العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 26-6-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 6-5-2013

اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 26-6-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 6-5-2013 اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 26-6-1434 , ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /5 - 5 - 2013, 7:40 PM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 26-6-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 6-5-2013


اخبار جريده عكاظ الاثنين 26-6-1434 b20.jpg



رئيس هيئة البيعة لـ«عكاظ»:
مشاعر الحب جياشة بين الملك والشعب ورؤيته تجاوزت حدود الوطن
عبدالله الحارثي (جدة)


قال صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة إننا نعيش هذه الأيام أجواء مفعمة بالحب والولاء يحملها أبناء الشعب السعودي في أنفسهم لملكهم وقائدهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الذكرى الثامنة لتوليه – حفظه الله – مقاليد الحكم.
وأضاف سموه: «ما هذه المشاعر الصادقة الجياشة إلا نتاج طبيعي لما ابتدرهم به من إحسان وأحسوه بصدق لحرصه – أيده الله – على تأمين كافة احتياجاتهم كبيرا وصغيرا ذكرا أو أنثى وتوجيه دوائر الدولة جميعها لخدمتهم والقيام على مصالحهم في كل حين».
وأشار سمو رئيس هيئة البيعة في اتصال مع «عكاظ» أمس إلى أن بلادنا تحولت خلال السنوات القليلة الماضية بفضل من الله ثم بالعزم والإصرار من لدن خادم الحرمين الشريفين إلى ما يشبه ورشة عمل، «لا تخلو مدينة من مدن المملكة من أحد المشاريع التنموية الضخمة المتنوعة ما بين صناعي واقتصادي وتعليمي وصحي وطرق ووسائل نقل. وهذا بلا شك يدل على رؤية خادم الحرمين الشريفين وسياسته نحو وطنه ومواطنيه التي اجتازت الحدود لتشمل الكثير من دول العالم الأخرى».
وزاد الأمير مشعل: «في هذا العهد الزاهر الذي بلغت فيه ميزانية الدولة العامة رقما قياسيا منذ تأسيسها والذي لم تدخر فيه الدولة أي مشروع تنموي سواء على مستوى الإنسان أو البنيان.. ولعل من أهم جوانب الاستثمار التي حرص عليها خادم الحرمين الشريفين – وفقه الله لكل خير – هو الشباب السعودي وتوظيف طاقاتهم وقدراتهم بما يعود بالنفع على الوطن ويسجل نتاجهم في المحافل الدولية».
وأضاف، «بقي دور المواطنين ذكورا وإناثا في المساهمة بخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم بكل عزم وافتخار والحرص على ما من شأنه أن يثبت للعالم بأسره بأن المواطن السعودي لديه من الإمكانات والقدرات ما ينافس بها جميع شعوب العالم على كافة المستويات وأن يكون دائما وأبدا عونا وسندا للدولة في خدمة مصالح الوطن».

وابتهل سمو رئيس هيئة البيعة في تصريحه قائلا: «نسأل الله جلت قدرته أن يسبغ على ملكنا لباس الصحة والعافية ويمد في عمره ويشد من عزمه لتحقيق سياسته التطورية على مستوى الوطن والمواطن وأن يهيئ له دائما رجالا صادقين مخلصين من حوله يعينونه على ذلك إنه ولي ذلك والقادر عليه».
وأكد الأمير مشعل بن عبدالعزيز أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لم يأل جهدا في تقديم كل ما يخدم بلاده وأبناءه المواطنين.
جاء ذلك في كلمة لسموه بمناسبة الذكرى الثامنة لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم، وفيما يلي نصها:
نهنئ أنفسنا وكافة أبناء الشعب السعودي النبيل في هذا اليوم المبارك الذي تعودنا فيه ذكرى تولي أخي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم مسبوقة ببشائر الخير والرحمة من رب العالمين في جميع أنحاء المملكة والذي نسأله جلت قدرته أن يجعله صيبا طيبا مباركا وينفع به البلاد والعباد ويجعله عونا لنا على شكره وحسن عبادته على الوجه الذي يرضيه عنا.
ونتوجه إلى ربنا بالحمد على ما أجزل علينا من نعمه الكثيرة ووفقنا بفضله إلى تحكيم شرعه المطهر والأخذ بتعاليم الإسلام في كافة أمورنا وشرفنا من بين شعوب الأرض قاطبة بخدمة الحرمين الشريفين والزوار والحجاج والمعتمرين، وأمدنا بالخير الكثير والأمن والاستقرار وما لا يعد ولا يحصى من فضله وجوده سبحانه.
وما آتانا ربنا من فضله يستوجب علينا إخلاص الشكر لبارئنا قولا وعملا وأن نكون خير عون وسند لقائدنا خادم الحرمين الشريفين الذي لا يألُ جهدا عن تقديم كل ما يخدم بلاده وأبناءه المواطنين وها هو (أمد الله في عمره) يزف إلينا أوامره الملكية تترى بين الحين والآخر محملة بكل خير للوطن وأبنائه.
ومع هذه النعم الجزيلة التي تفضل علينا بها ربنا وخالقنا سبحانه لم يتبق لنا سوى أن نحسن شكرها ونكون متعاونين على الخير متلاحمين صفا واحدا تحت إمرة ملكنا خادم الحرمين الشريفين (وفقه الله لكل خير وألبسه لباس الصحة والعافية) وأن يهيئ له دائما البطانة الصالحة التي تعينه على تحقيق مقاصده الطيبة للوطن وشعبه.




hofhv [vd]i u;h/ d,l hghekdk 26-6-1434 < wpdti 6-5-2013 hofhv [vd]i u;h/ d,l hghekdk 26-6-1434 hofhv wpdti u;h/ d,l hghekdk 6-5-2013








  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 5 - 2013, 5:38 AM   #2

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 26-6-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 6-5-2013



الأمير تركي بن عبدالعزيز لـ عكاظ :
الملك عبدالله محب لشعبه وحكيم في قراراته
عبد الله الحارثي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالعزيز أن الإنجازات التي تحققت في حقبة السنوات الماضية بوأت المملكة مكانة مرموقة بين دول العالم.
وقال في حديث هاتفي مع «عكاظ» بمناسبة الذكرى الثامنة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز: «المواطن والوطن هاجس الملك عبدالله في كل وقت وفي أحلك الظروف، والسعادة ترتسم على محياه في كل أمر يصب في مصلحة المواطن أو في رفع الظلم عنه».
أضاف: الملك عبدالله قائد حكيم في قراراته، ينبذ الظلم ويحرص على قضاء حوائج الناس والتيسير عليهم، ودائما يذكر الجميع بفتح القلوب والمجالس للاستماع للمواطنين ويوصينا «اعملوا الخير تجدوه».
تفاصيل أخرى، وشهادة حق من أخ يستلهم التاريخ لأخيه الملك الإنسان في ثنايا هذا الحوار:



• كيف تقرأ المنجزات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال الحقبة الماضية؟

•• الملك عبدالله قائد حكيم وهذه ليست شهادتي كوني أخا له، بل شهادة زعماء العالم الذين يعرفون حكمته وحنكته واعتداله وشجاعته في مواجهة المواقف، يحفظه الله، ويصعب حصرها لأنها تفوق الوصف والكلام سواء على المستوى الداخلي أو على الصعيد الدولي، إذ حرص خلال الأعوام الماضية على تسخير الإمكانيات المالية والبشرية لخدمة المواطن وراحته، ولعل منجزات النهضة العملاقة التي تحققت في مختلف المجالات شاهدة على بعد نظره في تطوير الإنسان والمكان والارتقاء بالخدمات الشاملة في الكم والكيف، وسخر الميزانيات لتلك المشاريع الحيوية الهامة في الجامعات والصحة والطرق والنقل والإسكان والفقر، وكذلك توسعات المسجد الحرام والمسجد النبوي والمشاعر المقدسة وغيرها، وجميعها أصبحت من روافد التنمية البشرية والاجتماعية والتعليمية والاقتصادية التي تلبي كافة احتياجات المواطن، وكانت توجيهاته سديدة في تنفيذ المشاريع واختصار المدد الزمنية، وهذا ما جعل بلادنا في مصاف الدول المتقدمة في التطوير في شتى مجالات الحياة.

عظم الأمانة
• إلى أي حد ساهمت راية العدل تلك التي رفعها الملك عبدالله بن عبدالعزيز في خلق واقع جديد يتسم بالشفافية ويضع الكل أمام مسؤولياته وأمام الله سبحانه والاضطلاع بحمل الأمانة وتأديتها على الوجه الأكمل؟
•• الملك عبدالله تربى في كنف والده الملك عبدالعزيز، يرحمه الله، الذي حرص على تنشئة أبنائه على العقيدة الإسلامية، ولا يخفى على أحد أن الملك عبدالله ينبذ الظلم وأخذ على عاتقه تطوير مرافق القضاء للتيسير على الناس وقضاء حوائجهم والعناية بهذه المرافق التي خصص لها مبالغ لتطويرها والتوسع فيها بشكل عام، ويوصي دائما بالأمانة والصدق في المعاملة ويحرص عليها مع الجميع وذلك ليس بخاف على القاصي والداني، إذ يطالب الأمراء والوزراء والمسؤولين بها ويؤكد عليها في اجتماعاته وفي مجالسه والكل يتذكر كلماته «من ذمتي في ذمتكم»، وهي بلا شك رسالة منه لإحقاق الحق ورفع الظلم وتحمل عظم الأمانة التي يوصينا بها الله عز وجل.

نهج المؤسس
• هلا حدثتنا عن وصايا الملك المؤسس، يرحمه الله، والعمل بالوصية من بعده؟
•• وصايا الملك عبدالعزيز يرحمه الله ويسكنه فسيح جناته متعددة، إذ كان يوصينا بالصلاة وقراءة القرآن، وجعله دستورا لنا ومنهجا في حياتنا ويحثنا على التزود بما جاء في السنة النبوية ولا يقبل الظلم ويدفع بالحق وينصر المظلوم وهذا هو ديدن أبنائه من بعده، والملك عبدالله استمر على نهج المؤسس فقد لازم العلماء منذ صغره وحتى الآن ويحرص على اللقاء بهم في كل مجالسه المفتوحة ويشجع على العلم وتطويره.
أتذكر أن الملك المؤسس كلما فرغنا من صلاة العصر يقول: «العبوا الطابة وتعلموا ركوب الخيل ويهدف بذلك الترويح عن النفس في أوقات محددة».

رفعة الأخلاق
• عرف عن الملك عبدالله أبوته الحانية.. وتجلى ذلك في مواقف عدة.. هل لك أن تحدثنا عنها؟
•• بطبيعته فهو حنون ورقيق القلب والمشاعر وبساطته دليل على قلبه المرهف بالأبوة والمحبة لشعبه ولشعوب العالم، وتلك هي أخلاقه الرفيعة التي لا تعرف التعالي وتؤكد للجميع كرم الطباع ورفعة الأخلاق، فكم من مواقف أثرت فيه وتجده صاحب المبادرات الإنسانية والأعمال الخيرية.
أحوال الشعب
• ما الذي يشغل بال وعقل الملك تجاه شعبه؟ وما الذي يزعجه؟
•• لا شيء يشغل بال وعقل الملك إلا المواطن الذي يشغل هاجسه ليل نهار، ويسأل عنه في كل أمر وفي كل لحظة، وتجد سؤاله لا ينقطع حتى في أحلك الظروف الصحية التي مر بها، تجده يسأل ويطمئن على أحوال الشعب فهم يشغلون تفكيره الدائم ويعمل من أجلهم ومن أجل رفاهيتهم.

قرارات حكيمة
• هل يشعر من حوله بانزعاجه من أمر معين أو قضية ما؟
•• لا يزعجه إلا الظلم ولا يريد غير الحق والصدق في كل التعاملات وتجده نصير المظلومين في كل أمر ويشدد على ذلك، وقراراته حكيمة تصب في مصلحة الشعب الذي يكن له الحب ويبادلونه نفس المحبة.

مساعي الخير
• كيف تقرأ السعادة في وجه الملك؟
•• أخي الملك عبدالله صادق مع الله، وصادق مع نفسه، وصادق مع شعبه، ويسعد بكل شيء فيه مصلحة المواطن والوطن، يسعد عندما يكتمل مشروع، أو يتحقق إنجاز، يسعد في كل شأن ينعكس بالفائدة على الوطن والمواطنين، يسعد بالصلح في الوطن، بل إنه يحرص على المبادرة في فعل الخير ومساعي الصلح في السر وفي العلن، يسعد بالمصالحة بين الأشقاء في الدول العربية والإسلامية بغية وحدة الصف واحتواء الأزمات والخلافات، ويسعد بتقديم المساعدات للمتضررين.
• لماذا تجده قريبا من الفقراء؟ ويحب البساطة؟
•• هو أب للجميع، للصغير والكبير للفقير والضعيف، قريب من الجميع لأنه لا يعرف التكلف، قلبه وبابه مفتوحان لكل المواطنين، فهو مثلما قلت لك حنون وصادق ونقي السريرة، وهي نابعة من عروبته وتربيته وطيبة قلبه ومعدنه.

إحقاق الحق
• كيف يوصي إخوانه؟ وبماذا يوصيكم وأنتم أقرب الناس له؟
•• هو والدنا جميعا، يوصي الصغير والكبير بمساعدة الناس وخدمتهم، كل في موقعه، ويحرص على إحقاق الحق والعدل، ويذكرنا بأن المال يسخر لخدمة الإنسان وفي بلدنا سخرنا الميزانيات لإقامة المشاريع وخدمة المواطن ورفعة الوطن، وعلى الجميع أن يفتح قلبه ومجلسه ويستمع للناس ويوصينا «اعملوا الخير تجدوه».

معاني الإنسانية
• ما الذي يمكن أن تضيفه حول شخصية الملك؟
•• تتجلى فيه كل معاني الإنسانية، ولعلي أتذكر أنه في إحدى رحلاته الخارجية طلبت محادثته بالهاتف دون النظر في فارق التوقيت، وبعد دقائق جاءني الاتصال.. نظرت في الساعة وأبلغتهم عن فارق التوقيت.. أخشى أن يكون مرتاحا، ووجدته على الهاتف وعرضت عليه حاجة لأحد المواطنين واعتذرت له لتأخر الوقت فكان رده «وقتنا لخدمة المواطن والوطن»، وواجبنا أن نخدمهم في أي مكان وفي كل وقت.
• هل من كلمة أخيرة تود ذكرها؟
•• أدعو الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وأن يمد في عمره وأن يجعل أعماله خالصة لله عز وجل وأن يجعلها في موازين حسناته وأن يسخر له البطانة الصالحة، وندعو الله أن يكون كل مسؤول عونا له.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /6 - 5 - 2013, 5:39 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 26-6-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 6-5-2013



الأمير مقرن بن عبدالعزيز لـ «عكاظ»:
المواطن همّ الملك الأول والأخير ورسالته واضحة لراحته ورفاهيته
عبدالله الحارثي (جدة)


أكد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، أن إنجازات الملك عبدالله كثيرة لم تقتصر على الشأن المحلي فحسب، بل يحرص على المبادرة والمصالحة والعمل الإنساني وديدنه التسامح وتوحيد الصف العربي والإسلامي.
وقال في اتصال هاتفي مع «عكاظ» بمناسبة الذكرى الثامنة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز: «المناسبة كبيرة ومهما قلنا لن نتمكن من حصرها وتعبر عنها منجزات الوطن التي تحققت في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي وضع المواطن محوره في كل أمر وفي كل خطوة، فهو يحرص على تلمس احتياجاته ومطالبه».

وأضاف «المواطن هو هم الملك الأول والأخير، وأقولها بكل صراحة لا شيء يشغل فكره إلا خدمة المواطن، وكل احاديثه تنصب حولهم وحول مستقبلهم وقضاء حوائجهم، وتقصي الحقائق في كل شأن يخصهم».
وزاد الأمير مقرن بن عبدالعزيز: كل ما نلتقي الملك نجده يتابع شؤون المواطن ويستفسر عن كل أمر يخصه، وتجد توجيهاته لأمراء المناطق والوزراء تنصب دوما على إحقاق الحق ودفع الظلم، وتسريع وتيرة المشاريع لراحة المواطن في بلادنا والقاصد لها لأداء مناسك الحج والعمرة.
واستطرد النائب الثاني قائلا «رسالة الملك عبدالله واضحة وعنوانها الصدق والامانة في القول والعمل، والكل عونا له في كل موقع من مواقع المسؤولية».
وخلص سموه قائلا: «خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز غيث على هذه البلاد بما يملكه من حكمة وحنكة وسخاء وإنسانية وبعد نظر ولديه من الإخلاص والقوة في الحق ما يمكنه من تحقيق أهدافه وتطلعاته واستراتيجياته التي رسمها بما يخدم وطنه وأمته إرضاء لله وأداء للمسؤولية، فقد سخر كل الإمكانيات المالية والبشرية لإيصال كافة الخدمات وأحدثها لمناطق المملكة المتنامية الأطراف ويتابع أدق التفاصيل حرصا منه على اكتمال المشاريع التي تدخل في نفسه البهجة والسرور عندما يعلم بأنها أنجزت لراحة المواطن ورفاهيته».
وفي السياق ذاته، أوضح سموه النائب الثاني أن المملكة شهدت منذ تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إنجازات تنموية عملاقة في زمن قياسي شملت مختلف القطاعات.
وقال في كلمة لسموه بمناسبة مرور ثمانية أعوام على مبايعة خادم الحرمين الشريفين في ما يلي نصها :
في تاريخ الأمم والشعوب الحية ثمة محطات يقف عندها المتابعون، يتأملونها للتقييم والمراجعة ومعرفة المسافة التي قطعتها مسيرة الأمة وهي تبني ذاتها، وتتفحص ماضيها لتستشرف مستقبلها، وترسخ هويتها في ذاكرة التاريخ، بالعمل الدؤوب والإرادة الصلبة.
تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين 26/6/1434هـ الموافق 6/5/2013م، بذكرى مرور ثمانية أعوام على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، مقاليد الحكم في المملكة، فقبل ثمانية أعوام مضت بايع الشعب السعودي قائد المسيرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على السمع والطاعة والإخلاص والولاء في السراء والضراء، وعلى أن يقفوا صفا واحدا مع قيادتهم لبناء دولتهم وحمايتها وصون ثراها الطاهر.
وبمناسبة ذكرى البيعة وتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، مقاليد الحكم يطيب لي أن أعبر عن صادق المشاعر لقائد المسيرة، رعاه الله، وأن نهنئ أنفسنا نحن أبناء الشعب السعودي بهذه المناسبة، ونجدد له البيعة الصادقة على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم قولا وعملا، وندعو لقائدنا المحبوب ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بدوام الصحة والعافية وأن يحفظهما الله ذخرا للوطن.
فقد مضت ثمانية أعوام قضاها ملكنا، يحفظه الله، في خدمة شعبه، وهي سنوات تنطق بالإنجازات والمكاسب، وكثير من أعمال التطوير والتنظيم على مستوى مؤسسات الدولة، والعديد من القرارات الإصلاحية التي تهدف إلى توفير الحياة الكريمة للمواطن، شهدت خلالها بلادنا حماها الله إنجازات تنموية عملاقة في زمن قياسي، شملت مختلف القطاعات، الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية والصحية، بالإضافة إلى نقلات هائلة في جميع مجالات الحياة. كما اتسم عهده المبارك بسمات حضارية من أهمها وأبرزها تطوير دولة المؤسسات العصرية التي تقوم على تسهيل حياة الناس، وتطوير الخدمات، والعمل على تحقيق العدالة في التنمية المتكاملة بين مناطق المملكة المختلفة، كما نجح الملك عبدالله بن عبدالعزيز بحكمته وقيادته أن يعزز دور المملكة في جميع المجالات الإقليمية والعالمية، ما جعل لبلادنا دورا كبيرا ومؤثرا في القرار الإقليمي والعالمي.
فقد اهتم، حفظه الله، اهتماما كبيرا بالتعليم من خلال رؤيته الشفافة لما سيقدمه التعليم من فتح لآفاق واسعة للمستقبل، ومن ذلك قراراته الحكيمة بإنشاء المزيد من الجامعات، ومتابعته المستمرة لما يتطلبه ذلك من دعم مادي ومعنوي، ورعايته الكريمة للطلاب والطالبات، كما أنه فتح لخريجي الجامعات آفاقا واسعة للالتحاق ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، الذي يعد أكبر برنامج حكومي للابتعاث الخارجي في العالم.
أما في القطاع الصحي فقد أولاه عناية كبيرة، تمثلت في زيادة الإنفاق بشكل كبير على القطاع ونشاطاته ومرافقه التي تغطي مناطق المملكة.
فضلا عن التطوير الكبير الذي أنجز في القطاع القضائي، بالإضافة لعدد من الخطوات الإصلاحية مثل استحداث مجالس وهيئات بهدف تنظيمي وتطويري في مجالات النفط والاقتصاد، وإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وغيرها من الخطوات والقرارات، والتي كان آخرها فتح المجال للمرأة للمشاركة في مجلس الشورى.
أما على الصعيد العربي والإقليمي والدولي فقد كانت للمملكة وقفاتها المشهودة التي تميزت بالشجاعة في قول الحق والصراحة المطلقة وهي من طبائع المليك ومكارم أخلاقه، فقد ناصرت المملكة ولا تزال الفلسطينيين وقضيتهم المشروعة، ووقفت إلى جانب الشعب السوري، وقالت للعالم أجمع إن الشعب السوري يذبح يوميا، ولم تأخذها في الحق لومة لائم.
وعلى الصعيد الإسلامي كان خادم الحرمين الشريفين مدافعا عن قيم الإسلام الخالدة، مستغلا كل محفل دولي لبيان سماحة الإسلام واعتداله، ومن أولوياته، حفظه الله، توحيد الصف الإسلامي، وتنقية العمل الإسلامي مما يشوبه من خلافات، والدعوة إلى التعاون في ما يخدم الإسلام والمسلمين، ومن جهوده المميزة تحويله فكرة الحوار بين أتباع الديانات والثقافات إلى عمل مؤسسي عالمي، تبنته المملكة منذ بدايته، ليكون التعايش والحوار بديلا للصراع، والتسامح بديلا للتطرف، وكان الملك عبدالله صاحب الجهد الأول في هذا المشروع الكبير، الذي جاء استجابة لحاجات شعوب العالم للتعايش والتفاهم والسلام.
لقد مرت منطقتنا العربية بأحداث ومتغيرات متسارعة تسببت في إحداث الكثير من التوترات والقلاقل الأمنية وتردي الأوضاع الاقتصادية في دول شقيقة وعزيزة على قلوبنا، وقد بادر خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، إلى تحقيق جملة من التغييرات الإصلاحية في البلاد مشرفا بنفسه على تطبيقها، وحسن أدائها، ليقود مرحلة جديدة هي الإصلاح كما يجب أن يكون.
إن هذه الإجراءات لم تكن لتظهر إلى الوجود لولا لقاءات ومتابعات الملك الشخصية وعنايته الفائقة بهموم مواطنيه، وحرصه على تحقيق كل ما فيه خير الأمة وصلاحها.
لذلك فإن من يحيي المليك في هذه المناسبة المباركة فإنما يحيي شعبه، ومن يوالي الملك يوالي أهله ومواطنيه، وإن كلمات الوفاء تبدو صغيرة ومتواضعة أمام هذه المناسبة الكبيرة.
إن الاحتفال بهذه المناسبة هو احتفال بما تحقق للمملكة من حضور فاعل، وبما تنهض به من دور مجيد، فمبارك للملك والمملكة بهذا اليوم الزاهر وبهذه الذكرى العطرة.. ويوما سعيدا وعمرا مديدا أيها الملك الصالح، والقائد المصلح.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الاثنين 26-6-1434, اخبار صحيفه عكاظ يوم الاثنين 6-5-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 20-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 1-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 3 - 2013 6:49 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 13-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 25-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 25 - 3 - 2013 4:13 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 6-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 18-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 18 - 3 - 2013 7:46 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 15-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الاثنين 25-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 24 - 2 - 2013 11:20 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الاثنين 23-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الاثنين 4-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 4 - 2 - 2013 7:46 AM


الساعة الآن 8:05 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy