العودة   منتديات تجمعنا المحبه > تجمعنا العامه > صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ
التسجيل اجعل كافة الأقسام مقروءة

صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ حافز ، Incentive ، hafiz ، برنامج حافز ، حافز للمتزوجات ، حافز للعاطلين ، حافز اكمال البيانات ، حافز للتوظيف ، حافز للسعوديين ، اعانة حافز ، جدارة ، برنامج جدارة ، جدارة للتوظيف ، اخبار جديده ، اخبار منوعه ، جديد الاخبار ، اخبار اليوم ، اخبار الساعه ، اخبار الصحف ، اخبار محليه ، اخبار السعوديه ، اخبار دوليةصحيفه سبق ,عكاظ,المدينه,عاجل,الوئام.الوطن ,صحيفة سبق الإلكترونية

اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 4-7-1434 , اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 14-5-2013

أعضاء الشورى: تقارير الوزارات إنشائية وغير شفافة وتفتقر لـ“المحاسبة” رئيس الجلسة يطالب لجنة الإدارة بالرد على المداخلات بأسرع وقت الثلاثاء ...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /14 - 5 - 2013, 6:44 AM   #4

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 4-7-1434 , اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 14-5-2013



أعضاء الشورى: تقارير الوزارات إنشائية وغير شفافة وتفتقر لـ“المحاسبة”
رئيس الجلسة يطالب لجنة الإدارة بالرد على المداخلات بأسرع وقت
الثلاثاء 14/05/2013

في البداية قال عضوالمجلس الدكتور فايز الشهري: «إن التقارير الحكومية التي تأتي للمجلس يغلب عليها ثقافة الإنجاز حيث لا تضعها بأن هذه من مهامها بل تعتبرها إنجازًا»، وتسائل هل حققت تلك الجهات ما هو مناط بها أم لا؟، مطالبًا بأن تكون التقارير الحكومية محاسبية لا أن تكون شامله على الإنجازات فقط، كما اقترح على المجلس بأن تشكل لجنة خاصة لوضع معايير للتقارير الحكومية.
ومن جانبه قال الدكتور خالد العواد: «إن أهداف الإستراتيجية دائمًا تكون مدتها أطول من سنة ولذلك يجب تعديل الصياغة في فقرة الأهداف الإستراتيجية».
ومن جهته انتقد الدكتور سعيد الشيخ المقترح المقدم من اللجنة والذي قال: «إنه يحتاج إلى تعديل أكبر بسبب خلوه من حلول للمعوقات والعقبات التي تواجه تلك الجهات، وقال: «إن التحديات التي تذكر في التقارير تساعد المجلس للوصول إلى حلول لتلك الإشكاليات في تلك الجهات»، كما طالب بتصنيف الجهات إلى فئات بحسب الخدمة التي تقدمها.
وقالت عضوالمجلس الدكتورة منى آل مشيط: «لابد أن تكون التقارير الحكومية شفافة وشاملة، مطالبة في نفس الوقت بألا يكون هناك تداول لها بشكل واسع في كل جهة حكومية مبررة ذلك بأنه قد يستغل تلك التقارير في إيصال معلومات مغلوطة للمواطن، وقد تستغل من قبل وسائل الإعلام خصوصًا إذا كان فيها معوقات وصعوبات تواجه كل جهة حكومية».
من جانبه انتقد الدكتور مشعل السلمي طريقة إعداد التقارير الحكومية والذي وصفها بأنها يغلب عليها الجانب الإنشائي دون الجانب التفصيلي والشمولي ممتدحًا مقترحات اللجنة في ما توصلت إليه قائلًا أنها تسهم في جودة التقارير،مطالبًا بسرعة الرد من قبل اللجنة على وجهة الأعضاء بشأن هذا المقترح، وقد أيده في الرأي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد الحمد والذي بدورة طالب اللجنة بأن يتم الرد على ملحوظات الأعضاء في أقرب وقت ممكن،و هذا ما وعد به رئيس اللجنة الدكتور محمد آل ناجي قائلًا: «إن اللجنة ستبذل قصارى جهدها في أن يكون الرد في القريب العاجل».

وتساءلت الدكتورة دلال الحربي عن دور مجلس الشورى في هذا الشأن، هل هو مجلس شورى تشريعي أم تشريعي رقابي أم رقابي فقط، معللة تساؤلها هذا بأن هناك معلومات تتداول بين الناس بأنه لا فائدة من مناقشة التقارير الحكومية التي تقدم إلى المجلس من قبل القطاعات الحكومية، والتي بدورها لا تأخذ ما يصدر عن المجلس من توصيات ومقترحات على أداء تلك الجهات، مطالبة المجلس بأن يوضح ما هودوره الحقيقي.
وفي موضوع آخر أقر المجلس توصيات لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن تقرير الهيئة العامة للغذاء والدواء والتي طالب الهيئة بالعمل على تنفيذ المشروعات المتعثرة وسرعة استكمال احتياجات البنية التحتية من مباني ومختبرات وتجهيزات للتتمكن الهيئة من القيام بمهامها ووضع جدول زمني لذلك، والتوصية الثانية التنسيق مع الجامعات لإيجاد برامج تأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة في مجالات عمل الهيئة، كما وافق المجلس على توصية إضافية مقدمة من الدكتور علي الطخيس والتي طالبت الهيئة بتضمين تقاريرها القادمة ما يؤكد قيامها بالتحاليل اللازمة لضمان سلامة المحاصيل الزراعية والأعلاف المنتجة محليًا والمستوردة من الملوثات الكيميائية والبكتريوبولجية والإشعاعية، كما وافق المجلس على توصية إضافية ثانية مقدمة من الدكتور حاتم المرزوقي على الهيئة تضمين تقاريرها ما يفيد تفعيل مضمون المادة الخامسة من نظامها والتي تنص على القيام بأعمال الرقابة والتفتيش على الأسواق والمحلات التجارية للمواد الغذائية ومحلات العطارة وأماكن ذبح الحيوانات والدواجن والمسالخ ومحلات الجزارة وبيع اللحوم والمطاعم والمطابخ العامة وعلى العاملين فيها وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
كما ناقش المجلس تقرير لجنة المياه والإسكان والخدمات العامة بشأن مشروع نظام الزارعة العضوية، وقد أكدت اللجنة في تقريرها أن الزراعة العضوية يجب أن تتماشى مع السياسة العامة للزراعة في أي بلد فيجب على وزارة الزراعة من الانتهاء من وضع سياسة الزراعة العضوية في المملكة، وهذا ما أكدته اللجنة في توصيتها الثانية بالمطالبة بأن على وزارة الزارعة سرعة الانتهاء من وضع السياسة العامة للزراعة العضوية وإقرارها، وطالبت اللجنة بالموافقة على نظام الزراعة العضوية الصيغة المرفقة.
في موضوع آخر ناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن طلب تعديل المادة السابعة من نظام قوات الأمن الداخلي الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/30 وتاريخ 4/12/1384 هـ، وطالبت اللجنة بالموافقة على التعديل المقترح الذي من شأنه أن يمكن قوى الأمن من ضبط الأداء الأمني الميداني.
وقد أبدى الأعضاء الذين داخلوا على الموضوع عدة ملحوظات بشأن التعديل تناولوا خلالها بعض الإضافات التي قامت بها اللجنة، فيما دعا أحد الأعضاء اللجنة إلى الاستفادة من المدونات والاتفاقيات الدولية في شأن هذه المادة.
وبعد الاستماع إلى عدد من الآراء وافق المجلس على إعادة الموضوع للجنة لإعادة دراسته دراسة شاملة ومعمقة في ضوء ما أبداه الأعضاء من ملحوظات، وستستعين اللجنة خلال دراستها للتعديل بآراء أعضاء المجلس المختصين في الشؤون الشرعية والقانونية وحقوق الإنسان.
وفي موضوع أخر أقر المجلس على مشروع نظام منتجات التجميل بالصيغة المرفقة.







  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 5 - 2013, 6:45 AM   #5

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 4-7-1434 , اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 14-5-2013



أوباما وكاميرون: سنواصل الضغوط لإجبار الأسد على التنحي
وكالات - عواصم
الثلاثاء 14/05/2013

شدد الرئيس الأميركي باراك أوباما، وبجانبه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس الاثنين، أن واشنطن ولندن تريدان «تعزيز الضغط» على الرئيس السوري بشار الأسد لإجباره على التنحي. فيما، اشترط رئيس الائتلاف لقوى الثورة والمعارضة السورية بالإنابة جورج صبرا في إسطنبول أمس، وقف إراقة الدماء ورحيل بشار الأسد لأي حل سياسي. بينما، أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أمس، وجود أدلة تثبت تورط النظام السوري في التفجيرات التي وقعت في مدينة الريحانية التركية، وعثرت أجهزة الإسعاف التركية أمس على ضحيتين جديدتين تحت أنقاض المباني التي دمرها الهجوم المزدوج بالسيارة المفخخة في الريحانية على مقربة من الحدود السورية، ما يرفع الحصيلة إلى 48 قتيلا.
وقال أوباما في مؤتمر صحافي مشترك «معاً سنواصل جهودنا لزيادة الضغط على النظام، وتقديم المساعدة الإنسانية للسوريين الذين يعانون من النزاع، وتعزيز الجناح المعتدل في المعارضة والاستعداد لسوريا ديموقراطية من دون بشار الأسد».فيما، دعا كاميرون الأسرة الدولية إلى التحرك في ظل عجزها عن ذلك بسبب الخلافات القائمة بين العواصم الغربية وروسيا. وبعد 3 أيام من لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يدعم نظام الأسد، أكد كاميرون أن «تاريخ سوريا يكتب بدماء شعبها وهذا على مرأى منا». وشدد كاميرون على «وجوب أن يعمل المجتمع الدولي على وقف المجزرة التي تحصل، ليس من مصلحة أحد أن تهدر المزيد من الأرواح، وأن تستخدم الأسلحة الكيميائية أو أن تتسع أعمال العنف التي يرتكبها متطرفون». كما دعا أوباما موسكو إلى تغيير موقفها من أزمة سوريا. وقال «من مصلحة روسيا كدولة عظمى على الساحة الدولية، لا بل من واجبها أن تحاول تسوية المشكلة بطريقة تفضي إلى النتيجة التي نرغب فيها على الأجل الطويل». وقال كاميرون إن روسيا والولايات المتحدة اتفقتا الأسبوع الماضي على تحريك «عملية جنيف» للتوصل إلى عملية انتقالية سياسية في سوريا.
وفي موسكو، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أمس أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، سيلتقي في 17 مايو وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ليبحث معه الأزمة السورية. فيما، يتوجه كاميرون إلى روسيا الجمعة لإجراء محادثات مع الرئيس بوتين حول الملف السوري. كما أعلن الكرملين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو سيجري محادثات اليوم الثلاثاء مع بوتين في روسيا حول الأزمة السورية.


من جهتها، جددت المعارضة السورية أمس تأكيدها على أن أي مبادرة سياسية، يجب أن تبدأ برحيل الرئيس السوري بشار الأسد. وقال رئيس الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية بالإنابة جورج صبرا في مؤتمر صحافي عقده في إسطنبول «نعتقد أنه ما زال من المبكر إتخاذ القرار بشأن الحضور إلى المؤتمر الدولي، أو عدمه لأنه حتى الآن لم تتضح حيثيات هذا المؤتمر، ولم يعلن له أجندة أو جدول زمني، كذلك لم تعلن قائمة الحضور من الدول أو الممثلين». وجدد صبرا «الترحيب بجميع المبادرات التي تهدف إلى إيجاد حل سياسي لما يجري في بلدنا قائم أولا على وقف القتل وأعمال العنف ضد السوريين وعلى ضرورة رحيل بشار الأسد وحاشيته الحاكمة، بحيث يفسح المجال لمباشرة عملية سياسية تؤمن انتقال السلطة والبلاد من نظام استبدادي إلى نظام ديموقراطي».







  رد مع اقتباس
قديم منذ /14 - 5 - 2013, 6:46 AM   #6

● н σ d σ α غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 706
 تاريخ التسجيل : 4 - 10 - 2008
 المكان : يآلبيــہَ يآاَلَشَرقَيــہَ ♥ ~
 المشاركات : 194,974
 النقاط : ● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute● н σ d σ α has a reputation beyond repute

افتراضي رد: اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 4-7-1434 , اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 14-5-2013



النائب الثاني يستقبل مستشار الأمم المتحدة و رئيس مجلس النواب البوسني
التقى رئيسة مجلس إدارة الغرفة التجارية العربية البريطانية
واس - الرياض
الثلاثاء 14/05/2013
استقبل صاحب السموالملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين بمكتبه بقصر السلام بجدة أمس المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون اليمن جمال بن عمر.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة.
كما استقبل سموه رئيس مجلس النواب البوسني الدكتور بوجوليوبيتش وأعضاء من البرلمان البوسني. واستعرض خلال اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات المختلفة.
واستقبل سموه أمس رئيسة مجلس إدارة الغرفة التجارية العربية البريطانية الدكتورة أفنان الشعيبي.واستعرض اللقاء العديد من القضايا الاقتصادية والمشروعات الاستثمارية المشتركة.








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اخبار جريده المدينه يوم الثلاثاء 4-7-1434, اخبار صحيفه المدينه يوم الثلاثاء 14-5-2013

جديد مواضيع القسم صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 21-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 2-4-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 2 - 4 - 2013 4:51 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 14-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 26-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 6 26 - 3 - 2013 5:00 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 7-5- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 19-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 10 19 - 3 - 2013 11:56 AM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 30-4- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 12-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 0 11 - 3 - 2013 7:10 PM
اخبار صحيفه المدينه اليوم الثلاثاء 23-4- 1434، اخبار جريده المدينه الثلاثاء 5-3-2013 ● н σ d σ α صحيفة سبق - sabq - حافز المطور - اخبار حافز - pht. - عاجل - عكاظ 5 5 - 3 - 2013 8:26 AM


الساعة الآن 5:37 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى

Security team

Privacy Policy