العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 30-6-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 10-5-2013

الستر على الفتيات الشباب يطالبون بالمساواة .. والمختصون يرفضون عبدالله الداني «جدة» أكد متخصصون لـ «عكاظ» أن الشباب والفتيات المخطئين ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10 - 5 - 2013, 7:00 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 30-6-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 10-5-2013



الستر على الفتيات
الشباب يطالبون بالمساواة .. والمختصون يرفضون


عبدالله الداني «جدة»

أكد متخصصون لـ «عكاظ» أن الشباب والفتيات المخطئين متساوون في حكم الشرع، مرجعين عدم المساواة بينهما في الستر عليهم في القضايا الأخلاقية إلى العادات التي جعلت الجرم أكبر في نظر المجتمع إذا كان متعلقا بالمرأة دون الرجل، ولاعتبارات أخرى فندوها خلال حديثهم.

البروفسور واستشاري الطب النفسي الأمين العام المساعد لاتحاد الأطباء النفسيين العرب الدكتور طارق الحبيب قال إن هناك خلطا بين العقوبة وعدم الستر، فإذا عاقبت فإني لا أفضح وقد أعاقب وأستر، ومن الخطأ ربط العقوبة بالستر، فمن الممكن أن أعاقب وأستر وممكن أن ألا أعاقب وأفضح وممكن أن أعاقب وأفضح وكذلك ألا أعاقب ولا أفضح.
وأضاف: مرد الخيار بينهم في هذا إلى الحكم الشرعي الذي يقوله السادة علماء الشريعة ثم للحيثيات الأخرى المحيطة بالقضية حسب اجتهاد السادة العاملين في الهيئة، فهذه القضية لها بعد ديني لكن لها بعد اجتماعي ايضا فكان لزاما على علماء الشريعة مع علماء الاجتماع ان يضعوا نظاما لمثل هذه الحالات لان متغيرات الحياة تأتي بأمور جديدة تستلزم معها إعادة النظر في بعض انظمة العقوبة التعزيرية حتى تحقق الهدف المنشود منها.
وقال: خطأ الفتاة يعامل اشد من خطأ الشاب لان المضرة بخطأ الفتاة اكثر من خطأ الفتى مع أن الحكم الشرعي واحد، أيضا البنية الاسرية والعاطفية عند الفتاة ارقى من الشاب، ولذلك يكون العتب على خطأها اكبر وإن كان الحكم الشرعي واحد، ولذلك الخطأ من المرأة المتزوجة يرفضه المجتمع اكثر من خطأ الرجل المتزوج، مع أن الحكم الشرعي واحد بينهما لكن لان المرأة محط ادارة الاسرة ومدها بالعاطفة والحرص عليها اكثر من الرجل عادة ولذا يكون العتب عليها اكثر، ومع ذلك فيجب تحديدها بالشرع لا بالهوى، لكن إذا تاب العبد لماذا يصر البعض على عدم قبول توبته، واذا كان المجتمع يقبل الزواج من امرأة مطلقة فلماذا المانع الزواج من امرأة أخطأت مرة واحدة وتابت إلى الله توبة عظيمة ولا يعلم الزوج الجديد بخطأها السابق كما يحدث من أكثر الشباب.
نظرة اجتماعية
أستاذ الاجتماع في جامعة الملك سعود، رئيس الجمعية السعودية للدراسات الاجتماعية الدكتور عبدالعزيز الدخيل أرجع السبب في عدم المساواة بين الذكور والإناث إلى نظرة المجتمع، وقال: بعض الأسر تستقبل ابنها الخارج من السجن بالزغاريد والعزائم وبعض الاسر تستقبل بناتها بالضرب والطرد وربما الحبس المنزلي احيانا، والتهميش وكل انواع الابتذال، هذا نظرة المجتمع وبعض الاسر وليس الكل، مع أن المخطئ أمام الله سواء كان ذكرا أم أنثى، لكن لدينا عادات وتقاليد اجتماعية عظمت من خطأ الانثى وقللت من خطأ الذكر، واصبح هذا النتاج، نتيجة هذه التقاليد التي ما انزل الله بها من سلطان، الخطاب الالهي يوجه إلى الذكر والانثى الا حال الخصوصية لكن بشكل عام يوجه إلى الجنسين.
وقال: الاشكالية اجتماعية لابد أن تتغير ولن تتغير الا من خلال تغيير ثقافة المجمع تجاه معاملة الانثى والنظرة اليها مثلها مثل الرجل تصيب وتخطئ وانها اذا اخطأت يغفر الله لها، هذا له سلبياته، فقد يتطور الخطأ إلى مشكلة أكبر فقد ترفض السجينة مثلا من الاهل ولا تستقبل ويرفضوا استلامها ولذلك احيانا يعاملوها بشكل سيئ اذا استلموها، وأحيانا يكرس فيها طبيعة الانحراف او يدفعها ذلك رفض الاسرة، ومن حقها الكرامة والتقدير اذا أخطأ الواحد وأخذ عقابه انتهى الأمر وليس هناك داع لمواصلة العقاب، المفترض لا يستمر العقاب والاذلال طول حياتها، يكفيها ماذاقته.
وبين أن التغيير يكون من خلال زيادة الوعي في المجتمع واشاعة العفو والتسامح، وعلاجها يحتاج إلى وقت، فأنت تغير تقليدا وهذا يحتاج إلى وقت طويل وتوعية وحملات توعوية، المفترض القيام بحملة توعوية على مستوى المملكة بحيث يصل أثرها لكل أسرة، والحملات المستمرة المتكررة أحد سبل التغيير يصاحبها عقد ندوات من جوانب نفسية واجتماعية وشرعية وقانونية لتغيير قناعات الناس شيئا فشيئا.
الجانب القانوني
من الجانب القانوني يقول المحامي الدكتور ماجد قاروب: الستر وحفظ الملفات بالتعهد بعدم العودة للفعل مسألة تتم للرجال والنساء على حد سواء وهذا تجاوز على نصوص القانون لخدمة المجتمع وانتشار الأنباء حول حصول الفتيات على قرارات حفظ الملفات بالتعهدات والستر عليهم فقط سبب الترويج أو الحديث الإعلامي من ناحية وناحية أخرى تعكس نظرة المجتمع وأسلوب تعامله مع المرأة بشكل عام.
في اعتقادي صحيح أن الشباب والفتيات في القضايا الأخلاقية يجب ايقافهم في دور الحماية أو الاحداث بعيدا عن السجون وأن يكون الافراج عنهم من سلطة القاضي وليس من سلطة المحقق في هيئة التحقيق والادعاء العام أو الشرطة حتى لايكون هناك تداخل وتباين في الصلاحيات والاختصاصات التي يجب ان تكون محل احترام من سلطات الضبط والتحقيق والادعاء وكذلك القضاء.
الجانب الأسري
من الجانب الأسري يقول الدكتور علي الشبيلي: الميزان الشرعي لم يفرق بين الرجل والمرأة، فالحديث الشريف المشهور في الستر (من ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة) جعل الستر نكرة ويشمل ذلك الذكر والأنثى.
وقال: «العادة محكمة» قاعدة فقهية من القواعد الكبرى، واعتاد الناس وصار عرفا لديهم أن يعملوا كذلك وهذا وضع طبيعي وفي نظري ليس سيئا من جهات كثيرة.
ينبغي أن نذكر أيضا أن المرأة هي من تؤتى، ومن أجل ذلك حرص الناس على أن تكون سمعة الفتاة دائما جيدة، فالناس قبل الخطوبة يسألون عن البنت وأمور كثيرة متعلقة بها.
بخلاف الشاب اعتاد العرف عند الناس انهم ينسون خطأه، وفي الحقيقة من ينسى خطأ الرجل هو المجتمع الذكوري لأنه منهم، ومثله النساء لو كانت المخطئة امرأة، ولهذا لو وقع في الخطأ بعد الزواج يغفر له الرجال كلهم لكن لا تغفر الانثى مطلقا، ولو استشارت امرأة الرجل واستشارت امرأة أخرى ستكون ردة فعل المرأة في الصورة الثانية عالية جدا، فالخلاصة أن النظرة ذكورية وليست شاملة.
الرأي الشرعي
الدكتور هشام بن عبدالملك آل الشيخ الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء قال: لاشك أن الرجل والمرأة يستويان في الجرم الواقع منهما فإذا وقعت الفتاة أو الشاب في جريمة اخلاقية من الجرائم سواء المعاكسة او غيرها فإن الواجب على جهات الضبط الادارية من رجال الهيئة او الشرطة ان يتعاملون مع كل حالة بحسبها فالذي تحصل منه الزلة لاول مرة يستر عليه وتقال عثرته كما جاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم «أقيلوا ذوي الهيئات عثراتهم».
فمن حصلت منهم هفوة لأول مرة يبين خطؤه ويوضح سواء كان شابا أم فتاة او رجلا أم امرأة، اما تكرارها وكون فاعل الخطيئة من اصحاب السوابق فإنه لا تقال عثرته ويؤاخذ ولابد من الردع بالعقوبة.
وأضاف: يظن البعض ان الإيقاع بالشاب في حين يستر على الفتاة وهذا ظن في نظري خاطأ وإنما ينظر عادة إلى سوابق الشاب فإن كان له سوابق تقام العقوبة عليه، أما في حال كونها لأول مرة فإن الواجب الستر.
وقال: ربما يقبض على الشاب لأول مرة وتقام العقوبة ويستر على الفتاة، قد يحصل لكن ينبغي على رجال الضبط ان يتغاضون في المرة الاولى لمن وقعت منه هفوة تستوجب العقوبة التعزيرية البسيطة مثل المعاكسات فيؤخذ عليه تعهد ويطلق سراحه دون شوشرة أو اظهار لمثل هذا الامر هذا الواجب اما ما يقال بانه تقام على الرجال ولا يقام على النساء هذا مبالغ فيه والرجال والنساء سواء.

الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لـ«عكاظ»:
الستر على الفتيات لعدم الإضرار بذويها الأبرياء
في سؤال وجهته «عكاظ» لمعالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ عن مطالبات بعض الشباب المخطئين مساواتهم في الستر بالفتيات اللاتي وقعن في خطأ، أوضح معاليه أن الستر على الفتاة يتم مراعاة لحالها وما ينتج عن إلقاء القبض عليها من إضرار بالأبرياء من ذويها، لافتا إلى أن الضرر الواقع يتعدى إلى غيرها من ذويها وأسرتها.

وقال: لذلك روعي هذا الجانب حتى لا يظلم بريء من أسرتها أو يعير بما وقعت فيه؛ إضافة إلى أنه يجب مراعاة عادات وتقاليد المجتمع، إذ أن المضرة ستطال الأبرياء في هذه الحالة ولذلك غلب جانب الستر، أما الشاب فمهما حصل فبحكم ما تعارف عليه الناس فإنه يحمل عيبه وما ينتج عنه ولا يتعدى للآخرين وينسى خطؤه.
سائلا الله تعالى أن يحفظ الشباب والفتيات وكافة شرائح المجتمع من الوقوع في المحرمات التي نهى الله عنها في كتابه ونهى عنها رسوله صلى الله عليه وسلم.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 5 - 2013, 7:01 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 30-6-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 10-5-2013



غرق 3 أطفال من أسرة واحدة في الخرمة




محمد علي السبيعي«الخرمة»


انتشلت فرق انقاذ من الدفاع المدني بمركز الغريف طفلين (9، 12 عاما) وفتاة في الـ14 من عمرها، غرقوا في إحدى المستنقعات شرق الغريف بـ35 كلم بجوار جبل ابو جنيب وتم استخراجهم من قبل الاهالي قبل وصول فرقة الدفاع المدني.وذكرت مصادر لـ«عكاظ» أن الأطفال دخلوا للمستنقع تباعا حيث دخل الطفل ذو 9 سنوات وأثناء غرقه طلب المساعدة من اخيه ذي الـ12 عاما فلحق به لإنقاذه فغرقا معا، لتشاهدهما الفتاة فنزلت إلى المستنقع في محاولة منها لإنقاذهما الا انها غرقت معهما، قبل أن يدخل بعض الافراد في محاولة لإنقاذهم الا ان قضاء الله وقدره كان اسرع حيث فاضت ارواحهم الى بارئها، وتم استخراج جثثهم من قبل الاهالي، وتم تسليمها للدفاع المدني الذي بدوره سلمها الى مستشفى الخرمة وتم ايداعها بثلاجة الخرمة.من جهته، أوضح العقيد محمد الزايد مدير الدفاع المدني بالخرمة أن عمليات الدفاع المدني استقبلت بلاغا حضوريا من قبل احد الاشخاص عن غرق 3 أطفال باحد المستنقعات وتم استخراجهم من قبل الاهالي قبل وصول فرقة الدفاع المدني. من جهة أخرى، اوضح ناصر مناحي السبيعي المدير المكلف لمستشفى الخرمة انه تم ايداع ثلاث جثث (طفلين وفتاة) نتيجة غرقهم باحد مستنقعات الخرمة. هذا وقد شيع الأهالي جثامين الأطفال الثلاثة ووريوا الثرى بمقابر المنطقة







  رد مع اقتباس
قديم منذ /10 - 5 - 2013, 7:03 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 30-6-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 10-5-2013



يرفضون الراحة ويقتنون التعب
مسنون ..حياة بلغة الوجع


نضال قحطان «جدة»

تجدهم في كل مكان أينما اتجهت، يتجاوزون الزمن الذي أمضوه في هذه الحياة، يصرون على التواجد والعمل رغم خريف العمر والتعب الذي يكسو ملامحهم ويرهق أجسادهم المتعبة، فالحياة بالنسبة لهم هي السير في العمل حتى آخر اللحظات، لأنهم لا يريدون أن يكونوا عالة على أسرهم بانتظار (مصروف) شهري أو مبلغ مالي يمنح لهم بين الحين والآخر، يعملون لاعتقادهم بطاقاتهم الكامنة المتجددة التي تسكنهم فيحاولون بشتى الوسائل لاستنهاضها لتسعفهم للقيام بأعمالهم المختلفة، فيما يرى آخرون أن الجلسة المنزلية قاتلة جداً بالنسبة لأعمارهم، ويصفونها بأنها بوابة مشرعة للتعب والمرض والاكتئاب، لذا قرروا عدم الاستسلام لمثل هذه الحياة البيتوتية، فانطلقوا ليعملوا .. وينسوا كل شيء.

(عكاظ الأسبوعية) التقت بعدد من كبار السن لتعرف قصصهم، كانت البداية مع العم إبراهيم درهيم، وجدناه يحمل العديد من (الكراتين) حاولنا مساعدته فرفض، وبابتسامة، قال لنا: هل تظنون أني عجوز، ابتعدوا، أنا قادر على حمل أي واحد منكم، أخبرنا العم إبراهيم أنه سعيد جداً في عمله ويحمد الله على الصحة والعافية، وأنه لا يخجل من حمل أي بيعة أو الشراء والبيع ما كان لديه نقود.
ويستطرد العم إبراهيم قائلاً: أنا أعمل في هذا المجال يومياً بعد صلاة الفجر حتى الظهيرة، الحاجة تحتاج إلى العمل، والعمل ليس عيباً، فإذا قررت الجلوس في منزلي سأموت، أعرف نفسي جيداً، أولادي لا يعرفون بأنني أتعب هكذا، لو عرفوا لمنعوني، إلا أنني أرى أن الحركة مفيدة لي من هو في سني، فقد تجاوزت 60 عاماً بكثير. وأعمل في هذا العمل منذ عشرين عاماً، أبحث أن رزقي اليومي، لأن الحياة صعبة للغاية، وتحتاج لمزيد من العمل لكي تكون كريمة، ولكي لا نحتاج لأحد من البشر.
ويفتح العم إبراهيم درهيم قلبه لنا ويقول: حين كنت شاباً كنت أعمل أكثر وكانت لدي (فلوس)، ولكنني لم أستطع تأمين حياتي بشكل أفضل، وأنا هنا لست نادماً على ما مضى، ورغم أنني في الستين إلا أنني أعمل للمستقبل، نعم المستقبل، حين لا أحتاج أحدا فأنا أصنعه لي ولأولادي بإذن الله.
عبرنا إلى طريقنا فوجدنا أحد الأشخاص المرضى النفسيين يجوب الطرقات، كان منهكاً بما يكفي، ملابسه تشكو من الاهتراء، أوقفناه سألناه عن اسمه وأخذنا خطوتين إلى خلف، في وضع احترازي خوفاً من ضربة (كف) مباغتة، أو (لكمة) جانبية، كونه يحرك يديه باستمرار، أخبرنا بصوت خافت وبتلعثم في حروفه الصادرة من صوته ( معتوق .. معتوق.. معتوق)، وبأكثر حذر سألنا : (إيش تسوي يامعتوق) .. وفتح كيسه لنشاهد (ملابسه في الداخل) يقول لنا: (حقي.. أنت ما عندك..) ليضيف معتوق بصوت مهتز وبصرخة (عندك فلوس.. أعطيني احسن لك.. واذا ما عندك أعطيك 10 ريال.. بس تردها بكرا.. بس مو تسرقني مثل عباس).. عرفنا أن وضع (معتوق) سيء للغاية.(يضحك) ولكنه يدعو للأسى.
تركناه ومضينا في طريقنا لنلتقي بالعم عمر إدريس 70 عاماً، أخبرنا أنه متعب للغاية ويشعر بملل كبير، لم يعد يستطيع العمل، لديه 3 أبناء، ولا يريد أن يحتاج لأحد منهم، لذا يعمل في مجال الفاكهة والخضار، يشتري ويبيع، مضيفاً أن الحياة جميلة، ولكن عمره الذي قضاه في هذا العمل اتعبه كثيراً، 25 عاماً تكفي، سيذهب للراحة في منزله قريباً، لم يعد يطيق جدل البائعين والمشترين، والوقوف تحت قيض الشمس الحارقة التي تصيبه بالدوار دائماً، مستطرداً أنه تحت وهو في الظل يشعر بتعب، إلا أن العيش والبحث عن لقمته يجبره على ذلك، مؤكداً أنه دخله اليومي في هذا المكان لا يتجاوز 70 ريالاً في اليوم. منوهاً أن قد يفكر في بقالة يشرف عليها بجوار منزله ليمضي فيها بقية حياته ويتسلى بالعمل أوقات الملل.
لمحنا في أطراف جولتنا رجلا مسنا، تبدو من ملامحه حالة التعب والقرف من الحرارة الشديدة، كان شارد الذهن تماماً، لم ينتبه لنا إلا بعد ألقينا عليه التحية، ليبدأ العم عطية غريب 75 عاماً، في سرد قصته لنا، منذ أنشأت حلقة الخضار الحديثة في جدة قبل 3 عقود وأنا أعمل حيث وجدتموني، هنا أقطن طوال حياتي، أبيع واشتري، يوم تكون فيه الأمور مزدهرة ويوم تكون في متعبة، هكذا هي الحياة، تطيب حيناً وتدبر في أوقات أخرى، ويضيف العم عطية بقوله: لدي 3 أبناء، لديهم أعمالهم وأنشطتهم، وأنا لي أنشطتي، بإمكاني أن أجلس في البيت، لكن الجلسة في البيت ليست للرجال، العمل (بركة)، الحياة تشغل الجميع عنك، الكل يفكر في نفسه، يضحك العم (عطية) قائلاً: (نفسي نفسي)، الناس لهم أعذارهم، عليه فإن الحياة بدون عمل لا طعم لها ولا رائحة. هل يكفي؟!!.
وأشار لنا إلى صديقه وجاره في المكان العم ثويبت السلمي 70 عاماً، كانت ملامحه منزعجة من شيء ما، فيما جاءت إجاباته مقتضبة جداً، أخبرنا أن لا أبناء لديه، ويعمل هنا من سنين طويلة، ويحب عمله ويتفانى من أجله، ليست لديه مشاكل مع أي إنسان، وسيستمر في العمل حتى اللحظات الأخيرة، مشيراً إلى أن العمل عبادة لكبار السن، بدل الحاجة لأي مخلوق، العمل يريحه كثيراً ويقضي فيه أوقاته.
انتقلنا إلى مكان آخر، وجدنا العم عبدالوهاب الصامتي، رفض أن نصوره أي صورة، أوضح لنا أنه يرفض أن يأخذ من ولده أو ابنته مصروفاً يومياً، معتبراً ذلك عيباً يطوقه، لذا يتسلل بعد أن يصلي الفجر ويأتي لحلقة الخضار ليأخذ مشواراً أو ينقل خضاراً، في يوم يحصد 100 ريال في يوم آخر 50 ريالا، هكذا لا يحتاج لأي إنسان حتى وإن كانوا أبناؤه، ويواصل العم عبدالوهاب 68 عاماً بقوله: يا ولدي كنت موظفاً والآن متقاعد وراتبي التقاعدي 1700 ريال، مع هذا العمل استطيع العيش بشكل معقول، أما أن أجلس في منزلي، وانتظر الإحسان فلن أفعل هذا ما حييت.
ويستطرد العم عبدالوهاب أحد أولادي بكى حين علم بحجم التعب في عملي هذا، كنت أخبئ عنهم هذا العمل اليومي، قلت له لن أتوقف لأنني لا أريد أن أموت، متى ما توقفت عن العمل سأتعب كثيراً، أخذ يرجوني كثيراً لأتوقف عن العمل، دون جدوى، طلبت أن لا يخبر أحدا من أخواته بما أفعل، وفعلاً لم يخبر أحداً، ليس لأنني أخجل مما أمارسه ولكن لأنني أعرف أنهم سيجبرونني على التوقف والبقاء في المنزل، وهو ما سيتعبني كثيراً، وسأجد نفسي أزور المستشفيات فالجلسة قاتلة يا أبنائي.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم الجمعه 30-6-1434, اخبار صحيفه عكاظ يوم الجمعه 10-5-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 3-5- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 15-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 15 - 3 - 2013 2:18 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 26-4- 1434، اخبار جريده عكاظ الجمعه 8-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 8 - 3 - 2013 2:22 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 5-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الجمعه 15-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 12 15 - 2 - 2013 6:36 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم الجمعه 27-3- 1434 ، اخبار جريده عكاظ الجمعه 8-2- 2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 14 8 - 2 - 2013 8:34 AM
اخبار جريده عكاظ اليوم الجمعه 13-3- 1434 ،اخبار صحيفه عكاظ u;h/الجمعه 25-1-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 20 25 - 1 - 2013 3:57 PM


الساعة الآن 8:21 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy