العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 23-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الجمعه 3-5-2013

موظفات ميدانيات يتابعن التأنيث.. التخيفي ل "الرياض ": ارتفاع أعداد العاملات السعوديات في المحال النسائية إلى 160 ألف موظفة في ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /3 - 5 - 2013, 5:37 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 23-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الجمعه 3-5-2013



موظفات ميدانيات يتابعن التأنيث.. التخيفي ل "الرياض ":
ارتفاع أعداد العاملات السعوديات في المحال النسائية إلى 160 ألف موظفة في 2012
[عقوبات عدم تأنيث المحال النسائية تتولاها 5 جهات حكومية]


الدمام – محمد الغامدي تصوير – زكريا العليوي

قال نائب المدير العام للبرامج الخاصة في صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، المشرف على عمل المرأة في وزارة العمل الدكتور فهد التخيفي ل " الرياض" أن وزارة العمل قامت بتوظيف قرابة 45 موظفة لمتابعة عمليات تأنيث المحال النسائية ويتواجدن ميدانياً في المجمعات التجارية الكبيرة.

وأوضح في تصريح ل "الرياض" خلال ورشة عمل أقيمت بغرفة الشرقية أمس الأول حضرها عدد من رجال الاعمال ومسؤولي مكاتب العمل في المنطقة الشرقية أن عدد العاملات السعوديات في المحال النسائية بلغ 160 الف موظفة عام 2012 بينما كان العدد في عام 2010 م 50 الف سيدة , مشيراً إلى أن مراكز حضانة الأطفال والمواصلات العامة في القطاع الخاص أكبر عائق أمام المرأة السعودية بالإضافة إلى ساعات العمل الطويلة والدوام في الفترات المسائية، وقال " جارٍ العمل لتحسين بيئة العمل في المحال النسائية ليتواكب مع القرار والتسهيل على المرأة العمل في تلك المحلات ".


مراكز الحضانة والمواصلات في القطاع الخاص أكبر عائق أمام توظيف المرأة

وأوضح بأن العمل جارٍ على تأنيث الأقسام في المصانع وليس تأنيث المهن حيث بلغ عدد المصانع المنتجة حسب احصائية وزارة التجارة والصناعة مايقارب من 5700 مصنع وهناك تواصل مع كل المصانع لحصر الوظائف والأقسام القابلة للتأنيث بتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة , مبيناً أن مشاركة المرأة في القطاع الصناعي تشهد تزايدا كبيرا جدا وندعم عمل المرأة في المصانع من ناحية التدريب والتأهيل والتوظيف.

وكشف التخيفي عن عقوبات عدم تأنيث المحال النسائية والمتمثلة في 5 جهات حكومية, موضحاً أن وزارة العمل تضع المنشأة في النطاق الأحمر وإيقاف الخدمات والغرامة المالية، بينما وزارة الداخلية تطبق العقوبات على صاحب المنشآة أو العامل في حال وجود عمالة وافدة , أما وزارة الشؤون البلدية والقروية الإيقاف المؤقت بينما وزارة التجارة إلغاء السجل التجاري ويأتي دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تدين العاملين أو العاملات في حالة التحرش والمخالفات السلوكية والابتزاز.



التخيفي يتحدث للزميل الغامدي

أوضح التخيفي أن آخر موعد للبدء في المرحلة الثانية لتأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية سوف يكون في 28 شعبان 1434 ه ( السابع من يوليو 2013) . إذ سيتم تأنيث محلات بيع (العباءات النسائية، وفساتين السهرة، وفساتين العرائس، والاكسسوارات)، ذلك استكمالا لما تم في المرحلة الأولى حيث تم تأنيث محلات الملابس الداخلية وادوات التجميل .

وقال إن هذا القرار إلزامي وليس اختياريا، لكونه تنفيذا لأمر ملكي قضى ب "قصر العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية".

وأضاف بأن قرار وزارة العمل للمرحلة الثانية من تنظيم عمل المرأة في محلات المستلزمات النسائية مكمل لقرار المرحلة الأولى الذي ألزم تأنيث محلات بيع الملابس النسائية الداخلية وأدوات التجميل، لينتقل الى تأنيث محلات المستلزمات النسائية وهي " فساتين السهرة وفساتين العرائس والعباءات النسائية والإكسسوارات".. منوها بإمكانية قيام المحلات التجارية التي تبيع المستلزمات النسائية الاخرى مثل الملابس الجاهزة والعطور والمجوهرات وغيرها توظيف النساء لكن ذلك غير ملزم في الوقت الحاضر،شرط توفير كافة الاشتراطات الواجب توافرها في تطبيق مثل هذه الخطوة.

وضمن هذا السياق أكد على انه يحضر على صاحب العمل توظيف عاملين وعاملات معاً في محل واحد ويستثنى من ذلك المحلات متعددة الاقسام التي يجوز لها توظيف العاملين والعاملات على أن لا يعملوا في نفس القسم، وإنما في أقسام مختلفة تكون العاملات فيها في أقسام خاصة بهن، ويجب في هذه الحالة أن يقل إجمالي عدد العاملات في المحل عن ثلاث عاملات في الوردية الواحدة، كما يحظر عمل المرأة في المحلات أو أقسام المحلات المخصصة للشباب فقط أو التي تؤدي الى اختلاطهن مع المشترين من الذكور غير المصطحبين لعوائلهم.

وذكر التخيفي الاشتراطات الواجب مراعاتها لتنظيم عمل المرأة في محلات بيع المستلزمات النسائية في المحلات المتخصصة وهي (الإلزام بتوظيف سعوديات 100%. وحظر وجود الرجال العاملين سواء بائعين أو محاسبين أو المسؤولين في المحل أو من المتسوقين دون عوائلهم. مشيرا بأن لصاحب العمل تخصيص الدخول للعوائل، او قصر المحل على أو للنساء فقط، مع الالتزام بعمل الترتيبات الضرورية لتهيئة بيئة العمل كوضع لوحة إرشادية تبين أن المحل للعوائل أو للنساء فقط. وكل ذلك في إطار التزام العاملات بالحشمة أثناء العمل.

وفي حال وجود أقسام متخصصة صدر قرار وزاري بتأنيثها وتوطينها اكد التخيفي على اهمية الالتزام بأن يتم ترتيب المحل , إذا كان القسم مخصصاً للعوائل لابد من وجود حاجز شفاف غير حاجب للرؤية وألا يقل طول الحاجز عن 160 سم، مع توفير لوحة إرشادية بعبارة (للعائلات فقط). إذا كان القسم مخصصاً للنساء فقط، ويجب حجب رؤية ما بداخله بالكامل، مع توفير لوحة إرشادية بعبارة (للنساء فقط).

وأورد التخيفي اشتراطات إضافية منها :"يجب على صاحب العمل إذا كان المحل قائماً بذاته أو كان واقعاً في مركز تجاري مفتوح توفير حارس أمني أو نظام أمن الكتروني في المحل، ما لم يكن هناك حراسة أمنية عامة واقعاً في مركز تجاري مفتوح توفير دورة مياه أو أكثر داخل المحل بحسب الحاجة، ما لم يكن هناك دورات مياه مخصصة للنساء في المركز التجاري المفتوح الذي يقع ضمنه المحل لا تبعد أكثر من خمسين متراً عن المحل.

وعن أماكن البيع الأخرى والتي لا يمكن تطبيق الاستقلالية الموجودة في المراكز التجارية عليها كالأكشاك والمواقع المتجولة والأركان التي تبيع ملابس نسائية داخلية أو أدوات تجميل أو فساتين السهرة أو فساتين العرائس أو العباءات النسائية أو الإكسسوارات، لا يتم الزامها بتوظيف السعوديات.. في حال رغب صاحب العمل توظيف السعوديات فيجب قصر العمل في الكشك على النساء فقط دون الرجال ووضع لوحة ارشادية تُوضح أن الخدمة (للعائلات فقط) .







  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 5 - 2013, 5:38 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 23-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الجمعه 3-5-2013

مختصون يدعون «التجارة» لضبطه أسوة بالإسمنت
الحديد يتراجع عالمياً والمصانع المحلية تتشدد بالأسعار

زيادة الطلب المحلي مبرر غير كاف لارتفاعات الأسعار

الرياض – فهد الثنيان

بينما تشهد الأسعار العالمية للمعادن الحديدية، انخفاضا ملحوظا في معظم أسعار خاماتها بسبب تراجع حركة الشراء من قبل الدول كثيفة الاستهلاك للمعادن مثل الصين مازالت الأسعار في السوق المحلية في مستوياتها المرتفعة السابقة.

ولم تواكب المصانع المحلية انخفاضات الأسعار العالمية ممثلة بطن البيليت الخام، العنصر الأساسي في صناعة الحديد والذي تراجعت أسعاره طيلة الفترة الماضية وهبط على أثرها الأسبوع الماضي من 555 دولارا إلى 515 دولاراً للطن بانخفاض قدره 40 دولارا، كما انخفض سعر طن حديد التسليح عند 595 دولاراً بانخفاض قدره 10 دولارات عن الأسبوعين الماضيين.



وفي هذا السياق طالب مختصون ومقاولون وزارة التجارة بمتابعة المتغيرات العالمية لأسعار الحديد والتي تشهد انخفاضات متوالية طيلة العشرة شهور الماضية لم يواكبها أي نزول لأسعار المنتجات المحلية والتي ظلت على أسعارها خلال الثلاثة أعوام الأخيرة بدون تغيير.

وقال المقاول نايف الحربي: الأسعار العالمية تتراجع نتيجة تأثر العرض والطلب وأسواقنا المحلية مازالت في أسعارها المرتفعة التي لم تجار نظيرتها الدولية بينما تجاريها فقط في الارتفاعات السريعة حتى وان كان لدى الشركات المحلية كميات كبيرة مشتراه بالسعر القديم تقوم برفع سعره بحجة الارتفاعات العالمية.

مضيفا بأن الأسعار المحلية غير عادلة مما جعل الكثير من المقاولون وتجار مواد البناء يقومون بزيادة عمليات الاستيراد من الأسواق الخارجية مثل الإمارات وتركيا والصين وقطر نتيجة انخفاض التكاليف ورغبة في الاستفادة من هبوط الأسعار لدى الدول المصدرة والتي تعتبر حاليا مغرية لزيادة عمليات الاستيراد. وكانت وزارة التجارة والصناعة أبلغت مجلس الغرف السعودية بوقت سابق بضرورة التعميم على المقاولين الذين يقومون بتنفيذ مشاريع إنشائية حكومية تحتاج إلى استخدام الحديد بالسماح لهم باستخدام الحديد المستورد كخيار إضافي لتنفيذ هذه المشاريع وتخفيف الطلب الكبير على الحديد المصنع محليًا من أجل الحد من الأسعار المتزايدة.

فيما قال المراقب الاقتصادي وليد السبيعي ان وزارة التجارة حاليا بصدد تنظيم بيع العديد من سلع مواد البناء الرئيسية بأسعارها العادلة لحماية المستهلك السعودي وآخرها كان سلعة الاسمنت الأسبوع الماضي مما يستوجب دراسة ملف أسعار الحديد المرتفعة بالسوق المحلي والذي يرتفع فيه الطن بما يقارب 200 دولار عن الأسواق الإقليمية و100 ريال للحديد المستورد للسوق السعودي.

وبين أن استمرار المصانع المحلية بأسعارها المرتفعة يعود لزيادة الطلب المحلي المتنامي لتضاعف حركة الشراء من قبل المواطنين وشركات البناء مما يتطلب مراجعة ارتفاع الأسعار في السوق السعودي التي لاتتواكب مع النزول الكبير للأسعار العالمية.

مطالبا بتدخل الجهات الرسمية لمتابعة موضوع عدم مواكبة المصانع المحلية لنظيرتها الإقليمية وأهمية مراجعة أسعارها الحالية لكي تتماشى مع المتغيرات الدولية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 5 - 2013, 5:39 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 23-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الجمعه 3-5-2013



شرطي بريطاني متقاعد يسرق أموال إدارته

لندن - ي.ب.آ:
2013-05-03 02:00:41

اتهمت شرطة مقاطعة واريكشاير البريطانية الخميس شرطياً متقاعداً في الرابعة والخمسين من العمر بسرقة 113 ألف جنيه استرليني من مقرها الرئيسي.



وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن شرطة واريكشاير اتهمت بول غريفز بعد اختفاء الأموال من مقرها السابق في بلدة ليك واتون. وأضافت النيابة العامة سمّت الشرطي المتقاعد بعد أن رفضت شرطة واريكشاير الكشف عن هويته. وسيمثل غريفز أمام المحكمة في الثاني والعشرين من مايو الحالي، بتهمة "سرقة شرطة واريكشاير خلال الفترة بين يونيو 2009 وسبتمبر 2011".

وكانت محكمة بريطانية اصدرت الشهر الماضي حكماً بالسجن لمدة 23 سنة بحق مفتش في الشرطة بتهمة سرقة كميات من مخدرات مصادرة من قبلها، والتآمر لبيعها مرة أخرى في الشوارع والحصول على ما لا يقل عن 600 ألف جنيه استرليني من ورائها.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 23-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الجمعه 3-5-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1434/9/17- اخبار صحيفة الرياض يوم الجمعه 2013/7/26 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 26 - 7 - 2013 4:28 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1434/9/10- اخبار صحيفة الرياض يوم الجمعه 2013/7/19 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 19 - 7 - 2013 4:52 AM
اخبار صحيفه الرياض يوم الجمعه 1434/9/3- اخبار صحيفة الرياض يوم الجمعه 2013/7/12 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 12 - 7 - 2013 5:53 AM
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 16-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الجمعه 26-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 26 - 4 - 2013 5:10 AM
اخبار جريده الرياض يوم الجمعه 9-6-1434، اخبار صحيفة الرياض الجمعه 19-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 19 - 4 - 2013 2:26 PM


الساعة الآن 2:16 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy