ذاكرةً أن المعارض التجارية في المنازل لها طابع خاص ولمسة إبداعية.

تصميم الحقائب

واكتشفت "نورة المقحم" -معلمة متقاعدة- مواهبها بعد التقاعد، حيث انطلقت بمشروعها التجاري من المنزل معتمدةً على ذاتها في إدارة مواردها المالية، وبدون تدخل أو وصاية من أحد، مضيفةً أنها تمتلك قدرة عالية في تصميم الحقائب المدرسية، مع طباعة العبارات والشعارات كالأسماء والحكم عليها، مبينةً أنها دخلت مجالاً جديداً في الرسم على "التيشرتات"، متخذةً من الملحق الخارجي في منزلها مقراً لعملها الاحترافي الذي تساعدها فيه اثنتان من بناتها خلال وقت فراغهن، مشيرةً إلى أنها تحرص على الترويج لمنتجاتها عن طريق قنوات التواصل المتعددة، وأغلب زبائنها يتواصلون معها عن طريق الهاتف قبل المجيء.



مشاركة المرأة في المعارض النجارية يعكس ثقافة العمل الحر بدلاً من انتظار الوظيفة

نجاح كبير

وأكدت "نورة المقحم" على أن هناك كثيرا من المشروعات النسائية داخل المنازل حققت نجاحاً منقطع النظير، مضيفةً أن بعض النساء حوّلن المشروع إلى محل دائم، عبر استقدام عدد من العمالة، مبينةً أن العمل من المنزل لم يعد خاصا بالفئات المحتاجة من المجتمع كما هو سائد سابقاً، مُشددةً على أهمية أن تخضع مشروعات المنزل لضوابط وتراخيص تجارية، مع تسهيل الإجراءات التي تطور من حركة النشاط، لافتةً إلى أن بعض الأنشطة تحتاج أيدي عاملة مع صاحبة المشروع، لذلك فإن التنظيم التجاري للعمل يسهِّل استقدام العمالة المدربة.

قبول التحدي

وقالت "مها" و"منى" العليان -صاحبتا مشروع المأكولات الخاصة بالمناسبات-:إن مشروعهن اصطدم في البداية بمعوقات كثيرة منها؛ تفرغهن الدائم له وترتيب الأمور الإدارية ما بين تلبية الطلبات وتسليمها بالموعد المحدد، وكذلك تغيير قوائم الأصناف المعروضة بين فترة وأخرى، لكن بإرادتهن وعزمهن على انجاح المشروع تخطين كثيرا من المصاعب، كما استقدمن ثلاث عاملات حتى يستطعن تلبية قوائم الطلبات الكثيرة.

وأوضحت "مها" أن المرأة العاملة من المنزل تواجه تحديات منها الاحتياجات الاقتصادية لأسرتها داخل المنزل، التي تعقدت في هذا الوقت لكثرة متطلبات الحياة الحديثة، في حين ترى شقيقتها "منى" أن عوائد مشروعهن بدأت في الزيادة بعد ترتيب أمورهن الإدارية.

بيئة مناسبة

وأشارت الأستاذة "هدى العايد" -مستشارة في تنمية الموارد البشرية- إلى أنه في الدول الأوروبية يعد العمل من المنزل ضمن الناتج الوطني للبلاد؛ لأنه ينظم ضمن لوائح وتشريعات، ويتم رصده بالإحصائيات الدقيقة، مضيفةً أن القرار الوزاري يطالب بتفعيل قرار العمل عن بعد، وترجمته عبر مشروعات تجارية تمارس في المنزل، مطالبةً بتهيئة بيئة العمل المناسبة لاستيعاب ابداعات الراغبات في العمل من المنزل من خلال مشاركة صاحبات المشروعات أنفسهن في وضع القوانين التي تضبط العمل من المنزل، مع تعزيز التعاون بينهن وبين صنّاع القرار لتبسيط إجراءات إصدار الرخص للعمل من المنزل، مؤكدةً على أن تعقيد الإجراءات هو السبب في اغلاق عديد من المشروعات النسائية قبل أن تتجاوز العام الأول.

استحواذ ودمج

وحول البيئة المناسبة لعمل المرأة من خلال منزلها شدّدت "هدى العايد" على أهمية توفير قنوات التسويق لمشروعها، إضافةً إلى عرض الإنتاج على سيدات ورجال الأعمال وأصحاب الشركات والمؤسسات التي ترغب في تبني انتاج المرأة وتسويقها داخل وخارج المملكة، ناصحةً صاحبات المشروعات إلى اتباع سياسة الاستحواذ والدمج، وهما أكثر الأدوات التي يحتجن إليها؛ نظراً إلى صغر حجم تجارة ورأس مال هؤلاء السيدات، وضعف قوة التسويق لديهن، ولا مانع من الإفادة من ثورة تقنية المعلومات والاتصالات الحديثة لتعالج محدودية مساهمة المرأة في انتاجها المنزلي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /29 - 4 - 2013, 6:09 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 19-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاثنين 29-4-2013



والد الطفلة المطعونة يكشف تفاصيل الحادثة ل"الرياض":
الخادمة الأثيوبية حاولت نحر ابنتي «وجد» وهي نائمة

الطفلة وجد وهي طريحة الفراش متأثرة بجراحها العميقة

الرس - سليمان اللزام تصوير - سلطان المطيري

كشف والد الطفلة المغدورة والتي تعرضت للطعن وهي نائمة من قبل خادمة أثيوبية بمحافظة الرس قبل عدة أيام، تفاصيل القصة في حديثه ل"الرياض"، حيث قال والدها صالح الحماد: كانت طفلتي الصغيرة "وجد" ابنة الخمسة أعوام نائمة كعادتها في فراشها مع أخواتها ووالدتها، مؤكداً أن زوجته كانت تطلب من الخادمة أن تنام معهم في نفس الغرفة احتراماً وتقديراً لها فقد كانت تعاملها كابنتها.

واضاف انه عندما استيقظت زوجتي ذلك الصباح لأداء صلاة الفجر أيقظت الخادمة كعادتها للصلاة وذهبت للوضوء بدورة المياه القريبة من الغرفة فإذا بها تتفاجأ بصراخ ابنتي "وجد" فعادت مسرعة فوجدتها غارقة في دمائها وهي تبكي والسكين على فراشها، وقامت الأم بلف غطاء على الجرح واستنجدت ببناتها اللاتي كلمن شقيقهن، فتم نقل الطفلة سريعاً للمستشفى، وقد انتظرت الأم مع بقية الأطفال في المنزل لحمايتهم من هذه الخادمة، ومن ثم لحقوا ب"وجد" للمستشفى مع السائق وأثناء ذهابهم للمستشفى تفاجأوا بتعلق تلك الخادمة وركوبها في مؤخرة السيارة وعندما أنزلها السائق عادت وركبت مرة أخرى وهي تقول أريد أن أذهب معكم لأرى "وجد" وبعد أن وصلوا المستشفى تم القبض عليها من قبل الشرطة هناك. واتضح أن الخادمة كانت تخفي سكيناً كبيرة وساطوراً في حمامها الخاص.

وأكد والد الطفلة أنه بعد الفحص الطبي بالمستشفى على الطفلة تبين أن لديها جرحان؛ كل واحد منهما بطول 3 سم وبعمق 3 سم مع جرح ثالث بالقصبة الهوائية وكأنها كانت تريد أن تنحر البنت وقد تم نقلها بعد مخاطبات لمستشفى الملك فهد التخصصي، حيث أجريت لها عملية هناك لأنها كانت تحتاج لطبيب متخصص بالأوردة وهو ما لا يتوفر بمستشفى الرس وهي الآن أفضل وسوف تعود في الأيام المقبلة للمستشفى لإكمال العلاج حيث إنها خرجت على مسؤوليتنا بعد أن ساءت حالتها النفسية كثيراً لأنها أصبحت لاتتقبل أحداً لا من الأطباء أو الممرضات أو أي شخص آخر وقد تحدثت إلينا إحدى الإخصائيات الاجتماعية وطلبت منا أن نقوم بتبديل مكان نومها وأثاث الغرفة وبعض آثاث البيت وعدم ذكر اسم الخادمة أو السكين عندها ونرجو الله سبحانه وتعالى أن تكون بحال أفضل قريباً ونحمد الله على كل حال.

واوضح الحماد أن الطبيب المعالج أكد لهم أنه من لطف الله أن الطعنة كانت باتجاه الظهر ولو كانت باتجاه الأمام لتعرضت للأوردة وأودت بحياتها ولكن الله أنجاها، وحسب ما وصلني بأن الخادمة اعترفت شرعاً بأنها كانت تود قتل الطفلة والعياذ بالله وقد صدقت أقوالها شرعاً.

وتابع والد "وجد" أن "الخادمة تبلغ من العمر قرابة الثلاثين عاماً وهي متزوجة ولها أولاد وهي تعمل لدينا منذ قرابة الثلاثة أشهر ولم يظهر عليها أي ملاحظات وعندما كانت تطلب منا أن تكلم أهلها نوفر لها ماتريد دائماً دون تأخير، وكانت تقول أود أن أجلس سنوات هنا فهي تردد دوماً "بابا كويس، ماما كويس" وأريد أن أبقى هنا على طول حتى إذا مت ادفنوني هنا" وعندما سألت في التحقيق عن السبب وراء فعلتها كانت تقول: لا أدري. وطالب بتطبيق العدالة وأحكام الشرع في هذه الإنسانة التي غدرت بطفلة صغيرة وأفزعتها وأفزعت جميع أسرتها.


والدها يتحدث لـ «الرياض»



السكين التي استخدمتها الخادمة



وجد تجلس في المستشفى











  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 19-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاثنين 29-4-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفة الرياض يوم الاثنين 1434/10/5- اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 2013/8/12 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 12 - 8 - 2013 6:41 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1434/9/20- اخبار صحيفة الرياض يوم الاثنين 2013/7/29 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 29 - 7 - 2013 5:06 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1434/9/6- اخبار صحيفة الرياض يوم الاثنين 2013/7/15 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 15 - 7 - 2013 4:57 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 1434/8/29- اخبار صحيفة الرياض يوم الاثنين 2013/7/8 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 8 - 7 - 2013 4:20 AM
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 12-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الاثنين 22-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 22 - 4 - 2013 12:54 PM


الساعة الآن 4:17 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy