العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الخميس 22-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الخميس 2-5-2013

العثور على جثث عائلة مفقودة في سيول العقيق بالباحة [إحدى عمليات الإنقاذ] الباحة - عبدالرحمن الغامدي عثرت فرق الدفاع المدني ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2 - 5 - 2013, 5:20 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الخميس 22-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الخميس 2-5-2013



العثور على جثث عائلة مفقودة في سيول العقيق بالباحة
[إحدى عمليات الإنقاذ]


الباحة - عبدالرحمن الغامدي

عثرت فرق الدفاع المدني في منطقة الباحة على جثث العائلة المفقودة في سيول محافظة العقيق.

وأوضح الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في منطقة الباحة المقدم جمعان دايس الغامدي، أن الدفاع المدني حرك آلياته مساء أمس الأول (الثلاثاء) للبحث عن عائلة من أربعة أشخاص فقدوا في وادي اللحيان في محافظة العقيق، بمشاركة 300 ضابط وفرد بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة وبإشراف ميداني مباشر من نائب مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد علي بن عبد الله السواط، حيث عثر على السيارة من نوع "جيب تويوتا" بعيدة عن موقع جرف السيل مغمورة بالمياه وفي داخلها على جثة امرأة مسنة (75 عاماً)، ثم استمر البحث ثلاث ساعات متواصلة وعثر على جثة رجل (52 عاماً) ثم تم العثور بعد ذلك على جثة امرأة (30 عاماً) وبعد عمليات بحث أخرى عثر على الطفل المفقود (ثلاث أعوام وتسعة أشهر) فجر الأربعاء.


وشهدت الباحة أمس الأول (الثلاثاء) أمطاراً غزيرة على منطقة الباحة، شملت مدينة الباحة وضواحيها ومحافظات العقيق والقرى وبلجرشي والمندق وبني حسن والمراكز التابعة لها، سال على إثرها وادي دحلة، وادي ماعل، وادي اللحيان، وادي ثربان، وادي نخال، وادي جرد، وادي معشوقه، وادي ثراد، وادي نبهان.

واستنفرت مديرية الدفاع المدني في منطقة الباحة جميع قواتها البشرية والآلية في سبيل مواجهة أخطار السيول والأمطار.

وأوضح الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في منطقة الباحة المقدم جمعان دايس الغامدي، أن فرق الإنقاذ والإسعاف ودوريات السلامة والتدخل السريع باشرت عشر حالات احتجاز لمركبات في داخلها أشخاص، فضلاً عن احتجاز 12 شخصاً في أودية، مشيراً إلى أن الفرق باشرت أربعة حوادث مرورية، فيما دهمت مياه السيول منزلين في محافظة بلجرشي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 5 - 2013, 5:21 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الخميس 22-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الخميس 2-5-2013

أوراق عمل الجلسة النسائية للندوة الإقليمية الثانية لمكافحة المخدرات تؤكد:
تجارة المخدرات تتفوق على تجارة السلاح وتستهدف ضحايا العنف والاغتصاب

الرياض - حسنة القرني

تبنت جلسة الاحتواء المبكر ودور الأسرة في وقاية الأبناء النسائية والتي أقيمت اول من أمس الثلاثاء ضمن فعاليات الندوة الإقليمية الثانية لمكافحة المخدرات وتبادل المعلومات مفهوم الربط بين القيم والأفكار والمعتقدات التي تتبناها الأسرة وتلعب دورًا مهما للوقاية من التعاطي للمخدرات والوقوع في الإدمان كما شددت على أن التنميط الثقافي والتربية لهما دور بارز في الدفع إلى تعاطي المخدرات والإدمان من عدمه. وأكدت وجود علاقة جوهرية بين التعاطي وبين المضمون الثقافي من حيث ضرر المخدرات كما تناولت في أوراق العمل التي أدارتها الدكتورة خولة الكريع عضو مجلس الشورى عدة دراسات في مجال مكافحة المخدرات والجريمة واستعرضت أهم النتائج.

واعتبرت د. خولة الكريع عضو مجلس الشورى الكفاءة الأمنية التي تتمتع بها المملكة على جميع المستويات ولاسيما في المخدرات على قائمة المنجزات التي تسجل للمملكة ولوزارة الداخلية بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف حفظه الله وأكدت أهمية الندوات وضروريتها وخصوصا في وقت العولمة وذلك لأن خطر المخدرات خطر أمني عام لا يخص دولة عن غيرها ونوهت بدور المملكة كأكبر دولة وفق الإحصائيات في ضبط المخدرات عبر الحدود.

وأشادت بالندوة كخطوة رائعة لتبادل الخبرات ومشاركة جميع الدول للاطلاع على خبرتهم وتبادل المنافع في القضاء على المخدرات وقالت "نأمل الخروج بتوصيات هامة لتساعد على القضاء على هذه الآفة ونحن نعول الكثير على شباب الوطن ولن نسمح برمي شبابنا للأيادي السوداء لأنهم هم الثروة الحقيقة.

وأشارت إلى أن مشاركة جميع القطاعات وخاصة وزارة الصحة أمر مهم وفعال لأن مثل هذه الندوات جزء كبير من محاورها يتعلق بالرعاية الطبية اللازمة للمدمنين. وطالبت بتطوير المستشفيات والمراكز الصحية للعلاج النفسي الذي ترى أنه ما زال بالرغم من كل الجهود التي تبذلها المستشفيات والمراكز الصحية بحاجة إلى التطوير.

ونفت وجود فروق في معالجة الإدمان بين الرجل والمرأة بالإضافة للعلاج إلا أنها أقرت باختلاف الظروف الاجتماعية والبيئة بينهما وأكدت ضرورة وجود دراسات حديثة ميدانية تغطي شرائح كبيرة من المدمنين للتعرف على نسبة الإدمان وأسبابه وقللت من أهمية الدراسات الفردية التي تتضمن عددا محصورا من المرضى الأمر الذي لا يمكن تعميمه.

وتابعت بوجود المادة ٢٣ استطاع جميع الزملاء في مجلس الشورى وضع توصيات بما يرونه مناسبا وعلى الرغم من تجربتنا الصغيرة في مجلس الشورى فإن هاجسي الجانب الصحي والرفع من مستواه فكلنا نؤمن أن الاستثمار بالصحة والتعليم والتركيز من أولوياتنا للمحافظة على شبابنا والعمل على رفع شأن الوطن والوصول إلى العالمية من خلال تسليح الشباب بالتعليم والصحة السليمة.

وطالبت استشارية ورئيسة وحدة الطب النفسي بمستشفى الملك فهد وخبيرة دولية للأمم المتحدة في مجال علاج الإدمان عند النساء الدكتورة منى الصواف في ورقتها الاحتواء المبكر ودور الأسرة في وقاية الأبناء من المخدرات بوجوب إيجاد آليات أكثر فاعلية للوقاية من التعاطي للمخدرات والوقوع في الإدمان وشددت على ضرورة ملاءمتها للمجتمع ومناسبتها لكل جنس على حدة.

وأكدت على تزايد عدد المتعاطين للمخدرات بكافة أنواعها وارتفاع أعداد المدمنين والذي قدرته منظمة الأمم المتحدة عام ٢٠١٠م بحوالي ٢٣٠ مليونا من البالغين استخدموا نوعا أو أكثر من المخدرات في حياتهم وأن حوالي ٢٧ مليون بالغ تم تشخيصهم بالإصابة بالإدمان على المخدرات على مستوى العالم.

وشددت الصواف على أن تجارة المخدرات تحتل المرتبة الثانية بعد تجارة السلاح واستعرضت بعض النسب والإحصائيات في بعض الدول العربية من حيث تعاطي المخدرات استنادا إلى بعض الدراسات حيث ذكرت أن ٦٥ ٪ من طلاب الجامعات في مصر مدمنين على الحشيش في بلغ عدد المتعاطين في المملكة وفق دراسة قامها الأستاذ عبدالإله الشريف عام ٢٠٠٤ م ٢٠٤ آلاف متعاط وشككت في دقة هذا الرقم استنادا على أن هذا الرقم يعتمد على ما يصل للمستشفيات التي تستقبل الحالات المتأخرة ما يعني عدم وصول عدد آخر لها وبالتالي دخولهم في الإحصائيات. كما استعرضت مراحل الوقاية من التعاطي والوقوع في الإدمان بمستوياتها الوقائية الثلاثة وتشمل ما كان موجها إلى عامة الناس والمعني بالفئة الأكثر عرضة للتعاطي والإدمان كضحايا الاغتصاب والحروب بالإضافة لمنع الانتكاسة لدى مرضى الإدمان مع إعادة التأهيل لهم.

وأكدت مديرة المعهد الوطني لإساءة استعمال المخدرات الدكتورة نور فالكو على اختلاف المرأة والرجل لأن المرأة تتأثر كثيرا لذا هي أكثر قابلية للإدمان ونوهت على تضاعف ذلك بعد سن اليأس بالنسبة للمرأة واعتبرت المرأة أكثر عرضة للخطر ونفت وجود أسباب واضحة لجعل عقل المرأة أكثر عرضة للإدمان لكن هناك أبحاث ساعدت على افهامنا بعض أوجه الاختلاف بين عقلي الرجل والمرأة.

وشككت الأستاذة أنيتا ريقلر بالأرقام والإحصائيات التي ترصد عدد المدمنين وأرجعت سبب قلقلها منها لعدم معرفتها بالكيفية التي جمعت بها بتلك الأرقام. وأكدت أن ٨٥ ٪ من النساء المعنفات أكثر عرضه للإدمان. وأن ظروف الاجتماعية الصعبة والفقر والتشرد أسباب لزيادة قابلية المرأة للإدمان.



وأشارت مسؤولة البرامج والمشروعات التربوية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة هاجر حبيب الله نياز إلى بعض الدراسات التي كشفت عن وجود علاقة جوهرية بين التعاطي وبين المضمون الثقافي من حيث ضرر المخدرات أو فائدتها. وترى أن المجتمع والأسرة وقيم الدين الحنيف تعطي لهؤلاء النشء المبرر لعدم التعاطي وترفض مجرد محاولة تجربة المخدرات وتساعدهم في الاحتفاظ بهذا المنهج في حياتهم.

وأكدت أن تعليم الأبناء الاعتماد على أنفسهم والثقة في قراراتهم المبنية على حسن التقدير وعدم الانجراف خلف قرارات الآخرين هو العامل الأساسي الذي سوف يجعلهم يرفضون تعاطي المخدرات.

وبينت أن المشاهدات الميدانية أكدت أن الأفكار والمعتقدات داخل الأسرة تلعب دورًا مهما بمعنى أن التنميط الثقافي والتربية لها دور بارز في الدفع إلى تعاطي المخدرات والإدمان من عدمه.

وفندت من خلال ورقتها أسباب تعاطي المخدرات الأولية والاجتماعية وأشارت إلى تفسير (هورنادي) بأن تعاطي المخدرات عدوان موجه نحو الذات نتيجة فقدان الحب واضطراب العلاقة الوالدية. ونوهت الى أن أضرار المخدرات تمتد من الفرد لتصل للأسرة والإنتاج والمجتمع.

فيما استعرضت رئيسة الجمعية المصرية للإرشاد النفسي وعلاج الإدمان الدكتورة حنان الشاذلي آراء الباحثين والدارسين في مجال مكافحة المخدرات والجريمة حيث تضمنت ورقة العمل تجارب عملية من المجتمع المصري شاركت الباحثة بتنفيذها ميدانيا كتقديم الخدمات الوقائية في كل مؤسسات الصناعات الكبيرة - مؤسسات الصناعات الصغيرة - الأسر وإشراكهم في تحسين جودة الحياة. إعداد كوادر متطوعة لضمان الاستمرارية بعد انتهاء مشروعات الوقاية في المؤسسات. كما تناولت في ورقتها أهم الخطط التي وضعتها الحكومات لمكافحة المخدرات والوقاية الفاعلة من التدخين والمخدرات في شتى المؤسسات واضعة في اعتبارها المفاهيم والموروثات الثقافية التي يتبناها الأفراد حتى يتم مخاطبتهم بطريقة تتناسب وثقافتهم وبينت طرق تقديمها للخدمات الوقائية في إطاري المنطقة الخضراء ويستهدف هذا الإطار الأشخاص الذين يعانون من مشكلات نفسية بسيطة والمنطقة الصفراء في حين يستهدف هذا الإطار الأشخاص الذين في بداية الطريق الإدماني أو تنتمي لفئة التعاطي الخفيف أو غير المنتظم.

واختتمت الجلسة بتكريم جميع المشاركات مديرة إدارة الشؤون النسوية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات الأستاذة أمل يوسف خاشقجي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 5 - 2013, 5:21 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الخميس 22-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الخميس 2-5-2013

جيل أول حرصوا على نسبة «الزبدة» واليوم يطاردون «الرشاقة»
ألبان زمان..الطعم «كامل الدسم» والتسويق «من سبق لبق»!

عربة متنقلة لبيع منتجات مصنع الألبان الوطني

إعداد - منصور العسّاف


أشهرها: القاضي، الوطني، الخبر، المشيقح، الخبراء، سنابل، الربيع، الري، «الشرق الجديد»، «زهور الربيع»، «الهلال»، بدر، دانيا، البندرية، الجزيرة

يعود تاريخ انتشار معامل ومصانع الألبان بالمملكة إلى فترة اهتمام الملك المؤسس -رحمه الله- بمشروعات التنمية الزراعية، حيث بدأت الأعمال الضخمة في مشروع "الخرج" و"السهباء" المسمى ب"مشروع الخرج الزراعي" في عام 1358ه، الذي صدر في الآونة الأخيرة قرار من مجلس الوزراء بإنهاء ارتباطه بهيئة الري والصرف في الأحساء، وضمه إلى قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، بعد إيقاف تصنيع وتسويق الحليب.

وكانت المشروعات الزراعية قد ازدهرت في الستينات والسبعينات الهجرية، حيث تم استيراد مكائن ضخ وسحب المياه من آبار وعيون محافظة "الخرج"، واعتماد "مشروع الخرج" كأحد أكبر مشروعات التنمية الزراعية بالبلد، حيث تنتج فيه الفاكهة، والخضار، والأسمدة، والأعلاف، والألبان بمشتقاتها.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الخميس 22-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الخميس 2-5-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/16- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/25 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 25 - 7 - 2013 4:17 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/9- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/18 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 18 - 7 - 2013 4:58 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الخميس 1434/9/2- اخبار صحيفة الرياض يوم الخميس 2013/7/11 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 11 - 7 - 2013 5:04 AM
اخبار جريده الرياض يوم الخميس 15-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الخميس 25-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 25 - 4 - 2013 6:09 AM
اخبار جريده الرياض يوم الخميس 8-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الخميس 18-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 16 18 - 4 - 2013 4:53 AM


الساعة الآن 4:48 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy