العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 3-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 13-5-2013

أقر توصية لدراسة وضع كادر وظيفي خاص لموظفيها بحوافز تناسب مهامهم «الشورى» يطالب «الجمارك» بتفاصيل ثغرات تسرب الممنوعات والسلع المغشوشة ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /13 - 5 - 2013, 6:40 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 3-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 13-5-2013



أقر توصية لدراسة وضع كادر وظيفي خاص لموظفيها بحوافز تناسب مهامهم
«الشورى» يطالب «الجمارك» بتفاصيل ثغرات تسرب الممنوعات والسلع المغشوشة

د. فهاد الحمد يترأس جلسة أمس الأحد
الرياض - عبدالسلام البلوي

إعادة هيكلة الصوامع.. ولجنة خاصة لدراسة ضم مدد الخدمة لغرض التقاعد المبكر

طالب مجلس الشورى مصلحة الجمارك بمعلومات تفصيلية عن الثغرات الفنية والإدارية التي تؤدي إلى تسرب الممنوعات والسلع المغشوشة للمملكة وتقدير نسبتها، وما تم انجازه في تطوير آليات الفسح في جميع المنافذ الجمركية وخصوصاً ما يتعلق بتقليص فترة الانتظار في المنافذ البرية والبحرية وتضمين ذلك كله تقريرها السنوي المقبل.

ودعا المجلس المصلحة إلى التعاون مع الجهات ذات العلاقة لدراسة وضع كادر وظيفي خاص لموظف الجمارك يحوي حوافز تتناسب مع مهام عملهم، إضافة إلى إنشاء مراكز فحص واختبار للأجهزة الالكترونية في المنافذ تضم جميع الجهات ذات العلاقة.

من ناحية أخرى أسقط التصويت رأي لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن تعديل مقترح للفقرة السادسة من المادة الثالثة من نظام تبادل المنافع والذي يهدف إلى السماح بضم المدد بين النظامين الأول والأخير التقاعد المدني والعسكري والتأمينات أو العكس، واعتبار المدتين متصلتين للحصول على المعاش التقاعدي إذا رغب الموظف في الإحالة للتقاعد المبكر وفقاً للأحكام المنظمة لذلك في النظام الأخير.


وأجهض 106 أعضاء توصية اللجنة الداعية إلى عدم ملاءمة دراسة المقترح الذي تقدم به الدكتور عمرو رجب مقابل 26 عضواً مؤيداً لتوصية اللجنة، حيث عاب أعضاء تبني اللجنة لرأي المؤسسة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية المؤكد على أن التعديل المقترح سيترتب عليه تحميلها أعباءً مالية عالية ليس باستطاعتها تحملها، وأن ذلك سيلحق أضراراً كبيرة بالمركز المالي لنظامي التقاعدي والتأمينات الاجتماعية. وأعلن مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد الحمد لدى ترؤسه جلسة الشورى العادية التي عقدت أمس الأحد، إحالة المقترح للجنة خاصة سيحدد أعضاؤها لاحقاً لدراسة تعديل الفقرة المشار إليها والعودة للمجلس بتقرير جديد بشأنها، ونص التعديل المقترح على " تكون مدد الاشتراك المضمومة مدداً مكملة لاستحقاق المعاش قبل بلوغ سن الستين في النظام الأخير".


أعضاء يصوتون لصالح تكليف «الإحصاءات» بوضع إستراتيجية وطنية للمعلومات وتنفيذها
وأشار مقدم المقترح الدكتور عمرو رجب إلى أن الفقرة السادسة من المادة الثالثة من نظام تبادل المنافع لا تعمل على تحقيق أهداف النظام، ويرى أن اعتبارات العدالة تقضي بتمكين المشترك من الحصول على المعاش التقاعدي في حال رغبته الإحالة للتقاعد المبكر وعدم اشتراط بلوغه الستين للتمتع بهذا الحق.

وأقر المجلس توصية تشدد على إنهاء إجراءات إعادة هيكلة المؤسسة العامة للصوامع والغلال ومطاحن الدقيق وتجهيزها للتخصيص وفقاً لقرار مجلس إدارة المؤسسة.

إلى ذلك أيد المجلس توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن التقرير السنوي لمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات ووافق بالأغلبية على قيامها بالتنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام بإعداد برامج توعوية لنشر الوعي بين المواطنين بأهمية الإحصاء، وإجراء دراسة لأوجه النقص في مراكز ووحدات الإحصاء الأقل كفاءة في الأجهزة الحكومية وفق متطلبات المصلحة من الإحصاءات والمعلومات وتزويد تلك الجهات بالنتائج التي تتوصل إليها.

وشدد المجلس فيما أقر من توصيات على ضرورة أن تقوم مصلحة الإحصاء بالتنسيق مع الجهات التعليمة والتدريبية لإعداد برامج للتخصصات الإحصائية والمعلوماتية التي تحتاج إليها المصلحة ومراكز ووحدات الإحصاء في الأجهزة الحكومية لسد الاحتياج من المتخصصين في هذه المجالات، ودعت التوصيات إلى ضرورة قيام المصلحة بالتنسيق مع مؤسسة النقد بمراجعة منهجية ومجموعات السلع والخدمات وأوزانها في مؤشر التضخم ومنهجية قياس النتائج والدخل المحلي بالقيمة الاسمية الحقيقية.

وأخذ الشورى بتوصية رفضتها لجنة الاقتصاد للعضو سعود السبيعي حيث أخضعها للمناقشة ثم تم التصويت عليها وفازت بنتيجة التصويت وقد نصت التوصية" على مصلحة الإحصاءات الإسراع في وضع إستراتيجية وطنية للمعلومات وتنفيذها".

وكان المجلس قد أنهى بنود جلسة الأمس بمناقشة تقرير لجنة الشئون الصحية والبيئة بشأن مشروع نظام الأعلاف وأعاده للجنة للرد على ملاحظات الأعضاء التي أثيرت حول النظام في جلسة مقبلة، وقد أكد الدكتور محسن الحازمي الذي تلا تقرير اللجنة على ضرورة ومناسبة إصدار نظام الأعلاف يحمي الإنسان والحيوان والصحة العامة ويعزز من جوانب الجودة والسلامة الصحية.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 5 - 2013, 6:41 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 3-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 13-5-2013



أعلن الاشتباه في 3 حالات وسيتم الاعلان عن نتائج التحاليل بكل شفافية ..
وزير الصحة: وفيات الكرونا 15 حالة.. وطريقة الانتقال ومصدر الفيروس غير معروفين

د.عبدالله الربيعة يتحدث في المؤتمر الصحفي
الرياض- محمد الحيدر

قال وزير الصحة د. عبدالله الربيعة إن الوزارة ومنذ تشخيص أول حالة مصابة بفيروس (كرونا النمطي) الجديد الذي ينتمي لفصيلة (فيروس الكرونا) فقد قامت الوزارة بإطلاع الجميع بكل مهنية وشفافية واستمرت تبادر بنشر كل الحالات التي يتم تأكيد تشخيصها وأنه منذ اكتشاف هذا الفيروس الغامض قامت الوزارة بالتواصل مع الخبراء من داخل وخارج الوطن وبمنظمة الصحة العالمية ، ودعت خبراء من جامعة كولومبيا للمشاركة في إجراء مسح ميداني وبيئي للوصول إلى نتائج علمية تساهم في الوقاية من هذا المرض ، مضيفاً معاليه أن الوزارة قامت أيضاً بدعوة خبراء متخصصين من كندا وأمريكا ومنظمة الصحة العالمية للإطلاع على كل الإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة بما في ذلك زيارة المستشفيات والمرضى والإطلاع على ملفاتهم والتواصل مع الكوادر الصحية بكل مهنية. وأبان في مؤتمر صحفي عقده امس بديوان الوزارة أن عدد الحالات المصابة بهذا المرض في المملكة منذ شهر شوال 1433ه الموافق لشهر سبتمبر 9/2012م إلى هذه الساعة بلغ (24) حالة ، توفي منهم (15) حالة - رحمهم الله وتغمدهم بواسع رحمته- مع عزائي وكافة منسوبي الوزارة لذويهم وأسرهم.

وأشار معاليه أنه ومن خلال متابعة الحالات فقد اتضح أن أعراض المرض، تتمثل في ارتفاع الحرارة والسعال يتبعها التهاب رئوي حاد يصيب كلتا الرئتين، ويتم التشخيص بأخذ عينة من سوائل مجرى الجهاز التنفسي، وتبين أن معظم الحالات لديها أمراض مزمنة تؤدي إلى ضعف المناعة لدى المريض.

لافتاً الى أنه بدراسة تلك الحالات تبين وجود مؤشرات لانتقال الفيروس لدى المخالطين عن قرب، إلا أن طريقة الانتقال ومصدر الفيروس غير معروفين إلى هذه الساعة، ولا يزال العمل جاداً لمزيد من البحث والاستقصاء والدراسة للوصول إلى حقائق مؤكدة تمكّن الوزارة من إطلاع المواطنين والمجتمع على كل ما يحقق أمنهم وسلامتهم .

وأكد معاليه أن التعاون سوف يستمر مع منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة الوطنية والعالمية لما يحقق سلامة وصحة هذا الوطن ومواطنيه الكرام والمجتمع أجمع.

وأهاب معاليه بالجميع بضرورة اتباع الإرشادات العامة للوقاية من فيروسات الأنفلونزا المتمثلة في النظافة الشخصية وغسل اليدين والابتعاد عن المصابين .

وأوضح معاليه أن الوزارة ومن منطلق المسؤولية التي تقع على عاتقها وبناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – يحفظه الله – بتوفير سبل الرعاية الصحية والحفاظ على صحة وسلامة الجميع فقد تم استدعاء خبراء دوليين ومن منظمة الصحة العالمية لكشف المرض لحماية وإفادة كافة المواطنين والمقيمين في المملكة، مشددا أن جهود الوزارة ستستمر لتوفير الحماية الكافية لهؤلاء لمواطنين.



وأكد معاليه أن الوزارة قامت بإجراء العديد من البحوث والدراسات الاستقصائية بهدف الوصول لنتائج حول هذا المرض الجديد لتثقيف الممارسين في التعامل مع الحالات والمواطنين وتوعيتهم.

ولفت إلى أن الوزارة تمتلك مختبرات إقليمية في كافة مناطق المملكة ولديها القدرة على اكتشاف الحالات ولكن يتم حاليا التركيز على مختبري الدمام المركزي ومختبر جدة الاقليمي لوجود الخبرات.

وأشار د. الربيعة ان جميع البحوث والدراسات لا زالت تخضع لعملية البحث من قبل الخبراء واللجنة الوطنية المتخصصة في مكافحة الفيروسات وسيتم الافصاح عن النتائج بكل شفافية حال الانتهاء منها مؤكدا أنه لا يوجد علاج نوعي أو تطعيم للوقاية من هذا الفيروس حتى الآن.

ونفى د. الربيعة أن تكون منطقة الأحساء هي من اقتصرت على تسجيل الحالات مبيناً انه تم تسجيل حالات في كل من الرياض وجدة والدمام وسبق الاعلان عنها حين اكتشافها، وأعلن معالي وزير الصحة أن الوزارة تشتبه في 3 حالات بفيروس الكورونا وسيتم الاعلان عن نتائج التحاليل بكل شفافية.

واكد معالي وزير الصحة بان الوزارة ستستمر بمضاعفة جهودها للاستقصاء الوبائي وتقديم العلاج لكل المصابين وايصال المعلومة للممارسين الصحيين لدقة وسرعة التشخيص ونسأل الله ان يعيننا ويوفقنا بهذه الجهود وبهذه المعلومات ان نصل الى اسرع طريقة للوصول الى افضل السبل للوقاية من هذا الفيروس الغامض وكذلك الوصول مع المجتمع الدولي الى علاج ولقاح واقٍ لهذا المرض، مشيدا باهتمام المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين سمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني، على كافة الاصعدة وذلك حرصا على صحة الوطن والمواطن وصحة المجتمع الدولي كله.

وأعرب معالي وزير الصحة عن شكره لأعضاء منظمة الصحة العالمية والخبراء والخبيرات الذين قدموا من خارج الوطن للاهتمام بشأن محلي وعالمي وكذلك اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية التي عملت مع الزملاء والجهود الكبيرة التي يقومون بها للوصول الى حقائق مفيدة تسهم في علاج هذا المرض محليا ودوليا.

من جانبها أشادت منظمة الصحة العالمية بالجهود العلمية والبحوث والدراسات الاستقصائية التي تقوم بها وزارة الصحة في المملكة لمواجهة فيروس الكورونا والوصول لنتائج تحمي المجتمع السعودي والمجتمع الدولي بأسره.

وأكد د. كيجي فوكودا مساعد المدير العام لشؤون الأمن الصحي والبيئي أننا لم نأت للتفتيش على الاجراءات التي اتخذتها المملكة لثقتنا في دقة اجراءاتها وحرصها على سلامة مواطنيها ولكن أتينا للاطلاع على ما تم بشكل عام.

وأن اكتشاف المرض بالمملكة لا يعني عدم وجوده في دول أخرى بل أن ذلك يدل على الامكانيات العالية لدى المملكة في الفحص والتقصي الوبائي الذي طبقته المملكة بأعلى المعايير.

وقال إن الخطوات القوية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لحماية شعبها والخبرة والمعرفة التي وصلت لها المملكة بسبب تقدمها لمحاربة هذا المرض سوف تساعد العالم للاستفادة منها .

وقالت المنظمة في بيان لها إن العالم يجمع على أن ظهور الفيروس التاجي (كورونا فيروس) الجديد تحد هام وكبير يواجه جميع البلدان سواء منها من تأثر بالفيروس بالفعل ومن لم يتأثر به بعد، وقد أدركت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية هذا، ودعت منظمة الصحة العالمية لمساعدتها في تقييم الوضع وتقديم المشورة والتوصيات، ويسعد منظمة الصحة العالمية أن تعمل مع المملكة العربية السعودية في هذا المجال .

وفي الوقت الراهن أصبح لدينا فهم أفضل لهذا المرض الجديد إلا أنني أود تذكير الجميع بأن هذا المرض هو عدوى جديدة وأن هناك الكثير من الثغرات في المعلومات المتاحة لدينا والتي نحتاج لوقت لملئها .

فنحن نعرف أن سبب المرض هو فيروس من مجموعة تسمى الفيروسات التاجية (كورونا فيروس) وأن أحد أفراد هذه الفصيلة كان الفيروس المسبب للعدوى التنفسية الحادة أو الوخيمة (سارس) إلا أن هذا الفيروس ليس هو فيروس السارس وهناك اختلافات بين الفيروسين إلا أنهما في الحقيقة قريبان من بعضهما ، وذلك يزيد من القلق في العالم ونحن نعرف أن الفيروس التاجي (كورونا فيروس) أصاب الناس بالعدوى منذ عام 2012، إلا أننا لا نعرف أين يعيش هذا الفيروس ونحن نعرف أنه عندما يصاب الناس بالعدوى فإن الكثير منهم يعانون من التهاب رئوي شديد أو وخيم إلا أننا لا نعرف كم من المصابين بالعدوى سيظهر لديهم مرض طفيف فقط ونحن نعرف أيضاً أن معظم الذين التقطوا العدوى حتى الآن هم من المسنين وأن من الغالب أن يكون لديهم حالات مرضية أخرى إلا أننا لسنا متأكدين من سبب رؤيتنا لهذا النمط وفي ما إذا كان سيتغير مع مرور الوقت .


وهناك الكثير من الأمور الأخرى التي لا نفهمها ومنها على سبيل المثال كيف يصاب الناس بالعدوى؟ هل تنتقل العدوى إليهم من الحيوانات؟ أم من السطوح الملوثة؟ أم من الناس الآخرين؟ وأخيراً فنحن لم نفهم بعد كيف سوف ينتشر هذا الفيروس ، سواء في هذا الإقليم أو في البلدان الأخرى .







  رد مع اقتباس
قديم منذ /13 - 5 - 2013, 6:41 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,975
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 3-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 13-5-2013



يحاكمون بتزوير تقارير لمعدات معطلة
القوة الجبرية لإحضار متهمي ميناء جدة للمحكمة الإدارية.. غداًللمحكمة

ميناء جدة
جدة - سعد بن عبدالله

تواصل محكمة جدة الإدارية يوم غد الثلاثاء النظر في قضية متهمي ميناء جدة الإسلامي حيث يحاكم مدير سابق لورشة الصيانة بالميناء وزميل له يعمل مهندسا في نفس الورشة، وتأتي القضية التي تنظرها المحكمة للمرة الثانية بعد إعادتها من محكمة الاستئناف للمحكمة، وتنص لائحة الادعاء على اتهامهم بالتزوير محاضر وتقارير رسمية بمشاركة متورطين غير سعوديين أحدهم إمارتي وعمالة فلبينية، وكان رئيس الدائرة الجزائية بالمحكمة قد كرر طلبه من الشرطة إحضار العمالة الفلبينية المتهمين والذين يعملون في الميناء ولهم علاقة بالقضية، رغم عدم إحضار الشرطة للمتهمين في الجلسة السابقة، إضافة إلى عدم الرد على خطاب المحكمة وطلب توجيه خطاب آخر يشدد على إحضار المتهمين بالقوة الجبرية في جلسة الغد، وفيما أوضح محامي المتهمين أحمد بن خالد السديري أن المتهم الأساسي وهو إماراتي قد هرب، إلا أن القاضي رد عليه إن كلمة هرب هذه غير مقبولة، لأن الجهات المعنية بإمكانها إحضاره في حالة ثبوت إدانته، ورغم محاولة مدير ورشة الميناء توضيح آلية العمل في الميناء ووضع معدات الميناء وكيفية كتابة التقرير عنها، وأن هذه التقارير قدمت من قبل موانئ دبي المتعاقد في الميناء وكشفهم ذلك وبدلا من شكرهم تم اتهامهم حيث أكد المتهمان على أن الآلية التي قاموا بها حققت للميناء 60 مليون ريال نافين التهم الموجهة لهم.، إلا أن القاضي ركز على قضية تزوير تقارير عن معدات معطلة وغير صالحة على انها سليمة. الجدير بالذكر أن محكمة الاستئناف قد أعادت حكماً سابقاً طلبت إعادة النظر فيه، في حين كان الحكم السابق يقضي بالسجن سنة لمدير ورشة الميناء وتغريمه 30 ألف ريال وسجن المهندس المتهم سنة وتغريمه 10 آلاف ريال. إلى ذلك تنظر المحكمة في جلسة أخرى قضية تتعلق بتزوير تقارير لمعدات ثقيلة معطلة وليس لها قطع غيار متهم فيها اثنان من موظفى الميناء ومستثمر خليجي ووافد اجنبي، وكان المتهم الاول وهو موظف على نظام الخدمة في الميناء قد اكتفى في آخر جلسة بالمذكرة التي قدمها امام الدائرة وليس لديه مايضيفه حيث انكر تهمة تزوير التقارير التي تعود لإحدى الشركات التابعة للمستثمر الخليجي، وأنه هو من كان يقوم بجلب المعدات الثقيلة، كما شهدت الجلسة السابقه اعتراف المتهم الاول انه كان مشرفا ومتابعا لتقارير واصدار تقارير بسلامة المعدات، حيث تبين انها غير معتمدة ولا تطابق النظام، بعضها معطل وغير صالح وتم استلامها، وبين المتهم ان التوقيع والمعاينة صدرت من وافد اجنبي تابع للشركة العربية وتم اصدار التصحيح حيث تبين بعد التحقيق انها مخالفه للانظمة والقوانين. وبمواجهته بأقواله وبالتقارير المثبتة ضده من قبل الادعاء العام أكد انها غير صحيحة، وقال إنه سبق وأن اعترض عليها، وأنكر علاقته بالمتهمين الثالث والرابع، فيما اعترض المتهم الثاني وهو مشرف عام على جميع الشركات العامة في الميناء على التهمة المنسوبة اليه وكرر انكاره ما نسب اليه من تزوير واكتفى بأقواله السابقة. فيما ينتظر أن يرد الادعاء على مذكرة المتهم بعد طلبه مهلة في الجلسة السابقة، وغاب عن الجلسة السابقة المتهمان الثالث والرابع والذي تبين عدم حضورهما لعدم تبلغهما بموعد الجلسة وتم استدعاؤهما للحضور عن طريق الشرطة.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الاثنين 3-7-1434, اخبار صحيفه الرياض يوم الاثنين 13-5-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 20-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 1-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 31 - 3 - 2013 6:47 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 6-5- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 18-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 18 - 3 - 2013 7:14 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 29-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 11-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 8 11 - 3 - 2013 6:54 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 22-4- 1434، اخبار جريده الرياض الاثنين 4-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 2 4 - 3 - 2013 12:50 PM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الاثنين 1-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الاثنين 11-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 11 - 2 - 2013 11:49 AM


الساعة الآن 6:13 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy