العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 26-6-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 6-5-2013

مؤكدين أن المملكة حققت قفزات كبرى في عهده.. قادة الدول العربية والإسلامية لـ«عكاظ» : الملك عبدالله رائد التضامن الإسلامي وقائد ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /6 - 5 - 2013, 5:40 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 26-6-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 6-5-2013



مؤكدين أن المملكة حققت قفزات كبرى في عهده.. قادة الدول العربية والإسلامية لـ«عكاظ» :
الملك عبدالله رائد التضامن الإسلامي وقائد سياسي محنك
فهيم الحامد (جدة)


أكد عدد من رؤساء وكبار المسؤولين في الدول العربية والإسلامية أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان له دور بارز وأساسي في تعزيز الأمن في العالمين العربي والإسلامي وتمكن بحكمته وبعد نظره من إرساء الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
وأوضحوا في تصريحات لـ«عكاظ» أن خادم الحرمين الشريفين كان ولايزال يضطلع بدور قيادي وجوهري في دعم العمل الإسلامي والعربي المشترك وإبعاد المنطقة عن التوترات وإيجاد حلول لقضايا الأمتين العربية والإسلامية، موضحين أن الأمة الإسلامية تنظر بكل احترام لشخصية الملك عبدالله كزعيم سياسي محنك نصير للقضايا العادلة والثابتة.
فمن جهته، أكد الرئيس الباكستاني آصف زرداري أن الملك عبدالله يعتبر قائدا سياسيا محنكاً تمكن عبر سياساته الإيجابية من تعزيز العمل الإسلامي المشترك ويضطلع بدور مهم ورائد في إيجاد حلول لقضايا الأمة الإسلامية.




وأكد الرئيس زرداري أن خادم الحرمين الشريفين له دور جوهري واستراتيجي ومحوري في دعم وتعزيز العمل الإسلامي المشترك، ولا يألو جهدا في تعزيز التضامن بين الدول الإسلامية بالإضافة إلى حرصه على مصالح الأمة. وأضاف أن جهود خادم الحرمين في خدمة القضايا العربية والإسلامية والدولية مشهود لها، خاصة مبادرته للحوار وتكريس ثقافة الاعتدال والوسطية في العالم.
أما الرئيس الفلسطيني محمود عباس فقد أوضح أن دعم الملك عبدالله المتواصل للقضية الفلسطينية جعل القضية حية في أروقة المجتمع الدولي، موضحا أن الشعب الفلسطيني ينظر بكل احترام وتقدير لدعم الملك عبدالله لإنشاء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة. وقال الرئيس الفلسطيني إن خادم الحرمين زعيم سياسي محنك وصاحب رؤية ثاقبة ويملك وعيا وإدراكا للمخاطر التي تواجهها المنطقة، ويحرص دائما على وضع القضية الفلسطينية في أولوياته.
وأكد أن الملك عبدالله وضع قاعدة السلام الشامل والعادل والدائم في المنطقة الذي لن يتحقق إلا بانسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي المحتلة عام 1967م، في فلسطين وهي ذات المبادئ التي تضمنتها مبادرة السلام العربية، وعكستها قـرارات الشـرعية الدولية ذات الصلة.

أما الرئيس السوداني عمر البشير قال إن الملك عبدالله يعتبر رائد التضامن العربي والإسلامي ويحظي باحترام كبير في المحافل العربية والإسلامية نظرا لحرصه لدعم قضايا الشعوب العربية والإسلامية وإسهاماته الكبيرة في تعزيز مسيرة التضامن العربي والإسلامي مؤكدا أن السياسات الإيجابية التي انتهجها الملك عبدالله حيال القضايا العربية جعلته يحظي الاحترام من الجميع.
ورأى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن الملك عبدالله بتجربته الثرية وبرؤيته الناضجة ساهم بفعالية في النجاحات التي حدثت في اليمن برعايته المبادرة الخليجية التي أنقذت اليمن من الاحتراب الداخلي، مبينا أن الملك عبدالله يعتبر شخصية عالمية مؤثرة في محيط صناعة القرار ولمبادراتها السلمية الرائدة سواء في المحيط الخليجي والعربي والعالم. وقال إن الشعب اليمني لن ينسى وقفات الملك عبدالله معه في الظروف الصعبة، مؤكدا أن الإنجاز الذي تحقق في تنفيذ المبادرة الخليجية والخطوات التي تمت في سبيل تحقيق المزيد من الأمن والاستقرار في اليمن كان الملك عبدالله سببا رئيسيا في تحقيقها.
أما نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي أكد أن الملك عبدالله يعتبر قائدا سياسيا محنكا يحظى باحترام الجميع بفضل سياساته الداعمة للحقوق العربية والإسلامية.
من جهته، أكد كل من الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وأمين عام مجلس التعاون عبداللطيف الزياني أن خادم الحرمين الشريفين يعتبر الداعم الرئيس لتحقيق تطلعات الأمة الخليجية والعربية الإسلامية وتكريس الأمن والسلم العالميين، مشيرين إلى أن دعمه اللامحدود لمنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي حقق إنجاحات لهذه الهيئات التي تمكنت من أداء مهامها بما يحقق التنمية والرخاء للشعوب الخليجية والعربية والإسلامية.
وأكدوا أن دعم خادم الحرمين الشريفين للقضايا الخليحية والعربية والإسلامية كان محوريا في تعزيز السلام والأمن والاستقرار في منطقة الخليج والشرق الأوسط والعالم الإسلامي







  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 5 - 2013, 5:41 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 26-6-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 6-5-2013



مناقشة ملاحظات الأعضاء على الاستراتيجية الوطنية للشباب في جلسة مقبلة
الشورى لـ «التربية»: الأولوية لإنهاء معاناة المعلمين والمعلمات
فارس القحطاني (الرياض)

شدد مجلس الشورى في توصيته بشأن تقرير وزارة التربية والتعليم على أن تراعي الوزارة ظروف المدارس عند صدور التعيينات الجديدة أو نقل المعلمين حتى لا يتسبب في نقص الأداء التعليمي في المدارس الأهلية والحكومية. وأكد المجلس في توصيته الثانية على ضرورة إعطاء الأولوية في مشروعات الوزارة لإنهاء معاناة المعلمين والمعلمات ومعالجتها، وذلك من خلال الإسراع في تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 299 وتاريخ 21/10/1432هـ القاضي بشمول المعلمات لمشروع النقل المدرسي، تخصيص حضانة في المدارس ما أمكن وفي الأحياء داخل وخارج المدن لحضانة أطفال المعلمات والموظفات وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في ذلك. كما طالب المجلس في توصية ثالثة بإنجاز الترتيبات المطلوبة للبدء في تنفيذ مشروع أندية الحي في المدارس ومراعاة تخصيص أوقات لطلاب كل مرحلة وأن تكون هذه الأندية للأنشطة التربوية وحسب الفئات العمرية، إضافة إلى التأكيد على الوزارة بزيادة الاهتمام ببرامج التدريب ورفع تأهيل المعلمين والمعلمات سنويا، وتعزيز البنود الخاصة بذلك في ميزانية الوزارة. وطالب المجلس في توصيته الخامسة بتفعيل برامج التربية الخاصة والموهوبين واعتمادها في جميع مدارس التعليم العام وفق خطة زمنية مبرمجة ودعم الأجهزة الإدارية ماديا وبشريا.
جولات السجون
وفي موضوع آخر أقر مجلس الشورى توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي لهيئة التحقيق والادعاء العام والتي طالب المجلس بأن تقوم الهيئة بتضمين تقاريرها القادمة معلومات عن نتائج جولاتها على السجون ودور التوقيف ومدى تمتع نزلائها بالحقوق التي كفلتها الشريعة والأنظمة وما يتم رصده من سلبيات في هذا الشأن إن وجدت، والتوصية الثانية نصت بدراسة إيجاد حوافز لأعضاء الهيئة لتمكنها من استقطاب الكفاءات المناسبة لمجال عملها.

هيئة تنظيم الكهرباء
ومن الموضوعات التي وافق عليها المجلس توصيات لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقرير السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، حيث طالبت اللجنة بالتأكيد على أهمية استقلالية وحيادية كل من المشتري الرئيس والشركة الوطنية لنقل الكهرباء وأن يكون هذان الكيانان مملوكين للدولة، وأكدت على أن تكون مشروعات إنتاج الكهرباء المستقلة (ipp) التي تسهم فيها الدولة شركات توليد جديدة مستقلة عن الشركة السعودية للكهرباء ولا يسمح للشركة السعودية للكهرباء بتملك أسهمها ما دامت في وضع مهيمن في السوق وفقا للمادة العاشرة من نظام الكهرباء.
ودعت اللجنة إلى تضمين الاتفاقيات الجديدة لشراء الطاقة والمياه المحلاة من مشروعات إنتاج الكهرباء المستقلة (ipp) ومشروعات إنتاج الماء والكهرباء المستقلة (iwpp) بنود تضمن تماشيها مع خطة الهيكلة وعدم إعاقة المنافسة، كما دعت إلى تعزيز إمكانيات لجنة فض منازعات صناعة الكهرباء ومراجعة أدائها من أجل التعجيل في الفصل في القضايا المرفوعة لها، ودعت كذلك إلى العمل على تشجيع المنافسة وتوسيع مساهمة القطاع الخاص على زيادة الاستثمار في تحلية المياه وتوليد الكهرباء وربط مدة عقود الشراء بحجم الإنتاج وانخفاض كفاءة التكاليف باستخداماتها للطاقة المتجددة وترشيد للطاقة.
الاستراتيجية الوطنية للشباب
وفي شأن آخر استكمل المجلس مناقشة مشروع الاستراتيجية الوطنية للشباب في المملكة، حيث أكدت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب على أهمية الأشراف والمتابعة والتقويم لهذه الاستراتيجية وخططها المستقبلية من قبل جهة مركزية واحدة ذات صلاحية تخولها بذلك، والعمل على تنسيق الجهود بين قطاعات الدولة المختلفة وإشراك القطاع الأهلي بذلك. وطالب اللجنة في توصياتها بالموافقة على الاستراتيجية الوطنية للشباب في المملكة، وضرورة تحديد جهة مركزية تكلف بالإشراف على تنفيذ الاستراتيجية وخططها والمتابعة والتقويم وتنسيق الجهود والبرامج بين القطاعات المختلفة، بالإضافة إلى التزام الجهات المعنية ذات العلاقة بالاستراتيجية، بما ورد فيها وتوفير جميع متطلباتها المالية والبشرية. وأعلن رئيس اللجنة الدكتور خالد العواد أن اللجنة سوف تقوم بدراسة ملاحظات ومداخلات الأعضاء على الاستراتيجية وسوف تعود للمجلس برأيها في جلسة مقبلة.








  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 5 - 2013, 5:42 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 26-6-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 6-5-2013



الآلاف يبحثون عن ممولين وأسواق دائمة في المناطق
ملتقى الأسر المنتجة ينتقد التعقيدات الحكومية ويطالب بتحويل الأفكار الخلاقة إلى مشاريع
عبدالرحمن المصباحي، حامد العطاس (جدة)

انتقد المشاركون في الملتقى والمعرض الوطني الثاني للأسر المنتجة التعقيدات الحكومية، وأكدوا أنها تسببت في ضياع الكثير من الأفكار الخلاقة التي كان يمكن أن تتحول إلى مشاريع عملاقة تخدم الاقتصاد الوطني.
وأشاروا في ثلاث جلسات علمية عقدت أمس في جدة هيلتون أن تفعيل دور الأسر المنتجة، وتطوير إدائها يساهم في توفير أكثر من 1.5 مليار ريال ، تمثل حجم واردات الصناعات اليدوية للمملكة سنويا. وأجمعوا على ضرورة الإسراع في إنشاء اللجنة العليا للأسر المنتجة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة لتكون الكيان الرسمي والمظلة الشرعية لرعاية ودعم آلاف الأسر المنتجة المنتشرة في 13 محافظة في المنطقة. وطالب الدكتور سمير بن محمد حسين المتحدث في أولى جلسات الملتقى أمس بالهيكل المقترح للجنة العليا لرعاية الأسر المنتجة التي ستقام بإشراف مباشر من إمارة منطقة مكة، وتضم 13 شركة تمثل محافظات المنطقة يجري تشكيل مجلس إدارتها من الأسر المنتجة نفسها، ومن أشخاص يملكون الكفاءة لإدارة العمل، واستثمار الفرص، وتمهيد الطريق أمام الأسر المنتجة التي حددها برنامج حافز الصادر عن وزارة العمل بـ(350) ألف أسرة من النساء في منطقة مكة المكرمة، ينضم لهم 86 ألف أسرة يعولها رجال، حيث حددت الإحصاء نفسه الأسر المنتجة في مدينة جدة وحدها بـ(170) ألف أسرة منتجة. وشدد حسين على ضرورة وجود آلية لتسويق منتجات هذه الأسر، وتطوير أنظمتها ومساعدتها على أداء رسالتها ضمن نسيج الاقتصاد السعودي. وقال من المهم بناء ثقافة تكوين الأسر المنتجة وفق منظومات تجارية بهدف وضعها في إطار مؤسسي منظم، حيث ستكون اللجنة بمثابة طوق نجاة مهم لإنقاذ الكثير من الأسر من الاندثار أو الغياب. من جانبه، أكد محمد بن شكري الحيدر أخصائي التوطين في الهيئة العامة للسياحة والأثار أن واردات المملكة من الصناعات اليدوية تجاوزت (1.5) مليار ريال سنويا، وتفعيل دور هذه الأسر سيساهم في ضخ هذا المبلغ للداخل، وخلق آلاف الوظائف للكثير من الأسر التي تعمل في مجال الصناعات الحرفية والأعمال اليدوية.وشدد على أن النشاط الحرفي يمثل أرثا وطنيا يعكس الهوية الثقافية للمملكة. وأشار إلى أن 350 أسرة استفادت من برامج الهيئة لتطوير الحرف، كما أطلقت مؤخرا جائزة «عكاظ» الإبداعية لتشجيع المنتجات الحرفية، وتحريك المنافسة بين هذه الفئة المهمة، ودعت إلى تفعيل القرارات السامية بأن تكون جميع الهدايا المقدمة من الجهات الحكومية والرسمية لضيوف المملكة من إنتاج الأسر المنتجة، وتشجع على فتح أسواق دائمة لهذه الفئة. وشدد الدكتور شكيل بن أحمد حبيب عميد كلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة في جامعة الفيصل على ضرورة تشجيع المشاريع الصغيرة للأسرة المنتجة، وقال في كلمته خلال الجلسة التي رأسها الدكتور محمود بن عمر با عيسي عميد كلية إدارة الأعمال الأهلية: «لا أنسى التجربة الرائعة التي عشتها في جنوب أفريقيا عندما شاهدت دعما خاصا ورسميا للأسر المنتجة هناك، فقد وجدت الفنادق تخصص أماكن دائمة لهذه الأسر لعرض منتجاتها، كما رأيت تكاتفا كبيرا بين الجهات الحكومية والخاصة لدعم هذه الشريحة»، مشددا على أن تفعيل دور الأسر المنتجة سيساهم في الحد من البطالة، وخلق فرص وظيفية عديدة، ورفع مستوى المعيشة لدى طبقة البسطاء، مشيرا إلى ضرورة تحفيز الأسر من خلال تمويل مشاريعهم، وتوفير أماكن لعرض منتجاتها.

وطالب الدكتور فيصل العقيل في الجلسة الثانية التي رأستها الدكتورة نسرين بنت علي الإدريسي بضرورة وجود خارطة طريق واضحة لفتح أسواق جديدة للأسر المنتجة، مشيرا إلى أن فتح الأسواق ليس مسؤولية القطاع الخاص وحده، بل يحتاج إلى شراكة رئيسية من القطاع العام. وأكد العقيل أن موافقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز على رئاسة اللجنة العليا للأسر المنتجة ستدفع إلى تحريك العمل قدما لهذه الفئة. وطرح المهندس مازن عنان المشرف على برنامج (دلني على السوق) فكرة لافتة خلال الجلسة العلمية الثانية بتأسيس شركة صغيرة برأس مال (600 ألف ريال) للمساهمة في تسويق منتجات الأسر المنتجة، مقترحا أن تكون الغرفة التجارية الصناعية في جدة شريكا فيها، وتساهم إحدى الشركات التي لديها برامج مسؤولية اجتماعية بمبلغ300 ألف ريال، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي للشركة هو بناء فريق عمل دائم يعمل على تسويق المنتجات بطريقة احترافية، بحيث تضم الشركة فريقين، الأول مكون من ثلاث إداريات للتسويق والفريق الآخر من الأسر المنتجة أنفسهم، حيث تحصل كل موظفة على راتب رمزي من 2 ـ 4 آلاف ريال شهريا وتكون هناك إحدى الفلل مجهزة بمطبخ مع وجود سيارة لتوصيل الطلبات.
وأكد عنان أن نجاح الشركة سيدفع إلى تكرارها في كل حي لتكون هناك عشرات الشركات في كل مدينة بنفس الطريقة، مشددا على ضرورة أن تعلن نتائج هذه الشركات الصغيرة داخل أروقة الغرفة، ويجري تكريم الأسر المنتجة بهدف تحفيز البقية على إقامة شركات مماثلة.
وانتقد مدير مشروع (كلنا منتجون) في الغرفة التجارية الصناعية في جدة فيصل باطويل التعقيدات الحكومية، وطول الحصول على إجراءات، وقال «هناك الكثير من المبادرات والبرامج التي بقيت مجرد أفكار فقط لأنها لم تجد الدعم الرسمي». وأكد باطويل أن 600 أسرة منتجة تفاعلت مع برنامج كلنا منتجون الذي أطلقته غرفة جدة قبل ثلاث سنوات، مشيرا إلى أنه تم انتخاب لجنة مكونة من11أسرة اجتمعت على مدار 1000ساعة عبر 130 اجتماعا، ولم تتدخل الغرفة في صياغة الأفكار. وتختتم اليوم فعاليات الملتقى، ويشهد اليوم الختامي ثلاث جلسات علمية مهمة، تبدأ عند العاشرة صباحا بجلسة عن دعم الجهات التمويلية في تنمية سلع وخدمات الأسر المنتجة، يرأسها المستشار إحسان بن صالح طيب الأمين العام لهيئة الإغاثة الإسلامية، ويتحدث خلالها المهندس محمود بن محمد التركستاني نائب رئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية في البنك الأهلي التجاري، والدكتور فيصل بن عوض عبد القادر مدير مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والدكتورة هالة بنت علي الشاعر رئيس مجلس إدارة الجمعية النسائية الأولى.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 26-6-1434, اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 6-5-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 20-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 1-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 3 - 2013 6:49 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 13-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 25-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 25 - 3 - 2013 4:13 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 6-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 18 - 3 - 2013 7:46 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 15-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 25-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 2 - 2013 11:20 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 23-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 4-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 4 - 2 - 2013 7:46 AM


الساعة الآن 5:11 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy