العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده عكاظ يوم السبت 1-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 11-5-2013 ‏

صور بطاقات مراجعين واستخدمهم كشهود ومزكين دون علمهم .. كتاب ضبط: القاضي المتهم بالتزوير استولى على أراض حكومية واستخدم الكلور ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /11 - 5 - 2013, 8:11 AM   #7

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم السبت 1-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 11-5-2013 ‏



صور بطاقات مراجعين واستخدمهم كشهود ومزكين دون علمهم .. كتاب ضبط:
القاضي المتهم بالتزوير استولى على أراض حكومية واستخدم الكلور لطمس المعلومات
عدنان الشبراوي (جدة)


أبلغت «عكاظ» مصادر مطلعة بأن عددا من كتاب الضبط ممن تعاملوا مع القاضي المتهم بتزوير 44 صكا في إحدى المناطق أدلوا بشهادات تشير إلى تزويره عدة صكوك للاستيلاء على أراض حكومية، فضلا عن تسلمه رشاوى تقارب المليون ريال لإنجاز معاملات.
ووفق ما تم تداوله في جلسات المحاكمة، تعاون مع القاضي المتهم رئيس كتابة عدل سابق وعدد من كتاب العدل والضبط، وأنه كان يقوم باستخراج صكوك على الأراضي الحكومية ثم يبيعها ويتقاسم المبالغ مع شركائه.
ويواجه القاضي عدة تهم أبرزها التزوير والرشوة والتكسب من الوظيفة وسوء استعمال السلطة، فضلا عن العبث بالأنظمة والتعليمات.
وقالت المصادر إن القاضي المتهم قام بتزوير توقيع مندوب البلدية في الضبوط المرفوعة لمحكمة التمييز لعدم حضور مندوب البلدية إلى المحكمة، في حين كان يأمر كتاب الضبط لديه بمخالفة الأنظمة وضبط وقائع غير صحية في الصكوك، فضلا عن تزوير في المساحات وتدوين شهود غير موجودين.
وأقر عدد من كتاب الضباط في التحقيق بمخالفات جسيمة للقاضي المتهم، مشيرين إلى أنه كان يتابع عملية إصدار الصكوك مع آخرين شركاء معه هاتفيا، ويتواصل مع كتابة العدل لاستكمال إجراءاتها.
وأكد المدعي العام أن جميع المبايعات التي تمت على الصكوك المزورة، كان القاضي يرسلها خفية أو مع أحد موظفيه داخل ظرف مختوم، واصفا تلك المبايعات بأنها صورية غير حقيقية الهدف منها إخفاء أصل الصكوك المزورة واستبدالها بأخرى.
وأوضح المدعي العام أن أول صك زوره القاضي المتهم كان عام 1425هـ على أرض حكومية في إحدى المناطق، تبعه بعد ذلك بعدد من الصكوك تم الكشف عنها جميعا قبل أشهر، وباشرت لجنة عليا التحقيق فيها جميعا.
وأقر كاتب ضبط بأن القاضي كان يكتب أسماء شهود ومزكين غير حاضرين، في حين دلت التحقيقات أن عددا من المعاملات التي تم حصرها وتحريزها في مكتب القاضي المتهم تعرضت للطمس باستخدام الكلور للتزوير ومسح معلومات وإعادة كتابة أخرى محلها بقصد تضليل محكمة الاستئناف.
وشهد كتاب ضبط بأن القاضي استكمل الإجراءات في بعض المعاملات عقب انتقاله إلى المحكمة العامة في منطقة أخرى، منها تصوير بطاقات مواطنين من مراجعي المحكمة واستخدامهم دون علمهم، كشهود أو مزكين أو مشترين لصكوك مزورة.
وعلمت «عكاظ» أن القاضي المتهم والذي تجرى حاليا محاكمته في ديوان المظالم بإحدى المناطق أوقفه المجلس الأعلى للقضاء عن العمل وسمح بإيقافه واستجوابه على خلفية التهم المنسوبة إليه، في حين أقر القاضي بعدد من التهم قبل أن يتراجع عن اعترافاته.

وكانت المحكمة الإدارية في ديوان المظالم قد بدأت مداولاتها للنظر في التهم الموجهة إلى القاضي (شغل منصب رئيس مساعد لإحدى المحاكم في إحدى المناطق)، وتشمل تزوير صكوك والتلاعب في أحكام، حيث يتهمه المدعي العام في هيئة الرقابة والتحقيق بتزوير 44 صكا من صكوك الأراضي وعشرة صكوك صورية، فضلا عن استغلال وظيفته لمصلحته الشخصية والعبث بالأنظمة والتعليمات، إضافة إلى تلقيه رشاوى من بينها تقاضيه مبالغ للحكم لصالح مواطن ضد إحدى الوزارت، وكذلك تلاعبه بأحكام شرعية مقابل مبالغ مالية.
وقدم المدعي العام 180 دليلا وقرينة على المتهم من بينها اعترافاته المصدق عليها شرعا بتورطه في الجرائم المنسوبة إليه، فضلا عن اعترفات عدد من المستفيدين من أحكامه وتقارير الأدلة الجنائية التي كشفت عن تلاعب وتزوير في بعض الصكوك والوكالات ودفاتر الضبط قبل أن يتراجع عن اعترافاته.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 5 - 2013, 8:12 AM   #8

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم السبت 1-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 11-5-2013 ‏



كشف سر الخلافات مع مرافقي المرضى .. مدير الهيئة الطبية:
تأخير «روشتة» العلاج مجرد شائعات
محمد داوود (جدة)


نفى مدير الهيئة الطبية في محافظة جدة الدكتور محمود عبدالجواد ما يردده البعض عن سيناريوهات تأخير إنجاز معاملات طلب العلاج في المستشفيات داخل وخارج المملكة، مبينا أن المرضى يقتنعون بقرارات العلاج إلا أن 25% من ذويهم والمرافقين للأسف يصرون على قناعات معينة ويصرون على العلاج في الخارج رغم إمكانية علاجهم في الداخل.
وأضاف «الهيئة الطبية العامة جهة تنفيذية مهمتها تحويل أوامر العلاج إلى الملحقيات الصحية في الخارج بناء على اتفاقية العلاج الدولي، وهناك مهام أخرى تدخل في صلاحيات الهيئة الطبية العامة مثل التصديق على الإجازات المرضية التي مدتها أكثر من شهر».
وفي سؤال عن صحة أن المعاملات تتأخر في الهيئة الطبية العامة قال:
ــ هذا الكلام ليس صحيحا، فكل المعاملات التي تصل إلينا تمر عبر آلية مقننة يراعى فيها عامل الزمن، فكما هو معروف أن صحة الإنسان فوق كل شيء وبالتالي فإن معاملات طلب العلاج سواء في الداخل أو الخارج لا يمكن التأخير فيها، لأن ذلك لا يخدم المريض، كما ان التنسيق مع الجهات الصحية أصبح الآن أكثر مرونة من خلال التعامل الإلكتروني السريع.

وحول استراتيجيات علاج المريض الذي يحال الى الهيئة الطبية قال:
ــ بالنسبة للحالات العادية يتم تحويل المرضى الى الهيئة الطبية العامة من خلال مستشفى عام التي إذا رأت ضرورة وحاجة المريض الى مستشفى أو مراكز متخصصة فإنه يتم إعداد تقرير طبي عن حالة المريض مصدق ومختوم وإحالة المريض الى الهيئة الطبية العامة التي بدورها تقوم بالتنسيق مع المستشفيات المتخصصة في جدة لقبول الحالة وعلاجها، وفي حالة اعتذار هذه الجهات الصحية لعدم إمكانية علاج المريض فإن الهيئة الطبية تقوم بإعداد تقرير (عرض حالة) للهيئة الطبية العليا في الرياض وهي هيئة طبية مستقلة تضم في عضويتها جميع القطاعات الطبية في المملكة التي بدورها تدرس الحالة وهي التي تقر علاج المريض في الخارج.
وفيما يتعلق بالتعامل مع الحالة في حالة صدور موافقات العلاج قال:
ــ عادة إذا صدر قرار طبي من الهيئة الطبية العليا أو أمر سام بسفر المريض فإنه يعد قرار من الهيئة الطبية المحلية ويرسل الى الملحق الصحي للسفارة في الدولة المتوفر فيها العلاج، ويتم تحديد المستشفى والموعد من قبل الملحق الصحي ويرسل للهيئة الطبية ويستكمل المريض إجراءاته في الحصول على التأشيرة وإجراء الحجز له وللمرافق وذلك من خلال الهيئة وبكل يسر، كما أشير الى ان الهيئة الطبية شرعت منذ نحو عام تقريبا على تصدير أوامر إركاب حجوزات الطيران للمريض بإنشاء مكتب للحجز في مبنى الهيئة الذي يعتبر أول مكتب حجز داخل هيئة صحية في المملكة والمرافق بدلا من التوجه للحجز عبر مكاتب الخطوط السعودية خارج الهيئة.
واتساقا عما يقال إن بعض مرافقي المرضى يصرون على قناعات معينة لعلاج ذويهم قال:
ــ سفر المرافقين يكون أيضا مشمولا في قرار الهيئة الطبية، فإذا كان المريض طفلا الى 12 سنة فإنه يسافر مع والديه، أما إذا كانت المريضة أنثى فمن حقها أن ترافقها أنثى بجانب المحرم، أما إذا كان المريض رجلا فإنه يرافقه شخص واحد، وفي حالات استثنائية تضاف له مرافقة ويتوقف ذلك على الوضع الصحي للمريض.
وفيما إذا كانت تواجههم مشكلات مع بعض المرضى الذين يطرقون أبواب الهيئة الطبية العامة قال:
ــ بصراحة .. مشاكلنا هي ليست مع المرضى الذين يقتنعون بقرار العلاج، ولكن مع المرافقين لهم، حيث إن 25% من المرافقين للأسف يصرون على قناعات معينة، فمثلا يصدر القرار بعلاج المريض في مستشفى معين داخل المملكة ويوجد فيه التخصص النادر والدقيق إلا أن المرافق ووفق قناعته ورغبته يريد العلاج في الخارج ويحدد دولة معينة ويتناسى ان هناك آلية للتعامل مع الجهات الطبية، خصوصا أن هناك تخصصات دقيقة ونادرة متوفرة في بعض مستشفيات المملكة وتتعامل معها الهيئة الطبية، ولكن في الأخير لنا طرقنا في إقناع المرضى والمرافقين لهم، وهذا ما يجعلني أطالب المرضى ومرافقيهم بأن يكونوا على وعي كبير وثقة بقطاعاتنا الصحية ومستشفياتنا وأطبائنا، خصوصا أن هناك مرضى يأتون للعلاج من الخارج في مستشفياتنا.

وحول أبرز الحالات المرضية التي تحال من الهيئة الطبية وكم عدد المعاملات التي تصلهم سنويا قال:
ــ أبرز الحالات التي تردنا في الهيئة الطبية هي حالات لمرضى الأورام السرطانية وأمراض القلب ومشاكل العمود الفقري وعمليات زرع الأعضاء كالكبد والقلب والنخاع والرئة، ونستقبل سنويا ما يعادل 300 معاملة طلب علاج في الداخل والخارج.
وفيما إذا كانت تواجههم مشكلات في التنسيق مع الجهات الصحية الأخرى قال:
ــ أبدا.. فهناك اجتماع دوري مع القطاعات الصحية الأخرى يهدف الى تعزيز التنسيق في جانب معاملات الحالات العلاجية، كما أشير الى ان التعامل الالكتروني سهل الكثير من المعوقات التي كانت تواجهنا سابقا من خلال التعاملات الورقية، وهذه الخطوة اختصرت الكثير من عامل الزمن وذلك لتقديم الأفضل والأسرع للمراجعين.
تصديق التقارير
الهيئة الطبية العامة جهة تنفيذية مهمتها تحويل أوامر العلاج إلى الملحقيات الصحية في الخارج بناء على اتفاقية العلاج الدولي في عدة دول تشمل أمريكا وكندا، وألمانيا، وبريطانيا والصين التي تستقبل الحالات المرضية المحولة سواء من المقام السامي أو الهيئة الطبية العليا في الرياض، وتصديق التقارير الطبية الخاصة بالإجازات المرضية التي مدتها أكثر من شهر، وإصدار تقارير صلاحيات عمل، وتقارير الإفراج الصحي عن السجناء، واستحقاق الورثة المرضى في المعاش التقاعدي.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /11 - 5 - 2013, 8:13 AM   #9

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده عكاظ يوم السبت 1-7-1434 , اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 11-5-2013 ‏



العقوبات والغرامات طالت شركات ومراكز بيع كبرى
حملات «التجارة» توقع بالمتلاعبين في أسواق تبوك
طارق ذياب المرواني، عبدالرحمن الزهراني (تبوك)

نفذ مفتشو فرع وزارة التجارة في تبوك عددا من الجولات الميدانية على الأسواق، لمتابعة التزام المحال التجارية والأسواق، لتعليمات وقرارات وزارة التجارة وحملاتها الأخيرة ومنها «لاتسأل بكم» التي أطلقتها الوزارة مؤخرا وتأتي الحملة ضمن برنامج «اعرف حقك» والذي يتضمن عدة رسائل توعوية للمستهلك مصحوبة بجولات رقابية مكثفة، تهدف منها الوزارة إلى تعزيز المبدأ لدى المستهلك والتاجر على حد سواء.
وتأتي الحملة ضمن برنامج «اعرف حقك» الذي يتضمن عدة رسائل توعوية للمستهلك مصحوبة بجولات رقابية مكثفة تهدف منها الوزارة إلى تعزيز المبدأ لدى المستهلك والتاجر على حد سواء
أسهمت تلك الحملة والجولات المكثفة على أغلب المحلات التجارية، بإيقاع العقوبة على المحال المخالفة التي لم تلتزم بتطبيق القرار، ووضع التسعيرات على السلع والتي كانت أسعارها متفاوتة.
وأكد عدد من المواطنين أن القرار أتى ليعالج الكثير من المغالاه والتلاعب التي لجأ إليها الكثير من التجار في عدم وجود نظام يخالف من يزيد في الأسعار، ما جعلها تسير وفق تسويه متقاربة في أسعارها ومرضيه لكثير من المستهلكين، وتأتي الحملة ضمن برنامج «اعرف حقك» الذي يتضمن عدة رسائل توعوية للمستهلك مصحوبة بجولات رقابية مكثفة تهدف منها الوزارة إلى تعزيز المبدأ لدى المستهلك والتاجر على حد سواء.
وأجمع عدد من المواطنين أن حملة « اعرف حقك» خطوه رائدة سوف تسهم في وضع حد للتلاعب في الأسعار، وقال كل من المستهلك محمد العاصمي، وخالد البلوي، وفايز الشهري إن القرار قضى على تفاوت الأسعار الذي كان يلجأ له العديد من المحلات التجارية في ظل عدم وجود آلية واضحة، ووضع حدا لتمادي العديد من المحلات التجارية بالتلاعب في الأسعار، مناشدين فرع وزارة التجارة والصناعة في منطقة تبوك بضرورة تكثيف حملاته الميدانية على الأسواق.
في موازاة ذلك، أوضح مدير فرع وزارة التجارة والصناعة في منطقة تبوك عادل العنزي أن هناك جولات يومية على الأسواق من قبل مفتشي التجارة، وتم توقيع عقوبات كبيرة على عدد من المحال والمراكز التي لم تقم بتطبيق القرار، مشيرا إلى أن هناك عقوبات صارمة على المتلاعين بالأسعار تصل إلى إغلاق المنشآة غير الملتزمة بقرارات وأنظمة وزارة التجارة والصناعة، مشيرا إلى أن عدد المخالفات بلغ 194 مخالفة بمبلغ إجمالي بلغ 203 آلاف ريال.
ودعا العنزي عبر «عكاظ» أصحاب المنشآت، والمحال التجارية، ووكالات السيارات إلى الالتزام بوضع الأسعار على السلع حتى لاتكون المنشأة عرضة للغرامات والعقوبات والتي قد تصل حد الإغلاق دون تساهل أو تهاون في التنفيذ، مشيرا إلى أن القرار وزاري، ويمثل إرادة الحكومة بوضع حد للتلاعب في الأسعار.







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده عكاظ يوم السبت 1-7-1434, اخبار صحيفه عكاظ يوم السبت 11-5-2013 ‏

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 18-5- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 30-3-2013 ‏ ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 30 - 3 - 2013 1:57 PM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 11-5- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 23-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 23 - 3 - 2013 7:08 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 4-5- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 16-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 16 - 3 - 2013 11:56 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 27-4- 1434، اخبار جريده عكاظ السبت 9-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 9 - 3 - 2013 7:35 AM
اخبار صحيفه عكاظ اليوم السبت 6-4- 1434 ، اخبار جريده عكاظ السبت 16-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 16 - 2 - 2013 7:20 AM


الساعة الآن 11:06 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy