العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

أخبار سوريا ليوم الاحد 5-5-2013 ، أخبار الجيش الحر ليوم الاحد 5 مايو 2013

أخبار سوريا ليوم الاحد 5-5-2013 ، أخبار الجيش الحر ليوم الاحد 5 مايو 2013 أخبار سوريا ليوم الاحد 5-5-2013 ، ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /4 - 5 - 2013, 10:22 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي أخبار سوريا ليوم الاحد 5-5-2013 ، أخبار الجيش الحر ليوم الاحد 5 مايو 2013




ضحايا في قصف جوي على الرقة.. وانفجار عبوة ناسفة بسيارة قرب حاجز بمشروع دمر بدمشق

الاخبار المحلية

سانا: إعادة الاستقرار لبلدة المشتل بريف القصير..وتدمير أوكار إرهابيين في الحسكة وحلب وإدلب

سقط عدد من الضحايا، وأصيب نحو 25 آخرون بجروح، يوم السبت، جراء قصف جوي أصاب حافلة لنقل الركاب في الرقة، كما أوقع انفجار سيارة في مشروع دمر بدمشق ضحايا، في حين تواصل القصف على مخيم اليرموك والقابون وبلدات بحلب وريف دمشق ودرعا، فيما دارت اشتباكات عنيفة في القصير بحمص.

سقوط ضحايا نتيجة قصف جوي على الرقة ومدفعي على دير الزور

قال ناشطون، بحسب صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) إن "6 أشخاص بينهم امرأة سقطوا، وأصيب نحو 25 آخرين بجروح، نتيجة تعرض باص للنقل الداخلي لقصف من الطيران الحربي في مدينة الرقة".

وفي دير الزور، أضاف ناشطون أن "شخصا قضى وأصيب آخرون بجروح جراء تعرض حي الصناعة لقصف بأسلحة ثقيلة".

ضحايا في انفجار سيارة في مشروع دمر..وقصف على مخيم اليرموك والقابون والسبينة

قال ناشطون إن "ضحايا سقطوا نتيجة انفجار عبوة ناسفة كانت ملصقة بسيارة عسكرية، بالقرب من حاجز الكنيسة العسكري في مشروع دمر بدمشق"، موضحين أن "سيارات إطفاء وإسعاف هرعت لمكان الانفجار فور وقوعه".

إلى ذلك، أضاف ناشطون أن "اشتباكات عنيفة دارت بين مسلحين معارضين والجيش النظامي، في شارع فلسطين بمخيم اليرموك، ترافق مع قصف عنيف طال أحياء المخيم".

كما تعرضت المنطقة الصناعية في حي القابون، وفقا لناشطين، لـ "غارات شنها الطيران الحربي".، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

وفي ريف دمشق، قال ناشطون، عن "مدن وبلدات داريا، ومعضمية الشام، ودوما، وزملكا، وخان الشيح، ودروشا طالها قصف عنيف بالمدفعية وراجمات الصواريخ، ما أسفر عن سقوط ضحايا وجرحى".

وأردف ناشطون ان "امرأة قضت وأصيب آخرون بجروح إثر قصف الطيران الحربي لبلدتي السبينة والمليحة".


قصف واشتباكات أحياء بحمص وريفها..وغارات جوية على بلدات بحماة

قالت مصادر معارضة، بحسب وكالات أنباء، إن "اشتباكات عنيفة بين مسلحين والجيش، تجددت في البساتين المحيطة بمدينة القصير، ترافقت مع قصف جوي ومدفعي عنيف على أحياء المدينة".

وأردفت المصادر أن "بلدة الغنطو تعرضت لقصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة"، دون ورود معلومات عن سقوط ضحايا أو جرحى.

وتابعت المصادر أن "أحياء حمص طالها قصف بالمدفعية الثقيلة من قبل الجيش"، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

وتشير، تقارير رسمية، إلى أن الجيش أعاد السيطرة، في الأيام الماضية، على قرى في ريف القصير بعد اشتباكات عنيفة.

وفي حماة، أضافت المصادر أن "بلدات كفرنبودة و العشارنة تعرضت لقصف جوي ومدفعي ما أسر عن وقوع جرحى، فضلا عن تضرر منازل".

الطيران الحربي يقصف بلدات بحلب ودرعا

قال ناشطون إن "الطيران الحربي استهدف المناطق المحيطة بمطار منغ العسكري، فيما تجدد القصف المدفعي على بلدة ماير يرف حلب، ما أسفر عن سقوط جرحى".

وفي درعا، أضاف ناشطون، أن "بلدات تسيل ونافعة وعلما والغارية وخربة غزالة تعرضت لقصف بالطيران الحربي"، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

إلى ذلك، قالت مصادر معارضة، إن "اشتباكات دارت بين الجيش ومقاتلين معارضين على الأوتستراد الدولي عند بلدة الكتيبة بريف درعا".

سانا: إعادة الاستقرار لبلدة المشتل بريف القصير..وتدمير أوكار إرهابيين في الحسكة وحلب وإدلب

وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن "وحدات من الجيش دمرت أوكار لإرهابيين في بلدتي دير العصافير والعبادة بالغوطة الشرقية في ريف دمشق".

وأضافت أنه "في جوبر تم القضاء على أعداد من الإرهابيين خلال اشتباك عند دوار المناشر وشرق الصالة الرياضية، كما لاحقت وحدات من الجيش إرهابيين في برزة والقابون، وتم القضاء على إرهابيين في بلدة الجراجير شرق دير عطية".

وذكرت سانا نقلا عن مصدر عسكري قوله إن "وحدات من الجيش أعادت الأمن والاستقرار إلى منطقة المشتل على أطراف مدينة القصير بعد أن دمرت آخر اوكار الإرهابيين".

وأضاف المصدر أن "وحدات من الجيش واصلت ملاحقتها للإرهابيين في حي القرابيص وجورة الشياح والخالدية بحمص، وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم ودمرت أسلحتهم وذخائرهم".

وفي ريف حلب، قالت سانا إن "وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة تابعة لجبهة النصرة في محيط مطار كويرس وقضت على معظم أفرادها".

وفي ريف الحسكة، أضاف المصدر العسكري، أن "وحدة من الجيش قضت في عملية نوعية على عدد من متزعمي جبهة النصرة في تل عدس جنوب منطقة الرميلان، بينما أوقعت وحدة ثانية قتلى ومصابين بين أفراد مجموعة إرهابية كانت ترتكب أعمال سلب ونهب وقطع للطرقات على طريق تل تمر الحسكة".

وفي ريف إدلب، أردفت سانا نقلا عن مصدر عسكري قوله إنه "تم تدمير وكر لمتزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة، ومستودع يحتوي اسلحة رشاشة وعبوات ناسفة وذخيرة متنوعة، إضافة إلى القضاء على أعداد من الإرهابيين في بلدة بسنيا التابعة لحارم".

وتشتد حدة المواجهات العسكرية في مناطق عدة من البلاد، وسط سقوط المزيد من الضحايا يوميا، وسط تجدد حديث دول غربية في مقدمتها الولايات المتحدة عن نيتها تزويد المعارضة "بأسلحة فتاكة"، عقب إعلان دول امتلاكها أدلة ملموسة على استخدام أسلحة كيميائية في النزاع الدائر.

سيريانيوز



Hofhv s,vdh gd,l hghp] 5-5-2013 K hg[da hgpv 5 lhd, 2013 Hofhv s,vdh gd,l hghp] 5-5-2013 K Hofhv hg[da hgpv gd,l hghp] 5 lhd, 2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 5 - 2013, 2:17 PM   #2

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار سوريا ليوم الاحد 5-5-2013 ، أخبار الجيش الحر ليوم الاحد 5 مايو 2013

واشنطن ستتخذ خطوات إضافية اعتماداً على الوقائع على الأرض..

أوباما لا يعتزم (مبدئياً) إرسال جنود أميركيين إلى سوريا


اوباما يتحدث في المؤتمر الصحافي في العاصمة الكوستاريكية (ا ف ب)

سان خوسيه - أ. ف. ب.

اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة انه لا يعتزم مبدئيا ارسال جنود اميركيين الى سوريا، معتبرا انه لا يرى اي سيناريو تكون فيه خطوة من هذا النوع مفيدة للولايات المتحدة او سوريا.
وقال اوباما "بشكل عام، لا استبعد شيئاً بصفتي قائدا أعلى (للجيش الاميركي)، لأن الظروف تتغير ويجب التأكد انني لا ازال املك السلطة الكاملة للولايات المتحدة للدفاع عن مصالح الامن القومي الاميركي".
واضاف اوباما خلال مؤتمر صحافي مع نظيرته الكوستاريكية لورا تشينتشيلا في سان خوسيه حيث يقوم بزيارة تستمر 24 ساعة "بناء على ذلك، لا ارى سيناريو يكون فيه (ارسال) جنود اميركيين الى الاراضي السورية امرا جيدا بالنسبة للولايات المتحدة ولا حتى بالنسبة لسوريا".
وتابع "اجري مشاورات مع قادة في المنطقة يريدون فعلا رحيل الرئيس الاسد عن منصبه واستقرار الوضع في سوريا ويتفقون معي في هذا التقييم".
ونفى اوباما ان يكون الموقف الاميركي يتسم بالجمود. وقال "نحن حاليا اكبر مساهم انساني في مواجهة الازمة في سوريا. نحن اكبر مساهم بالمساعدة غير المميتة للمعارضة السورية. حشدنا ثمانين بلدا لدعم المعارضة".
واضاف الرئيس الاميركي الذي دعي للمرة الثانية خلال جولته في اميركا اللاتينية الى الحديث عن الازمة في سوريا "نعمل على ممارسة كل الضغوط الممكنة على سوريا مع شركائنا الدوليين".
لكن الرئيس الاميركي اكد الحاجة الى مزيد من الادلة للولايات المتحدة من اجل تكثيف مشاركتها في النزاع الذي اودى بحياة اكثر من سبعين الف شخص.
وقال اوباما ان هناك ادلة قوية على ان اسلحة كيميائية استخدمت لكن "لا نعلم متى واين وكيف استخدمت".
واضاف "اذا كانت لدينا ادلة قوية يمكنها عرضها (على المنظمات الدولية) وتسمح بالقول ان الجيش السوري والحكومة السورية يستخدمان اسلحة كيميائية، فان ذلك يغير قواعد اللعبة".
واضاف ان "اي خطوات اضافية نتخذها، ستعتمد اولا على الوقائع على الارض وثانيا على مصلحة الشعب الاميركي وامننا القومي".

وتابع اوباما "بصفتي رئيسا للولايات المتحدة ساتخذ هذه القرارات التي تعتمد على افضل الادلة وبعد مشاورات دقيقة لاننا عندما نتسرع في امور ونقفز قبل ان ننظر امامنا، لا ندفع الثمن غاليا فحسب بل نرى كذلك نتائج غير مطلوبة على الارض".
واشار الى "امكانية ان تصل هذه الاسلحة الى ايدي منظمات مثل حزب الله".
ووجد اوباما نفسه امام تحد لاتخاذ خطوات اكثر حزما في الملف السوري بعدما تحدثت ادارته للمرة الاولى الاسبوع الماضي عن استخدام نظام الاسد اسلحة كيميائية ما يمثل اجتيازا "للخط الاحمر".
وكانت الولايات المتحدة اعلنت الخميس انها تفكر من جديد في امكانية تسليح مقاتلي المعارضة في سوريا حيث يشن النظام هجوما واسعا على قوى المعارضة في مدينة حمص.
وبعد رفض هذه الفكرة، يدرس مساعدو اوباما خيار مد مقاتلي المعارضة بالاسلحة، كما قال وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل خلال مؤتمر صحافي مع نظيره البريطاني فيليب هاموند.
الا ان الوزير الاميركي اكد انه لم يتخذ اي قرار في هذا الصدد. وقال انه "يؤيد درس كل الخيارات والبحث عن افضل خيار بالتنسيق مع شركائنا الدوليين".
لكن هيغل اضاف ان "هذا لا يعني اننا سنفعل ذلك ونريد ان نفعل ذلك"، مؤكدا انها "خيارات يجب ان ندرسها مع شركائنا ومع الاسرة الدولية".
وقلل اوباما من اهمية تصريحات هيغل مؤكدا الخميس انه "يقول ذلك منذ اشهر". وقال "نرى ادلة على تزايد حمام الدم واحتمال ان تكون اسلحة كيميائية استخدمت داخل سوريا وقلت اننا سندرس كل الخيارات".
واضاف "قبل ان نتخذ قرارا يجب علينا التأكد من ان ذلك سيحسن فعليا الوضع على الارض ولن يزيده تعقيدا او يجعله اكثر دموية".
وكان وزير الدفاع السابق ليون بانيتا الذي غادر منصبه في شباط/فبراير الماضي، قال في الكونغرس انه اوصى مع رئيس هيئة اركان الجيوش الاميركية الجنرال مارتن ديمبسي بتسليح المعارضين لكن رأيهما لم يؤخذ في الاعتبار.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /5 - 5 - 2013, 2:17 PM   #3

♥ •ӎ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 5 - 6 - 2008
 المكان : ♥ {..دَآخِلِ قَلْب طِفْلَه، مَآكِبَرْ لُوْ كِبَرْتـْ ~ ||
 المشاركات : 84,741
 النقاط : ♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute♥ •ӎ has a reputation beyond repute

افتراضي رد: أخبار سوريا ليوم الاحد 5-5-2013 ، أخبار الجيش الحر ليوم الاحد 5 مايو 2013

لهدف لم يكن منشأة أسلحة كيماوية سورية..

(إسرائيل) توجه ضربة في سوريا تستهدف شحنة صواريخ ل(حزب الله)

واشنطن - رويترز

قال مسؤول إسرائيلي امس إن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت شحنة صواريخ في سوريا يعتقد أنها كانت في طريقها إلى مقاتلي حزب الله اللبناني.
وأضاف المسؤول طالباً عدم نشر اسمه أن الضربة الجوية شنت الجمعة بعد أن تمت الموافقة عليها في اجتماع سري لمجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء يوم الخميس.
وكان مصدر امني في منطقة الشرق الأوسط صرح في وقت سابق أن الهدف لم يكن منشأة أسلحة كيماوية سورية.

وأوضحت إسرائيل في وقت سابق انها مستعدة لاستخدام القوة لمنع وصول اسلحة سورية متطورة من بينها الترسانة الكيماوية للرئيس السوري بشار الاسد لأيدي المعارضة التي تقاتل ضده او لحليفه حزب الله في لبنان.
وكانت شبكة (سي.ان.ان) الاخبارية الامريكية نقلت عن مسؤولين امريكيين اثنين لم تحدد اسميهما قولهما إن من المرجح ان تكون اسرائيل قد شنت هجوما "في الاطار الزمني الخميس-الجمعة" وان الطائرات الحربية الاسرائيلية لم تدخل المجال الجوي السوري.
ولدى إسرائيل قنابل تطلق من على بعد عشرات الكيلومترات وتوجه لتصيب هدفها ما يسمح لإسرائيل من الناحية النظرية بمهاجمة سوريا من اراضيها أو من لبنان المجاور.
واشارت السلطات اللبنانية لنشاط مكثف غير معتاد للقوات الجوية الإسرائيلية فوق اراضيها يومي الخميس والجمعة.
وقال مصدر امني لبناني ان انطباعه الأولي ان الطلعات الاسرائيلية تستهدف رصد شحنات اسلحة محتملة بين سوريا ولبنان ربما لحزب الله.
وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه "نعتقد ان يتصل بمخاوف إسرائيل بنقل اسلحة لاسيما اسلحة كيماوية من سوريا لحلفائها في لبنان."
ونفت مصادر في الحكومة السورية ان لديها معلومات عن الضربة الجوية. وقال بشار الجعفري مندوب سوريا لدى الامم المتحدة "ليس لدي علم الآن بأي هجوم."
وفي يناير/ كانون الثاني من هذا العام قصفت اسرائيل قافلة في سوريا واصابت على مايبدو اسلحة كانت في طريقها لحزب الله وذلك حسبما قال دبلوماسيون ومعارضون سوريون ومصادر امنية في المنطقة.
ولم تؤكد اسرائيل بشكل رسمي شنها تلك الضربة الجوية.
وقال ايلاند لراديو اسرائيل "لا اتوقع عواقب بعيدة المدى في لبنان او سوريا (جراء الضربة الإسرائيلية). يبدو ان اسرائيل تتوخى الحرص في تصرفاتها."







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار سوريا ليوم الاحد 5-5-2013 ، أخبار الجيش الحر ليوم الاحد 5 مايو 2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار سوريا ليوم الاحد 27-10-2013 ، أخبار الجيش الحر ليوم الأحد 27 أكتوبر 2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 27 - 10 - 2013 4:18 AM
أخبار سوريا ليوم الاثنين 27-5-2013 ، أخبار الجيش الحر ليوم الاثنين 27 مايو 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 26 - 5 - 2013 10:18 PM
أخبار سوريا ليوم الاحد 26-5-2013 ، أخبار الجيش الحر ليوم الاحد 26 مايو 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 25 - 5 - 2013 10:35 PM
أخبار سوريا ليوم الاحد 19-5-2013 ، أخبار الجيش الحر ليوم الاحد 19 مايو 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 18 - 5 - 2013 11:00 PM
أخبار سوريا ليوم السبت 4-5-2013 ، أخبار الجيش الحر ليوم السبت 4 مايو 2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 3 4 - 5 - 2013 4:41 PM


الساعة الآن 7:25 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy