العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 23-6-1434، اخبار صحيفة المدينه الجمعه 3-5-2013

اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 23-6-1434، اخبار صحيفة المدينه الجمعه 3-5-2013 اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 23-6-1434، اخبار صحيفة المدينه ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2 - 5 - 2013, 9:26 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 23-6-1434، اخبار صحيفة المدينه الجمعه 3-5-2013


اخبار جريده المدينه الجمعه 23-6-1434، 001_305.jpg


ارتفاع ضحايا السيول لـ 20 وإنقاذ وإيواء 1535 شخصا
الدفاع المدني يستقبل 3324 بلاغاً.. وإخلاء 6 قرى وهجر بوادي تبالة
عبد المحسن القرني - الرياض
الجمعة 03/05/2013


كثفت وحدات وفرق الدفاع المدني خلال الأربع والعشرون ساعة الماضية من وجودها في المواقع المتضررة من الأمطار والسيول في جميع مناطق المملكة لسرعة مباشرة أي بلاغات عن المفقودين أوالمحتجزين في هذه المواقع وتنفيذ عمليات الإخلاء والإيواء للمتضررين. وباشرت وحدات الدفاع المدني منذ منتصف نهار أول أمس الأربعاء وحتى مساء الخميس أكثرمن 3823 بلاغاً وانقاذ 641 شخص وتم ايواء 894 فرد، فيما بلغ عدد الوفيات يرحمهم الله 20 شخصا في كل من الخرج 3، والافلاج 3 والحريق 1، والمجمعة 1 ، والعقيق 5، والحوية 2، وكلاخ 2، والمدينة المنورة 1، والقويعية 1، ووادي ترج بمحافظة بيشة 1، في ما لايزال البحث جاريا عن مفقود واحد بمنطقة حائل ومفقود واحد بخميس مشيط وثلاثة مفقودين في منطقة العقيق. وأشرفت فرق الانقاذ في منطقة عسير على إخلاء أكثر من 6 قرى وهجر في محيط وادي تبالة بمحافظة بيشة هي « تبالة والموردة والمضاويح ومسكة والواسط وأرناح وشديق والثنية والصبيحي، وتم نقلهم إلى ست مدارس وتم تأمين الإعاشة اللازمة لهم من قبل اللجنة الفورية في فرع وزارة المالية بمحافظة بيشة، بعد انهيار جزء من السد الترابي للوادي،كما تمكنت وحدات الدفاع المدني في محافظة المجاردة بمنطقة عسير من إنقاذ شخصين جرفتهما السيول المنقولة في وادي يبه، بالإضافة إلى إنقاذ عدد من المواطنين احتجزتهم مياه الأمطار داخل سيارتين غرب هجرة بن عجل بالمجاردة. كما تم نقل حالتين مرضيتين من قرية المحالة شرق وادي ترج إلى مستشفى «ترج العام» باستخدام إحدى الطائرات العمودية لطيران الأمن،إلى جانب مباشرة حالة « تغريز» مركبات في أودية تبالة وبيشة وترج، وقد بلغ عدد البلاغات التي تلقائها الدفاع المدني بعسير 2293 بلاغاً، وفي منطقة الحدود الشمالية تمكنت فرق الدفاع المدني مساء أول أمس الأربعاء من إنقاذ أحد الأشخاص وطفلة بعد أن احتجزت مياه الأمطار سيارته بمنطقة صحراوية جنوب غرب محافظة رفحاء. وتعاملت فرق الدفاع المدني في منطقة نجران مع مشكلة انقطاع الاتصالات في عدد من أحياء مدينة نجران،باعتماد خطة بديلة لتقلي البلاغات وتوجيه الوحدات الميدانية عبر الخطوط الساخنة والأجهزة اللاسلكية بعد تقسيم المدينة إلى مربعات ونشرالدوريات الثابتة والمتنقلة بها لتقلي البلاغات وطلب الاستغاثة ونقلها غرف العمليات. وباشرت أكثر من 10 فرق ووحدات ميدانية للدفاع المدني بمحافظة الطائف انقاد وإخلاء 82 أسرة يبلغ عدد أفرادها 496 شخص من المواقع المتضررة بمركز السر وعدد من المراكز الأخرى باستخدام الطائرات العمودية التابعة للطيران الأمني بعد أنغمرت مياه الأمطار منازلهم وتم تسكينهم في عدد من الشقق والوحدات المفروشة وتأمين كل ما يلزمه ممن خدمات الإعاشة والرعاية الصحية،كما واصلت لجان الدفاع المدني الفورية أعمالها في حصرالأضرار وإعادة الأوضاع . وتلقت عمليات الدفاع المدني بمنطقة الباحة حتى منتصف نهار أمس الخميس ما يقرب من 800 بلاغ اًشتملت 53 بلاغاً عن احتجازات داخل المركبات وتغريز سيارات،بالإضافة إلى الحوادث المرورية.
عقدت اللجنة الفورية اجتماعاً لمتابعة آثار الأمطارعلى مدينة الباحة ومحافظة بلجرشي وقرى المندق والعقيق وقلوة بعدما تسببت الأمطار في سيول في28 واديا وما نتج عن ذلك من احتجاز عدد من العائلات في وادي « المرية». وتمكن رجال الدفاع المدني بالمدينة المنورة طوال الساعات الأربع والعشرين ساعة الماضية من مباشرة أكثر من 234 بلاغاً منها 20 عن حالات الاحتجاز للمركبات بمحافظة «الحناكية» وتمكنت إحدى فرق الدفاع المدني بالحناكية من إنقاذ أحدالمختلين عقلياً بعد أن جرفه السيل ضمن أكثر من43 شخصاً تم إنقاذهم . وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بجميع المواطنين والمقيمين عدم المخاطرة والخروج للتـنزه أثناء هطول الأمطار والتواجد في المناطق القريبة من الأودية المستنقعات ومجاري السيول والسدود والالتزام بإرشادات وتعليمات الدفاع المدني في هذا الشأن.


hofhv [vd]i hgl]dki d,l hg[lui 23-6-1434K wpdtm 3-5-2013 hofhv [vd]i hgl]dki d,l hg[lui 23-6-1434K hofhv wpdtm hgl]dki hg[lui 3-5-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 5 - 2013, 5:56 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 23-6-1434، اخبار صحيفة المدينه الجمعه 3-5-2013




“الخدمة المدنية”: لائحة جديدة لاحتساب الخبرات العامة في ترقية الموظفين
سعيد الزهراني - الطائف
الجمعة 03/05/2013


أقرت وزارة الخدمة المدنية تنظيمًا جديدًا لاحتساب الخبرات في مجال الترقي والدخول على الوظائف العامة بهدف تنظيم احتساب تلك الخبرات فيما يعود بالنفع على الوظيفة.
واعتبرت اللائحة، التي تنفرد «المدينة» بنشرها، الخبرات المكتسبة في الوظائف المشمولة بلوائح الوظائف التعليمية، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، الوظائف الصحية أو أي أنشطة أخرى مشمولة بسلالم رواتب أخرى، خبرات مناسبة ومقبولة للوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام حسب مجالها.
وشملت اللائحة العسكريين الذين تنتهي خدماتهم ويرغبون في التقدم للمسابقة أو الترشيح على وظائف الخدمة المدنية، حيث يعالج وضعهم على أساس أن الذين لديهم مؤهلات وخدمات عسكرية غير متخصصة في مجال معين يقبلون على الوظائف التي تقبل لها الخبرات العسكرية.
اما الذين لديهم مؤهلات في تخصصات معينة فيتم توضيح نوعية الأعمال التي زاولوها واذا كانت مناسبة لتأهيلهم يمكن قبولهم لمجالات الأعمال التي تأهلوا فيها وخبراتهم في مجالها.
واشارت اللائحة الجديدة إلى انه يقصد بالخبرات العملية مجموع السنوات العملية ومستواها التي توفر جزءا من الحد الأدنى من عناصر اشغال الوظيفة وهي المعارف والقدرات والمهارات اللازمة لشغلها نوعا ومستوى، حيث إنه بدون توفر الحد الأدنى من تلك الخبرات نوعا ومستوى لا يمكن تأدية واجبات الوظيفة المراد شغلها والوفاء بمسؤولياتها. وفيما يلي بيان الأحكام الخاصة لاحتساب الخبرات العامة
أولاَ:

الخبرات المكتسبة في سلاسل فئات الوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام:
- الخبرات المطلوبة لسلاسل فئات وظائف المجموعة العامة للوظائف التخصصية المجموعة العامة للوظائف الفنية والفنية المساعدة، المجموعة العامة للوظائف الحرفية وبعض سلاسل الفئات ضمن المجموعات النوعية في المجموعات العامة الأخرى.. يشترط أن تكون جميع سنوات الخبرة المطلوبة مكتسبة في سلسلة الفئات أو في سلاسل فئات نظيرة أو مقبولة لها سواء في القطاع العام أو الخاص حسبما هو وارد في حقل نوعية الخبرة المطلوبة لسلاسل الفئات
- الخبرات المطلوبة لسلاسل فئات المجموعات العامة الأخرى تكون نوعية الخبرة المحددة لسلاسل الفئات في السنتين الأخيرتين من خدمة الموظف أو ما مجموعه أربع سنوات في المرتبتين الأخيرتين التي شغلهما الموظف وذلك في حالة التعيين أو الترقية أو النقل، ويمكن التجاوز عن هذا الشرط في حالة النقل فقط إذا كان النقل من وظيفة إلى وظيفة أخرى بالمرتبة التاسعة فما دون على أن يتم التأكد من توفر القدرة لدى الموظف عن طريق امتحان إثبات قدرة للوظيفة المراد الانتقال إليها من قبل لجنة في الجهة التي تقع بها هذه الوظيفة لا يقل أعضاؤها عن 3 يكون أحدهم من إدارة شؤون الموظفين.
في كل الأحوال يتم التقيد بالتالي:
ترتيب الأفضلية المحددة للخبرات حسب ما هو وارد في سلاسل الفئات، وأن تكون الخبرات قد اكتسبت بعد الحد الأدنى من المؤهل العلمي أو بعد المؤهل العلمي المراد احتسابها معه وذلك للمراتب السادسة فما فوق، أما الوظائف التي تقع من المرتبة الخامسة فما دون فتقبل لها تلك الخبرات حتى ولو مكتسبة قبل المؤهل العلمي ولكن بشرط أن تكون تلك الخبرات قد اكتسبت بعد الحد الأدنى من المؤهل المطلوب للوظيفة ما عدا بعض فئات الوظائف الواقعة في المجموعة العامة للوظائف الفنية والفنية المساعدة أو المجموعة العامة للوظائف الحرفية وهي تلك الفئات التي حددت لها الشهادة الابتدائية أو ما يعادلها كحد أدنى من المؤهلات العلمية حيث تحتسب تلك الخبرات حتى ولو كانت مكتسبة قبل ذلك الحد الأدنى.
- تقبل خبرات فئات وظائف المكتبة لفئات الوظائف الأخرى بشرط أن تكون خبرة الوظيفة الكتابية في نفس المجال.
- تقبل الخبرات المكتسبة في فئات السكرتارية العامة لبعض فئات الوظائف في أي من المجموعات العامة، وهي تلك الوظائف التي تكون السكرتارية متصلة بها وذلك للمراتب التاسعة فما دون.

ثانيا

نقل من لديهم خبرات مكتسبة في القطاع العام على وظائف ثابتة في الميزانية وخاضعة لنظام التقاعد المدني ولكنها غير مشمولة بسلم رواتب الموظفين العام, وعلى سلالم اخرى.
القواعد العامة:
- تخضع خبرات المراد نقله للتقييم على أساس التدرج كل 3 سنوات مرتبة ابتداء من المرتبة المناسبة لمؤهله العلمي وقت التعيين.
- من قيمت خبراته وتوفرت لديه شروط شغل المرتبة العاشرة فما فوق ورغبت الجهة المنقول إليها ترقيته إلى المرتبة 11 فما فوق فيجب مراعاة الضوابط الواردة في قرارات مجلس الخدمة المدنية.
- الفترات التي تحتسب لأغراض الترقية لا تحتسب لأغراض التقييم مثل فترات الغياب او الابتعاث التي لم تنته بنجاح أو الاجازات الاستثنائية.


- من قيمت خبراته وحددت له المرتبة المتوفر لديه شروط شغلها ولديه مؤهل علمي يؤهله لمرتبة أعلى من تلك المرتبة فيخير بين النقل على المرتبة التي يتوفر لديه شروط شغلها بموجب التقييم أو التعيين على المرتبة الأعلى المؤهل لها بموجب مؤهله العلمي عن طريق التوظيف بالمفاضلة أما اذا كانت الوظيفة مستثناة فيطبق عليها اجراءات شغل الوظائف المستثناة.. وفي كلتا الحالتين يثبت على الدرجة الأولى من المرتبة المعين عليها أو راتب أول درجة تساوي أو تتجاوز الراتب المستحق بموجب التقييم أيهما أكثر.
- في غير ما ورد في القواعد الخاصة لا يوضع الموظف على مرتبة أو راتب يزيد على المرتبة والراتب المعادل لدرجته المثبت عليها اعتباريا بموجب التقييم إلا بالقدر الذي يفرضه تقريب الدرجات كما لا يوضع في مرتبة قبل تاريخ حصوله الفعلي على الدرجة المعادلة لها.
- عند تقييم خبرات الموظف وحددت المرتبة التي يمكن نقله إليها وأمضى بها اعتبارياَ أربع سنوات نتيجة للتقييم وتعذر نقله للمرتبة التالية لعدم معادلتها للوضع الوظيفي الذي يشغله، فيجوز نقله بالترقية من جهته التي يعمل بها إلى جهة حكومية أخرى وفقاَ لقواعد الترقية والنقل بترقية.
- في كل الأحوال يشترط توفر الشروط المحددة لشغل الوظيفة المراد الانتقال أو الترقية إليها وفق ما هو محدد لها في دليل تصنيف الوظائف سواء من حيث التأهيل العلمي أو تجانس الخبرات.
- في حالة الإعادة للخدمة يتم تقييم المعاد للخدمة من أحد سلالم رواتب الخدمة المدنية إلى سلم الموظفين العام بدءا بالمرتبة المناسبة لتأهيله العلمي وقت تعيينه حسب الوظيفة التي سيعاد عليها، ثم يدرج وفق قاعدة التدرج بما لا يتجاوز المرتبة المعادلة لمرتبته في سلم الرواتب الذي كان عليه مع مراعاة الأحكام المنظمة لاحتساب الخبرات العملية.

ثالثا:

الخبرات المكتسبة في القطاع العام على وظائف غير خاضعة لنظام التقاعد المدني وكذلك الخبرات المكتسبة في القطاع الخاص وهي على النحو التالى:
** الخبرات المكتسبة في القطاع العام على وظائف غير خاضعة لنظام التقاعد المدني وتشمل التالي خبرات المشمولين بلائحة المعينين على بند الاجور، أو بند التشغيل أو العاملين بنظام الآجر بالساعة، أو المعينين على الوظائف المؤقتة - خبرات المشمولين بمكافأة الآئمة والمؤذنين - خبرات المشمولين بمكافأة الأخوياء والمجاهدين - خبرات العسكريين - خبرات العاملين في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.
** الخبرات المكتسبة في القطاع الخاص وتشمل التالى: الخبرات المكتسبة في الشركات أو البنوك - الخبرات المكتسبة في المستشفيات والمستوصفات والمراكز والعيادات والمختبرات الصحية والأهلية وما يماثلها - الخبرات المكتسبة في المنظمات العربية والاقليمية والدولية - الخبرات المكتسبة في المؤسسات الصحفية الخاصة - الخبرات المكتسبة في المعاهد التجارية الخاصة والمدارس الأهلية - الخبرات المكتسبة في المكاتب الاستشارية ومراكز الأبحاث المختلفة - أي خبرات في القطاع الخاص ينطبق عليها هذا الترتيب. وتقبل جميع هذه الخبرات لشغل فئات الوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام وذلك عن طريق المسابقة او الترشيح وفق الضوابط التالية: أن تكون تلك الخبرات المراد احتسابها قد اكتسبت بعد المؤهل العلمي المراد التعيين بموجبه، ويستثنى من ذلك الخبرات المراد احتسابها، للمرتبة الخامسة فما دو، تجانس الخبرات المراد احتسابها مع الخبرات المحددة للوظيفة المراد شغلها، ترتيب الأفضلية في تلك الخبرات حسبما هو محدد لسلسلة الفئات المراد قبول الخبرة لها.


رابعا:

الخبرات المكتسبة عن طريق التعاون أو إدارة المحلات الخاصة يقصد بالخبرات المكتسبة عن طريق التعاون هي تلك الخبرات التي تكتسب نتيجة
ممارسة بعض الأعمال لدى الأجهزة الحكومية في غير أوقات محددة ودون أن تكون تلك الخبرات نتيجة لتعيين على وظيفة في ذلك النشاط، سواء كان المراد احتساب تلك الخبرات له كموظف في نشاط آخر أو غير موظف.. مثل الخبرات الناتجة عن إدارة المحلات الخاصة فهي تلك الخبرات المكتسبة نتيجة إدارة أنشطة خاصة بالشخص المراد احتسابها له كالمؤسسات الخاصة وأماكن التصوير والإعلان أو أي نشاط ينطبق عليه هذا المفهوم. فتتم دراستها بصورة فردية وذلك من قبل الإدارة العامة للتصنيف وفق التوجيهات العامة لخطة تصنيف الوظائف.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /3 - 5 - 2013, 5:57 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 23-6-1434، اخبار صحيفة المدينه الجمعه 3-5-2013




الهدوء يسود سوق العقارات في جدة انتظارًا لإجراءات “الإسكان”
حمزة ناصر ـ جدة
الجمعة 03/05/2013


ينتاب الهدوء النسبي حركة البيع والشراء في سوق العقارات بجدة انتظارا لاجراءات وزارة الاسكان الامر الذي احدث استقرارا نسببيا في الاسعار بعد تريث الكثرين من المستثمرين في قرار الشراء والبيع.
وقال سماسرة لـ «المدينة» إن حركة البيع والشراء في عقارات شمال جدة تترقب الآليات الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الإسكان وتطبيقها على ارض الواقع وتحديد مسار الحركة العقارية، خاصة فيما يتعلق بالعملاء الراغبين للشراء بغرض السكن والذين يحرصون على التريث في قرار الشراء الى حين معرفة مصير انتظارهم للمنح وقروض الصندوق العقاري.
وأوضح المتعاملون أن السوق يشهد ثباتا في أسعاره بعد أن وصلت إلى مستويات عليا من الارتفاع خلال الأشهر الماضية على الرغم من انخفاض الطلب حاليًا لم يؤثر عليه استمرار محدودية العرض.
وذكر مدير احد المكاتب العقارية في شمال جدة (الذي فضل ان يرمز لاسمه بـ «أبو احمد») أن هناك هدوءا نسبيا في عملية البيع والشراء بعد القرار الذي أصدرته وزارة الإسكان قرض مع ارض الذي أدى إلى الانتظار حتى يتم تطبيق القرار مما سيساعد في خفض أسعار الأراضي والوحدات السكنية.
واشار ابو احمد الى ان تطبيق هذا القرار اذا كانت آلياته سهلة ومبسطة فإنه سيخفض من اسعار العقارات بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة.
وقال عبدالله الأحمري رئيس لجنة التثمين العقاري، ان القرار الحكيم من خادم الحرمين الشريفين بتحويل جميع الاراضي المعدة للاسكان من البلديات الى الاسكان ومنح القرض والأرض سيكون له عوائد كبيرة على السوق العقارية بشكل خاص لانها ستشهد حركة تصحيحية خلال العامين المقبلين.
واوضح الأحمري، ان المخططات السكنية وصلت فيها الاسعار الى مستويات مرتفعة جدًا لا تتناسب مع اقتصاديات الراغبين في السكن لذلك تقلصت عمليات البيع والشراء بشكل واضح على الأراضي والوحدات السكنية التي وصلت إلى أسعار فلكية.
واستطرد الاحمري قائلا: أعتقد ان هذا الهدوء الحالي في حركة البيع والشراء سيؤدي الى زيادة المعروض من الوحدات والاراضي السكنية وبالتالي قد يؤدي هذا إلى انخفاض الأسعار وبالتالي انخفاض تدريجي في أسعار الإيجارات بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20 في المائة.
وبرر الاحمري تدرج انخفاض الإيجارات إلى ان حاجة الناس للاستئجار ستظل مستمرة بسبب بحث الناس عن الأماكن المناسبة للسكن.


وذكر الاحمري إن عملية تصحيح أوضاع العمالة الوافدة وغير الشرعية سيسهم في خفض أسعار الإيجارات، مشيرًا الى ان الحركة التصحيحية في السوق العقاري ستشمل أيضا الأراضي البيضاء.
وأكد سعيد زيادي الغامدي مدير مؤسسة درة المرجان للعقار أن أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة هم من تسببوا في وصول هذه الأسعار إلى هذا المستوى المرتفع جدًا.
وقال الغامدي، ان «الهوامير» هم الذين يتحكمون في السوق ويرفعون الاسعار بدون مبررات منطقية وللاسف انه لا يوجد انظمة واضحة تتحكم في السعر، واضاف: اعتقد ان ضعف الانظمة في هذا الأمر هي السبب في تحكم هؤلاء في اسعار الاراضي والتي حرمت الشباب السعوديين من الحلم بتملك سكن ملائم.
واشار الى ان المساحات الشاسعة من الاراضي البيضاء التي تسيطر على اجزاء كبيرة من المدن هي السبب في ضعف العرض وارتفاع الطلب، وهنا لابد من تحرك حكومي لمعالجة بقاء هذه الاراضي بدون تطوير ومن الافضل ان يجبر اصحاب هذه الاراضي على تطويرها او بيعها وفي هذه الحالة سوف يعود السوق العقاري الى النشاط وتكون الاسعار ملائمة للمواطنين لبناء وشراء مساكنهم.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 23-6-1434، اخبار صحيفة المدينه الجمعه 3-5-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1434/9/24- اخبار صحيفة المدينه يوم الجمعه 2013/8/2 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 2 - 8 - 2013 5:17 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1434/9/10- اخبار صحيفة المدينه يوم الجمعه 2013/7/19 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 19 - 7 - 2013 5:11 AM
اخبار صحيفه المدينه يوم الجمعه 1434/9/3- اخبار صحيفة المدينه يوم الجمعه 2013/7/12 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 12 - 7 - 2013 4:28 AM
اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 16-6-1434، اخبار صحيفة المدينه الجمعه 26-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 26 - 4 - 2013 5:37 AM
اخبار جريده المدينه يوم الجمعه 9-6-1434، اخبار صحيفة المدينه الجمعه 19-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 13 19 - 4 - 2013 2:08 PM


الساعة الآن 11:01 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy