العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار العراق ليوم الخميس 2-5-2013 ، أخبار العراق ليوم الخميس 2 مايو 2013

تنامي مشاعر السخط بين السنة يذكي المخاوف من حرب طائفية في العراق - أضفى الشيخ علي محيبس الذي كان يرتدي ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2 - 5 - 2013, 2:15 AM   #4

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار العراق ليوم الخميس 2-5-2013 ، أخبار العراق ليوم الخميس 2 مايو 2013

تنامي مشاعر السخط بين السنة يذكي المخاوف من حرب طائفية في العراق




- أضفى الشيخ علي محيبس الذي كان يرتدي الزي العسكري وعمامة رجل الدين طابعا حماسيا على صلاة الجمعة في محافظة الأنبار معقل السنة بغرب العراق ووجه عبارات حادة للحكومة التي يهيمن عليها الشيعة.


وقال بصوت جهوري لحشد المصلين موجها الكلام للحكومة في بغداد "إن أردتم الجهاد فنحن جاهزون وإن أردتم المواجهة فنحن لها وإن أردتم الزحف إلى بغداد فنحن قادمون."



وينظم السنة مظاهرات احتجاج منذ شهور ضد رئيس الوزراء الشيعي نوري المالكي الذي يتهمونه بتهميش السنة وباحتكار السلطة منذ أن أطاحت قوات بقيادة الولايات المتحدة بالرئيس صدام حسين في عام 2003 . والآن أصبحت الأجواء فجأة أكثر بشاعة.


وكانت التنازلات التي قدمتها الحكومة بدأت في نزع فتيل الاضطرابات السنية لكن سرعان ما امتدت الاشتباكات إلى مناطق سنية أخرى بعد مداهمة قوات الأمن لساحة احتجاج في بلدة الحويجة يوم 23 أبريل نيسان مما يثير مخاوف من أن العراق قد ينزلق مرة أخرى إلى صراع طائفي واسع النطاق على غرار ما حدث في الفترة بين عامي 2006 و2007 .


وقال المالكي لرجال دين سنة وشيعة شاركوا في مؤتمر إسلامي "للتقارب والحوار" عقد يوم السبت "لقد تعاونا على دفن الطائفية لكنها أطلت برأسها من جديد."


ويخشى عراقيون كثيرون من أن تكون هذه الجهود بلا جدوى مع رحيل القوات الأمريكية التي كانت تمثل عازلا والحرب في سوريا التي تشعل الصراع السني الشيعي في أرجاء الشرق الأوسط.


وحث زعماء الاحتجاج في الأنبار على أن تقدم كل عشيرة من العشائر السنية 100 مسلح لتكوين "جيش" للدفاع الذاتي عن المحافظة.


وقال الشيخ عبدالرحمن الزوبعي رئيس مجلس عموم شيوخ عشائر الفلوجة "نحن لا نرضى ان نعيش بصفة مواطن من الدرجة الثانية. نحن أبناء العراق. لنا حقوق...نحن طالبنا بهويتنا وعندما ترفض الحكومة لا يمكن اثبات الهوية إلا بالسلاح إن تطلب الأمر."


واعتاد مصطفى (28 عاما) وهو مدرس في مدرسة عليا على أن يتردد على مخيم الاحتجاج في أيام الجمعة. ويقول إن الجيش قتل والده وإنه يتردد الآن على مخيم الاحتجاج يوميا بعد انتهاء الدراسة متطلعا إلى الثأر







  رد مع اقتباس
قديم منذ /2 - 5 - 2013, 9:42 AM   #5

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,757
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار العراق ليوم الخميس 2-5-2013 ، أخبار العراق ليوم الخميس 2 مايو 2013

11 قتيلاً في هجمات متفرقة ..

المالكي: تمزيق العراق سيشعل حرباً «بلا نهاية»


مؤيدون للحزب الشيوعي العراقي خلال مسيرة احتفال باليوم العالمي للعمال (أ.ف.ب)

بغداد -أ. ف. ب

حذر رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي الاربعاء من ان نجاح محاولات «تمزيق العراق» ستؤدي الى «حرب لا نهاية لها»، معتبرا ان الخطر على البلاد اليوم يأتي من المنطقة «وتحدياتها الطائفية».
وقال المالكي في مؤتمر عشائري نقلته قناة «العراقية» الحكومية « لو حصل تمزيق للعراق، على ما نسمع من طرح، والله لا يكسبون شيئا، لا هم يكسبون ولا العرب ولا الاكراد، ولا السنة ولا الشيعة، والله ندخل حربا لا نهاية لها».واضاف ان «تمزيق (العراق) لن يكون على اساس اقاليم كما يطالبون، انما تمزيق على اساس كانتونات صغيرة وعشائر وقبائل وقوميات ومذاهب».
وذكر انه في السابق «كنا نقول النظام الحاكم، لم نقل السنة ولم نقل الشيعة (...) هذا كلام غريب عن ذوق العراقيين وتاريخهم. اذاً من هؤلاء ومن الذي جاء بهم ومن يمثلون واي بوابة من خلالها دخلوا بها الينا؟».
وجدد المالكي اليوم ربط ما يحدث في العراق وتصاعد التوتر الطائفي فيه مؤخرا بعد نزاع دام بين السنة والشيعة بين عامي 2006 و2008، بالتطورات في المنطقة، في اشارة على ما يبدو الى الاحداث في سوريا المجاورة.وقال ان «مشكلتنا الان اصبحت اكثر تعقيدا مما كانت عليه في السابق، لذلك نحتاج الى جهد استثنائي جديد. سابقا كانت مشكلة في العراق، واليوم المشكلة في المنطقة لكنها تفرز افرازات على العراق».وتابع «ما عادت الطائفية واطلت برأسها الا لأنها كانت مصدرة الينا مرة اخرى»، مشددا على ان «الخطر على العراق اليوم هو خطر المنطقة وما تعيشه من تحديات كلها على خلفيات طائفية».

وفي وقت بدأت تعود الى مسامع العراقيين اسماء ميليشيات وجماعات مسلحة متمردة، قال المالكي انه «لولا حرصي على دماء العراقيين (...) وعدم فتح جراحات تتركها الحروب، والله لا يشكلون شيئا في مواجهة الدولة».
من جانب آخر قتل 11 شخصا واصيب 25 آخرون على الاقل بجروح في هجمات منفصلة الاربعاء في الانبار وفي بغداد، حسبما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.وقال المقدم خالد ياسر الجميلي من شرطة الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) ان «خمسة اشخاص هم ضابط في الشرطة برتبة مقدم واربعة من عناصر الصحوة قتلوا واصيب 15 بجروح بينهم اربعة من الشرطة في هجوم انتحاري بحزام ناسف».واضاف ان «الهجوم استهدف تجمعا لعناصر في الصحوة كانوا ينتظرون استلام رواتبهم الشهرية، عند مركز شرطة ذراع دجلة» الواقع في الجانب الشرقي من الفلوجة.واكد الطبيب عمر دلي في مستشفى الفلوجة تلقي جثث خمسة اشخاص تعود احداها لضابط في الشرطة ومعالجة 15 جريحاً اصيبوا في الانفجار.وفي هجوم آخر، قتل ثلاثة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة ملازم اول في انفجار سيارة مفخخة شمال مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد)، وفقا للمتحدث باسم شرطة الانبار النقيب مروان الدليمي.
وفي وقت سابق من الاربعاء، قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان «ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب عشرة بجروح بانفجار سيارة مفخخة» على الطريق الرئيسي في الحسينية.
واكد مصدر طبي رسمي مقتل ثلاثة اشخاص في الهجوم الذي وقع عند نحو الساعة 07,30 (04,30 تغ).وجاءت هذه الهجمات بعد مقتل شخصين واصابة ثلاثة بجروح بانفجار عبوة ناسفة امام مسجد شيعي في الدورة في جنوب بغداد مساء الثلاثاء، وفقا لمصدر في وزارة الداخلية ومصدر طبي رسمي.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار العراق ليوم الخميس 2-5-2013 ، أخبار العراق ليوم الخميس 2 مايو 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار العراق ليوم الاحد 27-10-2013 ، أخبار العراق ليوم الأحد 27 أكتوبر 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 27 - 10 - 2013 4:16 AM
أخبار العراق ليوم الجمعه 24-5-2013 ، أخبار العراق ليوم الجمعه 24 مايو 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 23 - 5 - 2013 8:11 PM
أخبار العراق ليوم الاحد 5-5-2013 ، أخبار العراق ليوم الاحد 5 مايو 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 5 - 5 - 2013 2:25 PM
أخبار العراق اليوم الخميس 12-3-1434 , أخبار العراق ليوم الخميس 24-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 24 - 1 - 2013 5:37 PM
أخبار العراق اليوم الخميس 20-12-2012 ، أخبار العراق ليوم الخميس 20 ديسمبر 2012 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 20 - 12 - 2012 2:27 AM


الساعة الآن 5:57 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy