العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

شفاء شخصين من «كورونا» في الأحساء.. واكتشاف إنفلونزا خنازير في وادي الدواسر

شفاء شخصين من «كورونا» في الأحساء.. واكتشاف إنفلونزا خنازير في وادي الدواسر شفاء شخصين من «كورونا» في الأحساء.. واكتشاف إنفلونزا ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /9 - 5 - 2013, 9:25 AM   #1

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي شفاء شخصين من «كورونا» في الأحساء.. واكتشاف إنفلونزا خنازير في وادي الدواسر



شفاء شخصين «كورونا» الأحساء.. واكتشاف 666643.jpg



صحيفة المرصد : أكدت وزارة الصحة في بيان صحفي ما نشرته الشرق في عددها أمس، أنه من خلال مراجعة حالات الإصابة السابقة التي تم الإعلان عنها والمخالطين لهم الذين أخذت منهم عينات سابقة بتاريخ 19من جمادى الآخرة 1434هـ وأعلنت تسجيل حالتي إصابة بهذا المرض لمواطنَينِ أحدهما عمره (58) سنة تم علاجه وخرج من المستشفى قبل يومين، والآخر عمره (42) سنة ولايزال في المستشفى تحت العلاج وحالته مستقرة.
الشرق تكشف تفاصيل اشتباه إصابة العنزي بـ «كورونا»


و بحسب صحيفة الشرق كشف محمد العنزي (أحد المشتبه بإصابتهم بفيروس «كورونا») عن تفاصيل معاناته مع أعراض المرض، وقال «شعرت بأعراض «كورونا» عندما كنت في مقر عملي بالجبيل، الأمر الذي استدعى عودتي إلى أسرتي في الأحساء، ونقلوني إلى أحد المستشفيات الخاصة وتم إعطائي تطعيماً، ولكنهم رفضوا تنويمي لعدم وجود سرير، وتضاعفت الحالة على مدى الأيام الثلاثة الأولى إلى أن قصدت مستشفى الملك فهد الذي قام بعمل تحاليل لي وأفادني بأنها أرسلت إلى جدة».
وأضاف العنزي «إن درجة حرارة جسمي انخفضت إلا أنني مازلت أعاني من التهاب في الرئة لا يعلم أسبابه، وقد وضعت في غرفة العزل ومنع والدي من الدخول علي».
وأكد شقيق المشتبه بإصابته حسين الشيخ أن مستشفى أرامكو الظهران أخرجه لزوال أعراض «كورونا» بعد ما تم علاجه بالأدوية والمضادات إلا أنه لايزال يرقد في المستشفى لحاجته إلى فحوصات شاملة حسب إفادة الطبيب له.

فيما أوضح مصدر في صحة الأحساء فضل عدم ذكر اسمه -أن بعض مَنْ عمل لهم كشوفات بعد الاشتباه بإصابتهم بمرض «كورونا» تبين أن الأعراض تضاعفت لديهم ما أدى إلى إصابتهم بأمراض الكلى، موضحاً أن المضاعفات تختلف من شخص لآخر. وأوضح هاشم الشيخ تفاصيل إصابة أخيه حسين، حيث قال إن والده توفي قبل أسبوع بعد إصابته بمرض «كورونا» ولازمه طول فترة مرضه أخوه حسين، حيث كان يبقى معه في المستشفى لمدة ثماني ساعات وهو مَنْ يسقيه الدواء، وكان هذا الأمر أمام الدكتور والتمريض الذي لم يحذره من فعله، ولم يمنعه، بل وكان أيضاً يستطيع الدخول والجلوس معه بدون إذن أو تصريح على الرغم من وجود المريض في العناية المركزة، وأكد الشيخ أنه بعد أيام قليلة انتقل المرض إلى أخيه الذي رقد في مستشفى أرامكو إلى أن تماثل للشفاء.
وشكا عبدالله الشداد من إهمال مستشفى الملك فهد في الأحساء حتى في غرف العزل، وقال «تمكن أخواي الصغيران مسلم وإبراهيم من زيارة شقيقنا جاسم شداد الذي وضع أمس في غرفة العزل ومنع من الدخول له إلا أن عدم وجود الأمن في الصباح مكن الشابان من الدخول والجلوس معه، مؤكداً أنه على الرغم من بقاء جميع إخوته مع المريض طيلة الأسبوع الماضي بدون أخذ أي حيطة أو حذر إلا أن المستشفى لم يعمل أي فحص عليهم أو أخذ عينات من دمهم للتأكد من سلامتهم خاصة بعد بقائهم مع المريض قبل أن يتم عزله، فترة طويلة. وأضاف الشداد أنه قام في عصر الأمس بزيارة أخيه ولكنه مُنع، مبدياً استغرابه عن عدم المنع في الصباح وتأكيد العزل في المساء، وعند طلب الاطمئنان على صحته لم نجد أي شخص يطمئننا إلى أن تم الوصول إلى المدير المناوب في المستشفى فهد الرويلي الذي لم يفده بأي معلومة عن صحته.
وقارن موظف في صحة الأحساء – فضل عدم ذكر اسمه – بين الشروط الواجب توافرها في غرف العزل والمتوافرة في مستشفيات صحة الأحساء، وقال» ينبغي أن تتوافر في غرف العزل وأن تكون خاصة بمريض واحد وتحتوي على دورة مياه، ويكون في الغرفة «تكييف سالب» أي أنه عند فتح الغرفة يدخل الهواء ولا يخرج منها ولا يرتبط التكييف في الغرفة مع التكييف المركزي الخاص بكامل المستشفى، ويجب أن يحتوي كل تكييف على تنقية تمكن من التخلص من البكتيريا، في حين أن غرف العزل في المستشفى بدائية وتفتقد للمعايير، فهي عبارة عن «شقة «عادية وتكييفها بالطريقة القديمة ذات النظام العادي ولا تحتوي على أي تنقية».
أمير الشرقية: الصحة تبذل جهوداً كبيرة للسيطرة على فيروس «كورونا»

الأمير سعود بن نايف
أثنى أمير الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف على جهود وزارة الصحة للسيطرة على فيروس كورونا من خلال التدابير الوقائية التي اتخذتها ، وتوفيرها كل الإمكانات اللازمة من خلال التقارير التي اطلع عليها، وأن تعويض ضحايا الفيروس يعود لاختصاص وزارة الصحة فيما تراه مناسباً، فهي الجهة المخولة بالنظر في التعويض، وهي كذلك المخولة بالتصريح حول هذا الشأن .
خبراء من منظمة الصحة يزورون الأحساء

قالت منظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء إن خبراءها ومسؤولين سعوديين سيزورون مستشفى سعوديا ظهرت فيه سلالة جديدة من الفيروسات الإكليلية أو التاجية تشبه فيروس سارز. وأعلنت فرنسا أمس الأربعاء عن ظهور أول حالة إصابة بالفيروس بها حيث أصيب به فرنسي يبلغ من العمر 65 عاما عاد مؤخرا من دبي حيث ظهر الفيروس في منطقة الخليج، وانتشر أيضا في بريطانيا وألمانيا والأردن وقطر والإمارات العربية المتحدة. وبرصد تلك الحالة يرتفع مجموع الإصابات المعروفة في العالم إلى 31 حالة توفي منها 18 مصابا. وقال مسؤولون في منظمة الصحة العالمية إن المصابين السعوديين انتقلت إليهم العدوى فيما يبدو في المستشفى، كما أصيب بعض أقاربهم. وينتمي هذا الفيروس إلى نفس عائلة الفيروس الذي تسبب في انتشار التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارز) الذي انتقل من آسيا إلى أماكن متفرقة من العالم أواخر عام 2003 وتسبب في وفاة 775 مصابا. وسيركز فريق الخبراء المشترك بين السعودية ومنظمة الصحة العالمية على مستشفى الموسى في بلدة الهفوف في محافظة الأحساء حيث يتلقى المصابون العلاج.. وقال جريجوري هارتل المتحدث باسم منظمة الصحة في جنيف «إحدى نقاط التركيز في الوقت الحالي هي وحدة غسيل الكلى في المستشفى» في إشارة إلى أجهزة يستخدمها مرضى الكلى ومرضى السكر. إلى ذلك قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني «نحن نستعين بخبراء للإطمئنان على الأوضاع وهذا أمر طبيعي نهدف منه استقصاء هذا المرض ومعرفة أسباب الإصابة به من خلال تبادل الخبرات.

د. ميمش: أكدنا الإصابات في بريطانيا وأمريكا

د. زياد ميمش
شدد وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور زياد ميمش، على أنه توجد معايير واضحة ووصف دقيق من منظمة الصحة العالمية للحالات المشتبه بإصابتها كأن يصاب الشخص من التهاب رئوي حاد، وليس كل مَنْ يعاني من كحة وحرارة يشتبه به، وتصلنا عينات عدة لفحصها وتفحص جميعها، ولكن الأولوية تكون لتلك الفئة وللمخالطين. مبيناً أنه لم يتأكد حتى الآن وجود علاقة بين المخالطة للمصاب وبين انتقال الفيروس، فبعض مخالطي المصابين أصيبوا بالفيروس، وفي حين أن جميع الأفراد المخالطين لمصابين آخرين سليمون بالكامل، كما أن الكادر الطبي للمستشفى الخاص الذي به جميع الإصابات سليمون.
ولفت ميمش إلى أنه لا توجد لجنة في الأحساء، بل تم دعمهم بكادر طبي وقائي من استشاريي الأمراض المعدية ومكافحة العدوى، ليس بسبب تزايد الحالات، بل بهدف تلقي البلاغات وإجراء دراسة وفحص للمخالطين للمصابين ودراسة التاريخ المرضي للأسرة.
وعن الأنباء عن إتاحة فحص فيروس «كورونا» في المنطقة الشرقية نفى ذلك بقوله «لا يوجد توجه حالياً لإتاحة الاختبار في المنطقة الشرقية؛ لأن هذا هو التوجه العالمي بحسب معايير منظمة الصحة العالمية في حال وجود مرض جديد، حيث يتم قصر الفحص على مكان واحد أو مكانين فقط ليس بسبب نقص الدعم المادي، بل لحاجة الفحص لخبرات فنية تخصصية ولأن تعداد أماكن الفحص يقلل عدد العينات المفحوصة في كل مختبر ويرفع نسبة الخطأ»، منوهاً بأن أغلب العينات فحصت في الرياض وجدة، وأكدت في بريطانيا وأمريكا، وفي ذات السياق شدد على أن السبع حالات التي توفيت بالفيروس لديها عوامل الخطورة التي تزيد من احتمالية الوفاة، وهي بعض الأمراض المزمنة ومن بينها السمنة، مؤكداً أن المعلومات المتوفرة عن الفيروس مازالت قليلة



athx aowdk lk «;,v,kh» td hgHpshx>> ,h;jaht Yktg,k.h okh.dv ,h]d hg],hsv athx aowdk lk «;,v,kh» td hgHpshx>> ,h;jaht Yktg,k.h okh.dv td ,h]d hg],hsv








  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 5 - 2013, 7:10 AM   #2

. آنتآ آص .

N.O غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : 6 - 6 - 2008
 المكان : MaKKaH
 المشاركات : 70,298
 النقاط : N.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond reputeN.O has a reputation beyond repute

افتراضي رد: شفاء شخصين من «كورونا» في الأحساء.. واكتشاف إنفلونزا خنازير في وادي الدواسر





سلمت آلآنامل على آلجهد آلقيم




تحيآتي لك










  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 5 - 2013, 9:16 AM   #3

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: شفاء شخصين من «كورونا» في الأحساء.. واكتشاف إنفلونزا خنازير في وادي الدواسر

مرسي لتواجدك







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
شفاء شخصين من «كورونا» في الأحساء.. واكتشاف إنفلونزا خنازير في وادي الدواسر

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فيروس كورونا , كورونا فيروس corona virus , صور فيروس كورونا , اعراض مرض كورونا الفيروسي , علاج مرض كورونا ♥ •ӎ منتدى الطب - اسباب - علاج - الوقاية - ارشادات - نصائح - Medicine 1 8 - 4 - 2014 9:03 PM
تعليق الدراسة في وادي الدواسر اليوم الاحد 18-6-1434 , تعليق الدراسة بوادي الدواسر الاحد 28-4-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 28 - 4 - 2013 12:59 AM
اخر الاخبار في قضيه المصريين في وادي الدواسر ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 1 6 - 3 - 2013 12:41 PM
غش ب«ميكرفون» المسجد فى وادي الدواسر ملكة بانوثتي صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 29 - 1 - 2011 5:27 PM
مدام قلبك قادر يحب شخصين ماهي غريبه لو تحب واجد- خلفيات ماسنجر نبضها عتيبي ثيمات ماسنجر - خلفيات ماسنجر 11 19 - 12 - 2010 11:05 PM


الساعة الآن 1:31 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy