العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 4-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 14-5-2013

أفضل خيار لمواجهة «زحمة الرياض» ولا يتعارض مع خطة النقل العام مشروع «الدائري العلوي» ينتظر «قرار التعميد»! توضيح فكرة إنشاء ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /14 - 5 - 2013, 6:37 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 4-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 14-5-2013

أفضل خيار لمواجهة «زحمة الرياض» ولا يتعارض مع خطة النقل العام
مشروع «الدائري العلوي» ينتظر «قرار التعميد»!

توضيح فكرة إنشاء الدائري العلوي
الراض - منيف العتيبي

تعاني مدينة الرياض -وغيرها من مُدن المملكة- من الاختناقات المرورية، حيث يبذل المسؤولون جهوداً كبيرة في حل تلك المشكلة، عبر حفر الأنفاق وتشييد الجسور، حيث تحسنت الحركة بعض الشيء، إلاّ أن الازدحام مازال مستمراً، وما نُشاهده في الطرق الرئيسة من توقف الحركة لأكثر من ساعة إلاّ دليل واضح على ذلك.

وقدّم "م. عبدالله بن عبدالعزيز الرشيد" مُقترحاً يُساعد على حل الاختناقات المرورية، عبر إنشاء "الدائري العلوي"، حيث يراعى أمران مهمان، هما: تجنب الدخول في متاهات نزع الملكيات، والثاني عدم تعطيل حركة السير بالدائري الحالي عند البدء في المشروع، ووجد أن ما نفذته "الصين" لحل مشكلة الاختناقات المرورية بطرق العاصمة الاقتصادية "شنغاهاي"، عبر إنشاء "طرق علوية" تمر عبر المدينة كشرايين باتجاهات مختلفة، قد يكون الحل الأمثل لحل مشكلة ازدحام الطريق الدائري الحالي، عبر إنشاء دائري علوي بخمسة مسارات في كل اتجاه، و"قطار مترو" في الجزيرة الوسطية.

وتُعد فكرة "قطار المترو" في الجزيرة الوسطية مستوحاة من عمل بلدية "لوس أنجلوس" في ولاية "كاليفورنيا" على طريق المطار، حيث لا يتعارض ذلك مطلقاً مع الخطة الطموحة للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بإنشاء الدائري الثاني والثالث، كما أن "قطار المترو" في الدائري العلوي سيكون مكملاً ل "مترو الرياض" الذي تتابع الهيئة تنفيذه.


انسيابية حركة المركبات على الطرق
فكرة المشروع

وقال "م. عبدالله الرشيد": إن فكرة مشروع الدائري العلوي تتلخص في زرع أعمدة في الجزيرة الوسطية بالدائري الحالي لمدينة الرياض، وتتصل بالأعمدة المزروعة برصيف طريق الخدمة عن طريق جسور، مع إنشاء سقف خرساني علوي فوق الجسور يكون الأساس للدائري العلوي بخمسة مسارات في كل اتجاه، وطريق للمترو باتجاهين في الوسط، موضحاً أن فكرة مشروع المترو العلوي تتلخص باستغلال الجزيرة الوسطية بين خطي الدائري العلوي بعرض ثمانية امتار، وبناء محطات مترو تحت الدائري العلوي وفوق الدائري الحالي -كما هو موضح بالرسم-، ويتم صعود الركاب للمحطات عن طريق "سلالم كهربائية" على أرصفة طريق الخدمة، مشيراً إلى أنه فيما يخص المترو خارج نطاق الدائري العلوي فيتم انشاؤه بزرع أعمدة في الجزيرة الوسطية تحمل جسور سكة حديد باتجاهين.

أربعة خطوط

وأوضح "م. الرشيد" أن المشروع يُقسم إلى أربعة خطوط، الخط الأول (الدائري العلوي الشرقي) ويمتد من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن شمالاً إلى تقاطع الدائري الجنوبي مع الدائري الشرقي بطول حوالي (30 كم)، أما طريق المترو يستمر شمالاً إلى مطار الملك خالد الدولي ويستمر جنوباً إلى إسكان البحرية على طريق الخرج المعدل بطول تقريبي (55 كم) يتخلله عدة محطات للمترو، مثل محطة مطار الملك خالد الدولي، محطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، محطة جامعة الإمام محمد بن سعود، محطة سوق غرناطة، محطة حي الملك عبدالله وحي الروضة وغيرها.



نجاح مشروع الدائري العلوي في الصين ساهم في فك الاختناقات المرورية
وأضاف: الخط الثاني (الدائري العلوي الشمالي) ويمتد من تقاطع طريق خالد بن الوليد بطريق الدمام شرقاً إلى تقاطع الدائري الشمالي مع الغربي غرباً، بطول حوالي (17كم)، ويستمر طريق المترو شرقاً إلى مدينة المعارض على طريق الدمام حتى الدخول في الدرعية غرباً، بطول تقريبي (25كم) يتخلله عدة محطات مثل محطة مدينة المعارض، محطة الفحص الدوري، محطة قرطبة، محطة تقاطع الدائري، محطة المرسلات، محطة مركز الملك عبدالله المالي، محطة جامعة الملك سعود وغيرها.

وأشار إلى أن الخط الثالث (الدائري العلوي الجنوبي) يمتد من تقاطع طريق الدائري الشرقي مع الدائري الغربي بطول حوالي (12كم)، أمّا طريق المترو يبدأ من إسكان الحرس الوطني في "خشم العان" شرقاً إلى إسكان الحرس الوطني غرباً بطول تقريبي (55كم) يتخلل ذلك عدة محطات للمترو، مبيناً أن الخط الرابع (الدائري العلوي الغربي) ويمتد من تقاطع طريق الدائري الجنوبي مع بداية الجسر المعلق بطول حوالي (15كم)، وكذلك طريق المترو بنفس التقاطع والطول، يتخلل ذلك عدة محطات.

سقالات كهربائية

وكشف "م. الرشيد" عن سهولة إنشاء الدائري العلوي بزرع أعمدة ضخمة في الجزيرة الوسطية، وأعمدة جانبية بأرصفة طريق الخدمات، مع إنشاء سقف خرساني فوق الجسور، موضحاً أنه يمكن إنشاء كامل الدائري العلوي عن طريق "سقالات" كهربائية متحركة ترتبط بالأعمدة والجسور القائمة، تسمح للسيارت بالمرور أسفلها دون تعطيل لحركة السير، مشيراً إلى أن الدائري العلوي سيسحب على الأقل (50%) من المركبات من الدائري الحالي، كما أن الشاحنات التي يتم ايقافها من قبل المرور في أوقات الذروة يمكن لها استخدام الدائري العلوي على مدى (24) ساعة. وأضاف: من مميزات المشروع سهولة الصعود والنزول من الدائري العلوي في بداياته ونهاياته بدون إرباك لحركة السير في الدائري الحالي، مؤكداً أن الدائري العلوي هو بالاساس متنفس للدائري الحالي، وعليه فإن المركبات تصعد للعلوي حال التكدس والاختناق.


الدائري العلوي ومترو القطار في الجزيرة الوسطية
مظلة للطُرق

وأوضح "م. الرشيد" أن مداخل الدائري العلوي من الدائري الحالي وشوارع الأحياء المجاورة، مبيناً أن مخارج الدائري العلوي لن تكون للدائري الحالي وإنما للشوارع غير مزدحمة بالأحياء الجانبية -شوارع عرض 30م، 40م، 60م- حتى لا تزيد الأعباء على الدائري الحالي، مضيفاً أنه خلال موسم الأمطار قد تحدث فيضانات تؤدي إلى توقف حركة السير، والدائري الحالي هو الشريان لمدينة الرياض، وهذا المشروع سيكون بإذن الله "مظلة" للدائري الحالي من الأمطار والفيضانات وتجمع المياه، مع استمرار الحركة في الدائري العلوي، مشيراً إلى أن المشروع عبارة عن جسر بارتفاع حوالي (6- 10م) وليس نفقا، لذا فإن التهوية والإضاءة طبيعية نهاراً.



صعود الركاب لمحطات مترو القطار عن طريق سلالم كهربائية
تمديدات الكهرباء

وذكر "م. الرشيد" أن التمديدات الكهربائية والإضاءة الحالية للدائري الحالي تكفي للدائري العلوي، حيث يُستخدم حالياً فقط (50%)، مضيفاً أنه في أوقات النهار تصل الإنارة الطبيعية لأشجار النخيل بالجزيرة الوسطية، من خلال فتحات التهوية والإنارة بين قضبان السكة الحديد لقطار المترو، مبيناً أن طول الدائري العلوي من بدايته بعد مخرج جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وحتى نهايته عند الجسر المعلق حوالي (77كم)، لذا فإن الحاجة تقتضي إنشاء عدة مراكز خدمة مصغرة على جوانب الدائري العلوي تحتوي على مصلى ودورات مياه ومحطة وقود ومتجر صغير. وعن تكاليف المشروع قال: المشروع سهل وبسيط وغير معقد والمواد المستخدمة هي من الإسمنت والحديد والإسفلت، كما أن التشطيبات النهائية لمحطات المترو وتركيب القطارات والسكك ستكون من مسوؤلية المشغل، جازماً أن هذا المشروع لن يكون مكلفاً لدرجة التردد بتنفيذه.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 5 - 2013, 6:37 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 4-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 14-5-2013



د.العيبان أكد حرص القيادة على صون كرامة الإنسان وحمايته من الاستغلال
المملكة تتبرع ب 100 ألف دولار لضحايا الاتجار بالأشخاص

د.بندر بن محمد العيبان رئيس هيئة حقوق الإنسان
نيويورك - واس

أعلن معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان عن تبرع المملكة بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي لدعم صندوق الأمم المتحدة للتبرعات لضحايا الاتجار بالأشخاص، وبخاصة النساء والأطفال.

وأعرب معاليه باسم المملكة عن تقدير حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بما تحقق من تطورات تشريعية وتنفيذية متلاحقة خلال السنوات القليلة الماضية، لصون كرامة الإنسان وحمايته من المتاجرة والاستغلال، مشيراً إلى أن خطورة هذه الجريمة تحتّم على المجتمع الدولي بذل كل الجهود لمواجهتها.

وقال معاليه خلال كلمته التي ألقاها أمس في اجتماع تقييم خطة عمل الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، التي عقدت في مقر الأمم المتحدة بنيويورك " إن اجتماعنا هذا لتقييم الإنجازات وتحديد الثغرات والتحديات في المجالات ذات الصلة بمكافحة الاتجار بالأشخاص، ما هو إلا لبنة جديدة لتقوية عزيمتنا لتحقيق المزيد للوقاية من هذه الجريمة بجميع صورها وأشكالها، والتصدي لها، ومساعدة ضحاياها وحمايتهم من الاستغلال".



وأضاف قائلاً "إن جريمة الاتجار بالأشخاص تمثل انتهاكاً لكل الشرائع السماوية والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان وصون كرامته، لذا بادرت حكومة المملكة في بناء القدرات الوطنية لمكافحة هذه الجريمة على نطاق المنع والحماية والرعاية والمعاقبة، وأصدرت نظاماً لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص يمثل الإطار القانوني للتعامل مع القضايا المتعلقة بهذه الجريمة، والتحقيق ومقاضاة ومعاقبة مرتكبيها، وصدرت العديد من الأحكام القضائية ضد المدانين بموجبه، كما أصدرت المملكة وتعمل على إصدار العديد من القوانين ذات الصلة، مثل قانون العمل، وقانون حماية الطفل، وقانون الحماية من الإيذاء، وقانون مكافحة الفساد، ولائحة لتنظيم نشاط العمالة المنزلية بما يضمن حقوق العامل وصاحب العمل".

وبين الدكتور العيبان أن المملكة أنشأت لجنة وطنية دائمة لمتابعة أوضاع ضحايا الاتجار بالأشخاص وتوفير المأوى ووسائل الحماية والرعاية الطبية والنفسية والمساعدة القانونية لهم، لضمان عدم معاودة إيذائهم، ووضع سياسة تحث على البحث النشط عن الضحايا ووسائل التعرف عليهم، كما أنها تنسق جهود الجهات الحكومية والمجتمع المدني في هذا الشأن.

وأفاد رئيس هيئة حقوق الإنسان أن المملكة انضمت للعديد من الاتفاقيات الدولية، منها اتفاقية مكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية، وبروتوكول منع وقمع ومعاقبة الاتجار بالأشخاص وبخاصة النساء والأطفال، وسعت لجعل تشريعاتها المحلية متوافقة مع المعايير الدولية، إيماناً منها بأهمية التعاون الدولي الجاد والبناء بين مختلف الدول سواء كانت هذه الدول مصدراً أو معبراً أو مقصداً للجريمة، كما شاركت المملكة بفاعلية في وضع الاستراتيجيات والاتفاقيات والقوانين الإقليمية لمكافحة هذه الجريمة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 5 - 2013, 6:38 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 4-7-1434 , اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 14-5-2013

إمارة جازان: السياج الأمني إجراء سيادي لمنع التسلل والتهريب.. ولا وجود لتحركات بالحدود
جازان - عادل زائري

نفت إمارة منطقة جازان وبشكل قاطع صحة ما تم تداوله عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي" حول قدوم حشود من مواطني الجمهورية اليمنية باتجاه الحدود السعودية وذلك احتجاجا على تنفيذ الشبك الفاصل بين الدولتين، محذرة من الآثار السلبية لتداول مثل هذه الشائعات. وأعلنت إمارة المنطقة على لسان متحدثها الرسمي أ. علي بن موسى زعلة بأن الجهات الأمنية المختصة لم ترصد أي تحركات بهذا الصدد مما يشير بوضوح بأن هذه الأنباء مختلقة ومغلوطة. وأكد المتحدث الرسمي ل "الرياض" بأن أنشاء السياج الأمني إجراء سيادي وحق مشروع لتأمين الحدود ومنع المحاولات المتكررة للتسلل والتهريب حفاظا على أمن الوطن وبالتالي فلا مجال للاحتجاج أو الاعتراض منوها بأن المملكة تفتح ذراعيها لكل القادمين إليها بالطرق النظامية من خلال منافذها الرسمية. من جانبه أكد الناطق الأعلامي لقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان العقيد عبدالله بن محفوظ ل "الرياض" بأن الحدود آمنة ولله الحمد ولا يوجد مايدعو للقلق موكدا أن رجال ودوريات حرس الحدود مرابطون ويعملون ليل نهار وعلى مدار الساعة وبشكل طبيعي لتأمين الحدود لمنع التسلل والتهريب والوقوف في وجه كل من يحاول القيام بتهريب أي ممنوعات أو مهربات للمملكة.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده الرياض يوم الثلاثاء 4-7-1434, اخبار صحيفه الرياض يوم الثلاثاء 14-5-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 9 2 - 4 - 2013 4:15 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 26 - 3 - 2013 5:13 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 7-5- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 19-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 7 19 - 3 - 2013 11:52 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 16-4- 1434، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 26-2-2013 ♥ •ӎ صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 4 26 - 2 - 2013 11:37 AM
اخبار صحيفه الرياض اليوم الثلاثاء 2-4- 1434 ، اخبار جريده الرياض الثلاثاء 12-2-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 11 12 - 2 - 2013 7:51 AM


الساعة الآن 6:49 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy